تحكيم مقابلات "بولوغين" يحرم الوفاق من انفراد بفارق 4 نقاط على الأقل

رغم اضطراب تحضيرات التشكيلة السطايفية خلال الأسبوع الماضي ومغامرة مدرب الوفاق مضوي بتغييرات عديدة على التشكيلة وسط ظروف خاصة وضغط شديد، إلا أن ذلك لم يمنع وفاق الأزمات من تحقيق الفوز الذي يبقيه في الصدارة.

وفاق سطيف:
نشرت : خليل. ل الاثنين 17 فبراير 2014 00:00

مضوي يكسب رهان اختيارته الفنية

كانت الأنظار مشدودة في الساعات الأخيرة التي سبقت موعد مقابلة الوفاق في بجاية، إلى التشكيلة التي يدخل بها مضوي، في ظل المعطيات التي ميّزت أسبوع التحضيرات، ليفاجئ المدرب بتشكيلة حملت أسماء بعض اللاعبين الذين كان الجميع يتوقع أن يكونوا خارج الحسابات وينجح في هذا الرهان الذي كان محفوفا بالمخاطر، بالنظر إلى أهمية نقاط هذه المقابلة وقيمة هذا المنعرج لتحديد الهدف الرئيسي في الموسم.

غامر بـ قراوي وبرارمة يقر بذكاءه في إشراك بلعميري

مثلما أشرنا إليه في عدد أمس، كانت أكبر القرارات هي مفاجأة إقحام المدرب مضوي للمغترب أمير قراوي أساسيا، بعد غيابه يومين في بداية التحضيرات، مع أربعة مغتربين آخرين، قبل أن يواصل التحدي بإقحام بلعميري الذي عاش الوضعية نفسها بديلا، إذ أجمعت كل الأطراف على جرأة القرار الذي اتخذه بخصوص قراوي، في حين أشاد مدرب حراس شبيببة بجاية عز الدين برارمة (سبق له العمل في الوفاق)، بذكاء مضوي بإدخال بلعميري.

مضوي استثمر في نقص جاهزية مڤاتلي

ويأتي الاعتراف بكسب مضوي الرهان في اختياره للتشكيلة، بداية بـ قراوي الذي قلب هدفه إثر عمل فردي مجريات اللقاء، قبل أن يتنبه للثغرة الموجودة على مستوى الجهة اليسرى من الدفاع البجاوي والتي شارك فيها مڤاتلي، هذا الأخير الذي يلعب ظهير أيمن في الأصل، فضلا عن عودته من الإصابة في مرحلة الإياب بعد فترة غياب لـ 10 أشهر، إذ أقحم مضوي المغترب بلعميري لإستغلال هذه النقطة وهو ما أثمر عن هدفين كانت صناعتهما من الرواق الأيمن للوفاق.

كرّر "سيناريو ڤيڤر" في 2012

لم تكن مقابلة أول أمس الأولى التي يواجه فيها الوفاق الشبيبة بملعب الوحدة المغاربية، وسط  ظروف خاصة وينجح رغم ذلك في العودة بكامل الزاد، إذ كرّر مضوي "السناريو" الذي قام به السويسري "آلان ڤيڤر" في موسم "الدوبلي"، حين غيّر نصف التشكيلة تقريبا وفاز الوفاق يومها بنتبجة (3-2) تحت أنظار مدرب المنتخب الوطني "حليلوزيتش"، بفضل تألق عبد المؤمن جابو يومها.

الفوز أزال ضغطا غير مسبوق عليه

عاش مدرب الوفاق ضغطا كبيرا قبل موعد مواجهة بجاية، بعد أن تركت له الإدارة قرار معاقبة المغتربين من عدمها، وتجلى هذا الضغط ميدانيا من خلال الارتباك الذي كان باديا على مضوي الذي لم يجلس طيلة فترة اللقاء تقريبا، قبل أن يسجل قراوي الهدف الأول الذي جعل مضوي يتنفس الصعداء، قبل أن يريحه ناجي تماما بالهدف الثاني.

المهمة تعقدت أكثر  بعد إصابة غول

فضلا عن ضغط البحث عن نقاط الحفاظ على صدارة الترتيب والذي كان مصحوبا بضغط خاص على المدرب مضوي، ازدادت المهمة تعقيدا بعد الخروج الاضطراري للحارس غول بعد مرور ربع ساعة فقط من عمر اللقاء وتعويضه إجباريا بـ بلهاني الذي واصل اللعب هو الآخر مصابا.

تأثير اضطراب التحضيرات تجلى في الشوط الأول

رغم نجاح الوفاق في العودة بثلاث نقاط ثمينة من بجاية، إلا أنّه لا يحجب المستوى المتواضع الذي ظهر به الفريق في الشوط الأول، أمام منافس كان يلعب تحت ضغط رهيب من أنصاره، وهو المردود الذي يعود سببه إلى الإضطراب الذي عاشه النادي الأسبوع الماضي والارتباك الذي انجر عنه فوق الميدان، زيادة على نقص الانسجام نتيجة لتغيير شطر التعداد تقريبا على مستوى الخطوط الثلاث.

الوفاق متقدم على "سوسطارة" بأفضلية هدف

لم تتغير المعطيات كثيرا على مستوى صدارة الترتيب بعد الجولة 19، نتيجة لفوز الرائدين وفاق سطيف واتحاد العاصمة على شبيبة بجاية واتحاد الحراش على التوالي، مع أفضلية فارق الأهداف لصالح السطايفة بعد هذه الجولة، إذ أصبح الوفاق يملك (+ 14) والاتحاد بـ (+13).

التحكيم أصبح يحدّد نتائج المقابلات مؤخرا

على صعيد آخر، بلغت الفضائح التحكيمية ذروتها في الجولات الأخيرة، الأمر الذي فجّر حناجر عديد الأطراف التي تندد بهذا الواقع، بما فيهم أنصار الوفاق الذي يرون بأن ما يحدث في مقابلات المنافس المباشر على الصدارة أصبح لا يطاق، ما يوحي بوجود أيادي خفية تسعى لتوجيه اللقب إلى معقل "سوسطارة".

الأخطاء واردة لكن تكررها في اتجاه واحد يثير الشكوك

ويبقى الأكيد أن الأخطاء التحكيمية موجودة في جل ملاعب البطولة الوطنية وحتى في مقابلات أبرز البطولات العالمية، لكنها تختلف في الجوهر ومدى التأثير وتثير الشكوك لما تتكرر في مباريات ناد محدّد ولصالحه في كلّ مرّة، على غرار ما يحدث في كل جولة مع اتحاد العاصمة.

حرمت الوفاق من انفراد بفارق 4 نقاط على الأقل

صنعت الأخطاء الفادحة للحكم نسيب في "الداربي العاصمي" بين "سوسطارة" والحراش  الحدث لدى أنصار الوفاق في الساعات الماضية، وصبت التعاليق في نقطة موحدة، تتحدث عن انحياز فاضح من هذا الحكم لصالح "سوسطارة"، بعد أن ألغى هدفا شرعيا للحراشية وحرمهم من فرصة سانحة لإضافة الهدف الثالث بحجة التسلل في الشوط الأوّل وحسم النتيجة في هذا الشوط، وهو الأمر الذي تكرر بعد أخطاء فادحة للحكم أمالو في لقاء "سوسطارة" أمام شبيبة القبائل، خلفت موجة من الاحتجاجات أيضا، ولولا هذه الأخطاء التحكيمية لكان الوفاق حاليا في الصدارة منفردا بفارق لن يقل عن 4 نقاط.

صور التلفزيون تؤكد عدم شرعية هدف نياطي

في إطار الحديث عن التحكيم أيضا، فقد احتج لاعبو شبيبة بجاية على الحكم بعد إلغائه الهدف الذي سجّله نياطي برأسية، إلا أن صور التلفزيون  الخاصة بحصة "دوري المحترفين"، أكدت إصابة  الحكم في قراره، لوجود سببين يمنعانه من احتسابه، بداية بوضعية التسلل، قبل ارتكابه خطأ بالارتكاز على مدافع الوفاق وهذا ما أكده الحكم الدولي السابق زكريني في تحليله لهذه اللقطة.

---------------

قراوي: "غيابنا الجماعي مجرد صدفة ولا وجود لأي تكتل للمغتربين"

بداية، ما تعليقك على الفوز الذي عدتم به من بجاية؟

المهمة لم تكن سهلة في بجاية، لأنّ المنافس كان مجبرا على الفوز والضغط كان مفروضا على الجانبين، لكن الحمد لله فقد فزنا بالمباراة وعدنا بالنقاط الثلاث التي تبقينا في صدارة الترتيب.

التحضيرات لهذا اللقاء كانت مضطربة بسبب غيابك وعدد من المغتربين، ما الذي حدث بالضبط؟

غيابنا لم يكن مقصودا، فكل واحد منا له عذره الذي منعه من الالتحاق بالتدريبات في الموعد، إذ غاب ڤورمي بسبب المولودة الجديدة التي رزق بها "عالية" وغاب خذايرية بسبب وفاة أحد أقاربه ولم نتمكن نحن  من العودة بسبب إلغاء الرحلة الجوية وأعتقد أن عدم حضورنا بصفة جماعية هو الذي أوحى بأننا خططنا لهذا الغياب ونحن في الحقيقة لم نفعل ذلك.

إذن، تؤكد بأنه لا وجود لأي تكتل للمغتربين وانشقاق داخل المجموعة، أليس كذلك؟

هذا أكيد، وروح المجموعة الموجودة في النادي مازالت على حالها، والحمد لله لا توجد هناك أي انشقاقات  في الفريق وهذا ما أكدناه في لاء بجاية، إذ شاركنا في المباراة وساهمنا جميعا في تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث.

المفاجأة كانت مشاركتك أساسيا في هذا اللقاء خلافا للتوقعات، كيف اتخذ هذا القرار؟

تحدثت مع المدرب مضوي ورئيس النادي حسان حمّار قبل موعد المقابلة وأكدت لهما بأنه في إمكانهما أن يضعا  ثقتهم في والحمد لله أني رددت الجميل وتمكنت من تسجيل الهدف الأوّل وأداء دوري ضمن المجموعة للعودة بهذا الانتصار.

ألا ترى بأن مضوي غامر بوضعه الثقة فيك منذ البداية؟

هذا صحيح وأنا أحييه على ذلك، فقد وضع في الثقة والحمد لله لم أخيبه وكنت عند حسن ظنّه، من جهتي أنا ألعب أساسيا منذ ثلاث مواسم في الوفاق ومضوي اختار التشكيلة الأفضل التي تمكنت من العودة بهذا الفوز الثمين.

بعد تسجيلك الهدف توجهت إليه مباشرة، هل يعني ذلك اعترافا منك بالجميل؟

بعدما سجلت الهدف، كان من واجبي شكر المدرب الذي وضع في الثقة وأشكره كثيرا على ذلك، كما أهديه هذا الهدف وهذا الانتصار ولرئيس النادي حمّار الذي وقف معنا وساندنا كثيرا قبل اللقاء.

عودتكم بالنقاط الثلاث من بجاية ضمنت لكم البقاء في الصدارة، بما تعلّق؟

هذا الفوز مهم بالنسبة لنا، فهو يبقينا على الأقل في صدارة الترتيب، في انتظار استقبالنا لجمعية الشلف، خاصة إذا ما علمنا بأنّ الاتحاد أيضا ينظره لقاء صعب في الولة القادمة أمام  المولودية، وأعتقد أن البطولة أصبحت هدفنا  الرئيسي  وعلينا الإقرار بذلك خاصة بعد إقصائنا من منافسة الكأس.

المحطة القادمة ستكون أمام جمعية الشلف، كيف تتوقعها؟

الشلف فريق كبير ويملك مجموعة قوية تلعب كرة جميلة والأكيد أن المهمة في هذا اللقاء لن تكون سهلة، لكن من جهتنا علينا الفوز بكل المقابلات خاصة في ملعبنا وإن شاء الله سنكون في الموعد لحصد النقاط الثلاث أمام الشلف أيضا.

هدف اللقب الثالث على التوالي لن يكون سهلا أمام البرمجة المتداخلة مع رابطة الأبطال، ما رأيك؟

بطبيعة الحال،  خاصة أن مستوى الأندية المشاركة في رابطة الأبطال أكبر، لكننا سنعسى للتوفيق بين المنافستين، رغم إدراكنا لصعوبة المهمّة التي تنتظرنا، مع العلم أن هدفنا الرئيسي هو البطولة.

في الأخير، ماذا تضيف؟

أنا سعيد بردّ جميل مضوي في هذه المقابلة وأؤكد لأنصارنا مجددا أنه لا وجود لأي تكتل في الفريق وكل اللاعبين يعملون لصالح المجموعة وهذا ما أكّدناه في لقاء بجاية وإن شاء الله  سنواصل على الوتيرة نفسها خلال الجولات القادمة بدعم جمهورنا.

---------------

شخصية "الوفاق البطل" حاضرة بالأرقام وسط الأزمات 

جاء الفوز الذي عاد به أشبال المدرب مضوي من بجاية أول أمس، ليؤكد مجددا بأن الوفاق لا يؤمن بوجود الأزمات مهما كان حجمها، إذ باتت أمرا معتادا له تأثير ثانوي‪، لكنه ليس مبررا لخسارة اللقاءات، بفضل شخصية البطل التي يلعب بها في كل موسم، وتمكنه من التنافس على لقب البطولة للموسم الثالث على التوالي، وهذا ما تؤكده  الأرقام التي سنوضحها فيما يلي.

سلسلة أربعة انتصارات لأول مرة في الموسم 

يعتبر الفوز الذي حققه رفاق زيتي في بجاية أوّل أمس الرابع على التوالي منذ بداية مرحلة إياب البطولة، بعد الفوز المحقق على عين فكرون، مولودية وهران وبلوزداد، وهي أطول سلسلة انتصارات متتالية للوفاق هذا الموسم.

… وتقربه من تكرار "سيناريو" الموسم الماضي 

وكنّا أشرنا في أعداد سابقة، إلى أن الوفاق كانت له سلسلة انتصارات في خمس جولات من ذهاب الموسم الماضي مكنته من التتويج باللقب الشتوي والأمر تكرر في الجولات الخمس من مرحلة الإياب، وهي النتائج التي تميّز مشوار البطل، كما لم يفصل الوفاق عن تكرار الانطلاقة المميّزة في إياب الموسم هذه المرة سوى فوز في الجولة القادمة أمام الشلف المقررة السبت القادم.

وفاق "مضوي" أمام فرصة رقم قياسي خارج الديار

من بين الأرقام التي حققها الوفاق بالموازاة مع بقائه في صدارة الترتيب، هو الانتصار السادس خارج الديار، إذ فاز الوفاق منذ بداية هذا الموسم على كل من "السلاحف"، بلوزداد، الشلف، الحراش "، الحمراوة"، وصولا إلى لقاء أول أمس، وهو الرقم الذي اعتاد الوفاق بلوغه في المواسم الأخيرة، ويبقى وفاق الموسم الحالي تحت إشراف مضوي قادرا على تحطيمه.

كرّر "سيناريو" 2003-2004 مع بجاية 

على صعيد آخر، كرّر الوفاق هذا الموسم ما فعله قبل 10 مواسم أمام شبيبة بجاية،  بفوزه عليها ذهايا وإيابا في وضعية شبه متطابقة بالنسبة  للشبيبة، وفاز الوفاق في موسم (2003-2004) ذهابا بهدف نظيف، وبرباعية كاملة في لقاء العودة، مع الإشارة إلى أن الشبيبة سقطت في ذلك الموسم إلى القسم الثاني، وهي في الطريق إلى تكرار ذلك هذا الموسم أيضا، وكانت الحصيلة أثقل هذه المرة في مجموع نتيجتي الذهاب والإياب بـ (7-0).

يحافظ على عذرية شباكه لـ 387 دقيقة  

بعد تعادل أرقام الوفاق واتحاد العاصمة في الجولة الماضية، خلفت نتائج جولة أول أمس بعض التغييرات، إذ انفرد دفاع الوفاق بلقب أفضل دفاع، بتلقيه 10 أهداف ودفاع "سوسطارة" ثانيا بـ 11 هدفا، كما تجدر  الإشارة إلى أن دفاع الوفاق حافظ على عذرية شباكه للقاء الرابع في البطولة، إذ لم يتلق أي هدف منذ لقاء "سوسطارة" (هدف بوعزة في د63)، أمام كل عين فكرون، مولودية وهران، شباب بلوزداد وشبيبة بجاية.

---------------

الاستئناف اليوم على 16:00

منح المدرب مضوي يوم راحة للاعبين بعد مقابلة شبيبة بجاية، إذ لم تتدرب التشكيلة أمس، على أن تعود العناصر السطايفية إلى أجواء التدريبات أمسية اليوم ابتداء من الرابعة عصرا.

الوفاق وأنصاره غادروا الملعب بعد أكثر من ساعتين

مثلما أشرنا إليه في عدد أمس، خلّفت خسارة الشبيبة البجاوية أمام الوفاق حالة من الفوضى لدى أنصار الشبيبة الذي  قاموا بأعمال شغب خارج أسوار ملعب الوحدة المغاربية، استدعت تدخل قوات الأمن لتفريقهم، بالموازاة مع الإبقاء على وفد الوفاق وأنصاره في الملعب، إلى غاية هدوء الوضع، الأمر الذي ترتب عنه تأخر مغادرة السطايفية من الملعب إلى غاية السابعة مساء تقريبا، أي بعد مردود ساعتين أو أكثر من نهاية المباراة.‪ ‬وفي ظروف هادئة غادر السطايفية مدينة بجاية التي عاشت أجواء مشحونة.

اللاعبون تابعوا تقلبات نتيجة مقابلة "بولوغين"

تزامنت الفترة التي قضاها لاعبو الوفاق في الساحة المحاذية لغرف الملابس في ملعب الوحدة المغاربية، مع فعاليات المقابلة التي تهم السطايفية كثيرا بين اتحاد العاصمة والحراش، ما جعل أعضاء الوفاق المتنقلين يتابعون تقلبات نتيجة هذا اللقاء باهتمام وهو اللقاء الذي انتهى لصالح "سوسطارة" وسط احتجاج الحراشية على الحكم نسيب.

الوصول إلى سطيف في حدود 22:00

انطلقت حافلة الوفاق وبعض السيّارات المرافقة لها الخاصة بمسيري النادي والتي عاد على متنها أيضا بعض اللاعبين في حدود السابعة مساء وتناول أعضاء البعثة وجبة العشاء في إحدى المطاعم على مشارف مدينة "تيزي نبشار"، ليصل الوفد إلى سطيف في حدود العاشرة ليلا.

 

العمري اعتقد أنه معاقب بعد الإنذار

تحصل لاعبان من الوفاق على إنذار في مقابلة أوّل أمس، ويتعلق الأمر بالقائد محمد خثير زيتي الذي يعتبر هذا الإنذار الأول له في السلسلة، وإنذار آخر للعمري الذي اعتقد أنه سيكون معاقبا أمام الشلف بعدما ظن أنه الرابع بسبب احتسابه إنذارات الذهاب، قبل أن يعلم أن إنذاره هو الثاني فقط، لأن إنذارات الذهاب تلغى بعد نهايته وهو الخبر الذي أسعده كثيرا.

الحكم دوّن استعمال" الفيمجان" وغرامة منتظرة

دوّن حكم مقابلة الوفاق أمام الشبيبة البجاوية بوستر استعمال أنصار الوفاق لـ "فيمجان" واحد  في هذا اللقاء، وكان ذلك بعد تسجيل الهدف الأوّل عن طريق أمير قراوي، الأمر الذي سيترتب عنه آليا تسليط غرامة مالية على النادي، ولن يصل الأمر إلى العقوبة، لأنه مجرد استعمال وليس رشقا.

----------------

"أسفا أنينڤا" يحافظ على تعداده، مضوي يحذر ويبحث عن نتيجة حاسمة في الذهاب

بعيدا عن نتيجة لقاء أول أمس، فإن الوفاق سيكون على موعد مع مواجهة "أسفا أنينڤا" في الدور القادم وهو النادي الذي لن يكون جديدا على السطايفية...

مثلما أشرنا إليه في عدد أمس، فإن تأهل النادي البوركينابي "أسفا أنينڤا" إلى الدور القادم لمواجه الوفاق، خلف ارتياحا كبيرا أوساط الشارع السطايفي خصوصا أن "الكحلة" سبق لها اللعب ضد هذا المنافس سابقا.  وكان "أسفا" قد تأهل عن طريق ركلات الترجيح على حساب "ديامبارز" السينغالي بعدما فاز في لقاء العودة بهدف يتيم وقع في (د75)، وهي النتيجة نفسها التي انتهت عليها مواجهة الذهاب لكن بفوز السينغاليين، وبالتالي فإن السطايفية سيكنون في مواجهة ناد معروف.

الوفاق سيواجهه للمرة 3 في 4 سنوات

سبق للوفاق أن واجه "أسفا أنينڤا" من قبل، حيث سيقابله للمرة الثالثة في مدة أربع سنوات الأخيرة بعد موسم 2011 و2013 إضافة إلى اللقاء القادم. وكانت "الكحلة" دائما صاحبة التأهل في المواجهات بينهم، لأنها تأهلت أمامهم الموسم الماضي وهو الشيء نفسه حصل في موسم 2011، ويأمل أبناء مضوي تحقيقه مرة أخرى في الموسم الحالي.

وفاز عليه في 3 لقاءات مقابل خسارة واحدة

بخصوص النتائج التي كانت بين الفريقي سابقا، فإن  سيطرة السطايفية عليه كانت واضحة بدليل تغلبهم في ثلاث مقابلات مقابل فوز واحد للبوركينابيين، إذ في موسم 2011 تمكن الوفاق من الفوز في الذهاب بسطيف بـ 2-0 في حين فاز أيضا بلقاء العودة بـ 4-3، أما موسم 2013 فإن النادي البوركينابي تمكن من الفوز في لقاء الذهاب بـ 2-1 أما في العودة فإن الفوز والتأهل كان من نصيب "الكحلة" بعد نهاية المواجهة بنتيجة 4-2.

"أنينڤا" سبق له مواجهة الشلف أيضا في 2012

كما سبق للنادي البوركينابي أن واجه فريقا جزائريا آخر غير الوفاق في السنوات الأخيرة الماضية، ويتعلق الأمر بجميعة الشلف في منافسة رابطة الأبطال موسم 2012، وتمكن "الشلفاوة" من تحقيق التأهل على حسابهم إلى الدور القادم.

ويواجه الوفاق دوما بعد تأهله بركلات الترجيح

من الصدف الخاصة بمواجهة الدور القادم، هو أن "أسفا" في كل المواجهات الأخيرة التي لعبها أمام الوفاق كان دوما يحقق التأهل عن طريق ركلات الترجيح سواء في مواجهة 2011 أو مواجهة الموسم الماضي، وهو الشيء نفسه الذي حدث هذه المرة بعد أن تأهل البوركينابيون بركلات الترجيح (4-2) أمام "ديامبارز" السينغالي.

تعداده لم يتغير منذ 2011

الأمر الملاحظ على "أسفا أنينڤا" هو أن تعداده يعرف الاستقرار بحكم أن التشكيلة التي واجهت الوفاق في 2011 هي نفسها التي قابلته الموسم الماضي وستواجهه الموسم الحالي، وهو ما يؤكد أن مهمة "السطايفية" في هذا اللقاء ستكون صعبة نوعا ما بالنظر إلى الاستقرار الكبير الذي تعرفه تركيبة المنافس عكس سطيف الذي في كل موسم تتغير نسبة كبيرة في تشكيلته.

"فلامبو دو لاست" سيكون منافس القطن الكاميروني في الدور القادم

بخصوص منافس الوفاق في حال التأهل إلى الدور ثمن النهائي، فإن نادي "فلامبو دو لاست" البورندي هو من تأهل إلى الدور القادم على حساب "ديابل نوار" الكونغولي بنتيجة هدف لهدف بعد نهاية لقاء الذهاب بفوز البورنديين، وعليه سيكون منافس "كوتون" سبور الذي أعفي من الدور السابق، والمتأهل من هذا اللقاء سيواجه المتأهل من لقاء الوفاق أمام "أسفا" في الدور ثمن النهائي.

إصابة غول تخلط حسابات تقسيم التعداد

أخلطت إصابة الحارس غول الحسابات فيما يخص تقسيم التعداد، وهذا لأن الوفاق سيجد صعوبة في هذه الحالة خصوصا بوجود 3 حراس مؤهلين قاريا فقط، وبالتالي فإن "الكحلة" ضيعت إجازة مجانية لأن عودة المعني لن تكون إلا بعد انقضاء الجزء الأول من رابطة الأبطال.

حارس واحد تحت تصرف مضوي قاريا

سيكون الطاقم الفني للوفاق مجبرا على الإحتفاظ بحارس في الجزائر من أجل لعب البطولة مع إرسال حارس آخر إلى إفريقيا للعب منافسة رابطة الأبطال مع ترقية واحد من الآمال ليكون الثاني في لقاءات البطولة.

مضوي يبحث عن حسم التأهل في سطيف

علمنا أن مدرب الوفاق بدأ التفكير من الآن في اللقاء القادم من المنافسة الإفريقية، إذ يبحث المعني عن تحقيق نتيجة عريضة في الذهاب من أجل حسم ورقة التأهل قبل لقاء العودة خصوصا في ظل تقسيم التعداد.

مضوي: "أسفا منافس قوي وعلينا حسم النتيجة ذهابا"

كان لنا حديث مع مدرب الوفاق لما علم بأن نادي "أسفا أنينڤا" لم يغير تعداده، وأكد على ما يلي: "يجب الحذر من النادي البوركينابي لأنه يتميز بالاستقرار بعد أن حافظ على تعداده من الفريق الذي واجهناه في المرات السابقة، وعلينا حسم الأمور في الذهاب،".

---------------

غول أجرى كشفا أمس

بعد الاصابة التي تعرض لها حارس الوفاق نجيب غول في لقاء أول أمس أمام شبيبة بجاية، فإن المعني تنقل أمس إلى عيادة السعادة بالعاصمة أين أجرى كشفا إيكوغرافي عند الطبيب يايسي لمعرفة مدى خطورة إصابته وكذا مدة غيابه بعد أن كان قد وضع الجبس أمس بمستشفى بجاية.

يعاني من تمزق في أربطة العقب

جاءت نتائج الكشوف التي أجرى الحارس غول أمس غير مطمئنة للغاية لأنها أظهرت أن المعني يعاني من تمزف في الأربطة التابعة للعقب، وهو ما يحتم عليه إجراء عملية جراحية بسبب نوعية الإصابة التي يعاني منها، وعليه فإن مدة غيابه ستطول. وسيكون الموعد اليوم أيضا مع عودته مصحة السعادة بالعاصمة لضبط موعد لإجراء هذه العملية الجراحية، كما تجدر الإشارة إلى أن المعني سيجريها تحت إشراف البروفسيور آيت بلقاسم.

أنهى الموسم مسبقا

وفي ظل هذه الحالة، فإن الجدير بالذكر هو أن مدة غياب غول ستكون طويلة إذ ستمتد لحوالي 3 أشهر، وعليه فإن المعني أنهى موسمه مسبقا مع الوفاق لأنه بعد انقضاء هذه المدة يكون النادي قد أنهى التزاماته بخصوص البطولة وكذا الجزء الأول من منافسة رابطة الأبطال.

غول: "إجرائي العملية يعني إنهائي الموسم"

كان لنا حديث مع الحارس المصاب غول، أكد لنا فيه أنه مجبر على إجراء هذه العملية الجراحية، وقال: "لم أكن محظوظا مجددا بعد أن تعرضت لإصابة جديدة، أجريت الكشف الإيكواغرافي اليوم (الحديث كان أمس) الذي أظهر معاناتي من تمزق في الأربطة على مستوى العقب، أنا مجبر على إجراء العملية الجراحية التي سأحدد موعدها اليوم، كما أن الطبيب أكدلي أن مدة غيابي لن تقل عن ثلاثة أشهر ما يؤكد إنهائي الموسم وأنا جد متأثر جراء هذا الأمر.".

-------------

بلهاني: "راض عن مردودي، أتمنى الشفاء لغول وأنهيت اللقاء كوراج بعد الإصابة"

الوفاق عاد بالنقاط الثلاث من تنقل صعب إلى بجاية، ما تعليقك على النتيجة؟

هذا اللقاء كان في غاية الصعوبة لأننا واجهنا منافسا يلعب آخر حظوظه في البقاء، كما أؤكد أنه"ميستاهلش" الوضعية التي يوجد عليها لأنه ناد كبير ويلعب كرة قدم جميلة، أما بخصوصنا نحن فعرنا كيف نستغل الفرص التي منحت لنا وتمكنا من تسجيل هدفين سمحا لنا بالعودة بالقاط الثلاث من بجاية، إضافة إلى ذلك فالوفاق يحسن التفاوض خارج الديار ويعرف كيف يستغل الهجمات المعاكسة الأمر الذي سمح لنا بالفوز في هذا اللقاء وأشكر الله على مساعدتنا في تحقيقه.

هذا اللقاء عرف إصابة غول، الأمر الذي منحك فرصة المشاركة، ما تقييمك لأدائك فيه؟

في البداية وقبل كل شيء أتمنى الشفاء العاجل لزميلي غول وأن يعود إلى الميادين في أقرب وقت، أما بخصوص أدائي فإن هذا اللقاء كان الأول لي منذ مدة طويلة، لذلك فمردوي كان مقبولا نوعنا ما، وأتمنى فقط أن أتحصل على فرصة أخرى في المستقبل القريب لأبرهن على إمكاناتي أكثر وأقدم الإضافة للنادي وقت ما احتاجني.

إذن، هل أنت راض عن أدائك؟

أنا راض عن مردودي، خصوصا أنه من الصعب على أي حارس أن يدخل بتلك الطريقة ودون القيام بالعملية الإحمائية، إضافة إلى خصوصية اللقاء لأنه كان جد هام للفريقين وبالأخض للوفاق للبقاء في الصدارة، الحمد الله وفقني الله ولم أخيب ظن الجميع سواء الطاقم الفني أو الأنصار.

أصبت أنت أيضا في هذا اللقاء بعد احتكاك في إحدى اللقطات، ما مدى خطورة إصابتك؟

الحمد لله، فأنا أعاني من جرح في الخد يستلزم الخياطة إلا أنني فضلت أن لا أخيطه وكذا من انتفاخ فوق العين، إضافة إلى بعض الآلام في رأسي، لكن الحمد الله وفقني الله في إكمال اللقاء بكل شجاعة رغم الآلام و"هكذا ولا كثر".

الوفاق لا يزال في الصدارة ما يؤكد لعبه للتتويج بالبطولة، أليس كذلك؟

الوفاق دائما يلعب للتتويج على البطولات والتنافس عليها وهو أمر معروف على أحد أكبر الفرق الوطنية خصوصا في السنوات الأخيرة، كما أريد أن أشير إلى أمر يتمثل في أن ضغط البطولة هو الذي يزيد من حلاوة كرة القدم لأنه ستكون هنالك منافسة سرشة والعديد من الأمور الأخرى، من جهتنا سنسعى لمواصلة المشوار بكل قوة وبإذن الله سنبذل كل ما في سوعنا للذهاب بعيد في هذه المنافسة والتنافس عليها لآخر جولة، ولما لا تحقيق ما يتمناه كل السطايفية وهو التتويج بالقب للمرة الثالثة على التوالي وتسجيل رقم جديد في تاريخ البطولة الجزائرية.

لكن المهمة ستكون صعبة في ظل لعبكم رابطة الأبطال أيضا، هل سيؤثر عليكم هذا الأمر؟

سنسعى لتسيير المرحلة القادمة لقاء بلقاء، بما أن الطاقم الفني سيقوم بتقسيم التعداد إلى تشكيلتين واحدة تلعب البطولة وأخرى رابطة الأبطال، أتمنى فقط أن نتمكن من تسييرها بنجاح سواء من جهتنا نحن اللاعبين أو من جانب الطاقم الفني رغم صعوبة المهمة التي تنتظرنا، والجميع شاهد شباب قسنطينة كيف لعب مبارتين في يوم واحد، ففريق لعب هنا في الجزائر وآخر في إفريقيا، لذلك سنبذل كل ما في وسعنا للخروج بأخف الأضرار وفقط.

--------------

غول غير محظوظ وبلهاني تألق

بعد الإصابة التي تعرض لها الحارس غول في لقاء أول أمس وأدت إلى خروجه إضطراريا في (د17)، فإن المعني يبقى غير مظوظ كعادته وذلك لأنها للمرة الثانية تصادفه مشاكل عند لعبه أساسيا مثلما حدث في لقاء "السنافر" خلال مرحلة الذهاب حين طرد المعني بالبطاقة الحمراء، وفي مقابل ذلك فإن البديل الذي عوضه بلهاني أدى مواجهة في القمة وتألق في العديد من المناسبات خاصة عند دخوله مباشرة أين تصدى لرأسية ميباراكو وكذا صده لركة نياطي الذي كان وجها لوجه معه، إضافة إلى نجاحه في إبعاد العديد من الكرات أبرزها تلك التي تعرض فيها لإصابة، وعليه فإن مردوده كان أكثر من إيجابي خصوصا في ظل وجوده دون منافسة.

بوشار يؤكد مجددا وبن عبد الرحمان تأثر

واصل المدافع الدولي لصنف الآمال بوشار تأكيده لإمكاناته أول أمس، بعد أن قدم المعني لقاء في القمة وهو الذي جاء بعد تألقه في المواجهتين الماضيين حينما دخل أساسيا أمام الحمراوة وبلوزداد، أما بخصوص المدافع المحوري الآخر بن عبد الرحمان فإن المعني تأثر قليلا بغيابه عن الفريق بسبب الإصابة وكذا عدم جاهزيته الكبيرة لهذا أمام الشبيبة، لأن الطاقم الفني استنجد به بسبب غياب ملولي.

مردود مطمئن لـ لڤرع في الوسط

بخصوص العائد مجددا إلى تشكيلة الوفاق اليساري لڤرع بعد أن غاب عنها منذ آخر لقاء في مرحلة الذهاب، فإن المعني قدم مردودا مطمئنا ولم يتأثر بفترة غيابه الطويلة نوعا ما عن المنافسة، كما أكد هذه المرة أيضا أنه يحسن اللعب في وسط الميدان، يأتي هذا رغم أن اللاعب السابق في الحراش لم تكن لديه النزعة الهجومية أين اكتفى بالدور الدفاعي فقط.

بوعزة أفضل من لقاء "الحمراوة" لكن دون إقناع

ظهر الدولي السابق عامر بوعزة بمردود أفضل من الذي قدمه في "الحمراوة" الذي كان كارثيا، وهذا رغم عدم تقديم المعني لإضافة كبيرة للفريق إلا أنه كان منضبطا تكتيكيا وبذل مجهودات في الدور الدفاعي.

 

ناجي يمهد لتكرار إياب الموسم الماضي

بعد أن تمكن المهاجم السطايفي ناجي من تسجيل الهدف الثاني له أول أمس في مرحلة الذهاب بعد هدف "الحمراوة"، فإن المعني يسير في خطى ثابتة لتكرار ما قدمه في مرحلة العودة من الموسم الماضي أين نصب نفسه هدافا للوفاق خلالها، لكن هذا الأمر لا يخفي أن اللاعب لم يظهر كثيرا في المواجهة وكان معزولا قبل أن يتحرر الوفاق بإمضائه الهدف الأول، وتمكن ابن بغلية من إضافة الثاني الذي سيساعده معنويا للمواصلة بقوة فيما هو قادم.

هدف قراوي ومرواغة بلعميري أجمل ما في اللقاء

بالعودة إلى أبرز المحطات التي كانت في لقاء أول أمس فإنه لم يرق للمستوى المطلوب، إذ أن أبرز ما كان فيه من جانب الوفاق هو هدف قراوي الذي كان رائعا بعد تسديدة من خارج منطقة العمليات، إضافة إلى لقطة بلعميري التي أسقط بها المدافع البجاوي كوليبالي وأتى على إثرها الهدف الثاني.

وكان مشابها لهدفه أمام بارادو

أما بخصوص الهدف الذي سجله قراوي يوم أول أمس عن بعد حوالي 25 متر بقذفة يسارية في (د75)، فإنه كان مشابها للذي سجله الموسم الماضي أمام بارادو في الكأس، حيث أن طريقة المراوغة والانطلاقة كانت نفسها، في حين أن الاختلاف كان فقط في موقع التسديد لأن هدف بجاية كان في الأرض في حين أن هدف بارادو كان في الزاوية 90.

 

الرابطة ترسم لقاء الشلف السبت على 18:00

بعد أن كان يدور حديث عن رغبة الرابطة الوطنية في تقديم لقاء جمعية الشلف والوفاق إلى الجمعة، أصدرت الرابطة برنامج مقابلات الجولة 20، حيث تضمن ترسيم لقاء الشلف السبت على السادسة مساء.

حمّار اتصل بها مجددا بخصوص التقديم

اتصل رئيس النادي حسان حمّار يوم أمس مجددا بالرابطة الوطنية من أجل الاستفسار حول موضوع تقديم لقاء أمل الأربعاء إلى يوم الثلاثاء، إلا أن حمّار لم يتلق ردا بخصوص هذا الموضوع، حيث لم يتم الفصل في قبول أو رفض طلب الوفاق.

مضوي يفكر في لعب لقاء الأربعاء الجمعة و"أسفا" الأحد في حال الرفض

وفي حال رفض الرابطة طلب الوفاق بتقديم هذا اللقاء، فإن مضوي ضبط استراتيجية تخص هذا الأمر، حيث قرر أن يلعب لقاء أمل الأربعاء يوم الجمعة في حين أن لقاء "أسفا" يجرى الأحد، لكن لقاء البليدة أمام اتحاد عنابة قد يوجد مشكلا لأن هذا اللقاء من المقرر أن يجري يوم الجمعة بملعب براكني، وهو الملعب الذي يستقبل فيه أمل الأربعاء.

 

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال