الأنصار يثورون على اللاعبين ويطالبون يعيش بالرحيل

مازال الشارع البلوزدادي في غليان بسبب الخسارة الأخيرة التي سجلها الشباب في الداربي العاصمي أمام مولودية الجزائر،

شباب بلوزداد
نشرت : ف. عبود الثلاثاء 18 فبراير 2014 00:00

ووضعته في وضعية لا يحسد عليها ونقطة واحدة تفصل الفريق عن المنطقة الحمراء، فهذه الوضعية دفعت بالأنصار إلى التحرك أمس في حصة الإستئناف التي جرت بعين البنيان، إذ تنقلت مجموعة من الأنصار إلى عين المكان وانتظروا خروج اللاعبين من الملعب حتى يثوروا عليهم ويؤكدوا أنهم يريدون إسقاط الفريق.

شتموا اللاعبين ووصفوهم بـ "باردين القلوب"

وصب الأنصار جام غضبهم على اللاعبين عقب نهاية الحصة التدريبية إلى درجة أن رفقاء شويح غادروا المكان تحت الشتائم، وهو ما أعاد إلى الأذهان ما حدث في وقت سابق لما تنقل الأنصار في منتصف مرحلة الذهاب إلى التدريبات وشتموا اللاعبين بعدما فشلت التحفيزات في المدرجات، كما وصف الأنصار اللاعبين بشتى النعوث ووصفوهم بـ "باردين القلوب" ويفتقدون إلى الحرارة في اللعب والرغبة في الفوز وليست لديهم غيرة على الفريق، في إشارة منهم إلى الوجه الشاحب الذي ظهروا به في الداربي وأثار حيرة الجميع.

"كما درتوها بيديكم لازم تسلكوها"

ولم يتردد الأنصار في مطالبة اللاعبين بتحمل مسؤولياتهم بعدما قادوا الفريق إلى السقوط، ومثلما دفعوا الفريق إلى السقوط طالبوهم بإنقاذه وحذروهم من التلاعب بالفريق وأنهم لن يتسامحوا معهم. وشدد الأنصار من لهجتهم مع اللاعبين وطالبوهم بالرحيل من الآن، وأكدوا أنهم لن يسكتوا عن حق الفريق وسيبقوا خلفهم حتى تتحسن النتائج، والبداية أمام شبيبة القبائل هذا السبت، إذ طالبوهم بالفوز لتعويض النقاط التي خسروها في الداربي.

انتقدوا بعض اللاعبين بسبب محدوديتهم

وكان بعض اللاعبين أكثر استهدافا من طرف الأنصار الغاضبين وطالبوهم بالرحيل من الفريق، طالما أنهم غير قادرين على الدفاع عن ألوان الشباب، وطالبوهم بالرحيل عن الفريق بما أنهم ليسوا قادرين على تقديم الإضافة إلى الفريق، وبلغ الأمر إلى أنهم وصفوا البعض أن قميص الشباب أكبر من أن يرتديه هؤلاء اللاعبين الذين غادروا في صمت تفاديا للدخول في مناوشات كلامية معهم، خاصة أن الأنصار كانوا في قمة الغضب وقلقين على فريقهم الذي يعاني وهو مهدد بالسقوط.

حاصروا يعيش وطالبوه بالرحيل

وامتد الأمر إلى محاصرة المدرب عبد القادر يعيش هو الآخر عقب نهاية الحصة التدريبية وطالبوه بتوضيحات بشأن الخسارة الأخيرة أمام مولودية الجزائر، والتي حملوه ولاعبيه المسؤولية، كما طالبوه بتوضيحات بشأن خطة اللعب التي انتهجها وحول اختياراته للتشكيلة الأساسية بسبب الأخطاء التي تكررت في المباريات التي أشرف عليها يعيش، ولم يكتفوا بهذا بل طالبوه بالرحيل عن العارضة الفنية إن كان غير قادر على قيادة الفريق.

… وطالبوه بإعادة التدريبات إلى ملعب 20 أوت

وتوقف الأنصار للحديث عن نقل التدريبات خارج ملعب 20 أوت خاصة قبل الداربي العاصمي أمام مولودية الجزائر، إذ كان من المفترض أن يحضروا بملعب 20 أوت من أجل امتصاص ضغط الأنصار خاصة بالنسبة للاعبين الذين لم يسبق لهم لعب الداربي، كما طالبوه بإعادة التدريبات إلى ملعب 20 أوت من جديد حتى يحافظ اللاعبون على تركيزهم، لأن الإبعاد يزيد من الضغط أكثر من أن يجنبهم ذلك منتقدين طريقة تفكيره وتسييره الأمور.

-----------------------

يعيش يطالب لاعبيه بنسيان "الداربي" والتفكير في الفوز على القبائل

عاد عبد القادر يعيش لمزاولة عمله على رأس العارضة الفنية، بعدما جددت الإدارة الثقة في خدماته واستهل عمله بالتركيز على الجانب النفسي، بعد الضغط الذي عاشه اللاعبون بسبب خسارة "الداربي" العاصمي أمام مولودية الجزائر. وحاول يعش إبعاد اللاعبين عن الضغط  من خلال التركيز على مباراة شبيبة القبائل ونسيان الخسارة أمام المولودية، التي باتت من الماضي حسب تعبيره بعدما لمس إحباطا شديدا لمعنوياتهم.

أكد أن مباراة القبائل هي الأهم حاليا

وأكد يعيش لأشباله أن المباراة المقبلة أمام شبيبة القبائل هي الأهم في الوقت الحالي، ولا طائل من التفكير في مباراة مولودية الجزائر ولن يجدي ذلك نفعا والنقاط الثلاث لن تعود. محاولا رفع معنويات اللاعبين لإدراكه أن المباراة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة للفريق، من أجل تدارك ترتيبه حيث الذي يبتعد بنقطة واحدة عن منطقة السقوط والتعثر قد يكلفه الكثير، ما يزيد الضغط على رفقاء ربيح بعدما تأكد يعيش أنهم لم يتمكنوا من تحمل الضغط في "الداربي" العاصمي وكان أحد أسباب الخسارة.

يريد العودة بنتيجة إيجابية لتفادي الإقالة

ويعول المدرب البلوزدادي على العودة بنتيجة إيجابية من ملعب أول نوفمبر، من أجل دعم موقفه أمام الإدارة خاصة أن بعض المسيرين تحفظوا على قرار الإبقاء عليه مدربا للشباب. ويدرك يعيش أنه سيكون تحت الضغط طيلة الأسبوع الجاري لكي يعود بنتيجة إيجابية، إذ لم يتردد يعيش في مطالبة اللاعبين بالتركيز على التدريبات والتفكير في مباراة الشبيبة لكي يعودوا بنتيجة إيجابية. وركز مدرب الشباب على مباراة الشبيبة رافضا تقديم الملاحظات عنأداء مباراة المولودية لتفادي فرض ضغط إضافي على أشباله، الذين باتوا محل انتقاد الأنصار وحتى المسيرين بسبب الأداء الضعيف المقدم على أرضية الميدان.

برر نقله التدريبات خارج "الكوزينة" بالإصابات

وكان يعيش قد تعرض لانتقادات لاذعة بسبب نقله التدريبات خارج ملعب 20 أوت، مؤكدين أن قراره أثر سلبا في الفريق خلال مباراة مولودية الجزائر، لكن يعيش حاول تبرير موقفه بأنه اتخذ قراره بسبب أرضية الميدان الصعبة التي باتت تكلف اللاعبين إصابات. ويبدو أن يعيش مصر على برمجة التدريبات خارج "الكوزينة" في وقت كثرت الانتقادات ضده مؤخرا.

الضغط يشتد على اللاعبين بعد ثورة الأنصار

وبدأ الضغط يشتد على اللاعبين مع مرور الوقت، بسبب وضعية الفريق والخسارة أمام مولودية الجزائر قبل أن يأتي ضغط الأنصار بعدما صبوا جام غضبهم عليهم في حصة أمس التدريبية. حيث يدرك اللاعبون أن الأيام المقبلة ستكون أكثر صعوبة والتعثر سيكون ممنوعا أمام شبيبة القبائل ولا خيار أمامهم. ولن يعيد الهدوء مؤقتا إلى البيت البلوزدادي سوى الفوز أمام شبيبة القبائل أو التعادل على الأقل، قد يكون أثره إيجابيا في معنويات اللاعبين.

-----------------------

نڤازي: "تفاجأنا للوجه الشاحب للاعبين في الداربي"

نزل نور الدين نڤازي ضيفا على حصة "موعد المحترفين" التي تبثها قناة دزاير تيفي وعاد إلى المباراة الأخيرة أمام مولودية الجزائر، إذ أكد أنه تفاجأ من الوجه الشاحب الذي ظهر به لاعبوه في الداربي بعدما توقع منهم الكثير، وقال في هذا الصدد: "عشية  الداربي كل شيء كان رائعا واللاعبون تدربوا بمعنويات مرتفعة، وللوهلة الأولى اعتقدنا أننا سنقول كلمتنا في المباراة، لكن الذي حصل أن اللاعبين لما دخلوا أرضية الميدان تغيروا ربما بعدما شاهدوا المدرجات".

"الفريق يدفع ثمن سياسة ڤانة الموسم الماضي"

وحمل نڤازي المسؤولية للرئيس السابق عز الدين ڤانة الذي قام بتفريغ الفريق من الأسماء الأساسية وأبرز ركائزه في صورة أكساس، أوسرير، معمري وآخرين، وأكد أنه لم يكلف نفسه جلب لاعبيه جدد، وقال في هذا الصدد: "ما يحدث للفريق اليوم والمرتبة التي يحتلها سببها رئيس الفريق السابق الذي قام بتفريغ التشكيلة الأساسية من أحسن اللاعبين وركائز الفريق على غرار أوسرير، أكساس وآخرين، فمن غير المعقول أن يقوم بتسريح لاعبين لأنهم يدينون للفريق بمستحقات مالية، والأسوأ أنه لم يقم بجلب لاعبين بدلاء للفريق لكي يعوضهم واليوم ندفع الثمن غاليا".

"لدينا مجموعة هشة نفسيا ويجب تفادي الضغط عليهم"

ودافع نڤازي عن اللاعبين بسبب الضغط المفروض عليهم من طرف الأنصار، وأكد أن الشباب يملك مجموعة هشة من الناحية المعنوية بسبب النتائج السلبية المسجلة والضغط المفروض من الأنصار، وقال في هذا الصدد: "لدينا مجموعة هشة بسبب النتائج السلبية التي يعاني منها الفريق وجعلتهم يعانون، لذا أطلب من الجميع تفادي سب الأنصار أو شتمهم في الأيام المقبلة لأنه ليس الحل والفريق مطالب بوقوف الجميع إلى جانبه، فأنا واثق أنه لو جاء الداربي العاصمي في ظروف أخرى لكانت النتيجة مغايرة".

"لعبت السقوط وأعرف الضغط المفروض على اللاعبين"

وتحدث "نونو" عن الضغط الذي يعيشه الفريق وقال أنه سبق وعاش هذه التجربة لما كان لاعبا ويدرك صعوبة المهمة التي تنتظرهم: "أعرف معنى اللعب على السقوط، فقد سبق لي وأن مررت على هذه التجربة لما كنت لاعبا وأعرف معنى اللعب على السقوط والضغط الذي يعيشه اللاعب، والحل يكمن في التفاف الجميع على الفريق، ففي مباراة المولودية من غير المعقول أن يدخل مناصر غرفة حفظ الملابس ويدخل في مناوشات مع المدرب لولا اللاعبين الذين ساندوه، وهو ما يؤكد أنه لا مشكل بين اللاعبين والمدرب

-----------------------

نحو تنصيب كويسي مستشارا للطاقم الفني

كشفت مصادر بلوزدادية أن الإدارة خرجت بقرار من الاجتماع الذي انعقد أول أمس، يقضي بتنصيب مصطفى كويسي مستشارا فنيا للطاقم الفني، وستكون مهمته تقديم المساعدة للاعبين والمدرب يعيش. وقد يدخل القرار حيز التنفيذ بحر هذا الأسبوع وقبل مباراة شبيبة القبائل حسب المعلومات التي بحوزتنا.

واضح دخل في ملاسنات مع الأنصار

كادت الأمور أن تخرج عن نطاقها في حصة أمس، بعدما تنقل الأنصار إلى عين البنيان وانتقدوا اللاعبين بشدة، غير أن واضح حاول الرد على انتقادات الأنصار الغاضبين الذين وصفوهم بالباردين، ما أغضب المناصرين وجعلهم يصعدون لهجتهم ودخلوا في ملاسنات مع واضح، لكن الأمور هدأت في آخر لحظة بعدما تدخل العقلاء، وطلبوا من واضح مغادرة المكان لأنه ليس في موضع يخول له الحديث.

عطفان: "الوضعية صعبة لكننا سننقذ الفريق"

أكد بلال عطفان في حديث جمعنا به أمس أن وضعية الفريق أصبحت للغاية، بسبب الخسارة الأخيرة أمام مولودية الجزائر التي جعلته على بعد نقطة عن منطقة السقوط، وقال في هذا الصدد: "منذ بداية الموسم والفريق يعاني ولم يغادر الوضعية الصعبة، ولهذا ندرك ما نمر به وسنعمل كل ما في وسعنا لكي ننقذه".

"المولودية سرقتنا ولا أحد توقع الخسارة"

وأكد عطفان أن خسارة "الداربي" تشعره وزملاءه بإحباط شديد، بسبب الطريقة التي تمت بها الأمور في إشارة منه إلى الهدف الذي سجله زغدان في الوقت بدل الضائع. وقال في هذا الصدد: "دخلنا المباراة بقوة وكنا أفضل من المولودية، لكن أعتقد أن المنافس كانت له أفضلية الراحة النفسية، وفي الوقت الذي كنا نرغب في التسجيل لكي نفوز، لم نتمكن من ذلك ما زاد شدة الضغط علينا والمباراة خرجت من أيدينا، فمن لقطة خاطفة سجل المنافس علينا والمولودية سرقت منا النقاط، بالنظر إلى مجريات الأمور".

"من حق الأنصار أن يغضبوا وسنتدارك أمام القبائل"

وكانت حصة أمس قد عرفت تنقل الأنصار الذين صبوا جام غضبهم على اللاعبين بسبب خسارة "الداربي"، واستقبل عطفان خرجة الأنصار بصدر رحب حسبه مؤكدا أنه يتفهم قلقهم، قبل أن يؤكد أنه وزملاءه يركزون على مباراة شبيبة القبائل. وقال في هذا الصدد: "لدينا مباراة صعبة أمام شبيبة القبائل وندرك حجم المهمة التي تنتظرنا وسنحضر لها كما ينبغي، فالمدرب تحدث معنا ورفع معنوياتنا وسنعمل كل ما في وسعنا لكي نفوز أو نعود بنتيجة إيجابية، ونفرح الأنصار الذين غضبوا كثيرا ونتفهم غضبهم علينا، فنحن أيضا غاضبون من الخسارة ومن الطريقة التي تمت بها".

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال