ماضي "من الكبار" و"الحمراوة" يفكرون أكثر في البقاء

حققت شبيبة القبائل التأهل إلى المربع الذهبي لمنافسة كأس الجمهورية أمس بعد إطاحتها بمولودية وهران في الدقائق الأخيرة من اللقاء بنتيجة هدف مقابل صفر من تسجيل المتألق ماضي.

ش. القبائل 1 - م. وهران 0
نشرت : س. عثمان الأربعاء 19 فبراير 2014 00:00

ملعب أول نوفمبر بـ تيزي وزو: جمهور غفير، أرضية صالحة، طقس معتدل، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: زواوي – بيطام – عوينة.

الإنذارات: كوربية (د25)، داﭬولو (د38، د87)، براجة (د45) من وهران - صدقاوي (د66) من القبائل.

الطرد: داﭬولو (د87) من وهران.

الأهداف: ماضي (د81) للقبائل.

 

ش. القبائل

مازاري

مرباح (مكاوي د35)

ريّال

بن العمري

رماش

يسلي

صدقاوي

عواج (بزيوان د75)

بن شريفة

فرﭬـان (ماضي د57)

إيبوسي

المدرب: آيت جودي

 

م. وهران

بلعربي

بورزامة

نساخ

عوامري

بوتربيات

داﭬـولو

هريات (كوربية د17)

هشام شريف

براجة

عواد (عمري شاذلي د72)

بن يطو

المدرب: بلعطوي

 

 وكانت الفرحة عارمة في ملعب أول نوفمبر خاصة أن الفوز والتأهل المحقق لم يكن سهلا على الإطلاق أمام منافس قوي وعنيد خلق صعوبات كثيرة للقبائل ويستحق كل التقدير.

الشبيبة تدخل بقوة وإيبوسي كاد يفعلها

دخلت تشكيلة شبيبة القبائل المباراة بقوة وكشفت عن نيتها في تسجيل هدف السبق مبكرا وذلك بالضغط على منافسها منذ الدقائق الأولى. ففي (د4) قام بن شريفة بعمل فردي جميل حيث توغل وفتح كرة جميلة ناحية زميله إيبوسي الذي ارتقى فوق مدافعي المنافس وسدد الكرة برأسية قوية لكن الحارس بلعربي كان في المكان المناسب وتمكن من التصدي للخطر.

القائم يحرم ريّال من هدف محقق

وواصلت التشكيلة القبائلية ضغطها على منافسها مع مرور الوقت، وذلك بالتنويع في الهجمات انطلاقا من وسط الميدان تارة وبهجمات معاكسة وسريعة، ففي (د12) نفذ عواج مخالفة جميلة على الجهة اليسرى نحو زميله بلعمري الذي يمررها بدوره بالرأس ناحية ريال الذي روض الكرة وسددها بكل قوة لكن القائم الأيمن للحارس بلعربي ناب عنه.

بن يطو يهدد ومازاري يتصدى ببراعة

وحاول الزوار التخلص من الضغط الذي مارسه عليهم المحليين، وذلك عن طريق شن بعض الهجمات من أجل تسجيل هدف السبق وخلق أوراق أصحاب الأرض، ففي (د23) قاد بن يطو هجوما معاكسا وانفرد بالحارس مازاري لكن حارس الشبيبة تألق وتمكن من التصدي للهجمة منقذا فريقه من هدف محقق، وواصل الزوار محاولاتهم بعد ذلك لكن الدفاع القبائلي كان لهم بالمرصاد في مناسبات كثيرة.

بلعربي يتصدى لـ عواج على مرتين متتاليتين

أما العشرين دقيقة الأخيرة من الشوط الأول فقد شهدت سيطرة مطلقة للتشكيلة المحلية التي ضغطت بقوة من أجل تسجيل هدف السبق. ففي (د37) قام صدقاوي بعمل فردي جميل وسدد الكرة من خارج المنطقة لكن الحارس تصدى له، وفي (د39) قام البديل مكاوي بتسديد الكرة بمقصية جميلة أخطأ دفاع "الحمراوة" في إبعادها لتصل الكرة إلى عواج الذي سدد وبلعربي يتصدى لكن الكرة عادت إلى عواج من جديد ليسددها بقوة لكن الحارس بلعربي كان في المكان المناسب مرة أخرى وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه... لينتهي الشوط الأول بعدها بالتعادل السلبي.

داﭬولو يهدد ورأسيته مرت بقليل عن القائم

الشوط الثاني كان مغايرا لسابقه، حيث دخلته تشكيلة الزوار بقوة، ففي (د46) نفذ عواد مخالفة جميلة ارتقى على إثرها داﭬولو وسددها برأسية قوية لكن كرته جانبت القائم بقليل. رد فعل أصحاب الأرض جاء مباشرة بعد ذلك ففي (د48) قام يسلي بهجمة وسدد الكرة بقوة لكنها مرت جانبية أيضا، وفي (د65) مرر البديل ماضي كرة في العمق ناحية زميله الذي سدد لكن كرته مرت فوق العارضة.

بلعربي يبعد كرة مكاوي من على خط المرمى

وواصلت الشبيبة ضغطها وحملاتها الهجومية بعدها، ففي (د67) قام يسلي بعمل فردي جميل وسدد كرة قوية لكنها مرت جانبية وفي (د73) فتح رماش كرة جميلة ناحية زميله مكاوي الذي وجد نفسه دون رقابة ووجها لوجه أمام الحارس بلعربي يسدد قذفة قوية لكن حارس "الحمراوة" تصدى للكرة وأبعدها من على خطر المرمى وواصل زملاء ماضي ضغطهم بعدها لكن دفاع المنافس تصدى لهم.

ماضي يحرّر الجميع بهدف جميل

رمى المحليون بكل ثقلهم في الدقائق العشر الأخيرة من أجل تسجيل الهدف وتفادي الاحتكام إلى الشوطين الإضافيين وتمكنوا من تحقيق ذلك في (د81) عن طريق البديل ماضي الذي تلقى كرة جميلة من طرف أحد زملائه ليسددها بقوة واصطدمت بالقائم الأيمن للحارس بلعربي ودخلت شباكه. وحاول الزوار العودة في النتيجة قبل نهاية المباراة لكنهم لم يتمكنوا من ذلك، لتنتهي المباراة بفوز شبيبة القبائل بهدف مقابل صفر وتتأهل إلى الدور نصف النهائي.

===========

آيت جودي: "ضيعت الكأس مرتين مع الشبيبة والثالثة لن تفلت مني" 

"المهم أننا تأهلنا ولدينا متسع من الوقت للتفكير في نصف النهائي أمام شباب عين فكرون، ضيعت مرتين الكأس مع شبيبة القبائل بحيث أقصيت مرة في نصف النهائي ومرة أخرى خسرت النهائي وهذه المرة الثالثة أريد التتويج بالكأس ولن تفلت مني وسنجلب الكأس السادسة، فوزنا اليوم كان بشق الأنفس ولم يكن سهلا على الإطلاق، حيث واجهنا فريقا قويا ظهر بوجه أقوى من الذي واجهنا به في البطولة قبل أيام. المهم أننا لم نستسلم حتى سجلنا ولاعبونا طبقوا التعليمات وبقوا مركزين كما ينبغي إلى غاية صافرة النهاية".

"لا خوف على الشبيبة ما دام أن أبناءها واقفون معها"

"الحمد لله كللت جهودنا بفوز مهم وتأهل إلى الدور نصف النهائي وذلك رد على كل المشككين الذين لم يتوقفوا عن انتقادنا في الأيام الأخيرة وأقول إن الشبيبة مادات محاطة بأبنائها فلا خوف عليها".

"إرادة اللاعبين صنعت الفارق"

"إرادة لاعبينا هي التي صنعت الفارق اليوم وجميعهم أرادوا تحقيق الفوز والمرور إلى الدور المقبل وكان لهم ذلك في الأخير، أما فيما يخص ماضي الذي مرّ بمرحلة فراغ مؤخرا وذلك يحدث لجميع اللاعبين، فقد عاد وفرحت كثيرا لتألقه".

"لا مشكل لي مع حناشي"

"جمهورنا يستحق العلامة الكاملة ويعود إليه الفضل في فوزنا وتأهلنا اليوم حيث ضغط على المنافس ولم يتوقف عن تشجيع لاعبينا، أما فيما يخص حناشي فلا مشكل لي معه صحيح أنه وقع سوء تفاهم بسيط بيننا لكننا تحدثنا الجمعة الماضي وعلاقتي به جيدة".

"سنواصل العمل في هدوء وهدفنا بلوغ النهائي"

"هذا الفوز سيرفع كثيرا معنوياتنا ويسمح لنا بالتحضير بجدية لمباريات البطولة المقبلة التي نهدف إلى تحقيق الانتصارات فيها حتى نبقى في السكة الصحيحة. أما فيما يخص منافسة الكأس فسنعمل على التحضير كما ينبغي لمباراة نصف النهائي وهدفنا فيها سيكون تحقيق الفوز للمرور إلى النهائي".

 

 

بلعطوي: "أنصار الشبيبة ساهموا كثيرا في تأهل فريقهم"

"لقد قدمنا مباراة جيدة وكان بإمكاننا العودة بتأشيرة التأهل من ملعب 1 نوفمبر لولا سوء الحظ الذي لازم مهاجمينا أمام مرمى الشبيبة وذلك بعدما عجزوا عن ترجمة بعض الفرص الحقيقية إلى أهداف. أعتقد بأن الكأس اختارت شبيبة القبائل والتي أؤكد بأنها استفادت كثيرا من دعم الجمهور لأنه وبكل صراحة أنصار الشبيبة ساهموا بشكل كبير في تأهل فريقهم إلى الدور نصف النهائي لأنهم كانوا بمثابة اللاعب 12 في صفوف جياسكا".

"التشكيلة تعاني من مشكل نفسي"

"مباراة اليوم كشفت عن معاناة التشكيلة من مشكل نفسي وذلك ما تجلى من خلال الفرص التي عجزنا عن ترجمتها إلى أهداف. سنحاول مستقبلا التركيز على هذا الجانب ومحاولة رفع معنويات اللاعبين وإعادة الثقة لهم حتى يقدموا أفضل ما لديهم في البطولة، والتي أصبحت هدفنا الوحيد حيث أصبحنا مجبرين على العمل على تحسين وضعية المولودية ونتائجها والبداية من مباراة سي. آس. سي. المقبلة".

 

 

بن يطو: "الحظ لم يحالفنا وسنحاول التدارك"

"الحظ لم يحالفنا في مباراة اليوم لأنه كان بإمكاننا العودة بتأشيرة التأهل وذلك بالنظر إلى مجريات المباراة، لكن سوء الحظ ونقص الفعالية حالا دون تمكننا من تحقيق الفوز. أهنّئ شبيبة القبائل على التأهل وأتمنى لها حظا موفقا في الكأس. أما نحن فسنعمل على التدارك في البطولة وإخراج المولودية من الوضعية التي تتواجد فيها".

 

 

عبد الإله: "تخوفاتنا حول زواوي كانت في محلها وهذا الحكم يكره المولودية"

"تخوفاتنا حول الحكم زواوي كانت في محلها فلقد ساهم بشكل كبير في تأهل شبيبة القبائل بسبب قراراته التحكيمية والتي كانت في صالح الشبيبة. طريقة تحكيم زواوي كانت فيه الكثير من الحيلة خاصة فيما يتعلق بالبطاقات الصفراء التي منحها للاعبينا في خطوة منه لترهيبهم، بالإضافة إلى المخالفات العديدة الوهمية التي أعلنها لصالح الشبيبة. أعتقد أن هذا الحكم يكره المولودية لأننا لم نفز معه إطلاقا في المباريات الأخيرة".

 

 

حناشي: "أريد بلوغ النهائي والتتويج بالكأس السادسة واللاعبون كانوا رجالا"

"أنا سعيد للغاية بهذا التأهل الرائع الذي حققناه إلى الدور نصف النهائي من منافسة كأس الجمهورية ونهديه لكل محبي شبيبة القبائل داخل وخارج أرض الوطن، وبالنسبة إليّ فما يمكنني قوله هو أنني أريد بلوغ النهائي لهذه النسخة من الكأس والتتويج بالكأس السادسة إن شاء الله وضمها إلى سجلنا الذهبي. وعن اللاعبين فإنهم كانوا رجالا ويستحقون كل الثناء والتقدير".

"لعبنا مباراة مليحة وتضييع الفرص أدخل الشك إلى نفوسنا في بعض الأوقات"

"المباراة كانت صعبة أمام منافس من حجم مولودية وهران الذي تنقل إلى تيزي وزو لأجل تحقيق التأهل وإنقاذ موسمه وأتيحت لنا العديد من الفرص لكن تم تضييعها وهو ما أدخل إلينا الشك في بعض الأوقات من المباراة. المستوى في هذا اللقاء كان متوسطا ولاعبونا ظهروا بوجههم الحقيقي وهذا ما أسعدني كثيرا وبهذه الطريقة يمكننا الذهاب بعيدا والتتويج إن شاء الله بالكأس السادسة".

"انتابني الخوف في الشوط الثاني وماضي حررنا"

"ثقتي كانت كبيرة في هذا اللقاء وكنت متأكدا من قدرتهم على تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور القادم من منافسة الكأس والحمد لله أننا تمكنّا من إفراح أنصارنا الذين يستحقون منا كل التضحيات، ولا أخفي عنكم بأنه انتابني الخوف في الشوط الثاني خاصة بعدما لم نتمكن من التسجيل ولكن الهدف الذي تمكن أيمن ماضي من تسجيله حررنا وخلصنا من الضغط الذين كنا نعيشه في هذا اللقاء وهنيئا لنا بهذا التأهل وعلينا أن نفكر أكثر فيما هو قادم".

"اللاعبون كانوا رجالا فوق الميدان وهم مشكورون"

"في حقيقة الأمر فإن اللاعبين أدوا مباراة بطولية وكانوا في المستوى المطلوب وهم مشكورون على كل ما قدموه في هذا اللقاء وكانوا رجالا وأكدوا أحقيتهم بحمل قميص شبيبة القبائل وكانوا أيضا عند حسن ظن الأنصار الذين تنقلوا بالآلاف وساندوا الفريق والفرحة كانت عارمة بعد اللقاء وهذا هو أهم شيء بالنسبة إلينا".

"التغييرات التي أجراها آيت جودي أتت بثمارها"

"الأداء كان أفضل بكثير من ذلك الذي شاهدناه في المباراة السابقة أمام مولودية وهران في البطولة وهكذا نحب الشبيبة واللاعبون أدوا ما عليهم وحتى أعضاء الطاقم الفني قاموا بدورهم، والتغييرات التي أجراها المدرب آيت جودي أتت بثمارها وهذا مهم للغاية وعلينا المواصلة بهذه الطريقة لكي نتمكن من تحقيق أفضل النتائج الممكنة وبلوغ نهائي كأس الجمهورية ورفع الكأس السادسة إن شاء الله".

"جمهورنا يستحق العلامة الكاملة وحرام علينا لو خيبناه"

"لا أجد الكلمات التي أعبر بها عن شكري للأنصار الذين كانوا في الموعد وتنقلوا بقوة إلى ملعب أول نوفمبر وساندوا اللاعبين إلى آخر لحظة وهذا ما يؤكد بأن أنصارنا ليس لهم مثيل في أي فريق آخر وهم يعرفون قيمة الألقاب جيدا، وعليه ما يسعني قوله عنهم أنهم يستحقون العلامة الكاملة وحرام علينا لو خيبناهم في هذا اللقاء ونعدهم بالذهاب بعيدا والشبيبة ستنشط نهائي الكأس والفرحة ستكون عارمة".

"مرحبا بـ عين فكرون في تيزي وزو ولدينا الوقت لتحضير نصف النهائي"

"المهم بالنسبة إلينا أننا تأهلنا إلى الدور المقبل وعلى ما أعتقد فإن منافسنا هو شباب عين فكرون والذي سيحل ضيفا علينا في تيزي وزو ونرحب بهذا الفريق وبأنصار شباب عين فكرون في تيزي وزو، واللقاء سيكون عرسا ضخما وسيكون أمامنا متسع من الوقت لأجل التحضير لهذا اللقاء والسعي لأجل التأهل إلى المباراة النهائية".

"نريد التتويج بلقب لأجل مواصلة مشروعنا الكبير في المواسم المقبلة"

"علينا مواصلة العمل بكل جدية لأجل تحقيق أكبر عدد من النتائج الإيجابية والشبيبة يجب أن تكون دائما في الواجهة، لأن الأمر يتعلق بفريق عريق وهو الأكثر تتويجا في الجزائر وهدفنا هذا الموسم هو التتويج بكأس الجمهورية وبعدها سنواصل مشروعنا الكبير في المواسم المقبلة والمهم أن تعود الشبيبة إلى التنافس في المنافسات القارية وكذا الضرب بقوة في البطولة المحلية مستقبلا".

"لا أريد الحديث حاليا عن البطولة وأنا أستمتع بالتأهل"

"نحن منتشون بالفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس الجمهورية ولا أريد الحديث عن البطولة وسيكون لنا متسع من الوقت لذلك. أنا أستمتع بالتأهل والأمر نفسه بالنسبة إلى الأنصار، اللاعبين وكذا أعضاء الطاقم الفني، الطبي والإداري للشبيبة، وما وصلنا إليه حاليا هو نتيجة مجهود جماعي وعلينا المواصلة بكل جدية لكي نتمكن من قطف الثمار في نهاية المطاف إن شاء الله وهنيئا لنا بالتأهل".

====

رجل المباراة 

ماضي يقلب الموازين ويؤهل الشبيبة

استحق مسجل الهدف الوحيد في لقاء أمس المتألق في صفوف تشكيلة شبيبة القبائل أيمن ماضي لقب رجل المباراة، حيث قلب الموازين بمجرد دخوله في الشوط الثاني، وإضافة إلى تسجيله هدف الفوز الذي أهل الشبيبة إلى المربع الذهبي فقد ظهر اللاعب بوجه قوي وخلق صعوبات كثيرة لدفاع المنافس.

 

حدث المباراة 

القبائل في المربع الذهبي بعد ثلاث سنوات

حققت التشكيلة القبائلية أمس التأهل إلى الدور نصف النهائي من منافسة الكأس بعد ثلاث سنوات كاملة غابت عنه، حيث كانت آخر مرة تتأهل فيها الشبيبة إلى المربع الذهبي موسم 2010-2011 وحينها فازت على "الحمراوة" بهدفين مقابل هدف لتتأهل إلى النهائي الذي فازت فيه على اتحاد الحراش بهدف مقابل صفر وتوجت بالكأس في الأخير.

 

لقطة المباراة 

ماضي يسجل بعد رش ابن آيت جودي مرمى "الحمراوة"

قام ابن مدرب شبيبة القبائل آيت جودي الذي يعتبر شابا في مقتبل العمر برش شباك "الحمراوة" قبل دقيقتين فقط ليتمكن ماضي من افتتاح باب التسجيل، وهو الأمر الذي قام به أيضا في لقاء عين فكرون الماضي الذي تحصلت فيه الشبيبة على ركلة جزاء أيضا بعد رشه مرمى المنافس.

 

بطاقة حمراء 

مناوشات بين بن شريفة وبوتربيات

رغم أن المباراة جرت في روح رياضية عالية، إلا أنه حدثت مناوشات في بداية الشوط الثاني بين اللاعبين بن شريفة وبوتربيات حيث تدخل بوتربيات بعد سقوط حارسه ووبّخ بن شريفة وكادت أن تتحوّل المناوشات إلى اشتباك بالأيدي لولا تدخل اللاعبين.

كلمات دلالية : ش. القبائل 1 - م. وهران 0

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال