سطيف تحقق فوزها الخامس ولن تسمح للاتحاد بالهرب

نجح الوفاق السطايفي في الإطاحة بضيفه جمعية الشلف والإبقاء على النقاط الثلاث على أرضية ميدانه، محققا فوزه الخامس على التوالي بعد أن أطاح بكل من شباب عين فكرون...

و. سطيف 1 – ج. الشلف 0
نشرت : أكرم ف. الأحد 23 فبراير 2014 00:00

ملعب 8 ماي 45 بسطيف: أرضية صالحة، إنارة مقبولة، جمهور متوسط، طقس بارد، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: ميال – صلواجي - سمسوم.

الإنذارات: فراحي (د14)، ملولي (د78)، العقبي (د84) من سطيف -ملياني (د12)، بن طوشة (د14)، زازو (د45+2)، لخذاري (د69) من الشلف.

الهدف: سلامة (ض. م. د13) لسطيف.

و. سطيف:

خذايرية

زيتي

بوكرية

ملولي

بن عبد الرحمان

فراحي

قراوي

جحنيط (زرارة د90+2)

قورمي

بلعميري (العقبي د80)

ناجي (مادوني د69)

المدرب: مضوي

 

ج. الشلف:

صالحي

زازو

عرابة

بدارو

لخذاري

سلامة (فرحي د55)

ملياني

بن طوشة (علي حاجي د81)

بوسعيد (دحام د46)

مسعود

زاوش

المدرب: مزيان

 مولودية وهران، شباب بلوزداد، شبيبة بجاية وجمعية الشلف، أبقته دوما في المرتبة الأولى مناصفة مع سوسطارة، في الوقت الذي فشل الشلفاوة في تحقيق المفاجأة وعادوا يجرون أذيال الهزيمة.

سلامة يسجل الهدف الأول ضد مرماه بعد مخالفة جحنيط

عرفت بداية اللقاء فترة جس نبض طويلة حيث تمركز اللعب في وسط الميدان مع عدم تسجيل محاولات جادة من الجانبين، إلى غاية (د13) حيث تحصل الوفاق على مخالفة تولى تنفيذها جحنيط ناحية منطقة العمليات، حولها المدافع الشلفي سلامة مباشرة في شباك حارسه، مسجلا الهدف الأول للسطايفية، تلتها محاولة أخرى دقيقة بعد تسجيل الهدف قادها قورمي الذي انفرد بالحارس وسدد لكن حارس الجمعية تصدى بصعوبة وأبعد الكرة.

تسديدة بوكرية رد عليها سلامة

وحاول الوفاق الضغط أكثر بغية تعميق الفارق على غرار المحاولة التي كانت في (د19)، حيث مرر قراوي كرة في العمق ناحية بوكرية الذي توغل على الجهة اليسرى وسدد على مشارف منطقة 18 م. مرت جانبية ببضع سنتيمترات عن مرمى الحارس صالحي. رد عليه الشلفاوة في (د22) بأول وأخطر فرصة لهم في المباراة بتسديدة قوية جدا ومباغتة من سلامة من حوالي 30 م. أبعدها خذايرية بصعوبة كبيرة وبمقبضي اليدين.

خذايرية أبعد مخالفة زازو بصعوبة

تواصلت حملات السطايفية، ففي (د24) توغل قورمي على الجهة اليسرى وراوغ أحد مدافعي الشلف ومرر كرة في العمق ناحية ناجي الذي كان متحررا من الرقابة، لولا تدخل لخذاري الذي أبعد الكرة بعيدا.. تلتها تسديدة زيتي القوية من حوالي 20 م تصدى لها صالحي بصعوبة، رد عليه مسعود في (د26) بمخالفة من حوالي 25 م. مرت جانبية عن القائم الأيسر لخذايرية، تلتها مخالفة نفذها زازو في (د29) على الجهة اليسرى من حوالي 20 م تصدى لها الحارس خذايرية بصعوبة كبيرة.

صالحي أبعد تسديدة زيتي القوية على مرتين

وفي (د37) قام زيتي بالتوغل على الجهة اليمنى وسدد تسديدة قوية من أمام منطقة 18 م. تدخل الحارس صالحي وأبعدها بصعوبة بالغة للركنية على مرتين، ليمرر زيتي في العمق لبوكرية في (د39) حيث كان وجها لوجه وفي وضعية سانحة للتسجيل لكن تسديدته كانت ضعيفة وخارج الإطار.

رأسية ناجي مرت جانبية بقليل

وضيع جحنيط الذي كان وجها لوجه فرصة تسجيل الهدف الثاني في (د40)، حيث لم يستغل تمريرة بلعميري ورأسيته الأرضية كانت ضعيفة، ثم سجلنا توزيعة بن طوشة في (د44) ناحية مسعود الذي سددها برأسية مرت فوق الإطار. آخر ما شاهدنا في هذا الشوط توزيعة زيتي ناحية ناجي في (د45+1) لكن رأسيته مرت جانبية بقليل، لينتهي الشوط الأول بتفوق السطايفية بهدف نظيف.

رأسية قراوي أبعدها صالحي بصعوبة

دخلت عناصر الوفاق السطايفي الشوط الثاني بقوة بغية مضاعفة النتجية، ففي (د47) نفذ بوكرية مخالفة على الجهة اليسرى لمرمى الشلف، ناحية قراوي الذي سددها برأسية محكمة وقوية أبعدها الحارس صالحي بصعوبة إلى الركنية، تلتها مخالفة من قراوي على الجهة اليمنى من حوالي 20 م ناحية بن عبد الرحمان الذي سددها برأسية علت فوق العارضة الأفقية.

ناجي يضيع فرصة ذهبية للتسجيل

وفي (د54) قام قورمي بعمل جيد على الجهة اليمنى لمرمى الشلف، راوغ أحد المدافعين ووزع ناحية ناجي الذي كان في وضعية سانحة للتسجيل دون مراقبة ووجها لوجه، لكن رأسيته مرت ببضع سنتيمترات على القائم الأيمن للحارس صالحي، وفوّت على فريقه فرصة مضاعفة النتيجة.

العارضة وصالحي يحرمان الوفاق من الهدف الثاني

وتواصلت الهجمات السطايفية، ففي (د58) سنحت فرصتين خطيرتين للوفاق، حيث سدد زيتي تسديدة قوية من حوالي 25 م اصطدمت في العارضة الأفقية لمرمى الحارس صالحي، ثم عادت إلى قورمي الذي روضها وأعاد تسديدها مجددا والحارس الشلفي يبعد الخطر بأعجوبة، ليحرم السطايفية من التسجيل مجددا.

علي حاجي كاد يرجح الكفة

وبعد محاولة زيتي وقورمي سجلنا انخفاضا في نسق المباراة، حيث انحصر اللعب في منطقة وسط الميدان، مع غياب فرص حقيقية للتسجيل، لكن في الوقت بدل الضائع في (د90+1) استغل البديل علي حاجي كرة مرتدة من دفاع الوفاق في منطقة العمليات، وسدد رأسية محكمة تصدى لها الحارس خذايرية بصعوبة بالغة. رد عليه قراوي بتسديدة قوية في منطقة العمليات تصدى لها الحارس صالحي مجددا، لينتهي اللقاء بتفوق السطايفية بهدف نظيف.

-------------
حدث المباراة

الوفاق يفوز لأول مرة ذهابا وإيابا على الشلف

حقق الوفاق السطايفي الفوز ذهابا وإيابا على جمعية الشلف منذ بداية مواجهات الفريقين سنة 76، حيث كان السطايفية قد فازوا في مباراة الذهاب بالشلف بالنتيجة نفسها (0-1) من توقيع مراد دلهوم، وبالتالي فإن الوفاق فك عقدة هذا الفريق الذي كثيرا ما يكون صعب المنال سواء داخل الديار أو خارجها، خصوصا أن فوز أمس كان مهما للغاية من أجل البقاء في صدارة الترتيب مع سوسطارة.

----------------------------------

رجل المباراة:

صالحي حرم الوفاق من تكرار نتيجة الموسم الفارط

حرم الحارس الشلفي صالحي الوفاق من تكرار نتيجة الموسم الفارط لما فاز الوفاق السطايفي برباعية مقابل هدف بملعب 8 ماي، حيث تصدى للعديد من المحاولات الخطيرة التي شنها لاعبو الوفاق في شوطي المباراة، وبالتالي كان سببا في حرمان السطايفية من نتيجة عريضة وفريقه من هزيمة ثقيلة.

-----------------------------------

بطاقة حمراء:

اللقب لا يلعب بأنصار خلف الشاشة

توجه البطاقة الحمراء لبعض أنصار الوفاق الذين فضلوا البقاء خلف الشاشة من أجل متابعة لقاء أمس أمام جمعية الشلف الذي كان منقولا على المباشر، حيث تم تسجيل حضور 5 آلاف مناصر فقط قبل إنطلاق المواجهة بربع ساعة، ما يجعل هؤلاء الأنصار مطالبون بالحضور في المباريات المقبلة من أجل مناصرة الفريق الذي لا يزال يحارب من أجل تحقيق لقب البطولة الموسم الحالي.

--------------------------

لقطة المباراة:

الحكم ميال سقط بعد أن تعثر

تعرض حكم المباراة ميال للسقوط في (د60) ما أثار تعاليق كثيرة في الملعب، خصوصا أن الحكم سقط بطريقة طريفة، لكن سرعان ما نهض وركض وكأن شيئا لم يحدث، ويبقى أن اللقطات الطريفة هذه التي تحدث مع الحكام تثير تعليقات واسعة من طرف الحضور.

====================

مضوي: "كان بإمكاننا الفوز بنتيجة أثقل لولا نقص الفعالية"

"المباراة كانت صعبة أمام منافس يلعب على الأدوار الأولى. أعتقد أن مردودنا كان في المستوى طيلة المقابلة، في الشوط الأول سجلنا هدف التقدم وكان بإمكاننا تعميق  النتيجة لولا افتقادنا للفعالية، بالنظر إلى الفرص العديدة التي أتيحت لنا. لقد بذلنا مجهودات دفاعية مضنية في الشوط الثاني، والحمد لله فقد حققنا المهم وحصدنا النقاط التي تبقينا في الصدارة، وأود أن أشكر الحكام الذين كانوا في المستوى".

"صراعنا مع الاتحاد سيتواصل إلى آخر جولة"

وعن تأثير فوز الرائد الآخر اتحاد العاصمة في لقائه والصراع المباشر بين النادين على الصدراة، قال مضوي: "نتائج الأندية التي تنافسنا لا تهمنا كثيرا، ونحن نركز عادة على الفوز بمقابلاتنا أولا، وأظن أن الصراع بيننا وبين الاتحاد سيتواصل إلى آخر جولة من الموسم".

"نقاط الأربعاء والمولودية المنعرج الهام في المرحلة القادمة"

كما تحدث مضوي عن المرحلة القادمة التي ستكون خاصة بالنسبة للوفاق بسبب المنافسة الإفريقية، وقال عن ذلك: "المرحلة القادمة ستكون صعبة، وعلينا التعامل مع المباريات تباعا، خاصة أننا سنتنقل لمواجهة الأربعاء والمولودية في منعرج هام من الموسم، وهي النقاط التي تهمنا، وعلينا أيضا التعامل جيدا مع التعداد".

--------------------------------

إيغيل: "الهدف الذي سجلناه على أنفسنا صعّب مهمتنا"

"حضرنا لمقابلة جميلة من الجانبين، الوفاق لعب بطرقة هجومية مثلما كنا نتوقع وحضرنا على أساس ذلك. مهمتنا اصبحت صعبة بعد الهدف الذي سجلناه على أنفسنا، لأن الأمور كانت ستختلف لو عدنا إلى غرف حفظ الملابس بعد نهاية الشوط بالتعادل السلبي، وكانت لنا فرصتان لمعادلة النتيجة في الشوط الثاني لم نستغلهما، وأظن أن مردودنا كان جيدا وأشكر اللاعبين على رد فعلهم في الشوط الثاني، رغم أهمية نتائج المباريات، كما أشكر الحكام الذين كانوا في المستوى أيضا.

-----------------------------------

ملولي: "حققنا المهم والمشوار الذي ينتظرنا لا زال صعبا"

"أنا أعتز بلعبي في جمعية الشلف والمواسم التي قضيتها هناك، لكني سعيد بفوزنا اليوم، والحمد لله فقد حققنا المهم أمام فريق قوي، وحصدنا النقاط التي تضمن لنا البقاء في الصدارة، خاصة أن المشوار الذي ينتظرنا في المرحلة القادمة سيكون صعبا للغاية وعلينا التحضير لذلك".

===========================

إيغيل ومادوني بالأحضان بعد النهاية

يبدو أن الأيام القليلة التي عاشها مهاجم الوفاق العيد مادوني مع نادي الشلف في تونس كانت كافية لخلق علاقة مميزة مع مدربها مزيان إيغيل، الذي صنع صورة جميلة بعد نهاية اللقاء بأحضان مع مادوني.

--------------------

المباراة انتهت في روح رياضية عالية

بعيدا عن تأثير نتيجة المقابلة التي تبقي الوفاق في الصدارة وتقلص كثيرا حظوظ الجمعية في التنافس على اللقب، إلا أن الصورة الغالبة بعد إطلاق الحكم ميال صافرة النهاية كانت الروح الرياضية العالية بين لاعبي الفريقين وأعضاء الطواقم، على غرار توجه مضوي لتحية كل لاعبي الشلف بعد النهاية.

السطايفية صفقوا لـ لخذاري في النهاية

كان استقبال أنصار الوفاق عاديا جدّا للمدافع السابق في النادي عادل لخذاري الذي دخل في هدوء تام، حيث كانت عودته إلى ملعب الثامن ماي "لاحدث"، لكن أنصار الوفاق لم ينسوه في النهاية وصفقوا له عند مغادرته الملعب.

آمال الوفاق فازوا بـ (1-0)

فاز آمال الوفاق في المقابلة الافتتاحية التي جمعتهم بنظرائهم من الشلف، بهدف دون ردّ أمضاه صالح مع تصدي الحارس نحاوة لركلة جزاء في آخر ربع ساعة من اللقاء، وهي النقاط التي تضمن لآمال الوفاق البقاء في صدارة الترتيب، وجاءت التشكيلة السطايفية على النحو التالي: نحاوة، طالبي (عولمي)، عريبي، بعيطيش، عمراوي (صويلح)، خالد (دلة)، لعتارسة، صالحي، صالح صالح، أمقران.

ملّولي أهدى قميصه لوفد الجمعية

بالنظر إلى العلاقة المميزة بين ملولي وأسرة جمعية الشلف بحكم المواسم التي تألق فيها هذا اللاعب بألوانها، زار فريد ملولي تشكيلة الجمعية بعد نهاية المباراة، وأهدى للوفد قميصه في صورة جميلة نتمنى مشاهدتها في كل الملاعب الوطنية.

بوسعيد أصيب في الكاحل وغادر اضطراريا

تعرض لاعب جمعية الشلف بوسعيد إلى إصابة على مستوى الكاحل خلال الشوط الأول، وهي الإصابة التي فرضت على المدرب إيغيل تغييره اضطراريا واستبداله بالمهادجم دحام مباشرة مع بداية الشوط الثاني.

اللقاء لُعب بالكرات الجديدة

تحصل الوفاق في الساعات القليلة التي سبقت موعد مباراة الشلف على دفعة جديدة من الكرات، التي استعملت لأول مرة في لقاء أمس، وهي الكرات التي تقدمها الاتحادية لأندية الرابطة المحترفة في كل موسم.

مضوي اطلع على تشكيلة الجمعية قبل البداية

طلب مدرب الوفاق خير الدين مضوي من المدير الإداري رشيد جرودي منحه ورقة اللّقاء قبل بدء عملية الإحماء، حيث اطلع على أسماء العناصر التي اختارها مزيان إيغيل في تشكيلته، قبل أن يعود إلى غرف حفظ الملابس ليوجه نصائح خاصة للاعبيه بناء على تعداد المنافس.

نتيجة "سوسطارة" صنعت الحدث قبل بداية اللقاء

صنعت نتيجة "الداربي" العاصمي بين اتحاد العاصمة والمولودية الحدث في غرف حفظ الملابس قبل بداية اللقاء، لدى أسرة الوفاق بمختلف أطرافها من إداريين وفنيين ولاعبين، قبل أن يطلب حمّار من الجميع التركيز على لقاء الشلف دون الاكتراث بفوز الاتحاد.

ملولي واصل اللعب وهو يعاني من الآلام

عاودت الآلام المدافع المحوري للوفاق فريد ملولي خلال الشوط الثاني من المباراة، ورغم ذلك إلا أن المعني واصل اللعب والصمود مع زملائه في هذا اللقاء الذي يعتبر الخامس للوفاق دون تلقي أي هدف.

مادوني واجه رفاق فترة "الميركاتو"

إضافة إلى ثنائي محور دفاع الوفاق ملولي - بن عبد الرحمان الذي (الثنائي) واجه فريقا حمل ألوانه من قبل، فقد كان اللقاء خاصا أيضا للبديل مادوني الذي واجه الفريق الذي تربص معه في تونس خلال فترة "الميركاتو" الماضي، الذي كان فيه قريبا من تغيير الوجهة إلى الشلف.

---------------------
بلعميري عوّض بوعزة أساسيا وعروسي وبن شادي خارج قائمة 18

حملت التشكيلة الأساسية التي اعتمد عليها الطاقم الفني للوفاق في لقاء أمس أمام جمعية الشلف في إطار الجولة الخامسة من مرحلة العودة، خمسة تغييرات مقارنة بتلك التي لعبت اللقاء الماضي أمام شبيبة بجاية، وهي التغييرات التي فرضتها عودة بعض العناصر.

محور الدفاع بذكريات الشلف

وبخصوص محور الدفاع الذي اعتمد عليه الطاقم الفني للوفاق في لقاء أمس أمام الشلف، فقد لعب بذكريات الشلف، لأن الثنائي الذي شكله فريد ملولي وفارس بن عبد الرحمان سبق له حمل ألوان فريق جمعية الشلف الذي واجهه الوفاق أمس.

مضوي فضل بلعميري لتعويض بوعزة

بعد أن غاب الدولي الجزائري السابق عامر بوعزة عن آخر حصة تدريبية للوفاق، وهو ما أخلط حسابات مضوي بما أنه كان يفكر في الاعتماد عليه أساسيا، فضل مدرب الوفاق إشراك المغترب بلعميري لتعويضه بعد أن قدم هذا الأخير أداء مقبولا عند دخوله بديلا في بجاية، وقد فضله مضوي على كل من العقبي، زي أوندو وطواهري.

غاب عن التشكيلة الأساسية منذ لقاء السوبر

بما أن التشكيلة الأساسية التي اعتمد عليها الطاقم الفني للوفاق في لقاء أمس أمام جمعية الشلف عرفت تواجد اسم اللاعب الهادي بلعميري، فإن عودة هذا الأخير إلى التشكيلة الأساسية كانت بعد غيابه عنها في اللقاءات الأخيرة، إذ تعود آخر مشاركة له في التشكيلة الأساسية للوفاق إلى نهائي كأس السوبر بين الوفاق واتحاد العاصمة الذي جرى يوم السبت 11 جانفي.

… وڤورمي يعود إليها بعد غيابه عن لقاء بجاية

من جهته، سجل الجناح الأيمن للوفاق خالد ڤورمي عودته إلى التشكيلة الأساسية في هذا اللقاء بعد أن غاب عنها في اللقاء الماضي، حين شارك مكانه اللاعب المصاب سيد علي العمري، وتأتي عودة ڤورمي إلى التشكيلة الأساسية بعد أن غاب عنها في اللقاء الماضي أمام بجاية.

آخر مشاركة أساسية لـ جحنيط كانت أمام "السنافر" في الكأس

كما سجل صانع ألعاب الوفاق أكرم جحنيط هو الآخر عودته إلى التشكيلة الأساسية في لقاء أمس، وقد عاد "حاجي" بعد شفائه من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى رجله التي تعرض لها في لقاء الكأس أمام شباب قسنطينة، وكان آخر تواجد له في التشكيلة الأساسية للوفاق بسبب الإصابة.

مادوني وزرارة جديد قائمة 18

أمام بخصوص قائمة 18 التي عرفت عودة بعض اللاعبين إلى التشكيلة الأساسية في صورة كل من خذايرية، ملولي، ڤورمي وجحنيط، فقد عرفت أيضا عودة لاعبين اثنين هما العيد مادوني وتوفيق زرارة اللذين جلسا على مقعد البدلاء، وكانت عودة مادوني على حساب زميله طيايبة الذي دخل القفص الذهبي أول أمس الجمعة، في حين كانت عودة زرارة على حساب لڤرع الذي لعب اللقاء الأخير أساسيا.

مضوي وضع عروسي وبن شادي خارج القائمة

بعد أن استدعى مدرب الوفاق خير الدين مضوي 20 لاعبا لإقامة ليلة اللقاء في فندق زيدان، وبعد عقد الاجتماع الفني الخاص بهذا اللقاء في الصبيحة بين المدرب واللاعبين، قرر الطاقم الفني وضع الثنائي خير الدين عروسي ورياض بن شادي خارج قائمة اللاعبين المعنيين بلقاء أمس، إذ واصل عروسي خارج قائمة اللاعبين المعنيين بهذا اللقاء مثلما كان عليه الحال في اللقاء الأخير أمام بجاية.

--------------------------------------

دفاع الوفاق يواصل الصمود بعد 477 دقيقة

واصل دفاع الوفاق صموده للقاء الخامس على التوالي، حيث لم يتلق أي هدف منذ لقاء الجولة 15 أمام اتحاد العاصمة بأقدام فاهم بوعزة في الدقيقة 63 من تلك المباراة، أي أن الصمود يمتد لـ 477 دقيقة.

الاستئناف اليوم على 16:00

بالنظر إلى موعد المقابلة القادمة للوفاق في البطولة المقدمة عن الجولة المقبلة أمام أمل الأربعاء إلى يوم الخميس، قرر المدرب مضوي استنئاف التشكيلة للتدريبات أمسية اليوم ابتداء من الرابعة عصرا، وستكون الحصة استرخائية فقط.

إشادة مشتركة من الجانبين بمستوى التحكيم

في سابقة ربما منذ بداية هذا الموسم الكارثي من حيث الأخطاء التحكيمية، انتهت مقابلة الوفاق أمام الشلف أمس على وقع إشادة مشتركة من الجانبين بمستوى التحكيم بقيادة ميال، الذي نال التحية من المدرب مضوي ومزيان إيغيل بعد نهاية المباراة.

اصطدام عنيف بين لخذاري وقراوي في (د7)

بعد مرور سبع دقائق فقط عن بداية المقابلة، توقف اللقاء بسبب الاصطدام العنيف الذي كان بين أمير قراوي وزميله السابق في الوفاق والحالي في جمعية الشلف عادل لخذاري، وهو الاصطدام الذي حبس أنفاس كل من كان يتابع المباراة وحتى اللاعبين الذين كانوا على مقربة من موقع الاصطدام.

حالة طوارئ لدى مضوي وكرسي احتياط الوفاق

أثار سقوط قراوي ولخذاري بعد هذا الاصطدام حالة استنفار لدى مدرب الوفاق خير الدين مضوي الذي توجه للاطمئنان على قراوي، والأمر نفسه بالنسبة لكل من كان متواجدا في كرسي احتياط الوفاق، وهو السقوط الذي أعاد إلى الأذهان إصابة وخروج غول اضطراريا في لقاء شبيبة بجاية.

العقبي بدأ التسخين بعد السقوط

كما طلب مضوي من العقبي القيام بعملية الإحماء مباشرة بعد سقوط قراوي، حيث فكر مضوي في إقحامه بديلا له، قبل أن يؤكد الطاقم الطبي للوفاق بأن قراوي بإمكانه المواصلة بعد الإسعافات التي قدمت له.

قراوي واصل بالضمادات في الرأس

وواصل قراوي اللعب إثر هذا الاصطدام الذي أدى إلى إصابته في العين وبجرح على مستوى الجبهة، بعد وضع الضمادات على رأسه، ولم تؤثر هذه الإصابة على قراوي الذي قدم لقاء في المستوى.

الدم نزف مجددا من الجرح في (د27)

ورغم الإصابة التي تعرض إليها قراوي في بداية هذه المقابلة، إلا أن ذلك لم يمنعه من اللعب بكل شجاعة، والاحتكاك مع لاعبي المنافس ومع الكرات العالية أيضا، ما كلفه عودة نزيف الدم من الجرح في الدقيقة 27 بعد تسديده الكرة بالرأس، ليعود إلى كرسي الاحتياط من أجل اسعافه من جديد.

جحنيط يسجل هدفا ثانيا بنيران صديقة

سجل العائد إلى تشكيلة الوفاق بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض إليها في لقاء الكأس أمام شباب قسنطينة أكرم جحنيط الهدف الأول للوفاق، بنيران صديقة، حيث حوّل مدافع الجمعية مخالفته إلى داخل الشباك بالخطأ، وهو الهدف الثاني الذي يسجله بمساعدة مدافعي المنافس بعد هدفه في لقاء شبيبة القبائل حين دخل بديلا في ملعب أول نوفمبر.

قورمي في الجهة اليسرى وبلعميري يمينا

فضّل المدرب خير الدين مضوي إشراك المغترب خالد قورمي في الرواق الأيسر من الهجوم، وهو العائد إلى التشكيلة بعد غيابه عن لقاء بجاية، في حين عوّض بلعميري الغائب عن الرواق الأيمن سيد علي العمري.

الأضواء الكاشفة أشعلت في (د24)

لم تلعب مباراة الوفاق أمام الشلف أمس تحت الأضواء الكاشفة منذ بدايتها، خاصة بعد تقديم موعد المباراة إلى السادسة إلا ربع، قبل أن تشعل إدارة المركب الأضواء الكاشفة بعد مرور 24 دقيقة بالضبط من الشوط الأول.

صاروخية زيتي فجّرت الحناجر في (د58)

كان بإمكان الوفاق الفوز بنتيجة أثقل أمام جمعية الشلف أمس، بالنظر إلى الفرص العديدة التي أتيحت لرفاق قراوي، ومنها القذفات الصاروخية للقائد زيتي، ولعل أخطرها التي ارتدت من العارضة الافقية في (د58) التي فجرت حناجر السطايفية في المدرجات.

"إلتراس بيانكونيري" أشعلوا "الفيميجان" في (د70)

أشعل أعضاء "إلتراس بيانكونيري" عددا من الشماريخ "الفيميجان" في الدقيقة 70، مع تفاعل كبير من أنصار الوفاق الحاضرين بأعداد متواضعة، وهو السلوك الذي سيكلف الوفاق غرامة مالية جديدة، دون تسجيل رشق الذي يعني عقوبته "الويكلو".

نذار فرّاحي وملولي الثاني في السلسلة

تحصل رشيد فراحي من الوفاق على إنذار في الشوط الأول من المباراة، كما تحصل فريد ملولي على إنذار آخر في المرحلة الثانية، وهو الإنذار الثاني لكل منهما في سلسلة الإنذارات، حيث يملك فراحي إنذار في لقاء "السوبر" وملولي إنذارا أمام "الحمراوة".

بلعميري غادر تحت التصفيقات

نال المغترب الهادي بلعميري رضا جمهور الوفاق في مباراة أمس، حيث خرج تحت تصفيقات الأنصار، عند خروجه في الدقائق الأخيرة من اللقاء وتعويضه بهشام العقبي.

بوشار ظل يستفسر عن نتيجة الآمال

تواصل تواجد المدافع المحوري الشاب سفيان بوشار مع تعداد الأكابر في لقاء أمس، إلا أن ذلك لم ينس اللاعب زملاءه في الآمال، حيث ظل يستفسر عن نتيجة االلقاء الافتتاحي من خلال اتصاله بأحد الحاضرين في الملعب تزامنا مع تواجده في الفندق مع الأكابر قبل الالتحاق بملعب الثامن ماي.

حمّار اجتمع باللاعبين في غرف حفظ الملابس

بالنظر إلى أهمية نقاط مباراة الوفاق أمس، عقد رئيس النادي حسان حمّار اجتماعا مطولا مع اللاعبين في غرف حفظ الملابس قبل الدخول إلى أرضية الميدان، من أجل المطالبة بالتركيز على اللقاء وضرورة الفوز، خاصة بعد فوز اتحاد العاصمة أمام المولودية.

برودة شديدة والتسخينات تحت زخات المطر

خلافا لما كانت عليه حالة الطقس طيلة نهار أمس في سطيف، حيث كانت الأجواء ربيعية، قبل أن تتغير المعطيات، وتنخفض درجة الحرارة بشكل مفاجئ وملحوظ، خاصة مع اقتراب موعد المباراة التي لعبت تحت درجة حرارة منخفضة، كما جرت عملية إحماء اللاعبين تحت زخات المطر.

الاستقبال بـ "قراوي فوارة شمبيوني"

استقبل أنصار الوفاق لاعبيهم بأهازيج كبيرة، بعد سلسلة الانتصارات التي حققها الوفاق في الجولات الأربع الماضية، حيث تعالت الأهازبج التي تغنت باللقب "قراوي فوارة شمبيوني" أثناء القيام بعمليات التسخين.

5 آلاف سطايفي فقط في المدرجات عند البداية

رغم احتلال الوفاق لصدارة ترتيب البطولة ودخوله لقاء أمس بحثا عن نقاط التأكيد، والحفاظ عليها، إلا أن الحضور الجماهري كان قليلا في مدرجات ملعب الثامن ماي أمس، حيث لم نسجل تواجد سوى حوالي 5 آلاف سطايفي عند بداية المباراة، وهذا بسبب النقل التلفزي المباشر والبرودة التي لعبت تحتها المباراة.

عروسي رافق التشكيلة في الحافلة

مثلما أشرنا إليه في هذا العدد، فقد أبعد المدرب مضوي كلا من عروسي وبن شادي من قائمة الـ 18 بعد استدعائه 20 لاعبا، وفي وقت لم يظهر بن شادي في الملعب، فضّل عروسي التنقل مع التشكيلة في الحافلة ومتابعة زملائه عن قرب.

لقاءات بالجملة بين لاعبي الوفاق وبجاية في "زيدان"

مثلما أشرنا إليه في عدد أمس، قضى الوفاق ليلة مباراة الشلف في فندق "زيدان" مع شبيبة بجاية، وكان ذلك فرصة للقاء العديد من اللاعبين الذي يتعارفون جيدا فيما بينهم، خاصة المغتربين في صورة قورمي وزرارة مع شعلالي، خاصة أن الفريقين سبق لهما التربص معا في تونس في الموسم الماضي.

أعضاء الإدارة تابعوا اللقاء من النفق

فضّل أعضاء الإدارة السطايفية متابعة مقابلة أمس من أمام المدخل المؤدي إلى غرف حفظ الملابس، بصفة شبه جماعية، على غرار حمّار رئيس النادي، أعراب رئيس مجلس إدارة الشركة، سنوساوي أمين المال ونائب رئيس النادي جابر زغلاش.

لخذاري تعرض إلى انتفاخ العين بعد الاصطدام

في مقابل الإصابة التي تعرض إليها قراوي على مستوى العين والجرح في جبهته إثر اصطدامه مع مدافع الشلف عادل لخذاري، تعرضت عين لخذاري إلى الانتفاخ أيضا وزرقة  على الجانب.

الوفاق مازال ينتظر مراسلة أسفا بخصوص موعد القدوم

بعيدا عن لقاء أمس بين الوفاق وجمعية الشلف في إطار الجولة 20 من البطولة الوطنية، مازالت الإدارة السطايفية تنتظر مراسلة فريق "أسفا أنيڤا" البوركينابي بخصوص موعد القدوم إلى سطيف، وذلك حتى تقوم إدارة الوفاق بكل الإجراءات الخاصة باستقبال هذا الوفد وكذا ترسيم الحجز له في مكان إقامته.

قدومه مبدئيا يوم 28 فيفري

رغم أن الفريق البوركينابي لم يراسل الوفاق بخصوص موعد تنقله إلى سطيف، إلا أنه من المنتظر أن يشد فريق "أسفا أنيڤا" الرحال من بوركينافاسو يوم 27 فيفري، فيما سيكون التحاقه بالجزائر مبدئيا يوم 28 فيفري في انتظار ترسيم هذا الأمر من خلال مراسلة الوفاق، خصوصا أن موعد هذا اللقاء بدأ يقترب لأنه من المقرر أن يجري يوم 2 مارس.

الإدارة ستحجز له في فندق البشير

وفي السياق نفسه، علمنا أن إدارة الوفاق ستقوم بالحجز لهم في فندق البشير وسط المدينة، وهو الفندق الذي تعوّدت إدارة الوفاق في الحجز فيه لمختلف الفرق التي واجهتها في الموسم الحالي في المنافسة الإفريقية.

الحكام والرسميون سيقيمون في فندق "الفردي"

أما بخصوص الطاقم التحكيمي التونسي الذي سيدير لقاء الذهاب بين الوفاق وأسفا أنيڤا في إطار الدور 16 من منافسة رابطة الأبطال، إضافة إلى الرسميين من محافظ اللقاء وممثلي "الكاف"، فقد قررت الإدارة السطايفية أن تحجز لهم في فندق "الفردي" للإقامة هناك في الأيام التي سيقضونها هنا في سطيف.

الأواسط أمطروا شباك الأخضرية بخماسية

عاد أواسط الوفاق بالنقاط الثلاث في تنقلهم أمس إلى الأخضرية بعدما تمكنوا من الفوز بخماسية كاملة مقابل هدف واحد، وقد وقع هذه الخماسية المهاجم برباش بثنائية وهدف لكل من رجيمي، بن بحرية وزيوش، وقد اعتمد الطاقم الفني لهذا الصنف بقيادة الثنائي اسكندر خسراني ونصر الدين صادي على العناصر التالية: عباسن، سالمي، زيوش، بلقاضي، لعمامرة (بن بحرية)، جوامع، بسام، رجيمي (رماضنة)، بن بادي (بعزيز)، برباش، أمران.

يحتلون المركز الأول بفارق 7 نقاط عن المولودية

وبعد فوزهم في لقاء أمس أمام نظرائهم من إتحاد الأخضرية، واصل أواسط الوفاق صدارتهم لترتيب مجموعتهم، إذ يحتلون المرتبة الأولى بفارق سبع نقاط كاملة عن الملاحق المباشر مولودية الجزائر، في حين يبعدون عن عشرة نقاط كاملة عن شبيبة القبائل التي تحتل المركز الثالث في الترتيب العام، وتأتي هذه المرتبة لتؤكد العمل الكبير الذي يقوم به الطاقم الفني لهذا الصنف الذي تمكن من التسيد على عرش مجموعته.

كلمات دلالية : و. سطيف 1 – ج. الشلف 0

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال