بجاية تريد إنهاء مشوار البطولة داخل الديار بأحلى انتصار

تطمح شبيبة بجاية عند استضافتها مساء اليوم شبيبة الساورة إلى الفوز بآخر مواجهة تلعبها داخل الديار في منافسة البطولة وتدعيم رصيدها بثلاث نقاط جديدة تمكّنها من تحسين وضعيتها في جدول الترتيب وإنهاء الموسم في مرتبة مشرفة...

ش. بجاية - ش. الساورة ( اليوم على الساعة 17:00)
نشرت : س. ح الثلاثاء 14 مايو 2013 00:00

ولم يكن أمام الفريق البجاوي الوقت الكافي لتحضير هذه المواجهة المقدمة عن الجولة ما قبل الأخيرة من الرابطة المحترفة الأولى بسب مواجهتها الثلاثاء الماضي اتحاد العاصمة، ولهذا ركز المدرب سوليناس عمله يومي الأحد والإثنين على الإسترجاع.

لم تنس ثلاثية الذهاب وستلعب بعقلية الثأر

كما ستدخل تشكيلة الشبيبة مباراة اليوم بعقلية الثأر الرياضي لأنها لم تنس الخسارة الثقيلة التي منيت بها في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين في ملعب 20 أوت ببشار وفازت به شبيبة الساورة بثلاثية نظيفة، وهي الهزيمة التي تسببت في دخول الشبيبة البجاوية في أزمة النتائج إذ سجل زافور وزملاؤه سلسلة من التعثرات داخل وخارجها أدت إلى إقالة المدرب آلان ميشال وتعويضه بالمدرب الحالي جياني سوليناس الذي تمكن مع مرور الوقت من إعادة قاطرة الفريق إلى السكة الصحيحة.

الفوز مهم قبل مواجهة النجم الساحلي

سيكون تخطي عقبة شبيبة الساورة مهما من الناحية المعنوية لأنه سيساعد الشبيبة على تحضير الموعد الهام الذي ينتظرها مساء هذا السبت في ملعب الوحدة المغاربية أمام النجم الساحلي برسم ذهاب الدور ثمن النهائي مكرر من منافسة الإتحاد الإفريقي بمعنويات مرتفعة، كما أنها ستحفز دراڤ وزملائه على أداء مباراة كبيرة والفوز بأحسن نتيجة ممكنة يعززون بها حظوظهم في التأهل إلى الدور المقبل قبل خوض لقاء العودة المرتقب يوم 2 جوان في الملعب الأولمبي بمدينة سوسة.

سوليناس سيريح بعض اللاعبين

على غرار ما فعله في المواجهة الأخيرة أمام اتحاد العاصمة ينتظر أن يقوم المدرب جياني سوليناس بإعفاء بعض العناصر من المشاركة في موعد هذا المساء بسبب الإرهاق الذي نال منها جراء خوضها لقاءين أمام وداد تلمسان واتحاد العاصمة في ظرف أربعة أيام، رغبة من التقني الإيطالي في إراحة هذه الأخيرة تحسبا للمارة الهامة التي تنتظر الفريق أمسية هذا السبت أمام النجم الساحلي في إطار ذهاب الدور ثمن النهائي من كأس الاتحاد الإفريقي.

زافور وكوليبالي يعودان وسيشكلان ثنائي المحور

ستعرف تشكيلة الشبيبة في موعد هذا المساء عودة اللاعبين براهيم زافور و موسى كوليبالي الغائبين عن لقاء اتحاد العاصمة بداعي الإصابة والعقوبة على التوالي وسيكون المعنيان بالأمر من دون شك ضمن التشكيلة الأساسية التي ستبدأ لقاء الساورة الذي سيشكلان فيه ثنائي المحور مكان ميباراكو ولعريبي اللذين سيتركهما المدرب سوليناس تحسبا لمواجهة النجم الساحلي الذي سيغيب عنها زافور بداعي العقوبة المسلطة عليه بعد تلقيه الإنذار الثاني أمام الترجي التونسي، في حين لا يحق للمدافع المالي كوليبالي المشاركة في هذه المباراة بسب عدم تأهيله للعب لقاءات المنافسة الإفريقية.

آيت فرڤان قد يشارك أساسيا

كما يحتمل أن يسجل لاعب وسط الميدان نبيل آيت فرڤان عودته إلى التشكيلة الأساسية التي غاب عنها في لقاء اتحاد العاصمة الذي شارك فيها بديلا خلال الدقائق العشرة الأخيرة بقرار من المدرب سوليناس الذي تفادي المغامرة به بسبب الإصابة التي كان يشكو منها على مستوى العضلات المقربة.

---------------------

حموش: "مواجهة الساورة عادية لكننا لن نفرط في نقاطها الثلاث"

كيف هي أمور فريقك قبل مواجهة شبيبة الساورة؟

بخير، فالمجموعة طوت صفحة لقاء اتحاد العاصمة والخسارة المسجلة فيها وأصبح تركيزها منصب على مواجهة شبيبة الساورة التي نحن على أتم الإستعداد لخوضها وتحقيق نتيجة إيجابية، رغم أنه لم يكن أمامنا الوقت الكافي للتحضير لها كما ينبغي بسبب اللقاءات المتتالية التي أصبحنا نلعبها هذه الأيام في المنافستين المحلية والقارية.

أكيد أنكم لا تفكرون سوى في كيفية الظفر بنقاطها الثلاث.

نعم نحن اللاعبون لا نفكر سوى في هذا الأمر لأننا نريد الفوز بآخر مباراة نلعبها بميداننا وأمام أنصارنا في منافسة البطولة، وسنعمل كل ما وسعنا لتخطي عقبة المنافس وإبقاء النقاط اللثلاث في بجاية.

كيف تنظرون إلى هذه المباراة؟

هي مواجهة عادية سنلعبها دون أي ضغط بعدما رسمنا البقاء في الرابطة المحترفة الأولى لكن لن نفرط في نقاطها الثلاث التي سنعمل كل ما وسعنا لتكون من نصيبنا رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام المنافس الذي يراهن من جهته على هذه المقابلة لتسجيل نتيجة إيجابية يتدارك بها خسارته الأخيرة داخل الديار أمام مولودية وهران، وهو ما يفرض علينا احترامه وأخذ الأمور بأكثر جدية طيلة فترات المباراة.

الفوز على الساورة يضمن لفريقك الزاد المعنوي قبل مواجهة النجم الساحلي في كأس الإتحاد الإفريقي أليس كذلك؟

بالفعل، هذا الأمر سيرفع من معنوياتنا ويسمح لنا بتحضير هذا المباراة في ظروف جيدة للغاية، وهو أمر مهم في مثل هذه المواعيد الهامة خاصة أنه لن يكون أمامنا متسع لتحضير هذا اللقاء كما ينبغي بسبب اقتراب موعده.

----------------------

الشبيبة تتّصل بالمهاجم ميباركي

شرعت إدارة شبيبة بحاية في رحلة البحث عن عناصر جديدة بهدف تدعيم صفوف فريقها خلال الموسم المقبل، وعلمنا في هذا الإطار أنها دخلت في اتصالات مع مهاجم اتحاد مغنية سيدي محمد ميباركي البالغ من العمر 24 سنة. وجاء اهتمام الفريق البجاوي بخدمات هذا اللاعب بعد تألّقه هذا الموسم مع فريقه في بطولة الهواة في مجموعتها الغربية التي يعدّ هدافها بـ 13 هدفا سجلها في عشرة لقاءات فقط، وذلك على اعتبار أنه لم يشارك في بعض اللقاءات بداعي العقوبة وكذا مقاطعته للفريق في مرحلة العودة احتجاجا على رفض مسيري مغنية تسريحه إلى أحد الفرق التي طلبت خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية، كما أن اللاعب ساهم في 14 أهدافا بفضل تمريراته الدقيقة

الساورة تدخل السّباق

وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن الشبيبة ليست الفريق الوحيد الذي يريد الاستفادة من خدمات هداف اتحاد مغنية بل توجد شبيبة الساورة التي دخلت السباق استنادا إلى مصادرنا الخاصة وتسعى جاهدة للظفر بخدمات ميباركي وضمه إلى صفوفها خلال الموسم الكروي الجديد.

مناجير زرارة ينتظر ردّ طيّاب بشأن الاقتراح المالي

لا يزال القائم بأعمال اللاعب المغترب توفيق زرارة ينتظر ردّ الرئيس طيّاب بشأن الاقتراح المالي الذي قدّمه له خلال الجولة الأولى من المفاوضات التي جمعت الطرفين هاتفيا والتي لم تثمر إذ لم يقتنع المناجير بالعرض المالي الذي قدمه له الرجل الأول في شبيبة بجاية، ولا تستبعد مصادرنا الخاصة أن يشرع مناجير زرارة في دراسة العروض التي وصلت اللاعب من بعض الفرق الجزائرية والأجنبية وفي مقدمتها شباب قسنطنية ونادي الظفرة الإماراتي الذي حمل المعني بالأمر ألوانه سنتي 2009 و2010.

الشبيبة تحتفل بالذكرى 77 لتأسيسها هذا الجمعة

ستحتفل شبيبة بجاية هذا الجمعة بالذكرى 77 لتأسيسها لأنها تأسست يوم 17 ماي 1936، وتأتي هذه الذكرى عشية المواجهة الهامة التي تنتظر الفريق البجاوي هذا السبت أمام النجم الساحلي في إطار ذهاب الدور ثمن النهائي مكرر من كأس الاتحاد الإفريقي. 

التشكيلة دخلت أمس في تربص قصير

توجّهت عناصر شبيبة بجاية بعد نهاية الحصة التدريبية التي أجرتها مساء أمس الاثنين إلى إقامة "بروفيدونسيا" ودخلت في تربص قصير يمتد إلى غاية زوال اليوم موعد تنقل التشكيلة إلى ملعب الوحدة المغاربية لخوض لقاء شبيبة الساورة المبرمج على الساعة الخامسة مساء.

النجم الساحلي ينهزم أمام الصفاقسي

تعثر منافس شبيبة بجاية في كأس الاتحاد الإفريق النجم الساحلي في خرجته الثانية في دورة اللقب إذ انهزم زوال أول أمس الأحد في ميدانه أمام النادي الصفاقس بنتيجة (3/1)، وكان الفريق الزائر السبّاق إلى التهديف عن طريق محمود بن صالح في ( د7) قبل أن يعادل النجم الساحلي النتيجة في (د25) بواسطة النيجيري موسى مازو، وبعدها تحكمت تشكيلة الصفاقسي في زمام الأمور و أضافت هدفين عن طريق إدريسا كواتي في (د53 ) ومحمد علي منصر في( د69) ضمنت من خلالهما نقاط الفوز التي سمحت لها بتدارك الخسارة المسجلة في الجولة الأولى بملعبها أمام الترجي التونسي، عكس تشكيلة النجم التي تعثرت في سوسة بعدما فازت بالمواجهة الأولى التي جمعتها خارج الديار بالنادي الإفريقي.

سيواجه الترجي التونسي قبل التنقل إلى بجاية

وسيكون النجم الساحلي زوال اليوم على موعد مع خوض مواجهة جديدة تجمعه في ملعب رادس بمتصدر ريادة ترتيب دورة اللقب الترجي التونسي ويأتي هذا 24 ساعة قبل تنقله إلى بجاية المقرر غدا اللخميس، وأكيد أن ممثل تونس سيعمل كل ما وسعه لتسجيل نتيجة إيجابية يكسب بها الزاد المعنوي تحسبا لذهاب الدور ثمن النهائي مكرر من منافسة كأس الإتحاد الإفريقي الذي ينتظرها أمام الفريق البجاوي.

--------------------

دورة اللّقب لفئتي أقل من 20 و18 سنة

الأواسط "أ" يواجهون اتحاد العاصمة في الدور التمهيدي

تعرّف فريقا أقل من 20 و18 سنة زوال أمس الاثنين على منافسيهم في دورة اللقب عقب عملية القرعة التي سحبت في مقر رابطة الهواة وشملت أبطال المجموعات الست المشكّلة لبطولة الشبان، وسيواجه الأواسط "أ" اتحاد العاصمة يوم الجمعة 24 ماي على الساعة الثالثة زوالا في ملعب محايد سيتحدّد في وقت لاحق.

...وسيتبارون مع وفاق سطيف في حال التأهّل

وفي حال تمكّنهم من تخطي عقبة نظرائهم في اتحاد العاصمة سيتبارى أشبال المدربين يونسي وعيسات في الدور نصف النهائي مع وفاق سطيف، وتمت برمجة المباراة يوم الجمعة 31 ماي في ملعب محايد مع الإشارة إلى أن المتأهل في هذا الدور سيواجه في اللقاء النهائي ترجي مستغانم، اتحاد خنشلة أو اتحاد بلعباس الذين سيتبارون فيما بينهم.

الأواسط "ب" يواجهون الشلف

أما فيما يخص الأواسط "ب" فإنهم سيواجهون حسب نتائج عملية القرعة جمعية الشلف يوم 24 ماي على الساعة الحادية عشرة صباحا في ملعب لم يحدّد بعد، وتشير المعلومات التي بحوزتنا إلى أنّ لقاءات هذه الفئة ستقام في بجاية أو وهران.

الأشبال والأصاغر ينهون الموسم في المركزين الرابع والثاني

عكس الأواسط "أ" و"ب" الذين احتلوا صدارة الترتيب وهو ما سمح لها بالتأهل إلى دورة اللقب التي ستنطلق يوم الجمعة 24 ماي، اكتفى الأشبال باحتلال المركز الرابع في بطولة المستوى الأول في حين أنهى الأصاغر الموسم في المرتبة الثانية

 

كلمات دلالية : ش. بجاية - ش. الساورة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال