لقاء "السي اس سي" منعرج رابطة الأبطال و"الصفراء" تريد نقطة لتفادي الضغط أمام المولودية

تتنقل التشكيلة الحراشية صبيحة غد في طائرة خاصة إلى مدينة قسنطينة حيث ستكون على موعد مع مباراة قوية للغاية، حين تواجه شباب قسنطينة عشية غد بملعب الشهيد حملاوي...

اتحاد الحراش
نشرت : ع. ر الجمعة 17 مايو 2013 00:00

 

 وهي المواجهة التي يعلم الجميع في الحراش أنها ستكون صعبة للغاية نظرا لقوة المنافس الذي لم ينهزم بعد في مرحلة الإياب سواء خارج أو داخل قواعده، كما ضرب بقوة في لقاء الجولة الماضية وأسقط الكاب إلى القسم الثاني.

الصفراء مطالبة بتحقيق الفوز أو العودة بنقطة ثمينة

وتتواجد الصفراء أمام حتمية الفوز في مباراة غد أو على الأقل العودة إلى الديار بنقطة التعادل، ففي حال تحقيقها الفوز سترفع عدد نقاطها إلى 56 نقطة وإن حققت المولودية الفوز في المباراة السهلة التي ستجمعها مع الكاب الذي سقط فسترفع نقاطها إلى 53 نقطة، وبالتالي ستكون أمام حتمية الفوز أمام الصفراء في الداربي الأخير، وحتى في حال تحقيق الحراش التعادل في قسنطينة فستجبر المولودية على الفوز إن أرادت المرتبة الثانية.

الإنهزام يعني تحمّل عبئ الداربي والشعور بالضغط فيه

أما إن حدث وانهزمت التشكيلة الحراشية أمام "السي اس سي "،فستسقط إلى المرتبة الثانية إن حققت المولودية الفوز في المباراة التي تجمعها مع الكاب الذي سقط رسميا في الجولة الماضية، وبالتالي ستكون الصفراء أمام حتمية تحقيق الفوز في داربي الجولة الأخيرة إن أرادت إنهاء الموسم في المرتبة الثانية وستلعب تحت ضغط رهيب، بما أن المولودية ستكفيها نقطة واحدة فقط للظفر بالمرتبة الثانية، لذلك يجب التضحية غدا لتحقيق نتيجة إيجابية.

المهمة صعبة وإرادة اللاعبين هي من ستصنع الفارق

ولا يختلف اثنان على أن مهمة الصفراء ستكون أكثر من صعبة في مباراة غد، إذ ستلعب مع فريق يهدف هو الآخر إلى إنهاء الموسم في المرتبة الثانية والمشاركة في رابطة الأبطال وهو الذي يتواجد حاليا في المرتبة الرابعة برصيد 48 نقطة، وبالتالي فما على دمو وزملائه سوى تثبيت الأقدام في أرضية الميدان واللعب قلب وحرارة، لأن ذلك هو من سيصنع الفارق في مباريات بمثل هذا الحجم التي تشهد دوما تنافسا كبيرا.

التشكيلة تعوّدت على الضغط والمنافس "ما يخلعهاش"

ويعلم بلقروي وزملاؤه أن الضغط سيكون شديدا عشية غد بملعب الشهيد حملاوي الذي سيشهد حتما تدفق عدد كبير من أنصار قسنطينة، وحتى "الكواسر" الذين يعوّلون على التنقل بقوة، لكن التشكيلة الحراشية تعوّدت على الضغط وأكد جميع اللاعبين- خاصة الذين يعتبرون حديثي العهد مع الرابطة الأولى- أن ضغط ملعب المحمدية ليس لديه مثيل، وبالتالي ليس هناك فريق يخشونه أو يخشون ضغطه وضغط مناصريه.

الفريق الذي انهزم برباعية في حملاوي ليس فريق اليوم

وستلعب الحراش غدا بنية الثأر من شباب قسنطينة الذي فاز عليها ذهابا وإيابا الموسم الماضي، حين انتهت مباراة الذهاب بملعب الشهيد حملاوي بنتيجة أرابعة أهداف مقابل هدف وحيد لصالح "السنافر"، وفازت أيضا تشكيلة "السي اس سي" في لقاء العودة بالمحمدية بنتيجة هدف دون رد، وقال الكثيرون أن الفريق الذي انهزم برباعية ليس فريق اليوم الذي يضم الكثير من اللاعبين البارزين القادرين على صنع الفارق والتألق.

الطاقم الفني طالب اللاعبين بالتركيز ونسيان المولودية

وقد طالب أعضاء الطاقم الفني وخاصة المدرب شارف من اللاعبين بالتركيز جيدا والتفكير في شيء واحد وفقط وهو لقاء قسنطينة، ولعبه وكأنه المباراة الأخيرة في البطولة والفاصلة فيما يخص المرتبة الثانية، كما طالب شارف لاعبيه بوضع الداربي الفاصل أمام المولودية جانبا وعدم التفكير فيه، لأن ذلك يشتت تركيزهم ولا يخدمهم على الإطلاق.

حنيشاد: "نريد نتيجة جيدة في قسنطينة حتى نلعب الداربي براحة"

جمعنا حديث مع مدرب الحراش حنيشاد قال لنا فيه: "لقاء قسنطينة منعرج فاصل بالنسبة لنا ومصيري للغاية، ونتواجد أمام حتمية العودة بنتيجة ايجابية من ملعب الشهيد حملاوي سواء بتحقيق الفوز أو التعادل، ولو حققنا ذلك سنلعب الداربي براحة وان إنهزمنا فسنكون مطالبين بالفوز في الداربي إن أردنا المرتبة الثانية، صحيح أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، لكن لاعبينا جاهزون وإن شاء الله سنرفع التحدي".

---------------------------

طواهري: "سنلعب لقاء قسنطينة قلب وحرارة وكأنه نهائي كأس الجمهورية"

كيف هي الأجواء داخل الفريق؟

الحمد لله أمورنا تسير على أحسن ما يرام وجميعنا يواصل التحضير بجد للمباراة القوية والصعبة التي تنتظرنا أمام شباب قسنطينة، على أمل مواصلة التألق فيها وحصد المزيد من النقاط.

كيف ترى المباراة في حد ذاتها؟

ستكون حتما صعبة، إذ سنواجه فريقا يضم في صفوفه الكثير من العناصر البارزة التي تملك الخبرة والتجربة ولا شك أنها سترمي بكامل ثقلها أمامنا لأنها تريد النقاط الثلاث، بما أن شباب قسنطينة يطمح مثلنا لإنهاء الموسم في المرتبة الثانية المؤهلة لرابطة الأبطال.

لكنكم أمام حتمية الفوز أو على الأقل التعادل حتى تتجنبون الضغط أمام المولودية، ما قولك؟

الإنهزام في قسنطينة لا ينفعنا على الإطلاق خاصة إن حققت المولودية الفوز أمام الكاب، وبذلك سنكون مجبرين على تحقيق الفوز في الداربي حتى ننهي الموسم في المرتبة الثانية، فنحن نعلم جيدا ما ينتظرنا وسنضحي من أجل الفريق.

هذا يعني أنكم سترمون بكامل ثقلكم في ملعب الشهيد حملاوي، أليس كذلك؟

سنلعب مواجهة "السنافر" وكأنها نهائي كأس الجمهورية ولن نرضى سوى بالفوز، صحيح أن المنافس قوي وشرس في قواعده، لكننا سنضحي في الميدان حتى نتغلب عليه.

أجبنا بصراحة، هل تظن أنكم قادرون على تحقيق نتيجة في قسنطينة؟

نعم نحن قادرون على ذلك، فنحن أيضا نملك تشكيلة قوية تضم خيرة اللاعبين وتواجدنا منذ بداية الموسم في المرتبة الأولى والثانية ليس ضربا من الحظ، وإنما نتيجة عمل جبار نقوم به يوميا في التدريبات، وإن شاء الله سنكون موفقين في خرجتنا.

كيف ستتعاملون في المباراة المقبلة؟

سنلعبها بإرادة وحرارة مثلما سبق وذكرت وسنكون محاربين بأتم معنى الكلمة، فتحقيق نتيجة جيدة في مباريات مماثلة لا يكون سوى بالتضحية والفريق الذي يكون مركزا أكثر في الميدان هو من سيفوز.

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن اللقاء الفاصل الذي سيجمعكم مع المولودية، ما تعليقك؟

حاليا لا نفكر في الداربي وتركيزنا منصب فقط على مباراة قسنطينة، وبعد ذلك سنشرع مباشرة في التحضير للقاء الفاصل أمام المولودية، وذلك حتى لا نضيّع كل شيء ونتعثر في نهاية الموسم.

الداربي سيجرى في المحمدية وليس في ملعب 5 جويلية، كيف ترى ذلك؟

لا يهمنا أين سيجرى الداربي، صحيح أننا نفضّل اللعب في ملعبنا وأمام أنصارنا والإدارة هي من تتكفل بذلك، ومن جهتنا فنحن عمال في الفريق ونسعى دائما لرفع رايته عاليا عن طريق تحقيق نتائج إيجابية.

سيغيب عن مباراة "السي اس سي" بعض زملائك سواء المعاقبين أو المصابين، هل تظن أنكم قادرون على رفع التحدي في غيابهم؟

كنا نتمنى أن يكون جميع التعداد جاهزا للمباراة القوية، لكن ما باليد حيلة ويجب التعامل مع الأمر، كما لا يخفى عنكم أن هناك الكثير من اللاعبين البارزين قادرون على تغطية غياب العناصر الأساسية والقيام بالواجب.

أنت مرشح للعب أساسيا مكان زميلك العمالي المعاقب، هل أنت جاهز للمباراة؟

أنا دائما جاهزا وتحت تصرف المدرب وفي خدمة الفريق، لا أعلم إن كنت سأشارك أساسيا أم لا، والشيء الوحيد الذي أنا متيقن منه هو أنني سأحرث أرضية الميدان وأضحي حتى أساعد زملائي على تحقيق نتيجة إيجابية.

لنتحدث الآن عن الداربي الفاصل الذي سيجمعكم مع المولودية، كيف تراه؟

سيكون صعبا للغاية بما أنه سيحدد من سينهي الموسم في المرتبة الثانية والفريق الذي سيلعب رابطة الأبطال، حاليا نحن مركزون فقط على لقاء "السنافر" وبعدها لكل حدث حديث.

في الأخير، هل من جديد فيما يخص مستقبلك؟

الموسم لم ينته بعد ولما يحدث ذلك سأمنح الأولية للحراش، لأنني مرتاح كثيرا في فريقي وأريد التجديد فيه لو أتوصل إلى أرضية اتفاق مع الرئيس، وإن لم يحدث ذلك فكل شيء بالمكتوب.

 

---------------------------

وقفة "الكواسر" كان لها دور كبير

العايب يستعيد ثقة "الكواسر" وحق الفريق ببرمجة "الداربي" بالمحمدية

تمكن الرئيس الحراشي العايب بحنكته من إستعادة حق فريقه عن طريق إقناع الرابطة بمراجعة قرار برمجة "داربي" الجولة الأخيرة الذي سيجمع الحراش مع المولودية بملعب 5 جويلية، وضرورة نقله إلى ملعب المحمدية، وهو الأمر الذي أراح كثيرا المناصرين الحراشيين الذين خرجوا للشارع مؤخرا ونددوا بالظلم، وهو الأمر الذي أتى بثماره أيضا.

إلتقى قرباج بـ"الشيراطون" وارتاح للقرار

وللتذكير، فقد التقى رئيس الرابطة قرباج بالمسيرين الحراشيين وعلى رأسهم الرئيس العايب بفندق "الشيراطون" سهرة أول أمس في الحفل الذي نظمته جريدة "ماراكانا"، وأكد لهم أن "الداربي" سيجرى بملعب المحمدية وليس بملعب 5 جويلية، وهو الأمر الذي أراح كثيرا الرئيس الحراشي، الذي يتمنى أن تحقق التشكيلة نتيجة إيجابية في مباراة الغد أمام "السنافر"، وتحسم الأمور لصالحها فيما يخص المرتبة الثانية في "داربي" الجولة الأخيرة أمام المولودية.

فضل إلتزام الصمت وحسم الأمر بذكاء

وقد أعاب الكثيرون على الرئيس العايب تفضيله التزام الصمت مؤخرا، وعدم إطلاق تصريحات نارية بعد قرار الرابطة الأولي ببرمجة "الداربي" بملعب 5 جويلية، لكن رئيس "الصفراء" أكد لنا آنذاك أنه يفضل عدم الدخول في حرب كلامية لا تسمن ولا تغني من جوع، والتعامل مع المشكلة وفق منطق العقل، وعرف كيف يحسم الأمور بذكاء وهو ما يحسب له.

إستقبال المولودية بالمحمدية حق للحراش

وقال أنصار الحراش أمس أن إستقبال المولودية في "داربي" الجولة الأخيرة من البطولة حقهم الشرعي، بما أنه تم الإتفاق بين مسيري الحراش والمولودية في لقاء الذهاب على إجراء مباراة العودة في المحمدية، كما أنه من غير المعقول أن تستقبل فريقا بميدانه وهو ما كان سيحدث لو لم تتراجع الرابطة عن قراراها ببرمجة "الداربي" بـ 5 جويلية.

قرباج: "داربي المولودية سيلعب في المحمدية"

وقد نقلت لنا مصادرنا ما قاله الرئيس قرباج للرئيس العايب في فندق "الشيراطون" سهرة أول أمس، إذ قال: "الداربي الذي سيجمعكم مع المولودية سيلعب في المحمدية وليس في 5 جويلية "، وليس العايب فقط من سمع كلام قرباج، بل حتى المسيرين الحراشيين والكثير من الصحفيين أيضا الذين كانوا حاضرين في الحفل.

 

---------------------------

الحراشية غاضبون من الذين يتصلون بلاعبيهم

أبدت الإدارة الحراشية غضبها الشديد من بعض الأندية التي تتصل يوميا بلاعبيها خاصة إدارة شبيبة القبائل التي إتصلت في ظرف قياسي بكل من طاتام، دمو، بونجاح وبلقروي لأن ذلك يشتت كثيرا من تركيزهم وهم الذين يتواجدون على موعد مع لقائين فاصلين أمام قسنطينة والمولودية.

خمسة لاعبين مهددون بالغياب عن الداربي

هناك أربعة لاعبين في صفوف التشكيلة الحراشية مهددون بالغياب عن الداربي المقبل أمام المولودية بسبب حصولهم على ثلاث بطاقات صفراء وهم كل من آيت وعمر، طاتام، أمادا، بونجاح بالإضافة إلى بلقروي وطالبهم الطاقم الفني اللعب بحذر أمام قسنطينة.

أمادا: "حالتي تحسنت والقرار بيد المدرب "

قال لاعب وسط الميدان الملغاشي أمادا الذي إستأنف التدريبات أمس مع زملائه أن حالته تحسنت كثيرا وأنه جاهز للقاء السي آس سي لكن القرار الأول والأخير سيعود للمدرب شارف.

الكواسر عازمون على غزو ملعب الشهيد حملاوي

يعزم أنصار الحراش على التنقل بقوة إلى ملعب الشهيد حمولاوي عشية الغد وذلك للوقوف إلى جانب فريقهم المحبوب ومساعدته على مواصلة حصد النقاط مثلما كان عليه الحال في الجولات الماضية.

وانطلقوا في التحضير مبكرا لداربي المولودية

كما إنطلق الكواسر للتحضير للداربي المقبل والأخير الذي سيجمع فريقهم مع المولودية بملعب المحمدية وهم بصدد تحضير تيفو ضخم، ليكون العرس كبيرا بالحراش بعد نهاية المباراة.

النادي الإفريقي يدخل السباق للتعاقد مع شارف

علمنا أن النادي الإفريقي التونسي دخل السباق مع كل من مولودية الجزائر، اتحاد العاصمة، وفاق سطيف، جمعية الشلف للظفر بخدمات المدرب شارف وهذا الأخير يفصل نهائيا بعد اجتماع مجلس الإدارة المرتقب مباشرة بعد الداربي.

الإدارة تسدد منحتين وتمنح 11 مليون لكل لاعب

قامت الإدارة الحراشية أمس بتسديد منحتي بلعباس وشباب بلوزداد وقدمت لكل لاعب مبلغ 11 مليون سنتيم وهو الأمر الذي رفع معنويات جميع اللاعبين.

زيان شريف يستدعى لثاني مرة هذا الموسم

وجه المدرب شارف الدعوة للمدافع زيان شريف الذي سيكون في القائمة الإحتياطية أمام السنافر، وبذلك فقد استدعى اللاعب للمرة الثانية هذا الموسم بعد مباراة القبائل بسبب معاناته من الإصابة.

زيان شريف: "سعيد بالعودة وفي خدمة الفريق"

وقد جمعنا حديث أمس مع زيان شريف قال لنا فيه أنا حالته تحسنت كثيرا كلمات دلالية : اتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎
القائمة

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال