الأنصار يُطالبون جباري بإنقاذ المولودية من السقوط والرحيل في نهاية الموسم

ينتظر أنصار مولودية وهران العودة لأجواء المنافسة الرسمية التي ستستأنف يوم 19 أفريل الجاري...

مولودية وهران
نشرت : هواري ب. الثلاثاء 01 أبريل 2014 00:00

 من أجل التخلّص من الوضعية الحالية التي يتواجد فيها فريقهم في الظرف الحالي والمرتبة غير المشرّفة التي يحتلّها في الرابطة المحترفة الأولى، والتي جعلتهم مهدّدين بالسقوط للرابطة الثانية كما جرت عليه العادة في كلّ موسم، حيث يصارع "الحمراوة" في الجولات الأخيرة لتفادي السقوط. ولذلك طالب الأنصار من رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف بضرورة إنقاذ الفريق.

حمّلوه مسؤولية ما يحدث لفريقهم

وقد حمل أنصار "الحمراوة" رئيس النادي الهاوي لمولودية وهران جباري يوسف، مسؤولية ما يحدث لفريقهم المفضّل في كل موسم باللعب من أجل ضمان البقاء في كلّ موسم. حيث لم يقدر الرئيس الحالي على العودة بهذا النادي العريق إلى مكانته الحقيقية باللعب من أجل حصد الألقاب والكؤوس، أو على الأقل احتلال مرتبة مشرفة في البطولة، حيث لم يتمكن من الوصول إلى هذا الهدف.

وصفوا سياسته بالفاشلة

ويعود سبب تحميل أنصار مولودية وهران نكسات فريقهم المفضّل لرئيس مجلس الإدارة جباري يوسف، إلى السياسة التي يعتمد عليها في كل موسم التي وصفوها بالفاشلة، والتي لم تخرج هذا النادي الكبير من النكسات التي تتواصل في كل موسم، رغم وعود جباري بالتخلص منها في نهاية كل موسم كما حدث في الصيف الماضي، إلا أن السياسة التي يعتمد عليها لم تمكنه من ذلك حسبهم.

كان مسؤولا عن جلب لاعبين محدودي المستوى

وحسب أنصار المولودية، فإن تحميلهم المسؤولية لـ جباري يوسف يعود إلى أنه كان وراء جلب لاعبين مغمورين في مرحلة التحويلات الصيفية، حيث انتدب رفقة المناجير العام حدو مولاي لاعبين محدودي المستوى لم يقدروا على قيادة مولودية وهران إلى برّ الأمان، بما أن جلهم انتهت محدودية صلاحيته، والدليل أن هناك ثلاثة لاعبين جدد يلعبون بانتظام هذا الموسم مع تشكيلة الموسم الماضي.

لم يضمن الاستقرار في العارضة الفنية

بعد أن كان عدم الاستقرار السمة الغالبة في مولودية وهران في المواسم الماضية خاصة بعد أن استهلك الفريق سبعة مدربين في الموسم الماضي، وعد جباري الأنصار بأنه سيضمن الاستقرار في العارضة الفنية عندما انتدب المدرب الإيطالي "سوليناس"، إلا أنه لم يف بوعوده وبقيت "دار لقمان" على حالها، حيث مرّ على المولودية لحد الآن ثلاثة مدربين ولم يتغيّر أي شيء، وهو ما أغضب الأنصار.

مشكلة الديون بقيت قائمة

ومن بين سلبيات تسيير الرئيس يوسف جباري حسب الأنصار، تراكم الديون على مولودية وهران، وهو ما لا يسمح لأي مستثمر بالاقتراب من الإدارة للتكفل بأمور التسيير، وتبقى مشكلة الديون قائمة هذا الموسم، والدليل أن اللاعبين لم يتحصلوا على مستحقاتهم وجلهم يدين بأجرة أربعة إلى خمسة أشهر، وهو ما يجعل المولودية مدانة لدى لجنة النزاعات، إلى جانب ديون بعض المساهمين مثل محياوي وبابا.

"الحمراوة" ينتظرون منه المساهمة في ضمان البقاء

ورغم كلّ عيوب رئيس مجلس إدارة مولودية وهران، إلا أن الأنصار ينتظرون منه المساهمة في ضمان البقاء في نهاية هذا الموسم، بالنظر إلى وضعية الفريق في الترتيب العام، حيث يطالبون جباري يوسف بأن يكون عند حسن ظنهم وينقذ المولودية من الوضعية التي تتواجد فيها، والتي وضعها فيها الرئيس ذاته حسب الأنصار، وهو ما يجعله مطالبا بإنقاذ المولودية من الهبوط.

سيقفون إلى جانبه في اللقاءات المقبلة من أجل المولودية

وعلمنا من مصادرنا المقربة من أنصار مولودية وهران، أن هؤلاء سيقفون إلى جانب رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف، من أجل تفادي السقوط، ومن أجل مصلحة فريقهم التي تقتضي لمّ الشمل في هذه الفترة بالذات، لتجنب تكرار سيناريو موسم 2007 / 2008، عندما تسببت الإدارة التي كان يقودها جباري في سقوط الفريق، وهو ما سيجعل جمهور المولودية يقف وقفة رجل واحد من أجل إنقاذ النادي.

غلّبوا مصلحة فريقهم على كلّ شيء

ويعود سبب مساعدة مولودية وهران في هذا الظرف بالذات، والموقف الذي اتخذه أنصار "الحمراوة" في الأيام القليلة، بعد اجتماعات عقدتها بعض الأطراف الفاعلة داخل معاقل الأنصار، إلى ضرورة مراعاة مصلحة فريقهم المفضّل، التي تقتضي الوقوف إلى جانب اللاعبين وتفادي فرض الضغوطات عليهم وعلى المسيرين. حيث رفضوا التهجم على الإدارة الحالية، حفاظا على الاستقرار وتفاديا للمشاكل.

الأنصار يُصرّون على رحيل جباري في نهاية الموسم

ورغم أنهم قرّروا الوقوف إلى جانب مولودية وهران في اللقاءات المقبلة ومساندة الإدارة الحالية لتحقيق هدف البقاء ضمن حظيرة الكبار، إلا أن أنصار "الحمراوة" يصرّون على رحيل رئيس مجلس الإدارة، وفي نفس الوقت رئيس النادي الهاوي يوسف جباري من منصبه في نهاية الموسم الجاري. حيث أنهم لن يرضوا ببقائه على رأس العارضة الإدارية للفريق، بعد أن فشل في مهمّته للمرّة الألف حسبهم.

يطالبونه بالتنحّي في هدوء وبعيدا عن المشاكل

وقد وجّه الأنصار رسالة إلى رئيس النادي الهاوي لمولودية وهران، بضرورة الانسحاب من العارضة الإدارية سواء من رئاسة مجلس الإدارة أو رئاسة النادي الهاوي، في هدوء وبعيدا عن المشاكل، حيث أنهم لا يريدون الدخول معه في صراع لدفعه للانسحاب من منصبه، بعد أن فشل في قيادة المولودية إلى برّ الأمان في المواسم الماضية وفي عدة مناسبات، وهو ما جعلهم يرفضون بقاءه.

الأنصار: "جباري فشل في مهمّته وعليه الرحيل في نهاية الموسم"

كشف لنا جلّ أنصار مولودية وهران أن رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف فشل في مهمته التي كانت تقضي قيادة الفريق لبرّ الأمان وهو مطالب بالرحيل، حيث قالوا: "جباري فشل في مهمّته التي حُصرت في قيادة فريقنا للعب من أجل احتلال مرتبة مشرفة في البطولة، إلا أنه واصل على نفس النهج ودائما نلعب من أجل تفادي السقوط لنهاية الموسم، لذا فعليه الرحيل في نهاية الموسم الجاري."

"سياسته لم تُنجه وعليه أن يكون حكيما وينسحب في هدوء"

وأوضح عشاق اللونين الأحمر والأبيض أن جباري فشل في عدّة مناسبات في قيادة مولودية وهران إلى برّ الأمان واسترجاع برقيها الضائع، ويجب أن يكون متفهما وينسحب في هدوء. وقالوا:"سياسة الرئيس جباري لم تنجه في المواسم الماضية، وفي عدّة مناسبات لم يتمكن من قيادة المولودية إلى برّ الأمان، حيث أننا نصارع في كل موسم من أجل ضمان البقاء لآخر جولة. لذا فعليه أن يكون حكيما ومتفهما للوضعية الحالية وينسحب في هدوء ودون إثارة المشاكل."

"سنقف إلى جانبه في اللقاءات المتبقية من أجل المولودية"

وأكد أنصار مولودية وهران أنهم سيقفون إلى جانب الإدارة الحالية التي يقودها جباري وإلى جانب اللاعبين في اللقاءات المقبلة من أجل مصلحة الفريق لا غير، حيث قالوا: "سنقف إلى جانب إدارة جباري في اللقاءات في المتبقية، ولن نضايق اللاعبين من أجل مصلحة المولودية. حيث سنعمل على مساعدة فريقنا المفضل على ضمان البقاء، وبعدها ننتظر أن يتنحى جباري لأنه فشل فشلا ذريعا."

----------

عشرة لاعبين لم يحضروا تدريبات صباح أمس... 

حالة التسيّب تتواصل في المولودية وغياب تام للمسيّرين

تواصلت حالة التسيّب في مولودية وهران خلال الحصص التدريبية التي تجرى حاليا، وسط غياب تام للمسيرين الذين انشغلوا بأمور أخرى وتركوا الفريق يعاني ومعه أعضاء الطاقم الفني بقيادة المدرب عمر بلعطوي ومساعده يوسف مغفور، اللذين يعملان بمفردهما إلى جانب اللاعبين، في ظل تنصل المسيرين من المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وكأن المولودية تحتل المراتب الأولى في البطولة.

لا المناجير ولا الرئيس يحضران التدريبات

وقد سجلنا صباح يوم أمس غيابا تاما لمسيّري مولودية وهران عن الحصة التدريبية التي شهدت غيابات بالجملة من جانب اللاعبين كما حدث في الحصص السابقة، إلا أن الإدارة لم تتحرك ولم يحضر أي مسير لملعب الشهيد "أحمد زبانة". حيث لم يحضر لا المناجير العام حدو مولاي الذي يبقى بعيدا عن يوميات المولودية، ولم يحضر كذلك رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف، في ظل غياب ذراعه الأيمن.

"الدعوة راهي هاملة... والله يجيب الخير"

من يحضر الحصص التدريبية لمولودية وهران ولا يعرف المرتبة التي تحتلها التشكيلة في البطولة المحترفة، يقول إن النادي يحتل مرتبة مريحة في الترتيب العام في ظل غياب كلّ المسيرين وعدم جدية بعض اللاعبين في التدريبات، والحقيقة أن المولودية تتواجد في وضعية معقدة وصعبة... و"الدعوة راهي هاملة وسايبة.. والله يجيب الخير" في الجولات المتبقية.

غيابات بالجملة في حصة أمس ومساء الأحد

بعد أن حضر جل اللاعبين لحصة صباح أول أمس، وهو ما جعل البعض يعتقد أن الأمور عادت إلى نصابها بعد الاضطرابات التي طرأت على التدريبات في الأيام الماضية والغيابات التي سجلت فيها، إلا أن الأمور عادت إلى ما كانت عليه مساء أول أمس وحصة صباح يوم أمس التي احتضنها ملعب الشهيد "أحمد زبانة". فإلى جانب الغياب التام للمسيّرين، سجلنا غيابات بالجملة في هاتين الحصتين.

عمران غاب من جديد

يبدو أن قلب هجوم مولودية وهران عمران فارس أصبح لا يرغب في التدرب بجدية في هذه الفترة، بعد أن شعر أن الطاقم الفني لا يثق في إمكاناته الفنية والبدنية ويفضّل عليه اللاعب الشاب فقيح منير، الذي سجل ثلاثية في مباراتين، حيث أنه عاد وغاب عن تدريبات "الحمراوة" يوم أمس، بعد أن سجل حضوره في حصة الاستئناف التي جرت أول أمس، إثر غياب دام لأسبوع كامل.

خرج نهائيا من حسابات بلعطوي

وبعد أن رفض التدرب بجدية مع مولودية وهران وتحجّج بالإصابة في الأسبوع الماضي وبالإسهال خلال هذا الأسبوع، فإن عمران اللاعب السابق لمولودية بجاية خرج نهائيا من حسابات المدرب عمر بلعطوي، الذي لن يعتمد عليه في اللقاءات المقبلة بنسبة كبيرة جدا، بالنظر إلى الغيابات المتكررة لهذا المهاجم، الذي كلف خزينة المولودية أموالا ضخمة ولم يقدّم ما كان منتظرا منه.

مختار وبن عمر لم يشاركا في حصة أمس

كما انضمّ المهاجمان بن عمر عبد اللطيف وهشام مختار إلى قائمة اللاعبين الذين غابوا عن الحصة التدريبية التي جرت صباح يوم أمس بملعب "أحمد زبانة"، حيث لم يشاركا مع بقية الزملاء رغم أنهما شاركا أوّل أمس في حصة الاستئناف ولم يتعرّضا لأية إصابة. حيث عاد هشام مختار ليغيب عن التدريبات، بعد أن ضيعها في الأسبوع الماضي ولم يشارك سوى في حصة واحدة فقط.

بن عمر: "أعاني من الإصابة وغيابي كان مرخّصا"

كشف اللاعب الشاب بن عمر عبد اللطيف أنه غاب بسبب معاناته من الإصابة، وأنه يخضع حاليا للفحوصات الطبية، حيث قال: "أنا أعاني من الإصابة التي تعرّضت لها في إحدى الحصص التدريبية على مستوى الفخذ، حيث أني خضعت في الساعات الماضية للفحوصات الطبية بالرّنين المغناطيسي. كما أن غيابي كان مرخّصا من قبل الطاقمين الفني والطبّي للفريق."

عوامري، نايت ونساخ وهريات يواصلون الغياب

كما واصل المدافعان عوامري محمد الأمين ونساخ شمس الدين ومتوسط الميدان نايت سليماني أمين غيابهم عن أجواء التدريبات، حيث لم يحضروا أمس لملعب "زبانة". فالأول تحصل على ترخيص من الطاقم الفني لمولودية وهران، والثاني لم يظهر له أي أثر منذ مدّة بداعي الإصابة، في حين أن نايت يعاني من الآلام التي حرمته من العودة للتدريبات، وهريات الذي لم يتخلص من الإصابة.

براجة يعود لجوّ العمل

بعد أن غاب قائد التشكيلة صديق براجة عن حصة الاستئناف بترخيص من المسؤول الأول عن العارضة الفنية بلعطوي بسبب مرض عمه في بشار، عاد متوسط ميدان المولودية إلى جوّ العمل صباح يوم أمس وتدرّب بطريقة عادية مع بقية زملائه في التشكيلة. ويسهر اللاعب السابق لشباب بلوزداد على تفادي تضييع الحصص التدريبية للاستعداد الجيّد للمواعيد المقبلة.

-------------

التشكيلة تدرّبت أمس بمعدّل حصة واحدة

بعد أن حضرت تشكيلة مولودية وهران بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم أول أمس، حيث تدربت في الفترة الصباحية بملعب الشهيد "أحمد زبانة" وفي الظهيرة بملعب الحبيب بوعقل، قرّر الطاقم الفني يوم أمس التحضير بمعدل حصة واحدة فقط، وهي الحصة التي جرت في الصباح بملعب "زبانة" بداية من الساعة التاسعة والنصف، والتي دامت ساعتين من الزمن.

ستحضّر اليوم بـ "بوعقل" في الظهيرة

وستواصل تشكيلة المولودية تحضيراتها بمعدل حصة تدريبية واحدة فقط في اليوم هذا الثلاثاء، إلا أن هذه الحصة ستجرى في الظهيرة وليس في الفترة الصباحية كما حدث يوم أمس. وسيحضر "الحمراوة" في ملعب "الحبيب بوعقل" وليس في ملعب "زبانة"، الذي حضرت فيه التشكيلة يوم أمس بحضور رجال الأمن، لتجنب حدوث أيّ انزلاق.

بورزامة: "نتدرّب بجدية لتحسين أدائنا والعودة بقوّة"

أكد الظهير الأيمن بورزامة عبده أنه يحضر بجدية كبيرة مع بقية زملائه في التشكيلة، من أجل التحضير الجيد للمواعيد الرسمية التي تنتظرهم، حيث قال:" نحضّر حاليا بجدية كبيرة لتحسين أدائنا الفردي والجماعي والعودة بقوّة لأجواء المنافسة الرسمية. حيث أننا نريد أن نستغل فترة الراحة التي نخضع لها حاليا من أجل الاستعداد الجيّد للقاءات الهامة التي تنتظرنا والتي ستكون حاسمة".

-----------

اللاعبون مستاؤون من الإدارة بسبب المستحقات

عبّر لاعبو مولودية وهران عن استيائهم من تصرّف إدارة مولودية وهران التي رفضت منحهم أجرة شهر واحد من الإعانة المالية التي منحها والي ولاية وهران لإدارة الرئيس يوسف جباري في الأسابيع القليلة الماضية، والتي طلب أن تمنح لزملاء اللاعب داغولو، إلا أن المسيّرون رفضوا منحها لهم في هذه الفترة، بسبب الهزيمة التي مني بها "الحمراوة" أمام أهلي البرج، وهو ما أغضب اللاعبين كثيرا.

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال