الوفاق سيُلقي النظرة الأخيرة من الطابق السادس و"فيلود" في حيرة

سيسدل الستار محليا أمسية الغد على الفصل الأخير من لقاءات البطولة الوطنية، إذ سيستقبل الوفاق ضيفه شباب قسنطينة في إطار الجولة الأخيرة...

وفاق سطيف
نشرت : سمير. ب الاثنين 20 مايو 2013 00:00

 

 وهي المواجهة المقررة بدءا من الساعة الخامسة من مساء الغد.

سيلعب مقابلة إحتفالية ولكن ليست شكلية

وإذا كان أمر اللقب محسوم فيه منذ أسبوع بالتمام والكمال، إذ كان توج السطايفية رسميا بلقب البطولة السادسة في تاريخ الفريق، فإن مقابلة الغد ورغم طابعها الاحتفالي على أساس أنها ستكون لتسلم درع البطولة، إلا أنها من الناحية الواقعية احتفالية ولكن ليست شكلية.

الهدف الأول تحقيق أخر إنتصارات موسم "الهيبة"

وسيكون الهدف الأول الذي سيلعب لأجله الوفاق في لقاء الغد، هو تحقيق أخر انتصار في أخر مقابلة يلعبها في 8 ماي، في موسم فاز فيه الوفاق في 19 مقابلة من أصل 19 لعبها بميدانه في كل المنافسات (البطولة، الكأس، رابطة الأبطال وكأس الكاف) وسيكون موسما استثنائيا لو يحقق الوفاق 20 على 20.

الثاني بطل مرحلة الإياب

أما الهدف الثاني الذي سيلعب الوفاق لأجل تحقيقه في لقاء الغد، هو البحث عن الانتصار الذي يجعله يحصل أيضا على بطل مرحلة الإياب أمام منافسه المباشر شباب قسنطينة، على اعتبار أن كل فريق من الفريقين حصل على 28 نقطة حتى الجولة 29 في النصف الثاني من البطولة، وبالتالي سيكون فوز أحدهما بمثابة التتويج ببطل الإياب.

والثالث تحطيم رقم الهجوم

أما الهدف الثالث الذي سيلعب لأجله الوفاق في مباراة الغد، هو تحطيم الرقم التاريخي في عدد الأهداف التي سجلها الفريق السطايفي، لأن أحسن خط هجوم في تاريخ الوفاق كان في موسم 75-76 برصيد 55 هدفا، وهي نفس الحصيلة التي كان قد حققها في موسم 88-89 ولكن في بطولة القسم الوطني الثاني، وسيكون الهدف هذا الثلاثاء هو تسجيل هدفين للوصول إلى رصيد 56 هدفا، على اعتبار أن الفريق السطايفي سجل 54 هدفا.

كل هذا يمر عبر إيقاف 15 لقاء دون خسارة لـ"السنافر"

ولأجل الوصول إلى الأرقام والأهداف السابقة الذكر التي سيلعب لأجلها الوفاق، فإن هذا سيؤدي بالضرورة إلى ايقاف حصيلة شباب قسنطينة من المباريات التي لم ينهزم فيها وبلغت 15 مقابلة متتالية ومنذ الجولة 15 أمام سطيف.

بدأت مع سطيف وتنتهي أمام سطيف

وكانت السلسة دون هزيمة في البطولة قد بدأت لشباب قسنطينة في لقاء الجولة الأخيرة أمام سطيف في ملعب الشهيد حملاوي، بعد أن خسر قبلها لقاء الجولة 14 أمام الحراش، ومثلما بدأت السلسلة أمام الوفاق في الجولة 15 يرى أنصار الوفاق أنها يجب أنها يجب أن تتوقف في سطيف أيضا.

اللقاء فقد شكوكه لأن مرتبة "السنافر" عربية مؤكدة

وإلى غاية أمسية السبت، كان لقاء الوفاق أمام شباب قسنطينة في غاية الأهمية على إعتبار الطموح الإفريقي لشباب قسنطينة، إلا أن تعثر الأخير بميدانه أمام الحراش جعل كل حظوظ "السنافر" في لعب منافسة إفريقية منعدمة، الأمر الذي يجعل من لقاء الغد بالنسبة للسنافر بأهمية معنوية وهي التتويج بلقب الإياب ومواصلة سلسلة دون خسارة، ولكن رغم فقدان كل الشكوك والكلام الذي يرافق دوما في الجزائر اللقاءات ذات النقاط المهمة، إلا أنه يبقى في غاية الأهمية في ظل عزم "السنافر" على عدم الخسارة للقاء 16 على التوالي ورغبة الوفاق في تحقيق فوز أخير في موسم سيبقى للتاريخ.

الوفاق سيُلقي أخر نظرة من طابقه السادس

ولأن لقاء الغد هو الأخير في البطولة، فسيكون الوفاق على موعد مع إلقاء أخر نظرة من طابقه السادس المدشن قبل أسبوع، وهذا قبل أن يبدأ في البحث عن تدشين طوابق أخرى في عمارة المجد السطايفي.

"فيلود" في حيرة بخصوص وضعية اللاعبين

في المقابل ومع رغبة الأنصار في أجواء احتفالية، فإن المدرب "فيلود" كان في قمة الحيرة عندما سألناه أمس عن جاهزية الوفاق لأجل تحطيم الأرقام التي تبقت من موسم الوفاق، ولكن المدرب أبدى حيرة كبيرة في التعامل مع مباراة هذا الثلاثاء.

تخوفه من إضراب اللاعبين السبب

وجاءت حيرة المدرب "فيلود"، بسبب عدم معرفته للوضعية التي يوجد عليها اللاعبون وكيف سيجدهم هذا الاثنين في حصة الاستئناف المقررة أمسية اليوم بدءا من الساعة الرابعة، خاصة أنهم كانوا قد هددوا بمقاطعة لقاء شباب قسنطينة في حال عدم نيلهم مستحقاتهم هذا الاثنين.

ومن جاهزيتهم البدنية والمعنوية وأيضا

كما أبدى المدرب "فيلود" تخوفه أيضا من الحالة البدنية والصحية لبعض اللاعبين وحتى المعنوية، لأنه من العادة أن لا يكون هناك رضا تماما عند عدم تسديد المستحقات، الأمر الذي يجعله غير عارف بما سيجد عليه لاعبيه هذا الاثنين.

فيلود: "لا أعرف أي وضعية سأجد عليها اللاعبين وبعضهم مرهق"

وقد أكد "فيلود" في حديثه لـ"الهدّاف" أنه لا يعرف الوضعية التي سيجد عليها اللاعبين هذا الاثنين، وبالتالي فكل شئ مرتبط بما ستكون عليه حالتهم المعنوية وأيضا طبيعة الإرهاق، لأن البعض منهم أنهى مباراة الجمعة الأخير بكثير من التعب العضلي.

فراحي ولخذاري أنهيا اللقاء بتشنج عضلي

وقد أنهى فراحي ولخذاري اللقاء الأخير بتشنج عضلي لكل منهما، وهما الثنائي الذي ينتظر أن يكون محل انتظار المدرب "فيلود" إلى غاية الحصة التدريبية لمساء اليوم.

كل شئ سيتضح في حصة اليوم

وسيتضح كل شئ أمسية اليوم في الحصة التدريبية للفريق السطايفي والتي سيعرف على ضوئها قرار اللاعبين بخصوص لعب لقاء الغد من جهة، والحالة المعنوية التي سيكون عليها كل واحد من اللاعبين.

------------------------------------------

العقبي يتلقى عرضا من قطر ويحوله لإدارة الوفاق

بعد نهاية المقابلة الأخيرة للوفاق أمام "بيطام" الغابوني، تلقى صانع ألعاب الوفاق هشام العقبي عرضا من أحد المناجيرة بمقترح تحويله إلى أحد الأندية القطرية في الموسم الجديد، ويتعلق الأمر بنادي من دوري النجوم، وقد طلب العقبي من المناجير الذي اتصل به أن يقوم بعرض الأمر على الإدارة، على اعتبار أنه مرتبط بالوفاق إلى غاية 30 جوان 2014، وقد أكد المناجير على أن العرض الذي سيجلبه ستكون له فائدة للوفاق وللاعب أيضا.

أدى نهاية موسم رائعة

ويبقى المؤكد أن العقبي يأدي في نهاية موسم رائعة، رغم المشاكل التي كانت له في نهاية مرحلة الذهاب وفي العودة إلى غاية مواجهة نصف نهائي كأس الجمهورية أمام المولودية، إذ عاد بكل قوة منذ تلك المقابلة، وصار أحد الأرقام الفاعلة في الوفاق في اللقاءات الأخيرة.

من حقه استعادة راتبه الأول في الموسم الجديد

وفي الإطار الخاص باللاعب العقبي، فإن هذا الأخير كما هو معروف قامت الإدارة في فترة سابقة بمراجعة راتبه الشهري، وتحويله من 120 إلى 80 مليونا، ولكن المردود الذي يقدمه الأخير في الفترة الماضية يجعل له الحق في أن يستعيد راتبه الأول على الأقل بدءا من الموسم الجديد، لأنه أصبح يؤدي في مواجهات في المستوى ويصنع أخر الانتصارات كما حصل أمام القبائل و"بيطام".

تم اختياره الأفضل أمام الغابونيين

وقد تم اختيار العقبي أفضل لاعب في لقاء "بيطام" الأخير من طرف رواد صفحة أنصار الوفاق على الفايسبوك "الجيش الأسود"، وهذا ما كان بشأنه شبه إجماع بالنظر إلى تسجيله لهدف ومساهمته في الثاني، وكان خلفه المتألق في المباراة الأخيرة عادل لخذاري في المرتبة الثانية.

...ونزل ضيفا على "جيل. أف. أم"

وكان العقبي قد نزل ضيفا على القناة الإذاعية "جيل. أف. أم" سهرة أول أمس، إذ تحدث على كثير من الأمور، كما نفى وجود أي رغبة لديه بالمغادرة السطايفية نحو وجهة أخرى، رغم وجود الكثير من الاتصالات لديه وأخرها إهتمام المدير العام الجديد للمولودية العاصمة عبد النور كاوة.

 

------------------------------------------

سرّار وزغلاش نزلا ضيفين على بوسعادة

نزلا الرئيس السابق للوفاق عبد الحكيم سرّار ونائب الرئيس في المكتب الحالي جابر زغلاش ضيوفا على بوسعادة بمناسبة اللقاء الأخير لأمل بوسعادة في ميدانه أول أمس احتفالا بصعود الفريق إلى القسم الثاني المحترف.

سرّار طلبوا منه قميص مباراة الأهلي

وقد تلقى سرّار طلبا غريبا في بوسعادة، يتمثل في إهداء القميص الذي لعب به مباراة الأهلي في القاهرة سنة 1988، بما أنه ما يزال يحتفظ به إلى اليوم، ولكن سرّار اعتذر وأكد أن هذا القميص غالي ولا يمكن أن يتنازل عنه ولو بـ 20 مليارا.

قدم شكرا خاصا للترحاب الذي لقيه

وقد أصر سرار على تقديم شكر خاص لكل سلطات بوسعادة المحلية وكذا والي مسيلة، ورئيس أمل بوسعادة كمال قاسيمي والمناصران اللذان لم يفارقاه طيلة 24 ساعة التي قضاها ببوسعادة وهما عقبة وشكيب. يذكر أن هذه هي ثاني دعوة يتلقاها سرّار في المدة الأخيرة بعد التي كانت من بريكة بمناسبة 8 ماي.

 

------------------------------------------

الشرطة تختار أنصار الوفاق بين الأحسن

في عملية سبر أراء كبيرة قامت بها المديرية العامة للأمن الوطني في كل الولايات بالتنسيق مع وسائل الإعلام من أجل اختيار أحسن 3 جماهير في الرابطة المحترفة، وقع الاختيار على أنصار الوفاق ليكونوا واحدا من بين الثلاثة أنصار المختارين.

سيكون حفل تكريم من اللواء الهامل

وستقوم المديرية العامة للأمن الوطني ممثلة في المدير العام للأمن الوطني اللواء الهامل بإقامة حفل على شرف الأندية التي تم اختيار جماهيريها الأفضل، إذ تم توجيه الدعوة لحمّار وأعراب لحضور الحفل الذي سيتم تحديد تاريخه مباشرة بعد نهاية البطولة غدا.

 

------------------------------------------

لقاء "السنافر" على 17:00 والآمال على 14:00

برمجت الرابطة الوطنية لقاء الغد أمام شباب قسنطينة بدءا من الساعة الخامسة، وهو نفس توقيت مباريات الجولة 30 والأخيرة من الرابطة المحترفة الأولى، علما أنه نفس التوقيت الذي لُعب فيه لقاء الموسم الماضي. يذكر أن لقاء الآمال في الجولة الأخيرة أيضا سينطلق غدا على الساعة الثانية زوالا.

الأشبال والأصاغر سيواجهان سكيكدة

بعد تأهل صنفي الأشبال والأصاغر إلى نهائي البطولة الجهوية على حساب سريع الحروش، سيكون السطايفية في الصنفين المذكورين في مواجهة نظرائهم لشبيبة سكيكدة في نهائي "بلاي أوف" لرابطة الجهوية لقسنطينة.

النهائي يوم السبت بملعب حمام السخنة

وسيكون الدور النهائي مقررا يوم السبت القادم في صنفي الأصاغر (أقل من 15 سنة) والأشبال (أقل من 17 سنة) في ملعب حمام السخنة، وهذا لمعرفة من يمثل رابطة قسنطينة الجهوية في صنفي الأصاغر والأشبال في دورة اللقب الوطني بين وفاق سطيف وشبيبة سكيكدة.

دورة اللقب الوطني في سعيدة

وستكون دورة اللقب الوطني مقررة في مدينة سعيدة في شهر جوان القادم، بعد نهاية كل الامتحانات الدراسية في هذه المدينة مع أبطال بقية الرابطات الجهوية، وهذا من أجل معرفة أبطال الجزائر في صنفي الأصاغر والأشبال.

-----------------------------------------

 

مادوني: "التعب والإصابة وراء افتقادي للفعالية أمام بيطام وسنحافظ على حرمة ملعب 8 ماي أمام السنافر"

"رضاي على الموسم نسبي رغم تسجيلي 11 هدفا واللقب جلبه الأنصار"

بالعودة إلى لقاء "بيطام" وفوزكم بثنائية، هل ترى أنها نتيجة إيجابية أم العكس؟

رغم أنه كان في إمكاننا الفوز بنتيجة أثقل، لولا غياب الفعالية التي خانتنا في هذه المقابلة، إلا أنني أرى أن فوزنا بثنائية نظيفة إيجابي ويضمن لنا حظوظ التأهل في الإياب، وأعتقد أن النسبة تصل إلى 90 %، بالنظر إلى مستوى المنافس وقوة مجموعتنا القادرة على العودة بالتأشيرة من الغابون وبلوغ دور المجموعات.

ألا ترى أن تضييعك لفرص عديدة حرم الوفاق من فوز عريض يضمن التأهل؟

"ساعات الله غالب تعكس"، كما أنه على الجميع أن يعذروني لأنني مازلت أعاني من إصابة في الركبة منذ مدة، والتعب زاد من متاعبي في لقاء "بيطام"، إضافة إلى سوء الحظ والفعالية، لأن مردودي كان جيدا بعيدا عن تضييع تلك الفرص، ورغم تضييعنا إمكانية الفوز بأكثر من 4 أهداف، إلا أننا قادرون على التأهل في الإياب.

كيف تتوقع المهمة في الغابون بناء على نتيجة الذهاب ونقائص التعداد إيابا؟

رغم صعوبة المهمة المتوقعة في التنقلات الإفريقية عموما، إلا أنني أظن أنه في إمكاننا التأهل بفضل الثنائية التي فزنا بها في سطيف، مهما كان حجم الغيابات، لأن قوة الوفاق تكمن في مجموعته القادرة على تحقيق الهدف رغم غياب بعض اللاعبين.

في الساعات الأخيرة طرحتم قضية المستحقات العالقة، فأين وصلت الأمور؟

أولا، أؤكد بأنه لا وجود لعلاقة بين قضية المستحقات ومباراة "بيطام كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎
القائمة

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال