بجاية لم تقنع وحموش مطالب بتصحيح الأمور قبل الساورة

تعادلت شبيبة بجاية مع اتحاد سطيف الناشط في بطولة ما بين الرابطات في مجموعتها الوسطى - شرفية بنتيجة ( 3/3)، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين زوال أمس الأحد ملعب الوحدة المغاربية...

ش. بجاية 3 - ا. سطيف 3
نشرت : س.ح الاثنين 21 أبريل 2014 01:00

ولم تكن تشكيلة الشبيبة في المستوى المطلوب خلال هذه المواجهة خاصة خلال الشوط الأول الذي أنهته منهزمة ( 2/1)، وهو ما يفرض على المدرب حموش إعادة النظر في حساباته خلال الأيام المتبقية من التحضيرات، لأجل تحسين الأمور قبل المواجهة المصيرية تنتظر الفريق السبت المقبل أمام شبيبة الساورة.

سايغي، بوعبطة وحموش تداولوا على الأهداف

وسجل أهداف الشبيبة في هذه المباراة كل من: سايغي، بوعبطة وحموش. وافتتح اللاعب الأول باب التسجيل في الدقائق الأولى من المواجهة عن طريق ركلة جزاء أعلنها الحكم بعد عرقلة نياي داخل منطقة العمليات، في حين تمكن بوعبطة من معادلة النتيجة في الشوط الثاني برأسية محكمة بعدما كان فريقه منهزما بـ 2/1، قبل أن يتمكن البديل حموش من إحراز الهدف الثالث وترجيح الكفة لصالح فريقه، الذي لم ينجح في الحفاظ على هذا التقدم، حيث تلقى هدف التعادل في الدقائق الأخيرة وقعه لاعب الاتحاد مرازقة عن طريقة ركلة جزاء.

حموش أشرك 20 لاعبا

أشرك المدرب حموش في هذه المواجهة 20 لاعبا، حيث قام خلال الشوط الثاني بإحداث تسعة تغييرات لأجل منح فرصة اللعب لكلّ العناصر الجاهزة، ومعاينتها قبل العودة إلى أجواء المنافسة ومواجهة شبيبة الساورة. واعتمد مدرب الشبيبة في المباراة على التشكيلتين التاليتين: الشوط الأول: جبارات، بن منصور زافور، كوليبالي، ميباراكو، بوعبطة، بوقماشة، سايغي، مداحي، زغلي، نياطي.

الشوط الثاني: قاسم، بن منصور(لحلو)،عقون، كوليبالي، ميباراكون أيتفرڤان،  بوعبطة ملال) طاتام "ن"، مداحي (عرول)، حموش، نياطي (بن ساحة).

زافور، أيت فرڤان وحموش شاركوا 

سجّل زافور، أيت فرڤان وحموش عودتهم إلى أجواء المنافسة، حيث شاركوا في مباراة اتحاد سطيف بعدما استعادوا عافيتهم من الإصابات المختلفة التي كانوا يشكون منها. ولعب القائد زافور الشوط الأول، في حين سجل أيت فرڤان وحموش دخولهما بديلين خلال المرحلة الثانية. ولعب الثلاثي المكور بصفة عادية، وهو ما يعني أنه سيكون جاهزا للمشاركة في المباراة التي تنتظر فريقه نهاية هذا الأسبوع أمام الساورة.

غياب لعريبي يثير التساؤلات

وبالمقابل، لم يشارك لاعب وسط الميدان حسين لعريبي في هذه المواجهة الودية رغم أنه استأنف أول أمس السبت التدريبات بصفة عادية مع الفريق، وهو الغياب الذي أثار التساؤلات وفسخ المجال لعدّة تأويلات في محيط الفريق البجاوي، خاصة أنه تزامن مع الخلاف الذي حدث بينه وبين اللاعب مداحي خلال حصة الاستئناف.

شعلالي يواصل الغياب

يواصل محمد شعلالي غيابه حيث لم يلتحق إلى غاية نهار أمس الأحد بتشكيلة الشبيبة، وتجلّى ذلك من خلال عدم مشاركته في المواجهة الودية أمام اتحاد سطيف. ولم يتم لحدّ كتابة هذه السطور التعرّف عن سبب تأخّر اللاعب في العودة إلى الفريق واستئناف التدريبات، خاصة أن المدرب حموش يراهن عليه لتعويض نياطي في مباراة الساورة التي سيغيب عنها هذا الأخير بداعي العقوبة.

رجراج: "طياب طلب منا إعطاء الأولية لاسترجاع الصكوك"

أوضح المدير العام للشركة الرياضية رشيد رجراج أن رئيس مجلس  الإدارة بوعلام طياب على علم بطريقة تسوية المستحقات، وهو الذي طلب شخصيا بإعطاء الأولية للاعبين الذين يملكون الصكوك لأجل استرجاع هذه الأخيرة. مضيفا أن كل لاعبي الفريق تحصلوا على جزء من مستحقاتهم، وسيستلمون النسبة المتبقية عند دخول باقي الإعانات المالية. وأشار المتحدث في هذا الإطار أن الفريق لا يحقّ له استعمال إعانة وزارة الشباب والرياضية المقدّرة بـ 2,5 مليار سنتيم في تسديد مستحقات اللاعبين، كما أن إعانة شركة "سفيتال" التي تحصلت عليها الشبيبة مؤخرا تقدر بـ 500 مليون سنتيم وليس 1.5 مليار سنتيم، لأن الفريق كان استلم الشطر الأول من هذه الإعانة المقدرة بمليار سنتيم في وقت سابق.

-------------------

الشبيبة استأنفت وسط تذمر بعض اللاعبين 

عادت شبيبة بجاية مساء أول أمس إلى جو التدريبات بعد يومين راحة وشرعت في تحضير المواجهة الهامة التي تنتظرها نهاية هذا الأسبوع في ملعب الوحدة المغاربية أمام شبيبة الساورة برسم الجولة 25 من الرابطة الأولى. واستأنفت التشكيلة البجاوية التدريبات وسط تذمر بعض اللاعبين بسبب مشكل المستحقات المالية على غرار حموش، ميباركو وبوقماشة الذين يرفضون الحصول على أجرتين شهريتين ويطالبون بضرورة بتسوية نسبة معتبرة من مستحقاتهم المالية، لأنهم يدينون للفريق بعدة أجور شهرية مثلما أكده اللاعب حموش سابقا حيث قال بصريح العبارة: "لن أقبل باستلام أقل من خمسة أجور لأنني لم أتحصل على أموالي منذ ثمانية أشهر.".

حموش طالب بالتفكير في الساورة

بعدما علم المدرب حموش بغضب بعض اللاعبين بسبب مشكل المستحقات، سارع إلى عقد اجتماع مع كل عناصر التشكيلة داخل غرف حفظ الملابس وأكد لهم أنه سيتدخل لدى الإدارة لأجل مطالبتها بتسوية وضعياتهم قبل أن يطلب من الجميع بضرورة وضع هذا المشكل جانبا والتركيز على المباراة الهامة هذا السبت أمام شبيبة الساورة والتحضير لها كما ينبغي لأجل تخطي عقبة المنافس وتحقيق الفوز الذي يعد على حد تعبيره ضرورة حتمية لتعزيز حظوظ الشبيبة في ضمان البقاء.

طياب عاد من فرنسا وسينظر في القضية

عاد رئيس مجلس الإدارة طياب نهاية الأسبوع الماضي من فرنسا التي تنقل إليها مند عشرة أيام بغرض العلاج، ومن المرتقب أن ينظر الرجل خلال الساعات القليلة القادمة في مشكل المستحقات المالية خاصة أنه لم تعجبه الطريقة التي قام بها المسيرين لتسويتها والتي لم تكن عادلة ما أدى إلى تذمر واستياء بعض اللاعبين خاصة الذين قاموا بإعادة الصكوك، كما يرتقب أن يتخذ الرئيس البجاوي بعض القرارات الهامة مع امكانية استدعاء بعض العناصر المنتهية عقودها لأجل الحديث وإقناعها بالبقاء خلال الموسم المقبل.

ميباراكو التقاه وطرح عليه المشكل

بلغنا من مصادرنا الخاصة أن المدافع المحوري ميباراكو التقى أول أمس الرئيس طياب وطرح عليه مشكل المستحقات وتلقى وعدا منه بتسوية وضعيته خلال الأيام القادمة، ومن جهته أكد لاعب الوسط حموش في حديث جمعنا به أنه يعتزم ملاقاة الرئيس والحديث معه حول هذه القضية و"الحقرة" التي تعرض لها.

-----------
"قريب تخلطت" بين مداحي ولعريبي

يبدو أن مشكل المستحقات أثر سلبا على عناصر النادي البجاوي وتجلى ذلك من خلال الخلاف الذي حدث خلال حصة الإستئناف بين اللاعبين مداحي ولعريبي، حيث دخلا في ملاسنات كلامية كادت أن تتطور إلى اشتباك بالأيدي لولا تدخل القائد زافور الذي قام بفك الشجار وإعادة الأمور إلى نصابها، وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن هذا الخلاف وقع بسبب عدم تقبل مداحي للطريقة التي تدخل بها لعريبي لنزع الكرة منه.

مڤاتلي سيستأنف قبل نهاية الأسبوع

يواصل اللاعب مڤاتلي العلاج من الإصابة التي عاودته في عضلة الفخذ، ومن المنتظر أن يستأنف التدريبات قبل نهاية الأسبوع الجاري ما يؤكد غيابه أمام شبيبة الساورة على أن يعود إلى أجواء المنافسة التي غاب عنها منذ مباراة الجولة 22، في نهاية الأسبوع المقبل أمام عين فكرون.

عقوبة نياطي تعرف اليوم

يرتقب أن يتم اليوم التعرف عن طبيعة العقوبة المسلطة على اللاعب نياطي لأن لجنة الإنضباط ستنظر حسب المعلومات التي بحوزتنا في قضيته خلال الإجتماع المقرر عقده هذه الصبيحة، وكما ذكرناه من قبل فإن الحكم الذي أدار اللقاء المتأخر عن الجولة 23 بين شبيبة بجاية واتحاد الحراش دون في ورة المباراة قيام مهاجم الشبيبة بتصرف غير لائق تجاه الرسميين بعد نهاية المواجهة، وتتوقع مصادرنا الخاصة أن يعاقب المعني بمباراتين على الأقل وهو ما سيحرمه من المشاركة في اللقاءين القادمين أمام الساورة وعين فكرون.

بلغربي بوزياني منتطران ببجاية لفسخ عقديهما

ينتظر أن يتنقل الثنائي بلغربي وبوزياني خلال هذا الأسبوع إلى بجاية لفسخ عقده مع الشبيبة بعدما قررت الإدارة الإستغناء عن خدماته بسبب غيابه عن التدريبات لمدة عشرة أيام، وكان من المقرر أن تتم العملية في وقت سابق غير أن عدم توفر الأموال لتسوية مستحقات اللاعبين السابقين لترجي مستغانم جعل هيئة طياب تطلب تأجيلها إلى هذا الأسبوع، وبالمقبل لم تتضح الرؤية بخصوص موعد فسخ عقد الفرانكو - كونغولي "لوهونڤو" الذي لا يزال متواجدا في فرنسا منذ شهر.

كلمات دلالية : ش. بجاية 3 - ا. سطيف 3

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال