رابطة أبطال العرب ستعود، "السنافر" في حسرة والأمل في "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية"

يبدو أن شباب قسنطينة يتجه لتضييع فرصة ذهبية من أجل المشاركة لأول مرة في تاريخه في منافسة رابطة أبطال العرب الموسم المقبل، خصوصا في ظل تأكد عودة هذه المسابقة، وهو الأمر الذي أثار حسرة واستياء "السنافر" أمس،

شباب قسنطينة
نشرت : سمير. ك الاثنين 05 مايو 2014 00:00

حيث لم يكفوا عن الحديث عن هذا الأمر إلى درجة أن البعض منهم شرع في إلقاء اللوم على جميع من في الفريق، خصوصا وأن الشباب كان بإمكانه إنهاء الموسم في المرتبة الرابعة بسهولة قبل أن يعقد مأموريته بعد النتيجتين السلبيتين الأخيرتين. 

الاتحاد العربي أعلن رسميا استئناف بطولاته 

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد أعلن عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أول أمس أنه تقرر رسميا استئناف منافسة رابطة أبطال العرب بداية من الموسم الكروي المقبل، وهذا عقب انتخاب مجلس إداري جديد بقيادة الأمير السعودي سلطان بن فهد بن عبد العزيز، وكانت المنافسة قد توقفت هذا الموسم عن النشاط لأسباب مالية بحتة، خصوصا في ظل عدم وجود الشركات الراعية لهذه المسابقة ولجوائزها الخاصة بالتتويج.

"السنافر" تناقلوا الخبر بحسرة شديدة 

وكان أنصار النادي القسنطيني قد تناقلوا عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي عودة منافسة رابطة أبطال العرب من جديد، حيث بمجرد أن تم نشر هذا الخبر عبر موقع الاتحاد العربي لكرة القدم حتى بدأت التعاليق الساخرة من فريقهم، خصوصا وأنه يتجه لتضييع فرصة المشاركة لأول مرة في تاريخه في هذه المسابقة بعد أن تدحرج في سلم الترتيب العام وابتعد بفارق كبير عن فرق المقدمة التي لا تزال تنافس على المراتب المؤهلة إلى المسابقات الخارجية. 

السبب تضاؤل حظوظهم في التواجد مع الأربعة الأوائل 

ولقد كانت حسرة عشاق ومحبي شباب قسنطينة بعودة المنافسة العربية من جديد شديدة على اعتبار أنهم يدركون جيدا استحالة تأهلهم إلى هذه المنافسة، كون فريقهم قد تدحرج إلى المرتبة الثامنة بعد خسارة شباب بلوزداد وتعادل أمل الأربعاء، وقد عبروا عن سخطهم لتضييع مثل هذه الفرصة الذهبية التي لن تعود بسهولة، خصوصا وأنهم كانوا يرون بأن التأهل إلى هذه المسابقة سهل جدا بالنظر إلى أنهم كانوا يتواجدون في المراتب الأربع الأولى. 

تضييع نقاط "السياربي" والأمل أبعدهم عن المسابقة العربية

ومما لا شك فيه، أن تضييع نقاط الجولتين الماضيتين أمام شباب بلوزداد وأمل الأربعاء يعتبر من بين أهم الأسباب التي قد تجعل شباب قسنطينة يتنازل عن فرصة المشاركة في الكأس العربية، خصوصا وأن الفريق قد اكتفى بحصد نقطة وحيدة في المبارتين، ما جعل "الخضورة" يتدحرجون إلى المرتبة الثانية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجعل إنهاء في الموسم في المرتبة الرابعة ضربا من الخيال، سيما في ظل المنافسة الشرسة من عديد النوادي.

قسنطينة عاصمة الثقافة العربية في 2015 والأمل في الحصول على دعوة

ويبقى أمل شباب قسنطينة في الحصول مع نهاية الموسم على دعوة من الاتحاد العربي للمشاركة في منافسة رابطة أبطال العرب الموسم المقبل، خصوصا وأن مدينة الجسور المعلقة ستكون عاصمة للثقافة العربية، حيث قد يشجع هذا الأمر المسؤولين عن هذه المسابقة لدعوة النادي، خصوصا وأن هذا الأمر سيعطي طابعا آخر لمدينة قسنطينة خلال استضافتها لتظاهرة عاصمة الثقافة العربية.

هل بإمكان ثلاثة أندية من بلد واحد التواجد في هذه المسابقة؟

ويبقى هناك مشكل كبير يتمثل في صعوبة تواجد ثلاثة أندية من بلد واحد في مسابقة الاتحاد العربي، وهو ما قد يجعل الشباب لا يحظى بفرصة الحصول على دعوة من الاتحاد العربي كون الجزائر ستكون بممثلين الموسم المقبل، ويتعلق الأمر باتحاد العاصمة صاحب لقب البطولة الماضية، والفريق الذي سينهي الموسم في المرتبة الرابعة.

"سوسطارة" ممثل النسخة الماضية وأمل في اكتفائه برابطة أبطال إفريقيا 

وسيمثل الجزائر في هذه المنافسة اتحاد العاصمة على اعتباره بطل النسخة الماضية بعد فوزه على الكويت الكويتي بملعب 5 جويلية في 2013، وهو الأمر الذي من شأنه أن يقطع الطريق أمام شباب قسنطينة للتواجد في هذه المسابقة كون اللجنة المنظمة لن تسمح بتواجد ثلاث أندية من بلد واحد في مسابقاتها، ولكن يبقى الأمل في اكتفاء الاتحاد بالمشاركة في رابطة أبطال إفريقيا فقط، خصوصا وأن حداد يود الذهاب بعيدا في هذه المنافسة.

"السي. آس. سي" ستنافس أربعة أندية على المركز الرابع

وستتنافس خمسة أندية جزائرية على المركز الرابع المؤهل لرابطة أبطال العرب، ويتعلق الأمر بكل من مولودية الجزائر واتحاد الحراش ومولودية العلمة وأمل الأربعاء، بالإضافة إلى شباب قسنطينة الذي سيحاول رغم صعوبة المهمة إنهاء البطولة متقدما على هؤلاء، إذا ما أراد الظفر بمشاركة في كأس الاتحاد العربي، علما أن الأربعة يتقدمون على الشباب في سلم الترتيب العام.

حظوظها في التأهل إلى المنافسة العربية لا تتعدى 10% 

وما يتوجب علينا أن نشير إليه في الأخير، هو أن حلم المشاركة في كأس الاتحاد العربي الموسم المقبل ضئيل جدا، ولا يتجاوز 10 من المائة، على اعتبار أن الفرق المنافسة لـ "الخضورة" تتقدم عليها في لم الترتيب العام، كما أن جدول مبارياتها المتبقية أقل صعوبة من مباريات الشباب الذي سيواجه فريقين يلعبان من أجل المسابقات الخارجية، ويتعلق الأمر بمولودية الجزائر وشبيبة القبائل.

سمير. ك

 

بن طوبال يستفسر بهلول بشأن عدم تدربه في الاستئناف

كان المدير العام لشركة "السنافر" الاحترافية بن طوبال قد استفسر بلال بهلول عن عدم تدربه مع المجموعة بعد رؤيته له بالزي المدني في حصة الاستئناف أمس، وهو ما جعل بهلول يبرر غيابه بمعاناته من بعض الآلام على مستوى القفص الصدري، والتي منعته من التواجد رفقة بقية الزملاء في الفريق، علما أن بهلول لم يشارك في مباراة الأربعاء واكتفى بالتواجد على مقاعد البدلاء.

بهلول ينفي الاتهامات برفضه اللعب مدافعا أيمن 

وكان اللاعب بلال بهلول قد نفى جملة وتفصيلا الاتهامات التي طالته بعد مباراة أمل الأربعاء برفضه المشاركة في منصب ظهير أيمن، مؤكدا خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعه بـ "الهداف" زوال أمس بأن لا أحد قد حدثه عن هذا الأمر، وهو ما جعله يكتفي بالجلوس على مقاعد البدلاء في مباراة الأربعاء، علما أن بهلول قد تعرض لوابل من الشتائم بعد نهاية المواجهة، خصوصا وأن هناك بعض الأطراف قد روجت خبر رفضه المشاركة مدافعا أيمن أو أيسر، وهو ما نفاه اللاعب.

بهلول: "لا أحد طلب مني اللعب في الدفاع ووكيلو ربي من يروج لهذه الأكاذيب"

وأكد بهلول بأنه يقسم بأغلظ الإيمان على أنه لم يرفض اللعب في الدفاع، موضحا بأنه "يوكل ربي" على من يروج لمثل هذه الأكاذيب التي تهدف لتشويه صورته مع الأنصار، وفي هذا الصدد قال: "أقسم بالله العلي العظيم بأن لا أحد في شباب قسنطينة قد طلب مني اللعب مدافعا أيمن أو أيسر في مواجهة أمل الأربعاء، صحيح أنني رفضت اللعب في الدفاع في فترة سابقة، ولكني كنت مستعدا للمشاركة في هذه المباراة في هذا المنصب كون فريقي كان يعاني من عدة غيابات في الخط الخلفي، أنا أتبرأ من جميع الاتهامات التي طالتني، وأفوض أمري إلى الله، خاصة وأن من يروج لهذه الأكاذيب سوف يكون حسابه عسيرا عند المولى عز وجل، سينا أنها تهدف لتشويه صورتي مع الأنصار".

"لم أتدرب لأني أعاني من آلام في القفص الصدري"

أما بخصوص غياب بلال بهلول عن الحصة التدريبية لصبيحة أمس، فقد أشار إلى أنه لم يستطع التدرب بسبب الآلام التي كان يشعر بها على مستوى القفص الصدري، وفي هذا الخصوص قال: "أما بخصوص غيابي عن التدريبات، فأنا أعاني من آلام في القفص الصدري وقد غادرت نحو مسقط رأسي باتنة بهدف إجراء الكشوف اللازمة، خصوصا وأن هناك من حذرني من التلاعب بمثل هذه الأمور".

 

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال