شارف يُجنب لاعبيه ضغط الداربي والعمالي يغيب رسميا

بدا واضحا أن مدرب إتحاد الحراش بوعلام شارف يسعى لتفادي الضغط على لاعبيه فيما يخص مواجهة الداربي أمام مولودية الجزائر، بدليل أنه ولحد الساعة لم يفاتحهم في هذه المواجهة بعدما اعتاد على القيام بذلك في أية مباراة مبكرا في وقت سابق،

إتحاد الحراش
نشرت : م.هـ الاثنين 05 مايو 2014 00:00

وبحسب ما نقلته مصادرنا فإن مدرب "الصفرا"ء ينوي عقد اجتماع مع لاعبيه اليوم بعد الحصة التدريبية للحديث عن هذا الداربي وما يطالب به.

شارف يضع اللمسات الأخيرة والتدريبات في أجواء رائعة

إلى جانب ذلك، بدأ المدرب الحراشي شارف في وضع اللمسات الأخيرة على مستوى التشكيلة والعمل المنجز قبل مباراة الداربي من خلال وضعه خطة عمل وإخضاع خطي الدفاع والهجوم لتمارين خاصة في وقت أن ما لفت الإنتباه هو الأجواء الرائعة التي تسير فيها تدريبات رفقاء يونس الذين لا يتحدثون سوى بلغة الفوز والإطاحة بمولودية الجزائر.

أمر التشكيلة الأساسية محسوم وتغيير واحد مرتقب

في سياق متصل، اتضحت معالم التشكيلة الأساسية التي ينوي مدرب "الصفراء" الدخول بها في مواجهة الداربي وبناء على أولى المعطيات فإنها لن تعرف سوى تغيير واحد مقارنة بتلك التي واجهت الشلف في آخر مباراة، حيث يرتقب عودة لاعب الوسط هندو بعد استنفاد العقوبة التي حرمته من مواجهة الشلف الأمر الذي يعني التضحية بلاعب الوسط الملغاشي أمادا الذي سيجد نفسه احتياطيا أمام اعتماد المدرب على الثنائي هندو وآيت وعمر في خط الوسط.

الإصابة في الظهر تعاود العمالي ويضيّع "الداربي"

أثار غياب المهاجم الحراشي أمين العمالي عن تدريبات فريقه خلال حصة صبيحة أمس وأيضا حصة الإستئناف العديد من التساؤلات قبل أن يتأكد بأن غيابه راجع لتعرضه لإصابة في الظهر كانت خلال آخر حصة تدريبية للتشكيلة الخميس الماضي، وهي نفس الإصابة التي كان اشتكى منها مع نهاية مرحلة الذهاب.

وسيجري فحوصا معمقة

إلى جانب ذلك، وبعد معاينته من طرف الطبيب طالب هذا الأخير من العمالي إجراء فحوص معمقة على مستوى الظهر لتحديد البرنامج الذي سيخضع له وفترة ابتعاده عن التشكيلة، ليتضح أيضا بأن اللاعب سيغيب رسميا عن مواجهة الداربي أمام مولودية الجزائر غدا بسبب هذه الإصابة .

العمالي: "آلام الظهر عاودتني ومتحسر على تضييع الداربي"

في حديث مع المهاجم الحراشي العمالي، لم يتوان في التأكيد على أن سبب غيابه عن التدريبات الأخيرة راجع لأنه أحس بآلام في الظهر، وبعد إجراء فحوص أولية اتضح أنها تلك الإصابة التي كان يعاني منها سابقا والتي أبعدته لفترة قرابة شهر كامل عن التدريبات وعلق قائلا: "لقد أجهدت نفسي كثيرا في آخر حصة تدريبية الأسبوع الماضي مما جعلني أحس بآلام على مستوى الظهر وبعد الفحوص الأولية ظهر أنها الإصابة السابقة لينصحني الطبيب بإجراء فحوص أخرى معمقة للوقوف على حالتي بالتدقيق". قبل أن يتحدث اللاعب نفسه عن مواجهة الداربي أمام مولودية الجزائر مشيرا: "للأسف لن أكون حاضرا في لقاء الداربي أمام المولودية بسبب هذه الإصابة وأنا جد متحسر لأني لم أكن أرغب في تضييع المواجهة".

م.هشام

 

كشف بعد ثلاث سنوات ما حدث له...

بومشرة: "هذا هو السبب الذي دفعني للبكاء بعد تسجيلي في مرمى المولودية"

اتصلنا عشية أمس بـ بومشرة للحديث معه عن آخر "داربي" جمع "الصفراء" مع المولودية في ملعب المحمدية وعن السبب الذي دفعه للبكاء بعد تسجيله الهدف الوحيد، فقال: "السبب الحقيقي لبكائي بعد التسجيل في ذلك الداربي يعود لاتهامي من طرف بعض الأنصار خلال اللقاء بتسهيل مهمة المنافس، فقد ضيعت بعض الفرص ومباشرة بعد تسجيلي توجهت إلى تلك الجهة وبكيت وأثبت أنني لا يمكني أن أخدع فريقي الغالي، وبعد اللقاء جاء إليّ مناصران وقالا لي إنهما هما من شتماني واعتذرا مني".

"الضغط كان رهيبا وأنصارنا زادو فينا النص"

وواصل بومشرة حديثه عن تلك المباراة قائلا: "أتذكر جيدا آخر لقاء جمعنا مع المولودية في ملعب المحمدية وكان ذلك بعد مرور حوالي تسع سنوات عن آخر مباراة جمعت الفريقين في الحراش، المهمة لم تكن سهلة وما زادها صعوبة طرد ڤريش بعد مرور حوالي عشرين دقيقة من اللعب، وصدّقوني الضغط كان رهيبا نظرا لحساسية المواجهة وما أتذكره أنّ أنصارنا زادو فينا النص وتقول لعبوا معنا في المستطيل الأخضر".

"من كان يأتي إلى المحمدية كان يعلم بأنّه سيخسر لا محالة"

وأشاد بومشرة كثيرا بالمناصرين الحراشيين وقال: "في موسم 2010-2011 حققنا نتائج جيدة سواء في البطولة أو في الكأس خاصة بملعبنا، والسبب أنّ الضغط في الحراش كان رهيبا على الفرق الزائرة ومن كان يتنقل إلى المحمدية كان يعلم مسبقا بأنّه سيخسر لا محالة، حقيقة قضينا موسما رائعا وأنهينا المنافسة في المرتبة الرابعة وبلغنا نهائي كأس الجمهورية وكل ذلك بفضل الكواسر".

"النقاط تهمّنا كثيرا ولم لا أعيد الكرّة وأسجّل مجدّدا"

وقال بومشرة إنّ "الداربي" المقبل الذي سيجمع الحراش مع المولودية عشية الثلاثاء بملعب المحمدية بداية من الرابعة مساء لحساب الجولة 26 سيكون حاسما وصعبا للغاية، وصرّح: "المباراة المقبلة ستكون صعبة كما أنها حاسمة ويجب علينا جميعا أن نضحي حتى نحقق الفوز فيها، ولم لا أعيد الكرّة وأسجّل في مرمى المولودية لكن صدقوني ليس المهم من يسجّل بل المهم أن يفوز الفريق".

"أنا مركّز فقط على الداربي ولا أريد الحديث عن العروض"

وقبل أن يختم حديثه أكد بومشرة الذي يسعى مناجير لتحويله إلى البطولة الكويتية الموسم المقبل أنه لا يفكّر في العروض على الإطلاق وقال: "صدقوني حاليا لا أفكّر في العروض ولا أريد الحديث عنها، أنا مركز فقط على الداربي الذي سيجمعنا مع المولودية وعلى المباريات التي بعدها لأنّ الهدف هو إنهاء الموسم في مرتبة تمكننا من المشاركة في منافسة قارية الموسم المقبل".

عنان ر.

 

عزي يستأنف ويؤكد حضوره في "الداربي"

عرفت تدريبات التشكيلة استئناف المدافع الأيمن عزي بعدما كان قد غاب في وقت سابق بسبب آلام في الساق جعلت الطاقم الطبي يمنحه راحة يومين، ليلتحق بعدها اللاعب برفاقه وحتى وإن خصص الجزء الأكبر في التدريبات للعمل بشكل منفرد إلا أن مصادرنا أكدت بأنه سيكون حاضرا أمام مولودية الجزائر.

 

 

 

أعضاء الطاقم الفني ينتظرون التفاتة من العايب

ما يزال أعضاء الطاقم الفني لـ "الصفراء" ينتظرون التفاتة من الرئيس الحراشي العايب فيما يخص تسوية الجزء المتبقي من رواتبهم العالقة، خاصة وأنه مضى ثلاثة أسابيع كاملة عن الموعد الذي كان قد حدده المعني لتسوية راتب شهرين.

 

صرف المنح العالقة يؤجل لما بعد الداربي

تأكد ما سبق وأشرنا إليه بأن الإدارة قررت عملية تسوية المنح العالقة والتي تبلغ ثلاث منح إلى ما بعد الداربي أمام مولودية الجزائر، بحيث قالت مصادرنا بأن الإدارة عرفت كيف تقنع اللاعبين بذلك خاصة في ظل التحضير لمواجهة الغريم المولودية.

ولا حديث عن منحة خاصة

وفي سياق متصل، ومع اقتراب موعد الداربي، أكدت مصادرنا أن الإدارة لم تتحدث لحد الساعة عن تخصيص منحة خاصة للتشكيلة من أجل تحفيزها على الفوز في هذه المواجهة خاصة في ظل عدم تواجد العايب بأرض الوطن.

 

 

اللاعبون تدبوا على ركلات الجزاء

فضل مدرب إتحاد الحراش أن تكون نهاية الحصة التدريبية لصبيحة أمس بتدرب اللاعبين على ركلات الترجيح وهذا دون معرفة السبب من وراء ذلك، في وقت شهدت هذه العملية تنافسا كبيرا بين اللاعبين المنفذين والحارس دوخة.

 

 

 

 

200 مناصر في التدريبات ويطالبون اللاعبين بنقاط المولودية

مع اقتراب موعد "الداربي" بين إتحاد الحراش وغريمه مولودية الجزائر المقرر غدا الثلاثاء، بدأت حمى المباراة ترتفع خاصة في معاقل "الصفراء" الذين لا يتحدثون إلا عن هذا الداربي خاصة بعد تتويج المولودية بالكأس وضرورة الإطاحة بهم، بحيث لم يفوت عدد من الأنصار فرصة إجراء حصة الإستئناف عشية السبت الماضي ليتنقلوا بأعداد غفيرة إلى ملعب أول نوفمبر، حيث بلغ عدد المتواجدين في نهاية الحصة حوالي 200 مناصر حراشي استغلوا الفرصة لرفع معنويات اللاعبين وحثهم على الإطاحة بالغريم المولودية.

أكدوا لهم قيمة الداربي وضرورة الفوز به بأي ثمن

راح عدد كبير من أنصار "الصفراء" يتحدث مع رفقاء يونس حول داربي الغد مؤكدين لهم ما يعنيه لهم من قيمة معنوية لأنه يأتي أمام الغريم المولودية وأنهم يمكن تقبل التعثر أمام أي منافس باستثناء المولودية، وأصر الأنصار على رفاق أمادا ضرورة الفوز في هذه المواجهة بأي ثمن وأنه قد يغفروا لهم كل شيء باستثناء التعثر أمام هذا المنافس خاصة بعد تتويجه بالكأس وضرورة إفساد فرحة أنصاره بحرمانهم من المركز الرابع مؤقتا.

بعض اللاعبين لم يفهموا شيئا والضغط يزداد 

موقف الأنصار الذي كان تحفيزيا بالدرجة الأولى أثار دهشة عدد من اللاعبين الذين لم يفوتوا الفرصة لطرح تساؤل على الأنصار، لماذا هذا كله بسبب المواجهة أمام مولودية الجزائر ولم يحدث ذلك مع أي فريق؟، وهو ما جعل "الكواسر" يؤكدون بأن العلاقة بينهم وبين "الشناوة" تبقى استثنائية ويطبعها التنافس الكبير وأنهم لن يقبلوا بفوز المولودية في ملعب أول نوفمبر تحت أي ظرف.

م.هـ

 

 

 

زيان شريف يستأنف التدريبات

استأنف المدافع المحوري زيان شريف أجواء التدريبات مع رفاقه وهذا بعد غياب امتد لحوالي أسبوعين كاملين بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل لقاء الشلف على مستوى الركبة، ليفتح بذلك اللاعب المجال حول إمكانية مشاركته في الداربي أمام مولودية الجزائر غدا.

 

زيان شريف :"أحس بآلام خفيفة ولا أريد تضييع هذا الداربي"

في حديثنا مع زيان شريف الذي غادر الحصة التدريبية لنهار أمس قبل نهايتها، كشف أنه يبقى يحس بآلام خفيفة عند الركض لكنه أكد على تعافيه من الإصابة كما أنه لم يفوت الفرصة ليعرب عن أمله بالمشاركة في الداربي وقال: "لا أعتقد أن هناك لاعبا يريد تضييع مواجهة بهذا الشكل فهو لقاء ذو طابع خاص وأنا مثل بقية اللاعبين أريد أن أكون حاضرا مع التشكيلة".

"الضغط سيكون أكثر علينا بعد تتويج المولودية بالكأس"

في تعليقه عن تزامن الداربي مع تتويج المولودية بكأس الجمهورية، أشار محدثنا بأن ذلك سيخفف من الضغط على المنافس مقارنة بتشكيلة "الصفراء" التي لا تملك خيارا سوى الفوز للتقدم في سلم الترتيب وإنهاء الموسم في مرتبة تضمن لها مشاركة خارجية وأضاف: "ما يجب أن نعلمه أن تتويج المولودية بالكأس خفف الضغط على لاعبيها الذين سيدخلون الداربي من دون أي ضغط والذي سيكون علينا ويتوجب حسن التعامل مع هذه المواجهة".

"أفضل الحديث عن مستقبلي بعد نهاية الموسم"

ختم المدافع الحراشي حديثه بالتطرق لتفاوض الإدارة مع المنتهية عقودهم من أجل التجديد خاصة وأنه في نهاية عقده، وأكد بأنه ولحد الساعة لم يقترب منه أحد من الإدارة للحديث معه في هذه النقطة وأضاف: "لدي مبادئ أسير عليها من بينها عدم استباق الأحداث والمحافظة على تركيزي لآخر لحظة، لذا أفضل أن أحدد مستقبلي مع نهاية الموسم".

م.هـ

 

 

 

عملية بيع التذاكر ستكون صبيحة اللقاء

قررت إدارة ملعب أول نوفمبر أن تكون عملية بيع التذاكر الخاصة بـ الداربي يوم اللقاء، وهذا بداية من العاشرة صباحا تفاديا لأية مشاكل يمكن أن تحدث في حال طرح بيع التذاكر مسبقا على أن يتم فتح الأبواب لدخول الملعب بداية من منتصف النهار.

 

الإتحاد العربي يقرر بعث الكأس العربية وينعش حظوظ "الصفراء"

أعلن الإتحاد العربي لكرة القدم عن إعادة بعث الكأس العربية للأندية بداية من الموسم المقبل، وهو ما ينعش حظوظ إتحاد الحراش في المشاركة في هذه المنافسة التي يبقى بطلها إتحاد العاصمة ويجعل "الصفراء" في أفضل رواق للمشاركة فيها في حال أنهت الموسم في المركز الرابع.

 

 

 

بولخوة: "جاهزون للمولودية وندرك جيدا أن الفوز هو مفتاح المركز الثالث"

لم يعد يفصلكم عن موعد الداربي أمام المولودية الكثير، فكيف تسير الأمور؟

الأجواء على أحسن ما يرام وسط التشكيلة استعدادا لهذه المواجهة التي تبقى دائما تحتفظ بنكهتها الخاصة بالنظر لطابعها المحلي، وما الذي تعنيه خاصة للأنصار.

نفهم أنه لا يوجد هناك أي تحضير خاص لهذا الداربي؟

إطلاقا، فالتحضيرات سارت بصورة عادية مثلما يكون الحال لأية مباراة رغم أن الحديث كثر عن هذا الداربي، كما قلت لك نظرا لطبيعته بالدرجة الأولى ومن دون ذلك فقد تدربنا في ظروف جيدة وبشكل عادي لهذا الموعد.

ولكن الضغط يزداد خاصة من الأنصار الذين لا يرغبون في خسارة هذه المباراة؟

أمور كهذه اعتدنا عليها فأنصارنا لا يقبلون أن ننهزم في أية مباراة ويرغبون رؤية "الصفراء" تحقق الإنتصار تلو الآخر، فما بالك بلقاء مثل هذا والجميع يعرف الحساسية مع المولودية وبالتالي من الناحية النفسية نحن جاهزون للمواجهة والكل متحفز لتحقيق الفوز.

لا يمكن أن تنكروا بأن تتويج المولودية بالكأس ترك صداه لديكم؟

هذا أمر مفروغ منه، فتتويج أي فريق بأي لقب يترك صدى عند جميع الأندية وبالتالي نحن نرى أن الأمر يصب في مصلحتنا بالدرجة الأولى وعلينا أن نعرف كيفية استغلال هذه المعطيات لصالحنا.

هل يمكن أن توضح أكثر؟

عندما تواجه صاحب الكأس التحفيز يزداد لدى أي لاعب، فالهدف إلى جانب الفوز يكون الإطاحة بصاحب الكأس وهذا بعد أقل من أسبوع من تحقيقه هذا اللقب وهو ما يدور وسط اللاعبين إضافة لطبيعة اللقاء وأيضا النتائج التي تترتب عنها.

تقصد الصراع على المركز الثالث والتقدم عليهم في الترتيب؟

ربما يكون الضغط أقل على المولودية التي توجت بلقب الكأس وبالتالي ستحاول فقط إنهاء البطولة في أحسن مرتبة في حين أن أعيننا على المركز الثالث وقدرتنا على تحقيقه تمر بفوز على المولودية.

ولكن هناك شبيبة القبائل أيضا في السباق؟

هذا صحيح ، ولكن لا يجب أن ننسى بأننا سنواجه شبيبة القبائل أيضا بعد الداربي وبالتالي كل الإحتمالات تبقى واردة و"الصفراء" تملك كل الحظوظ لإنهاء الموسم في المركز الثالث.

حكاية الشبح الأسود وما يعنيه ملعب أول نوفمبر للمولودية ربما يساعدكم كثيرا خاصة أن ما حدث الموسم الماضي يبقى في الأذهان؟

كل ما يمكنني قوله أن الداربي يبقى يحتفظ بحلاوته وخصوصياته وفي ملعبنا الجميع يدرك الضغط الذي سيكون على المنافس، المهم أن يجرى اللقاء في روح رياضية عالية وغايتنا ستكون الفوز وتجاوز المولودية في سلم الترتيب.

 

ذكرى وترحم

بمناسبة مرور سنة كاملة على رحيل المسعف السابق لإتحاد الحراش زكري أحمد، تطلب عائلته وأيضا من سبق لهم العمل معه في "الصفراء" من كل الذين عرفوه بالدعاء له بالرحمة وأن يتغمد الله روحه الواسعة.

كلمات دلالية : إتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال