مولودية وهران - المساهمون يباشرون إتصالاتهم مع "نفطال"

عقد المساهمون في الشركة الرياضية لمولودية وهران الجمعية العامة عصر أول أمس بفندق "الميرديان"...

مولودية وهران
نشرت : هواري. ب السبت 25 مايو 2013 00:00

 

 وتطرق المجتمعون خلالها العديد من النقاط الهامة التي تخص المولودية في ظل المشاكل الحالية التي يتخبط فيها النادي، خاصة مشكلة الديون التي تهدد مصيره، بالإضافة إلى الصراعات التي ظهرت إلى السطح بين الأعضاء المساهمين ورئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله والمدير المالي والإداري حسان قلايجي.

تسعة أعضاء حضروا وعشرة غابوا

وعرفت الجمعية العامة للمساهمين التي انطلقت في حدود الساعة الخامسة والربع وتأخرت بأكثر من ساعة حضور تسعة أعضاء فقط من أصل تسعة عشر عضوا يتقدمهم صاحب الأغلبية بلحاج أحمد "بابا"، رئيس النادي الهاوي جباري يوسف الذي يملك صوتين، محياوي جمال، بن ميمون، بلعباس، قشرة عبد الله، بسجراري والحاج ميمون، في حين غاب عشرة أعضاء يتقدمهم الرئيس عبد الإله وقلايجي، فرطاس، بن شني، ميسوم، حفاف فيصل، زرهوني والإخوة شرفي.

3 ملايير و750 مليون قيمة مساهمة من حضروا من أصل 4 ملايير ونصف

وأكد المساهمون أن النصاب القانوني كان مكتملا خلال الجمعية العامة للمساهمين، بحضور تسعة أعضاء الذين يمثلون أكثر من 3 ملايير و750 مليون سنتيم من أصل 4 ملايير ونصف، وهي قيمة رأسمال مولودية وهران، أي ما يساوي أكثر من 83 بالمائة ممن يمثلون الجمعية العامة للمساهمين في الشركة الرياضية، بما أن "بابا" وحده يمثل 62 بالمائة لأنه صاحب الأغلبية من الأسهم.

المحضر القضائي أكد شرعيتها ودوّن كل شيء

وعرفت الجمعية العامة حضور المحضر القضائي بن جلول الذي جلبه الطيب محياوي الذي حضر للجمعية العامة للمساهمين، إذ دون بن جلول كل ما حدث خلال أشغال هذه الجمعية العامة بعد أن اطلع على القانون الأساسي للشركة ذات أسهم، وأكد أنه من حق المساهمين في الشركة عقد هذه الجمعية العامة.

بلعباس عين رئيسا للإجتماع وبسجراري كاتبا عاما

وتم تعيين العضو البارز في الجمعية العامة للمساهمين في الشركة الرياضية لمولودية وهران حفيظ بلعباس رئيسا للإجتماع بالاجماع، إذ قاد الجمعية العامة وافتتح الجلسة بالتطرق إلى الظروف التي جعلت المساهمين يقرروا عقد هذه الجمعية العامة الطارئة، كما تم تعيين اللاعب الدولي السابق لمنتخب كرة اليد بسجراري نصر الدين كاتبا عاما لتلك الجلسة كما تنص عليه القوانين.

بلعباس: "المشاكل والديون المتراكمة دفعتنا لعقد الجمعية العامة"

وكشف حفيظ بلعباس عن أسباب عقد هذه الجمعية العامة الخاصة بالمساهمين في الشركة الرياضية، إذ شرح دوافع ذلك وقال: "لقد عقدنا هذه الجمعية العامة الخاصة بالمساهمين في الشركة الرياضية للمولودية بسبب المشاكل العديدة التي يتخبط فيها فريقنا والديون المتراكمة، إذ فضلنا عقدها بعد نهاية الموسم الكروي وبعد أن ضمن الفريق البقاء ضمن حظيرة الكبار حتى لا نشوش عليه".

"طلبنا من عبد الإله عقدها عبر المحضر القضائي"

كما بلعباس أن بعض أعضاء الجمعية العامة طلبوا من رئيس مجلس إدارة الفريق العربي عبد الإله عقدها، وهو ما لم يحدثو إذ قال: "حتى نشرح للجميع ما يدور في كواليس المولودية، فإن بعض الأعضاء الفاعلين طلبوا من الرئيس العربي عبد الإله عقد الجمعية العامة للمساهمين عبر المحضر القضائي في الأيام الماضية، وهو ما لم يحدث وجعلنا نقرر عقدها".

"لدينا وثيقة تثبت تلقي عبد الإله إشعارا بطلب المساهمين منذ أكثر من شهر"

وقد كشف بلعباس وثيقة تثبت أن رئيس مجلس الإدارة تلقى وثيقة تكشف أنه تلقى إشعار بطلب المسيرين لعقد الجمعية العامة، وقال: "لدينا وثيقة رسمية تثبت أن عبد الإله تلقى إشعارا بطلب المساهمين في الشركة الذي يتضمن ضرورة عقد الجمعية العامة، إذ بعثنا له المحضر القضائي الذي لم يجد سوى شقيقه ثم بعثنا له رسالة تتضمن تأكيد الوصول بتاريخ 18 أفريل من السنة الجارية".

"طبقنا المادة 25 من القانون التجاري و83 بالمائة حضروا للجمعية العامة"

وأكد بلعباس أن أعضاء الجمعية العامة للمساهمين طبقوا المادة 25 من القانون التجاري، فقال: "إن عقد هذه الجمعية العامة قانوني بعد أن طبقنا المادة 25 من القانون التجاري، بعد أن حضر 83 بالمائة من أعضاء الجمعية العامة، إذ أن هناك تسعة أعضاء حضروا بمن فيهم صاحب الأغلبية من الأسهم "بابا"، الذي يملك 62 بالمائة من الأسهم في الشركة الرياضية".

المساهمون تحدثوا عن عودة "نفطال"

أول نقطة تحدث عنها المساهمون في الشركة الرياضية للمولودية هي قضية شركة "نفطال"، التي وقعت على "بروتوكول" إتفاق مع المسيرين في شهر سبتمبر الماضي ولم تقم بأي خطوة بعدها، إذ يريد الأعضاء الفاعلون في الجمعية العامة حسم هذه المسألة في أقرب وقت ممكن، نظرا إلى أن "نفطال" كانت تريد شراء الأغلبية من الأسهم في الشركة الرياضية لمولودية وهران.

جباري، محياوي وبن ميمون سيباشرون اتصالاتهم مع مسؤوليها غدا

واتفق المساهمون على ضرورة الإسراع في حسم هذه المسألة ومعرفة نوايا "نفطال"، إذ اتفقوا بالإجماع على ضرورة الإتصال بالمدير العام لشركة "نفطال" عكريش أو المدير العام لشركة "سوناطراك" رزقين، بما أن "نفطال" تعتبر فرع من فروع هذه الشركة، إذ سيباشرون اتصالاتهم معهم غدا الأحد عن طريق جباري، محياوي وبن ميمون الذين عينوا لهذه المهمة خلال الجمعية العامة.

...وطالبوا بالتدقيق في حسابات الشركة

أما النقطة الثانية التي تطرق إليها المجتمعون فتتعلق بقضية الديون المتراكمة، إذ طالبوا بالتدقيق في حسابات الشركة الرياضية لمعرفة وجهة الأموال التي دخلت خزينة النادي، وكيفية التصرف فيها في ظل الديون المتراكمة وعدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم، وعدم تسديد ديون بعض المساهمين في الشركة، على غرار بلحاج أحمد الذي يدين بأكثر من أربعة ملايير سنتيم، إذ طالب المساهمون وفي مقدمتهم رئيس النادي الهاوي جباري يوسف بضرورة تعيين خبير مالي تعينه المحكمة للتدقيق في حسابات الشركة الرياضية لمولودية وهران، إذ طالبوا من المحضر القضائي أن يدون ذلك في التقرير الذي سيعده حول أشغال الجمعية العامة للمساهمين.

"بابا"، جباري، محياوي، بسجراري وبن ميمون سيقودون مجلس الإدارة الجديد

وتم حل مجلس الإدارة السابق بعد إنهاء مهام الرئيس العربي عبد الإله والمدير المالي والإداري قلايجي، والذي كان يتكون من الأخيرين إضافة إلى بلحاج أحمد "بابا"، زرهوني، حفاف فيصل وبسجراري، وتم تعيين مجلس إدارة جديد يتكون من خمسة أعضاء وهم "بابا"، جباري يوسف، محياوي جمال الدين، بسجراري نصر الدين وبن ميمون الحبيب، وتم تأجيل تعيين رئيس جديد.

محياوي: "تأسفت لغياب عبد الإله وقلايجي"

قال الرئيس السابق لمجلس إدارة المولودية الطيب محياوي أنه تأسف كثيرا لغياب عبد الإله وقلايجي عن أشغال الجمعية العامة للمساهمين، وقال: "لقد تأسفت كثيرا لغياب بقية الأعضاء المساهمين في الشركة الرياضية للمولودية، خاصة الرئيس العربي عبد الإله والمدير المالي والإداري حسان قلايجي، إذ كان عليهما الحضور خاصة أنهما كانا يسيران الشركة بأموالنا".

--------

عبد الإله: "الجمعية العامة غير قانونية ولن نسكت عن هذه التجاوزات"

"أقبل التدقيق في الحسابات وعلينا أن نحاسب جباري ومحياوي أولا"

"أنا مستعد للإنسحاب من الرئاسة، لكن ليس بهذه الطريقة"

ما هو تعليقك حول القرارات التي اتخذت في الجمعية العامة للمساهمين؟

عن أي قرارات تتحدثون، فهذه الجمعية العامة كما سبق لي أن أكدت ليست قانونية، ولا يحق لمن عقدها أن يتخذ هذه القرارات التي تبقى باطلة على طول الخط بالنظر إلى القوانين المعمول بها، وعلى هؤلاء أن يطلعوا عليها قبل أن نتحدث عن القرارات المتخذة خلالها، وقد تعجبت عندما سمعت بها وأن هؤلاء قرروا إنهاء مهامي رفقة حسان قلايجي.

ولكن الأغلبية حضرت للجمعية العامة؟

يجب أن يعلم الجميع أن الجمعية العامة يجب أن تعقد بعلم رئيس مجلس الإدارة الذي يحق له تحديد تاريخ عقدها، وإذا لم يفعل ذلك فإن المساهمين في الشركة لهم الحق في ذلك، لكن يجب أن يقوموا ببعض الخطوات التي لم يحترم، كما أن الأغلبية لم تحضر للجمعية العامة إذ علمت أن ثمانية أعضاء فقط حضروا، ويجب في مثل هذه الجمعيات أن يكون النصاب مكتملا من ناحية الأعضاء.

لقد أكدوا لنا أن النصاب القانوني يعدُ بقيمة مساهمات الأعضاء في الشركة؟

سمعت أنهم أكدوا لكم أن هناك 83 بالمائة من قيمة مساهمة الأعضاء الذين حضروا للجمعية العامة، وأنا أقول لهم إطلعوا على القوانين المعمول بها قبل أن تتحدثوا عن مثل هذه الأمور، وإذا غالطوا الرأي العام فلا يمكنهم مغالطة القوانين المعمول بها في الجزائر، إذ أن هناك ثمانية أعضاء فقط حضروا وليس تسعة كما قالوا لأن جباري له صوت واحد، والجمعية العامة تتكون من 19 عضوا.

لكنهم طالبوا منك عقدها عبر المحضر القضائي؟

لم أتحصل على أي طلب لا عبر المحضر القضائي ولا عبر أي شيء آخر، ومن لديه دليل فليقدمه لي.

منحونا وثيقة بتاريخ 18 أفريل تؤكد أنك استلمت الطلب وأن المحضر القضائي قدم الوثيقة لشقيقك.

شقيقي لا دخل له في الموضوع، وأنا المسؤول الأول والمعني بالأمر، ولم أتلق أي وثيقة ومن لديه الدليل فليقدمه، إذ أن الشركة تملك مقرا لها بحي "ڤمبيطا" وكان عليهم مراسلتنا هناك قبل الحديث عن المحضر القضائي والتوجه إلى منزلي والحديث مع شقيقي، وهي كلها أخبار خاطئة.

ماذا عن مطالبتهم بالتدقيق بالحسابات في الشركة؟

لقد فرحت عندما سمعت بهذا القرار، ولكن من الواجب أن يتم التدقيق في الحسابات منذ عهد محياوي الطيب ثم جباري يوسف وبعدها يتم الدقيق في الحسابات الخاصة بفترة رئاستي لمولودية وهران، فأنا لست متخوفا من المحاسبة كما سبق لي أن كشف عن ذلك.

هل ستعقد اجتماع مجلس الإدارة يوم الثلاثاء المقبل؟

بطبيعة الحال، إذ بعثت دعوات رسمية لأعضاء مجلس الإدارة وأنا متشبث بذلك من أجل دراسة الوضعية الحالية، وإيجاد الحلول المناسبة للخروج من المشاكل المطروح حاليا، ومن بين أهمها قرار بعض المساهمين في الشركة الرياضية، إذ أننا لن نسكت عن هذه التجاوزات وسألجأ للعدالة.

يبدو أن مولودية وهران لن تتخلص من الصراعات، أليس كذلك؟

لقد تأسفت كثيرا لما بدر من هؤلاء الأعضاء، إذ أن الوضعية الحالية كانت تستوجب أن نحتكم للعقل ونفكر في مصلحة مولودية وهران، وليس في المصالح الشخصية كما تقوم به بعض الأطراف داخل الفريق التي تريد إنقاذ نفسها مما يهددها من مشاكل، لذا سارعوا في عقد هذه الجمعية العامة "والفاهم يفهم".

ماذا تقول لأنصار "الحمراوة" القلقين حول مصير فريقهم؟

أنا كذلك قلق على مصير مولودية وهران، وكما سبق لي أن كشفت عنه فأنا مستعد للإنسحاب من الرئاسة ومستعد لتدوينها كتابيا، ولكن ليس بهذه الطريقة التي يريد من خلالها بعض الأعضاء التنصل من المسؤولية، فأنا كذلك أحب المولودية وأغار عليها وعلينا أن نضع اليد في اليد من أجل مصلحتها وتجنب الخلافات، ولكن بعض الأطراف ترفض هذه الفكرة.

------

أكد أن الإدارة الحالية فشلت في مهامها والتغيير ضرروي...

جباري: "عبد الإله كان يتلاعب بنا وعلينا أن نتحد من أجل المولودية"

كان لرئيس النادي الهاوي لمولودية وهران جباري يوسف حصة الأسد من التدخل في الجمعية العامة للمساهمين في الشركة، وتحدث عما يدور في الفريق فقال: "كان العربي عبد الإله يتلاعب بنا، فتارة يتوجه لبلحاج أحمد ليأخذ الأموال، وتارة أخرى يأتي إلي لطلب المساعدة في الوقت الذي ذهب المولودية ضحية سوء التسيير، والآن علينا أن نتحد".

"كفانا من الصراعات وكلنا مسؤولون عما يحدث حاليا"

وقد أكد جباري يوسف أن الصراعات أدت بالمولودية إلى الهاوية خلال المواسم السابقة، وقال: "كفانا من الصراعات التي حطمت آمال أنصارنا، وكلنا مسؤولون عما يحدث داخل الفريق حاليا، وعلينا أن نجتمع من أجل مصلحة مولودية وهران ومن أجل قيادتها لبر الأمان، والتحضير الجيد للمواعيد المقبلة التي تنتظرنا حتى نتفادى الوقوع في الأخطاء السابقة التي كلفتنا غاليا".

"عودة نفطال حلم الجميع"

وكشف رئيس النادي الهاوي لمولودية وهران أن عودة شركة "نفطال" لتسيير الفريق تبقى حلم الجميع، وقال: "عودة نفطال هي حلمنا جميعا بالنظر إلى أننا ندرك جيدا أنها ستحل العديد من المشاكل المطروحة حاليا، ونحن مستعدون لمساعدة هذه الشركة للوصول إلى هدفها وتحقيق ما تريد في المولودية، وسنتفاوض مع مسؤوليها في القريب العاجل لنعرف نواياهم".

"أربع ملايير هي ديون اللاعبين التي وصلتني من الرابطة"

وقد كشف جباري عن قيمة الديون الخاصة باللاعبين، فقال: "لقد وصلتني مؤخرا قيمة الديون العالقة والتي قدرت بأربعة ملايير، إذ بعثت لي لجنة النزاعات التابعة للرابطة المحترفة فاكسا يظهر قيمة الديون العالقة، والتي تؤكد السياسة الفاشلة التي يتبعها المسيرون، فمن غير المعقول أن تتراكم هذه الديون على المولودية، وفي كل مرة نلجأ للوالي ولمدير الشبيبة والرياضة من أجل حلها".

"الإدارة الحالية لم تقم بدورها وتركت الديون تتراكم"

وقد حمل رئيس مجلس الإدارة السابق لمولود

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال