اتحاد العاصمة - زماموش يصرّ على 350 مليون وحداد يحدّد السقف بـ 200 مليون

يتواصل مسلسل الحارس محمد الأمين زماموش مع إدارة الرئيس حداد، ومن المنتظر أن يلتقي الرجلان اليوم في آخر حلقات هذا المسلسل وسيتم وضع حد إما بتجديد الحارس لعقده وإما بالطلاق نهائيا...

اتحاد العاصمة
نشرت : م. زروق الأحد 26 مايو 2013 00:00

 خصوصا أن القضية أخذت أبعادا مختلفة، فالحديث عن القيمة التي طلبها زماموش- والمقدرة بـ350 مليون شهريا- جعلت الكل يتحدث عن هذه المساومة، وهناك العديد من الأطراف رفضت الفكرة ليس لأنه لا يستحقها، بل لكونها ستجعل بقية اللاعبين يطالبون بالمثل، في المقابل يصرّ الرئيس حداد على أن رفع قيمة زماموش أمر مشروع، لكن ذلك لن يتعدى 200 مليون.
الحارس يرى أنه يستحق هذا المبلغ ولن يرضى بأقل منه
وكشف زماموش لمقرّبيه أن المستوى الذي ظهر به في نهاية الموسم الحالي- خاصة في نصفي نهائيي الكأسين العربية والجمهورية- جعله يطلب مضاعفة قيمته في السوق، خاصة أنه بات أحسن حارس في بطولة الموسم الحالي وقال أنه لن يرضى بأقل من هذه القيمة لأنه يستحقها في نظره.
تلقّى عرضا بأربعة ملايير من شباب قسنطينة
ومن بين الأسباب التي جعلت "زيما" يطلب هذا المبلغ من إدارة حداد هو أنه تلقى عرضا من شباب قسنطينة براتب شهري يقدر بـ360 مليون شهريا، على أن يستفيد من الرواتب 12 جملة، وهو ما يعادل مبلغ أربعة ملايير و200 مليون ينالها اللاعب دفعة واحدة، وهو مبلغ يسيل اللعاب وكاد أن يجعله يمضي مباشرة، لكنه تريث في الأخير وفضل عدم التسرع في اتخاذ أي قرار قد ينقلب عليه.
الحنين يشده للمولودية، لكن…
وجهة أخرى يراها المتتبعون ممكنة وهي المولودية، إذ يتجه زماموش للعودة إلى "العميد" والمناجير العام ومدرب حراس المنتخب الوطني سابقا عبد النور كاوة يصرّ على جلبه، خاصة بعدما تأكد عدم تقليص عقوبة شاوشي، لذا يريد الاستفادة من خدمات زماموش، خاصة أنه يعرف إمكانياته جيّدا، وحتى الحارس يشده الحنين إلى هناك بعد التجربة الناجحة التي كانت له هناك وانتهت بلقب البطولة.
إذا ضاعف حداد أجرة "زيما" فالبقية سيطالبون بالمثل
وإذا كان من حق زماموش المطالبة برفع أجرته الشهرية، فإن مضاعفتها من 180 إلى 350 يعتبر أمرا من ضرب الخيال، لأنه حتى لو يقبل حداد الفكرة ويمنحه هذا المبلغ سيجد بقية اللاعبين الأساسيين يطلبون مضاعفة رواتبهم، لأنهم يرون أنهم هم أيضا يستحقون ذلك وساهموا بشكل أو بآخر في تتويج الفريق بالثنائية، وعليه يريد الرئيس حداد أن يساوي بين كل اللاعبين وتكون الفوارق بسيطة حتى لا يثير فتنة في الفريق.
لا أحد ينكر دور "زيما"، لكن…
ويتفق الجميع في نادي سوسطارة على أن فضل زماموش في التتويج بالثنائية، لكن فضل بقية اللاعبين أيضا مهمّ، فمثلا بن موسى سجل هدفا أهدى من خلاله الفريق لقبا انتظره الجميع مدة فاقت الأربعين عاما أمام الغريم التقليدي، كما سجل الثلاثي دحام، جديات ومفتاح في النهائي العربي ومنح الفريق لقبا أقل من يقال عنه أنه تاريخي.
م. ز


زرواطي يرفض تسريح بلجيلالي والصفقة مُعلّقة
صنعت تصريحات اللاعب قدور بلجيلالي الحدث في معاقل شبيبة الساورة وعلى حدّ سواء في معاقل اتحاد العاصمة، الذين استبشروا خيرا بإمكانية قدوم نجم فريق عاصمة الجنوب الغربي، وبالمقابل أغضبت تلك التصريحات محبّي نادي "نسور الصحراء"، حيث يرون أن رحيل هذا اللاعب سيكون بمثابة ضربة موجعة له، ومن هذا المنطلق فإن الرئيس محمد زرواطي يرفض فكرة رحيله، بل أصبح أكثر إصرارا على الاحتفاظ باللاعب، كونه يعتبره من ركائز النادي وفكرة تسريحه لفريق في الجزائر لا تستهويه. وعلى ضوء هذه المعطيات، فإن اللاعب يبقى معلقا إلى حين حسم القضية من طرف الرجل الأول في شبيبة الساورة.
تصريحات اللاعب أثارت غضب "حميمو"
وأبدى الرئيس زرواطي المعروف في الساورة باسم "حميمو"، غضبه من التصريحات التي أدلى بها اللاعب بلجيلالي، فقد اعتبر ذلك بمثابة اتخاذ قرار دون استشارة الرئيس والإدارة، ودون منح الفريق الفرصة للحديث معه. وقد جاءت هذه التصريحات لتزيد من إصرار زرواطي على الاحتفاظ بـ بلجيلالي، خاصة أنه يرى أن اللاعب يعتبر من الركائز ولا يريد الاستغناء عنه في الوقت الراهن، فكيف يستغني عن خدماته وهو الذي ساهم في تحقيق البقاء للنادي بطريقة مباشرة.
زرواطي: "مارانيش محتاج دراهم حدّاد.. وبلجيلالي قيمته بالأورو"
وقد أكد لنا الرئيس زرواطي أنه فعلا لن يسرّح بلجيلالي وأنه ليس بحاجة لأموال الرئيس حداد، حيث قال: "ليست أموال حداد التي تشتري كلّ شيء، فنحن لسنا بحاجة لأمواله، بل فريقنا يملك اللاعب والإمكانات لكي يبقى واقفا، وأؤكد لكلّ من يريد الاستفادة من خدمات لاعبنا، أن قيمته ليست بالدينار الجزائري بل هي بـ "الأورو"، ولن نتنازل عن هذا الشرط".
"إذا كان حداد دولة فنحن أيضا دولة"
وقال زرواطي كلاما أكثر تمرّدا على من يريد خطف نجم فريقه بلجيلالي، حيث قال: "إذا كان حداد يرى نفسه أنه يملك قوة دولة ويستطيع أن يستفيد من أيّ لاعب يريده، فإنني أؤكد له أننا نحن أيضا دولة، وليست الأموال هي التي تصنع كلّ شيء، كلّ فريق له سمعته وقميته، ونحن لن تغرّنا الأموال".
"لن أسرّح بليجلالي إلا للخارج، وفي الجزائر لن يلعب لغير الساورة"
ووافق زرواطي على تسريح لاعبه لكن ليس لفريق من البطولة الجزائرية، بل أكد بقوله: "لقد كان لديّ استعداد لتسريح اللاعب إلى الخارج، وهذا من أجل الاحتراف في فريق من الفرق وبطولة من البطولات الكبيرة، ولا زلت مستعدا لذلك، لكن الأكيد هو أن بلجيلالي لن يلعب لأيّ فريق في الجزائر غير شبيبة الساورة".
"نحن من كان له الفضل في بروز اللاعب"
وتابع زرواطي حديثه مُبرزا دور الفريق وفضله في اكتشاف بلجيلالي وإيصاله إلى المستوى العالي والدليل أنه في الفريق الوطني، حيث قال: "إذا كان بلجيلالي حاليا في الفريق الوطني فالفضل يعود إلى شبيبة الساورة، فهو كان لاعبا عاديا وجاء إلى فريقنا وطوّر قدراته، والفضل كله لنا".
"إذا كان يرى نفسه أصبح كبيرا على الساورة فهو مُخطئ"
وختم رئيس شبيبة الساورة كلامه معنا مُبرزا الخطأ الذي يكون وقع فيه بلجيلالي، حيث قال: "أظن أن اللاعب أصبح يراه نفسه كبيرا على فريقنا، ولكنه مُخطئ في هذه الحسابات، فهو فعلا بات لاعبا في المنتخب الوطني، ولكنه يبقى ملكا لشبيبة الساورة، ولا أظنّ أنه سيكون أكبر من هذا النادي الذي صنع له اسما".
بلجيلالي: "خير الساورة ماننساهش وفضل ناس بشار عليّ كبير"
بالمقابل، يرى اللاعب بلجيلالي أنه لا يزال ملكا لشبيبة الساورة، معتبرا تصريحاته عادية وأنه لم ينقص من قيمة الفريق الذي لديه فضل كبير عليه، حيث قال: "لن أنسى تجربتي في الساورة، فهذا الفريق لديه فضل كبير عليّ، وحتى أبناء بشار لهم فضل كبير عليّ ولن أنسى خيرهم.. فالتجربة التي عشتها هناك ستبقى ذكرى جميلة في مشواري الكروي".
"قلت إن مصيري بيد زرواطي وهو الذي يقرّر مستقبلي"
وأوضح بلجيلالي بأن تصريحاته التي قال فيها إنه قريب من فريق اتحاد العاصمة ليس معناه أن القرار بيده، حيث قال: "أظنّ أنني كنت صريحا في تصريحاتي، وقلت إن مصيري بيد الرئيس زرواطي وفريقي شبيبة الساورة، وهو الذي سيقرّر مستقبلي. وأعيد وأكرّر أنني لن أستطيع اتخاذ قرار ما دمت مرتبطا مع فريقي لموسم آخر، وأنني إذا غادرت فمن أجل التألق أكثر والذهاب بعيدا في مشواري لا غير".
--------------
حداد يُطمئن سوڤار واللاعب باقٍ لموسم آخر
لا تزال قضية اللاعبين المسرّحين من تشكيلة اتحاد العاصمة تصنع الحدث فبعدما تمّ التخلي عن خمسة لاعبين هم ضيف، حنيفي، بوزيد، زياية وتجار تمت إضافة اللاعبين ياكوبا ومختار، لكن البعض تحدّثوا عن أن اللاعب سوڤار متواجد في القائمة وهو ما دفع اللاعب إلى الاتصال بالرئيس حداد لمعرفة صحة هذه الأخبار التي تداولها الأنصار بقوة، لكن الرجل الثاني في الفريق طمأن اللاعب وأكد له أنه سيحتفظ به في صفوف الفريق الموسم المقبل.
الحديث عن رحيله نابع من مشواره المتذبذب
ويدرك الجميع أنّ سوڤار رغم مستواه الكبير إلا أنه لم يتمكن من فرض نفسه في التشكيلة، فقد كان بعيدا عن المنافسة لمدة طويلة بسبب خيارات كوربيس، لكنه حقق عودة موفقة وسجل هدفا في المنافسة الإفريقية وبعد ذلك هدفا في البطولة وهذا يعتبر مؤشرا إيجابيا جعل الرئيس حداد يرفض التفريط فيه.
سجّل هدفا أهدى به جرعة معنوية قبل النهائي العربي
وإذا كانت وضعية سوڤار قبل النهائيين توحي بأنه يمرّ بفترة صعبة وقد يغادر فإنه عاد في بعض المباريات وسجّل هدفا يراه البعض بدون معنى وهو ذلك الهدف الذي سجّله في مرمى شبيبة بجاية وكان بعد هزيمتين وتعادل أعقبا نهائي كأس الجمهورية، وهو هدف أعاد الفريق إلى السكة ورفع معنويات اللاعبين وأعطى جرعة أكسجين للفريق ككل في وقت حسّاس.
دحام لن يُسرَّح والقضية قضية مبدأ
من جانب آخر تتحدّث بعض الأطراف عن أنّ اللاعب نور الدين دحام يتواجد في وضعية متأرجحة بين بقائه ورحيله وأكدوا أنه قد يكون ضمن قائمة المسرّحين، لكن الأكيد أنّ اللاعب باق في الفريق على الأقل لموسم آخر فالقضية قضية مبدأ ومن باب الاعتراف بما قدمه اللاعب في منافستي الكأس العربية وكأس الجمهورية سيواصل اللاعب مع الفريق بالرغم من بولوغه سن 36 عاما.
-----------
سوڤار: "ربوح طمأنني على وضعيتي والهدرة باطل"
"الدوبلي والمشاركة في المباريات الأخيرة جعلاني أرغب في المواصلة"
"أعوّل على مشوار أحسن في الموسم المقبل"
كيف تقضي فترة ما بعد نهاية البطولة؟
أقضيها بشكل عادي فكل الأمور تسير على ما يرام بما أننا فزنا بلقبين وهذا أقصى ما يتمناه أي لاعب، وبالمناسبة أهدي الكأس العربية وكأس الجمهورية لكل سكان مدينة غليزان وأيضا لعائلتي التي أقضي معها بعض الوقت مستغلا كل هذا لأنسى الموسم المتعب وغيابي الطويل عن الأهل والأحباب.
لكن الحديث عن علاقتك مع اتحاد العاصمة يتواصل والبعض يقول إنك ضمن قائمة المسرّحين...
"الهدرة باطل"، صراحة هذا الكلام يزعجني فأنا لازلت مرتبطا بالفريق لموسم آخر بما أنني أمضيت لموسمين الصيف الماضي، وأنا ضمن صفوف الفريق ولا أحد تحدّث معي بخصوص رحيلي، لذا فأنا باق في الفريق وكل الظروف مواتية لكي أؤدي مشوارا أفضل الموسم المقبل.
وهل تحدّثت مع المسؤولين أم لا؟
أجل تحدّثت معهم فقد جمعني اتصال بالرئيس ربوح حداد الذي استفسرت منه عن مدى صحة المعلومات الواردة وقد أكد لي أنني لست مسرّحا وأنه كلام فقط واعتبر هذا إشاعات فقط وأكد أنني باق في الفريق لأنه بحاجة إلى خدماتي.
لكن الكلام عن مغادرتك نابع من أنك لم تشارك كثيرا وأنت مقتنع بأن مشوارك لم يرق إلى المستوى المطلوب...
أتفق معك في هذه النقطة، لكنني سجلت عودة موفقة في الجولات الأخيرة وسجلت أهدافا لذا فإنني أعتبر مشاركتي في تلك المباريات دليل على أنني أملك الإمكانات لكي أكون في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل وأنني لم أتألق هذا الموسم بسبب عدم حصولي على فرص كثيرة وربما يعود ذلك أيضا إلى عدم التأقلم بسرعة، لكنني متأكّد بأنّ الموسم المقبل سيكون أحسن.
تعني أنك بدأت تفكّر في الموسم المقبل من الآن...
أجل، فالمشاركة في الجولات الأخيرة والتتويج بلقبين جعلاني في قمة معنوياتي وأفكر في أن أحقق انطلاقة تمكّنني من الوصول إلى الهدف المسطر وهو لعب أكبر عدد من المباريات ولم لا المساهمة في مواصلة الفريق في التتويجات.
-----------
الأواسط "ب" يفوزون على الوفاق ويتأهّلون لدورة اللّقب
تأهل الأواسط "ب" (أقل من 18) إلى دورة اللقب بعد فوزهم على نظرائهم من وفاق سطيف في مباراة جرت بملعب البويرة، وهي الدورة التي ستجمع أربعة فرق من مختلف جهات الوطن للتنافس على اللقب الوطني وستجري في مدينة وهران على شكل بطولة مصغّرة يتوّج فيها صاحب أكبر عدد من النقاط باللقب الوطني.
الأواسط "أ" يُقصون شبيبة بجاية وينتظرون الوفاق
من جانبهم تأهل الأواسط "أ" (أقل من 20 سنة) إلى الدور الثاني الذي يسبق دورة اللقب وهذا بعد فوزهم على شبيبة بجاية بهدفين مقابل هدف واحد، وسيواجهون في الدور المقبل وفاق سطيف في مباراة مبرمجة يوم الخميس المقبل بملعب البويرة والفائز فيها سيتأهل مباشرة إلى دورة اللقب.
الأصاغر والأشبال يواجهون الشلف في الدور المقبل
من جانبهم يواجه الأصاغر (أقل من 15 سنة) والأشبال (أقل من 17 سنة) نظراءهم من جمعية الشلف يوم الجمعة المقبل بملعب المدية، وذلك بعد أن تأهّل الأصاغر على حساب كل من جمعية الجمارك للعاصمة والأشبال على حساب شبيبة عين البنيان، وبذلك يواصل أبناء "سوسطارة" التألق في كل الأصناف الصغرى من أجل نيل اللقب الوطني والالتحاق بالآمال الذين نالوا اللقب الوطني عن جدارة واستحقاق.

كلمات دلالية : اتحاد العاصمة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال