سطيف تبحث عن نقطة الأمان الإفريقية في "داربي" الحسابات

سيكون الوفاق على موعد مع محطّة جديدة في البطولة قبل تحويل الوجهة إلى تونس، حيث يواجه في إطار الجولة 28 الجار مولودية العلمة في ملعب "زوغار" ابتداء من الخامسة مساء، في "داربي" يطغى عليه طابع الحسابات بالنسبة لكلا الفريقين.

مولودية العلمة- وفاق سطيف
نشرت : خليل ل. الثلاثاء 13 مايو 2014 00:00

سطيف في مهمّة محو المردود الهزيل

رغم نجاح الوفاق في الفوز بنقاط "داربي الهضاب" أمام الأهلي البرايجي، بعدما قلب الموازين رأسا على عقب وتأخره في النتيجة من 3-0 إلى 4-3  في ظرف شوط واحد، إلا أن ذلك لا يحجب المردود الهزيل الذي قدمته عاصر المدرب مضوي في تلك المقابلة، مهما كانت الأسباب والأعذار، خاصة بتلقي الدفاع ثلاث أهداف كاملة، في "سيناريو" شبيه نوعا بتلقيه لهدفين أمام "الموب"، وإن كان "السيناريو" مختلفا، لأن الثلاثية التي تلقاها الوفاق لم تكن متوقعة من أكثر المتشائمين من جانب الوفاق وأكثر المتفائلين من البرايجبة. وعليه، فإن الوفاق سيكون في مهمّة محو المردود الهزيل، من خلال الظهور بوجهه الحقيقي في "داربي الولاية".

الدفاع يبحث عن رسالة الاطمئنان قبل لقاء "رادس"

تلقى دفاع الوفاق الذي يعوّل المدرب خير الدين مضوي عليه كثيرا لكسب الرهان في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، ثنائية أمام "الموب" تمكن من محو آثارها سريعا بصمود في بشار أمام شبيبة الساورة، التي فاز عليها بثلاثية نظيفة. وسيكون الدفاع السطايفي في مهمة خاصة لردّ الاعتبار لنفسه، بعد تلقي ثلاث أهداف كاملة في ملعب الثامن ماي أمام أهلي البرج، والبحث عن رسالة اطمئنان يوجهها لكل عشاقه قبل انطلاق دور مجموعات رابطة الأبطال، التي يستهلها من ملعب "رادس" بتونس أمام نادي الترجي التونسي يوم السبت القادم.

نقطة على الأقلّ هدف الوفاق في العلمة

صحيح أن الوفاق اعتاد دخول كلّ المقابلات التي لعبها في الموسم الحالي من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث مهما كانت هوية المنافس وملعب المباراة، إلا أن الظروف التي يأتي فيها "داربي" اليوم، تجعل السطايفية يقتنعون بالعودة بنقطة التعادل من ملعب زوغار، وهذا لا يعني بالضرورة الدخول من أجل التعادل، بل استهداف نقطة على الأقل، كون المباراة تأتي بعد لقاء صعب لعبه أشبال مضوي أمام البرج، وقبل موعد التنقل إلى تونس لمواجهة الترجي، في مباراة جدّ حاسمة.

تضمن المرتبة الثانية بعيدا عن لقاء بجاية

وفي حال لم يتمكن الوفاق من العودة بكامل الزاد من العلمة، واكتفائه بالتعادل، فإنه بذلك يكون حقق الهدف المنشود قبل شدّ الرحال إلى تونس، والمتمثل في احتلال المرتبة الثانية. فنقطة التعادل مع العلمة تضمن له البقاء في هذا المركز حتى في حال تمكنت شبيبة القبائل من الفوز في بجاية على "الموب"، التي لم تضمن البقاء بعد وتتواجد على مشارف الدائرة الحمراء في مؤخرة الترتيب العام للبطولة.

5 انتصارات متتالية في السلسلة الحالية

وعلى صعيد آخر، فإن الوفاق بقيادة مدرب شاب اسمه خير الدين مضوي يعيش فترة مميّزة بتوالي الانتصارات رغم كل الصعوبات التي واجهها. وبلغ عدد انتصارات السلسلة الحالية التي انطلقت من مواجهة "كوتون سبور" في ملعب الثامن ماي ، خمس مباريات، حيث صنع السطايفية المفاجأة بفوز وتأهّل إلى دور مجموعات رابطة الأبطال في الكامرون، واستهل البطولة بعد استئنافها بفوز على "الموب"، وفوز مفاجئ في بشار على الساورة، قبل التأكيد في "داربي الهضاب" السبت الماضي.

الوفاق لم يخسر "داربي" الولاية منذ أوت 2009

وبالعودة إلى المقابلة التي تنتظر الوفاق اليوم في العلمة، فإن هدف السطايفية سيكون الحفاظ على السيطرة التي فرضها على "البابية" في ملعبه خلال المواسم الماضي التي عاشها العلمية في القسم الأول، حيث لم تفز العلمة على الوفاق منذ أوت 2009 في ذهاب موسم 2009-2010 بثلاثة أهداف لهدفين، وفي الموالي الموالي فاز الوفاق بهدف دون ردّ، ثم  بنتيجة 3-1 في موسم "الدوبلي"، قبل التعادل في الموسم الماضي بهدف في كل شبكة، عندما عدت "البابية" بهدف في الوقت بدل الضائع، مع العلم أن "البابية" لم تفز على الوفاق في ملعب 8 ماي أيضا، واقتصرت نتائجها الإيجابية على بعض التعادلات فقط.

مباراة اليوم يطغى عليها طابع الحسابات

صحيح أن المقابلات التي تجمع بين الوفاق ومولودية العلمة تبقى مبارايات "داربي"، لكن الخصوصية التي ستكون في لقاء اليوم، هي طابع الحسابات الذي يجانب "الداربي"، وهي المرة الأولى التي يتواجه فيها الفريقان في مثل هذه الظروف، بسعي كلّ طرف إلى حصد 3 نقاط  جدّ هامة.

"البابية" تستهدف مشاركة عربية لأول مرّة

وإن كان هدف الوفاق من نقاط مقابلة "الداربي" واضحا وهو الحفاظ على المرتبة الثانية التي يحتلها، فإن المنافس ونعني مولودية العلمة تسعى إلى الفوز من أجل الإبقاء على حظوظها في إنهاء الموسم في المرتبة الرابعة التي ستكون مؤهلة للمشاركة في المنافسة العربية إن ترسّمت عودتها،ـ وهي المرة الأولى التي تواجه فيها الوفاق في هذه الظروف وبهذا الهدف، بعدما اعتادت اللعب من أجل نقاط البقاء أو لقاء شكلي فقط، وهي الوضعية التي تكشف قوّة المنافس الذي سيواجهه الوفاق قبل موقعة الترجي.

التحضير على العشب الطبيعي من أجل لقاء عليه لأول مرّة

مثلما معلوم، فقد أجرت التشكيلة تحضيراتها القصيرة لمقابلة "الداربي" في ملعب المدرسة الأولمبية "الباز" المعشوشب طبيعيا، وهي المرة الأولى التي يحضر فيها السطايفية هذا الموسم، على العشب الطبيعي لمّا يتعلق الأمر باللعب على أرضية طبيعية، مع العلم أنّ التحضير في "الباز" يشمل أيضا الدخول في التحضير للقاء "رادس" أمام الترجي التونسي.

تغيير مؤكد في المحور بعودة دمّو

من المنتظر أن تحمل التشكيلة الأساسية تغييرا مؤكدا في محور  الدفاع، ويتعلق الأمر بدخول دمّو الذي سيعوض إما عروسي أو ملولي، حيث أجل مضوي الفصل في هوية اللاعب الذي سيعوّضه إلى ما بعد حصة أمس المسائية.

بوكرية، العمري وقراوي يعودون أساسيين

كما ستحمل التشكيلة الأساسية مشاركة بوكرية على حساب محمد لقرع، مع تسجيل عودة قراوي في مكان زرارة بعد استنفاذه العقوبة، في الوقت الذي سيعوض مسجل هدف الفوز أمام البرج سيد علي العمري الغابوني "زي اوندو". وعليه، فإن التغييرات المتوقعة في التشكيلة اليوم مقارنة بلقاء السبت الماضي ستصل إلى أربعة.

مضوي: "هدفنا نتيجة إيجابية في العلمة وتقديم أداء أفضل من البرج"

قال مدرب الوفاق خير الدين مضوي، في تصريح أدلى به لـ "الهدّاف" حول لقاء العلمة:"المقابلة التي تنتظرنا في العلمة صعبة ومهمّة كثيرا بالنسبة لنا، والمواجهة تبقى ككلّ المقابلات الأخرى، وهدفا فيها تحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الترجي،  وتقديم أداء أفضل  من المردود الذي كان في لقاء البرج."

---------------

الحسابات التاريخية تفرض على الوفاق عدم السّماح في المرتبة الثانية

سيدخل الوفاق من جديد صراع لقاء وطني من أجل المرتبة الثانية الذي ينافسه فيه شبيبة القبائل، بعد أن اشتدّ الصراع واشتدّت الحسابات في المدة الأخيرة.

المرتبة الثانية لم تكن "بلعاني"، لكن حناشي أعطاها قيمتها

والغريب أنه في وفاق سطيف ومنذ بدء الموسم الحالي لم تكن أبدا المرتبة الثانية هدفا كبيرا وتسبّبت في عزوف الجمهور السطايفي عن المدرجات (ولو أن العزوف مرتبط أكثر بالعقلية وليس بالثانية، لأنه حتى عندما استقبل الوفاق كل من بلوزداد والشلف وهو رائد للبطولة لم يكن هناك حضور جماهيري)، ويمكن أن يدرج تواجد الوفاق في المرتبة الثانية إلى غاية ما قبل الانتخابات بـ "ماشي بلعاني"، ولكن بعد العودة والتصريحات من حناشي ليس الأخيرة فقط، ولكن حتى قبل ركلات الجزاء الحاسمة التي كانت في نهائي كأس الجمهورية، أين تذكر حناشي المرتبة الثانية عوض الحديث عن ركلات الجزاء.

الوفاق مُجبر على التواجد فيها وتحقيق إنجاز في تاريخه

وإضافة إلى "البرستيج" الكروي بلعب أكبر منافسة إفريقية في الموسم القادم من جديد، فإن بقاء الوفاق في المرتبة الحالية سيسمح له بالتواجد في رابطة الأبطال الإفريقية للمرّة الثالثة على التوالي، وهو أمر لم يتحقق في تاريخ الوفاق السطايفي من قبل في المنافسة الإفريقية الأولى.

يبحث عن رابع مرتبة ثانية في تاريخه

وحتى إن كان البعض من أنصار الوفاق من الجيل الحديث يعتبرون أن المرتبة الثانية سلبية، فإن نجاح الوفاق في المحافظة عليها سيكون بمثابة تحقيق لهدف موسمي، وأيضا ستكون المرّة الرابعة في تاريخ الوفاق الذي يحقق فيه هذه المرتبة منذ بدء بطولة القسم الأول سنة 1964، بعد التي كان الوفاق حققها في سنوات: 1983، 1986، و2010.

... ويريد سادس مشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية

بعد أن شارك الوفاق في رابطة الأبطال الإفريقية في: 2008، 2010، 2011، 2013، و2014، يبحث حاليا عن البقاء في المرتبة الثانية لأجل التواجد من جديد في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية 2015 التي إن تحققت، ستكون سابقة في تاريخ الوفاق.

أرقام الأندية الجزائرية تبقى ضعيفة في رابطة الأبطال

وإن كان الوفاق متواجدا حاليا في دوري مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية وسيلعب 6 مبارايات أخرى في دوري المجموعات، إلا أن أرقام الأندية الجزائرية في هذه المنافسة تبقى ضعيفة جدا ليس فقط بعدم تواجد في أدوار متقدمة، ولكن حتى في الأرقام، وهنا نتحدّث فقط عن رابطة الأبطال الإفريقية وليس بقية المنافسات الأخرى.

الاتحاد بـ 6 مشاركات و42 لقاء في رابطة الأبطال

ويبقى الاتحاد العاصمي هو الأكثر مشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية بـ 6 مشاركات وهذا في: 1997، 2003، 2004، 2005، 2006، 2007، ويضاف لها المشاركة السابعة في الموسم القادمة، على اعتبار أن الاتحاد سيكون ممثل الجزائر الأوّل بصفة رسمية في رابطة الأبطال 2015، في انتظار الممثل الثاني بين الوفاق والشبيبة، علما أن الاتحاد في مشاركاته السابقة في رابطة الأبطال الإفريقية لعب 42 مقابلة في هذه المنافسة لوحدها، بعد أن لعب دوري المجموعات في 3 مشاركات منها واحدة وصل فيها إلى غاية المربع الذهبي أمام "إنيمبا" النيجيري.

الشبيبة بـ 6 مشاركات و38 مقابلة

وتبقى شبيبة القبائل ثانيا في عدد المشاركات في رابطة الأبطال الإفريقية، وهذا بـ 6 مشاركات في: 2005، 2006، 2007، 2008، 2009، 2010، وهي المشاركات التي لعبت في مجموعها الشبيبة 38 مقابلة في رابطة الأبطال الإفريقية خلال المشاركات، بعد أن وصلت الشبيبة لدوري المجموعات مرّتين منها مرّة وصلت إلى غاية المربع الذهبي أمام "تي. بي" مازيمبي.

الوفاق بـ 30 مقابلة + 6 وقادر على الأفضل

أما وفاق سطيف الذي لعب إلى غاية الآن لقاء "غاروا" الأخيرة في كل المنافسات ما مجموعه 143 مقابلة إقليمية منها 88 في المنافسة الإفريقية، فإن عدد المبارايات التي لعبها في رابطة الأبطال الإفريقية في المشاركات الخمس وصل إلى 30 مقابلة فقط، ستضاف لها 6 مواجهات مضمونة في دوري المجموعات الإفريقية الحالية، ليصل العدد إلى 36 مع البحث عن الأفضل في المرحلة القادمة.

-----------

العقبي: "علينا تفادي الخسارة في العلمة والفوز على الحراش من أجل شكلية لقاء سوسطارة"

ما تعليقك على الفوز أمام البرج؟

الفوز الذي حققناه أمام أهلي البرج لم يكن سهلا مثلما تابع الجميع، فقد وجدنا صعوبة كبيرة في حصد هذه النقاط الثلاث، خاصة أننا لم نكن نتوقع هذه الظروف تماما، والمهمة كانت تبدو سهلة بالنسبة لنا، بالنظر إلى وضعية المنافس الذي قدم بعد خسارته أمام القبائل وترسّم ربما السقوط إلى القسم الثاني قبل مواجهتنا، لكن  الحمد لله الأمور انتهت لصالحنا في نهاية المطاف. وصراحة الفوز بعد الـتأخر في النتيجة له طعم وحلاوة خاصة.

لم يكن أحد يتوقع تلك الصعوبة التي واجهتموها، هل يعود السبب إلى تساهلكم مع المنافس؟

لقد تساهلنا مع البرايجية في البداية نظرا إلى ظروفهم، وهذا ما كلفنا الهدف الأول الذي "فشلنا"، وفي وقت كانت لنا العديد من الفرص لمعادلة النتيجة، تلقينا الهدف الثاني الذي حطمنا. وحتى في الشوط الثاني دخلنا بنية العودة، لكننا تلقينا هدفا ثالثا، ورغم كلّ ذلك لم نفقد الأمل وعدنا لنسجّل أربعة أهداف في شوط ونحقق فوزا حلوا  للغاية رغم صعوبته، الذي يعود أيضا إلى الاضطراب الذي لعبنا به بسبب الثلاثية التي لم نؤمن بأنها سجّلت علينا.

رغم تلقيكم ثلاثية إلا أنكم عدتم بقوّة وسجلتم رباعية كاملة في شوط، ما سرّ هذه العودة؟

السرّ في أننا لم نفقد الأمل، والحمد لله فقد تحمّلنا كامل المسؤولية، وواصلنا اللعب بكلّ جدية إلى آخر لحظة، والبداية كانت بحصولنا على ركلة جزاء شرعية، قبل أن أسجّل هدفين (يعني الثاني ويرى أنه هو من سجّل الثالث وليس ناجي)، بتوفيق من الله، قبل إضافة هدف الفوز الذي أكد بأن الوفاق كبير وما "يطلقش" مهما كانت الظروف والصعوبات.. والحمد لله فقد حصدنا النقاط الثلاث وتمكنا من الحفاظ على المرتبة الثانية، التي تبقى هدفا في الموسم الحالي الذي لم يبق منه الكثير.

عدت إلى التشكيلة الأساسية وساهمت في أهداف فريقك، ماذا تقول عن ذلك؟

لقد وضع فيّ المدرب مضوي الثقة في هذا "الداربي" وأشكره عليها، وهي العودة التي جاءت في ظرف خاصّ بالنسبة لي أعيش فيه ضغطا شديدا، من خلال الحديث عن تسريح العقبي، ودخوله في اتصالات مع أندية أخرى، وهذا ما حفزني لإعطاء كلّ ما أمكنني في هذه المقابلة، واعتقد أني أدّيت واجبي وساهمت في تحقيق الفوز، وأشكر الأنصار الذين وقفوا إلى جانبي وساندوني من أجل ذلك.

فوزكم في "الداربي" قابله فوز القبائل على الحراش، ما هو تحليلك للوضع الحالي بخصوص المرتبة الثانية؟

بالنسبة لنا، لا تهمّنا نتائج القبائل بقدر ما تهمّنا نتائج مقابلاتنا نحن، لأنه يكفينا الفوز بلقاءاتنا للحفاظ على المرتبة الثانية، والحمد لله فقد فعلنا ذلك أمام البرج، والفارق ما يزال ثلاث نقاط، وعلينا الحفاظ عليه في الجولات القليلة القادمة، والبداية ستتكون بمباراة هذا الثلاثاء في العلمة.

ينتظركم "داربي" آخر أمام مولودية العلمة، كيف ترى هذه المواجهة الخاصة؟

"الداربي" الذي يجمع الوفاق مع العلمة عادة ما يكون قويا، لكن هذه المرّة سيكون أصعب لأن منافسنا يسعى إلى إنهاء الموسم في مرتبة مشرّفة تسمح له بالمشاركة في منافسة خارجية، ومن جهتنا سنعمل على تفادي الخسارة في العلمة، وعلى الأقل تحقيق التعادل الذي يضمن لنا الحفاظ على المتربة الثانية قبل استقبال الحراش، التي يجب أن نفوز عليها حتى تكون مقابلة اتحاد العاصمة شكلية فقط.

مباشرة بعد المقابلة، الوجهة ستكون تونس لمواجهة الترجي التونسي، كيف تتوقع المهمّة؟

الأكيد أن لقاء الترجي التونسي يختلف عن المواجهات المحلية في البطولة والكأس، وهي مباراة معيارية للوفاق من أجل تقييم مستوى التشكيلة التي يملكها، كما أنها مقابلة الافتتاح في دور المجموعات، والأكيد أن عودتنا بنتيجة إيجابية مثلما نهدف إليه، ستمهّد لنا الطريق لتحقيق نتائج أفضل في باقي الجولات.

وفقا لتحضيرات الأنصار، فإنهم سيكونون بأعداد كبيرة في "رادس"، ما هي الرسالة التي توجّهها لهم؟

الأكيد أن تواجد أنصارنا معنا في تونس سيحفزنا كثيرا، وسيكون دافعا قويا لنا في هذه المباراة، لأن تواجدهم في مدرجات "رادس" برايات الأسود والأبيض، سيجعلنا نقدّم مجهودات إضافية في هذه المقابلة.

----------------

إدارة الوفاق تعلن الانسحاب من رابطة أبطال إفريقيا...

الرابطة ترضخ لضغوط العايب وحناشي وتُجبر الوفاق على اللّعب أمام الحراش السبت

كانت البداية أمس في الساعة الواحدة، حيث قامت إدارة الرابطة الوطنية ببرمجة مواجهة الجولة 29 بين وفاق سطيف واتحاد الحراش في الساعة الخامسة من يوم الثلاثاء 20 ماي، مثلما هو متفق عليه في البداية، قبل أن تتراجع وتقوم بتغيير اللقاء بعد ساعتين فقط، لأسباب مفاجئة حاملة عبارة تغيير بالأصفر، بأن اللقاء مُبرمج يوم السبت 17 ماي مثل بقية مواجهات الجولة 19.

ضغوط العايب وحناشي أهمّ من تمثيل الجزائر في دوري المجموعات

ويبقى الأكيد - حسب السطايفية - أن الرابطة لم تقم بتغيير البرنامج بصفة اعتباطية، بل تعرّضت لضغوطات كبيرة، من رئيس اتحاد الحراش ورئيس شبيبة القبائل، وهذا بغرض حرمان الوفاق من اللّعب على المرتبة الثانية. ويبقى العيب - يضيف السطايفية - في الرابطة التي رضخت لهما وطلبت من الوفاق اللعب يوم 17 ماي، في نفس اليوم الذي تلعب فيه المباراة الإفريقية للفريق.

الوفاق يصرّ على الرفض ويتمسّك بقرار يوم 15 أفريل

وقد شكّل القرار صدمة لإدارة الوفاق التي كانت تحضر للتنقل إلى تونس، حيث أكد حمّار على رفضه التام اللعب يوم 17 ماي، خاصة أن الوفاق يمتلك نسخة من مقرّر الرابطة الصادر في 15 أفريل الماضي، والذي يخصّ برنامج آخر 5 جولات، وجاء فيه أن لقاء وفاق سطيف واتحاد الحراش يبرمج مُقدّما يوم 16 ماي في حال استقبال الوفاق أوّلا في رابطة الأبطال الإفريقية، وفي حال تنقل الوفاق خارج الديار يلعب اللقاء يوم 20 ماي، وهو ما تتمسّك إدارة الوفاق بتطبيقه حاليا. كما تمتلك إدارة الوفاق السطايفي نسخة من مقرّر الرابطة الصادر أمس، بأن اللقاء مبرمج يوم 20 ماي في البداية قبل تعديله.

... وقرار بالانسحاب القارّي في حال تعنّت الرابطة

وتحاول إدارة الوفاق منذ أمس الاثنين حلّ هذه المشكلة وديا، من خلال البحث عن الاتصال بالعايب والرابطة الوطنية وقرباج للوصول إلى حلّ ودي، وفي حال إذا بقيت الأمور على ما هي، فقد علمنا أن إدارة الفريق السطايفي تفكّر في الانسحاب النهائي من رابطة الأبطال الإفريقية، بعد أن صار التمثيل الجزائري فيها وليد الأهواء.

الوفاق راسل الرابطة أمس وتمسّك ببرمجة 15 أفريل

وقد راسلت إدارة الوفاق السطايفي أمس الرابطة الوطنية برفضها التام اللّعب يوم 17 ماي، وأن الوفاق سيتنقل إلى تونس وضبط برنامجه على ضوء رزنامة الرابطة المنشورة يوم 15 أفريل، وعلى ضوء برنامج الرابطة المنشورة يوم 11 ماي باللّعب يوم 20 ماي.

حمّار: "إذا هكذا سنعلن انسحابنا من رابطة الأبطال وليتحمّلوا مسؤولية ما سيحدث في سطيف"

وقال حمّار إن إدارة الوفاق السطايفي التي قدّمت كلّ التنازلات ومنها بالخصوص اللعب يوم 22 ماي لأجل حفلة تسليم الدرع، تجد اليوم نفسها أمام هذه الوضعية تطالب الرابطة الوطنية باللّعب يوم 20 ماي أمام الحراش، وفي حال وجود أيّ قرار جديد، فإن الوفاق السطايفي سيكون مُضطرًا في الساعات القادمة لإعلان انسحابه من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، ما دامت الهيئات الكروية عاجزة عن حماية الفرق قاريا.

15 قتيلا في "كينشاسا" والهيئات الكروية تبحث عن التصعيد عندنا

لأنها إفريقيا، فقد كانت الأمور في مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية على موعد مع كارثة في الكونغو حتى قبل أن تبدأ، بالنظر إلى ما حدث أوّل أمس في "كينشاسا"، وسيؤثر هذا على المجموعة الأخرى لهذه المنافسة. فما حدث أمس يبقى غريبا جدّا للوفاق، في ظلّ بحث الهيئات الكروية عن الفوضى.

"مازيمبي" يُتوّج في "كينشاسا" و15 قتيلا

وكان الموعد مع لقاء الجولة الأخيرة من دورة اللقب الكونغولي بين "فيتا كلوب" و"مازيمبي"، وكان الأوّل يكفيه التعادل والثاني كان مطالبا بالفوز، ليكون هدفا واحدا للزوار كافيًا لإحداث مجزرة في الملعب، بعد عدم تقبّل أنصار "فيتا كلوب" الأمر. وكانت الحصيلة بعد توقف المباراة 15 قتيلا وأكثر من 50 جريحًا.

الزمالك هدّد بعدم التنقل و"الكاف" تطلب توضيحات طارئة

وفور حصول ما حصل والمجزرة التي كانت في ملعب "طاطا رافائيل" بكينشاسا، فقد أصدرت إدارة الزمالك المصري بيانا أكدت فيه عدم الرغبة في التنقل إلى كينشاسا في لقائه الأحد 18 ماي أمام "فيتا كلوب" خوفا على سلامة لاعبيها، في الوقت الذي أكدت "الكاف" عبر موقعها أمس، تنديدها بما حصل وطلبت في بيان لها من الاتحادية الكونغولية لكرة القدم، بتوضيحات طارئة حول ما حصل في "كينساشا"، بين فريقين معنيين ببدء دوري المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية.

-----------

إدارة الوفاق ضبطت أمورها مع الترجي جيّدا

وفي انتظار الخروج من الورطة الجديدة الخاصة بلقا الحراش وفي إطار له علاقة برابطة الأبطال الإفريقية، يتواجد منذ أول الثنائي الموفد مسبقا من قبل الإدارة السطايفية، جابر زغلاش - حكيم بورحلة، في تونس لضبط الأمور الخاصة بتواجد الوفاق في "رادس"، من خلال الاجتماعات التي عُقدت سواء في يوم الوصول أو أمس.

اجتماع أمس تمّ الاتفاق فيه والترجي يتكفّل بـ 36 فردًا

وقد تنقل زعلاش وبورحلة بعد أن استقبلهما دريدي المكلف بالعلاقات على مستوى الترجي في فندق "المرادي قمرت"، مقر إقامة الفريق السطايفي، قبل أن يتنقلا أمس إلى مقرّ الترجي أين التقيا المسؤولين، وتمّ الاتفاق على الحصص التدريبية، مواقيتها، دعوات المقابلة، اعتمادات الصحفيين الجزائريين للمباراة، وحتى الماء المعدني، تكفل إدارة الترجي بوفد سطايفي من 36 فردا في مباراة الذهاب، على أن يتمّ التكفل بالمثل من الوفاق في مباراة الإياب.

النقطة الوحيدة التي لم يفصل فيها صيغة بيع التذاكر

وبقيت النقطة الوحيدة التي تمّ تأجيل الفصل فيها إلى اليوم، هي قضية كيفية بيع التذاكر لأنصار الوفاق، وهي النقطة التي طلبت إدارة الترجي من ممثلي الوفاق ترك الفرصة لها للتنسيق مع السلطات الأمنية ووزارة الداخلية التونسية، على أن يتم اتخاذ قرار الصيغة نهار اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء على أكثر تقدير، وهذا بعد أن تمّ الفصل في وقت سابق في قضية العدد بتركه مفتوحا لأنصار الوفاق وعدم تحديد "كوطة"، علما أن تأجيل الصيغة ليس لها علاقة بقضية أنصار الوفاق، ولكن بـ "كوطة" أنصار الترجي في حدّ ذاتها.

الترجي يحجز فندق "تاج مودة" بالكامل إيابًا

وفي الاجتماع نفسه، أعلمت إدارة الترجي نظيرتها السطايفية أنها لا تريد الحجز لـ 36 شخصا فقط في مباراة الإياب، بل أنها تريد أن تحجز الفندق بالكامل، بالنظر للوفد الكبير الذي سيتنقل إلى الجزائر من إداريين ومموّلين وقد يفوق 100 شخص مبدئيا، لذا طلبت من إدارة الوفاق من الآن حجز الفندق بالكامل للترجي، تزامنا مع لقاء الجولة الخامسة المقرّر في 8 إلى 10 أوت.

... وسيمنح الوفاق معلومات الخرطوم

وفي الاجتماع نفسه، فقد اتفقت الإدارتان السطايفية والتونسية على تبادل المعلومات في السفريات، ومن ذلك أن إدارة الترجي التي يسافر فريقها في الجولة الثانية نحو الخرطوم للعب المباراة أمام أهلي بنغازي، ستقوم بمنح كلّ المعلومات عن الفنادق، الظروف وغيرها إلى إدارة الفريق السطايفي، لاستعمالها في تنقل الجولة الرابعة.

صفاقس سيصل يوم 23 في طائرة خاصّة

من جهة أخرى، راسلت إدارة النادي الصفاقسي التونسي نظيرتها السطايفية بأن وفدها سيصل إلى سطيف في رحلة خاصّة يوم الجمعة 23 ماي الحالي تحسبا لمباراة الجولة الثانية أمام الوفاق، وسيقيم الوفد في فندق "تاج مودة"، على أن يُغادر سطيف مباشرة بعد نهاية مباراة يوم 25 ماي. وفي إطار صفاقس أيضا، فقد تم تخصيص 3000 تذكرة فقط لمباراة الجولة الأولى أمام أهلي بنغازي، بقرار من السلطات التونسية.

-------------

مضوي يُبعد ملولي، بن شادي ومادوني من قائمة العلمة ويعتمد 18 مؤهّلا قاريا

قرّر مدرب الوفاق مضوي إبقاء قورمي من جديد في قائمة 18، رغم أنّه غاب عن الحصة التدريبية لأمسية الأحد، وهو الأمر الذي لم يتقبله المدرب، خاصة أن الغياب جاء بعد 24 ساعة فقط من قرار المدرب بإقحامه في المباراة أمام أهلي البرج، رغم ردّ الفعل العنيف من الجمهور نحوه، مع العلم أن قورمي عاد وتدرّب مع المجموعة أمس في "الباز".

قورمي تنقل إلى بسكرة في واجب عزاء عائلي

وقد علمنا من رئيس الفريق أن غياب قورمي جاء بسبب تنقله إلى بسكرة لأجل القيام بواجب عزاء عائلي بحضور كلّ أفراد عائلته من فرنسا وبسكرة، لإحياء ذكرى الوالد رحمه الله.

بن شادي ومادوني غير مدعوين مع زرارة بسبب لقاء الترجي

لم يوجه المدرب خير الدين مضوي الدعوة للثنائي غير المؤهّل قاريا بن شادي - مادوني، وهذا على أساس أن مضوي فضّل أن تكون قائمة 18 اليوم أمام العلمة كتحضير مسبق للمباراة القادمة أمام الترجي، في الوقت الذي سيغيب زرارة عن لقاء اليوم بسبب العقوبة المحلية.

دمو، طواهري وقراوي يعوّضونهم في 18

وسيكون في تعويض الثلاثي الموجود خارج 18 من اللقاء السابق وهم: زرارة، بن شادي ومادوني، كلّ من العائدين دمّو، طواهري وقراوي، في قائمة مباراة العلمة اليوم.

بن عبد الرحمان عوّض ملّولي في القائمة

وفي نطاق متصل وإن كان مؤكدا أن دمو سيعود اليوم إلى التشكيلة الأساسية في المحور، فعلى هامش الحصة التدريبية لمساء أمس، سأل مضوي لاعبيه ملولي وعروسي إن كان أحدهما يحسّ بالتعب، ليفضّل في النهاية إعفاء ملولي الذي عوّضه بن عبد الرحمان في قائمة 18، وسيعوضه دمّو في التشكيلة الأساسية.

أمقران، عولمي، جحنيط وملولي يلتحقون بالمطار

وإضافة إلى المدافع المحوري ملولي، سيكون جحنيط، عولمي وأمقران على موعد مع الالتحاق المباشر غدا بالمطار في العاصمة لأجل مرافقة 18 اليوم إلى تونس. يذكر أن أمقران وعولمي سيلعبان صبيحة اليوم مع الآمال.

زرارة، بن شادي ومادوني سيتدرّبون مع الآمال

من جهة أخرى ولأنهم خارج سفرية تونس المقرّرة عصر الغد، فقد طلب المدرب مضوي من اللاعبين زرارة، بن شادي ومادوني التدرّب مع صنف الآمال طيلة فترة تواجد الوفاق في تونس، وإلى غاية اندماجهم من جديد في المجموعة في تدريبات يوم 19 ماي.

التشكيلة المحتملة للوفاق:

ستعرف تشكيلة الوفاق اليوم بعض التغييرات مقارنة باللقاء السابق، وينتظر أن تكون 11 التي يعتمد عليها مضوي من البداية مكونة من: خذايرية، زيتي، بوكرية، عروسي، دمو، فراحي، قراوي، العقبي، العمري، ناجي وبلعميري.

------------

حمّار ينوي تقديم 3 منح مبارايات المولودية، الساورة والبرج صبيحة اليوم

قرّرت إدارة الوفاق تسوية ثلاث منح عالقة للاعبين صبيحة اليوم قبل التنقل إلى العلمة، ويتعلق الأمر بمنحة الفوز على الساورة في بشار (10 ملايين)، التعادل مع المولودية في بولوغين (5 ملايين) والفوز الأخير على  البرج (5 ملايين)، مع تحديدها قيمة منحة الفوز على مولودية العامة في "داربي" اليوم.

أموال السلطات حُوّلت إلى الخزينة العمومية أمس

مثلما أشرنا إليه في عدد أمس، فقد بقي الرئيس حمّار في سطيف من أجل توفير السيولة المالية وتسوية منح اللاعبين. وحسب آخر المستجدات بخصوص أموال السلطات التي تعادل 3,5 مليار،  فقد تمّ تحويلها إلى الخزينة  العمومية، على أن تضخ في حساب الوفاق في الساعات الجارية، والتي يسعى حمّار لسحبها اليوم.

3 منح بقيمة 20 مليونا تسدّد صبيحة اليوم

وقد ركض رئيس النادي حمّار في كل الاتجاهات على مستوى البلدية والولاية، من أجل تسريع ضخّ أموال النادي في الساعات الماضية، وهذا من أجل تسوية ثلاث منح عالقة بقيمة 20 مليونا (البرج، المولودية والساورة)، صبيحة اليوم. وقد تلجأ الإدارة إلى توفير ما يعادل تقريبا 390 مليون لتسويتها من مصدر آخر، إن تعذر دخول أموال السلطات قبل صبيحة اليوم.

 

 

 

قراوي في قائمة 30 ولن يشارك أمام "سوسطارة"

بعد أن أعلن المدرب الوطني "وحيد حاليلوزيتش" أمس قائمة المونديال الأولى التي تضمّ 30 لاعبا، ومنها لاعب وفاق سطيف أمير قراوي، الذي سيكون في هذه الحالة خارج حسابات الوفاق في لقاء الجولة الأخيرة أمام اتحاد العاصمة المبرمج في الساعة السابعة من ليلة الخميس 22 ماي في بولوغين، بعد قرار اللجنة الطبية لـ "الفيفا" بعدم لعب مبارايات أيام 22 إلى 24 ماي من قبل اللاعبين المعنيين بالمونديال، وهو الحال نفسه أيضا مع ثنائي اتحاد العاصمة زيماموش - خوالد.

تأشيرة "زيّ أندو" ستجهز اليوم

بعد أن تنقل الغابوني "عبد العزيز زي أوندو" إلى مقرّ القنصلية التونسية بعنابة أمس لوضع ملفّ الحصول على تأشيرة دخوله إلى الأراضي التونسية وإجراءات البصمات، سيقوم مناجيره عبد العالي قبايلي بإعادة التنقل إلى مقرّ القنصلية بعنابة اليوم الثلاثاء، للحصول على الجواز مختوما بالتأشيرة، على اعتبار أن اللاعب معني بالتواجد في 18 لقاء العلمة.

وكالة "كتامة" تمدّد الحجز للمناصرين إلى غاية الغد

على بعد 5 أيام من المباراة الإفريقي للفريق السطايفي، سيكون نهار غد الأربعاء هو اليوم الأخير لحجز أنصار الوفاق الراغبين في التنقل إلى تونس على مستوى الوكالة السياحية كتامة للسفر (الكائنة بحي أسنتيار)، بعد أن وضعت أسعارا لفنادق 4 نجوم، نصف تكفل بسعر 7900 دينار لليلتين، و10900 دينار لثلاث ليال.

مضوي عاود الاتصال بـ عزي، حروش وبوقروة

عاود مضوي مدرب الوفاق الاتصال أمس بثلاثة من اللاعبين الذين يريدهم الوفاق للموسم الجديد، ويتعلق الأمر بكل من عزي لاعب الحراش، ولاعبي أمل الأربعاء حروش وبوقروة، اللذين تقدّمت معهما المفاوضات بشكل كبير. ويريد الرئيس حمّار أن يحسم معهما الأمور مباشرة بعد العودة من تونس، شأنهما في ذلك شأن لاعب مولودية وهران "داغولو"، الذي أمضى عقدا من جوان الماضي، ولكن لم يتمّ الحديث معه في الفترة الأخيرة حول صيغة المجيء للوفاق.

 

خذايرية أجرى حصة تعويضية

بسبب تواجد والدته إلى جانبه في سطيف، فقد سمح الطاقم الفني للفريق السطايفي للحارس خذايرية بالبقاء إلى جانبها وعدم التدرّب مع المجموعة أمسية الأحد، وفي المقابل فقد أجرى حصة تعويضية فردية مع مدرب الحراس صباحا في اليوم نفسه.

ملولي، قراوي وطيايبة في لقاء خاصّ

إضافة إلى خصوصية "الداربي" الذي سيحتضنه ملعب "زوغار" بالعلمة أمسية اليوم، فإن هذه المباراة ستكون أكثر خصوصية لثلاثة لاعبين من الوفاق سبق لهم حمل ألوان "البابية"، ويتعلق الأمر بـ فريد ملولي الذي لعب من 2008 إلى 2010 هناك قبل تحوّله إلى الشلف، وقراوي الذي التحق بالوفاق قادما من العلمة بعد 3 مواسم، وطيايبة الذي خاض تجربة في هذا النادي أيضا قبل التحوّل إلى شباب قسنطينة، ثم البرج ومنها إلى الوفاق في "الميركاتو" الشتوي الماضي.

 

أعراب سيدير ثاني لقاء للوفاق في تاريخه

مثلما أوردنا في عدد أمس، فقد عيّنت المديرية المركزية للتحكيم أعراب حكما لإدارة مواجهة "داربي الولاية" اليوم، وهي المقابلة الثانية  التي يديرها هذا الحكم للوفاق في تاريخه، بعد لقاء الجولة الخامسة من ذهاب الموسم الماضي التي انتهت بفوز صعب للسطايفية بهدف سجّله ناجي في اللحظات الأخيرة، مع التذكير بأنّه سيساعده على التماس بزين وديلمي. وسيكون حواسنية الحكم الرابع في المباراة.

التلفزيون الجزائري يتراجع وسينقل اللقاء

بعد أن كانت المباراة الوحيدة المعنية بالنقل التلفزي المباشر هي مواجهة اتحاد العاصمة وأمل الأربعاء، قرّر التلفزيون الجزائري التراجع ونقل لقاء العلمة أمسية اليوم، بالنظر إلى أهمية الرهان الرياضي في اللقاء، بين رغبة الوفاق في تعزيز حظوظ مشاركته في رابطة الأبطال الإفريقية، ورغبة مولودية العلمة أيضا في مشاركة عربية. وجاء تراجع التلفزيون عن قرار عدم نقل مقابلة "الداربي" من ملعب "زوغار"،  الذي سيكون على المباشر عبر "القناة الثالثة" بصوت محمد الصالح بوساكر، وأيضا الرابعة الناطقة بالأمازيغية، ابتداء من الخامسة أمسية اليوم، على أن يُبثّ مسجّلا في "كنال ألجيري" في منتصف الليل.

الوفاق لم يخسر في العلمة في لقاء متلفز

وسيكون لقاء اليوم هو الرابع الذي يُنقل من مدينة العلمة في تاريخ مواجهات الفريقين من "زوغار" على المباشر. ومن الصدفة أنه في المبارايات الثلاث السابقة للفريق السطايفي في العلمة المتلفزة، حقق الوفاق الفوز مرّتين وضيّع فوزا ثالثا في متناوله في آخر دقيقة من المباراة.

----------------

المشاركة في الكأس العربية تمر عبر الفوز على "السطايفية"

ستلعب "البابية" مساء اليوم أمام الجار وفاق سطيف بنية الفوز لضمان المشاركة في منافسة الكأس العربية بعد تأكيد الرابطة المحترفة أن من سيمثل الجزائر هو من يحتل المرتبة الرابعة. وما يتمناه "العلمية" أن تكون مباراة اليوم هي آخر "داربي" للولاية رقم 19 بعد الوعود التي أعطتها السلطات العليا للبلاد، بترقية دائرة العلمة إلى مصاف الولايات الجديدة، حيث يبقى هذا الأمر حلما حقيقيا لسكان هذه المدينة الذين تجاوز عددهم أكثر من 240 ألف نسمة. وكان أنصار "البابية" في المواسم الماضية يتعمدون في كل مناسبة تعليق رايات تتحدث عن مطالبهم بتحويل الدائرة إلى ولاية قبل أن تستجيب السلطات لهذا المطلب بعد التصريحات التي أدلى بها مؤخرا الوزير الأول عبد المالك سلال بخصوص هذا الموضوع.

زغيدي: "بمساندة أنصارنا الفوز لن يفلت منا"

أكد قلب الدفاع زغيدي طارق، في تصريح لـ"الهداف" أن فريقه سيدخل أرضية مسعود زوغار لتحقيق هدف واحد وهو الفوز بالنقاط كاملة، لتأكيد النتيجة الإيجابية المحققة في الجولة الأخيرة أمام أمل الأربعاء. وأضاف بأن التشكيلة تنتظر حضورا قويا لآلاف "البابيست" لتشجيعهم من بداية المباراة إلى نهايتها، وصرح: "إن شاء الله بمساندة الآلاف من أنصارنا فإن الفوز لن يفلت منا". مضيفا بأن المواجهة عادية جدا وتم التحضير لها في حصتين بسبب كثافة البرمجة المسطرة من الرابطة.

أكورسي سيحدث تعديلات على التشكيلة الأساسية

ينوي مدرب العلمة أكورسي، إحداث بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها اليوم مقارنة باللقاء الأخير أمام أمل الأربعاء، ولكن سيواصل انتهاج الخطة الهجومية المعتادة 4/ 3/ 3 مع رغبته إحداث ثلاث تغييرات على الأقل في الخطوط الثلاث. ومن الضروري على أكورسي وضع لمسته على هذا اللقاء لأن الفوز يجب أن لا يفلت من أشباله للاقتراب أكثر من تحقيق هدفهم الرئيسي.

أوصالح وزغيدي يعودان للدفاع

ومن التغييرات المؤكدة التي سيحدثها المدرب أكورسي، هو إقحامه قلب الدفاع زغيدي والظهير الأيسر أوصالح منذ بداية اللقاء، حيث سيلعب الأول مكان ميباراكو والثاني عوض بلهادي بعد تغيبهما عن الموعد السابق خوفا من تلقيهما الإنذار الرابع. وسيكون اليوم دورهما كبير جدا دفاعيا وهجوميا، كما أن أكورسي يعرف قيمتهما جيدا ما جعله يعفيهما من المباراة السابقة أمام "الزرقاء".

درارجة سيشارك في منصبه

وينتظر أن يطلب المدرب من المتألق درارجة اللعب في منصبه كصانع ألعاب، حيث ستكون مسؤولية ابن مدرسة النصرية كبيرة جدا في لقاء اليوم، خاصة وأنه من أبرز المفاتيح الهامة في تشكيلة "البابية". وسيواصل الثنائي همامي وبن طيب اللعب كثنائي الاسترجاع، ومهمتها الفوز بمعركة وسط الميدان ومنع المنافس من بناء الهجمات.

عودة قادري في منصب جناح أيمن

وبنسبة كبيرة سيعيد المدرب مهاجمه الشاب قادري يونس، إلى التشكيلة الأساسية في منصبه المعتاد كجناح أيمن، مكان زميله الغائب غربي المصاب في آخر مباراة. وستكون مهمة قادري كبيرة في لقاء اليوم لأن الطاقم الفني سيعول عليه كثيرا في التهديف خاصة وأنه بدأ في الأسابيع الأخيرة يسترجع كامل إمكاناته.

غربي الغائب الوحيد عن التشكيلة

سيغيب من جانب مولودية العلمة في هذه المواجهة المحلية وسط الميدان الدفاعي غربي مسعود بسبب معاناته من إصابة ومنحه راحة لا تقل عن خمسة أيام، حيث كان الجميع يتمنى مشاركته لخبرته وتعوده على المواجهات الكبيرة. تجدر الإشارة إلى أن غربي هو آخر لاعب من "البابية" سجل في مرمى الوفاق بملعب زوغار وكان ذلك الموسم المنقضي.

البدائل متوفرة في كرسي الاحتياط

وسيجد المدرب أكورسي نفسه أمامه كثير من البدائل القادرة على إعطاء الدفع القوي للتشكيلة في المرحلة الثانية من المباراة، إن استدعت الضرورة القيام ببعض التغييرات، ومن أبرز الأسماء المدافع ميباراكو ووسط الميدان بوزامة، والمهاجمين غازي وبن يمينة.

التشكيلة الأساسية المحتملة: 

أوسرير – بلخيثر – زغيدي – برشيش – أوصالح – همامي – بن طيب – درارجة – قادري – حميتي – شنيحي.

---------

درارجة المعول عليه رقم واحد في "البابية"

يرى كثير من المختصين أن لقاء اليوم أمام وفاق سطيف، هو فرصة صانع ألعاب مولودية العلمة درارجة وليد، للتأكيد مستواه الكبير منذ بداية الموسم، حيث سيعمل على إظهار كامل إمكاناته والبرهنة بأنه من أخطر العناصر في "البابية" لاسيما وأنه نجح في كثير من المناسبات في قيادة فريقه نحو أفضل النتائج بفضل تمريراته الدقيقة وفعاليته أمام مرمى المنافسين، وتبقى من أهم مميزات هذا اللاعب روحه القتالية فوق الميدان والسرعة الكبيرة في بناء الهجمات.

مستواه في تطور مستمر ويريد التألق

لا يختلف اثنان في أن مستوى درارجة، تطور كثيرا هذا الموسم، ورغم البداية الصعبة له مع المدرب المنسحب عبد القادر يعيش، غير أنه استطاع استعادة مستواه قبل أن يصبح قطعة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، ونيله إعجاب الكثيرين، وهو ما جعله في الأسابيع الأخيرة يتلقى كثيرا من الاتصالات خاصة من الأندية العاصمية للاستفادة من خدماته.

كان وراء الهدف الأخير في الأربعاء

ونجح درارجة في اللقاء السابق أمام "الزرقاء "من رفع رصيده من الأهداف إلى ستة، بعد تمريرة ذكية من زميله حميتي، حيث أظهر ابن بودواو فعالية جيدة، مقارنة بعدد الأهداف القليلة التي سجلها الموسم المنقضي في أول موسم له بألوان "البابية". ويبقى طموحه اليوم تسجيل أهداف جديدة وقيادة فريقه نحو انتصار ثمين والارتقاء إلى المرتبة الرابعة وتقليص الفارق عن أصحاب المقدمة.

مضوي سيطالب لاعبيه برقابة لصيقة عليه

ودون شك فإن مدرب المنافس خير الدين مضوي، سيطلب من لاعبيه فرض رقابة لصيقة على اللاعب درارجة، لأنه أخطر مفتاح في حسابات المدرب أكورسي، وبالتالي وجب على اللاعب تقديم مجهود إضافي وإيجاد حلول للوضعيات الصعبة التي سيتواجد فيها، لأن دوره كبير جدا اليوم للدفع بفريقه نحو الانتصار رقم 11 على التوالي داخل الديار.

درارجة: "نريد الحفاظ على قوتنا في زوغار"

قال درارجة، في تصريح لـ"الهداف" إن فريقه مطالب اليوم بالفوز لتعزيز حظوظ إنهاء الموسم في المرتبة الرابعة، مضيفا أن اللقاء ينتظر أن يشهد تنافسا كبيرا بين فريقين يرغبان في ضمان مشاركة خارجية الموسم القادم. وتحدث أنه سيعمل على الظهور بمستواه الجيد لتحقيق انتصار جديد في زوغار من خلال قوله: "نريد الفوز على وفاق سطيف للحفاظ على قوتنا في زوغار."

 

كلمات دلالية : وفاق سطيف مولودية العلمة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال