القبضة الحديدية بين عبد الإله وجباري ـ محياوي تتواصل ومولودية "المحاكم" تعود إلى الواجهة

لا يبدو أن الأمور ستنتهي على خير بين الأعضاء الفاعلين في مولودية وهران وفي مقدمتهم رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله ورئيس النادي الهاوي يوسف جباري وحتى الرئيس الأسبق الطيب محياوي ومعهما صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة الرياضية بلحاج أحمد...

مولودية وهران
نشرت : هواري ب. الاثنين 27 مايو 2013 00:00

 حيث أن القبضة الحديدية تتواصل بين هذه الأطراف رغم أن الأعضاء المساهمين قد أعلنوا يوم الخميس الماضي عن إنهاء مهام عبد الإله وقلايجي وهي القرارات التي لم يتقبّلاها.
الصراعات انطلقت مبكرا هذه المرة
عكس المرات السابقة، فإن الصراعات انطلقت مبكرا هذه المرة، فمباشرة بعد نهاية موسم 2012/2013 وقفنا على خلافات كثيرة وساخنة أو لنقل حتى قبل نهاية هذا الموسم بما أن الجميع كان ينتظر إجراء الجولة الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى وضمان البقاء بشكل رسمي ضمن هذه المسابقة، فبعد أن عاد "الحمراوة" بالزاد كاملا من بشار بدأت التحركات في الخفاء.
عبد الإله متمسك بمنصبه ويرفض الاستسلام
كما أشار في حواره الأخير، فإن رئيس مجلس إدارة المولودية العربي عبد الإله مازال متمسكا بمنصبه وهو أول مسؤول عن العارضة الإدارية في الفريق حيث رفض الاستسلام لمعارضيه وهو يؤكد أن قرارات الجمعية العامة للمساهمين التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي بفندق "الميريديان" غير قانونية وقدم رأيه في الموضوع وما ينص عليه قانون التجارة.
طعن في شرعية الجمعية العامة للمساهمين
وقد علمنا أن العربي عبد الإله طعن في شرعية الجمعية العامة للمساهمين التي عقدت الخميس الماضي بحضور ثمانية أعضاء يمثلون أكثر من 80 من المائة من قيمة المساهمات في رأسمال الشركة الرياضية لمولودية وهران، حيث أكد أن النصاب القانوني يكتمل بعدد الحاضرين وليس بقيمة المساهمات وهو ما جعله يطعن في قرارات هذه الجمعية العامة.
سيلجأ إلى العدالة بعد حصوله على التقرير
كما أن رئيس مجلس إدارة المولودية يصر على اللجوء إلى العدالة في الساعات القليلة المقبلة عندما يتحصل على تقرير بقية المساهمين في الشركة الذي يتضمن القرارات التي خرجت بها الجمعية العامة للمساهمين ومن بين أهمها إنهاء مهامه رفقة المدير المالي والإداري حسان قلايجي وتعيين مجلس إدارة جديد يقود الفريق بداية من الشهر الجاري حيث رفض التراجع عن موقفه.
... ويُصر على عقد اجتماع مجلس الإدارة هذا الثلاثاء
وقد علمنا أن العربي عبد الإله مازال مصرا على عقد اجتماع مجلس إدارة مولودية وهران يوم غد الثلاثاء بفندق "الموحدين" بداية من الساعة الخامسة عصرا وهو يرفض التراجع عن هذا القرار بعد أن بعث دعوات رسمية للأعضاء، ويتعلق الأمر بكل من بلحاج أحمد وزرهوني وحفاف فيصل وحسان قلايجي وبسجراري، وهو نفسه، حيث أنه غير آبه بما اتخذ من قرارات في الجمعية العامة.
عبد الإله: "مازلت أنا الرئيس والجمعية العامة غير قانونية... آخر كلمة"
وقد أكد العضو البارز في الجمعية العامة لمولودية وهران وفي مجلس الإدارة العربي عبد الإله أنه مازال الرئيس الشرعي وأن الجمعية العامة غير قانونية، حيث قال: "مازلت أنا الرئيس الشرعي للمولودية وأؤكد لكم للمرة الألف أن الجمعية العامة للمساهمين التي عقدت الخميس الماضي غير قانونية وهي آخر كلمة بالنظر إلى ما حدث في فندق الموحدين من تجاوزات".
"سأذهب معهم بعيدا في القضية ولن أتراجع"
يبدو أن رئيس مجلس إدارة المولودية مازال مصرا على موقفه ويرفض التراجع عن القرارات التي اتخذها، حيث كشف قائلا: "سأذهب مع من عقد الجمعية العامة للمساهمين بعيدا في هذه القضية لأنها لم تعقد وفق القوانين المعمول بها في قانون التجارة وقد قررت أن لا أتراجع عن موفقي لأن القرار هو قضية مبدأ لأني تطرقت في الأيام الماضية لمسألة انسحابي من الرئاسة ولكن ليس بهذه الطريقة".
المساهمون يصرَون على تطبيق القرارات المتخذة في الجمعية العامة
من ناحية أخرى يصر المساهمون في الشركة ذات أسهم لمولودية وهران أو أغلبيتهم بما أن البعض لم يحضر للجمعية العامة الأخيرة على تطبيق القرارات المتخذة يوم الخميس الماضي ومن أهمها إنهاء مهام العربي عبد الإله وحسان قلايجي والمضي قدما نحو التفاوض مع شركة نفطال قصد معرفة نيات مسؤوليها إما بشراء غالبية الأسهم في الشركة الرياضية أو التراجع عن القرار.
... ويؤكدون أنها قانونية 100 من المائة
كما يصر الأعضاء المساهمون في الشركة وخاصة رئيس النادي الهاوي يوسف جباري، الرئيس السابق لمجلس الإدارة الطيب محياوي وبلحاج أحمد صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة على أن الجمعية العامة قانونية ولا تشوبها شائبة بالنظر إلى أنهم طبقوا القوانين المعمول بها -على حد تأكيدهم- حيث أنهم يرفضون التراجع عن قراراتهم ويصرون على تنحية عبد الإله وقلايجي.
جباري: "عبد الإله الله يهديه فالمساهمون هم أصحاب القرار"
تعجب رئيس النادي الهاوي يوسف جباري لإصرار العربي عبد الإله على عدم التنحي من منصبه وعدم قبول قرارات الجمعية العامة للمساهمين في الشركة، حيث قال: "عبد الإله الله يهديه حيث أنه يعلم جيدا أن المساهمين في الشركة هم أصحاب القرار الأول والأخير، خاصة أن الأغلبية حضرت الجمعية العامة الأخيرة التي تبقى قانونية مائة من المائة وعليه أن يطلع على القوانين المعمول بها".
"كان عليه أن يتقبّل القرارات المتخذة ويساعد المولودية"
وواصل جباري حديثه حول التطورات الجديدة وما أعلن عنه رئيس مجلس إدارة المولودية العربي عبد الإله فقال: "كان على عبد الإله أن يتقبّل القرارات المتخذة في الجمعية العامة التي جرت في ظروف عادية وأن يساعد المولودية في الظرف الحالي لا أن يحطم ما نريد القيام به من أجل التخلص من المشاكل المحيطة بالفريق من كل حدب وصوب خاصة في ظل الديون المتراكمة على النادي".
مولودية "المحاكم" تعود إلى الواجهة
بعد أن عقدت الجمعية العامة للمساهمين في الشركة الرياضية لمولودية وهران وبعد أن تم الإعلان عن إنهاء مهام عبد الإله وقلايجي، عادت مولودية "المحاكم" إلى الواجهة حيث أكد رئيس مجلس الإدارة أكد أنه سيلجأ إلى العدالة بعد عقد هذه الجمعية العامة دون علمه وأكد الرئيس السابق الطيب محياوي أنه سيسجل قضية جديدة ضد العربي عبد الإله وحسان قلايجي بسبب قضية الصك.
عبد الإله رفع دعوى قضائية جديدة ضد محياوي وجباري
وكان رئيس مجلس إدارة المولودية العربي عبد الإله قد رفع دعوى قضائية ضد رئيس النادي الهاوي يوسف جباري في قضية البنك عندما قام بتغيير صاحب الإمضاء مع بداية الموسم الجاري، بالإضافة إلى قضية أخرى لا يمكن أن نشير إليها. كما رفع دعوى قضائية ضد رئيس مجلس الإدارة السابق بسبب عدم تقديمه للتقرير المالي والأدبي لفترة رئاسته للمولودية وقضية الحافلة.
محياوي: "سأسجل قضية جديدة في المحكمة ضد عبد الإله وقلايجي"
ومن جهته أكد السيناتور محياوي أنه سيسجل قضية جديدة ضد العربي عبد الإله وحسان قلايجي، حيث قال: "لم يهزمني عبد الإله وقلايجي في قضية الصك حيث أن المحكمة فصلت ببطلان الإجراءات بسبب نقص وثيقة في الملف الذي قدمه المحامي وسأعود وسأسجل قضية جديدة لأنهما منحاني ثك بدون رصيد ولن أتراجع عن قراري مهما حدث ولن أفرط في أموالي التي قدمتها لهما".
------------------------------------

أكد أنه لا يريد منصبا في الشركة
حفيظ بلعباس: "اللاعبون القدامى لا علاقة لهم بمشاكل المولودية والانتهازيين حطموا فريقنا"
فضّل اللاعب السابق لمولودية وهران وعضو الجمعية العامة للمساهمين حفيظ بلعباس أن يكشف بعض الأمور التي جعلت "الحمراوة" يعانون في كل موسم، حيث رفض أن يُحمل اللاعبين القدامى مسؤولية ما يحدث فقال: "اللاعبون القدامى لا علاقة لهم بمشاكل مولودية وهران كما يعتقد البعض فكلهم انسحبوا من الفريق بسبب الجو المتعفن لكن الوقت الحالي يتطلب كشف المستور، لأن الانتهازيين هم سبب ما يحدث في هذا الفريق العريق".
"عيب وعار أن تلعب المولودية على البقاء في كل موسم"
تأسف محدثنا عن وضعية مولودية وهران في المواسم القليلة الماضية حيث أصبحت تلعب على تجنب السقوط في كل مرة وهو الذي لعب معها على الألقاب والتتويج بالكؤوس، وقال في هذا الشأن: "عيب وعار أن تلعب المولودية على البقاء في كل موسم وأن تتخبط في المشاكل في كل مرة لأن الانتهازيين حطموا آمال الأنصار وجعلوا من هذا النادي العريق مسخرة لبعض الأطراف وقد حان الوقت للتغيير".
"ثلاث فئات سبب مشاكل المولودية"
وقد كشف المدافع السابق في تشكيلة المولودية عن ثلاث فئات تعتبر المشكل الحقيقي للفريق، حيث قال: "هناك ثلاث فئات جلبت العار للمولودية وهي سبب مشاكلها وأول فئة هي التي تنتظر تراكم الديون حتى لا يسمح للمولودية بجلب اللاعبين وبعدها يتم استقدام لاعبين مغمورين وتتحصل معهم على المقابل من أجورهم الشهرية، والفئة الثانية هي التي تتعمد بقاء المولودية في المراتب الأخيرة لتجني غلتها في نهاية الموسم من خلال التحكيم وادعائها بأنها كانت وراء ترتيب المباريات. أما الفئة الثالثة فهي التي لا تحسن التسيير وتساهم في تراكم الديون".
"ليست لدي مشاكل مع أي شخص والجمعية العامة قانونية"
وأكد الكاتب العام السابق للمولودية في عهد الرئيس الأسبق قاسم ليمام -رحمه الله- وحتى الطيب محياوي أنه ليس على خلاف مع أي شخص وأكد أن الجمعية العامة المنعقدة مؤخرا قانونية، وصرح في هذا الشأن: "ليست لدي مشاكل مع أي شخص كان إلا أن أقول كلمة الحق والتي تعود بالفائدة على المولودية. فالجمعية العامة التي انعقدت الخميس الماضي قانونية 100 من المائة بالنظر إلى أن الأعضاء الذين حضروا يمثلون أكثر من 83 من المائة من قيمة رأسمال المولودية".
"محافظ الحسابات عليه أن ينشغل بعمله"
أما عن تصريحات محافظ الحسابات في الشركة الرياضية لمولودية وهران الذي أكد أن الجمعية العامة للمساهمين غير قانونية، فقد قال حفيظ بلعباس: "محافظ الحسابات مطالب بأن ينشغل بعمله كمحاسب ومثل هذه الأمور لا تعنيه لأن دوره هو تحديد مصاريف ونفقات الشركة وما تحصلت عليه من إعانات والأمور الأخرى لا تخصه ولا يمكنه أن يعطيني الدروس في مثل هذه الأمور".
"لست طالبا للعمل في الشركة الرياضية"
وقال لاعب مولودية وهران الذي تحصل على العديد من الألقاب في سنوات الثمانينيات في العهد الذهبي لـ"الحمراوة": "أنا لست طالبا للعمل في الشركة الرياضية وقد كان بإمكاني أن أكون عضوا في مجلس الإدارة إلا أني رفضت ذلك وهمي الوحيد هو المساهمة في التخلص من الانتهازيين الذين يريدون تحطيم فريقنا حيث أني إطار في شركة نفطال ونقابي ولست بحاجة لأي منصب والحمد لله".
"كنت وراء إقناع بابا بمنح الأموال للاعبين ومن الواجب علينا مساعدته"
وكشف صخرة الدفاع السابق أنه كان وراء إقناع بابا بمنح الأموال للاعبين ومساعدة مجلس الإدارة هذا الموسم ورفض التخلي عنه في هذه الفترة فقال: "لقد كنت وراء إقناع بابا بمنح الأموال للاعبين في الأشهر القليلة الماضية عندما طلب منه المسيرون المساعدة ومن الواجب علينا مساعدته الآن حتى يسترجع حقوقه أو على الأقل يحقق أهدافه حيث أنه ساهم كثيرا في إنقاذ الفريق".
"نفطال لها إطارات كبيرة وكفاءات عالية وهي الحل الأمثل"
كما تحدث عبد الحفيظ بلعباس عن قضية شركة نفطال ونيتها في شراء غالبية الأسهم في الشركة الرياضية، فقال حول هذه النقطة: "نفطال لها إطارات كبيرة ومعروفة ولها كفاءات عالية تحسن التسيير وأنا أعتبر عودة هذه الشركة الكبيرة الحل الأمثل لمولودية وهران من أجل الخروج من المشاكل العديدة التي تتخبط فيها حاليا خاصة أن نفطال شركة وطنية معروفة ولها إمكانات كبيرة".

------------------------------------
سيكون لهم لقاء مع مدير شركة سوناطراك...
المساهمون اتصلوا بوزير الطاقة والمناجم أول أمس
كشفت مصادرنا المطلعة أن المساهمين في شركة مولودية وهران الرياضية وأبرزهم يوسف جباري رئيس النادي الهاوي ومحياوي الطيب الذي ينوب عن ابنه جمال الدين المساهم في الشركة، وبلحاج أحمد بابا صاحب الأغلبية من الأسهم قد اتصلوا مساء أول أمس بوزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي حتى يعرفوا رأيه فيما يخص قضية مجيء نفطال لمولودية وهران من عدمها.
رتّب لهم موعدا مع زرقين
وقد علمنا أن وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي الذي تربطه علاقة متينة بالسيناتور الطيب محياوي قد رتّب للمساهمين في الشركة الرياضية لمولودية وهران موعدا مع المدير العام لشركة سوناطراك زرقين من أجل التطرق لموضوع مجيء شركة نفطال بما أنها تعتبر فرع من فروع الشركة الأم سوناطراك، حيث تلقى محياوي وجباري وبلحاج ضمانات للاجتماع به.
سيجتمعون به في الساعات المقبلة للحديث عن نفطال
وقد أكد لنا مصادرنا الموثقة أن بعض المساهمين في الشركة سيجتمعون بالمدير العام لشركة سوناطراك زرقين في الساعات القليلة المقبلة، حيث سيتنقل للجزائر العاصمة كل من الطيب محياوي ويوسف جباري والحبيب بن ميمون وهي الشخصيات التي عينت في الجمعية العامة التي عقدت مساء يوم الخميس بفندق "الميريديان" من أجل حل مشكلة شركة نفطال ومعرفة رد مسؤوليها النهائي.

------------------------------------
بابا يفكر في جلب المدرب السويسري غيغر
كشفت مصادرنا المطلعة أن صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة الرياضية لمولودية وهران بلحاج أحمد يفكر في جلب المدرب السويسري آلان غيغر من أجل تدريب "الحمراوة" خلال الموسم المقبل بعد أن عرضه عليه أحد المناجرة من الجزائر العاصمة، وهي الفكرة التي لم يعارضها المرشح لرئاسة مجلس إدارة مولودية وهران بالنظر إلى حنكة وتجربة هذا المدرب الأجنبي.
تحدث معه هاتفيا في الأيام الماضية
وقد علمنا أن "بابا" تحدث مع المدرب السابق لوفاق سطيف والمتوج معه في الموسم الماضي بـ"الدوبلي" هاتفيا بعد أن أصر المناجير الذي تربطه علاقة جيدة بـ غيغر على أن يتحدث معه ويعرض عليه فكرة العمل في مولودية وهران حيث أن التقني السويسري لم يرفض الفكرة ومنح موافقته المبدئية للعمل مع "الحمراوة" في انتظار أن يتفاوض مع المسيرين في الأيام المقبلة.

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال