"سامبا ديالو" مرتبط بعقد مع جوليبا المالي و"السنافر" مطالبون باشتراء وثيقة تسريحه لترسيم صفقته

يبدو أنّ صفقة الدولي المالي "سامبا ديالو" ليست مضمونة مائة من المائة على اعتبار أنّ اللاعب تنقصه بعض الوثائق لترسيم انضمامه إلى شباب قسنطينة رغم توقيعه على عقد لمدة موسمين أمس الأول مع المدير العام عمار بن طوبال،

شباب قسنطينة
نشرت : م. زروق الاثنين 19 مايو 2014 00:00

 وهو الأمر الذي أثار قلق الأنصار الذين يودّون ضمان أحسن العناصر في أقرب وقت، لاسيما أنّ الجميع يعلم رغبتهم الكبيرة في تشكيل فريق الأحلام الذي بإمكانه أن يهديهم أحد الألقاب.

إدارة "السنافر" وقّعت معه عقدا مبدئيا

ووقعت إدارة النادي الرياضي القسنطيني صبيحة أمس الأول للاعب الشاب "سامبا ديالو" على عقد بموسمين، خاصة بعد نجاح اللاعب في اجتياز الفحوصات الطبية، لكن حسب مصادر مقربة من إدارة "السنافر" فإن العقد الذي تم توقيعه عقد مبدئي فقط على اعتبار أنّ المالي "سامبا ديالو" تنقصه ببعض الوثائق المهمة التي يجب أن يجلبها معه قبل التوقيع الرسمي مع "الخضورة".

السبب أنّ ديالو مرتبط لموسم إضافي مع جوليبا

وحسب مصادر "الهداف" المطلعة فإن السبب الذي جعل إدارة النادي الرياضي القسنطيني توقّع عقدا مبدئيا فقط مع اللاعب "سامبا ديالو" أنّ الأخير مازال مرتبطا لموسم آخر مع الفريق المالي جوليبا، وبالتالي ستكون إدارة النادي الرياضي القسنطيني مطالبة باشتراء وثيقة تسريح اللاعب المالي "سامبا ديالو" من فريقه جوليبا إذا أرادت ترسيم صفقته، لأنّ الفريق المالي لن يتخلى عن نجمه الأول دون مقابل.

إدارة الفريق المالي لا تمانع انتقال اللاعب إلى "الخضورة"

واستنادا لبعض المصادر المقربة من محيط إدارة الشباب فإنّ الأخيرة تحصلت على موافقة الفريق المالي لانتقال المهاجم "سامبا ديالو" إلى النادي الرياضي القسنطيني، وأكدت ذات المصادر أنّ مسؤولي فريق جوليبا لا يمانعون بأي شكل من الأشكال انتقال نجمهم إلى الدوري الجزائري، خصوصا أنّ اللاعب يصرّ على الاحتراف في أوروبا في أقرب وقت من أجل تحقيق حلم الظفر بمكانة مع المنتخب الأول لنسور مالي.

...لكنها تصرّ على الحصول على مصاريف تكوينه

صحيح أنّ إدارة الفريق المالي جوليبا لا تمانع انتقال اللاعب "سامبا ديالو" إلى شباب قسنطينة ولا تريد أن تقف حجر عثرة أمام رغبته في الاحتراف، لكن مصادر "الهداف" أكدت أنّ إدارة النادي المالي لن تتخلى عنه دون مقابل وأنها أكدت لنظيرتها من شباب قسنطينة على ضرورة الحصول على جميع مصاريف تكوين "سامبا ديالو"، خصوصا أنّ القوانين تسمح لها بذلك بما أنّ اللاعب مرتبط لموسم إضافي مع النادي المالي.

إدارة "السنافر" تتحدث عن ضمان وثيقة تسريحه

ورغم أنّ مشكلة وثيقة التسريح قد تعيق انتقال اللاعب "سامبا ديالو" إلى شباب قسنطينة، إلا أنّ مسؤولي "السنافر" بقيادة المدير العام عمار بن طوبال يتحدثون عن ضمان وثيقة تسريح اللاعب لأنهم تحصلوا على الموافقة النهائية من مسؤولي فريق جوليبا واتفقوا معهم على المبلغ المالي الذي سيتم تحويله لهم في أقرب وقت، وبالتالي فإنّ وثيقة التسريح قد تكون بين أيدي مسؤولي "الخضورة" في الأيام القليلة المقبلة.

...وتنتظر وثيقة تسريحه لتسجيله في "تي. أم. أس"

وحسب بعض المصادر الموثوقة فإنّ إدارة "السنافر" تنتظر وصول وثيقة تسريح اللاعب المالي "سامبا ديالو" على أحر من الجمر لأنها تود إنهاء صفقته بشكل رسمي في أقرب وقت، وستحاول تسجيله في نظام "تي. أم. أس" بمجرد وصول وثائق تسريحه، وبذلك سيكون "سامبا ديالو" أولى صفقات الشباب خلال "الميركاتو" الصيفي في انتظار قدوم لاعبين آخرين.

اللاعب يغادر اليوم إلى مالي وسيعود مع انطلاق التحضيرات

ومن المقرر أن يغادر اللاعب المالي "سامبا ديالو" صبيحة اليوم نحو مالي بعد توقيعه على العقد المبدئي مع شباب قسنطينة، ومن المنتظر أن يسجل عودته إلى مدينة الجسور المعلقة مع انطلاق التحضيرات الصيفية تحسبا للموسم المقبل، خصوصا أنّه يودّ أن يبرهن للجميع على أنه سيكون صفقة ناجحة.

أطراف تؤكد أنّه صانع ألعاب وليس مهاجما

في سياق آخر، كشفت بعض الأطراف المقربة من بيت الشباب أنّ اللاعب المالي "سامبا ديالو" يلعب في وسط الميدان الهجومي وليس مهاجما صريحا كما أشارت إليه إدارة النادي الرياضي القسنطيني على هامش التوقيع مع اللاعب أمس الأول، وقد عادت هذه الأطراف إلى فيديوهات اللاعب خلال كأس العالم للشباب بتركيا وأكدت أنّ سامبا لعب كصانع ألعاب وحمل الرقم 5، وكان خلف اللاعب المحترف في نادي نانت الفرنسي وزميله المحترف في نادي ڤانڤون.

سمير ك.

 

 

 

 

مباراة القبائل قد تكون الأخيرة لـ بارتي مع "السنافر"

كشفت مصادر مقربة من المدافع الدولي المالي عصمان بارتي أنه سيغادر شباب قسنطينة مع نهاية الموسم الكروي الحالي، خصوصا في ظل العروض الكثيرة التي وصلته مؤخرا لاسيما من أندية خليجية، فقد كشف اللاعب بعد مباراة مولودية الجزائر التي جرت أمس الأول أنّ المباراة المقبلة أمام شبيبة القبائل ستكون الأخيرة له مع "الخضورة" بالرغم من أنه مرتبط لموسم إضافي مع شباب قسنطينة.

مدافع إفريقي مقترح لخلافته الموسم المقبل

وحسب بعض المصادر المقربة من اللاعب الدولي المالي عصمان بارتي فإنه اقترح لاعبا على إدارة شباب قسنطينة ليكون خليفة له الموسم المقبل، إذ تحدث مع المدير العام لشركة "السنافر" الاحترافية عمار بن طوبال وصارحه برغبته في تغيير الأجواء، لكنه بالمقابل سيحاول أن يربط اتصالا بينهم وبين مدافع إفريقي قوي ليكون خليفة له.

بارتي يود الحصول على مستحقاته العالقة هذا الأسبوع

واستنادا لذات المصادر فإن المدافع الدولي المالي عصمان بارتي يود الحصول على مستحقاته العالقة هذا الأسبوع لأنه لا يود العودة إلى مدينة الجسور المعلقة عقب نهاية البطولة هذا السبت، وأنه أخبر المدير العام لشركة "السنافر" الاحترافية بضرورة توفير أمواله قبل يوم السبت، علما بأنّ المالي يدين بأربعة أجور شهرية رفقة زملائه.

سمير ك.

 

 

 

بارتي يؤكد لـ"الهداف": "لازلت مرتبطا موسما مع السنافر وأملك عرضا من ناد أوروبي ينشط في الدرجة الأولى"

"أحلم باللعب في أوروبا من أجل العودة إلى المنتخب المالي"

"لا أعرف سامبا وأتمنى له التوفيق مع الخضورة"

"لا نستحق الخسارة أمام المولودية، وكنا قادرين على التتويج بلقب على الأقل هذا الموسم"

فتح المدافع المالي عصمان بارتي قلبه لـ"الهداف"، وأكد خلال اتصال هاتفي جمعنا به أمس أنه سئم من سماع كلمة بارتي يفكر في الرحيل، كما لم يخف تلقيه عدة عروض لكنه أجل الحسم في كل ذلك إلى حين تلقيه عروضا جادة، خاصة أنه لا يزال مرتبطا موسما آخر مع السنافر.

أهلا بارتي كيف هي الأحوال بعد الخسارة الجديدة أمام مولودية الجزائر؟

الخسارة كانت قاسية جدا بالنظر إلى مجريات المباراة، لقد ضيعنا عدة فرص سهلة وسانحة للتهديف، لكن هذه هي كرة القدم عندما تضيع تستقبل أهدافا، كما أن الهدف الذي تلقيناه جاء إثر كرة ثابتة، ومنفذة كما ينبغي من طرف لاعب المولودية.

تتجهون لإنهاء الموسم أصفار الأيدي، ما تعليقك؟

بدايتنا كانت جدية وكنا نطمح لإنهاء الموسم بقوة والحصول على لقب على الأقل، لكن المشاكل التي حدثتلنا جعلتنا ننهي الموسم أصفار اليدي، فبعد أن غادرنا منافسة الكأس ثم كأس "الكاف"، ها نحن نتجه لإنهاء البطولة في مرتبة لا تسمح لنا بلعب منافسة قارية.

نعود للحديث عن مستقبلك، هل تطمح للبقاء مع الشباب؟

لا زلت مرتبطا بالشباب موسما إضافيا، أستغرب كيف يتحدث الجميع عن رغبتي في المغادرة، لا يحق لي الحديث عن ذلك، عندما ألتقي بعض الأنصار يتحدثون معي يطلبون مني البقاء، وأؤكد لكم أني لست أنا من يريد الرحيل.

لكن الكثير يتحدثون عن تلقيك عروضا من عدة أندية، هل تؤكد ذلك؟

صحيح أني تلقيت عدة عروض من عدة أندية، لكن ليس معنى ذلك أنني سأغادر شباب قسنطينة بصفة رسمية، كما وصلتني عروض من عدة أندية خلال مرحلة الانتقالات الشتوية لكني لم أغادر.

وما هي الأندية التي طلبت خدماتك؟

لا يمكنني كشف أسماء هذه الأندية، المهم أن لدي عروض من عدة جهات وآخرها من نادٍ أوروبي ينشط في الدرجة الأولى، صراحة أرغب في الاحتراف في أوروبا وهو الحلم الذي راودني منذ الصغر.

هل نفهم من كلامك أنك في طريقك إلى الاحتراف بأوروبا؟

قلت لكم إن هناك عرضا من ناد أوروبي ينشط في الدرجة الأولى، لكن ليس معنى ذلك أني سأحترف بأوروبا، الشيء الأول الذي سأقوم به في حال جدية العرض هو تحويل مسيري النادي إلى إدارة الشباب، خاصة أني مازلت مرتبطا بعقد مع الشباب موسما إضافيا، وإذا أراد المسيرون تسريحي والاستغناء عن خدماتي فذلك أمر آخر، المهم أنا هنا في شباب قسنطينة وسأعمل على إنهاء الموسم بقوة وبعد ذلك سيكون لنا حديث آخر.

وما هي أهدافك الشخصية؟

كما سبق أن قلت لكم أطمح لخوض تجربة احترافية بأوروبا، من أجل العودة إلى المنتخب الوطني المالي، فمنذ أن التحقت بالبطولة الجزائرية حذف اسمي من المنتخب، ما جعلني أفكر في الانتقال إلى أوروبا من أجل ضمان مشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2015 بالمغرب، خاصة  أني أملك الإمكانات من أجل الظفر بمكانة في المنتخب، صراحة لقد اشتقت كثيرا لأجواء المنتخب المالي وأتمنى العودة إليه في أسرع وقت.

الإدارة اتفقت مع مهاجم مالي شاب اسمه سامبا، هل تعرفه؟

صراحة لا أعرف هذا اللاعب، لقد علمت بالخبر من الإنترنت، ربما اللاعب يعرفني لكن لم يسبق لي أن التقيته أو تحدث معه، أتمنى له التوفيق مع النادي القسنطيني خاصة أنه ابن بلدي، وأنا متأكد أنه انضم إلى فريق كبير تشرفت باللعب له.

هل من كلمة أخيرة؟

أريد في الختام أن أؤكد لكم مرة أخرى أني لا أرغب في مغادرة شباب قسنطينة، وأنني سأحول كل عرض يصلني إلى الإدارة من أجل التفاوض مع الأندية التي تطلب خدماتي، خاصة أني لازلت مرتبطا بعقد مع الشباب، كما أشكر السنافر على وقفتهم معي ومطالبتي بالبقاء، وإذا حدث نصيب فإني سأبقى مع الشباب موسما إضافيا.

حمزة. س

 

 

 

موسم الكوارث يتواصل و"الخضورة" يتراجعون إلى الصف العاشر

يبدو أن موسم الكوارث مازال متواصلا بالنسبة للنادي الرياضي القسنطيني، خاصة بعد أن تدحرج إلى المرتبة العاشرة في سلم الترتيب العام عقب الخسائر المتتالية في الجولات الأخيرة، وقد خلّفت نتائج هذا الموسم حالة استياء كبيرة لدى أنصار "الخضورة" الذين يودون رؤية فريقهم ينافس على الألقاب في يوم من الأيام على اعتبار أنهم سئموا الانتظار والوعود الكاذبة.

من اللعب على مرتبة قارية إلى التواجد في مؤخرة الترتيب

وما يجب علينا أن نشير إليه أنّ موسم شباب قسنطينة يعتبر كارثيا بأتم معنى الكلمة، على اعتبار أنّ الفريق قد أنهاه في المراتب الأخيرة في سلم الترتيب العام، فبعد أن كان ينافس على الألقاب والمراتب المؤهلة للمسابقات الخارجية وجد نفسه في الأخير يتواجد في المراتب الست الأخيرة، وهو الأمر الذي أثار غضب الأنصار كثيرا.

الشباب لم يتذوّق طعم الفوز منذ لقاء الوفاق

وما لا شك فيه أنّ الجولات الأخيرة كانت متشابهة على النادي الرياضي القسنطيني للذي لم ينجح في تحقيق أي نتيجة إيجابية على اعتبار أنه سقط في المواجهات الأربعة الأخيرة، فقد تعرّض لثلاث هزائم أمام كل من شباب بلوزداد وشبيبة بجاية ومولودية الجزائر واكتفى بنقطة وحيدة أمام أمل الأربعاء نظير تعادله بهدف لهدف في حملاوي، علما بأنّ آخر انتصار لـ "السنافر" كان قبل أكثر من شهرين وكان أمام الوفاق السطايفي.

سيموندي قاد "السنافر" إلى مرحلة عودة كارثية

ومن خلال إلقاء نظرة بسيطة على النتائج التي سجلها المدرب الفرنسي برنار سيموندي مع شباب قسنطينة نجد أنه قاد "السنافر" إلى مرحلة عودة كارثية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فقد أقصي الفريق من كأس الجزائر ومن منافسة "الكاف" بالإضافة إلى أنه تراجع إلى المراتب الأخيرة، وهو الذي كان في وقت من الأوقات يتواجد في المرتبة الأولى مع المدرب الأسبق دييڤو ڤارزيتو.

"السنافر" يحلمون برؤية فريقهم يقدّم ما يقدّمه الوفاق

يأتي هذا في الوقت الذي عبّر أنصار الشباب عن رغبتهم الكبيرة في رؤية فريقهم يقدّم ما يقدمه فريق وفاق سطيف سواء على المستوى المحلي أو القاري، خصوصا بعد نجاح النسر السطايفي في العودة بنتيجة ممتازة من تونس عقب إطاحته بالترجي الرياضي، علما بأنّ السطايفية لا ينفقون نفس الأموال التي ينفقها الشباب كل موسم دون الحصول على شيء.

سمير ك.

 

 

 

بلواضح يقترب من آمال "السنافر"

علمت "الهداف" بأنّ لاعب أمل بوسعادة بلواضح صلاح الدين يقترب من حمل ألوان آمال شباب قسنطينة في الموسم المقبل بعد الاتصال الذي تلقاه من أحد المسيرين في الفريق، ويحلم هذا اللاعب بالدفاع عن ألوان الشباب خصوصا أنّ رغبته كبيرة في الذهاب بعيدا في مشواره الكروي، علما بأنّ بلواضح من مواليد 1995 وبرز بشكل لافت للانتباه مع أكابر بوسعادة في مرحلة العودة رغم أنه مازال ضمن صنف الأواسط. بالمقابل يتواجد مسيرو "السنافر" في اتصالات مع زميله قادة.

مطلوب من عدة أندية

ويتواجد اللاعب بلواضح الذي ينشط مع أمل بوسعادة ضمن مفكرة كل من جمعية وهران، مولودية العلمة، وفاق سطيف وإتحاد العاصمة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجعل إدارة "السنافر" في منافسة شرسة للظفر بخدماته، علما بأنّ وكيل أعماله يقيم في فرنسا وهو نفس وكيل أعمال اللاعبين الدوليين السابقين عنتر يحيى وكريم زياني واللاعبين بلجيلالي وبلقروي.

 

 

 

 

اللاعبون ينتظرون تجسيد وعود الإدارة وتسوية مستحقاتهم العالقة

ينتظر لاعبو شباب قسنطينو تجسيد وعود الإدارة والحصول على مستحقاتهم العالقة، لاسيما أن الموسم قارب على نهايته ولم تبق منه سوى مباراة واحدة سيلعبها رفقاء بولمدايس هذا السبت أمام شبيبة القبائل بملعب الشهيد حملاوي، علما أن الإدارة سبق لها أن أكدت تسوية جزء من مستحقات اللاعبين بحر الأسبوع الجاري.

بن طوبال يسافر اليوم أو غدا إلى العاصمة

وحسب مصادر مقربة من المدير العام لشركة شباب قسنطينة، فإن عمر بن طوبال سيسافر اليوم أو غدا على أقصى تقدير إلى الجزائر العاصمة من أجل إنهاء قضية المستحقات العلقة، لاسيما أنه سبق له أن أكد للاعبيه أنه سيتكفل بها.

سيلتقي مسؤولي "طاسيلي" مجددا

وفي السياق ذاته فإن المدير العام للشركة عمر بن طوبال، سيلتقي مسؤولي "طاسيلي" بعد أن سبق له أن التقاهم الأسبوع الماضي، وتحدث معهم عن عدة قضايا أبرزها قضية المستحقات العالقة وأجور أربعة أشهر التي يدين بها اللاعبون.

اللاعبون سألوا عن جديد مستحقاتهم

ومباشرة بعد نهاية مباراة مولودية الجزائر، اقترب اللاعبون من مدربهم برنار سيموندي واستفسروا منه عن جديد قضية مستحقاتهم العالقة، خاصة أن صبرهم قد نفد، كما أن قرب انتهاء الموسم الكروي من بين أهم الأسباب، إضافة إلى عدم اتضاح الرؤى بخصوص مستقبلهم، لاسيما اللاعبين الذين يوجدون في نهاية عقودهم.

حمزة. س

 

 

 

سيدريك يتحصل على ترخيص من الإدارة ويلتحق بمعسكر الخضر

علمت "أهداف" من مصادر مقربة من الحارس سي محمد سيدريك، أنه تحصل على ترخيص من المسيرين من أجل الالتحاق بتربص المنتخب الوطني، الأمر الذي جعله يبقى في الجزائر العاصمة، حيث التحق صبيحة أمس بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى.

قدم مباراة جيدة أمام المولودية

وبالعودة إلى مجريات المباراة الأخيرة للنادي القسنطيني، فإن الحارس الدولي سي محمد سيدريك قدم مردودا جيدا من جميع النواحي، حيث حرم "الشناوة" من التسجيل في عدة مناسبات، كما أكد قيمته وأحقيته بالوجود ضمن تشكيلة حليلوزيتش.

وهدف حشود لا يتحمل مسؤوليته

أما بخصوص الهدف الذي استقبلته شباك الحارس سيديرك، في (د90+1) عن طريق كرة ثابتة من عبد الرحمان حشود، فيرى رجال الاختصاص أن أي حارس في العالم معرض لاستقبال أهداف من هذا النوع، خاصة أن حشود عرف كيف يصوب كرته.

سيدريك يطمح للظفر بمكانة في "المونديال"

وفي السياق ذاته فإن الحارس سي محمد سيدريك يطمح للظفر بمكانة ضمن قائمة 23، التي سيعلن عنها الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش يوم الفاتح جوان المقبل بسويسرا، ولعب أول "مونديال" على الرغم من صعوبة المهمة، في ظل المنافسة القوية من طرف ثلاثي حراسة المرمى مبولحي، دوخة وزماموش.

سيغيب عن مباراة القبائل

وحسب المصادر ذاتها، فإن الحارس سي محمد سيدريك سيغيب عن المباراة المقبلة للنادي القسنطيني، التي ستجمعه بالضيف شبيبة القبائل والتي لا تكتسي أهمية بالنسبة للنسافر، خاصة بعد ضمانهم البقاء مبكرا، وعدم تنافسهم على مرتبة مؤهلة للمشاركة في منافسة خارجية الموسم المقبل.

وناتاش سيعوضه بنسبة كبيرة

من جهة أخرى فإن الحارس عبد الرؤوف ناتاش، سيكون أساسيا بنسبة كبيرة في المباراة المقبلة أمام شبيبة القبائل، بعد أن اكتفى بالجلوس على مقعد البدلاء في المباراة الماضية أمام مولودية الجزائر، حيث سيعود مجددا لحراسة مرمى السنافر كما يطمح لإنهاء الموسم بقوة، علما أن خريج مدرسة الحراش لا يزال مرتبطا بعقد موسما إضافيا مع "الخضورة".

حمزة. س

 

 

تلقى اتصالا من العلمة...

بولمدايس قدم مباراة كبيرة أمام المولودية والعارضة حرمته من هدف الموسم

قدم هداف شباب قسنطينة حمزة بولمدايس واحدة من بين أفضل مبارياته هذا الموسم، بشهادة كل من تابعها وأكثر من ذلك كان قريبا من تسجيل هدف الموسم، إن لم نقل الأجمل على الإطلاق لولا أن العارضة الأفقية لمرمى الحارس جميلي حرمته من ذلك.

أحسن لاعب من جانب السنافر

كما كان بولمدايس أحسن عنصر من جانب الشباب في مباراة أمس الأول أمام مولودية الجزائر، حيث لعب بروح قتالية عالية وتحرك في جميع الاتجاهات ولم يتوقف عن طلب الكرة.

الحظ خانه في أكثر من مناسبة

ولم يكن الحظ إلى جانب المهاجم حمزة بولمدايس، حيث كان قريبا من التسجيل في أكثر من مناسبة لكن العارضة وسوء الطالح حرماه من ذلك،  والاقتراب من هداف شبيبة القبائل والبطولة الكامروني إيبوسي، الذي سجل ثنائية جديدة في مباراة فريقه أمام شبيبة الساورة.

السنافر يشيدون بمردوده

لم يتوان عشاق ومحبو اللونين الأخضر والأسود في الإشادة بإمكانات هداف فريقهم حمزة بولمدايس، خاصة أنه بصدد تقديم موسم رائع من جميع النواحي، ويتجه لإنهاء الموسم هدافا للفريق لثاني موسم له مع النادي القسنطيني.

تلقى عدة اتصالات آخرها من العلمة

من جهة أخرى تلقى المهاجم حمزة بولمدايس عدة اتصالات، من أندية ناشطة في الرابطة الأولى نرفض الكشف عن أسمائها، لكن هداف السنافر رفض الرد على جميع العروض احتراما للعقد الذي يربطه بـ"الخضورة"، خاصة أنه لا يزال مرتبطا بعقد موسما إضافيا.

حمزة. س

=======================

إتحاد العاصمة

حداد: "فيلود باق، المنتهية عقودهم عطاوني كلمة واللي يحب يروح الله يسهل عليه"

"لم نستقدم لاعبين جدد هذا الموسم، لكن هناك الجديد هذا الصيف"

"الأموال عصب الحروب ومعركتنا المقبلة رابطة الأبطال"

"لولا أحداث سعيدة لكان لقب البطولة ذلك الموسم لنا"

"أنا مانعرفش الفوتبال، لكنني مسيّر ناجح"

"أنا صياد ماهر، لذا أضرب عصفورين بحجر واحد كل موسم"

ما تعليقك على فوز الإتحاد بلقب البطولة ثلاث جولات قبل نهاية الموسم؟

هذا دليل على أننا نملك فريقا قويا، سيطر على البطولة وحقق نتائج جيّدة، كما ضيّعنا بعض النقاط في مرحلة الذهاب على وجه الخصوص، وإلا لكنا قد ضمنا اللقب قبل هذه الفترة.

لكن في بداية الموسم لا أحد توقع سيطرة من طرف فريقكم بهذه الطريقة؟

في كرة القدم تتوقع كل شيء، فمثلما ضيّعنا لقب البطولة قبل موسمين على ملعبنا وأمام جماهيرنا، ها نحن هذه المرة نفوز باللقب عن جدارة واستحقاق، والنتيجة هي إعادة الإتحاد إلى سالف عهده ومواصلته المسيرة الناجحة والمليئة بالألقاب.

هل كنت تحلم بأربعة القاب في موسمين وأنت الذي قلت أن هدفكم هو العمل على المدى الطويل؟

صحيح، لقد قلنا أن عملنا سيكون على المدى الطويل، وهذه الفترة تكون من خمس سنوات فما أكثر، لكننا وفرنا الإمكانات اللازمة التي جعلتنا نؤمن بأن الإمكانات التي نملكها يمكنها أن تمنحنا ألقابا قبل الموعد الذي سطرناه، الأخذ بالأسباب هو الذي جعلنا نصل إلى ما وصلنا إليه، إيماننا بأن الفريق الذي يملك الإمكانات وتكون لديه استراتيجية عمل يمكنه أن ينجح يوما ما حتى لو أخفق في بداية مشواره.

خططتم من أجل إعادة الفريق إلى الساحة القارية، ففزتم بلقب البطولة وستشاركون في رابطة الأبطال، أي أنكم ضربتم عصفورين بحجر واحد...

ضربنا عصفورين بحجر واحد لأنني صيّاد ماهر، فالموسم الماضي اصطدت كأسين، وهذا الموسم كأس وبطولة ومشاركة قارية في أغلى المنافسات، جئنا من البداية بنية صافية والتاريخ سيشهد أننا فزنا بأربع ألقاب في موسمين، والعمل الذي قمنا به هو الذي جعلنا نصل إلى هذا المستوى وهذه التتويجات عن جدارة واستحقاق.

هل هناك شيء ما ندمت عليه في المواسم الأربعة التي قدت فيها الفريق؟

أكيد أن هناك أشياء تندم عليها عندما تخطئ، لكن الشيء الذي يجب أن تسير عليه هو الاستفادة من تلك الأخطاء، فكرة القدم تسيير أيضا وليست ميدان وكرة يجري وراءها اللاعبون فقط، فأنا مثلا لم ألعب كرة قدم ولا أفقه كثيرا في الأمور التقنية، لكنني مسيّر جيّد وتعلمت خلال السنوات الأربع التي قدت فيها الفريق ولا زلت أتعلم، لست أنا من يدخل ويجلس على مقعد البدلاء لتسيير اللاعبين أو وضع خطة اللعب، وإلا لما جلبت مدرّبا، لو كل واحد يقوم بعمله دون تدخل الطرف الآخر لكانت النتائج جيّدة، ولا أقول أننا لم نقع في هفوات، لكن مع مرور الوقت نحاول تجنب الأخطاء، أظن أن توفر الأموال ساهم بشكل كبير في تحقيق ما وصلنا إليه، وأقول أن الأموال هي العصب الرئيسي للحروب ومعركتنا القادمة هي رابطة الأبطال.

هل تعني أن الاستفادة من تلك الأخطاء هو الذي جعلكم تسجلون مشوارا مثل الذي وصلتم إليه هذا الموسم؟

بالطبع، فلو لا تلك الأخطاء لما كنا اليوم في هذا المستوى، فكل لاعب مثلا يخطئ يحاول تأدية مستوى أحسن من الذي كان عليه، الندم على الأخطاء لا ينفع لأن الماضي لا يعود، لذا أقول أننا استفدنا كثيرا من أخطاء الماضي والنتيجة هي أربعة ألقاب وموسم استثنائي نلنا فيه لقب البطولة بفارق 12 نقطة.

ضيعتم لقب البطولة على ملعبكم قبل موسمين وبقيتم تقولون أن الفريق سيعود، وهاهو فعلا قد عاد، فما قولك؟

أقول دائما أن كل شيء بالمكتوب، فقد ضيعنا لقب البطولة في ذلك الموسم وحتى الموسم الماضي بسبب أخطاء التحكيم، صحيح أن الأخطاء لنا وعلينا لكن أحيانا تكون أخطاء حاسمة، وحتما نغضب عندما يخطئون في حقنا، كما لا تنسوا أن سبب ضياع البطولة قبل موسمين كان بسبب حادثة سعيدة التي كانت سببا مباشرا في تضييع بعض النقاط، لم نندم على ذلك لأننا كنا نعرف بأن المستقبل ينتظرنا، كما أننا سعدنا حينها لعدم تعرّض حياة أي لاعب للخطر، فـ العيفاوي كان قريبا من الموت، فهل كنا سنفرح بالبطولة لو توجنا بها وضيعنا لاعبا ما، مرّ الزمان وفزنا بألقاب أخرى، لكن لو ضيعنا لاعبا لما تمكنا من استرجاعه.

الاستقرار هو الذي مكنكم من الوصول إلى هذه الألقاب، فهل ستحتفظ بنفس التشكيلة ونفس الطاقم الفني؟

بالنسبة للطاقم الفني فهو باق لحد الآن، فمن غير المعقول أن نغيّر طاقما فنيا وصل إلى أكثر من عشرين مباراة دون هزيمة، والأكثر من هذا أنه نال لقبين في ظرف ستة أشهر، المدرب باق إلا إذا حدث أمر آخر، أما فيما يخص التشكيلة فإنه من الطبيعي أن نفكر في العديد من الأمور قبل اتخاذ قرارات نهائية، وعلى كل أغلب اللاعبين باقون إلا إذا رغب بعضهم في الرحيل.

الطاقم الفني رفض استقدام لاعبين الموسم الماضي، فهل يمكن القول أن الأمر سيتكرر هذا الموسم؟

سنحاول الاحتفاظ بأغلبية العناصر التي صنعت أفراح الفريق هذا الموسم، فهناك تغييرات في التشكيلة حسب ما يقرّره المدرب، فهو المشرف على الأمور الفنية وسنتحدّث عن هذا الموضوع بعد الاجتماع بالطاقم الفني.

لكن بعض اللاعبين ستنتهي عقودهم مع نهاية الموسم الحالي، فكيف ستتعامل معهم؟

اللاعب الذي يريد الرحيل "ربي يسهل عليه"، نحن لسنا مجبرين على الاحتفاظ بلاعبين يريدون الرحيل، أما الذين يريدون البقاء فمرحبا بهم.

لكن الاتصالات متواصلة مع بوعزة، العرفي وبدبودة...

هؤلاء اللاعبون وغيرهم هناك كلمة رجال بيننا، إذا بالنسبة لي هم باقون، وإذا كان لهم رأي آخر عقب نهاية الموسم فهم أحرار، لن أجبر لاعبا عن البقاء إذا كان يفكر فعلا في المغادرة.

اللاعب بن عمارة أكد رغبته في الرحيل بعدما لم يوفق في مشواره مع الإتحاد، ما تعليقك؟

هو حرّ، وإذا أراد الرحيل فلن أقف ضد رغبته، خاصة أن عقده ينتهي مع نهاية الموسم الحالي.

لكن هناك الثنائي فرحات وزماموش الذي يريد الاحتراف رغم ارتباطه بعقدين...

قلتها وأعيدها، فرحات وزماموش لن يغادرا، فالفريق بحاجة إلى خدمات هذا الثنائي ومن غير المعقول أن نتخلى عن لاعبين من ركائز الفريق، علينا أن نفكر بعقلانية، فالفريق مقبل على منافسة رابطة الأبطال، فكيف له أن يترك ركائز الفريق تغادر.

نختم معك بجديد الفريق، وهل ستكون هناك استقدامات؟

أكيد أننا سنستقدم لاعبين ندعم بهم الفريق تعويضا للعناصر التي ستغادر، ولكي نلعب رابطة الأبطال علينا أن نضمن الاستقرار أولا، وبعدها نستقدم عناصر تجلب الإضافة للفريق، والجديد سيكون خلال الصيف القادم إن شاء الله.

 

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال