مدوار يدخل في اتصالات رسمية مع شارف

يبدو أن هذا الأسبوع سيكون بالفعل حاسما لجمعية الشلف، بعد أن بدأت الإدارة في معالجة الملفات الثقيلة والخاصة بالمستحقات وقائمة المسرحين وكذا قضية الطاقم الفني ورغم أن كل المؤشرات باتت توحي إلى أن مزيان إيغيل أصبح قريبا جدا من الإشراف على العارضة الفنية

جمعية الشلف
نشرت : م. وضحة الثلاثاء 28 مايو 2013 00:00

 

 إلا أن مدوار قرر توسيع قائمته لتشمل المدرب بوعلام شارف والذي أكدت مصادرنا المقربة منه أنه تلقى اتصالا رسميا من مدوار لتدريب الفريق

سبق له الحديث بشكل رسمي مع إيغيل

وقد تأكد رسميا أن عبد الكريم مدوار تكلم فعليا مع مزيان إيغيل والمفاوضات بينهما تسير في الطريق الصحيح ولم تبق إلا بعض اللمسات من أجل الإعلان الرسمي عن اتفاق الطرفين والذي يقضي بعودة "دا مزيان" لقيادة سفينة الجمعية بعد موسم التتويج والذي يعتبر الأفضل في تاريخ النادي الشلفي العريق.

إيغيل يعرف الفريق جيدا وقد يبدأ مهامه قريبا

ومن بين النقاط التي دفعت مدوار لمعاودة الاتصال بالمدرب مزيان إيغيل، هو معرفة هذا الأخير الجيدة للبيت، كما أنه يعتبر رجل الإجماع في الشارع الشلفي، لاسيما مع التتويج الذي أحرزه مع الفريق موسم 2010 /2011 وأشارت بعض المصادر أن إيغيل قد يبدأ مهامه قريبا على رأس العارضة الفنية.

الإدارة تدخل في اتصالات رسمية مع بوعلام شارف

ويبدو أن التجارب التي مر بها الفريق خلال المواسم الماضية أعطت دروسا للإدارة التي أخذت كل احتياطاتها وهذا بعد أن دخلت في اتصالات رسمية موازية مع المدرب بوعلام شارف للإشراف على الفريق، إذ سيكون هذا الأخير الخيار الثاني لإدارة الجمعية وهذا في حال تردد إيغيل أو عاد في قراره

وضعت كل حساباتها لتفادي أي مفاجآت

ورغم أن هذه الخطوة قد يعتبرها البعض غريبة من مدوار، إلا أنها في الأساس نابعة من قناعة ترسخت لرئيس النادي الهاوي مؤخرا بضرورة وضع كل الاحتمالات في الحسبان وهذا تفاديا لمفاجآت أخرى قد تخلط الأوراق مثلما حصل في العديد من المرات السابقة سواء مع المدربين أو حتى اللاعبين.

الساعات القادمة قد تعرف الفصل نهائيا في مصير العارضة الفنية

وإذا كان إسما كل من إيغيل وشارف يلقيان الإجماع في الوسط الشلفي، فإن الجميع يتساءل عن مستقبل المدرب الحالي محمد بن شوية الذي قدم تضحيات كبيرة لا يمكن لإدارة الفريق أو لأي طرف آخر التغاضي عنها، كما أن مستقبل المدير الفني للفريق لمين كبير سيتحدد على ضوء الاجتماع المرتقب بين عضوي الطاقم الفني وإدارة الفريق برئاسة صبايحية و مدوار.

-----------------------------------------------

الإدارة تؤكد أن زاوي، علي حاجي، زاوش، عوامري وغربي فقط في نهاية عقودهم

دار حديث وسط الأنصار عن اللاعبين الموجودين في نهاية عقودها مع الجمعية، إذ حصرتها بعض الأطراف في ثلاثة لاعبين فقط وهم زاوش، غربي وعوامري، بينما أكد آخرون أن ملولي منظم لقائمة اللاعبين الأحرار من أي التزام، لكن إدارة الشلف أكدت أن هناك خمسة لاعبين انتهت عقودهم مع الفريق هذا الموسم، وهم: زاوي، علي حاجي، زاوش، غربي وعوامري فقط، بينما البقية كلها مرتبطة بعقود سواء ملولي، مسعود، زازو أو غالم.

"طراوري" سُرح منذ مدة و"إيينغا" تنازل عن خمسة رواتب شهرية ليفسخ عقده

أما عن اللاعبين الأجانب في صفوف التشكيلة الشلفية، فقد أكدت نفس الأطراف أن الموريطاني "طراوري" نال مستحقاته وغادر الشلف منذ مدة، بعدما اتفق على فسخ العقد مع الفريق بالتراضي، بينما المهاجم الكامروني "إيينغا"، فقد تنازل عن خمسة رواتب شهرية وفسخ العقد هو الآخر بالتراضي.

وضعية سعيدي، سعيدون واضحة للإدارة

وأشرنا في عدد أمس إلى أن لاعب الوسط سعيدون محمد أمين طلب أوراقه من إدارة النادي بغية النظر مع العروض التي وصلته مؤخرا، لكن وضعيته ووضعية زميله سعيدي إلياس متشابهة بالنسبة لإدارة الشلف، بمعنى أن اللاعبين مسرحان من الفريق، والإدارة تنتظر فقط الضوء الأخضر من الرئيس مدوار ليمنح الثنائي أوراق تسريحه ومستحقاته المالية التي يدين بها.

نساخ مطالب بجلب فريق للتفاوض

قل الحديث في الأيام الماضية عن الظهير الأيسر شمس الدين نساخ الذي قاطع الفريق منذ مرحلة العودة من البطولة، إلا أن وضعيته في الجمعية ما تزال غامضة، وأكد أحد المسيرين في هذا الشأن أن نساخ ومادام يريد الرحيل عن الفريق فهو مطالب بجلب فريق يتفاوض مع الإدارة حول عقده، والشيء الأكيد حسب محدثنا هو أن نساخ لن ينال وثائقه مجانا.

إصرار مسعود على الرحيل يحير الإدارة

إحتارت إدارة الجمعية لإصرار هدّاف الجمعية محمد مسعود على الرحيل ومطالبته بفسخ عقده مع الفريق، إذ يرى مدوار أنه كان يتعين على مسعود الجلوس أولا مع الإدارة والحديث في الموضوع قبل أن يتحرك أو يفتح المجال لأندية أخرى، خاصة أنه كان يعلم مسبقا أن مستقبله ليس بين يديه، على اعتبار أنه ما يزال مرتبطا بعقد مع الجمعية لنهاية الموسم القادم.

مسعود: "لم ألتق مدوار بعد وأتمنى أن يتفهمني"

وأوضح مسعود في اتصال هاتفي مساء أمس أنه لم يلتق الرئيس مدوار ليتحدث معه حول مستقبله، وقال: "أنا في انتظار تلقي دعوة من الرئيس مدوار لأنتقل الى الشلف وأجلس معه، وأفهمه الأسباب الحقيقية التي دفعتني لأقرر الرحيل، ولو أنني على علم ويقين بأن مدوار يعرف كل شيء، لكن الأنسب لي هو أن أتحدث معه وجها لوجه، ولا أنكر أنني أتمنى أن يتفهم رغبتي ويمنحني أوراق تسريحي".

 

-----------------------------------------------

في انتظار اجتماعه مع كاوة...

الحديث يعود مجددا عن حشود في الشلف ومناجيره متفتح على كل العروض

بعد اختتام حلقات الموسم الكروي، بدأ المسلسل الموسمي لانتقال اللاعبين في أروقة الشلف، إذ بدأ الحديث عن عدة لاعبين يمثلون أهدافا للإدارة الشلفية من أجل استقدامهم استعدادا للموسم القادم، وبعد كل من مكاوي الذي ضاع بشكل شبه رسمي، فإن المقربين من الإدارة وجهوا أنظارهم نحو ظهير آخر وهو عبد الرحمان حشود والذي تسعى بعض الأطراف إلى جلبه للجمعية، بعدما قضى موسما لم يرق إلى مستوى طموحاته في مولودية الجزائر.

اللاعب يتجه لمغادرة المولودية

مما لا شك فيه، فإن عبد الرحمان حشود يفكر بشكل جدي في ترك المولودية وهذا ما أكده أمس لنا شقيقه ومناجيره رشيد حشود إذ قال هذا الأخير أن أخاه لن يبقى في المولودية بنسبة كبيرة ولذلك فإن احتمال انتقاله إلى نادي آخر يبقى واردا ومن بينهم جمعية الشلف التي كانت الأقرب لضم حشود في العديد من المرات، إلا أن هذا الأمر قد يتحقق لاسيما إذا تلقى حشودا اتصالا رسميا وعرضا مغريا من مدوار، وهو ما سيجعله يفضل عرض الشلف للاقتراب أكثر من مقر سكانه، لأن اللاعب يقطن بالعطاف.

يوجد ضمن أولويات الوفاق

من جهة أخرى، فإن قدوم حشود للشلف لن يكون مضمونا، لاسيما مع دخول وفاق سطيف في مفاوضات مع مناجير اللاعب من أجل إعادته إلى الفريق الذي غادره الموسم الماضي، والأكيد أن دخول "النسر الأسود" سيقلب موازين الأمور، لأن الجمعية لن تقدر على مجاراة العرض المالي الذي قد يقدمه حمار لإعادة إبن العطاف إلى فريق عاصمة "الهضاب".

بعض الأطراف في الشلف تريد استقدامه

وإذا كان رشيد حشود قد أكد أنه لم يتلق بعد اتصالا رسميا من مدوار، إلا أن مصادرنا أكدت أن بعض الأطراف تسعى جاهدة لاستقدامه ومدوار لن يقدم العرض إلا في حال تأكد أن اللاعب مستعد فعلا لارتداء القميص الأحمر والأبيض، ولكن كل هذا مرتبط بالعرض الرسمي الذي سيقدمه مدوار حسب مناجير حشود.

المشكل في أجرته الشهرية المرتفعة

ويبقى الإشكال الأكبر الذي قد يحول دون التحاق اللاعب هو في الأجرة الشهرية الكبيرة التي يتقاضاها في المولودية والتي يصل إلى 300 مليون، وهو الأمر الذي لن يوافق عليه مدوار من دون شك، ولكن هذا الأخير المعروف بحنكته وقدرته على إقناع اللاعبين قد يجد أرضية اتفاق مع حشود ليصبح شلفيا خلال الموسم القادم.

رشيد حشود: "الشلفاوة أحبابنا وسندرس عرضهم باهتمام"

وفي اتصال هاتفي معه صبيحة أمس، قال رشيد حشود شقيق عبد الرحمان: "أعتقد أننا نترقب اجتماعا مع المناجير العام للمولودية كاوة بعد شفائه وكذا حاج أحمد خلال الأسبوع القادم ومعها سندرس وضعية عبد الرحمان في المولودية وهذا رغم أننا نميل إلى إنهاء التزامات اللاعب مع الفريق، أما بخصوص العروض فهي موجودة وعلى رأسها من وفاق سطيف، وفي حال جاءنا عرض رسمي من الشلف مثلما سمعت، فإننا سندرسه باهتمام لأن الشلفاوة أحبابنا قبل كل شيء". 

 

-----------------------------------------------

الإدارة تعقد ندوة صحفية اليوم بمكتب الفريق

كشف الناطق الرسمي لجمعية الشلف عبد الكريم مدوار أنه سيعقد رفقة مكتبه المسير ندوة صحفية مساء اليوم بداية من الساعة الرابعة مساء بمقر النادي الكائن بشارع الشهداء وسط مدينة الشلف، وستخصص الندوة للإجابة على أسئلة الصحفيين والحديث أيضا عن مستقبل النادي الشلفي.

ستخصص لتقييم الموسم والحديث عن المشاكل 

أشار لنا عبد الكريم مدوار أن الندوة الصحفية ستكون لتقييم الموسم الكروي المنقضي، فضلا على التطرق لأبرز المحطات التي شهدها الفريق سواء مشاركته في رابطة أبطال أفريقيا، إخفاق كأس الجمهورية، مشاكل المدربين واللاعبين، وخاصة مجلس الإدارة ومن سيكون خليفة صبايحية.

ولن تُذكر أسماء المسرحين والمستقدمين

وسألنا مدوار إن كان سيكشف عن أسماء اللاعبين المسرحين أو المستقدمين، إلا أن محدثنا تحفظ في الإحابته على السؤال، مكتفيا بالقول أنه لن يذكر خلال الندوة الصحفية الأسماء التي سيتم الإستغناء عنها ولا حتى أسماء المستقدمين، بل هذه الأمور ستبقى مؤجلة -حسب مدوار- إلى حين النظر في التقرير التي وصله من الطاقم الفني.

الندوة سيحضرها مجلس الإدارة والطاقم الفني

أما عن الوجوه التي ستنشط الندوة الصحفية مساء اليوم، فكشف مدوار أنها ستقتصر على أعضاء مجلس الإدارة، ممثلة بالرئيس نور الدين صبايحية والناطق الرسمي مدوار، فضلا عن أعضاء الطاقم الفني بن شوية، لمين كبير وحسان سيد روحو، وهذا للإجابة على أسئلة الصحفيين.

 

-----------------------------------------------

غربي يحتفل بعيد ميلاده 26

إحتفل غربي صبري مساء أول أمس بعيد ميلاده 26 وسط عائلته بمقر سكناه بغليزان، وقد تفاجأ اللاعب بخرجة الوالدة الكريمة وهي تكشف له في آخر اليوم عن الحفلة التي خصصتها له، وبهذه المناسبة السعيدة، تتقدم له العائلة وأسرة جمعية الشلف وكذا "الهدّاف" بأحر التهاني، ولعقوبة يمدد عقده مع الجمعية.

غربي: "كل شيء بالمكتوب والوجهة النهائية ستتضح الخميس"

أوضح غربي في مساء أمس أنه في وضعية غير مريحة اتجاه كثرة الإتصالات التي يتلقاها من عدة أندية في المدة الاخيرة، إذ قال: "أشعر هذه الأيام بضغط شديد جراء كثرة الإتصالات التي وصلتني من عدة أندية، في حين أنني لم أحسم مستقبلي بعد مع جمعية الشلف، لهذا أريد أولا وكما ذكرت في عدد أمس من "الهدّاف" أن ألتقي الرئيس مدوار وأتفاوض معه، وبعدها كل شيء يبقى للمكتوب، كما أؤكد أنني من اليوم إلى غاية الخميس القادم سيتضح كل شيء بحول الله هل أنا باق في الجمعية أم مغادر".

 

-----------------------------------------------

سعيدي على موعد اليوم لتسلم وثائق تسريحه

ينتظر أن يحل المدافع الأيمن إلياس سعيدي بمدينة الشلف اليوم من أجل الحصول على وثائق تسريحه، بعد أن اتفق مع مسؤولي الفريق على ذلك هاتفيا. يذكر أن سعيدي استقدم الصيف الفارط ولكنه لم يستطع إظهار كل إمكاناته بسبب المشاكل التي اعترضت الفريق عموما خلال هذا الموسم

سعيدي: "سأفسخ عقدي مع الجمعية بالتراضي"

وفي حذيث معه أمس، قال سعيدي: "نعم، سأحل غذا (اليوم) بمدينة الشلف والتحاق بمقر النادي من أجل فسخ عقدي بالتراضي مع إدارة الجمعية وبعدها سأبدأ بدراسة العروض التي وصلتني من الأندية الأخرى وأتمنى التوفيق للجمعية والله غالب كنت أريد تقديم أقصى ما عندي ولكن المشاكل التي تخبط فيها الفريق كانت عائقا أمامي وأمام كل زملائي لتقديم الأفضل".

 

-----------------------------------------------

ردا على زاوي...

صبايحية: "يا زاوي انتهى الدرس، مانيش فارغلك"

ردا على التصريح الذي أطلقه أمس سمير زاوي والذي طالب فيه صبايحية بكشف الأرقام وما قدمه للفريق، كان رد رئيس شركة أسود الشلف كالتالي: "أنا إنسان لا أحب الجدال كثيرا وكنت قد ذكرت كل ما عندي في تصريحاتي الأخيرة وأكدت للأنصار وليس لك أنني جئت من أجل تحقيق البقاء وقد حققت ذلك، ومادمت مصرا مواصلة المزايدات الإعلامية فإنني أقول لك أن الدرس انتهى ومانيش فارغلك باه نرد عليك في كل يوم، لأنني مرتبط بأمور أهم من الرد عليك، رغم أن ما تقوله يدفعني لأعيد لك هذه العبارة كل واحد يعرف روحو واش يسوى". 

---------------------------------------

 

مدوار: "شركة إسمنت الشلف ستكون الممول الرسمي للفريق والمشاكل المالية ستزول"

أكد الناطق الرسمي لجمعية الشلف عبد الكريم مدوار في حديث معه سهرة أول أمس أن المفاوضات تسير في الطريق السليم مع شركة إسمنت الشلف، وبأن كل التدابير قامت بها إدارة ناديه من أجل تحفيز الشركة على الإستثمار في الجمعية بداية من الموسم

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال