اللاعبون مستاءون من جباري، يهددون بمقاطعة المباراة الأخيرة وبلعطوي سيستعين بالآمال

لا تكاد مشاكل مولودية وهران تنتهي، فرغم أن النادي ضمن البقاء في الرابطة المحترفة الأولى في الأيام الماضية، وعوض أن تكون هناك فرحة داخل المجموعة، إلا أن الأمور لا تبعث على الارتياح بسبب قضية المنحة التي تحدثنا عنها في عدد أمس،

مولودية وهران
نشرت : هواري ب الخميس 22 مايو 2014 00:00

والخاصة بالفوز المحققين أمام شباب عين ينفكرون وشبيبة بجاية، والمقدرة بـ 15 مليون سنتيم التي وعدهم بها رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف، ولم يف بوعده تجاه لاعبيه ما أثار غضبهم واستياءهم.

لم يتقبلوا عدم وفائه بوعده

ولم يتقبل أشبال المدرب بلعطوي خرجة الإدارة بقيادة الرئيس جباري يوسف، الذي لم يف بوعده تجاههم في الأيام الماضية بعد أن كشف لهم أنه سيمنح لكل لاعب 15 مليونا نظير الإطاحة بشبيبة بجاية، عندما دخل غرف تغيير الملابس بعد نهاية المباراة، وقال لهم بالحرف الواحد حسب تأكيدهم: "ستتحصلون على 15 مليونا مقابل فوزكم أمام عين فكرون وبجاية"، وهو ما لم يحدث.

أكدوا أنهم ضحوا لضمان البقاء ويستحقون هذه المنحة

وأكد اللاعبون أنهم ضحوا من أجل ضمان البقاء ضمن حظيرة الكبار، ولعبوا بعض المباريات وسط مشاكل كثيرة وعدة عوائق لم تسهل مهمتهم، ورغم ذلك كانوا في الموعد وتمكنوا من تحقيق هدف إدارة مولودية وهران، وهو تفادي الهبوط حتى قبل الوصول إلى الجولات الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، إلا أن ذلك لم يشفع للإدارة لتسليمهم هذه المنحة التي اعتبروها مستحقة.

اللاعبون: "ضحينا من أجل البقاء وجباري لم يف بوعده"

كشف لاعبو مولودية وهران الذين تحدثوا معنا في الساعات الماضية، أنهم ضحوا من أجل تفادي السقوط والحفاظ على فريقهم ضمن مكانته الحقيقية رغم الصعاب، فقالوا: "لقد ضحينا من أجل تحقيق البقاء ضمن حظيرة الكبار، ولعبنا بعض اللقاءات في ظروف صعبة ووسط مشاكل بالجملة، وكنا في الموعد ولم نخيب ظن المسيرين، الطاقم الفني والأنصار إلا أن جباري لم يف بوعده".

عدة لاعبين يهددون بمقاطعة المباراة الأخيرة

في ظل الوضعية الراهنة فإن العديد من اللاعبين الأساسيين، يهددون بمقاطعة لقاء الجولة 30 والأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، التي سيواجه فيها الحمراوة ضيفهم أمل الأربعاء هذا السبت بملعب الشهيد الحبيب بوعقل، احتجاجا على الوضعية الحالية وعدم وفاء الإدارة بقيادة الرئيس يوسف جباري بوعودها تجاههم في الأيام القليلة الماضية.

جباري: "اللاعبون سيتحصلون على 15 مليونا في الأيام المقبلة"

رغم أنه لم يتحدث مع اللاعبين ولم يطمئنهم على حصولهم على منحة 15 مليونا، التي يطالبون بها حتى يواصلوا تدريباتهم قبل مباراة الأمل، إلا أن رئيس مولودية وهران جباري كشف أن لاعبيه سيحصلون عليها فقال: "اللاعبون سيتحصلون على 15 مليونا في الأيام المقبلة، بعد أن وعدناهم بذلك بعد مباراة الجولة 28 من البطولة، خاصة بعد أن ضمنا البقاء".

"ستكون هناك منحة أخرى سيقدمها والي وهران"

كشف رئيس مجلس إدارة مولودية وهران جباري يوسف، أن والي وهران عبد الغني زعلان سيمنح اللاعبين منحة أخرى نظير تحقيقهم البقاء، فقال: "ستكون هناك منحة أخرى سينالها اللاعبون والتي سيقدمها والي وهران في الأيام القليلة المقبلة، حيث أن السلطات المحلية وعدتنا بتسديد المنحة التشجيعية للاعبين، نظير المجهودات التي قدموها في الجولات الماضية".

بلعطوي مضطر للاستعانة بالآمال

بعد أن هدد اللاعبون بمقاطعة المباراة الأخيرة، وبما أنها ستكون شكلية ونتيجتها لن تؤثر في ترتيب المولودية، فإن المدرب بلعطوي سيكون مضطرا للاستعانة بأكبر عدد من لاعبي فئة الآمال، بعد أن نجح في رهانه خلال اللقاءات السابقة التي اعتمد فيها على ستة لاعبين من فئة أقل من 21 سنة، وأقحم ثلاثة لاعبين أساسيين أمام شباب بلوزداد والعدد مرشح للارتفاع في اللقاء المقبل.

سيقوم بترقية لاعبين آخرين

من الممكن جدا أن يقوم مدرب مولودية وهران بترقية لاعبين آخرين من صنف الآمال في الساعات المقبلة، خاصة إذا تأكد غياب بعض اللاعبين الأساسيين عن مواجهة أمل الأربعاء نهاية هذا الأسبوع، بسبب مقاطعة بعضهم هذا اللقاء بسبب قضية المنحة، وإصابة البعض الآخر في المباريات السابقة وقرار لاعبين سابقين بعدم العودة لأجواء التدريبات منذ مدة.

قد يوظف ستة عناصر في التشكيلة الأساسية

من الممكن جدا أن يوظف المدرب عمر بلعطوي أكبر عدد من اللاعبين، في التشكيلة الأساسية لمولودية وهران التي ستواجه أمل الأربعاء هذا السبت، وقد يصل عددهم إلى ستة أو سبعة لاعبين بما أن جل لاعبي الأكابر دخلوا في عطلة، فبعد أن اعتمد على ثلاثة لاعبين من الآمال أساسيين أمام "السياربي"، فإنه سيرفع العدد إلى الضعف بمنح الفرصة للاعبين آخرين خاصة في الدفاع.

جدان وبلعطوي مرشحان للعب منذ البداية

في ظل الغيابات العديدة الموجودة في تشكيلة المولودية، فإن بعض اللاعبين الشبان قد يوظفون في التعداد الأساسي، إلى جانب اللاعبين الآخرين الذين اعتمد عليهم بلعطوي في المباراة السابقة، حيث ينتظر أن يوظف جدان عادل منذ البداية في الدفاع، في حين أن اللاعب بلعطوي عمر ينتظر أن يقحم في وسط الميدان، خاصة بعد أن تمكن من قيادة فريقه للعودة بالتعادل من العاصمة.

بلعطوي: "منذ البداية وضعت في ذهني الاعتماد على الآمال أمام الأربعاء"

كشف مدرب مولودية وهران عمر بلعطوي أنه قرر الاعتماد على اللاعبين الشبان منذ ضمان البقاء، إدراكا منه بالوضعية الحالية للفريق فقال: "منذ البداية وضعت في ذهني الاعتماد على اللاعبين الشبان وعناصر من الآمال، في المباراة الأخيرة التي سنواجه فيها أمل الأربعاء بملعبنا وأمام جمهورنا، في ظل الغيابات العديدة التي ستطرأ على التشكيلة لأسباب مختلفة".

"براجة، بلعباس وبوتربيات من حقهم الركون للراحة"

وأثنى المدرب بلعطوي على براجة، بوتربيات وبلعباس الذين سيغيبون عن لقاء الجولة المقبلة، بسبب التعب الذي نال منهم والإصابة التي يشكون منها فقال: "من حق براجة، بلعباس وبوتربيات الركون للراحة ،بعد المجهودات الكبيرة التي بذلوها في اللقاءات السابقة، لأنهم من بين اللاعبين القلائل الذين واظبوا على حضور الحصص التدريبية، وغيابهم مبرر لأنهم يشكون من الإصابة والتعب".

"هدفنا هو إنهاء الموسم بفوز معنوي"

أكد اللاعب الدولي السابق أن هدف مولودية وهران هذا السبت، هو تحقيق الفوز لا غير أمام أمل الأربعاء رغم الغيابات العديدة التي ستطرأ على التعداد، إذ قال: "هدفنا هو إنهاء الموسم بفوز معنوي أمام أمل الأربعاء، رغم أننا نعاني من عدة غيابات لأسباب مختلفة، إلا أني سأجدد الثقة في اللاعبين الشبان الذين يملكون إمكانات لا بأس بها، وهم قادرون على رفع التحدي والدفاع عن سمعة الفريق".

هواري ب

الحمراوة يواصلون تحضيراتهم وسط غيابات بالجملة

دخل لاعبو مولودية وهران في عطلة مبكرة رغم أن البطولة لم تنته وبقيت منها جولة واحدة فقط، حيث فضل أشبال المدرب عمر بلعطوي الخلود للراحة بعد أن تمكنوا من قيادة الفريق لضمان البقاء ضمن حظيرة الكبار، حيث تجري تدريبات الحمراوة وسط غيابات بالجملة، رغم أن التشكيلة ستلعب مباراة رسمية يوم السبت.

أكثر من 12 لاعبا قاطعوا التدريبات

وصل عدد مقاطعي التدريبات في هذه الفترة إلى أكثر من 12 لاعبا ينتمون لفئة الأكابر، من بينهم سعيدي، نساخ، كوريبة، هشام شريف، هشام مختار، عمري شاذلي، بن عمر، فدال، عمران، إلى جانب لاعبين آخرين يشكون من الإصابة على غرار براجة، بوتربيات، بلعباس وهريات، الذي عاد مؤخرا للتحضيرات على انفراد، كما لم يتدرب أمس عبده بورزامة الذي يعد غير معني بلقاء السبت.

بلعربي، دحمان، عوامري، بوعيشة، نايت وبن يطو حاضرون

فيما تواصل ثلة من اللاعبين الأساسيين تحضيراتهم رفقة أعضاء الطاقم الفني، ويتعلق الأمر بكل من الحارسين بلعربي عبد الله وحمزة دحمان اللذين يعتبران من اللاعبين المواظبين على التدريبات منذ انطلاق الموسم، خاصة بلعربي إلى جانب المدافع المحوري عوامري محمد الأمين، لاعب وسط الميدان نايت سليماني، إلى جانب المهاجمين بن يطو محمد وبوعيشة جمال.

عواد وبراجة مطلوبان في شباب بلوزداد

كشفت لنا مصادرنا المطلعة أن قائد تشكيلة مولودية وهران صديق براجة، ومعه وسط الميدان عواد محمد الأمين دخلا اهتمامات شباب بلوزداد في الأيام القليلة الماضية، حيث يكون أحد المسيرين الفاعلين في النادي العاصمي قد اتصل بهذين اللاعبين في المدة الأخيرة، خاصة أنهما سيكونان في نهاية عقديهما مع الحمراوة بعد نهاية الموسم الجاري. يذكر أن براجة وعواد سبق لهما أن حملا ألوان "السياربي".

هـواري

سيحظى بتكريم خاص من قبل الأنصار

شريف الوزاني في مواجهة فريق القلب هذا السبت

ما يميز مباراة الجولة 30 والأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، التي سيواجه فيها الحمراوة ضيفهم أمل الأربعاء بملعب الشهيد الحبيب بوعقل هذا السبت بداية من الساعة الخامسة عصرا، هي مواجهة المدرب شريف الوزاني سي الطاهر الذي يقود العارضة الفنية لأمل الأربعاء هذا الموسم، فريقه المفضل مولودية وهران الذي قضى معه عدة سنوات لاعبا ومدربا.

سيواجهه لأول مرة بملعب بوعقل

وسيواجه شريف الوزاني سي الطاهر فريق القلب لأول مرة مدربا بملعب الحبيب بوعقل، بعد أن واجهه في نهاية مرحلة الذهاب مع أمل الأربعاء بملعب براكني بالبليدة، والتي انتهت بالتعادل هدف في كل شبكة، عندما استقبله أنصار الحمراوة بحفاوة ورددوا اسمه مطولا، بالنظر إلى العلاقة المتينة التي تجمع شريف الوزاني بأنصار المولودية.

ضمان المولودية بقاءها أراحه كثيرا

علمنا من مصادرنا المقربة من القائد السابق للمنتخب الوطني الجزائري، أنه كان متخوفا جدا من مباراة الجولة الأخيرة بعد أن كان فريقه المفضل مهددا بالسقوط وأن تكون المواجهة التي تجمع فريقه الحالي بالحمراوة مصيرية بالنسبة للمحليين، ما كان ليضعه في مشكلة عويصة إلا أن ضمان مولودية وهران البقاء قبل الجولة الأخيرة أراحه كثيرا وأزاح عنه حملا ثقيلا.

متردد في الدخول إلى أرضية الميدان

وقد كشفت هذه المصادر أن شريف الوزاني يبقى مترددا في الدخول إلى أرضية ميدان ملعب بوعقل، بما أنه يفضل عدم مواجهة فريقه المفضل رغم أن المباراة تعتبر شكلية ونتيجتها لن تغير شيئا في ترتيبه، بعد أن ضمنت المولودية البقاء رسميا وأمل الأربعاء ضيع فرصة احتلال المرتبة الرابعة، التي تضمن له المشاركة في رابطة أبطال العرب، ورغم ذلك إلا أنه لا يريد مواجهة الحمراوة.

أنصار الحمراوة يحضرون لتكريمه

وعلمنا من مصادرنا المقربة من أنصار مولودية وهران أن عددا منهم، يحضرون لتكريم المدرب شريف الوزاني سي الطاهر بمناسبة مباراة الجولة الأخيرة من البطولة، بالنظر إلى التضحيات التي قدمها من أجل المولودية سواء لاعبا أو مدربا، خاصة أنه يعتبر من بين اللاعبين الأكثر تتويجا مع الحمراوة، حيث نال اثني عشر لقبا وطنيا وعربيا مع الحمراوة.

أثنوا كثيرا على العمل الذي قام به مع أمل الأربعاء

أجمع أنصار المولودية على أن المدرب شريف الوزاني سي الطاهر، قام بعمل كبير هذا الموسم مع الصاعد الجديد لحظيرة الكبار أمل الأربعاء، وتمكن معه من تحقيق هدف البقاء بكل سهولة رغم الإمكانات القليلة التي توفرها إدارة هذا الفريق، إلا أن العمل الكبير الذي قام به ابن مدينة وهران ساهم في تمكن زملاء الحارس فلاح، من تجاوز كل العقبات.

شريف الوزاني: "المولودية فريق القلب ووضعيته تؤسفني كثيرا"

لم ينف ابن حي ميرامار بوهران تعلقه الشديد بالمولودية، بالنظر إلى السنوات العديدة التي قضاها معه فقال: "المولودية فريق القلب فقد قضيت 19 سنة لاعبا مع هذا النادي الكبير، ويشرفني حمل ألوانه والدفاع عنه، خاصة أني نلت معه عدة ألقاب وطنية وإقليمية، إلا أن وضعيته الحالية تؤسفني وتؤرقني كثيرا، خاصة عندما أشاهد فرقا أخرى تتوج بالألقاب وهو يلعب كل موسم على البقاء". 

"تخلص الحمراوة من شبح السقوط أسعدني وأراحني"

وأكد اللاعب السابق للرجاء البيضاوي المغربي أنه فرح كثيرا لضمان المولودية البقاء ضمن حظيرة الكبار، قبل إجراء اللقاءات الأخيرة التي تكثر فيها الحسابات، فقال: "تخلص الحمراوة من شبح السقوط قبل جولتين من نهاية البطولة أسعدني كثيرا وأراحني، حيث أن اللقاءات الأخيرة تكثر فيها الحسابات، ويكثر فيها القيل والقال والحمد لله أن المولودية تمكنت من تفادي السقوط بفضل تضحيات الجميع".

"المولودية فريق الألقاب وليس ضمان البقاء"

كما كشف اللاعب المتوج بكأس أمم إفريقيا مع "الخضر"، أن مولودية وهران لا تستحق اللعب في كل موسم على تفادي الهبوط، بالنظر إلى تاريخها العريق، إذ قال: "المولودية فريق الألقاب وليس ضمان البقاء، حيث أن هذا النادي الكبير خلق ليتوج بالبطولات والكؤوس، وليس للتنافس على تفادي السقوط في كل موسم، وأتأسف لرؤيته يعاني في كل موسم من المشاكل نفسها".

"نملك جمهورا من ذهب لا يستحق ما يحدث له"

أثنى المدرب الحالي لأمل الأربعاء كثيرا على أنصار الحمراوة، بالنظر إلى تعلقهم بفريقهم المفضل والدور الكبير الذي يقومون به في المدرجات لمساندة اللاعبين، فقال: "مولودية وهران تملك جمهورا من ذهب ويعتبر من بين أحسن الجماهير، ليس في الجزائر فقط بل حتى على المستويين القاري والعربي، حيث جبت كل أنحاء الوطن وفي كل قارة إفريقيا والبلدان العربية، ولم أجد مناصرين مثل الحمراوة، الذين يحبون فريقهم حتى النخاع وحقيقة لا يستحقون ما يحدث لهم حاليا".

 

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال