"السنافر" في مباراة شكليّة وهدفهم إنهاء الموسم بانتصار

سيكون النادي الرياضي القسنطيني عشية اليوم على موعد مع آخر مباراة له في الموسم الكروي (2013/2014) عندما يستضيفون شبيبة القبائل في مباراة لا تكتسي أهمية بالنسبة للفريقين

ش. قسنطينة – ش. القبائل
نشرت : حمزة س. السبت 24 مايو 2014 00:00

 خاصة أنّ "السنافر" ابتعدوا عن سباق الظفر بمرتبة مؤهلة إلى منافسة قارية، أما في الجهة المقابلة شبيبة القبائل ضمنت المشاركة في رابطة أبطال إفريقيا.

تعادل الوفاق أمام "سوسطارة" خدم القبائل

وبالعودة إلى نتيجة المباراة التي لعبت عشية أمس الأول بين إتحاد العاصمة وشبيبة القبائل المقدّمة عن الجولة 30 التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدفين مقابل هدفين، فإنّ نتيجتها خدمت كثيرا شبيبة القبائل التي ضمنت إنهاء الموسم في المرتبة الثانية بغض النظر عن النتيجة التي ستؤول إليها مباراة اليوم بين القبائل و"السنافر".

"السنافر" يبحثون عن إنهاء الموسم بانتصار

يبحث النادي الرياضي القسنطيني في مباراة اليوم عن إنهاء الموسم بانتصار أمام شبيبة القبائل، وتكرار نفس سيناريو مباراة الذهاب أنّ الشباب تنقّل بتشكيلة منقوصة من خدمات عدة عناصر، ويومها لأشرف الثنائي لعور - ڤاواوي على الفريق إلا أنّ "السنافر" عادوا بفوز مستحق بشهادة الجميع.

...ووضع حد لسلسلة النتائج السلبية

وما يزيد لاعبي النادي الرياضي القسنطيني إصرارا على تحقيق الفوز في مباراة اليوم هي رغبتهم الجامحة في وضع حد لسلسلة النتائج السلبية التي سجلوها في الجولات الأخيرة، وذلك بما أنّ آخر فوز يعود لأكثر من شهرين وكان أمام وفاق سطيف.

سيموندي سيمنح الفرصة للاعبين الأقل مشاركة

وحسب المعلومات المستقاة من مصادر مقربة من الطاقم الفني بقيادة المدرب سيموندي، فإنّ الأخير سيعمل على منح الفرصة للاعبين الأقل مشاركة في مرحلة العودة، من أجل إثبات إمكانتاهم قبل الفصل في قضية بقائهم مع الفريق من عدمه في الموسم المقبل.

----------------------

في انتظار اتضاح الرؤى بخصوص المسرّحين...

سيموندي يقود اليوم آخر مباراة مع "السنافر" وسيسلّم بن طوبال تقريرا مفصلا عن كل لاعب

ستكون مباراة اليوم بين النادي الرياضي القسنطيني والضيفة شبيبة القبائل الأخيرة بالنسبة للمدرب برنار سيموندي ومساعده نبيل مجاهد على رأس العارضة الفنية لـ "الخضورة"، لأنّ الإدارة الحالية أكدت عدم رغبتها في الاحتفاظ بهما الموسم المقبل بعد نهاية العقدين اللذين يربطاهما بالشباب.

مشواره سلبي على طول الخط

وبالعودة إلى مشوار المدرب برنار سيموندي على رأس العارضة الفنية للنادي الرياضي القسنطيني التي أشرف عليها مع نهاية مرحلة الذهاب وبالضبط خلال التربص الذي أجرته التشكيلة في البلد الجار تونس، فإنه كان سلبيا على طول الخط وبشاهدة كل رجال الاختصاص وحتى الأنصار، إذ عجز سيموندي عن تحقيق الأهداف المتفق عليها مع الإدارة بعد أن غادر كأس الجمهورية من الدور ربع النهائي وخرج من كأس "الكاف" بهزيمة نكراء بسداسية نظيفة أمام "أسيك ميموزا" الإيفواري، وأخيرا نتائجه في البطولة الوطنية التي لم تصل إلى طموحات "السنافر" ولم تتماش مع الإمكانات المتوفرة للفريق الذي لم يتمكن من احتلال مرتبة مؤهلة إلى منافسة خارجية.

عقده سينتهي بنهاية مباراة القبائل

وكما يعلم الجميع فإنّ العقد الذي يربط المدرب الفرنسي برنار سيموندي بالنادي الرياضي القسنطيني سينتهي بنهاية مباراة اليوم، بما أنه وقّع على عقد يمتد ستة أشهر فقط عندما استلم مهام العارضة الفنية لـ "السنافر" في "الميركاتو" الشتوي.

بن طوبال كلّفه بإعداد تقرير عن كل لاعب

ومثلما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة فإنّ المدير العام للشركة عمر بن طوبال سبق له أن كلّف المدرب برنار سيموندي بإعداد تقرير مفصّل عن مردود كل لاعب، وهي العملية التي باشرها التقني الفرنسي منذ بضعة أيام رفقة مساعده نبيل مجاهد.

قائمة المسرّحين ستتضح هذا الأسبوع

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من مصادرنا الخاصة فإنّ قائمة المسرّحين من النادي الرياضي القسنطيني ستتضح هذا الأسبوع أي بعد مباراة اليوم أمام شبيبة القبائل، وهي القائمة التي ستضم 10 لاعبين على الأكثر، والإدارة تنتظر فقط تقارير المدرب سيموندي من أجل الكشف عنها.

---------------

بن طوبال يتصل بـ مومن، ونزار يرفض تسريح شرفي

أكدت مصادر مقربة من لاعب وسط ميدان مولودية الجزائر مومن أنّ تلقى اتصالا من المدير العام لشركة شباب قسنطينة عمر بن طوبال بغية انتدابه إلى الشباب الموسم المقبل، لاسيما أنّ "السنافر" يريدون تدعيم وسط الميدان الدفاعي الذي سيعرف دون أدنى شك رحيل عدة عناصر ويتعلق الأمر بكل من الكامروني جيل نڤومو، كريم نايت يحيى وزرداب.

العرفي قريب من العودة إلى القبائل

ومن بين أبرز العناصر التي ربطت إدارة "السنافر" اتصالاتها بها نجد لاعب وسط ميدان إتحاد العاصمة حسين العرفي، لكن المشكلة أنّ اللاعب يوجد في اتصالات متقدمة مع عدة أندية على غرار فريقه السابق شبيبة القبائل الذي يريد استعادته، كما أنّ فريقه الحالي "سوسطارة" لن يفرّط فيه بسهولة.

حتى مومن قريب جدا من الأربعاء

أمّا بخصوص اللاعب الجديد الذي دخل دائرة اهتمامات "السنافر" مومن فهناك معلومات تؤكد قرب انضمامه إلى أمل الأربعاء الذي دخل معه في مفاوضات رسمية منذ مدة طويلة، بل أكثر من ذلك يدور حديث عن قرب توقيع اللاعب على العقد بالنظر إلى رغبته في البقاء في العاصمة.

"الكاب" يرفض تسريح شرفي

من جهة أخرى، ترفض إدارة شباب باتنة رفضا قاطعا تسريح المدافع الأيسر شرفي الذي وصلته عدة عروض من أندية مختلفة كان آخرها من مولودية بجاية التي تصر على الظفر بخدمات اللاعب، الأمر الذي جعل رئيس "الكاب" يؤكد أن شرفي لن يسرّح بالمجان بل أنّ سعر ورقة تسريحه في حدود 300 مليون سنتيم. وفي ذات السياق فإنّ المدافع شرفي يتجه للبقاء مع شباب باتنة لموسم إضافي خاصة أنّ إدارة الفريق وضعت هدف الصعود الموسم المقبل، وهو ما يعني أنها لن تتخلى على أبرز لاعبي فريقها، وأكثر من ذلك فقد وضعت اسم شرفي ضمن قائمة اللاعبين المحتفظ بهم.

------------------

بن طوبال سيجتمع باللاعبين غدا

كشفت مصادر مقربة من المدير العام لشركة شباب قسنطينة عمر بن طوبال أنّ الأخير سيجتمع غدا باللاعبين من أجل التطرق إلى الموضوع الرئيسي وهو المستحقات التي يدينون بها والمقدرة برواتب أربعة أشهر، ومن المنتظر أن تسوي الإدارة هذه المشكلة غدا أو بعد غد على أقصى تقدير.

عاد من العاصمة وحضر أمس الحصة التدريبية

عاد المدير العام للشركة عمر بن طوبال من الجزائر العاصمة التي تنقل إليها من أجل إتمام بعض الأمور المتعلقة بالفريق، وحضر صبيحة أمس الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة القسنطينية بملحق ملعب الشهيد حملاوي.

الإدارة تقرر الاحتفاظ ببولمدايس وبزاز ورحيل زرداب يقترب

علمت "الهداف" من مصادر مقربة من إدارة النادي الرياضي القسنطيني أنها قد حددت معالم التشكيلة الخاصة بالموسم القادم بنسبة كبيرة جدا، إذ فضلت الإبقاء على نصف التعداد فقط، في الوقت الذي تخلت فيه عن النصف الآخر في صورة مشابهة لما حدث في المواسم الثلاثة الأخيرة، أين كانت الإدارة السابقة تغير في كل مرة نصف التعداد، وهو ما كان يؤثر بالسلب على الفريق، وقد حملت قائمة المسرحين حسب ذات المصادر مفاجآت مدوية.

بن طوبال يرفض التخلي عن بولمدايس

علما أن عمار بن طوبال يصر على بقاء بولمدايس الموسم القادم، خصوصا أنه يعتبره من أهم الركائز، ومن بين أهم اللاعبين الذين اثبتوا مستواهم الكبير في السنتين الأخيرتين مع النادي الرياضي القسنطيني. للإشارة، بولمدايس لا يزال مرتبطا بعقد لموسم آخر مع الخضورة.

… ويصر على بقاء بزاز لعدة أسباب

كما علمنا أن عمار بن طوبال يريد الإبقاء على المخضرم ياسين بزاز لموسم آخر، خصوصا أنه يعتبره من أبرز لاعبي الفريق في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى أن الأخير يملك من الخبرة ما يجعله بمثابة المرشد الأول لباقي الزملاء، لأن إدارة السنافر تفكر في تركيبة شابة إلى حد بعيد، علما أن بزاز لم يقدم نفس المستويات التي قدمها لما أتى من اتحاد العاصمة بسبب الإصابة.

اللاعب في نهاية عقده

ويتواجد القائد بزاز في نهاية عقده مع الشباب، على اعتبار أن الإدارة السابقة رفضت عقده الأول بثلاث سنوات، إذ عمدت لتقليصه إلى سنة واحدة، وكانت مصادر "الهداف" قد أشارت إلى بن طوبال سيحاول الاقتراب من اللاعب لإخباره بأمر التجديد، لاسيما أنه يعول عليه كثيرا الموسم المقبل من أجل مساعدة الشبان.

عدم الاقتراب من زرداب يطرح التساؤلات

كما سبق وأشرنا إليه، فإن قائمة المسرحين ستعرف العديد من المفاجآت، ويتقدمها التخلي عن خدمات صانع الألعاب زهير زرداب الذي يعد من أبرز لاعبي الموسم الحالي، إذ يتجه الأخير للالتحاق بشبيبة القبائل في أعقاب عدم اقتراب بن طوبال منه لمصارحته بأمر التجديد، على اعتبار أنه يتواجد في نهاية عقده كونه أمضى بسنة واحدة فقط.

التخلي عنه أكبر خطأ

ويعد زهير زرداب من أبرز لاعبي الموسم الحالي في شباب قسنطينة بالنظر للمردود المتميز الذي قدمه طيبة السنة سواء في البطولة، الكأس أو كأس الكاف، حيث سيكون قرار التخلي عنه بمثابة أكبر خطأ، على اعتبار أنه من الصعب جدا إيجاد خليفة له بذات مستواه، علما وأن زرداب قلق جدا من وضعيته بسبب عدم اقتراب المسيرين منه من أجل إعلامه بالتجديد.

مؤشرات رحيله عن ‪"الخضورة" تتضاعف

ورغم أن لا شيء رسمي لحد الآن بخصوص التخلي عن خدمات زهير زرداب الموسم القادم، إلا أن مؤشرات رحيله من الخضورة تضاعفت بشكل كبير، لا سيما في ظل التهميش الذي تعرض له في الفترة الأخيرة، إذ لم يقترب منه أي مسؤول ليخبره بأنه ضمن مخططات الموسم المقبل، وهو ما يؤكد عدم الاحتفاظ به.

بولمدايس: "في راسي راني سنفور الموسم المقبل"

وكان لـ"الهداف" حديث هاتفي مع المهاجم حمزة بولمدايس، عبر فيه عن رضاه الكبير لموسم الذي قدمه مع الخضورة رغم خروج الفريق دون ألقاب، مشيرا بأنه لا يفكر في تغيير الأجواء الموسم المقبل، وفي هذا السياق قال: "راض عن موسمي مع الخضورة، على اعتبار أنني نجحت في تسجيل عدة أهداف، كنت أتمنى أن تقودنا هذه الأهداف إلى الألقاب، ولكن للأسف لم يحدث ذلك، على العموم يجب أن نفكر فيما هو قادم، خاصة أنني في راسي راني سنفور، صحيح أنني أملك عدة عروض ولكن الأولوية للشباب الذي لا أزال مرتبطا معه لموسم إضافي".

--------------

عماني طلب رقمه أمس الأول …

أمل الأربعاء ينضم إلى قائمة المهتمين بنايت يحيى

يبدو أن العروض تتهاطل على لاعبي شباب قسنطينة المسرحين، فبعد بولحية وبن عطية وبهلول، ها هو الدور الآن على وسط الميدان كريم نايت يحيى، إذ أكدت مصادرنا بأن عديد الأندية طلبت خدماته، يتقدمهم الكناري والعلمة و"الموب" ولكن الجديد في الأمر دخول أمل الأربعاء قائمة المهتمين بخدمات اللاعب اليساري، إذ علمنا أن الرئيس عماني طلب رقم هاتف اللاعب للاتصال به، إذ يريده ضمن تشكيلة فريقه للموسم المقبل. للإشارة يعتبر الرئيس عماني اللاعب نايت يحيى واحدا من أبرز لاعبي وسط الميدان في البطولة الوطنية، إذ يصر على الظفر بخدماته لأنه يعتبره إضافة كبيرة لخط وسط "الفاينكينغ" الموسم المقبل.

إدارة السنافر لا تضعه ضمن مخططاتها

وحسب ما علمناه، فإن نايت يحيى لا يتواجد ضمن مخططات إدارة بن طوبال الموسم المقبل، إذ لا يفكر في مصارحته بخبر التجديد على اعتبار أنه يتواجد في نهاية عقده، علما أن نايت يعلم بالخبر ويفكر هو الأخر بتغيير الأجواء، في ظل امتلاكه لعدة عروض مغرية من فرق الرابطة المحترفة الأولى.

حتى "الجياسكا" تصر عليه

ومما لا شك فيه، هو أن نايت يحيى يتواجد محط أنظار عدة نوادي كبيرة في البطولة الوطنية ويتقدمها شبيبة القبائل التي تصر على الظفر بخدماته، إذ ربطت الاتصال به، ما يؤكد قيمة هذا اللاعب الذي لن يكون من السهل تعويضه بآخر.

---------------

بولمدايس يغيب عن لقاء "الكناري"

بعد الاصابة التي لازمت بولمدايس مؤخرا وجعلته يكمل لقاء المولودية بصعوبة كبيرة، فضل الأخير إجراء فحوص طبية مستعجلة للتأكد من نوعية الاصابة التي يعاني منها، وكانت النتيجة سلبية وتتطلب الركون للراحة، الأمر الذي يجعله يغيب عن لقاء اليوم أمام شبيبة القبائل.

يعاني من العضلة المقربة

وقد فضل طبيب الفريق بعد أن ألقى نظرة عن الفحوص التي أجراها بولمدايس إعفائه من لقاء اليوم، إذ طالبه بضرورة الركون إلى الراحة، ما يجعل المهاجم يغيب عن آخر لقاء وبالتالي إنهاء الموسم، الأمر الذي يتيح الفرصة لزميله حنايني ليكون كرأس حربة اليوم، خاصة أنه لا توجد الخيارات كما هو معلوم بالنظر لمحدودية التعداد.

… وينضم إلى زرداب وحوري وبزاز

وسيكون الفريق منقوصا اليوم من أبرز لاعبيه بسبب الإصابة ويتعلق الأمر بالثلاثي زرداب وحوري وبزاز، وهي العناصر الغائبة عن مباراة الجولة الماضية أمام مولودية الجزائر، حيث انضم إليها هذا الأسبوع الهداف حمزة بولمدايس، حيث لن يكون بمقدوره المشاركة بسبب معاناته من إصابة على مستوى العضلة المقربة.

بولمدايس:" كنت أتحامل على نفسي، لكن الآلام كانت قوية هذه المرة"

وفي حديث هاتفي مع اللاعب حمزة بولمدايس، أكد أن الاصابة كانت نتيجة العمل المضاعف واللقاءات الكثيرة التي شارك فيها، خاصة أنه في كل مرة كان يعاني من الآلام ولكنه يستجيب لنداء الفريق وفي هذا الخصوص قال: "كنت أتحامل على نفسي في كل مرة، من أجل المشاركة وعدم ترك فريقي رغم الآلام القوية التي كنت أشعر بها ولكنها تضاعفت بشكل كبير، الأمر الذي جعلني أقرر إجراء كشوف جديدة والتي أكدت حاجتي للراحة الإجبارية".

-----------------

بن طوبال يتوعّد ڤارزيتو في حال عدم قدومه قبل 7 جوان

كشف مصادر مقربة من المدير العام للنادي الرياضي القسنطيني عمر بن طوبال أنّ الأخير مستاء للغاية من المدرب السابق للفريق دييڤو ڤارزيتو بسبب مخالفته للمواعيد في كل مرة، لأنه في كل مرة يجد حجة من أجل عدم القدوم إلى مدينة الجسور المعلقة.

"الهداف" أكّدت عدم قدوم المدرب

وكانت "الهداف" قد أكدت خبر عدم قدوم المدرب الفرانكو- إيطالي دييڤو ڤارزيتو إلى مدينة الجسور المعلقة وذلك في عددها الصادر يوم الخميس، في الوقت الذي أكدت بعض الأطراف قدومه إلى قسنطينة يوم الجمعة من أجل التفاوض مع بن طوبال.

بن طوبال أرسل له رسالة هاتفية قصيرة

وما يؤكد تذمّر المدير العام للشركة عمر بن طوبال من المدرب دييڤو ڤارزيتو أنّه أرسل له رسالة قصيرة أمس الأول أكد له فيها أنه لم يقتنع بحججه في كل مرة، كما أنّ المدير العام طالبه بتأكيد رغبته في القدوم أم لا.

الموعد الجديد قبل 7 جوان 

أمّا بخصوص الموعد الجديد المتفق الذي ضبطه المدير العام للشركة عمر بن طوبال فهو السابع من جوان المقبل، لأنّ المدير العام يريد إنهاء قضية ڤارزيتو للتفرغ لأهم القضايا العالقة والمتمثلة في الاستقدامات وضبط الأمور المتعلقة بالتربص الصيفي.

 

كلمات دلالية : ش. قسنطينة – ش. القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال