زرداب يغادر رسميا، سباح في قائمة المسرحين و"بارتي" قريب من البقاء

وكشفت مصادر "الهداف" المطلعة، أن قائمة المسرحين حملت مفاجآت مدوية والبداية برفض إدارة السنافر التجديد لصانع الألعاب زهير زرداب الذي يتجه للمغادرة، شأنه في ذلك شأن المدافع سباح زين العابدين،

شباب قسنطينة
نشرت : سمير.ك الثلاثاء 27 مايو 2014 00:00




 أما بخصوص قضية المالي عصمان بارتي، فإن الأخير يتجه للمواصلة مع "الخضورة"، خاصة أن بن طوبال يرفض التخلي عنه.
الإدارة تعتبر أن لديها لاعبين أفضل من زرداب
ومن بين الأمور التي جعلت مسؤولي شباب قسنطينة يرفضون التجديد للاعب زهير زرداب، هو أن الأخير ليس له مكانة مع تشكيلة الموسم القادم كون الإدارة الحالية تعتبر أنها ستجلب لاعبين أفضل منه بكثير وأقل سنا منه، الأمر الذي سيجعله يغادر "الخضورة" بصفة رسمية.
اللاعب في نهاية عقده ولن تتصل به للتجديد
ولن تقوم إدارة السنافر بأي إجراءات من أجل التخلي عن خدمات زرداب، كون الأخير يتواجد في نهاية عقده مع السنافر، على اعتبار أنه قد وقع بعقد لموسم واحد فقط مع بوالحبيب، ولن تقوم إدارة بن طوبال بالاتصال به من أجل التجديد، وهو ما يجعله حر في التفاوض مع أي نادي يريده.
سباح ينضم لقائمة المسرحين
ولن يكون التخلي عن زهير زرداب المفاجأة الوحيدة، كون الإدارة تفكر في التخلي أيضا عن المدافع سباح الزين العابدين، إذ كشفت لنا مصادر موثوقة أن بن طوبال وضعه في قائمة المسرحين، علما أن سباح لا يزال مرتبطا بعقد لموسمين وسيحل بقسنطينة قريبا للحصول عل أوراق تسريحه.
الإدارة لم يعجبها تصرفه في الاجتماع الأخير
ومن بين الأمور التي جعلت بن طوبال يقرر وضع سباح في قائمة المسرحين، هو أن الأخير قام بتصرف سيء اتجاه المسؤول الأول في بيت الشباب خلال الاجتماع الذي عقده بن طوبال باللاعبين أمس الأول، علما أن بن طوبال لا يتلاعب في الأمور الانضباطية وقرر مباشرة التخلي عن خدماته.
"بارتي" قد يواصل مع "الخضورة" لهذه الأسباب
من جهة أخرى، تفكر إدارة "السنافر" في الإبقاء على المدافع الدولي المالي عصمان بارتي بالنظر للمستوى الرائع الذي قدمه هذا الموسم، الأمر الذي من شأنه أن يغلق الأبواب أمام جميع من يريد خطفه، علما أن بن طوبال يود أن يشكل ثنائيا رائعا مع السنغالي "فال أليون"، خاصة أن الأخير يجيد اللعب في الاسترجاع.
الإدارة تخيّر دراڤ، حنايني وحوري بين تخفيض الرواتب أو المغادرة
يأتي هذا في الوقت الذي يتجه بن طوبال لتخيير الثلاثي: حنايني ودراڤ وحوري بين تخفيض رواتبهم أو مغادرة شباب قسنطينة، خاصة أنه غير متحمس بالمرة لإبقائهم في تشكيلة الفريق، كونه يملك لاعبين آخرين في مناصبهم يملكون مستوى أفضل منهم على حد تعبير بن طوبال.
 


اللاعب يتجه نحو المغادرة ...
علاڤ يطالب برفع أجرته الشهرية والإدارة ترفض
يتجه وسط الميدان علاڤ فؤاد نحو مغادرة النادي الرياضي القسنطيني، بعد فشله في الاتفاق مع المدير العام عمار بن طوبال على هامش الاجتماع الأخير، إذ طالب برفع أجرته الشهرية، وهو ما رفضه بن طوبال جملة وتفصيلا، ما جعل اللاعب يغادر قسنطينة في قمة الاستياء.
اللاعب يتقاضى 90 مليون شهريا
وما لا يعلمه الكثيرون، فإن اللاعب علاق فؤاد يتقاضى 90 مليون شهريا، إذ تم رفع أجرته الموسم الفارط خلال التربص الصيفي بتونس، عندما قام بتمديد عقده لموسم إضافي، إلا أن علاق لم تعجبه هذه الأجرة الشهرية مع نهاية هذا الموسم، عقب المردود الجيد الذي قدمه طيلة الموسم الكروي الحالي.
طالب برفع أجرته لهذه الأسباب
وكان فؤاد علاق قد استغل الاجتماع الذي عقده بن طوبال لمطالبته برفع أجرته الشهرية وإيصالها إلى 120 مليون، كونه لا يستحق أجرة بـ90 مليون، على اعتبار أنه لعب جميع المباريات وقدم مردودا أفضل من بعض العناصر التي لازمت الاحتياط طيلة الموسم وتتقاضى مبالغا خيالية تصل إلى 200 مليون.
الإدارة ترفض رفع أجرة أي اللاعب
ومن خلال الحديث الذي جمعنا بالمدير العام لشركة "السنافر" الاحترافية بن طوبال، فإن الأخير يرفض جملة تفصيلا رفع أجرة أي لاعب، خاصة أنه يعتبر المبالغ التي يتقاضونها أكبر  بكثير من المردود المقدم فوق أرضية الميدان، ما جعله يرفض طلب علاق، رغم أن الأخير كان في المستوى هذا الموسم من خلال أدائه المتميز.
علاڤ غادر قسنطينة في قمة الاستياء
وكان اللاعب فؤاد علاق قد غادر قسنطينة أمس الأول في قمة الاستياء خاصة بعض رفض بن طوبال رفع أجرته الشهرية، إذ قام الأخير بمنحه مهلة للتفكير قبل إصدار الحكم في مصيره، علما أن علاڤ مطلوب من نصر حسين داي ولكن لن يكون بإمكان مسؤولي هذا الفريق منحه أكثر من "الخضورة".
سمير. ك
+++++++++++++++++++++++++
مولودية العلمة
هرادة: "أهدي الفريق على طبق من ذهب لأصحاب التبهديل"
أعلن رئيس مولودية العلمة هرادة عراس، في تصريحات لـ"الهداف" استعداده التام لتقديم استقالته من على رأس النادي، عند عقد الجمعية العامة العادية للشركة الرياضية التجارية. وصرح بالحرف الواحد: "أهدي الفريق على طبق من ذهب لأصحاب التبهديل ممن كانوا يريدون إقالتي في جمعية الشركة السنة الماضية." مضيفا أن "البابية" باتت فريقا متكاملا من جميع الجوانب، ومن يرد منصب الرئيس، فإنه على استعداد لمساعدته حتى ولو في منصب حارس العتاد، وقال: "أتحدى أي شخص مهما كان منصبه ومستواه تقديم دليل واحد بأني استغليت الفريق لأغراض شخصية."
"نقعد بشرط يخطوني هاذو الناس لأني تعبت"
وأضاف الرئيس "العلمي" أنه سينتظر عقد الجمعية العامة للشركة الرياضية التجارية، للخروج بقرار نهائي حول مصيره، مشيرا إلى أنه ينتظر قدوم ممن سماهم "أصحاب التبهديل" لأشغال الجمعية، وحال تقديمهم لأي معارضة فإنه سيقدم حصيلته قبل المغادرة النهائية، وصرح: "أعلنها من الآن بأني مستعد للبقاء في منصبي وخدمة فريقي بشرط واحد وهو يخطوني هاذو الناس لأني تعبت منهم بزاف"، وتحدث أيضا بأن فريقه قادر على نيل الألقاب بشرط التفاف الجميع حوله وليس معارضته كشخص من قبل أناس يبحثون عن مصالحهم -على حد قوله-.
"أحب الأنصار الزواولة ونموت عليهم"
كشف هرادة أنه تأثر كثيرا في نهاية المباراة الأخيرة أمام مولودية الجزائر، عندما نزلت مجموعة من الأنصار إلى الميدان لحمله على الأكتاف، حيث قال: "هؤلاء الأنصار الذين يحبون فعلا ألوان البابية ويضحون من أجلها بالغالي والنفيس". وأضاف أنه يوجه رسالة لهم باستعداده للموت في سبيل إسعادهم كل موسم مثلما فعل هذا الموسم باحتلال المرتبة الرابعة لأول مرة منذ الصعود إلى القسم الأول، وصرح: "أحب الأنصار الزواولة ومستعد للموت لإسعادهم بأي لقب".
"ابني يعمل ملتقط كرات في المباريات"
وأشار هرادة بأنه يتحدى أي شخص في مدينة العلمة يتقدم نحو وسائل الإعلام بدليل واحد على استغلال نفوذه كرئيس للنادي من أجل مصلحته الشخصية، مضيفا أنه قدم كل ما يملكه لصالح النادي، من وقت وجهد ومال وحتى أولاده بقوله: "ابني تقي الدين يعمل في المباريات الرسمية ملتقطا للكرات مثله مثل أبناء المناصرين الآخرين"، وأضاف بأنه يعجز عن وصف سعادته عندما شاهد الكثير من الأنصار يتخلون عن متابعة نهائي رابطة أبطال أوربا الأخيرة لإقامة الأفراح بعد نجاح فريقهم في إنهاء الموسم رابعا.
"لن أنسى فضل العلمة التي تنجب الرجال"
ختم هرادة تصريحاته بالإشارة إلى أنه لن ينسى فضل مدينة العلمة عليه وعلى الكثيرين من أبنائها كونها مدينة تجارية معروفة إقليميا، مضيفا بأنه يحمد الله كثيرا على نجاحه رفقة المسيرين واللاعبين في قيادة "البابية" هذه المرة لأخذ حقها من الشهرة "كرويا"، وصرح: "لن أنسى فضل العلمة التي تنجب الرجال القادرين على التألق في جميع المجالات عكس ما يروجه البعض بأن هذه المدينة عاقرة من النخبة". كاشفا أنه لا يحمل ضغينة لأي طرف لكنه يريد وضع حدا لكثير من الكلام الذي يسيء إليه في كل مرة من أطراف معروفة.
ق. مصعب

 

أوسرير: "أطمئن أنصارنا ببقائي في الفريق"
طمأن الحارس نسيم أوسرير، في تصريح لـ"الهداف" أنصار "البابية" ببقائه الموسم المقبل، مرتبط لموسم آخر وتمتعه بجميع الظروف التي تساعده على الظهور بوجه جيد. مضيفا أنه سيعمل مع رئيس الفيريق على إيجاد حل نهائي لمشكلة تمدرس أبنائه وصرح: "أطمئن أنصار فريقي ببقائي الموسم المقبل، وسأعمل على خدمتهم وتقديم أفضل ما لدي لأني وجدت منهم كل الترحاب منذ قدومي إلى العلمة".
"الإضافة الحقيقية التي قدمتها هي منح الثقة"
وبخصوص الإضافة التي قدمها للتشكيلة أجاب أوسرير، بأنه وجد تشكيلة متكاملة في خطوطها الثلاثة، لكن ما كان ينقصها هو الثقة. وأضاف أنه عمل من اليوم الأول على الاقتراب من اللاعبين وتأكيد قدرتهم على خطف الأضواء واحتلال مرتبة مشرفة، وصرح: "أرى أن الإضافة الحقيقية التي منحتها هي منح ثقة أكبر في زملائي واللعب دون عقدة نقص أمام الفرق الكبيرة، بدليل نجاحنا في الفوز على أقوى الأندية مثل إتحاد العاصمة ومولودية الجزائر."
"سنلعب على الألقاب الموسم المقبل"
أضاف أوسرير أن "البابية" ستلعب بداية من الموسم المقبل على نيل الألقاب، لأنها باتت كبيرة ومن حقها التواجد في "البوديوم"، مشيرا إلى أن الإدارة مطالبة بسد النقائص القليلة المسجلة في التشكيلة قبل الدخول إلى بطولة الموسم المقبل. وصرح بأن كل شيء متوفر في العلمة لاسيما من ناحية الهياكل القاعدية وإدارة قوية ومؤازرة الآلاف من الأنصار، ولم يبق سوى إعداد فريق قوي.
"هرادة تنقصه ميزانية مثل بقية الفرق"
ختم الحارس السابق لشباب بلوزداد تصريحاته بتأكيد سعادته بالتعامل مع الرئيس هرادة عراس، الذي دائما يقف خلف فريقه ويساند اللاعبين معنويا. مضيفا أن هذا الرجل لا ينقصه سوى ميزانية مالية معتبرة مثل بقية الفرق التي تتمتع بميزانيات مالية كبيرة، وصرح: "أقول للكثيرين بأن احتلالنا المرتبة الرابعة إنجاز، لأننا أفضل من فرق ميزانيتها السنوية الملايير، عكس فريقي الذي يعد من بين الأفقر في بطولة القسم الأول المحترف."
ق. مصعب

 

هرادة سيقترح أربعة مدربين فرنسيين
أكد مصدر رسمي في إدارة "البابية" أن الرئيس هرادة، سيقترح السبت المقبل في اجتماع أعضاء مجلس الإدارة أسماء أربعة مدربين من جنسية فرنسية للاتفاق مع أحدهم. وأضاف هذا المصدر أن الرجل الأول في "البابية" اتفق مع هؤلاء المدربين على جميع التفاصيل ومنها المالية، ولم يبق سوى الاختيار من قبل المسيرين، وسيعلن عن القرار النهائي مباشرة بعد نهاية الاجتماع المنتظر في المقر المؤقت للفريق بدار الثقافة أو مقر الشركة الرياضية في حي السوامع.
تعيين آقبو مدربا رئيسيا مقترح بقوة
وحسب كلام هرادة، فإنه سيقترح على أعضاء مجلس الإدارة تعيين الفرنسي أكورسي في منصب مدير فني، والكاميروني هانس آقبو مدربا رئيسيا وترقية مدرب الآمال عبد النور بوصبيعة إلى منصب مدرب مساعد في الأكابر. ويرى هرادة أن المقترح جيد مادام أن المدربين الثلاثة يعرفون جيدا الفريق ونجحوا في إثبات كفاءة كبيرة في الموسم المنقضي.
القرار النهائي بيد أعضاء مجلس الإدارة
وما يمكن تأكيده أن اختيار المدرب الجديد سيقع على عاتق أعضاء مجلس الإدارة وبالإجماع، حيث سيدرسون مقترحات الرئيس، قبل الخروج بقرار نهائي. وستكون الفرصة متاحة أيضا أمام أعضاء المجلس لمعرفة آخر التحركات التي باشرها المنسق العام فارس فلاحي، بخصوص اللاعبين الذين سيدعمون الصفوف بداية من الأسبوع المقبل.


الإدارة كرمت أكورسي قبل مغادرته
لفتة رائعة، قامت بها إدارة مولودية العلمة ليلة الأحد الماضي، عندما كرمت المدرب جيل أكورسي، في فندق "الباز" نظير جهوده في النادي طيلة مرحلة العودة، ونجاحه في تحقيق الأهداف المسطرة. حيث قدم المسيرون باقة ورد للمدرب قبل مغادرته صبيحة اليوم الموالي الجزائر عائدا إلى بلده فرنسا لقضاء أيام العطلة، قبل العودة لممارسة مهامه في الفريق.
أكورسي: "سأكون مديرا فنيا الموسم المقبل"
أعلن المدرب أكورسي في حوار صحفي لخلية الإعلام في إدارة الفريق رفضه لأسباب صحية مواصلة العمل كمدرب، وموافقته على العمل في منصب مدير فني، وصرح: "صراحة ظروفي الصحية لا تسمح لي بمواصلة العمل في منصب مدرب رئيسي، لكني موافق على العمل في منصب مدير فني". مشيرا إلى أنه متفق مع الرئيس هرادة على جميع الخطوط العريضة للموسم المقبل.
قدم برنامج التحضيرات الصيفية
قبل مغادرة أكورسي الجزائر، وضع على طاولة هرادة برنامجا مفصلا عن التحضيرات الصيفية، حيث حدد تاريخ 5 جويلية موعدا للانطلاق في التدريبات بالعلمة لمدة أسبوع وبعدها التوجه نحو مركب "المرادي" بحمام بورقيبة في تونس، للدخول في تربص مغلق مدته 15 يوما قبل العودة إلى الجزائر، ومنح اللاعبين أياما قليلة لقضاء مناسبة العيد رفقة أهلهم، ثم التوجه إلى فرنسا لإجراء تربص ثان لأسبوع في مدينة باستيا.

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال