المغترب جليد مقترح لخلافة شارف والعايب يُصر على عمراني

اقترح أحد المناجرة المدرب المغترب إسماعيل جليد على المسيرين الحراشيين، وذلك لتدريب "الصفراء" الموسم المقبل خلفا للمدرب شارف الذي قد يغادر بعد قضائه ستة مواسم كاملة على رأس العارضة الفنية للفريق.

ا. الحراش
نشرت : ع. ر. الأحد 01 يونيو 2014 00:00

ويعتبر جليد من المدربين الشباب الذين يعدون بمستقبل كبير حيث درّب فريق آمال نادي يونغ بويز السويسري الذي قاده للتتويج بالكأس وتحقيق نتائج جيدة في البطولة.

جليد ابن بوروبة ويحب "الصفراء"

ودائما فيما يخص جليد، فقد تبيّن أنه ينحدر من مدينة الحراش وبالضبط من حي بوروبة، كما أنه يحب الفريق وأكد أنه جاهز لتدريبه الموسم المقبل وقال جليد أيضا في تصريحاته الأخيرة إنه يملك مشروعا كبيرا للكرة الحراشية كما تحدث عن تلقيه عدة عروض من بينها إتحاد الحراش، مولودية العلمة وأمل الأربعاء وأنه قد يلتحق بأحدهم هذا الصيف.

مناجيره قد يلتقي العايب اليوم

وكان من المفترض أن يلتقي مناجير المدرب جليد نائب رئيس "الصفراء" بن سمرة الذي تحدث معه في الموضوع عشية أمس، لكن الاجتماع يكون أجل إلى اليوم وبالتالي سيتنقل المناجير إلى مكتب الرئيس العايب لعرض عليه السيرة الذاتية لجليد.

يذكر أن السير الذاتية للمدربين المغتربين تتهاطل على الرئيس الحراشي الذي أكد أن هناك مدرب برتغالي وآخر فرنسي في المفكرة.

بوجعران متحمس لتدريب "الصفراء"

وقد أكدت مصادر مقربة من الإدارة أمس أن أحد المسيرين الحراشيين اتصل بالمدرب السابق لأمل الأربعاء بوجعران الذي قاد فريقه لتحقيق الصعود وعرض عليه فكرة تدريب النادي الحراشي. وقد بدابوجعران محمسا للغاية وقال للمسير إنه في حال تلقى عرضا رسميا من العايب ومشروع طويل المدى مع أهداف واضحة ومسطرة فسيقبل الفكرة ويوافق.

العايب يصر على ضم عمراني

ويبقى العايب يصر على التعاقد مع المدرب السابق لمولودية بجاية عبد القادر عمراني الذي اتصل به في الأيام الماضية بعد أن أعلن هذا الأخير استقالته من "الموب"، لكن عمراني لم يمنح موافقته النهائية ويجب الانتظار إلى ما ستسفر عنه الأيام المقبلة إن تم عقد جلسة مفاوضات رسمية بين العايب وعمراني للفصل في الموضوع نهائيا.

المسيرون يحددون موعدا لشارف اليوم

وقد علمنا أن مسيري النادي الحراشي الذين اجتمعوا جميعا أمس ما عدا الناطق الرسمي مانع قرروا لعب آخر ورقة لهم مع المدرب شارف اليوم لإقناعه بالبقاء، حيث سيتنقلون لملاقاته والحديث معه للعدول عن فكرة مغادرة النادي ومواصلة المسار معه لكن شارف اتخذ قراره نهائيا وقال لمسيري المولودية أإنه منحهم كلمة رجال ولن يتراجع فيها.

"الكواسر": "جيش.. شعب.. معاك يا بشوش"

وعلى ضوء المستجدات وعدم اتضاح الرؤيا في هوية المدرب القادم لـ"الصفراء"، جدد الأنصار مطالبتهم بمنح الثقة في المدرب ناصر بشوش وقالوا إنه قادر على قيادة "الصفراء" الموسم المقبل لمواصلة التألق وهو الذي تعلم الكثير من الأمور في السنوات الأخيرة مع شارف، كما أثبت حنكته في الكثير من المناسبات آخرها كان في مرحلة ذهاب الموسم المنقضي بعد أن قاد الفريق لوضع حد لسلسلة التعثرات والظفر بنقطة ثمينة من العلمة.

 

 

حتى لا يتكرر سيناريو بونجاح...

أعضاء مجلس الإدارة يقررون بيع وثيقة التسريح لبلقروي وليس للنادي الإفريقي

قرر أعضاء مجلس الإدارة الحراشية في إجتماعهم أمس بيع وثيقة تسريح بلقروي للاعب نفسه وليس للنادي الإفريقي وذلك حتى لا يتكرر سيناريو غلطة بونجاح الذي بيع للنجم الساحلي الصيف الماضي مقابل 300 ألف أورو، فمنح لـ"الصفراء" 250 ألف ولا تزال تدين إلى يومنا هذا بـ 50 ألف أورو. يذكر أن بلقروي متواجد في تونس ويكون قدم أمس وما عليه سوى العودة إلى الجزائر وجلب معه ثلاثة ملايير للحصول على وثائقه.

العايب يؤكد حلّ الأزمة المالية

كما جدد أعضاء مجلس الإدارة قبولهم لبيع بلقروي إلى النادي الإفريقي ولم يعارض أحدا ذلك، وبالتالي ستنعش خزينة النادي بعد الأزمة المالية الخانقة التي أثرت سلبا في الأيام الماضية. يذكر أن والي ولاية الجزائر زوخ منح "الصفراء" مبلغ مليارين سنتيم وبالتالي فخمسة ملايير مضمونة، وقد أكد العايب أنه الأزمة المالية حُلت نهائيا وأنه لن يجد صعوبات حتى شهر ديسمبر المقبل.

... ويعوّل على إقناع الركائز بالتمديد

ويسعى الرئيس الحراشي بعد انقضاء الأزمة المالية لإقناع اللاعبين المنتهية عقودهم بالتمديد وعلى رأسهم يونس، يذكر أنه سبق له إقناع لاعبان بالتمديد إلى حد الآن، ويتعلق الأمر بكل من الحارس الشاب ليمان بالإضافة إلى وسط ميدان آيت وعمر ما أراح كثيرا المناصرين الحراشيين خاصة بعد سعي أندية كثيرة للظفر بخدماتهما.

بلقروي: "الصفراء ستبقى دائما في القلب"

وقال بلقروي قبل التنقل إلى تونس: "لن أنسى أبدا الصفراء وستبقى هذه الأخيرة دائما في قلبي مثلما هو عليه الحال مع جمعية وهران، لقد قضيت أياما رائعة في الحراش مع اللاعبين، أعضاء الطاقم الفني وخاصة المسيرين وسأسعى دوما لتمثيل فريقي أحسن تمثيل، لقد اخترت الإفريقي من أجل التتويج بالألقاب كما أن هدفي تطوير إمكاناتي لطرق أبواب المنتخب".

ع. ر.

 

 

 

بقيادة بشوش وبن عمار...

استئناف التدريبات يوم 10 جوان وباب التجارب يفتح كالعادة

حددت الإدارة الحراشية أمس موعد العودة إلى التدريبات، حيث ستجرى حصة الإستئناف يوم 10 جوان المقبل بملعب المحمدية للشروع في التحضير للموسم المقبل وذلك بقيادة المدربين المساعدين بشوش وبن عمار، أما فيما يخص مكان إجراء التربص فلم يتضح بعد وقالت مصادر إنه سيكون بنسبة كبيرة قبل حلول شهر رمضان المعظم.

الكثير من اللاعبين سيجرون التجارب

ومثلما جرت عليه العادة كل صيف سيفتح الفريق الحراشي باب التجارب أمام اللاعبين المغمورين حتى في حال رحيل المدرب شارف ويقود العملية أيضا المدربان المساعدان بشوش وبن عمار وقد يكون معهما مدرب الحراس حنيشاد في حال لم يغادر. يذكر أن التجارب أثبتت نجاعتها في المواسم الماضية حيث برز لاعبين كثر قاموا بها وصنعوا اسما لهم في الساحة الكروية.

العايب: "سياستنا ناجحة ولن نغيرها"

وقال الرئيس العايب متحدثا عن سياسة التجارب التي ستفتح من جديد: "سياستنا واضحة ولن نغيرها وسنفتح باب التجارب للاعبين هذا الصيف ونعلم أن الكثير منهم قادر على البرهنة، وفي حال تبيّن أن عنصر أو عنصرين يملكان إمكانات فسنوقع لهما مباشرة، وفيما يخص اللاعبين الذين يملكون خبرة فقد نتصل بالبعض منهم حتى نعزز صفوفنا".

"شباننا هم مستقبل الفريق ونعول عليهم كثيرا"

وقال العايب أيضا أنه يثق كثيرا في لاعبي آمال الفريق الحراشي وعلى رأسهم مدان، حراق، حطابي وغيرهما وقال إنهم سيقدمون الإضافة وسيبرزون الموسم المقبل. وأضاف: "قلت في الكثير من المناسبات أن شباننا الحاليين هم مستقبل الفريق، ثقتنا كبيرة في إمكاناتهم ولقد أثبتوا في مناسبات كثيرة أنهم قادرون على قيادة الفريق لمنافسة أقوى الفرق في البطولة".

ع. ر.

 

 

 

يونس لم يتفاوض أمس مع العايب

كان من المنتظر أن يتنقل يونس أمس إلى مكتب الرئيس العايب للتفاوض حول الموسم الجديد وتجديد عقده لكن الجلسة لم تعقد بسبب انشغال العايب وقد تجرى اليوم أو غدا. يذكر أن يونس لم يوقع بعد في أي فريق وقال إنه لم يفصل بعد التفاوض مع العايب.

 

 

 

 

العايب يقترح على أمادا التمديد لموسمين

أكدت مصادر مطلعة أن الرئيس العايب عرض على أمادا التجديد لموسمين مقابل رفع راتبه الشهري ويكون اللاعب الذي ينتهي عقده مع "الصفراء" شهر جوان المقبل قد رفض الفكرة، في حين يدور الحديث حول أن شارف يريده معه في المولودية.

حديث عن رغبة شارف بخطف كنيش وحطابي

دار الحديث بقوة أمس أن المدرب شارف يرغب في تحويل كل من المهاجم حطابي ووسط الميدان كنيش إلى المولودية، وهو الأمر الذي يرفضه "الكواسر" جملة وتفصيلا وقد أبدى الكثير منهم غضبه عن مدربهم السابق الذي يريد تفريغ الحراش من أحسن لاعبيها.

 

 

طاتام قد يعود إلى منافسة بومشرة

أكدت مصادر مقربة من العايب أنه يفكر في إعادة وسط ميدان الفريق السابق طاتام الموسم المقبل. يذكر أن اللاعب لا يزال مرتبطا مع شبيبة بجاية لموسم آخر لكن بإمكانه اللجوء إلى لجنة النزاعات لتسريحه.

 

 

بوسليماني يعود لممارسة مهامه

رغم أنه كان قد أعلن سابقا انسحابه رسميا من مجلس إدارة النادي عارضا أسهمه للبيع، إلا أن المساهم جعفر بوسليماني عاد لممارسة مهامه بطريقة عادية أمس، حيث حضر الاجتماع في الأمسية وقد يتنقل لملاقاة شارف مع المسيرين اليوم.

 

 

مانع لم يحضر اجتماع أمس

غاب الناطق الرسمي لـ"الصفراء" عبد القادر مانع عن اجتماع أمس، حيث اتصل بالمساهمين وأعلمهم بالأمر. يذكر أن مانع انقلب رأسا على عقب على الرئيس العايب وأصبح من أشد المعارضين لسياسته.

 

 

أجواء رائعة في حفل اعتزاله...

راحم يجمع شمل نجوم الكرة الجزائرية وشعبيته لم تتزعزع 

جمع حفل اعتزال الجوهرة الحراشية محمد راحم الملقب "بوبوي" أمس، شمل لاعبي مختلف الأندية الجزائرية لنهاية الثمانينات وبداية التسعينات، حيث لبى جميعهم الدعوة وتنقلوا إلى ملعب المحمدية للعب مباراتين وديتين والاحتفال مع زميلهم السابق، وقد ضيع الكثيرون الشوط الأول من مباراة "الخضر" الودية التي جمعتهم مع منتخب أرمينيا، بما أن حفل الاعتزال انتهى في حدود السادسة مساء.

نجوم كثيرون حضروا وفرحوا مع "بوبوي"

وقد تنقل نجوم سابقون كثر إلى ملعب المحمدية أمس، وعلى رأسهم لخضر بلومي، بوطالب، مزوار، درويش، سلاطني والقائمة طويلة ولا يمكن ذكرهم جميعا في هذا المقام، وقد تنازل جميعهم عن انشغالاتهم وأمورهم الشخصية من أجل الاحتفال مع زميلهم، وحتى عبد القادر مزياني الذي قاطع الميادين مؤخرا كان حاضرا لكنه لم يلعب المباراة.

الأجواء رائعة في المحمدية

وكانت الأجواء رائعة وبهيجة في ملعب المحمدية، الذي شهد حركة غير عادية أمس بتوافد عدد كبير من اللاعبين القدامى، الذين صنعوا أفراح مختلف الفرق والمنتخب الوطني أيضا، وقد تكفلت لجنة أنصار الصفراء بتنظيم حفل الاعتزال الذي جرى في ظروف جيدة، وقد شهدت المباراتان الوديتان المبرمجتان تنافسا شديدا بين اللاعبين، وأبان الكثير من اللاعبين القدامى على إمكانات لقيت ثناء الجميع.

راحم: "تذكرت بداياتي وفضل الحراش كبير"

وقال راحم في حديث لقناة "الهداف تي في"، التي سترى النور اليوم ويمكن للجمهور العريض متابعتها على القمر الصناعي "نايل سات" عن الحفل: "أشعر كأنني قدمت لأول مرة إلى ملعب المحمدية الذي كانت فيه بدايتي، أشكر جميع اللاعبين القدامى الذين حضورا، ولن أنسى أبدا فضل الحراش عليّ".

ع ر

 

 

 

قالوا عن راحم

باجي: "راحم بمثابة أخي وكان قويا فنيا"

"راحم بمثابة أخي وحفل اعتزاله جمع شملنا جميعا مثلما تشاهدون، حيث حضر نجوم ولاعبون سابقون من مختلف ربوع الوطن وهذا أمر رائع، أتمنى له مشوارا موفقا في عالم التدريب والمزيد من النجاح".

غول: "بوبي غني عن كل تعريف"

"بوبوي كان لاعبا خارقا للعادة، وكان يتمتع بمهارات وفنيات كبيرة، ويعتبر من أفضل اللاعبين في وقتنا والحقيقة تقال، كما أن أخلاقه تتحدث عنه حيث كان نموذجا للاعب المحترف".

علي موسى: "راحم جمع شملنا وشعبيته كبيرة"

"لقد فرحت كثيرا اليوم بملاقاة الكثير من اللاعبين السابقين سواء الذين لعبت معهم أو الذين واجهتهم وذلك بفضل حفل إعتزال محمد راحم الذي كان ذو شعبية كبيرة في وقته وشعبيته لم تتزعزع رغم مرور السنين".

بلومي " لقد كان من خيرة اللاعبين "

"راحم كان من خيرة اللاعبين ومشاركته مع المنتخب في كأس أمم إفريقيا 1990 رغم صغر سنه، تؤكد أنه كان يتمتع بفنيات ومهارات كبيرة، لقد فرحت كثيرا اليوم لملاقاته من جديد وأتمنى له حظا موفقا".

مراد سلاطني: "تركت انشغالاتي الخاصة من أجله"

"كنت منشغلا اليوم لكنني تركت كل شيء وتنقلت إلى ملعب المحمدية بالحراش، ولم يكن بوسعي رفض عرض راحم الذي أحترمه كثيرا، فقد كان نموذجا للاعب المتكامل وأحتفظ بذكريات جميلة عنه".

بوطالب: "غياب المسؤولين محير"

"حقيقة غياب مسؤولي الكرة الجزائرية أمر محير للغاية، وهذا يؤكد تهميشهم اللاعب المحلي، لكن البركة في جميع اللاعبين القدامى الذين حضورا اليوم، راحم بمثابة أخي وأتمنى له التوفيق في مجال التدريب".

عزيزان: "أتمنى أن أراه مدربا قريبا"

"راحم كان لاعبا موهوبا والجميع شاهد على ذلك، كما كان من أفضل اللاعبين أيضا، وأتمنى أن أراه مدربا لفريق من الرابطتين الأولى أو الثانية، وهو قادر على القيام بأمور رائعة".

جمعها ع. ر

 

 

 

الكواسر حضروا بقوة وصنعوا الفرجة

تنقل أنصار الصفراء بكثرة إلى ملعب المحمدية عشية أمس، حيث ملأوا المدرجات الأولى في حين جلس بعضهم في المدرجات رقم 2 وصنعوا أجواء رائعة في الملعب.

"الشبكة يا عزيزان" دوّت الملعب

وقد ناصر الكواسر بقوة فريقهم السابق الذي واجه قدامى المنتخب الوطني لبداية التسعينات، ولم يتوقفوا عن ترديد "الشبكة يا عزيزان" ما أضفى على اللقاء حماسا شديدا.

التقطوا صورا تذكارية كثيرة مع النجوم

وبعد نهاية المباراتين الوديتين وحفل الاعتزال، التقط أنصار الحراش صورا تذكارية كثيرة مع النجوم، وكان بلومي على رأس قائمة المطلوبين من الأنصار أمس كما كان نجما فوق العادة.

عليق كان حاضرا وتحدث مع الأنصار

كما سجل الرئيس السابق لاتحاد العاصمة سعيد عليق حضوره بملعب المحمدية أمس، وتحدث مع أنصار الصفراء الذين استفسروا منه عن سبب عدم قدومه للعمل في الحراش، كما جمعنا حديث معه أكد لنا فيه أنه لم يفصل في عمله في وفاق سطيف، وسيلتقي حمّار قريبا لحسم الموضوع.

كلمات دلالية : ا. الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال