مولودية الجزائر ڤيڤر رسميا للمولودية لموسم واحد مقابل 200 مليون شهريا

حسم مجلس إدارة مولودية الجزائر سهرة أول أمس مسألة المدرب الجديد، وأكد المناجير العام عبد النور كاوة صحة الخبر الذي انفردت به يومية "الهداف" في عدد السبت الفارط، بخصوص اختياره السويسري "ألان ڤيڤر" ...

ڤيڤر
نشرت : الأربعاء 29 مايو 2013 23:59

 

من أجل خلافة جمال مناد وقيادة المشروع الكبير الذي تحضر له "سوناطراك" في "العميد"، حيث اتفق الطرفان على أن يكون "ڤيڤر" هو المدرب الجديد للمولودية خلال موسم 2013 /2014 مقابل 200 مليون شهريا، وينتظر أن يحل هذا التقني بالجزائر الثلاثاء المقبل لملاقاة مسؤولي "سوناطراك" والتوقيع على عقده.

محمدي هو من اقترحه على كاوة والاتفاق النهائي حدث أول أمس

ومثلما انفردت به يومية "الهداف" التي كانت أول من كشف خيوط الاتصالات الأولية بين "ڤيڤر" والمناجير العام عبد النور كاوة، فإن المحضر البدني السابق للمنتخب الوطني ووفاق سطيف أيضا بوجمعة محمدي هو الذي استغل علاقته الرائعة بكاوة، واقترح عليه "ڤيڤر" حيث أعجب كثيرا بسيرته الذاتية وفضله على عدة مدربين، واتصل به سهرة أول أمس واتفقا على كل شيء.

مشروع المولودية أعجبه كثيرا وجعله يعتذر لـ حناشي وجباري

وكان المدرب السويسري "ألان ڤيڤر" قد تلقى اتصالين أيضا من الرئيس القبائلي محند شريف حناشي، الذي أراد عودته للعارضة الفنية للكناري ومن رئيس مولودية وهران يوسف جباري الذي تحدث معه هاتفيا وأبدى رغبة ملحة في خطفه، ولكن وجود المحضر البدني محمدي طرفا في المفاوضات والمشروع الضخم الذي قدمه  له كاوة، جعل "ڤيڤر" يمنح موافقته النهائية ويعتذر لـ جباري وحناشي الذي كان وراء قدومه إلى البطولة الجزائرية لأول مرة.

سيحل بالجزائر الثلاثاء المقبل ليوقع على عقده

وحسب ما اتفق عليه "ألان ڤيڤر" مع المناجير العام عبد النور كاوة في المكالمة الهاتفية التي دارت بينهما، فإنه مضطر للبقاء في سويسرا إلى غاية الأسبوع المقبل لتسوية بعض الأمور الشخصية العالقة، على أن يمتطى أول طائرة قادمة من جنيف إلى الجزائر العاصمة هذا الثلاثاء، حتى يزور المرافق التي حدثه عنها كاوة ويوقع على العقد، الذي سيرسم التحاقه بالعارضة الفنية لعميد الأندية.

يريد مضوي مساعدا له ومحمدي محضرا بدنيا

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها يومية "الهداف" أيضا، فإن مسؤولي "العميد" تركوا لـ "ڤيڤر" حرية اختيار الجهاز الفني المعاون له أيضا، ما جعل السويسري يستقر على المدرب المساعد لوفاق سطيف خير الدين مضوي، الذي يعرفه جيدا وعمل معه الموسم الفارط حيث توجا بالثنائية، كما يصر على أن يجلب معه صديقه بوجمعة محمدي الذي يعرف كاوة جيدا حتى يكون محضرا بدنيا، فيما لم يستقر الرجلان على هوية مدرب الحراس الذي سيخلف آيت موهوب.

مضوي سيتفاوض بعد عودته من الغابون وهذه مشكلة محمدي

ورغم أن المدرب "ألان ڤيڤر" لم يتحدث بعد مع مضوي، إلا أن مصادر "الهداف" تؤكد أن كاوة سيستدعي هذا التقني مباشرة بعد عودته مع الغابون التي سافر إليها أمس، لإجراء إياب الدور ثمن النهائي مكرر من كأس "الكاف" مع الوفاق أمام بيطام الغابوني هذا الأحد، أما المحضر البدني بوجمعة محمدي فمشكلته أنه مرتبط بعقد مع الاتفاق السعودي موسما آخر، ورئيسه يرفض أن يفرط فيه بسهولة خاصة أنه يتخوف أن يتحول إلى اتحاد جدة بعدما وصله عرض من هناك.

"ڤيڤر" يعرف كل  اللاعبين ودرب حشود ويعلاوي

ويبدو أن إدارة مولودية الجزائر خاصة المناجير عبد النور كاوة لم يخطئ، لما فضل "ڤيڤر" على بقية المدربين الذين وصلته سيرتهم الذاتية، لأن هذا التقني السويسري يعرف أجواء دوري المحترفين جيدا بعدما سبق له أن درب القبائل ووصل معها إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ووفاق سطيف حيث توج معه بـ"الدوبلي" الموسم ما قبل الماضي، ما جعله يعرف جيدا كل لاعبي المولودية خاصة الثنائي حشود ويعلاوي الذي دربه.

-----------------------

هذا هو أهم بند في عقده

سوناطراك تشترط على ڤيڤر اللعب على البطولة وكأس الكاف أيضا

علمت يومية "الهداف" من مصادرها الخاصة أن المناجير العام لمولودية الجزائر عبد النور كاوة، قد أكد للمدرب السويسري "ألان ڤيڤر" في أخر مكالمة دارت بينهما سهرة أول أمس، أنه مطالب بتغيير الذهنيات أولا وزرع الروح الانتصارية بين اللاعبين خاصة أن مسؤولي "سوناطراك" يرفضون العودة إلى الوراء، ويصرون على وضع هدف البطولة المحلية نصب أعينهم وكذا كأس "الكاف" التي يسعى خلالها للذهاب إلى أبعد حد.

كاوة لم يتصل بـ "ڤيڤر" إلا بعد موافقة رئيس المجلس الجديد

ومثلما انفردت به يومية "الهداف"، فذغن محمدي أقنع كاوة منذ مدة أن "ألان ڤيڤر" هو التقني الذي يناسبه، ورغم أن الرجل أعجب بالسيرة الذاتية لمدرب الاتفاق السعودي سابقا إلا أنه لم يتصل به إلا بعد تعيين رئيس جديد لمجلس الإدارة، ولم يتصل كاوة بـ "ڤيڤر" هاتفيا إلا بعدما خطف موافقة الرئيس الجديد بوجمعة بوملة، الذي أكد في أول تصريحاته أنه مع مشروع كاوة ومستعد لجلب أي مدرب أو لاعب يمنح الإضافة لمولودية الجزائر.

أكد له أن "سوناطراك" مستعدة لتوفير كل الإمكانات من أجل الألقاب

وحسب ما أكد كاوة لـ "ڤيڤر" في الحوار الذي دار بينهما عبر الهاتف، فإن "سوناطراك" مستعدة لتوفير كل الإمكانات المادية والبشرية أمام "ڤيڤر" من أجل إعادة هيبة الفريق ووضعه في طريق الاحتراف على أسس صحيحة، ولكنها بالمقابل تطالب التقني السويسري بالنتائج على المدى المتوسط حيث يبقى الهدف الرئيس التتويج ببطولة موسم 2013 -2014، ولم لا كأس الجمهورية التي ضاعت هذا الموسم؟ بالإضافة إلى الوصول لأبعد حد في كأس "الكاف" التي سيشارك فيها "العميد" بنسبة كبيرة.

"ڤيڤر" لديه خبرة الألقاب ويعرف ضغط الملاعب الجزائرية

ومن العوامل التي جعلت مسؤولي مولودية الجزائر يختارون "ألان ڤيڤر"، هي أنه أصبحت لديه خبرة التعامل مع ضغط ناد عريق مثل مولودية الجزائر كما أصبحت لديه الخبرة في لعب الأدوار الأولى، بعدما توج بالثنائية مع الوفاق ووصل إلى نصف نهائي أغلى منافسة قارية مع شبيبة القبائل، كما أنه يعرف ضغط جل الملاعب الوطنية ما سيساعده أكثر في مهامه.

غير متعود على فريق النجوم ويجب أن لا يخسر علاقته مع اللاعبين

وتبقى النقطة الوحيدة التي من شأنها أن تضع عراقيل في مشوار المدرب "ألان ڤيڤر" مع مولودية الجزائر، أنه غير متعود على العمل في فرق تعج بالنجوم مثل عميد الأندية الجزائرية، خاصة في حال بقاء كل الركائز وجلب لاعبين من طينة عودية، زماموش، غربي، يحيى شريف، دلهوم وبلقروي، حيث يجب على "ڤيڤر" أن لا يخطئ حيث أخطأ مناد ويحافظ على علاقته مع كل اللاعبين حتى لا يخسر ثقتهم ولا يجعل محيط الفريق أشبه بحقل ألغام.

الإدارة "دارت حسابها" وحتى تعويضات الفسخ موجودة في عقده أيضا

ورغم أن المناجير العام عبد النور كاوة يضع ثقته المطلقة في "ڤيڤر" ومتفائل بالذهاب بعيدا معه الموسم المقبل، إلا أن الإدارة وضعت كل السيناريوهات المتوقعة في حساباتها، حيث ستضع بندا في عقد "ڤيڤر" يحدد قيمة التعويضات التي سيحصل عليها في حال فشله في مهمته، حتى لا يتكرر سيناريو الفرنسيين "باتريك ليفييڤ" و"جون بول رابييه".

-----------------------

لم يلعب في غرناطة إلا 43 دقيقة طيلة الموسم

كاوة يتصل بـ حسان يبدة ويريده في المولودية

علمت "الهدّاف" من مصادرها الخاصة القريبة جدا من بيت المولودية، أن المناجير العام عبد النور كاوة يكون قد اقترح على اللاعب الدولي حسان يبدة فكرة الانضمام إلى "العميد" الموسم القادم، وأضاف المصدر ذاته أن يبدة لم يمنح جوابه النهائي، حيث يريد أخذ رأي المكلّف بأعماله وحتى أفراد عائلته قبل أن يقوم بأي خطوة إلى الأمام.

كاوة يعرفه منذ عهد بن شيخة

كاوة الذي يعرف جيدا يبدة بما أنه كان مدربا لحراس المنتخب الوطني، وتعرفّ على هذا اللاعب في عهد الناخب السابق عبد الحق بن شيخة، أراد استغلال الوضعية الصعبة التي يوجد عليها اللاعب منذ إصابته لكي يضّمه إلى تعداد المولودية، حيث يريد أن يعطيه فرصة بعث مشواره من جديد في المولودية وبالمقابل الاستفادة من إمكاناته الكبيرة، لاسيما أنه بدأ يسترجع تدريجيا لياقته المعهودة.

تعرض لإصابة خطيرة ولم يلعب إلا 15 دقيقة أمام "أوساسونا" و28 دقيقة أمام "فالنسيا"

ويعرف الجميع أن يبدة تعرض الموسم الماضي لإصابة خطيرة، مع فريقه الإسباني غرناطة في الأربطة المعاكسة أبعدته عن الميادين مدة طويلة، كما أنه منذ إصابته في شهر فيفري 2012 لم يلعب أي مباراة إلى غاية شهر ديسمبر 2012، عندما دخل احتياطيا أمام نادي "أوساسونا" في لقاء جرى يوم 22 ديسمبر حيث لعب ربع الساعة فقط، ليقحمه الطاقم الفني لنادي غرناطة بعد ذلك في مواجهة "فالنسيا" التي جرت يوم 5 جانفي 2013 حيث لعب 28 دقيقة.

إدارة غرناطة قد تفسخ عقده بالتراضي

بعد مباراة "فالنسيا" عاودت الإصابة يبدة في ركبته ليبتعد مجدّدا عن الميادين إلى غاية نهاية الموسم، ما يعني أنه طيلة موسم (2012/2013) لم يشارك سوى 43 دقيقة مع فريقه ما يبيّن أنه يعاني من نقص فادح في المنافسة، حيث أثّرت كثيرا الإصابة في مردوده ولياقته ورغم أنه لا يزال مرتبطا بعقد في نادي غرناطة، لكن إدارة هذا النادي تريد فسخ العقد معه بالتراضي دون فرض شروط مالية على الفريق الذي يريد الاستفادة من خدماته.

المولودية تناسب كثيرا يبدة للعودة إلى "الخضر"

ويبقى كاوة ينتظر موافقة مجلس الإدارة على استقدام هذا اللاعب، الذي من دون شك سيجري اختبارات طبية معمّقة للتأكد من إصابته، في حال التحاقه بذوي الزي الأخضر والأحمر طبعا ولو أنه في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها منذ إصابته الخطيرة، فإن المولودية تناسبه كثيرا وستمنحه فرصا أكبر للعب واسترجاع مستواه وهو الذي يريد العودة إلى المنتخب الوطني.

روراوة قد يكون وراء الفكرة

مصادرنا كشفت لنا أنه من غير المستعبد أن يكون لرئيس"الفاف" محمد روراوة دور في كل هذا، بالنظر إلى العلاقة التي تربطه بـ عبد النور كاوة من جهة ومن جهة ثانية يحاول روراوة مساعدة يبدة لإيجاد فريق يناسبه في الفترة الراهنة، كما أن الجميع يعترف بالإمكانات الفنية والبدنية الكبيرة التي يتمتع بها يبدة، الذي كان عنصرا بارزا في "الخضر" قبل إصابته.

إذا التحق رفقة دلهوم وقراوي المنافسة ستشتعل في الوسط

في حال وافق يبدة على مقترح كاوة والتحق بعميد الأندية الجزائرية، فإن المنافسة ستكون على أشدّها في وسط الميدان خاصة إذا نجحت المولودية في الظفر بخدمات ثنائي وفاق سطيف دلهومقراوي، فالفريق يضم لاعبين في المستوى في هذه المنطقة على غرار مترف، قاسم مهدي، مومن، غازي، عطفان، حاج عيسى وداود، وسيجد المدرب الجديد "ألان ڤيڤر" مجبرا على رفع عدد اللاعبين المسرّحين.

-----------------------

مناجير "لازمو" تفاوض أمس مع كاوة بحضور دوب واقترح 500 مليون لتسريح بلقروي

مثلما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة، فإن المدافع الدولي في الفريق الوطني المحلي هشام بلقروي الذي دافع عن ألوان اتحاد الحراش الموسم الفارط على شكل إعارة يتواجد ضمن اهتمامات إدارة "العميد" وعلى وجه الخصوص "المناجير" العام عبد النور كاوة، فبعد اتصالات هاتفية أولية بين الطرفين من جهة وبين كاوة ومسؤولي جمعية وهران من جهة ثانية كان الموعد صبيحة أمس في حدود الساعة الحادية عشرة مع أول لقاء بين كاوة وهواري بن عامر "المناجير" العام للجمعية الوهرانية في مقر شركة "سوناطراك" بالعاشور.

دوب وحاج أحمد حضرا عملية المفاوضات في العاشور

الاجتماع حضره كذلك حاج أحمد وفضيل دوب الذي يعتبر مستشار رئيس جمعية وهران، حيث كان الاجتماع بمثابة انطلاق لعملية مفاوضات جدية بين المولودية وإدارة "لازمو" بنية التوصل إلى اتفاق حول قيمة ورقة تسريح المدافع هشام بلقروي الذي تألق هذا الموسم مع اتحاد الحراش، كما كان من بين أحسن اللاعبين على أرضية الميدان في آخر لقاء ودي للفريق الوطني المحلي أمام موريتانيا.

كاوة أكد لبن عامر أنه حصل على موافقة اللاعب

وحسب ما علمناه من مصادرنا الخاصة، فإن مناجير جمعية وهران هواري بن عامر سأل كاوة في البداية إن كان قد حصل على موافقة اللاعب، فأكد له كاوة أنه اتصل ببلقروي وأعطى الموافقة على الإمضاء في المولودية إذا نجح في جلب ورقة تسريحه من فريقه الأصلي "لازمو"، قبل أن يشترط بن عامر على كاوة خلال عملية المفاوضات مبلغ 700 مليون سنتيم مقابل منح عقد اللاعب للمولودية.

بن عامر خفّض المبلغ من 700 إلى 500 مليون سنتيم

بعد تشاور ومفاوضات دامت أكثر من ساعة ونصف، وافق بن عامر على تخفيض المبلغ إلى 500 مليون سنتيم، خاصة وأن عقد بلقروي في جمعية وهران ينتهي في 2014، حيث اتفق الطرفان على هذه القيمة المالية على أن يتفاوض كاوة مجددا مع اللاعب للتفاهم معه حول الراتب الذي سيحصل عليه، ولكن كاوة طلب من بن عامر أن يمنحه مهلة لكي يستشير أعضاء مجلس الإدارة قبل أن يعطيه الجواب النهائي يوم الأحد.

بن عامر: "أعجبنا كثيرا بمشروع كاوة والمولودية أول فريق تفاوضنا معه"

مباشرة بعد خروجه رفقة دوب من مكتب كاوة في العاشور، أكد لنا مناجير جمعية وهران بن عامر قائلا: "بصراحة، لقد أعجبت كثيرا بكلام كاوة والمشروع الذي يريد تحقيقه في المولودية، كما لا أنكر بأن دوب لعب دورا هاما في العملية باعتباره يحب المولودية ولازال وفيا لها، فالمولودية هي أول فريق تفاوضنا معه وأؤكد أن بلقروي مطلوب من عدة فرق على غرار شبيبة القبائل وشباب قسنطينة، أما اتحاد الحراش فلم يتصل بي بعد مسيروه لكي نتفاوض حول تسريح اللاعب".

"هناك شبه تفاهم وكاوة سيرد نهائيا على شروطنا يوم الأحد"

وأضاف هواري بن عامر يقول: "لقد وضعت مقترحاتي لكاوة وكان هناك شبه تفاهم بيننا، لكنه طلب منا أن نمنحه يومين أو ثلاثة أيام قبل أن يرد على شروطنا فاتفقنا على يوم الأحد، فقد كان متفهما جدا لمطالبنا لأن بلقروي من بين أحسن اللاعبين في البطولة ولازال شابا وعدة فرق تريد الاستفادة من خدماته، نحن لم نعارض رغبة اللاعب في اللعب في مستوى أعلى ولكن بالمقابل لم نتخل عن مصلحة جمعية وهران التي لها الحق في الاستفادة من تحويله".

-----------------------

حدث هذا عشية أمس...

زماموش ويحيى شريف يقدمان مقترحهما المالي لـ كاوة وينتظران جوابه اليوم

أصبح مقر شركة مولودية الجزائر أكثر حركية خلال 24 ساعة الأخيرة بعد عودة المناجير العام عبد النور كاوة إلى مزاولة مهامه، حيث كانت العاشور أمس وجه لاعب إيستر الفرنسي يحي شريف وحارس إتحاد الجزائر محمد أمين زماموش اللذان تفاوضا بحضور كاوة وحاج احمد، حيث قدما مقترحهما المالي وينتظران الجواب النهائي لكاوة اليوم من أجل ترسيم إلتحاقهما بـ"العميد" من عدم ذلك.

11:00 حاج أحمد يتصل بـ يحيى شريف ويطلب منه التنقل إلى العاشور للتفاوض

ورغم أن اسم مهاجم إيستر الفرنسي سيد علي يحيى شريف لم يكن مطروحا تماما في مفكرة كاوة، إلا أن قلة العصافير النادرة جعلت المكلف بالإشهار حاج أحمد يتصل به في سرية تامة صبيحة أمس في حدود الساعة 11:00 صباحا ودعاه للتنقل إلى مقر الشركة في العاشور من أجل التفاوض حول إمكانية إلتحاقه بـ"العميد" الموسم المقبل.

16:00 اللاعب يتنقل إلى العاشور رفقة مناجيره والمفاوضات تنطلق

وبما أن رغبة يحيى شريف في اللعب في المولودية شديدة، فقد اتصل بمناجيره في الجزائر زكريا خرة ودعاه ليتنقل معه إلى العاشور، حيث اتصل بحاج أحمد مجددا في حدود الساعة الثانية واتفقا على أن يكون الموعد على الرابعة عصرا في العاشور.

يحيى شريف يؤكد أن قرّر الإستقرار بالجزائر ويحلم بالمولودية

وقد انطلقت المفاوضات بين إدارة "العميد" التي يمثلها كاوة وحاج أحمد واللاعب يحيى شريف الذي كان مرفوقا بمناجيره خرة بشفافية تامة، حيث سأل كاوة اللاعب السابق للقبائل عن وضعيته في الفريق الفرنسي فجاء رده صريحا وأكد أنه سئم الغربة ويريد العودة إلى أرض الوطن والاستقرار نهائيا خاصة إذا كان الأمر يتعلق بفريق من حجم المولودية.

اشترط 200 مليون شهريا ووعد بجلب وثائقه بنفسه

وبعد ذلك مر الطرفان للحديث عن الشق المادي، حيث طالب كاوة من اللاعب ومناجير تقديم مقترحهما المادي إذ اشترط مهاجم إيستر أجرة شهرية تقدر بـ 200 مليون شهريا كما وعد كاوة أنه سيتكفل بجلب وثائقه بنفسه. يحدث هذا في الوقت الذي علمت فيه "الهدّاف" من مصادرها الخاصة أن رئيس إيستر يشترط 20 ألف أورو مقابل تسريح اللاعب.

كاوة طلب مهلة 24 ساعة للتفكير والتشاور مع بوملة

ورغم أن كاوة كان غيّر إستراتيجيته وأكد على تسقيف الأجور ويرفض تخطي عقبة 170 مليون، إلا أنه لم يرد على مقترح يحيى شريف لا بالسلب ولا بالإيجاب، حيث طلب منه منحه مهلة 24 ساعة فقط من أجل التفكير والتشاور مع رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة قبل الرد عليه أو تقديمه مقترح المولودية.

17:30 زماموش يصل إلى العاشور رفقة شقيقه

وبعد مغادرة يحيى شريف كان الموعد مع وصول حارس إتحاد العاصمة محمد لمين زماموش إلى مكتب الشركة في العاشور في حدود الساعة الخامسة ونصف من أجل التفاوض حول عودته لحراسة عرين المولودية، وقد كان "زيما" مرفوقا بشقيقه رياض الذي قدم من قسنطينة خصيصا من أجل التفاوض مع كاوة.

المفاوضات تنطلق و"زيما" يشترط 270 مليون شهريا

وبعد استراحة قصيرة تجاذب فيها الرباعي أطراف الحديث، انطلقت المفاوضات على نفس الطريقة التي تعامل بها كاوة مع يحيى شريف، حيث طلب من زماموش وشقيقه أن يقدما مقترحهما المالي قبل مناقشة المبلغ الذي يريده اللاعب. وهنا طالب زماموش بمبلغ 270 مليون وهو المبلغ نفسه الذي كان قد اشترطه على فريقه السابق في آخر لقاء له مع حداد.

اللاعب سمح في 80 مليون سنتيم من أجل المولودية

ورغم أن كاوة كشف لمقربيه أن مطالب زماموش وشقيقه كبيرة نوعا، إلا أنه قد يوافق عليها في النهاية لسبب بسيط وهو أن زماموش أكد على العرض المغري جدا الذي وصله من إدارة شباب قسنطينة والمقدر بـ 350 مليون، وهو ما يعني بعملية حسابية بسيطة أن زيما "سمح" في 80 مليون شهريا من أجل المولودية والبقاء في العاصمة بعدما قرّر أن يستقر هنا نهائيا.

كاوة يرد عليه اليوم وحديث عن عرض بـ 250 مليون

وقد اتفق الطرفان أيضا دون الوصول إلى أرضية اتفاق أيضا بعدما طلب كاوة مهلة للتفكير والتشاور مع رئيس مجلس الإدارة.. ولكن حسب ما علمته "الهدّاف" من مصادرها الخاصة فإن سوناطراك ستقترح على الحارس 250 مليون وذلك من أجل تأكيد نيتها في جلبه وحتى يكون العرض أكبر من عرض حداد الذي اقترحه عليه 220 مليون من أجل التجديد.

-----------------------

يحيى شريف يكشف لـ "الهدّاف":

"مشروع كاوة أقنعني.. و50 بالمائة راني شنوي"

"تشاجرت مع ڤيڤر في الكونغو، لكنني سأتصالح معه في المولودية"

تفاوضت منذ قليل مع "المناجير" العام للمولودية حول إمكانية التحاقك بالفريق، فهل يمكنك أن تكشف لنا فحوى المحادثات التي دارت بينكما؟ (الحوار أجري عشية أمس)

لبّيت طلب كاوة وحاج أحمد، وتحادثنا اليوم بكل صراحة عن الكثير من الأشياء. كما أنني أعرف كاوة أحسن معرفة وعملت معه سنتين في الفريق الوطني ولم أجد صعوبة في عملية التفاوض معه، حيث قدمت شروطي بكلّ موضوعية، وتطرّقت معه إلى قضية العقد الذي لا يزال يربطني بفريقي "إيستر".

هل وافق كاوة على شروطك المادية؟

تحدّثنا عن الكثير من الأشياء ولا يمكنني أن أخفي عنك بأنني اقتنعت بمشروع كاوة الرياضي. أما فيما يخصّ الشق المالي فقد قال لي بأنه سيردّ على شرطي هذا الخميس أو الجمعة على أقصى تقدير، بعدما يستشير رئيس الفريق، وهذا منطقي طبعا.

ما هي مدّة العقد؟

اتّفقنا على سنتين إن شاء الله.

هل يمكن القول إن يحي شريف سيكون "شنويا" الموسم القادم أم لا؟

"تقدر تقول بنسبة 50 بالمائة راني شنوي"، لأن هناك بعض النقاط التي يجب أن تتوفّر، قبل أن أؤكد بأنّني سأكون رسميا في المولودية، فقبل كلّ شيء يجب أن نرى جواب كاوة على اقتراحاتي، ثم أفسخ العقد مع فريقي الفرنسي. لذا فأنا لا أريد أن أستبق الأحداث ويبقى كلّ شيء بـ "المكتوب".

هل تعتقد بأن إدارة "إيستر" ستسرّحك بسهولة؟

لا زلت مرتبطا مع "إيستر" إلى 2014، ولكنني وجدت نفسي مضطرا لمغادرة هذا الفريق خاصة بعد الشجار الذي وقع بيني وبين مدرب الفريق في مباراة "ديجون" ما قبل الأخيرة في البطولة. فأنا واثق من أن إدارة "إيستر" لن تعرقل رغبتي في العودة إلى اللعب في بلدي، وبإذن الله سنفسخ العقد بالتراضي. فمن هذه الناحية طمأنت كاوة لأني قادر كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎
القائمة

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال