عبد الإله وقلايجي يقلبان الطاولة على محياوي وجباري، يقرّران فتح رأس المال والجمعية العامة يوم 20 جوان

يبدو أن أمور مولودية وهران لن تنتهي بسلام بالنظر إلى التطورات التي تشهدها الساحة الرياضية في كل يوم يسمع فيه الأنصار الجديد في كل مرة...

مولودية وهران
نشرت : هـ. ب الخميس 30 مايو 2013 00:00

 فبعد أن قرر المساهمون بقيادة جباري، محياوي وبابا تنحية عبد الإله وقلايجي في الجمعية العامة التي عقدت مساء يوم الخميس الماضي بفندق الميريديان، عاد هذا الثنائي مساء أول أمس وقلب الطاولة على بعض المساهمين، وفي مقدمتهم جباري، محياوي، بن ميمون وبسجراري، بعد أن عقدا اجتماع مجلس الإدارة.

النصاب كان مكتملا بفندق الموحدين

شهد اجتماع مجلس الإدارة الذي انعقد مساء أول أمس بفندق الموحدين اكتمال النصاب القانوني، بعد أن حضر أربعة أعضاء من أصل ستة يشكلون مجلس إدارة مولودية وهران القديم، بما أن الجديد الذي شكل في الجمعية العامة الأخيرة يتكون من خمسة أعضاء، وقد حضر بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله والمدير المالي والإداري حسان قلايجي، كل من فيصل حفاف وزرهوني.

محامي الشركة ومحافظ الحسابات حضرا اجتماع مجلس الإدارة

كما حضر اجتماع مجلس إدارة مولودية وهران كل من محامي الشركة الرياضية ذات أسهم بومدين قلايجي- وهو ابن المدير المالي والإداري حسان قلايج-، ومحافظ الحسابات عمر بن سهلي اللذين دافعا عن مصلحة الفريق وعن الشركة ذات أسهم من خلال المستجدات التي طرأت في المدة الأخيرة على المولودية، وأبرزها انقلاب بعض المساهمين على أعضاء مجلس الإدارة القديم.

عبد الإله وقلايجي يرفضان الاستسلام

بعد أن كان الجميع يعتقد أن جباري ومحياوي الأب ومعهما كل من بلحاج أحمد، بن ميمون الحبيب وبسجراري، قد انتهوا من مسلسل العربي عبد الإله وحسان قلايجي، عاد هذا الثنائي بقوة أول أمس وقلب الطاولة على من سمي بالحلف الجديد، بعد أن قدم الرجلان تبريراتهما حول ما وجدا من أمور داخل الشركة وأكدا أنهما لن ينسحبا بهذه الطريقة من رئاسة مجلس الإدارة بالنسبة لـ عبد الإله ومدير الشركة قلايجي.

قدّما تفسيراتهما وما تنص عليه القوانين المعمول بها

بعد أن استمعنا لـ يوسف جباري ومحياوي ومعهما حفيظ بلعباس، والذين قدموا ما تنص عليه القوانين بعد أن عقدوا الجمعية العامة للمساهمين يوم الخميس الماضي وأعلنوا عن إنهاء مهام عبد الإله وقلايجي، عاد هذا الثنائي وقدم تفسيراته حول ما حدث بالضبط وما تنص عليه القوانين، إذ أكد الرجلان أنهما الممثلان الشرعيان لأعضاء مجلس إدارة مولودية وهران وما قام به محياوي وجباري غير قانوني.

قلايجي بومدين (محامي الشركة): "ما قام به بقية المساهمين غير قانوني"

أكد محامي شركة مولودية وهران بومدين قلايجي أن ما قام به المساهمون في الشركة غير قانوني، وقدم الدلائل وما تنص عليه القوانين وقال: "ما قام به بقية المساهمين في الشركة الرياضية غير قانوني والجمعية العامة التي انعقدت يوم الخميس الماضي لم تعقد في إطار قانوني وكما ينص عليه قانون التجارة، فقد تم تجاهل العديد من النقاط الهامة وما يلزم تطبيقه قبل عقد كل جمعية عامة".

"الجمعية العامة تُعقد بعلم الرئيس وتقديم الإستدعاءات لكل المساهمين"

وكشف الأستاذ قلايجي بومدين أن الجمعية العامة لأية شركة تعقد وفق بعض القوانين التي وجب تطبيقها قبل اتخاذ أي قرارات، وقال: "الجمعية العامة للمساهمين تعقد بعلم رئيس مجلس الإدارة، وفي حالة رفض هذا الأخير بعد علمه بصفة رسمية وقانونية يتم تقديم استدعاءات رسمية لبقية المساهمين في الشركة دون استثناء قبل 15 يوما من عقد الجمعية العامة، وهو ما لم يحدث".

"إذا كانوا على صواب فليقدّموا لنا محضر الجمعية العامة وسنذهب إلى العدالة"

وقد تحدى محامي الشركة بقية المساهمين الذين أطاحوا بـ عبد الإله وقلايجي حسان ونصبوا مجلس إدارة جديد، وقال: "إذا كان المساهمون الذين عقدوا الجمعية العامة الطارئة على صواب، فعليهم أن يقدموا لنا محضر الجمعية العامة حتى نطلع على ما قاموا به كما تنص عليه القوانين، فنحن لم نتلق أية وثيقة رسمية تثبت صحة ما قاموا به مؤخرا وأنهم على حق والعدالة ستكون بيننا بعدها".

أعضاء مجلس الإدارة قرّروا فتح رأسمال الشركة

وبعيدا عن الخلافات الموجودة بين المساهمين في الشركة الرياضية لمولودية وهران بين مجموعتين تتمسك كل واحدة بقراراتها، قرر أعضاء مجلس الإدارة الذين اجتمعوا أول أمس لأكثر من ساعتين فتح رأسمال الشركة في الأيام القليلة المقبلة، وذلك من أجل السماح للمستثمرين بالدخول في الشركة الرياضية والمساهمة في رفع رأسمال الشركة.

وقبلوا تحويل ديون جباري إلى أسهم وسيصبح صاحب الأغلبية

وبعد أن كان رئيس النادي الهاوي يوسف جباري قد تقدم منذ أكثر من شهرين بطلب لتحويل ديونه- المقدرة أربعة ملايير و200 مليون سنتيم- التي أنفقها على الانتدابات في بداية الموسم الجاري إلى أسهم في الشركة الرياضية، قبل أعضاء مجلس إدارة مولودية وهران ذلك بعد أن قرروا رفع رأسمال الشركة، وبهذا سيصبح جباري صاحب أغلب الأسهم حاليا بأربعة ملايير و510 مليون.

بن سهلي (محافظ الحسابات): "جباري قدّم طلبا بتحويل ديون إلى أسهم وقبلنا بذلك"

أكد محافظ حسابات مولودية وهران بن سهلي عمر أن جباري قدم منذ أكثر من شهر طلبا كتابيا يطالب فيه بضم ديونه للشركة وتحويلها إلى أسهم، وقال محدثنا: "لقد قدم جباري طلبا لي بتحويل ديونه المقدرة بأربعة ملايير و200 مليون سنتيم التي أنفقها على المولودية إلى أسهم، وقد قبل أعضاء مجلس الإدارة هذا الطلب وهو ما سيسمح له أن يكون صاحب الأغلبية في الشركة".

"من يريد تحويل ديونه إلى أسهم فليقدم لنا طلبا كتابيا"

وفي سؤال عما إذا كان أعضاء مجلس إدارة مولودية وهران لن يقبلوا بضم ديون أخرى إلى رأسمال الشركة، كشف لنا محافظ الحسابات قائلا: "لن يكون يوسف جباري الاستثناء في هذه المسألة، فكل من يريد تحويل ديونه التي أنفقها على المولودية إلى غاية نهاية سنة 2012 ولديه دليل على ذلك، بمن فيها ديون بلحاج أحمد بابا أو درار جلال، فليقدم لنا طلبا كتابيا وسنحول له أمواله إلى أسهم دون مشكل".

"من يريد أن يكون مساهما في الشركة عليه أن يدخل بـ 200 مليون على الأقل"

وكشف بن سهلي أن رأسمال الشركة سيفتح أمام من يريد الاستثمار في النادي وشراء الأسهم لكن بشروط، وقال: "سيفتح رأسمال الشركة الرياضية لمن يريد أن ينضم للشركة ويصبح مساهما فيها، لكن ذلك سيحدث بشروط وأهمها أن يدخل كل مساهم بـ 200 مليون سنتيم على الأقل، فنحن لن يسمح لمن يقدم أقل من هذا المبلغ بالانضمام إلى الشركة الرياضية وهو ما وافق عليه أعضاء مجلس الإدارة".

الجمعية العامة للمساهمين ستعقد يوم 20 جوان المقبل

من بين النقاط الأخرى التي اتفق عليها أعضاء مجلس الإدارة كذلك في الاجتماع الأخير هو عقد الجمعية العامة للمساهمين في الشركة يوم 20 جوان المقبل، وهي الجمعية العامة التي ستكون قانونية بين الأعضاء الحاليين عكس الجمعية العامة التي عقدت بفندق الميريدان يوم الخميس الماضي، إذ ستعقد بعلم رئيس مجلس الإدارة وبإرسال دعوات رسمية لكل الأعضاء المساهمين في الشركة الرياضية.

عبد الإله: "من يريد تنحيتي فعليه أن يحضر الجمعية العامة"

أكد رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله أن الاجتماع خلص لعدة نقاط ومن بينهما رفع وفتح رأس المال، وقال: "اجتماعنا كان قانونيا ولم نستثن منه أي أحد، إذ قررنا رفع رأسمال الشركة وفتح الأبواب أمام المستثمرين وقررنا عقد الجمعية العامة للمساهمين في الشركة يوم 20 جوان المقبل، ومن يريد تنحيتي عليه أن يحضر هذه الجمعية العامة وسأنسحب دون أية مشكلة إذا أرادوا ذلك".

-----------------------------------

فيما طلب مدير الشبيبة والرياضة بالتحلي بروح المسؤولية...

محياوي وجباري يؤكدان أن الجمعية العامة للمساهمين شرعية

رغم ما قدمه أعضاء مجلس إدارة مولودية وهران الذي يقوده العربي عبد الإله رئيسا وقلايجي حسان مديرا ماليا وإداريا من أدلة على أنهما مازالا في منصبيهما، وأن الجمعية العامة التي عقدت يوم الخميس الماضي غير شرعية، إلا أن الجهة المعارضة لسياستهما بقيادة محياوي الطيب وجباري يوسف يصران على أنها شرعية، وأن عبد الإله وقلايجي انتهت مهامهما على رأس النادي.

رفضا ما قدّمه أعضاء مجلس الإدارة

بعد أن أطلق رئيس مجلس إدارة مولودية وهران المؤقت يوسف جباري ومعه الرئيس السابق الطيب محياوي على ما جرى في فندق الموحدين، إلا أنهما رفضا ما قدمه أعضاء مجلس إدارة المولودية الذي يقوده العربي عبد الإله جملة وتفصيلا، وأكدا أن هذا الأخير لا يحق له التحدث باسم المولودية بعد أن سحبت منه الثقة من أغلب المساهمين في الشركة في فندق الميريديان يوم الخميس.

محياوي: "الجمعية العامة هي السيدة ولا يمكن لـ عبد الإله التحكّم فيها"

أكد السيناتور الطيب محياوي أن الجمعية العامة للمساهمين في الشركة هي التي تتخذ القرارات وتتحطم في أعضاء مجلس الإدارة وليس العكس، وقال: "الجمعية العامة هي السيدة وهي التي لها سلطت اتخاذ القرارات الهامة والتي تخص الشركة ومن يسيرها، وليس مجلس الإدارة كما يقول عبد الإله وحسان قلايجي اللذين انتهت مهمتهما من على رأس الفريق وعليهما أن يقبلا ذلك وينسحبا".

جباري: "محضر الجمعية العامة سيسلّم لهما في الساعات المقبلة"

أما الرئيس المؤقت لمجلس إدارة مولودية وهران، فقد أجاب على معارضيه وأكد أن محضر الجمعية العامة الذي لم يتحصل عليه عبد الإله وقلايجي في الأيام الماضية سيسلم لهما، وقال: "ما تم الحديث عنه في الاجتماع الأخير الذي عقد في فندق الموحدين لا أساس له من الصحة، وإذا كانوا يتحدثون عن محضر الجمعية العامة ويطالبون به حاليا فسيكون بين أيديهم في الساعات القليلة المقبلة".

مدير "الديجياس" يطالب بالتحلّي بروح المسؤولية

طالب مدير الشبيبة والرياضة بدر الدين غربي بالتحلي بروح المسؤولية في الظرف الراهن وتفادي الخلافات التي بإمكانها أن تؤثر على مستقبل مولودية وهران في الموسم المقبل، إذ طالب من المتنازعين تفادي الخلافات التي لن تعود إلا بالضرر على هذا النادي العريق، كما حدث في المواسم القليلة التي لعبت فيها المولودية على تجنب السقوط الذي نجت منه في الجولات الأخيرة.

غربي: "أطلب من المساهمين تفادي الخلافات والتحضير لعودة نفطال"

وقد أكد المسؤول الأول عن الرياضة في ولاية وهران أن المساهمين الحاليين في الشركة ذات أسهم مطالبون بتفادي الخلافات وتغليب العقل ومصلحة المولودية، وقال: "أطلب من المساهمين في الشركة تفادي الخلافات وتركها جانبا من أجل مصلحة المولودية التي تنتظرها العديد من التحديات، والتي من الواجب التحضير لها بشكل جيد، كما أنه من الواجب عليهم التحضير لعودة شركة نفطال إلى الفريق".

"عليهم التحلي بروح المسؤولية قبل أن يحاسبوا"

وواصل غربي بدر الدين يقول حول ما يحدث داخل مولودية وهران في هذا الظرف بالذات: "على المساهمين في الشركة الرياضية أن يتحلوا بروح المسؤولية في الوقت الحالي، لأنه إذا حدث أي شيء يضر مصلحة المولودية سيحاسبوا عليه مع مرور الوقت ولن يسامحهم الأنصار، لذا أطلب منهم أن يضعوا اليد في اليد من أجل المصلحة العليا لهذا الفريق وترك كل الخلافات جانبا".

-----------------------------------

بابا يقرّر الابتعاد عن محيط المولودية

في ظل المشاكل والصراعات التي ظهرت في الأفق خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة بعد أن عقد أعضاء مجلس إدارة مولودية وهران اجتماعهم مساء أول أمس، والذي قدموا فيه تبريراتهم وأكدوا أنهم مازالوا الممثلين الشرعيين للشركة، قرر بلحاج أحمد- بابا- الابتعاد عن محيط المولودية في الظرف الحالي، خاصة بعد أن تأكد أن أنصار الحمراوة يريدون التغيير ويرفضون رؤية الأشخاص أنفسهم.

قد يعقد ندوة صحفية اليوم

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة الرياضية لمولودية وهران بلحاج أحمد محمد، علمنا أنه يريد عقد ندوة صحفية اليوم من أجل التطرق لبعض النقاط الهامة والتي لم تشجعه على العمل رفقة رئيس النادي الهاوي يوسف جباري، بعد أن كان قد اتفق معه على تكوين فريق قوي تحسبا للموسم المقبل.

بابا: "المشاكل والصراعات لا تشجّعني على البقاء في المولودية"

أكد بابا في اتصال هاتفي أنه قرر الانسحاب من تسيير المولودية في الظرف الراهن بسبب المشاكل والصراعات التي لا تنتهي بين المسيرين، وقال: "الوضعية الحالية لا تشجعني على البقاء، فالمشاكل والصراعات لا تنتهي في هذا الفريق وكنت أنوي العمل على تكوين فريق قوي، لكن ما وقفت عنده من مشاكل وما حدث مساء يوم الثلاثاء الماضي يجعلني أراجع حساباتي من جديد".

-------------------------

قلايجي وحفاف يكشفان:

"نحن نمثل مجلس الإدارة في السجلّ التجاري والقانون الأساسي للشركة، ومن يثبت العكس فليتفضّل"

نشط المدير المالي والإداري حسان قلايجي رفقة عضو مجلس الإدارة فيصل حفاف، ندوة صحفية مساء أول أمس بفندق "الموحدين"، كشفا فيها بعض النقاط الهامة التي تخصّ مولودية وهران والتطورات الأخيرة. حيث استهلّ قلايجي الجلسة وكشف قائلا: "لقد برمجنا اجتماع مجلس الإدارة منذ أكثر من شهر وكنا ننتظر نهاية الموسم الكروي ليس عند الأكابر فقط، بل حتى عند بقية الفئات الصغرى، وهذا من أجل الإطلاع على ما حدث طيلة الموسم الذي قضيناه".

"الاجتماع عقد وفق القوانين المعمول بها والنّصاب كان قانونيا"

وواصل المدير المالي والإداري يتحدّث عن اجتماع مجلس الإدارة الذي سبق الندوة الصحفية، حيث قال عنه: "الاجتماع عقد وفق القوانين المعمول بها في قانون التجارة الجزائري، حيث أننا أرسلنا دعوات رسمية لكلّ الأعضاء في الأيام الماضية. وقد كان النصاب القانوني مكتملا بحضور أربعة أعضاء من أصل س

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال