إتحاد العاصمة الحارس مرزوڤي أول الملتحقين بالإتحاد

أمضى الحارس عبد النور مرزوقي على عقد مدته موسمين مع إتحاد العاصمة، وبات أول الوافدين إلى صفوف نادي "سوسطارة"..

إتحاد العاصمة
نشرت : م. زروق الثلاثاء 03 يونيو 2014 23:59

 الحارس القادم من مولودية المخادمة هو ابن مدينة بوفاريك وخريج أكاديمية الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، إذ لعب منذ أن كان في صنف الأشبال وشارك في كأس إفريقيا بالجزائر و"مونديال" الأشبال بـ نيجيريا، وكان حارسا دوليا في كل الأصناف الصغرى للفريق الوطني، وهو دليل على أنه يملك من الإمكانات ما يؤهله لكي يحمل ألوان الإتحاد، ويكون منافسا مباشرا للحارس الدولي محمد الأمين زماموش.

توّج بالثنائية مع آمال شبيبة بجاية

وبعد تجربته مع أكاديمية "الفاف"، التحق مروزڤي بـ شبيبة بجاية ولعب هناك ثلاثة مواسم توج معها فريق "يمّا ڤورايا" بكأس الجمهورية ولقب البطولة مع صنف الآمال، وكان من بين العناصر التي حرمت آمال نادي "سوسطارة" من لقبي البطولة والكأس الموسم قبل الماضي، وهاهو القدر يقوده إلى النادي الذي كان منافسه بالأمس.

تجربة موسم واحد في شبيبة القبائل

وبقي الحارس مرزوڤي في منطقة القبائل، لكنه التحق الموسم قبل الماضي بـ شبيبة القبائل، لكن لسوء حظه أنه غادر بعد موسم واحد إذ لم يلعب كثيرا، ورغم أنه استدعي في الكثير من المناسبات حارسا ثان وبقي يأمل في الحصول على فرص اللعب، لكن ذلك لم يحدثّ ففسخ عقده مع نهاية الموسم وغادر مباشرة منهيا تجربته مع "الجياسكا".

لعب للمخادمة وبقي في جو المنافسة

وبعدما غادر الحارس الدولي الشبيبة القبائلية، كان على وشك الإمضاء في أهلي البرج، قبل أن تنقضي فترة التحويلات الصيفية ووجد نفسه مجبرا على الالتحاق بأي فريق من قسم الهواة حتى يضمن البقاء في جو المنافسة، فوقع اختياره على مولودية المخادمة، ولعب الكثير من المباريات التي مكنته من الاحتفاظ بمستواه، خاصة أنه حارس مرمى، وها هو القدر يقوده للإلتحاق ببطل الموسم الماضي.

 

مرزوڤي: "جئت لفريق الأبطال وهدفي منافسة زماموش"

"قدومي من المخادمة لا يعني أنني جئت لأجلس في الاحتياط"

علمنا أنك أمضيت في إتحاد العاصمة، فما مدى صحة هذه المعلومات؟

أجلت أمضيت للتو (الحوار أجري ظهر أمس)، وأنا رسميا في الإتحاد بعقد يمتد لموسمين.

هل لك أن تقدّم نفسك للجمهور؟

عبد النور مرزوڤي من مواليد 1992، ابن مدينة بوفاريك وخريج أكاديمية "الفاف"، لعبت في المنتخب الوطني أشبال وأواسط، وكنت ضمن العناصر التي تدرّبت في الأكاديمية، التحقت بـ شبيبة بجاية ولعبت لها ثلاثة مواسم، ولعبت موسما واحدا في شبيبة القبائل، وأمضيت الموسم الماضي في مولودية المخادمة، وها أنا الآن في صفوف النادي الكبير إتحاد العاصمة.

سبق لك اللعب في صفوف المنتخب، فماذا حققت؟

شاركت في نهائي كأس إفريقيا لفئة أقل من 17 سنة وتأهلنا إلى نهائيات كأس العالم، إذ لعبت "مونديال" نيجيريا سنة 2009 وهذا شرف كبير لي.

ومشوارك الناجح مع شبيبة بجاية سمح لك بالالتحاق بـ شبيبة القبائل، أليس كذلك؟

بلى، فمع شبيبة بجاية لعبت ثلاثة مواسم، وهناك فزت بالثنائية مع الآمال، إذ نلنا لقبي البطولة والكأس موسم 2011 /2012، وكنت أستدعى مع الأكابر في الكثير من المباريات خاصة في نهاية الموسم، وبعدها لعبت في شبيبة القبائل موسما واحدا وأيضا كنت أستدعى مع الأكابر حارسا ثان.

لماذا التحقت إذا بـ مولودية المخادمة ولم تبق في المستوى الأول؟

كنت على وشك الالتحاق بـ أهلي البرج أو شباب قسنطينة، لكن لم يكتب لي ذلك، فالتحقت بـ مولودية مخادمة وحافظت على مستواي هناك، إذ كنت أقوم بعمل كبير وشاركت تقريبا في كل المباريات، وهذا جعلني أبقى في جو المنافسة الرسمية، وتنقلي إلى هناك كان من أجل البقاء في المستوى الجيّد أحسن من البقاء احتياطيا في فريق آخر.

الآن وقد أمضيت في الإتحاد، ما هو شعورك وما هو هدفك؟

شرف كبير لي أن ألعب في فريق مثل إتحاد العاصمة، لقد كان لي شرف الالتحاق بهذا الفريق وحتما سألوا عنّي قبل أن يتعاقدوا معي، وما عليّ سوى التأكيد أنني أستحق حمل ألوان هذا الفريق، أما هدفي الرئيسي فهو أن أتعلم من فريق يضمّ في صفوفه زماموش الذي يعتبر الحارس الأول في المنتخب الوطني، أعرف أنني لست هنا لكي ألعب أساسيا من البداية، لكن في الوقت نفسه ليس من أجل الجلوس على مقعد البدلاء أطول مدّة ممكنة، فمع مرور الوقت سأتعلّم أكثر وأكون منافسا عنيدا لـ زماموش.

التحقت بفريق نال أربعة ألقاب في موسمين، فكيف ترى المستقبل؟

أربعة ألقاب في موسمين دليل على أنني في فريق كبير جدا، أي لاعب يبحث اللعب في فريق يتنافس على الأدوار الأولى ومنها البحث عن الألقاب، لذا آمل أن أخوض تجربة تسمح لي بنيل أول لقب لي في مشواري مع الأكابر، وأكون مع نجوم كبار.

بعد تجربة مع المخادمة وأنت في الإتحاد، أكيد أنك تريد تعويض ما فاتك؟

كنت أعمل في فريقي السابق، وتواجدي هناك لا يعني أنني كنت في المستوى الضعيف، وما عليّ الآن هو استغلال تواجدي في فريق كبير لكي أعمل أكثر وأتعلم المزيد.

===

يكون قد التقى عماني مساء أمس…

معزوزي يفسخ عقده وفي طريقه إلى الأربعاء

أنهى الحارس رفيق معزوزي مشواره مع الفريق الذي تربى فيه إتحاد العاصمة، فبعد مسيرة دامت قرابة 10 مواسم تخللتها إعارة إلى وداد تلمسان لموسمين، ها هو الحارس السابق للمنتخب الوطني آمال يفسخ عقده مقابل مبلغ 300 مليون سنتيم، معزوزي الذي بات مطلوبا في العديد من الفرق الجزائرية بدأ بالمفاوضات مساء أمس، إذ يكون قد التقى رئيس أمل الأربعاء جمال عماني من أجل بدء المفاوضات حول إمكانية انضمامه إلى صفوف الأمل الموسم المقبل.

شباب قسنطينة، "النصرية" والساورة يريدونه

ويتواجد معزوزي ضمن اهتمامات ناديين آخرين من الرابطة المحترفة الأولى هما شباب قسنطينة والصاعد الجديد نصر حسين داي، إذ قالت مصادرنا أن المدرب يونس إفتيسان هو الذي وضعه في قائمة إستقدامات "النصرية"، فيما طلب مسيّرون من الشباب القسنطيني خدماته، لكن بعض المؤشرات تقول أنه سيتفق مع أمل الأربعاء وسيحمل الألوان الزرقاء والبيضاء الموسم المقبل، كما كشف مصدر آخر أن شبيبة الساورة تريد هي الأخرى الحصول على خدمات معزوزي.

معزوزي: "خلاص المكتوب وأشكر أنصار الإتحاد على وقفتهم"

ومباشرة بعد فسخه العقد، قال الحارس معزوزي أنه بات الآن مطالبا بإثبات نفسه في فريق آخر، وقال: "لقد غادرت الإتحاد من أجل بعث مشواري، وضعيتي لا تسمح لي بالبقاء حارسا ثان أو ثالث طوال الموسم، لذا كان لابد من إيجاد حل لهذه المشكلة، فقررت المغادرة من أجل خوض تجربة أخرى، أشكر أنصار الإتحاد على وقفتهم معي في الكثير من المناسبات، ولن أنسى خيرهم عليّ، تجربتي مع الإتحاد كانت جيّدة ولست نادما على العودة، الآن عليّ البحث عن الطريقة التي تمكنني من التألق في فريق آخر".

 

 

فريوي سيلتقي عمّاني اليوم

من المرتقب أن يلتقي المهاجم سامي فريوي رئيس أمل الأربعاء جمال عماني اليوم الأربعاء، وهذا من أجل التفاوض حول قيمة التحويل. يذكر أن عماني تلقى الموافقة من الرئيس حداد لإعارته المهاجم الشاب، وقد دخل في اتصالات مع مناجيره خالد شطايبي الذي يريد تحويله إلى الأمل، كما كان اللاعب قد تلقى اتصالين من مولودية العلمة ونصر حسين داي، لكنهما يريدان الحصول على خدمات اللاعب نهائيا وليس على شكل إعارة.

 

 

 

 

العملية الجراحية كانت ناجحة…

بوعلام بدأ عملية التأهيل الوظيفي ويفتح أمل العودة من جديد

يتواجد اللاعب حمية بوعلام في فرنسا منذ حوالي شهر، إذ كان قد أجرى عملية جراحية جديدة على مستوى الكاحل وجاءت نتائج العملية الجراحية مطمئنة، إذ انتظر اللاعب قرابة شهر لمعرفة ما إذا كانت العملية ناجحة أم لا، إذ تشير آخر التقارير إلى أن اللاعب يملك فرصة للعودة إلى الملاعب، يأتي هذا بعدما كان الجميع يقول أن اللاعب أنهى مشواره الكروي.

بوعلام: "أملي في العودة إلى الملاعب قائم"

وقال اللاعب في دردشة مع اللاعب في اتصال هاتفي أمس: "مضى شهر منذ إعادة العملية الجراحية، النتائج جاءت مطمئنة وقد بدأت عملية التأهيل الوظيفي يوم الاثنين في مركز كلير فونتان، وحسب الأطباء، فإن حالتي الصحية في تحسن ولابد من الوقت، أشعر أنني في تحسّن مقارنة بما كان عليه الحال قبل العملية، وما عليّ الآن سوى بذل المجهودات اللازمة لكي أعود، أنا متفائل بالعودة إلى الملاعب، أكيد أنني سأضيّع بداية الموسم ولا يمكن أن أكون جاهزا للعودة إلى المنافسة قبل بداية البطولة، المهم عندي هو أن أعود إلى الملاعب ولا يهم الموعد، أقول للأنصار مبروك علينا أربعة ألقاب في موسمين، تمنيت لو شاركت فيها وشيء رائع أن يفكر فيّ الأنصار بعد أكثر من عامين وأنا مصاب".

كلمات دلالية : إتحاد العاصمة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال