"سوناطراك" غاضبة من شاوشي وحشود وتنتظر جوابهما النهائي غدا

ترفض مساوماتهما وتصرّ على مقترحاتها...

مولودية الجزائر
نشرت : م. لكحل السبت 07 يونيو 2014 00:00

علمت "الهداف" من مصادرها أنّ مجلس إدارة مولودية الجزائر غاضب جدا من فوزي شاوشي وعبد الرحمان حشود اللذين رفعا سقف مطالبهما خلال المفاوضات مع لجنة التستقدامات الجديدة، ورغم أنّ اللاعبين اشترطا رفع قيمة منحة الإمضاء إلا أنّ المسؤولين رفضوا مساوماتهما ويصرّون على مقترحاتهم، وقد أمهل المدير الإداري مراد حريتي كلا من حشود وشاوشي إلى غاية غد الأحد من أجل إعطاء جوابهما النهائي.

شاوشي وقّع بندين خطيرين دون أن يعلم

ويبقى أخطر ما في قضية العقد الذي وقعه الحارس العائد فوزي شاوشي مع بوملة في بيته وكان سبب الخلاف الذي نشب بين الأخير وقاسي السعيد، هما البندان اللذان وقّع عليهما دون أن يعلم، فالبند الأول تشترط فيه إدارة "العميد" اللعب أساسيا وإلا سيتقاضى 50 من المائة فقط من المبلغ الذي اتفق عليه إذا لم يفرض نفسه في الفريق، أما البند الثاني فهو الذي انفردنا به أمس والذي يضع شاوشي أمام حتمية منح تعويض للمولودية قدره مليار سنتيم إذا قرّر المغادرة قبل نهاية عقده.

حريتي وافق على إلغائهما لكنه يرفض رفع الأجرة 

ورغم أنّ شاوشي وقّع على العقد القديم مع بوملة وهو لا يعلم ما الذي حضّره له الرئيس الأسبق من مفاجآت، إلا أنّ الإدارة الجديدة ليّنت موقفها واستعملت العاطفة في مفاوضاتها مع شاوشي أول أمس مثلما أكده لنا مصدر مسؤول كان حاضرا في الجلسة، فقد وافق حريتي على إلغاء البندين الخطيرين لكن مع إبقاء نفس قيمة الأجرة أي 220 مليون سنتين على أن يدفع شاوشي حقوق الضمان الاجتماعي، التأمينات والضرائب أيضا، وهو ما يعارضه شاوشي جملة وتفصيلا.

شقيق حشود طالب برفع أجرة شقيقه بعدما تألق في الموسم المنقضي

أما فيما يتعلق بقضية عبد الرحمان حشود فقد علمنا بأنّ شقيقه هو الذي عكّر أجواء المفاوضات بينه وبين إدارة "العميد"، فرغم أنّ المدير الإداري حريتي ورئيس مجلس الإدارة الجديد حاج طالب كانا يعتزمان منح اللاعب نفس الراتب الشهري الذي كان يتقاضاه والمقدّر بـ 300 مليون شهريا، إلا أن شقيق اللاعب فاجأ بمطالبته برفع الأجرة إلى 350 مليون مع تحمّل إدارة "العميد" كافة الأعباء والتكاليف بحجة أنّ حشود أدّى موسما رائعا ويستحق المكافأة.

عضو في الإدارة: "كيف نمنح شاوشي 220 مليونا وهو عائد من البطالة؟"

ولأنّ المدير العام لسوناطراك عبد الحميد زرڤين قدّم تعليمات لجميع المسؤولين بعدم الإدلاء بأي تصريحات خارج الندوات الصحفية، فقد شرح لنا أحد الأعضاء الفاعلين كل ما حدث بين لجنة الاستقدامات وشاوشي وطلب عدم ذكر اسمه وصرّح قائلا: "العقد القديم الذي وقعه شاوشي مع بوملة فيه الكثير من الغموض واللبس، ومع ذلك فقد حاولنا مساعدتها واقترحنا إلغاء البندين مع ترك قيمة الراتب دون أن تتحمّل الإدارة تكاليف وأعباء الحارس وهو ما يرفضه، نحن من جهتنا من واجبنا أن نحافظ على حق المولودية ولا يمكننا أن نمنح 220 مليون سنتيم صافية لحارس لم يلعب طيلة موسم كامل ويعاني من نقص المنافسة".

"ماذا سيقول جميلي الذي لعب 36 مباراة وأهدانا كأس الجمهورية؟" 

وواصل عضو مجلس الإدارة الفاعل حديثه الحصري لـ "الهداف" قائلا: "إذا وافقنا على أن نمنح شاوشي 220 مليون سنتيم فماذا سيقول المسكين جميلي الذي لعب 36 مباراة كاملة الموسم الفارط بين البطولة والكأس وأسعد أنصار المولودية بعدما أهدانا كأس الجمهورية؟ لهذا لابد أن نلجأ لحكمة العقل أحيانا حتى لا نُحدث فتنة داخل الفريق".

"لماذا لم نطالب حشود بتخفيض أجرته بعدما أدّى موسما كارثيا؟"

وصرّح لنا نفس العضو الذي كان حاضرا في جلسة المفاوضات مع حشود قائلا: "شقيق حشود فاجأنا بعد مطالبته برفع أجرة عبد الرحمان بحجة أنّه لعب موسما كبيرا، لكننا سألناه لماذا لم نستدع شقيقك ونطالبه بتخفيض راتبه رغم أنه مرّ جانبا في موسمه الأول الذي كان كارثيا ولم يقدّم فيه أي شيء يستحق الذكر؟ لهذا نطالب اللاعب ووكيل أعماله بالتعقّل وعدم نسيان جميل المولودية التي كانت وراء عودته إلى المنتخب الأول أيضا".

----------

حاج طالب: "سخّرنا 60 مليارا من أجل التنافس على لقب البطولة والذهاب بعيدا في كأس الكاف"

نزل الرئيس الجديد لمجلس إدارة شركة مولودية الجزائر حاج طالب صبيحة أمس ضيفا على القناة الإذاعية الثالثة في "بلاطو" الحصة الرياضية "فوت ماغازين" التي يقدّمها الزميل معمر جبور، وتحدث عن كيفية توليه منصب الرئاسة والأهداف التي يريد تحقيقها بمعية أعضاء مجلس الإدارة مثلما كانت له الفرصة للحديث عن سير الاستقدامات، مشيرا في تصريحاته إلى أنه يجب عدم تكرار أخطاء الماضي ولابد من تفادي التداخل في الصلاحيات وكل واحد ستكون له المهمة المنوطة به.

"أعترف بثقل المسؤولية وقبل أن أكون مسؤولا فأنا مناصر للمولودية"

وقال حاج طالب في بداية كلامه إنه إطار في "سوناطراك" ويشكر كثيرا كل إطارات ومسؤولي المؤسسة الذين وضعوا فيه الثقة لتحمّل هذه المسؤولية التي اعترف بأنها ثقيلة، فرئاسة فريق كبير وعريق يتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة وهو عميد الأندية الجزائرية ليس بالشيء الهيّن –على حد قوله-، مضيفا أنه لم يستطع رفض هذه المهمة والثقة الموضوعة في شخصه، كما أضاف أنه قبل أن يكون مسؤولا في النادي فهو مناصر للمولودية ولا يستطيع أن لا يمدّ لفريقه يد المساعدة وقت الضرورة.

"أول شيء قمنا به هو إعادة تنظيم النادي حتى لا تكرّر أخطاء الماضي"

وأكد الرئيس الجديد لـ "العميد" أنّ أول شيء كان مطالبا بالقيام به هو إعادة تنظيم النادي وفق أسس صحيحة حتى لا تتكرّر أخطاء الماضي، وصرّح قائلا: "الشيء الذي اكتشفناه أنه كان هناك تداخل في الصلاحيات في السابق، لكن الآن نحن بصدد تنظيم الفريق على المستوى الإداري، فكل واحد سيتكون لهم مهمته الخاصة به ودوره سيكون واضحا، فالطاقم الفني له مهامه ويحوز على البطاقة البيضاء والإدارة تتشكل من مسؤولين يقوم كل واحد منهم بمهمة معيّنة، لأننا في شركة وفريق محترف ويجب أن تكون كل الأمور مضبوطة قبل انطلاق الموسم".

"ألغينا منصب المناجير وأشكر بوملة، قاسي السعيد وبوعلي"

وقال حاج طالب في رده على سؤال حول قرار إلغاء منصب المناجير العام: "حتى لا تتكرّر أخطاء الماضي قرّرت سوناطراك إلغاء منصب المناجير العام، كما أستغل هذه الفرصة لكي أشكر بوملّة، قاسي السعيد وبوعلي على العمل الكبير الذي قاموا به الموسم الماضي، فالثلاثة غادروا رسميا النادي ولم تعد لهم أي مسؤولية في المولودية ويجب أن لا ننسى دورهم في تتويج الفريق بكأس الجمهورية".

"سوناطراك تطمح إلى تكوين فريق كبير ووضعت 60 مليارا من أجل الألقاب"

واعترف حاج طالب بأنّ "سوناطراك" تطمح إلى بناء فريق كبير يكون في مستوى تطلعات الأنصار ومحبيه وقال: "فريق كبير وعريق مثل مولودية الجزائر يجب أن يتنافس كل موسم على الألقاب والإنجازات وهو نفس طموح سوناطراك، فلهذا الغرض سخّرت المؤسسة ميزانية معتبرة خاصة بالموسم المقبل (2004/2015) تصل إلى 60 مليار سنتيم وأهدافنا واضحة وهي التنافس على لقب البطولة والذهاب بعيدا في منافستي كأس "الكاف" وكأس الجمهورية مادامت الإمكانات المادية والبشرية متوفّرة".

"شارف يملك البطاقة البيضاء وطلب منا جلب أكثر من 10 لاعبين"

وفي الجانب التقني أكّد حاج طالب أنّ بوعلام شارف هو المدرب الجديد للمولودية، مضيفا أنّ الإدارة أعطته البطاقة البيضاء في كل ما يتعلق بهذا الجانب، وقال: "شارف هو المسؤول الأول والأخير عن الجانب التقني والاستقدامات والتسريحات، فقد قدّم لنا قائمة باللاعبين الذين يريدهم ويفوق عددهم العشرة لكي نباشر الاتصالات معهم لانتدابهم، وقد بدأنا هذه المهمة ونسعى إلى جلب كل الأسماء التي يريدها شارف".

"ڤورمي رسميا معنا ولاعبون جدد آخرون سيلتحقون هذا الأحد"

وبخصوص الاستقدامات أوضح حاج طالب أنّ الفريق تدعّم رسميا بالمهاجم ڤورمي وأن المفاوضات تسير في الطريق الصحيح مع لاعبين آخرين، وأكد على أنّ المولودية ستتعاقد مع عناصر جديدة رفض الكشف عنها في الوقت الراهن لكنها معروفة، مضيفا أنّ هناك لاعبين سيلتحقون رسميا بالفريق هذا الأحد وسيتم تقديمهم إلى وسائل الإعلام، وقال: "سنعمل كل ما في وسعنا لكي نبني فريقا كبيرا يكون عند حسن ظن الأنصار، وهذا هو أملنا نحن أيضا في سوناطراك".

"اختيار لعروم كان عن قناعة وقد بدأ عمله رسميا"

وختم حاج طالب تصريحاته بأنّ لعروم شرع رسميا في مهامه على مستوى الأصناف الشبانية للمولودية كمدير فني، وأنه عقد في الأيام الأخيرة اجتماعا مع الطواقم الفنية للفئات الصغرى وانتهى من إعداد برنامجه، مضيفا أنّ اختيار لعروم لهذه المهمة كان عن قناعة لأنّه يملك خبرة طويلة وكافية في التكوين على المستوى القاعدي، لذا يرى طالب أنه تمّ وضع الشخص المناسب في المكان المناسب.

---------

قراوي سيوقّع غدا، برشيش مطالب بجلب وثائقه و"الفيفا" تسرّح "سيلا"

أصبح "ميركاتو" مولودية الجزائر أكثر حركية خلال الساعات القليلة الماضية إذ تستهدف اللجنة المكلفة بالانتدابات أسماء ثقيلة جدا، وبعدما ضمنت رسميا خدمات ڤورمي (و. سطيف) وعزي (إ. الحراش) مرت إلى السرعة القصوى من أجل حسم صفقات أخرى، في صورة المغترب الآخر أمير قراوي الذي سيوقّع على عقده غدا، بالإضافة إلى المدافع كسيلة برشيش الذي يلح شارف على انتدابه، كما اقترب الغيني "إبراهيم سيلا" من "العميد" بعدما أصبحت مشكلته مع إدارة الحراش في طريقها إلى الحل.

قراوي يودّع الوفاق اليوم وسيكون "شينوي" غدا

وينتظر أن يخوض أمير قراوي سهرة اليوم مباراة الوادع مع فريقه وفاق سطيف لمّا يواجه أهلي بنغازي الليبي لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعتين في دوري أبطال إفريقيا، على أن يفتح غدا صفحة جديدة بالتحاقه صباحا بالعاصمة من أجل التوقيع على عقده مع مولودية، بعدما كان قد تفاوض مع المسيرين هاتفيا واتفق على مدة وقيمة العقد والصيغة التي سيتقاضى بها منحة الإمضاء أيضا.

سيسافر إلى فرنسا ثم يستأنف التدريبات في عين تموشنت 

وحسب ما اتفق عليه قراوي مع المسيرين بمباركة المدرب بوعلام شارف فإنه سيوقع على عقده صبيحة الغد على أن يسافر في الأمسية إلى فرنسا لقضاء عطلته الصيفية مع عائلته بعدما سوّى مشكل جواز السفر، وقد منحه الطاقم الفني عطلة استثنائية بحكم أنه مرهق بسبب المغامرة الإفريقية ولن يستأنف تدريباته إلا يوم 19 جوان في التربص الصيفي الذي سيجريه الفريق في المركب الأولمبي أعمر بوسياف بعين تموشنت.

الإدارة ترفض أن تخسر علاقتها مع العلمة بسبب برشيش

ورغم أنّ لجنة الاستقدامات التي يترأسها المدير الإداري مراد حريتي تفاوضت أول أمس مع المدافع كسيلة برشيش واتفقت معه على كل التفاصيل إلا أنها رفضت أن تحدد له موعدا لتوقيع عقده قبل جلب وثيقة تسريحه، وقد طالبت اللاعب بأن يتكفل بجلب وثائقه دون أن يتدخل مسؤولو "العميد" وذلك حتى لا تخسر علاقة "العميد" بـ "البابية" بسبب هذا اللاعب، الذي يصر على المغادرة وأكد أنه مستعد لقضاء موسم أبيض على مواصلة تجربته مع العلمة.

...وتقدّم مقترحا جديدا للاعب من أجل مساعدته

ولأنّ المدرب بوعلام شارف يصرّ على استقدام المدافع المحوري كسيلة برشيش من أجل حل مشكلة الخط الخلفي، فإنّ الإدارة متمسّكة به وقدّمت له مقترحا جديدا من أجل مساعدته على جلب وثائقه، فقد طالبته بالتنقل إلى العلمة والتفاوض مع رئيسه هرادة حول ثمن وثيقة تسريحه على أن تقدّم له تسبيقا بثلاثة إلى أربعة أجور من أجل اشتراء الوثيقة، وهو تحمّس له برشيش كثيرا.

مناجير "سيلا" يؤكد أنّ "الفيفا" أنصفت لاعبه

أمّا بخصوص المهاجم الغيني "سيلا" الذي يريده شارف إلى جانبه في الحراش ويعوّل عليه لحل مشكلة الخط الأمامي، فقد أكد لنا مناجيره التونسي خالد بوغرارة أنّ "الفيفا" أنصفت اللاعب ووافقت على تسريحه بعدما اطلعت لجنة المنازعات على الشكوى التي رفعها "سيلا" ضد الإدارة الحراشية بعدما لم يستلم مستحقاته منذ عدة أشهر.

خالد بوغرارة (مناجير سيلا): "سنستلم تسريح سيلا الجمعة المقبل، وعقل اللاعب في المولودية"

وصرّح لنا المناجير التونسي خالد بوغرارة وكيل أعمال "سيلا" في اتصال هاتفي جمعنا به صبيحة أمس قائلا: "لقد استلمت مراسلة الفيفا وأكدت لي أنّ سيلا أصبح حرا ونستسلم الإشعار يوم الجمعة المقبل، صحيح أنّ سيلا لديه عدة عروض لكن ابنته المريضة تعالج في الجزائر وهذا ما يجعله مضطرا لتمديد فترة بقائه هناك، تحدثت معه مؤخرا وأكد لي أنّ عقله في المولودية ويريد أن يلتحق بـ شارف وهذا ما يجعلني أؤكد أنّ هذا الفريق سيكون وجهته بنسبة كبيرة".

------

"ماشينڤاما" و"جوسي دونالد" مقترحان على "العميد"

علمت "الهدّاف" من مصادرها الخاصة بأنّ أحد المناجرة المقربّين من المولودية اقترح على المسيرين لاعبين إفريقيين، وأضافت ذات المصادر أنّ الأمر يتعلق بالمهاجم "ماشينڤاما" الذي لعب في أمل الأربعاء في ذهاب الموسم الماضي قبل أن يغادر في "الميركاتو" الشتوي، والمهاجم الكامروني "جوسي دونالد" الذي ينشط في الدوري البولوني وكان المناجير العام السابق قاسي السعيد يسعى إلى معاينته في "ميركاتو" الموسم المنقضي، لكن إدارة المولودية لا ترد بالإيجاب على أي مناجير قبل أن تعرض الفكرة على شارف المسؤول الأول على الجانب التقني.

 

داود: "سأمضي في الأربعاء يوم الأحد أو الاثنين"

أكد فريد داود أنّه انتظر مسيري المولودية كثيرا لكن لا أحد منهم اتصل به لكي يجدّد عقده، لذا كان عليه أن يتفاوض مع رئيس أمل الأربعاء عماني الذي قيّمه جيدا ويتصل به منذ عدة أسابيع، وأضاف أنّه لاعب يملك طموحات كثيرة ويريد اللعب ويظن أنّ الأربعاء ستمنح له فرصة اللعب، وقال داود إنه سيمضي على عقده في فريقه الجديد غدا الأحد أو يوم الاثنين على أقصى تقدير، مضيفا أنّ تواجد عدة لاعبين لعبوا معه في المولودية في صفوف أمل الأربعاء سيساعده أكثر عل غرار زدام، مقداد، بن سالم ومومن.

مضوي: "كان على ڤورمي احترام العقد المعنوي الذي يربطه بالفريق"

صرّح مدرب وفاق سطيف خير الدين مضوي في القناة الإذاعية الثالثة صبيحة أمس بأنّ ڤورمي حر في اختيار وجهته ومن حقه التوقيع في المولودية أو في أي فريق آخر، لكن كان عليه أن يحترم على الأقل العقد المعنوي الذي يربطه بالوفاق، وقال مضوي: "تنتظرنا مباراة صعبة وهامة أمام أهلي بنغازي الليبي، وكان على ڤورمي أن يفكّر في مصلحة الفريق والجزائر ككل ويلعب هذه المباراة وحتى مواصلة دور المجموعات إلى النهاية".

----------

مولودية الجزائر

بعدما أصبح اللاعبون يرفضون العودة إلى بولوغين...

المسيرون يفكّرون في الاستقبال في القبة وينتظرون موافقة شارف

أصبحت قضية الملعب الذي ستستقبل فيه مولودية الجزائر منافسيها الموسم المقبل تسبّب صداعا للمسيرين الذين يسابقون الزمن من أجل إنهاء الموضوع، فبعدما أقنع المسير اعمر بدجة المدرب شارف في وقت سابق بالاستقبال في بولوغين، حمل المسيرون الجدد أفكارا أخرى ويفكّرون بجدية في الانتقال إلى ملعب بن حداد بالقبة، وقد علمنا بأنهم سيقترحون الفكرة على شارف الذي سيكون له القرار النهائي.

حريتي اقترح الفكرة على المسيرين ورحّبوا بها

وحسب ما علمته يومية "الهداف" فإنّ المدير الإداري لشركة مولودية الجزائر مراد حريتي هو الذي كان وراء فكرة الاستقبال بملعب بن حداد في القبة، وأكد أنه أفضل من بولوعين الذي اشتكى منه اللاعبون وأكدوا أنّ الضغط فيه تحوّل إلى نقمة وتسبّب الموسم الفارط في إهدار العديد من النقاط داخل القواعد، وقد أعجب المسيرون بالفكرة وساندوا حريتي الذي سيطرحها على شارف بحكم أنّ الأخير يملك البطاقة البيضاء فيما يتعلق بجميع الأمور الفنية.

...ويؤكد قدرته على إقناع السلطات المحلية للقبة 

كما أكد المدير الإداري مراد حريتي لمقربيه أنّ علاقاته مع السلطات المحلية للقبة تجعله قادرا على إقناع رئيس البلدية ورئيس الدائرة بالترخيص لمولودية الجزائر من أجل استقبال منافسيها بملعب بن حداد، خاصة أنه كان لاعبا سابقا في الرائد ولديه سمعة طيبة هناك، لكن مثلما أكده لنا حريتي فإنّ القرار الأخير ليس بيده ولابد من أخذ رأي الطاقم الفني في الموضوع أولا.

القبة كلها تناصر "العميد"

ومن بين الأسباب التي جعلت أعضاء مجلس الإدارة يختارون ملعب بن حداد لاستقبال المنافسين في الموسم الكروي (2014-2015) هي علاقة المولودية بالرائد من جهة، كما أنّ القبة تعد من المعاقل التي تعج بأنصار مولودية الجزائر أيضا، وهو ما يجعل "الشناوة" في غنى عن الدخول في متاهات مع أنصار الأندية الأخرى.

زرڤين يراسل الوالي والوزارة من أجل ملعب الدويرة

وفي سياق متصل بقضية الملعب كشف مصدر محسوب على مجلس إدارة مولودية الجزائر لـ "الهداف" أنّ المدير العام لـ "سوناطراك" عبد الحميد زرڤين يتكفّل شخصيا بقضية الملعب ويقلقه أنّ عميد الأندية لا يملك ملعبا خاصا به، لهذا كثّف تحركاته منذ عودته من روسيا وراسل الوالي زوخ ووزير الرياضة من أجل رفع وتيرة الأشغال بملعب الدويرة حتى يكون جاهزا في أقرب وقت ويوضع تحت تصرّف مولودية الجزائر.

"سوناطراك" تقرّر كراء ملعب الرويبة للشبان

كما قرر مسؤولو "سوناطراك" متابعة الأشغال بملعب الرويبة الذي ستتم إعادة تغطيته بالعشب الطبيعي وترميم مرافقه بعد الغلاف المالي الذي ضخته وزارة الرياضة، وتصرّ إدارة "العميد" على كرائه من أجل وضعه تحت تصرف الفئات الشبانية، وذلك من أجل إعادة أحياء المدرسة وإعطاء صبغة الاحتراف للشبان أيضا.

---------

زرڤين مهتم كثيرا بالمولودية ويجتمع بالمسؤولين مجددا

يهتم الرجل الأول في "سوناطراك" زرڤين بشؤون مولودية الجزائر كثيرا هذه الأيام، شعورا منه بأنّ المرحلة الحالية تتطلّب التفاف الجميع حول الفريق، خاصة أنّ "العميد" عرف هزّات في الأسابيع الماضية بإقالة بوملّة وقاسي السعيد وعرف شغورا على مستوى الطاقم الإداري، قبل أن يتم تنصيب حاج طالب رئيسا جديدا وتشكيل لجنة خاصة بالاستقدامات يرأسها المدير الإداري حريتي. ويسعى المدير العام لـ "سوناطراك" إلى إعادة تنظيم النادي العاصمي على قواعد سليمة لتفادي الوقوع في نفس الهفوات.

اجتماعان في ظرف أسبوع يؤكدان اهتمامه الكبير بـ "العميد"

وبعد أسبوع واحد فقط من الاجتماع الأول الذي عقده زرڤين مع بدجة وعمروش والذي تم خلال تسريح 18 مليار سنتيم للشروع في عملية الانتدابات، عاد الرجل الأول في المؤسسة النفطية صبيحة أول أمس ليعقد اجتماعا ثانيا مع المسيرين، وقد علمت "الهدّاف" من مصادرها الخاصة بأنّ عبد الحميد زرڤين تنقل صبيحة يوم الخميس الماضي إلى مقر الفريق في حيدرة ودعا المسؤولين إلى اجتماع لم يكن مبرمجا من قبل، وهذا رغبة منه في وضع النقاط على الحروف فيما يخص بعض القضايا الحساسة.

أعطى أوامر صارمة بأن يقوم كل مسؤول بدوره

وكان زرڤين صارما مع المسيرين وأعطى أوامر بأن يكونوا أكثر جدية في أمور كثيرة، على غرار الإسراع في القيام بتدعيمات نوعية والتشاور مع الطاقم الفني، كما ألحّ على أن يقوم كل مسؤول بدوره على أكمل وجه، مضيفا أنّ الرئيس الجديد يملك كل الصلاحيات في الجوانب الإدارية على أن تكون للطاقم الفني كل الصلاحيات في الجانب الفني، رافضا أن يحدث أي خلل أو إشكال في النظام العام للنادي.

هو الذي تكفّل شخصيا بالتعاقد مع شارف

ويبدو أنّ المدير العام لـ "سوناطراك" أخذ نظرة كافية على بيت "العميد" والمشاكل في التسيير التي كان يواجهها الموسم الماضي، كما أنه ملمّ بكل صغيرة وكبيرة مثلما يبقى متمسكا بمتابعة ملف المولودية عن كثب، بدليل أنّه حسب مصادر مقرّبة جدا من الفرق العاصمي هو الذي تكفل شخصيا بالتعاقد مع المدرب بوعلام شارف واضعا كامل الثقة في الإطار الجزائري بعدما كانت بعض الأطراف تريد الاستنجاد بمدرب عالمي.

------

طالب وحريتي سيجتمعان بشارف هذا الاثنين لرسم خارطة الطريق

يبدو أنّ الإدارة الجديدة لمولودية الجزائر عازمة على جعل المدرب بوعلام شارف طرفا رئيسيا في أي قرار تتخذه يخص الجانب الفني أو حتى الإداري، وهذا ما جعلها تدعوه عشية هذا الاثنين إلى اجتماع في مقر الشركة بحيدرة، بحضور المدير الإداري حريتي ورئيس مجلس الإدارة حاج طالب من أجل رسم خارطة الطريق ووضع النقاط على الحروف بخصوص كل القضايا العالقة.

المسيّرون ينتظرون قائمة المسرّحين في هذا الاجتماع

وتبقى النقطة الرئيسية التي سيتمحور حولها اجتماع هذا الاثنين قائمة المسرّحين التي كلّف المسيرون المدرب شارف بإعدادها بعد حصوله على تقرير مفصل حول كل لاعب من المدرب السابق فؤاد بوعلي، ورغم أنّ بعض الأطراف تؤكد أنّ القائمة ستكون طويلة وستحمل عدة مفاجآت، إلا أنّ المسيرين يؤكدون أنّ شارف هو صاحب القرار الأخير، وأنّ الرئيس طالب هو الذي سيحاول إقناع أي لاعب لا يريده المدرب بفسخ عقده وبطريقة ودية أيضا.

...وقائمة اللاعبين الذين يريد الاحتفاظ بهم للتفاوض معهم

كما ينتظر أعضاء مجلس الإدارة أن يميط المدرب بوعلام شارف اللثام عن قائمة اللاعبين الذين يريد الاحتفاظ بهم، وذلك حتى يتم استدعاؤهم من طرف اللجنة المسيرة من أجل التفاوض معهم حول تجديد عقودهم بسرعة قبل أن تخطفهم أندية أخرى، وتضبط أمورهم قبل انطلاق التحضيرات للموسم الجديد يوم الخميس المقبل.

الإدارة ستستشير شارف بخصوص قضية الملعب أيضا

ومن بين القضايا التي سيتم تناولها في اجتماع شارف والإدارة قضية الملعب، إذ سيستشير حريتي المدره حول ما إذا كان متحمّسا للاستقبال في القبة الذي يساعد المولودية كثيرا، أم أنه يفضّل البقاء في بولوغين رغم معارضة أغلبية اللاعبين لذلك، وينتظر حريتي الضوء الأخضر من شارف قبل الدخول في مفاوضات مع السلطات المحلية للقبة وإدارة الملعب.

شارف سيكشف هوية مساعده في هذا الاجتماع

ويُنتظر أن يعلن المدرب بوعلام شارف خلال هذا الاجتماع عن هوية المدرب المساعد الذي اختاره، وذلك من أجل استدعائه من طرف الإدارة للتفاوض معه حول الجانب المادي. للإشارة فإنّ حنيشاد هو مدرب الحراس الذي اختاره شارف وينتظر أن يتفاوض قريبا ويرسّم التحاقه بالعارضة الفنية للمولودية.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال