حليلوزيتش يصر على التعاقد مع غيلاس وسوداني

باشر مهامه مبكرا مع طرابزون سبور التركي

حليلوزيتش
نشرت : الأحد 08 يونيو 2014 00:00

كشفت يومية "فانتيك" الرياضية الأولى في تركيا رغبة وحيد حليلوزيتش المدرب الجديد لنادي طرابزون سبور في التعاقد مع ثنائي المنتخب الوطني، نبيل غيلاس مهاجم نادي بورتو البرتغال وهلال سوداني أحسن لاعب في كرواتيا ونجم نادي دينامو زغرب، وعرض حليلوزيتش ثنائي "الخضر" على المدير الرياضي لنادي طرابزون سبور، وطالبه بالتفاوض مع نواديهما خصوصا أنهما مرتبطان بعقود طويلة المدى تمتد لثلاث مواسم قادمة، كما أن كليهما مطلوب في نواد أخرى، خصوصا سوداني الموجود ضمن اهتمامات فرق كثيرة في "البوندسليغا" الألمانية.
سيعمل على ضم أحدهما على الأقل
وأدلى الناخب الوطني بتصريحات ليومية "فانتيك" الرياضية، أوضح خلالها اهتمامه بالتعاقد مع ثنائي "الخضر"، وأشار التقني البوسني إلى رغبته في جلب اللاعبين إلى تركيا إن اقتضى  الأمر، أما في حال صعوبة المهمة فقد يكتفي بواحد منهما على حد قوله، وقال حليلوزيتش أيضا في تصريحاته للجريدة التركية: "سأعمل على التعاقد مع هذين اللاعبين، أما في حال صعوبة ذلك فقد نكتفي بلاعب واحد فقط" وألمحت التقارير الإعلامية التركية إلى إمكانية طلب طرابزون سبور من بورتو استعارة غيلاس لموسم واحد.
أشاد بهما وراض عن مرددوهما مع "الخضر"
وأشاد مدرب المنتخب الوطني كثيرا بمؤهلات غيلاس وسوداني، حيث أوضح في تصريحاته لجريدة "فانتيك" امتلاكهما لإمكانات كبيرة كما أشار إلى دورهما في المنتخب الجزائري، وأضاف المدرب البوسني مشيدا بمؤهلات ثنائي "الخضر": "كلاهما موهوب جدا ويملك مؤهلات كبيرة، قدما ما عليهما رفقة المنتخب الجزائري، لديهما مستقبل كبير" الجدير بالذكر أن طرابزون سبور يعمل على إجراء تعاقدات جديدة تدعيما لصفوفه، في محاولة منه لرد الاعتبار بعد موسم سيئ في الدوري التركي.
‪----------------------‬
غرناطة تلقى مقترحا يغطي شرطه الجزائي
توتنهام يقترب من ضم براهيمي مقابل 15 مليون أورو
خطا نادي توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي خطوات عملاقة نحو ضمان خدمات ياسين براهيمي، إذ تقدم كثيرا في مسار إقناع مسؤولي غرناطة الإسباني وتلبية جميع طلباتهم المالية، حتى أن يومية "ماركا" الإسبانية الشهيرة صاحبة الانفراد وصفت الدولي الجزائري بثاني صفقات البيع، التي يعقدها الفريق الأندلسي بعد أيام قليلة من ترسيمه صفقة رحيل الظهير سيكويرا إلى أتلتيكو مدريد، ورشح الخبراء الدولي الجزائري للانتقال إلى فريق كبير في القارة العجوز، بعد موسمه الاستثنائي رفقة غرناطة، فحتى وإن نافس الأخير على ورقة البقاء واقتطعها في آخر جولات الموسم، فقد ترك خريج مدرسة تكوين رين بصمة شخصية لافتة، حتى أنه اختير ضمن أبرز 10 اكتشافات في الدوري الإسباني خلال سنة كاملة.
بوكيتينو معجب به وكان سيضمه إلى ساوثهامبتون
كان توتنهام ضمن طليعة الأندية الإنجليزية التي راقبت براهيمي خلال مباريات فريقه غرناطة الموسم المنقضي جنبا إلى جنب مع مواطنه إيفرتون، حتى أن عاملين بالفريق عاينوه ميدانيا ونقلوا تقارير جد إيجابية عنه إلى الإدارة الفنية، قبل أن يتطور الاهتمام إلى محادثات ثم عرض رسمي سيقدم غالبا خلال الأيام القادمة. التطور السريع في موقف "السبيرز" من براهيمي وقف وراءه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدرب الجديد للنادي، والذي كان قد أبدى إعجابه بـ براهيمي الموسم الماضي لما كان على رأس الإدارة الفنية لـ ساوثامبتون الإنجليزي، حتى أنه فكر في ضم الجزائري إلى فريقه في وقت لاحق.
الشرط الجزائي لا يعيق الإنجليز
كشفت "ماركا" معلومة جديدة تخص العقد الذي يربط براهيمي بـ غرناطة منذ مطلع الموسم الماضي، لما اشترى الأندلسيون بطاقة تسريح الجزائري من رين الفرنسي مقابل 4 ملايين أورو بعد موسم قضاه معارا، فالشرط الجزئي في العقد المبرم ليس تعجيزيا كما سبق ووصف، عندما قدرته بعض المصادر بـ30 مليون أورو، وأكدت اليومية المعروفة الصادرة بـ مدريد أن القيمة الجزائية هي 15 مليون أورو فقط، ورغم أن المبلغ كبير جدا وسيكون ضمن أكبر العوائد المالية المحصلة في تاريخ غرناطة، إلا أنه لا يشكل أي عائق أمام توتنهام أحد أثرى الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز.
اللاعب سيلعب المونديال مرتاحا إذا تمت الصفقة
سيكون المنتخب الوطني مستفيدا أيضا في حال ما رسمت بالفعل صفقة تحويل براهيمي إلى توتنهام، أو على الأقل أعلن الأخير ونادي غرناطة توصلهما إلى اتفاق، فالمهاري الجزائري الأسمر سيدخل غمار نهائيات كأس العالم مدفوعا بحافز معنوي كبير، ليبحث بذلك عن التأكيد في المونديال وإرسال برقية إيجابية إلى إدارة وطاقم توتنهام ومن ورائهم الأنصار، تجدر الإشارة إلى أن رحيل براهيمي عن غرناطة شبه محسوم حسب الإعلام الإسباني، وبقي فقط التأكد من وجهته القادمة، وإن كان الجميع متأكدا أيضا أن الدوري الإنجليزي سيكون محطته الجديدة بعد موسمين قضاهما في "الليغا".
‪----------‬
في تقرير أعدته صحيفة "دايلي ستار" الشهيرة
بن طالب "غاسكوين الجزائر" الذي تتحسر عليه إنجلترا
تراهن الجزائر خلال نهائيات كأس العالم على لاعب مثير للجدل في نظر الإنجليز، ليس لأخلاقه أو تصرفاته، فهو أحد أكثر الشباب رزانة والتزاما في دوريهم المحلي، بل لتفضيله تمثيل بلد أجداده على حساب مغريات كثيرة وضعت أمامه، إحداها الانتظار بضع سنوات للالتحاق بصفوف المنتخب الإنجليزي الأول، وتوقعت يومية "دايلي ستار" -الغنية عن كل تعريف في الوسط الإعلامي البريطاني- أن يسرق نبيل بن طالب الأنظار، ويكون ضمن ألمع اللاعبين في دورة البرازيل، حتى أنها شبهته بـ بول غاسكوين، ليس أيضا في الجانب الشخصي، بل لمرور الجزائري بوضعية مشابهة للهداف الشهير الذي استدعي ضمن كتيبة منتخب إنجلترا في مونديال إيطاليا 1990، وفجر طاقاته حينها في بلاد "البيتزا" بينما لم يكن أحد يعرفه.
هودسون كان سيضعه في الحسبان لو أقام في لندن 5 سنوات
ذهب تقرير "دايلي ستار" بعيدا جدا حين أكد أن روي هودسون مدرب منتخب إنجلترا كان حتما سيضع الجزائري في الحسبان إذا ما توفرت شروط فيه التجنيس، على رأسها الإقامة 5 سنوات على الأراضي البريطانية، ابن العائلة الجزائرية المقيمة بمدينة ليل الفرنسية كشف في وقت سابق أنه اختار الجزائر مستمعا لنداء القلب، كما أكد أن تفكير الإنجليز في تجنيسه مستقبلا أو حتى الفرنسيين في ضمه لمنتخب آمالهم كخطوة أولى لم يحرك مشاعره أبدا، فـ الجزائر ليست مجرد محطة رياضية في مشواره كما قال، ولا يمكن البتة مقارنة "الخضر" بـ"الأسود الثلاثة" أو "الديوك".
بن طالب: "كنت أحضر لمشاهدة المونديال في البيت.. لا أصدق ما أنا فيه!"
ونقلت "دايلي ستار" ضمن تقريرها تصريحات أدلى بها بن طالب في وقت سابق، عبر فيها عن شغفه بما يمر به وعدم تصديقه لما يجري حتى الساعة، فالشاب الذي كان يحاول لفت أنظار الطاقم الفني للفريق الأول بـ توتنهام  من خلال التألق مع رديفه أصبح في المونديال، وجاء في التصريحات: "ستكون تجربة مذهلة بالنسبة لي، قبل بضعة أشهر بدأت التفكير في مشاهدة المونديال بالبيت.. على العموم، أعتقد أنني قدمت موسما جيدا وفعلت ما يجب فعله في أول تجربة لي مع المستوى العالي".
‪----------‬
يفضل التركيز على المونديال قبل حسم مستقبله
بوڤرة سيتفاوض مع بيشيكتاش بعد كأس العالم
كشفت تقارير إعلامية تركية أمس اهتمام مجيد بوڤرة لاعب المنتخب الوطني بالعرض المقدم من طرف نادي بيشيكتاش ثالث الدوري التركي الموسم الماضي، غير أنه لم يعط أي موافقة نهائية، مفضلا التفاوض شخصيا مع إدارة النادي التركي عقب مشاركته في كأس العالم بـ البرازيل، ويوجد بوڤرة دون فريق عقب مغادرته نادي لخويا القطري، ما سيساعده حتما على اختيار وجهته القادم في هدوء تام، خصوصا أنه غير مضطر لجلب ورقة تسريحه.
يركز على "الخضر" ويرفض تشتيت تفكيره
وحسب ما أوردته التقارير التركية، فإن تفكير بوڤرة منصب خلال الفترة الأخيرة على المنتخب الوطني وفقط، لذلك يرفض جملة وتفصيلا الخوض في مستقبله الكروي رغم حديث الصحافة عن اهتمام عدة أندية خليجية وأوروبية وحتى أمريكية بخدماته، وباعتباره قائدا لـ "الخضر" يريد بوڤرة إعطاء المثل لبقية رفاقه بتجنب التطرق إلى العروض، خاصة أن الكثير من لاعبي المنتخب الوطني مطلوبون من عدة أندية أوروبية في صورة سوداني، غيلاس، سليماني ماندي، مصطفى جابو وعناصر أخرى.
معجب بالدوري التركي والعرض المالي سيحسم قراره
ولم يخف بوڤرة في تصريحات سابقة إعجابه بالدوري التركي، مشبها إياه بـ الإنجليزي خصوصا فيما يتعلق بالاندفاع البدني، بوڤرة ورغم استعداده لخوض تجربة في بلاد الأناضول إلا أن العرض المالي المقدم من طرف بيشكتاش سيلعب دورا محوريا في قراره، خصوصا أن عدة أندية خليجية مستعدة للتعاقد معه بأي ثمن، في صورة اتحاد جدة السعودي، العين الإماراتي والعربي القطري.
‪------‬
سبورتينغ يُسلم سليماني ضمن مخططات الموسم الجديد
ذكرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية أمس أن إسلام سليماني مهاجم المنتخب الوطني سيستمر غالبا مع سبورتينغ لشبونة الموسم المقبل، ليس فقط بسبب المقابل المالي الضخم الذي يشترطه الفريق الأخضر من المهتمين كما سبق وذكرت، بل أيضا لتمسك الإدارة به، فهداف "الخضر" مشروع لجني ألوال طائلة وهو لم يكلف أساسا الكثير بما أنهم دفعوا من أجله 300 ألف أورو لشباب بلوزداد. الجريدة المعروفة في لشبونة كشفت أن مسؤولي سبورتينغ يصرون على بقاء سليماني والمهاجم الكولومبي مونتيرو خلال موسم قوي ينتظرهم على المستويين المحلي بالمنافسة على اللقب والأوروبي ضمن سباق دوري الأبطال الذي تأهلوا إليه.
‪--------‬
يتواجد في وهران ويواصل مقاطعة ناديه...
بلايلي مطلوب في "كون" الصاعد الجديد لدوري "ليغ 1" الفرنسي
كشفت تقارير صحفية فرنسية أمس أبرزها صحيفة "ويست فرانس"، أن اللاعب الجزائري يوسف بلايلي يوجد ضمن مفكرة نادي "ستاد ماليرب دو كون" الصاعد الجديد إلى بطولة الدرجة الأولى الفرنسية بعد أن أنهى مشواره في "ليغ 2" هذا الموسم ثالثا. الإعلام الفرنسي اكتفى بالتأكيد أن لاعب الترجي الرياضي التونسي يوجد فقط محل اهتمام نادي "كون"، وأنه حتى الآن لا يوجد أي مفاوضات لا معه مباشرة ولا مع وكيل أعماله، ما يؤكد أن الاهتمام بخدماته شديد ولا يعود إلى أسابيع أو أشهر مضت، مثلما هو الحال مع مونبيلييه الفرنسي وفياريّال الإسباني خاصة.
يصرّ على نهاية عقده مع الترجي ويدخل أسبوعه الثالث من المقاطعة
ومازال بلايلي حتى الآن مصرا على مقاطعة تدريبات ناديه الترجي الرياضي التونسي، الذي سيلعب اليوم مباراته الثالثة في دوري المجموعات من كأس رابطة أبطال إفريقيا أمام النادي الصفاقسي، وكان بلايلي قد غادر نحو مسقط رأسه منذ 3 أسابيع بمجرد لعبه آخر مباراة في الموسم من البطولة التونسية، ورفض لعب المنافسة الإفريقية رغم إن إدارة الترجي قدمت اسمه في القائمة التي أرسلتها للاتحاد الإفريقي. ويصر بلايلي على مغادرة النادي الآن لأن هناك بندا في عقده يسمح له بذلك، وإدارة الترجي تؤكد أنه مازال مرتبطا معها بعقد إلى غاية جوان 2015.
لا يريد العودة للبطولة الجزائرية في الوقت الراهن
وكشف لنا مصدر مقرب من اللاعب أمس، أنه خلافا لما يتم تداوله عن قرب عودته للعب في البطولة الجزائرية من بوابة اتحاد العاصمة أو مولودية الجزائر، فإن بلايلي غير متحمس تماما ء لفكرة اللعب حاليا مجددا في بطولتنا، وأن تفاوض وكيل أعماله مع الناديين العاصميين كان من باب اللباقة والاحترام وليس شيئا آخر. محدثنا أوضح لنا أن اللاعب لا يفكر في المال في أيضا بقدر ما يفكر في إعطاء منحنى أتصاعدي آخر لمسيرته الكروية، من خلال الاحتراف في أوروبا حيث يمكنه تفجير مواهبه أكثر، وطرق أبواب المنتخب الوطني من أوسع الأبواب خاصة بعد رحيل حليلوزيتش من العارضة الفنية مباشرة إثر نهاية "المونديال".

كلمات دلالية :  المنتخب الجزائري

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال