ڤيڤر يتّفق رسميا مع كاوة ويوقّع على عقده اليوم

عرف مسلسل المفاوضات بين إدارة مولودية الجزائر والمدرب السويسري ألان ڤيڤر آخر حلقاته صبيحة أمس،

مولودية الجزائر
نشرت : م. لكحل الأربعاء 05 يونيو 2013 00:00

بعدما توصل هذا الأخير إلى أرضية اتفاق مع المناجير العام عبد النور كاوة، لذلك سيكون صبيحة اليوم على موعد مع توقيع عقده قبل تقديمه لرجال الإعلام ويكون بذلك المدرب الجديد لمولودية الجزائر في الموسم الكروي 2013 -2014 بصفة رسمية، قبل أن يشد الرحال إلى بلده سويسرا ولن يعود إلا يوم 2 جويلية المقبل لمباشرة مهامه.
سيحصل على تعويض شهرين في حال فسخ العقد بالتراضي
ومثلما انفردت به يومية "الهداف" في عدد أمس، فإن الجولة الأولى من المفاوضات بين ألان ڤيڤر والمناجير العام عبد النور كاوة تعثرت بسبب عدم اتفاقهما حول منح الأهداف وقيمة التعويض، لكن الجولة الثانية جاءت مثمرة بعدما لين كل طرف موقفه واتفق الرجلان على أن يحصل ڤيڤر على تعويض شهرين، وذلك في حالة ما إذا خانته النتائج وقررت الإدارة الاستغناء عنه وفسخ عقده.
… واتّفق على منح الفوز بالبطولة، الكأس والوصول إلى نصف نهائي كأس "الكاف"
كما اتفق الطرفان على قيمة المنح التي سيحصل عليها ألان ڤيڤر في حال نجاحه في قيادة مولودية الجزائر لحصد الألقاب مثلما هو موجود في عقده، إذ سيحصل على منحة في حال التتويج بالبطولة ومنحة أخرى في حال الفوز بكأس الجمهورية ومحور صدمة الموسم الفارط، بالإضافة إلى منحة أخرى في حال الوصول إلى نصف نهائي كأس "الكاف" مثلما سطرته الإدارة، وقد اتفق الطرفان على أن تبقى قيمة المنحة سرا بينهما.
التقى بوملة في العاشور وزار منشآت 5 جويلية أمس
وبعدما تفاوض مجددا مع كاوة صبيحة أمس، كان المدرب ألان ڤيڤر والمحضر البدني بوجمعة محمدي على موعد مع إجتماع مع رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة في مقر الشركة بالعاشور بعدما رحب به، ثم قام السويسري بزيارة منشأت 5 جويلية التي يعتزم مسؤولي سوناطراك كراءها (الملعب، ملاعب التدريب، القاعات والفندق) وأعجب بها كثيرا، وكشف ڤيڤر لمقربيه أنه وجد الأمور مختلفة تماما عما كانت عليه في شبيبة القبائل ووفاق سطيف.
يوقع على عقده اليوم ويعقد ندوة صحفية بعدها مباشرة
وحسب ما اتفق عليه ألان ڤيڤر مع كاوة أمس، سيتنقل صبيحة اليوم إلى قاعة المؤتمرات التابعة لمركب 5 جويلية للتوقيع على عقده بحضور المصورين على الطريقة الأوروبية، ثم يفسح المجال بعد ذلك أمام رجال الإعلام لطرح الأسئلة في ندوة صحفية، ليكون السويسري لأول مرة في مواجهة الصحفيين المكلفين بتغطية نشاطات مولودية الجزائر.
يغادر الجزائر على الواحدة رفقة محمدي إلى مارسيليا
وحسب أجندة السويسري ألان ڤيڤر اليوم، سيتوجه مباشرة من مركب 5 جويلية إلى مطار هواري بومدين أين سيكون على موعد مع السفر إلى مارسيليا رفقة محمدي، قبل أن يواصل الرحلة إلى سويسرا أين سيقضي عطلته رفقة عائلته، قبل أن يعود إلى الجزائر يوم 2 جويلية لحضور حصة الإستئناف.
--------------------
يخرج عن صمته ويكشف لـ"الهداف"
يحيى شريف: "ما كاين لا بوالحبيب لا حداد، أعطيت كلمة رجال لـ كاوة ولن أتراجع"
"أنا مناصر للمولودية قبل أن أكون لاعبا، وكنت أسافر بأموالي في عام الطلعة"
"رئيس إيستر وعدني بتسهيل تسريحي وغير كوارطي اللي نجيبهم"
ما صحة الأخبار التي تتحدث عن تفاوضك معك إدارتي "سي. أس. سي" واتحاد العاصمة؟
هذه الأخبار مجرد إشاعات لا أساس من الصحة ولا أنفي أنها تقلقني نوعا ما، لأنها تضعني تحت الضغط وتجعل الشناوة يشككون في نيتي، ويعتقدون أنني تفاوضت مع المولودية لأرفع قيمتي فقط.
وما هي الحقيقة إذن؟
الحقيقة أنني تفاوضت مع المناجير العام كاوة بحضور حاج أحمد أيضا واتفقت معه على كل شيء، حيث لم تبق سوى وثيقة تسريحي التي سأجلبها من "إيستر" بحول الله، ثم أعود إلى الجزائر لأوقع على عقدي وأرسم التحاقي بالمولودية، بالنسبة لي أعطيت كلمة رجال لـ كاوة، الذي أحترمه كثيرا ولا يمكنني أن أتراجع عن قراري بأي حال من الأحوال.
ولماذا يتحدث البعض على أنك تفاوضت مع بوالحبيب وحداد؟
سأكون صريحا معك، أنا لست من اللاعبين الذين يتفاوضون مع كل الأندية، ليرفعوا قيمتهم ويضغطوا على الفريق الذي يرغبون في تقمص ألوانه، أول فريق تفاوضت معه مباشرة عند عودتي من فرنسا هو فريقي السابق شبيبة القبائل، الذي التقيت مسيريه لكننا لم نتفق، ثم التقيت مسؤولي "العميد" مرتين وحدث الاتفاق و"طاحت الكلمة" بيننا، وحتى لما اتصل بي مسيرو اتحاد العاصمة وشباب قسنطينة اعتذرت لهم بلباقة، وأكدت لهم أنني في المولودية ولن ألعب إلا لهذا الفريق في الجزائر مهما حدث.
ولكن ماذا لو يرفض رئيس "إيستر" تسريحك أو يضع أمامك شروطا تعجيزية؟
قبل عودتي إلى الجزائر تحدثت مع رئيسي في "إيستر"، وصارحته أنني قرت العودة إلى بلدي وأستقر فيه نهائيا، لأنه من الصعب أن تبقى في الغربة سنتين، صحيح أنني لاعب مهم في فريقي لكن الرئيس وعدني بتسهيل تسريحي، لذلك أتمنى أن يكون عند وعده لأنني وضعت في ذهني أنني سأعود إلى الجزائر، و"غير كوارطي اللي نجيبهم" مهما كان الثمن.
ومتى ستسافر إلى فرنسا؟
حسب تذكرة السفر التي اقتنيتها سأسافر يوم الخميس، لكن بما أنني أريد أن أربح الوقت سأتنقل إلى المطار هذا الأربعاء وأغير موعد السفر، إذا وجدت مكانا شاغرا في رحلة الجزائر – مرسيليا، أريد أن أحسم مستقبلي قريبا حتى أذهب لقضاء عطلتي السنوية مرتاح البال.
وكيف أصبحت تتعامل مع "الشناوة" بعدما تحدثت وسائل الإعلام عن اتفاقك مع كاوة؟
الشناوة جمهور فريد من نوعه، وتأكدت من ذلك حتى قبل توقيعي، تصور أنه أينما أحل في العاصمة يوقفونني ويرحبون بي في فريقهم، كما يطالبونني بأداء موسم كبير، ما حفزني على تقمص ألوان هذا الفريق.
سمعنا أنك مناصر مولودية الجزائر قبل أن تكون لاعبا، فهل هذا صحيح؟
(يضحك) كنت أتمنى أن يبقى هذا الأمر سرا بيني وبين نفسي، لكن بما أنك قد عرفت الحقيقة فلا يمكنني أن أنكره، أنا شنوي من زمان وقد أفاجئك إذا قلت إنني كنت أسافر في موسم القسم الثاني خفية إلى غرب البلاد مع أصدقائي، تنقلت إلى تيارت، غليزان وسوڤر وعشنا يومها أوقاتا رائعة، كما أتمني أن أكون فأل خير لهذا الفريق ونعيده إلى منصة التتويجات الموسم المقبل.
مدربك السابق "ألان ڤيڤر" يقترب تدريبك في المولودية أيضا، ما تعليقك؟
"ڤيڤر" مدرب محنك وهو يعرف عمله جيدا، لذلك أعتقد أن مسيري المولودية أصابوا لما اختاروه ليكون مدربا للفريق، أنا واثق أننا سنؤدي معه موسما كبيرا بحول الله، وسنكون عند حسن الجمهور العريض.               
--------------------
كاوة نصحه بالتراجع عن اللعب في السعودية...
جاليت يعتذر للرائد السعودي ورأس الخيمة الإماراتي يريده بأي ثمن
علمت "الهداف" من مصادرها الخاصة أن هداف مولودية الجزائر مصطفى جاليت قد تراجع عن الاحتراف في السعودية وبالضبط في فريق الرائد الذي قدمه له مسؤوليه عرضا مغريا، وذلك بعد اقتناعه بكلام المناجير العام عبد النور كاوة الذي عمل المستحيل لإقناع اللاعب ومناجيره "لبعل" للعدول عن قراره، وضرب له موعدا الأحد المقبل من أجل التفاوض معه ومحاولة إقناعه بتجديد عقده لموسمين آخرين.
كاوة أكد له أن الظروف المناخية صعبة جدا وذكره بما حدث لبوڤش
وكان المناجير العام كاوة قد إجتمع بمناجير جاليت "فيصل لبعل" عشية أول أمس، إذ تحدثا حول العرض الذي وصل اللاعب من إدارة الرائد السعودي وبما أن كاوة لديه خبرة في الملاعب السعودية بحكم أنه كان مدربا لحراس إتحاد جدة، فقد أكد لمناجير جاليت أن الظروف المناخية هناك صعبة جدا وذهاب إبن بشار إلى هناك مغامرة حقيقية، كما أكد أن ذهنية المسؤولين في الأندية السعودية صعبة للغاية وينقلبون 180 درجة على اللاعب إذا لم يقدم ما كان منتظر منه، إذ ذكره بالصعوبات التي واجها بوڤش لجلب ورقة تسريحه.
المناجير تشاور مع جاليت مطولا ثم رد بالسلب على السعوديين
وبعدما استمع المناجير فيصل لبعل لنصائح كاوة، إتصل هاتفيا بجاليت الموجود حاليا في بشار ونقل له كل الكلام الذي قاله كاوة، وبعد مشاورات طويلة قرر الطرفان أن يعتذرا لمسؤولي الرائد السعودي، إذ إتصل لبعل بالمناجير التونسي خالد بوغرارة الذي كان وسيطا في الصفقة وأكد له أن اللاعب غير متحمس للعب في السعودية ومغادرة فريقه.
المناجير ميكيداش يجلب عرضا جديدا للاعب من الإمارات
وبما أن تألق جاليت الذي توج بلقب هداف البطولة هذا الموسم لم يمر مرور الكرام على المناجرة والأندية الخليجية، فقد تلقى اللاعب إتصالا جديدا من فريق رأس الخيمة الإماراتي عن طريق المناجير ميكيداش الذي أكده له إهتمام إدارة هذا الفريق بجاليت وإستعدادها لتقديم عرض لا يقل عن 30 ألف دولار شهريا.
مسؤولو رأس الخيمة عاينوه وأعجبوا كثيرا بإمكاناته
وحسب مصادر "الهداف"، فأن نجاح حاج بوڤش ومقداد في تجربتهما السابقة مع فريق رأس الخيمة وكلباء، جعل السعوديين يوجهون اهتمامهم لجاليت، إذ عاينوا أشرطة الفيديو التي منحها لهم المناجير ميكيداش، وبعدما أعجبوا بإمكانات اللاعب وقرروا إرسال العرض المالي له، إتصل هذا المناجير بمناجير اللاعب في الجزائر وقدم له العرض.
لبعل طلب مهلة أسبوع قبل الرد على العرض الجديد
وبما أن مناجير جاليت في الجزائر متمسك بموقفه ويرفض الرد على أي عرض قبل الجلوس على طاولة المفاوضات مع كاوة ومعرفة العرض الذي سيقدمه له، فأنه تحدث مع المناجير ميكيداش بصراحة وطلب منه أن يمنح اللاعب أسبوعا من أجل دراسة كل العروض التي وصلته ومعرفة ما سيسفر عنه اجتماعه بإدارة المولودية التي يعطي لها الأولوية، قبل الرد على عرض الإماراتيين وتقديم الجواب النهائي.
كل شيء سيتحدد بعد تفاوض جاليت مع كاوة هذا الأحد
ورغم أن جاليت يعيش ضغطا شديدا هذه الأيام بسبب الغموض الذي يكتنف مستقبله، إلا أنه يرفض اتخاذ أي قرار قبل عودته إلى العاصمة السبت المقبل ولقائه بالمناجير العام عبد النور كاوة للتفاوض معه حول إمكانية تجديد عقده، وبما أن إدارة "العميد" لم تضمن أي رأس حربة أخر، فإن جاليت سيكون في موقع قوة وما على إدارة "سوناطراك" سوى تقييمه جيدا ورفع أجرته الشهرية إذا أرادت الاحتفاظ به وقطع الطريق أمام الأندية الأخرى التي تصر عليه، في ظل أزمة المهاجمين التي تعرفها سوق التحويلات هذا الموسم.
--------------------
المولودية ستلعب كأس العرب الموسم المقبل
في الوقت الذي كان الجميع يعتقدون أنّ مولودية الجزائر ستشارك الموسم المقبل في منافسة كأس الإتحاد الإفريقي رفقة شباب قسنطينة بداعي أنها خسرت نهائي كأس الجمهورية أمام اتحاد العاصمة الذي سيدافع عن لقبه العربي الموسم المقبل، جاء اجتماع المكتب الفيدرالي البارحة لكي يعلن عن أسماء الفرق التي ستمثل الجزائر الموسم المقبل في كل المنافسات الخارجية، إذ سيشارك البطل وفاق سطيف ونائبه اتحاد الحراش في رابطة أبطال إفريقيا وشباب قسنطينة في كأس "الكاف" أما اتحاد العاصمة ومولودية الجزار فسيمثلان الجزائر في كأس العرب للأندية.
كاوة كان يظن أنّ فريقه سيلعب كأس "الكاف"
إدارة "العميد" من جهتها كانت تجهل أنّ التشكيلة ستخوض الموسم المقبل غمار المنافسة العربية بدليل أن المناجير العام كاوة كان قد أكد في الندوة الصحفية التي عقدها السبت الماضي أن المولودية ستلعب كأس "الكاف"، كما ذهب إلى أبعد من ذلك عندما أكد أن الهدف هو الوصول إلى الدور نصف النهائي في هذه المنافسة، لكن الهدف من دون شك سيتغير في كأس الإتحاد العربي ويتحول إلى التتويج بالكأس التي انتزعها اتحاد العاصمة مؤخّرا.
القرعة في 17 جوان والدور الأول في سبتمبر
وحسب المعلومات المتوفرة فإن لجنة المسابقات للاتحاد العربي حددت تاريخ 17 جوان الجاري لإجراء عملية القرعة الخاصة بهذه المنافسة، إذ ستقام عملية القرعة إما في تونس أو في المملكة العربية السعودية وسيكون أحد مسيري "العميد" ممثلا للفريق في القرعة. وسيجري الدور الأول من هذه المنافسة في شهر سبتمبر القادم ولم يقرر الإتحاد العربي بعد إن كان نظام المنافسة سيبقى على حاله بالإقصاء المباشر أم سيتغير إلى نظام المجموعتين.
"الشناوة" يحلمون بالثأر من الإتحاد بتجريده من لقبه
خبر مشاركة "العميد" والإتحاد سويا في كأس الإتحاد العربي الموسم القادم انتشر بسرعة البرق في شوارع العاصمة وقد أكد بعض مناصري المولودية أنهم يحلمون بنهائي جزائري عاصمي في منافسة عربية بين المولودية والإتحاد، ويرون أنها ستكون فرصة لتجريد الإتحاد من لقبه العربي والثأر رياضيا بعد خسارة فريقهم نهائي كأس الجمهورية أمام الجار.
--------------------
مثلما انفردت به "الهداف" أمس
حارك يوافق على اللعب في المولودية ومنتظر في الجزائر يوم 19 جوان
تأكد الخبر الذي انفردت به يومية "الهداف" أمس، بخصوص رغبة المناجير العام عبد النور كاوة في جلب المدافع الأيسر لـ "باستيا" الفرنسي فتحي حارك، حيث علمنا أن كاوة كلف المناجير بتحديد موعد للاعب من أجل الحضور إلى الجزائر والتفاوض معه، واتفقا على تاريخ 19 جوان الذي سيعرف زيارة حارك عائلته، والتفاوض على إمكانية انضمامه إلى مولودية الجزائر.
مناجير فابر هو الذي اقترحه على كاوة
وحسب المعلومات التي تحصلت عليها "الهداف" فإن المناجير حميد لطرش الذي كان قد وراء جلب ميكايل فابر لمولودية الجزائر، هو من اقترح حارك على كاوة أيضا وخطف موافقة المناجير العام لمولودية الجزائر، الذي يجد صعوبة جمة في إيجاد خليفة بابوش المقصى سنة كاملة، وحسب ما علمناه فإن حارك يوجد في نهاية عقده ويرغب في تغيير الأجواء هو الآخر.
--------------

لعب أكثر من 200 مباراة رسمية في فرنسا
فابر اليوم في الجزائر وقد يكون أوّل المستقدمين
مثلما كشفت عنه جريدة "الهدّاف" في عدد أمس، سيحل حارس "كليرمون فوت" الفرنسي مايكل فابر بالجزائر منتصف نهار اليوم تلبية لدعوة إدارة المولودية التي تبحث عن حارس مرمى بإمكانه خلافة فوزي شاوشي المعاقب، ويكون "المناجير" العام عبد النور كاوة قد استقر على فابر بدلا من دوخة بحجة أن هذا الأخير مازال مرتبطا بعقد في اتحاد الحراش يمتد إلى 2014، ضف إلى ذلك فإن كاوة مقتنع كثيرا بمستوى فابر الذي عاينه في أربع مباريات وكان على وشك الالتحاق بالمنتخب الوطني، لولا أنه تعرض لإصابة جعلته يعتذر عن الحضور في تربص سابق لـ "الخضر".
فابر منح منذ أيام موافقته ولم تبق إلا تفاصيل بسيطة
وكان حميد لطرش "مناجير" فابر في الجزائر قد تكفل بعملية المفاوضات مع كاوة الذي استقبل لطرش في مكتبه في العاشور في مناسبتين، وهي المفاوضات التي أفضت إلى اتفاق شبه نهائي بين الطرفين، قبل أن يبلغ لطرش فابر بأهم ما جاء في عملية المفاوضات والراتب الشهري الذي يتحصل عليه، وقد منح الحارس السابق لنادي لـ "لانس" الفرنسي موافقته على خوض تجربة في عميد الأندية الجزائرية.
منتظر اليوم في منتصف النهار وسيقيم في "الماركير"
وحسب ما علمناه من مصادرنا، فإن فابر ضبط كل الترتيبات لسفره إلى الجزائر اليوم الأربعاء، إذ ينتظر وصوله على مطار هواري بومدين في منتصف النهار قادما من مارسيليا، كما تكون الإدارة قد حجزت له في فندق "الماركير" إلى جانب "آلان ڤيڤر"، ودون شك ستجمع الرجلين محادثات حول المولودية بما أنهما في الوضعية نفسها وسيخوضان لأول مرة تجربة مع الفريق الأكثر شعبية في الجزائر.
سيمضي على العقد غدا ويعود إلى فرنسا الجمعة
وقد كشفت مصادرنا أن التوقيع مع بلقاسم فابر مبرمج غدا الخميس في مقر الفريق في العاشور، كما قرّر المكوث في العاصمة 48 ساعة على أن يعود على فرنسا يوم الجمعة في الرحلة المبرمجة في منتصف النهار، وسيعقد فابر ندوة صحفية في حال إبرامه العقد مع ناديه العقد يجيب من خلالها على كل أسئلة الصحفيين، وكيف اختار اللعب في المولودية وفضلها على الفرق الكثيرة التي طلبت خدماته.
لعب في فرنسا وإيطاليا وتدرّج في كل أصناف منتخبات فرنسا
العديد من المتتبعين وعشاق المولودية لا يعرفون الكثير من المعلومات عن مايكل بلقاسم فابر (هذا هو اسمه الكامل)، والذي يعتبر من مواليد 1984 (28 سنة) ولعب أكثر من 200 مباراة رسمية في فرنسا في عدة نواد فرنسية معروفة على غرار نانت، سيدان، لانس وكليرمون فوت، كما خاض تجربة في الدوري الإيطالي في نادي بولونيا الذي يلعب له حاليا تايدر وفي نادي فيورنتينا عندما كان هذا الفريق ينشط في الدرجة الثانية في إيطاليا، لكن التجربة لم تكن ناجحة، كما تدرج فابر في مختلف الأصناف الصغرى لمنتخبات فرنسا إلى غاية وصوله إلى منتخب الآمال واستُدعى إليه في خمس مناسبات (2003\2004).

السيرة الذاتية لـ "مايكل بلقاسم فابر":
الإسم الكامل: مايكل بلقاسم فابر
تاريخ الميلاد: 15 جويلية 1984
الطول: 1م،81 سم
المنصب: حارس مرمى
المشوار الاحترافي
(1999/2000) نادي نانت (القسم الأول في فرنسا) لم يلعب أي مباراة
 (2000/2002)  نادي بولونيا (القسم الأول في إيطاليا) لم يلعب أي مباراة
(2002/2003)  نادي فيورونتينا (القسم الثاني في إيطاليا) لم يلعب أي مباراة
 (2003/2006)  نادي سيدان (القسم الثاني في فرنسا) لعب 12 مباراة
(2006/2011)  كليرمون فوت (القسم الثاني في فرنسا) لعب 198 مباراة
(2011/2012) نادي لانس (القسم الثاني في فرنسا) لعب 24 مباراة
(2012/2013)  كليرمون فوت (القسم الثاني في فرنسا) لعب 15 مباراة

--------------------
غربي سيردّ على كاوة غدا...
الأنصار يريدون دراڤ وغربي لا يعتبر شروطه تعجيزية
عبر الكثير من محبي المولودية في مختلف معاقلهم وحتى في المنتديات وموقع التواصل الاجتماعي، عن أملهم في عودة المهاجم السابق محمد دراڤ، خاصة أنه حر من كل الالتزامات وعقده في شبيبة بجاية انتهى، كما أنه لا يرفض العودة على المولودية وأكد في أكثر من مناسبة أنه يحب كثيرا المولودية ولا ينسى ذكريات التتويج بلقب البطولة في 2010، ويريد أن يعود إلى الفريق من الباب الواسع بعد ما أصبح حرا بغض النظر إلى أنه في مشاكل مع إدارة شبيبة بجاية بسبب مستحقاته، بدليل أنه قاطع الفريق قبل لقاء النجم الساحلي.
دراڤ يريد العودة ويتفاهم كثيرا مع بوڤش
ولم يفهم بعض الأنصار في تعاليقهم كيف كان كاوة يبحث عن قلب هجوم ودخل في اتصالات متقدمة مع عودية، وأكد في ندوته الصحفية أن الفريق في حاجة إلى مهاجم واحد ثم يتفق بعد ذلك مع يحيى شريف الذي ينشط في الرواق وليس رأس حربة، فمادام-حسبهم- بهذه الطريقة لم يحدد عدد المستقدمين في كل الخطوط، فهم يريدون منه الالتفات إلى دراڤ الذي يريد اللعب في "العميد" رغم عرض شبيبة القبائل، ويعتبره "الشناوة" ابن الفريق ويعرف جل اللاعبين ويتفاهم كثيرا مع بوڤش في الهجوم.
الكثيرون استغربوا شروط غربي
من جهة أخرى، استغرب الكثير من محبي "العميد" الشروط التعجيزية التي فرضها وسط ميدان جمعية الشلف صبري غربي على كاوة في المفاوضات التي دارت بينهما أول أمس في فندق "الماركير"، حيث اتفق مع كاوة على أجرة شهرية بـ 160 مليون سنتيم لكنه اشترط تسبيق ثمانية أشهر كاملة عند الإمضاء، وهو الشرط الذي رفضه كاوة مقترحا عليه تسبيق شهرين فقط.
غربي: "أريد اللعب في المولودية، حقّقوا شروطي وبعدها حاسبوني في الميدان"
في حديث جمعنا به أمس، حاول غربي أن يدافع عن نفسه والشروط التي أملاها على عبد النور كاوة مقابل اللعب في المولودية، وقد صرح اللاعب قائلا: "الكثيرون يعتبرون أنني بالغت كثيرا في شروطي، لكنني شخصيا لا أعتبرها تعجيزية، فأنا في حاجة إلى مبلغ كبير أسدّده دفعة واحدة حتى أكمل بناء منزلي، ومادام هناك عقد فرواتبي أتحصل عليها كل شهر أو دفعة واحدة "كيف كيف" مهما كان مردودي في الميدان، لكنني أقول وأكرر أنني أريد اللعب في المولودية وأتمنى أن تساعدني الإدارة وتلبي شروطي، وبعدها يحاسبوني في الميدان وما يمكنني أن أقدمه للتشكيلة".
--------------------

كاوة يفكّر في غيلاس ومطمور
علمت "الهدّاف" من مصدر مقرب جدا من بيت "العميد"، أن عبد النور كاوة مازال يفكر في بعض اللاعبين الدوليين الذين سبق له العمل معهم ويتواجدون في المواسم الأخيرة في وضعية صعبة ولا يلعبون كثيرا في نواديهم لسبب أو لآخر، فبعد كل من يبدة، مغني ولموشية أتى الدور على المهاجمين كمال غيلاس وكريم مطمور بداعي أن الأول فسخ عقده مع رامس الفرنسي والثاني انتهى عقده مع إنتراخت فرانكفورت الألماني، وكان غيلاس على وشك اللعب في اتحاد العاصمة الموسم الماضي، إلا أنه لم يتفق مع حداد بعدما طالب براتب كبير وصل إلى 450 مليون سنتيم شهريا.



--------------------
كاوة اتصل بـ 14 لاعبا دون أن يتعاقد رسميا مع أي لاعب
مر 16 يوم عن نهاية البطولة وشروع الفرق في التحضير للموسم الجديد من خلال بعث اتصالاتها مع بعض اللاعبين الجدد تمهيدا لتدعيم صفوفها بشكل جيد  حتى وإن استهدف "المناجير" العام للمولودية عبد النور كاوة أحسن العناصر الموجودة في سوق التحويلات وتفاءل معه الأنصار خيرا، خاصةأن الجانب المادي لم يعد يطرح أصلا في المولودية و"سوناطراك" قادرة على جلب أي لاعب مهما كان إسمه، إلا أن الفريق العاصمي لم يضمن بعد بشكل رسمي أي لاعب، إذ اكتفى كاوة بالتفاوض وتقديم اقتراحه إلى اللاعبين دون أن ينجح في التعاقد معهم وكل لاعب يغادر مكتب العاشور يعد كاوة بالتفكير والرد عليه بعد أيام دون أن يكون هناك أي شيء ملموس.
تفاوض مع ستة لاعبين واتصل بثمانية
إلى حد الآن تفاوض كاوة مع ستة لاعبين  آخرهم غربي بنية استقدامهم إلى المولودية الموسم القادم إلا أنه لم يرسّم التحاق أي لاعب جديد إلى حد الآن، فقد تفاوض مع كل من عودية، يحي شريف، قراوي، بلقروي، زماموش وغربي واتصل بلاعبين آخرين على غرار دلهوم، تيزة، دوخة، فابر، حارك، يبدة، لموشية ومغني إلا أن الإتصالات توقفت في بدايتها ماعدا الحارس مايكل فابر الذي يرتقب حلوله اليوم بالجزائر لإتمام المفاوضات وقد يكون أول المستقدمين في المولودية.
سبق أن كشفنا بأن الإشكال في التسبيق المالي
وكما سبق لـ"الهدّاف" وأن أشارت إليه في أعدادها السابقة فإن السبب الرئيسي الذي جعل المفاوضات تتعطل مع كثير من العناصر هي إشكالية التسبيق المالي، فجل اللاعبين يشترطون الحصول على تسبيق ثلاثة أشهر أو أربعة أو حتى 8 أشهر كما حدث مع غربي أول أمس، لكن كاوة يرفض هذا الشرط جملة وتفصيلا، إذ يعد أي لاعب يتفاوض معه بتسبيق شهرين على أقصى تقدير وهو ما لا يقنع اللاعب رغم أن الأجرة الشهرية مقنعة ويتم الإتفاق عليها دون مشكل .
رفض كاوة هذا الشرط مفهوم لكن هكذا سيخسر أحسن الصفقات
من حق "مناجير" المولودية أن يرفض هذا الشرط بما أن الأمر يتعلق بشركة  تجارية واللاعب مثل الموظّف لا يمكنه أن يتحصل على رواتبه الشهرية قبل أن يتعب و يعمل، ضف إلى ذلك أنه من حق كاوة كذلك أن يرفض هذا الشرط حتى لا يفتح الباب لبقية اللاعبين من المطالبة بالتسبيق ويثير فتنة في المجموعة خاصة وأن كل رواتبهم مضمونة وتصّب "سوناطراك" أجورهم في حساباتهم في نهاية كل شهر دون أي تأخير، إلا أن اللاعب إذا لم يتحصل على التسبيق في المولودية يمكنه الحصول عليه في فريق آخر وهو ما قد يتسبب في تضييع صفقات عودية، قراوي، بلقروي وغربي.
متى ينتهي من الإستقدامات حتى يتفاوض مع القدامى؟
على غرار العناصر الجديدة التي تريد المولودية انتدابها فإن اللاعبين القدامى ينتظرون دورهم في التفاوض مع كاوة رغم أن معظمهم مرتبط بعقد مع المولودية يمتد إلى 2014، إذ يستوجب على مجلس الإدارة وكاوة الإسراع في الإنتهاء من عملية الإستقدامات والتسريحات من أجل بناء فريق قوي وثري يسمح للمدرب الجديد"آلان ڤيڤر" من الإنطلاق في التحضيرات بتعداد مكتمل بدل تضيع مزيد من الوقت.
القلق بدأ يتسرب إلى نفوس "الشناوة"
وقد بدأ القلق يتسرب إلى نفوس أنصار المولودية الذين يترقبون أي جديد متعلق بفريقهم المحبوب، فالكل لم يفهم سبب كل هذا التأخر في التعاقد مع لاعبين جدد في وقت كانوا ينتظرون أن تضرب المولودية بقوة وتخطف أحسن اللاعبين الموجودين في سوق التحويلات مهما كانت قيمتهم  بوجود "سوناطراك"، إلا أنهم بالمقابل لم يريدوا فرض ضغط على كاوة حتى لا تختلط عليه الحسابات في هذه المهمة.
--------------------
هذا هو الطاقم الفني الذي اقترحه
"ڤيڤر" يريد مرواني مساعدا، محمدي محضرا بدنيا وبرارمة مدربا للحراس
علمت يومية "الهداف" من مصادرها الخاصة، أن المدرب السويسري "ألان ڤيڤر" اختار أمس جهازه الفني واقترحه على المناجير العام عبد النور كاوة من أجل المصادقة عليه، حيث اختار التقني الجزائري المغترب عمار مرواني مساعدا له، فيما سيشغل بوجمعة محمدي الذي ربط الاتصالات بين "ڤيڤر" وكاوة منصب محضر بدني، فيما اختار عز الدين برارمة مدربا لحراس المرمى.
مرواني كان يشتغل معه في الاتفاق السعودي
وحسب المعلومات التي تحصلت عليها يومية "الهداف" أيضا، فإن "ڤيڤر" تراجع عن جلب مضوي لأسباب مجهولة، واختار المغترب عمار مرواني الذي كان يشتغل معه الموسم الفارط في "الاتفاق" السعودي، ويتولى مهمة الترجمة للاعبين الذين لا يفهمون اللغة الفرنسية، حيث ينتظر أن يأتي بحر الأسبوع المقبل إلى الجزائر حتى يتفاوض ويوقع على عقده.
ومحمدي يحقق الإجماع لدى "ڤيڤر" وكاوة وسيكون محضرا
أما العضو الثاني الذي سيكون ضمن الجهاز الفني لمولودية الجزائر، فهو المحضر البدني بوجمعة محمدي الذي سبق له العمل في المنتخب الوطني الأول ووفاق سطيف إلى جانب "ڤيڤر"، ما يجعله يحقق الإجماع لدى السويسري ومسؤولي مولودية الجزائر، حيث اتفق أمس هو الآخر على كل شيء وسيكون رسميا المحضر البدني لـ"العميد".
برارمة صديق كاوة ودرب حراس الوفاق و"الفيصلي"
كما حسم المناجير العام عبد النور كاوة هوية مدرب الحراس الجديد الذي سيخلف آيت موهوب، حيث اختار صديقه عز الدين برارمة الذي كان مدربا لحراس "الفيصلي" السعودي الموسم الفارط، ويعرف هذا المدرب أجواء البطولة الجزائرية بعدما اشتغل في وفاق سطيف أيضا في عهد رابح سعدان ورشيد بلحوت، ويشهد له السطايفية بكفاءته خاصة حجاوي الذي أعاده إلى مستواه ورحل إلى المنتخب الأول.
الثلاثي تفاوض مع كاوة واتفق على أجرته الشهرية
وكان أعضاء الجهاز الفني الذين اقترحهم كاوة قد تفاوضوا مع كاوة، على غرار محمدي الذي تفق على أجرة شهرية محترمة شأنه في ذلك شأن برارمة، أما مرواني فقد تحدث مع كاوة هاتفيا وتفقا على الالتقاء مجددا في الجزائر قريبا من أجل التوقيع على عقده، ما يؤكد أن الإدارة قد نجحت في حسم أمر الجهاز الفني، في انتظار حسم صفقات اللاعبين الذين تريدهم.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال