المولودية تعجز عن تأكيد جاهزيتها والوسط نقطة قوة "الحمراوة"

عجزت مولودية وهران عن تأكيد جاهزيتها للمنافسة الرسمية وذلك بعد هزيمتها في المباراة الودية الرابعة لها منذ إنطلاق فترة التحضيرات، إذ سقطت تشكيلة المدرب شريف الوزاني أول أمس أمام سعيدة،

مولودية وهران
نشرت : ب. سفيان الاثنين 04 أغسطس 2014 00:00

 في مباراة لم يقدم فيها "الحمراوة" الكثير وعجزوا عن إقناع أنصارهم الذين خرجوا غير راضيين عما قدمه رفقاء الحارس بلعربي. وبغض النظر عن النتيجة النهائية للمباراة والمردود غير المقنع، يبقى عمل كبير جدا ينتظر المدرب شريف الوزاني لضمان جاهزية فريقه تحسبا لموعد 16 أوت.

نقائص بالجملة من الناحية الفردية والجماعية

أظهرت مولودية وهران نقائصا بالجملة على هامش مباراة أول أمس، فمن الناحية الفردية لم يتمكن بعض اللاعبين من تأكيد أحقيتهم في تقمص ألوان "الحمراوة" وذلك بالنظر للوجه الشاحب الذي ظهروا به، إذ لم يتمكنوا من تكر بصمتهم في تلك المواجهة، أما من الناحية الجماعية فقد كان المردود العام للفريق غير مقنع على الإطلاق، خاصة في ظل غياب الإنسجام والحضور العشوائية.

محور الدفاع .. علامة إستفهام

من بين النقاط السلبية المسجلة على مستوى تشكيلة "الحمراوة" على هامش مباراة سعيدة الودية، هو محور دفاع الفريق والذي طرح أكثر من علامة إستفهام، في ظل المردود غير المقنع الذي ظهر به الثنائي حمدادو ومرباح والذي ارتكب العديد من الأخطاء وظهرا عليه الإرتباك وعدم التفاهم، مما سهل كثيرا من مهمة مهاجمي سعيدة لتهديد مرمى الحارس بلعربي في أكثر من مناسبة.

الهجوم عجز عن الوصول لمرمى السعيدية ويثير المخاوف

لم يكن حال مهاجمي مولودية وهران أحسن بكثير من حال محور الدفاع، وذلك في ظل الوجه الشاحب الذي ظهرت به القاطرة الأمامية والتي عجزت عن صنع الفارق في مواجهة أول أمس، وقد كان المهاجمون الذين وضع فيهم المدرب شريف الوزاني الثقة، بعيدين كل البعد عن المستوى المطلوب ولم يشكلوا أي خطورة على مرمى الحارسين سفيون وعلاوي، خاصة خلال المرحلة الثانية والتي كان فيها هجوم "الحمراوة" خارج الإطار تماما.

الوسط نقطة قوة "الحمراوة"

إذا كانت النقاط السلبية المسجلة هعلى مستوى تشكيلة المولودية بالجملة، فإن الحال يختلف بالنسبة للنقاط الإيجابية والتي لم نسجل منها سوى تمكن وسط الميدان من الإقناع، وذلك في ظل المردود الجيد الذي ظهر به اللاعبون الذين وضع فيهم المدرب شريف الوزاني الثقة لتشكيل الوسط. ويمكن القول أن نقطة قوة "الحمراوة" هذا الموسم ستكون في وسط الميدان والذي يضم عدة لاعبين بإمكانات كبيرة.

عمل كبير ينتظر المدرب شريف الوزاني

وتبقى الخلاصة التي خرج بها كل من تابع المباراة الودية بين المولوديتين الوهرانية والسعيدية، هو أن عملا كبيرا مازال ينتظر المدرب شريف الوزاني من جميع النواحي، خاصة فيما يتعلق بالإنجسام وكذا معالجة بعض النقائص الذي ظهرت في مباراة أول أمس، وذلك حتى يتسنى له ضمان جاهزية فريقه بنسبة كبيرة لموعد أول مباراة رسمية أمام شبيبة القبائل.

شريف الوزاني: "هزيمة سعيدة درس مفيد لنا"

أكد المدرب شريف الوزاني بعد نهاية مباراة سعيدة الودية أن الهزيمة مفيدة لفريقه قبل إنطلاق البطولة، وقال: "مباراة مولودية سعيدة الودية كانت إمتحانا جيدا بالنسبة لنا، خاصة أننا واجهنا منافسا قويا، الهزيمة درس مفيد لنا، إذ ستجعلنا مطالبين بمراجعة حساباتنا، وكذا محاولة تصحيح الأخطاء ومعالجة النقائص التي ظهرت على مستوى التشكيلة".

"سجلنا بعض النقائص والإنسجام هاجسنا الأكبر"

المدرب السابق لأمل الأربعاء إعترف بأن فريقه إرتكب العديد من الأخطاء في مواجهة سعيدة وظهرت عليه العديد من النقائص ، وقال في هذا السياق: "سجلنا بعض النقائص من الناحيتين الفردية والجماعية، وذلك في ظل الأخطاء العديدة المرتكبة، ويبقى هاجسنا الأكابر هو نقص الإنسجام، في ظل التغيير الجذري الذي حدث على مستوى التشكيلة".

"لازلنا في رحلة البحث عن التشكيلة المثالية"

وفي رده عن سؤال يتعلق بالتشكيلة الأساسية، قال شريف الوزاني: "لازالنا في رحلة البحث عن التشكيلة المثالية، وقد منحت الفرصة لكل اللاعبين للوقوف على مدى جاهزيتهم من جميع النواحي، المبارتان المقبلتان أمام الرمشي وغليزان ستكونان حاسمتين لضبط معالم التشكيلة الأساسية، ولو أن بعض المناصب حسمت بنسبة كبيرة، في إنتظار البعض الآخر".

 

 

 

بلحاج ومحياوي يؤكدان: "لا نار داخل بيت المولودية"

شهدت المباراة الودية التي أجرتها مولودية وهران أمام سعيدة حضورا مميزا لرئيس مجلس إدارة "الحمراوة" بلحاج وكذا رئيس النادي الهاوي محياوي واللذان تابعا المباراة سويا من المنصة الشرفية، مؤكدان بذلك وضعهما اليد في اليد من جهة وكذا غياب الصراعات الإدارية من جهة أخرى داخل بيت "الحمراوة " .

الأنصار تفاءلوا كثيرا برؤية الرجلين سويا

أبدى أنصار المولودية تفاؤلهم الكبيرة عند رؤيتهم لرئيس مجلس الإدارة بلحاج يتابع المباراة رفقة رئيس النادي الهاوي محياوي، وهذا ما جعل "الحمراوة" يتأكدون بأن الصراعات لن تكون حاضرة هذا الموسم مثلما كان عليه الحال في المواسم الفارطة، وهذا ما كان له التأثير السلبي على نتائج المولودية .

‪بلحاج: "سنضع اليد في اليد حتى يكون موسم المولودية ناجحا"

وكان رئيس مجلس إدارة مولودية وهران بلحاج أحمد قد أكد في حديث لـ "الهداف" على هامش مباراة سعيدة، بأنه سيضع اليد في اليد رفقة محياوي وكذا كل من له علاقة بالمولودية حتى ينجح الفريق في تقديم موسم مميز، وقال: "سأضع اليد في اليد مع محياوي ومع كل من تهمه مصلحة المولودية، وذلك حتى يتسنى للفريق الظهور بصورة أفضل هذا الموسم وتفادي سيناريوهات المواسم الماضية".

محياوي: "نحن هنا من أجل المصلحة العامة للمولودية"

من جهته، أكد رئيس النادي الهاوي الطيب محياوي بأن مصلحة المولودية فوق كل اعتبار، وسيعمل رفقة الرئيس بلحاج من أجل إعادة الاعتبار للفريق، وقال: "نحن هنا من أجل المصلحة العامة للمولودية وسأعمل رفقة رئيس مجلس الإدارة بلحاج لتحقيق هدف واحد ووحيد وهو المساهمة في إعادة الاعتبار للمولودية".

ب. س

 

التشكيلة تدربت حصتين أمس

واصلت مولودية وهران تدريباتها بمعدل حصتين في اليوم، وذلك وفقا للبرنامج المسطر من طرف المدرب شريف الوزاني، حيث تدرب رفقاء الحارس بلعربي أمس الأحد صباحا ومساء بملعب زبانة، ولقد تم تخصيص الحصتين للجانب التكتيكي في خطوة من الطاقم الفني لضمان جاهزية التشكيلة من هذا الجانب.

بهلول وبراجة غابا عن الحصة الصباحية

وشهدت الحصة التدريبية التي جرت صبيحة أمس غياب الوسط الدفاعي بهلول بلال الذي يعاني من شد عضلي نتيجة الإرهاق، ما حال دون مشاركته في المباراة الودية أمام مولودية سعيدة، كما غاب عن حصة أمس القائد براجة بسبب معاناته من إصابة خفيفة على مستوى الركبة، كان قد تعرض لها خلال المباراة الودية أمام "الصادة".

نساخ يكون قد باشر التدريبات في الأمسية

واصل المدافع الأيسر نساخ شمس الدين غيابه عن التدريبات، وذلك بعدما تخلف عن الحصة التدريبية التي جرت صبيحة أمس بسبب دخوله القفص الذهبي. ويكون نساخ قد باشر التدريبات رفقة المجموعة عشية أمس وذلك بحسب ما أكدته الطاقم الفني، خاصة وأن فترة الراحة التي منحت للاعب السابق لجمعية الشلف انتهت.

 

 

عثماني: "الخسارة في المباريات الودية أفضل وسنكون جاهزين أمام الجياسكا"

كيف تقيم المردود العام للتشكيلة في المباراة الودية الرابعة أمام مولودية سعيدة؟

مردودنا كان متوسطا على العموم والتشكيلة ظهرت بوجهين مختلفين، ففي المرحلة الأولى كان أداؤنا جيدا على العموم حيث فرضنا منطقنا وكنا أفضل من المنافس، أما في المرحلة الثانية فقد انخفض الأداء وذلك بسبب التعب من جهة وكذا التغييرات العديدة التي قام بها المدرب.

لكن الخسارة قد تدخل نوعا من الشكوك لدى المجموعة، أليس كذلك؟

لا إطلاقا، فنحن كلاعبين ندرك جيدا بأن ما يهم في المباريات الودية هو الأداء وكذا بعض الأمور التكتيكية، في حين أن النتيجة تبقى هامة فقط من الناحية المعنوية، لذا فأعتقد بأن الخسارة أمام سعيدة لن يكون لها أي تأثير كبير، وأريد أن أضيف نقطة.

تفضل ...‬

بالنسبة لي، الخسارة في المباريات الودية أفضل لأنها تمكننا من استخلاص الدروس والوقوف على نقائصنا وكذا وضع الأرجل على الأرض، وأنا بصراحة أفضلها في كل المباريات الودية على أن نتمكن من حصد النقاط الثلاث أمام شبيبة القبائل.

المردود العام كان دون المستوى، ما يجعل التخوف قائما حول جاهزية الفريق يوم 16 أوت.

صحيح أن مردودنا لم يكن في المستوى خاصة خلال المرحلة الثانية، لكن هذا لا يعني أي شيء لأن الأمر يتعلق بمباراة ودية فقط و"الصح في البطولة".

التشكيلة أظهرت العديد من النقائص على مستوى الخطوط الثلاثة، فما قولك؟

صحيح أن هناك بعض النقائص وهذا ما يحاول المدرب شريف الوزاني معالجته خلال الأيام المقبلة، أعتقد بأن المرحلة الأخيرة من التحضيرات ستكون كفيلة بتصحيح النقائص وضمان جاهزية الفريق لموعد استئناف البطولة.

تبدو متفائلا بقدرتكم على الظهور بصورة أفضل بداية من مباراة شبيبة القبائل.

بكل تأكيد، فالتشكيلة الحالية بإمكانها تدشين البطولة بأفضل صورة ممكنة خاصة وأنها تضم لاعبين يمتلكون الخبرة اللازمة التي تمكنهم من صنع الفارق، بالإضافة إلى لاعبين شبان سيحاولون استغلال الفرصة التي تمنح لهم لتأكيد أحقيتهم في تقمص ألوان المولودية، وهذا مؤشر إيجابي يجعلنا نتفاءل بأن نكون جاهزين لمباراة القبائل.

شاركت خلال المرحلة الثانية، فكيف تقيم مردودك؟

كل ما يمكنني قوله هو إنني لست راضيا لحد الآن بما أقدمه لأنني متأكد من قدرتي على تقديم الأفضل والمباريات المقبلة ستكون كفيلة بتأكيد ذلك إن شاء الله.

هل ترى بأنك قادر على لفت انتباه الطاقم الفني في ظل المنافسة الشديدة في الهجوم؟

أنا واثق من إمكاناتي ومتأكد من قدرتي على لفت انتباه المدرب والظفر بمكانة ضمن التشكيلة الأساسية، وذلك على الرغم من المنافسة الشديدة، ولو حدث العكس فسأواصل العمل بجدية حتى أحظى بثقة المدرب.

الأنصار كانوا قلقين بعد المردود غير المقنع أمام سعيدة، فماذا يمكن أن تقول لهم؟

أود أن أطمئن "الحمراوة" وأؤكد لهم بأن الأمر يتعلق بمباراة ودية فقط، صحيح أننا كنا نتمنى تحقيق الفوز حتى يكون هاما من الناحية المعنوية وكذا نطمئن أنصارنا أكثر على الفريق، لكن هذا لم يحدث وإن شاء الله سنستغل الأيام المقبلة حتى نحضر بصورة أفضل لنكون جاهزين أمام شبيبة القبائل ونحقق الفوز الذي يرضي أنصارنا عنا.

ب. سفيان

 

 

م. وهران - إ. الرمشي (اليوم على 17:00)

المولودية في خامس امتحان إستعدادا للقاء "جياسكا"

في إطار الإستعدادات لأول مباراة رسمية أمام شبيبة القبائل، ستكون مولودية وهران عشية اليوم على الخامسة مساء في موعد مع مواجهة ودية جديدة ستجمعها أمام الرمشي، وهي المباراة الودية الخامسة التي ستجريها تشكيلة المدرب شريف الوزاني منذ إنطلاق التحضيرات وذلك بعد مواجهات النصرية، الترجي التونسي، شباب الأمير عبد القادر وسعيدة.

معالم التشكيلة الأساسية ستظهر اليوم

ومن المنتظر أن تكون مباراة اليوم فرصة للمسؤول الأول عن العارضة الفنية لـ "الحمراوة" شريف الوزاني سي الطاهر، من أجل الشروع في حسم معالم التشكيلة الأساسية التي سيكون لها شرف الدفاع عن ألوان المولودية بداية من تاريخه 16 أوت المقبل في أول مباراة رسمية أمام شبيبة القبائل.

لن يحدث تغييرات كثيرة

وتشير كل المعطيات أن مدرب المولودية لن يحدث تغييرات كثيرة في مباراة اليوم، وذلك بخلاف ما كان عليه الحال في المباريات الودية السابقة، إذ سيمنح شريف الوزاني للاعبين الذين من المحتمل أن يكونوا أساسيين أمام "الجياسكا"، وقتا أطول وذلك في خطوة لتعوديهم على اللعب فيما بينهم وكذا خلق نوع من الإنسجام.

ب. سفيان

 

 

 

بلعربي يكسب نقاطا إضافية ليكون الحارس رقم واحد

واصل الحارس بلعربي عبد الله تألقه منذ انطلاق فترة التحضيرات، وذلك في ظل المردود الرائع الذي قدمه في مواجهة أول أمس أمام مولودية سعيدة، حيث عرف إبن مستغانم كيف يحافظ على شباكه خلال 65 دقيقة التي شارك فيها، وذلك بعدما وقف في وجه المهاجم حنيفي ورفقائه وتصدى لكل محاولتهم الخطيرة، مؤكدا بذلك أحقيته في أن يكون الحارس رقم واحد للمولودية.

حافظ على شباكه للمباراة الثالثة على التوالي

تمكن الحارس بلعربي من الحفاظ على شباكه للمباراة الودية الثالثة على التوالي، وذلك بعد مبارتي النصرية وشباب الأمير عبد القادر (لم يشارك في مباراة الترجي التونسي)، وبمردود أقل ما يقال عنه إنه جيد خاصة في المواجهة الأولى أمام نصر حسين داي ومواجهة أول أمس أمام مولودية سعيدة.

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال