إتحاد الحراش - الإستقدامات "حابسة" في الحراش وشارف يعلّق آماله على لجنة المناعات

يبقى جميع أنصار إتحاد الحراش يراقبون بشغف جديد فريقهم فيما يخص عملية الإستقدامات للموسم الجديد خاصة بعد الإعلان عن الإتفاق بين الرئيس العايب والمدرب شارف من أجل مواصلة مهامه...

إتحاد الحراش
نشرت : م.هشام السبت 08 يونيو 2013 00:00

 ومنحهم الأسماء التي يراهن على جلبها ومطالبه بخصوص عدم الإحتفاظ ببعض اللاعبين على غرار طاتام وطواهري، لكن ورغم مرور قرابة أسبوع عن ذلك فلا شيء تغير في الصفراء ويبقى الكواسر ينتظرون تحرك الإدارة فيما يخص الإستقدامات والأسماء التي ستتعاقد معها معربين عن أملهم عدم اللجوء مجددا لعملية التجارب من أجل تدعيم التشكيلة.
"الصفراء" لم تضمن أي لاعب بشكل رسمي
وبالنظر لما تسير عليه الأمور وتأكيد الإدارة وحتى المدرب شارف تكفله بموضوع الإستقدامات في كل موسم إلا أنه ولحد الساعة لم يمض أي لاعب جديد في الحراش، بالرغم من أن المدرب شارف سارع لتقديم قائمة اللاعبين الذين لن يقبل التجديد لهم وأيضا قائمة المسرحين التي فضل عدم الكشف عنها علنا ولكن يبدو أن الأمور تسير بشكل سلبي في البيت الحراشي.
حتى سفر العايب للخارج لم يأت في وقته
وأكثر من ذلك فإن الشيء الغريب في  إتحاد الحراش هو انتظار الرئيس محمد العايب هذا التوقيت بالذات للسفر إلى رومانيا من أجل بعض الأمور المتعلقة بعمله حسب ما ذكرته مصادرنا، إذ أنه كان يجدر به حسم أمور الصفراء وبدرجة أولى عملية الإستقدامات التي يبدو أنه ترك أمورها في التفاوض  للعوفي مع اللاعبين  قبل تقديمهم للعايب، وحسب ما يدور من أخبار فإن المدرب شارف نفسه غاضب من هذه الخرجة التي لم يكن ينتظرها ويبقى يعوّل على شرفاوي الذي كان من منحه ضمانات في وقت سابق.
شارف يربط اتصالاته مع لاعبين مرتبطين
وبناء على ما علمناه فإن قائمة الإستقدامات التي وضعها المدرب الحراشي بوعلام شارف تضم أسماء اللاعبين الذين كان يريدهم في الصفراء الموسم الماضي على غرار بومشرة،  عواد وبن عطية وأيضا مازاري وهم جميعا مرتبطين سواء ثلاثي الحمراوة أو سيدي بلعباس بالنسبة لبن عطية ورغم تأكيد شارف أنه ضَمِن خدمات هؤلاء اللاعبين فإن السبب  يرجع إلى وضعيتهم ولجوئهم إلى لجنة المنازعات من أجل الحصول على تسريحهم لعدم تلقيهم مستحقاتهم مادامت مصادرنا أكدت أنهم أودعوا عقودهم في الرابطة.
يرفض كشف الأسماء
كما علمنا من مصادرنا أن سبب اعتماد شارف على السرية في الكشف عن قائمة الإستقدامات والعمل فقط مع العوفي هو تخوفه من تضييع الأسماء التي يريدها في الحراش وتحرك أندية هؤلاء اللاعبين خاصة مولودية وهران التي تضم أغلب اللاعبين الذين يريد شارف استقدامهم، وتقوم بتسوية مستحقاتهم العالقة مما يقطع الطريق  أمام انضمامه للصفراء مما سيخلط حسابات المدرب شارف.
الاستقدامات رهينة لجنة المنازعات
وبالنظر لهذه المعطيات وتركيز شارف استقداماته على لاعبين بهذه الوضعية فإن عملية الإستقدامات في إتحاد الحراش تبقى رهينة ما ستقرره لجنة المنازعات فيما يخص وضعية هؤلاء اللاعبين ويبقى كل شيء مؤجل إلى إشعار آخر، رغم المخاطرة التي يمكن أن تكلف إتحاد الحراش بتضييع عملية الإستقدامات من خلال هذه الطريقة.
-----------------
عقده على مستوى لجنة المنازعات
بومشرة ينتظر الحصول على وثيقة تسريحه للعودة والمسيرون ينتظرون عودة عواد من فرنسا
ينتظر صانع ألعاب الحمراوة سليم بومشرة الذي عاد من مدينة أليكانت الإسبانية- حيث قضى عطلته- سهرة الأربعاء الماضي الحصول على وثيقة تسريحه من الرابطة لترسيم عودته إلى الحراش، وقد أودع بومشرة عقده على مستوى لجنة المنازعات التابعة للرابطة الوطنية قبل سفره إلى إسبانيا ويعول كثيرا على هذه الأخيرة لتسريحه تلقائيا، بما أنه مازال مرتبطا بعقد لمدة موسم آخر في مولودية وهران لكنه لم يحصل على أكثر من أربعة رواتب شهرية.
عواد سيعود الأسبوع المقبل وقد يلتحق أيضا
وفيما يخص لاعب الحمراوة الآخر عواد الذي يريد شارف تدعيم به الصفوف أيضا الموسم المقبل، فقد علم المسيرون الحراشيون أنه متواجد حاليا في فرنسا لقضاء عطلته ولما يعود سيشرعون في التفاوض معه على أمل إقناعه بالإنضمام، وهو الذي دفع عقده على مستوى لجنة المنازعات أيضا مثل الكثير من لاعبي مولودية وهران للحصول على ورقة تسريحه.
بومشرة: "أنا في اتّصال دائم مع المسيرين الحراشيين"
قال بومشرة في حديث جمعنا به زوال أمس: "أنا في اتصال دائم مع المسيرين الحراشيين الذي أكدوا لي أنهم يرغبون في إعادتي إلى الفريق، وقلت لهم أنني موافق على ذلك وبصدر رحب أيضا، عقدي حاليا على مستوى لجنة المنازعات وقيل لي أنه يوم الأحد إن شاء الله سأحصل على وثيقة تسريحي، وإن حدث ذلك سأتفاوض مع العايب وإن اتفقنا سأوقع مباشرة لأنني أريد العودة".
"بعض الكواسر اتّصلوا بي وقالوا لي اللي فات مات"
وواصل بومشرة حديثه قائلا: "بعض المناصرين الحراشيين اتصلوا بي سابقا ورحبوا بي في الفريق من جديد، وقال لي بعضهم اللي فات مات وذلك أثر فيّ كثيرا، لا يخفى على أحد أنني أحب كثيرا الصفراء التي برزت فيها وصنعت لي إسما وحتى الكواسر عزاز عليّ بزاف، لكن ظروفا قاهرة دفعتني إلى الرحيل سابقا ويجب على البعض تفهم ذلك".
"أردت العودة الصيف الماضي وليس من أجل رابطة الأبطال"
وقبل أن يختم بومشرة حديثه قال: "مخطئ من يعتقد أنني أريد العودة للمشاركة في رابطة الأبطال، وأقسم بالله أن ذلك غير صحيح لأنني أردت العودة الصيف الماضي ،لكن مرض والدتي رحمها الله منعني من ذلك، وكنت قريبا من العودة أيضا في ديسمبر لكن "الله غالب ماكتبتش"، وهذه المرة أتمنى من أعماق قلبي العودة لأن الحراش عزيزة عليّ بزاف".
--------------
شارف يطالب حنيتسار بتحضير نفسه للموسم المقبل
نقلت مصادرنا أن مدرب إتحاد الحراش بوعلام شارف اتصل بمهاجمه سفيان حنيتسار مؤخرا وتحدث معه موجها له تطمينات بأنه سيكون مع تشكيلة الصفراء الموسم المقبل وهذا بعدما تحدث البعض عن وضعيته وهو الذي ضيع غالبية الموسم الماضي، وأكثر من ذلك علمنا بأن شارف أكد لشارف أنه يضع كامل ثقته فيه الموسم المقبل رغم سعيه للتعاقد مع مهاجم جديد. وبناء على نفس المصدر فإن شارف أبلغ حنيتسار بضرورة التدرب جيدا في الفترة الحالية وعدم التوقف عن التدريبات في فترة الراحة وهذا لتعويض التأخر الذي يعاني منه مقارنة بباقي اللاعبين، كما علمنا أنه وضع له برنامجا خاصا في هذه الفترة وطالبه بالسير عليه حتى يكون جاهزا خلال التربص المغلق بعين تموشنت وأنه يراهن كثيرا على خبرته مع دخول الصفراء غمار المنافسة الإفريقية الموسم المقبل .
--------------
الإدارة تربط الإتصالات مع معزوزي
سارعت الإدارة الحراشية للتحرك من أجل التعاقد مع حارس مرمى خلال الموسم المقبل خاصة بعد إعلان المدرب شارف عدم التجديد للحارس بوقاسم والتخلي عنه، وفي هذا الشأن علمنا أن الإدارة ربطت الإتصالات مع حارس إتحاد العاصمة والسابق لوداد تلمسان معزوزي الذي يريده الحراشيين في صفوفهم الموسم المقبل بالنظر للإمكانيات التي يتوفر عليها.
المسيرون يتحدثون مع والده لجس النبض
وفي  نفس السياق قالت مصادرنا بأن إدارة إتحاد الحراش لم ترغب ربط الإتصالات مباشرة مع الحارس معزوزي ولكنها راحت تجس النبض من خلال الحديث مع والده ومعرفة موقف الحارس من عرض الحراش، وتعوّل الإدارة على وضعيته في إتحاد العاصمة وبقاء زماموش من أجل قبوله للعرض .
إدارة سوسطارة تستعمل دائما طريقة الإعارة معه
ومن المنتظر ألا يشكل إلتحاق معزوزي بالحراش أي إشكال خاصة من طرف اللاعب لكن ما يجب الوقوف عنده أن إدارة أبناء سوسطارة ترفض دائما التخلي عن معزوزي وتعتمد عليه مبدأ الإعارة، مثلما كان عليه الحال معه  عندما انضم إلى وداد تلمسان في الموسمين الماضيين .
معزوزي: "من لا يتمنى اللعب في الصفراء؟"
قال حارس اتحاد العاصمة معزوزي في حديث جمعنا به: "من لا يتمنى اللعب في الصفراء؟ الجميع يتمنى ذلك لأن الحراش تسمح لجميع اللاعبين بصقل موهبتهم والبروز، لقد سمعت أن الصفراء تريدني لكن مصيري ليس بيدي، بما أنني لا أزال مرتبطا في سوسطارة".
----------------------
دمو يخلط حسابات شارف
أخلط إمضاء المدافع المحوري عبد الغني دمو حسابات مدرب الصفراء بوعلام شارف من خلال إمضائه رسميا بوفاق سطيف رغم أن شارف كان يراهن على بقائه في التشكيلة الحراشية، خاصة وأن الصورة غير واضحة بخصوص مستقبل بلقروي وظهر جليا أن دمو فضل عدم انتظار مسيري الحراش كثيرا بعدما منحهم حوالي أسبوعين دون تلقي أي اتصال منهم للتفاوض.ضيع فرصة كبيرة للإحتراف في السعودية
وفي سياق مرتبط أفادت بعض المصادر بأن دمو ضيع فرصة كبيرة للإحتراف في السعودية وهذا بعدما جلب له أحد المناجرة عرضا من الإتفاق السعودي الذي كان يريد ضمه لكن دمو لم يرد على المكالمات وسارع للتوقيع في سطيف.
-----------------
رحيل طواهري ينهي تواجد أبناء الفريق
إنضمام المهاجم أمين طواهري للوفاق ومغادرته للصفراء وهو شيء كان منتظرا بالنظر لوضعيته طيلة الموسم الماضي،  إلا أن ما يتوجب الوقوف عنده أنه شكل نهاية تواجد أبناء الفريق في تشكيلة المدرب شارف والشيء الذي قد يخفف على الكواسر هو ترقية الثنائي حراڤ ومدان .
التربص يقدّم بيوم
قرر المدرب الحراشي بوعلام شارف تقديم موعد التربص المغلق الذي ستدخله التشكيلة بعين تموشنت بيوم واحد بداية من 27 جوان الحالي وينتهي في السابع جويلية، ويرجع السبب إلى تزامن نهاية التربص مع حلول شهر رمضان والسماح للاعبين الإلتحاق بأسرهم .
شارف يفكر في استقدام جاهل
علمنا بأن المدرب الحراشي وضع إسم المدافع المحوري لترجي مستغانم جاهل قصد التعاقد معه هذه الصائفة من أجل تعويض رحيل دمو وتحسبا لأي طارئ، فيما يخص عدم بقاء بلقروي كما علمنا بأن جاهل المتألق مع الترجي الموسم الماضي محل اهتمام العديد من الأندية التي تريده.
الإدارة تعوّل على العمالي لإقناعه
وفي نفس السياق علمنا بأن إدارة الحراش تراهن على مهاجمها العمالي فيما يخص الإتصالات مع المدافع جاهل وإقناعه بقبول العرض الحراشي، خاصة وأن علاقتهما جيدة وتواجد العمالي في الحراش قد يحفز جاهل .
---------------
بوسحابة وتيزة مطلوبان
يتواجد كل من ثنائي وداد تلمسان المهاجم بوسحابة وزميله المدافع الأيسر تيزة ضمن قائمة اللاعبين المطلوبين من طرف المدرب شارف قصد ضمهما للحراش المومس المقبل خاصة وأن شارف يرى في تيزة حلا في الجهة اليسرى، وهو الذي وضع مكيوي ضمن قائمة المسرحين .
بوسحابة يعود للواجهة ويلجأ للجنة المنازعات
الإهتمام بخدمات بوسحابة من الجانب الحراشي ليس وليد اليوم وإنما يعود لموسمين سابقين لكن وضعيته مع شباب بلوزداد حالت دون التحاقه في وقت أن اللاعب قرر اللجوء للجنة المنازعات للحصول على التسريح من فريقه وداد تلمسان لعدم تلقي مستحقاته.
---------------
يواصل فتح قلبه لـ"الهداف"
دوخة: "هذه هي الأسباب التي دفعتني للتفكير في الرحيل وسنقول كلمتنا الموسم المقبل"
"لو قضى معنا مناصر أسبوع فقط الموسم المنقضي لفرّ هاربا من المشاكل"
"بالنسبة لي نحن من توّج باللقب والكواسر لهم فضل كبير فيما حقّقناه"
"نتمنى تحسّن الأوضاع وسنرفع راية الفريق عاليا في رابطة الأبطال"
يواصل الحارس الدولي دوخة فتح قلبه لـ"الهداف" في هذا الحوار الذي شرح فيه بالتفصيل الأسباب التي دفعته بإعلان رغبته عن الرحيل من الفريق الحراشي الذي صنع له اسما، كما كشف لأول مرة عن أمور كثيرة نترككم تطالعونها.
أهلا عز الدين، كيف حالك وكيف هي الأجواء داخل المنتخب (الحوار أجري أول أمس)؟
الحمد لله أمورنا تسير على أحسن ما يرام والجميع مركز على عمله، كما أن الأجواء داخل المجموعة أكثر من جيدة وإن شاء الله سنعود بنتيجة إيجابية من البينين حتى نواصل بخطى ثابتة في التصفيات.
شاركت في الشوط الأول من لقاء بوركينافاسو الودي، كيف كان؟
اللقاء كان وديا تحضيريا واجهنا فيه منتخبا قويا يضم الكثير من العناصر البارزة، وقد عملنا فيه على مواصلة تحقيق الإنسجام بيننا حتى نظهر بوحه قوي في لقاء البينين.
ظهرت بوجه قوي في المباراة وتصديت لتسديدة قوية كنا نظنها جميعا داخل الشباك…
الحمد لله عملت بجد كالعادة وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع، مازال ينتظرنا عمل جبار والمشوار الذي ينتظرنا شاق وطويل، لكننا سنضع اليد في اليد ونرفع التحدي.
الظاهر أنك تريد المشاركة أساسيا أمام البينين، أليس كذلك؟
أتمنى ذلك وأنا جاهز أيضا من جميع النواحي للمباراة، لكن القرار الأول والأخير يعود للناخب الوطني، فإن قرر إقحامي سأرمي بكل ثقلي للحفاظ على نظافة شباكي.
لنتحدث الآن عن الحراش، أنت باق رسميا الموسم المقبل، لماذا غيّرت رأيك بعد إعلانك الرحيل سابقا؟
غيرت رأيي لأن المدرب شارف الذي أحترمه كثيرا اتصل بي وطلب مني البقاء وقال لي أنه يحتاجني الموسم المقبل، وكما تعلمون لا يمكنني رفض طلب المدرب شارف.
وماذا قال لك شارف أيضا؟
قال لي أن الأوضاع خاصة من الجانب المادي ستتحسن كثيرا مقارنة بما كانت عليه، وقال لي أيضا أنه هو كذلك أراد الرحيل لكنه تلقى ضمانات بتحسّن الأوضاع ولذلك بقى.
وهل اتّفقت مع الرئيس العايب؟
لقد اتصل بي العايب أيضا ووافق على الشروط التي أمليتها عليه من بينها الحصول على مستحقاتي ورفع راتبي، بكل صراحة حديث الرئيس طمأنني وثقتي كبيرة فيه.
أجبنا بصراحة، هل قررت البقاء بسبب عدم طلب أي فريق خدماتك بما أنك مرتبط في الحراش لموسم آخر؟
لا ذلك غير صحيح، هناك أندية تريدني لحد الآن وأكد لي مناجيري أنها مستعدة لشراء وثائقي، وكنت قادر على السماح في مستحقاتي مقابل وثائق تسريحي، لكني قررت البقاء لأن شارف طلب مني ذلك ومن أجل الفريق أيضا.
ما هي الأسباب التي دفعتك لإعلان نيتك في الرحيل؟
قلت لكم سابقا "ما حبيتش نضر الفريق" لأنني كنت على يقين أن العايب لن يستطيع تلبية شروطي خاصة من بينها رفع راتبي، كما هناك أسباب أخرى.
ما هي؟
يا أخي عييت وكهرت حياتي الموسم المنقضي، تصوروا أنه لا يمر أسبوع إلا ويأتيني اللاعبون يسألون عن مستحقاتهم وعن المنح وفي المقابل المسيرين لا يردون على اتصالاتنا، لقد قضينا موسما صعبا لغاية، وأريد أن أضيف شيئا…
تفضل…
تصورا لما كنا نتنقل لمواجهة الفرق الأخرى في أبعد الولايات نواجه صعابا كثيرة، وفي بعض الأحيان نبقى ننتظر في بهو الفنادق لأن أصحابها يرفضون الصكوك وغيرها.
عانتيم كثيرا من الجانب المادي، أليس كذلك؟
نعم عانينا كثيرا، فالمدرب شارف قال لنا بنفسه بعد أن شاهدنا ذات يوم في بهو إحدى الفنادق ننتظر أن يحجز لنا "تحبو ما تلعبوش أنا راني معاكم" فحتى هو مل تلك الوضعية، وهناك أكثر من ذلك.
ما هو؟
بعد كل تلك المعاناة والتضحيات حدث وتعثرنا في بعض المباريات فنشتم بوالداتنا وننعت بأقبح الصفات، وكان على "الكواسر" تفهنا في بعض الأحيان وتقدير ظروفنا.
كيف ذلك؟
أقسم بالله لو أن مناصرا ما قضى معنا أسبوعا فقط من الموسم المنقضي وشاهد بعينه كل ما نعانيه يوميا لهرب من الفريق ولما عاد، ولو كان لاعبا لأعلن نيته في الرحيل هو الآخر.
الظاهر أن اتهامك بترتيب لقاء الشلف مازال يحز في نفسك…
"غاضتني عمري" بعد أن قيل عني كل ذلك الكلام واتهامي بأكل مال الحرام وأنا الذي سمحت في الملايير وبقيت في الحراش، لكن "اللي فات مات" وربي يسامح من اتهمني.
بما أنكم عانيتم ومررت بظروف صعبة فإنهائكم الموسم في المرتبة الثانية بمثابة فوزكم باللقب، أليس كذلك؟
قلت لكم سابقا نحن من نتوج باللقب هذا الموسم، الحمد لله تمكنا من رفع التحدي، ولا ننكر أن لأنصارنا الأوفياء الذين تنقلوا معنا إلى أبعد الحدود الفضل في تألقنا وضماننا رابطة الأبطال.
هل من كلمة في الختام؟
نتمنى أن تتحسن الأوضاع الموسم المقبل الذي سننافس فيه على ثلاث جبهات خاصة من الجانب المادي، وأن لا تعترضنا مشاكل أخرى مثل المستحقات وغيرها من الأمور وهدفنا سيكون رفع راية الفريق عاليا في أقوى منافسة إفريقية.
----------------
"الكواسر" يتمنون حظا موفقا لـ طواهري في سطيف
تداول خبر توقيع طواهري في سطيف بقوة في مواقع التواصل الاجتماعي أمس، وتمنى جميع المناصرين الحراشيين حظا موفقا لابن الفريق مع ناديه الجديد على أمل أن يظهر معه بقوة المواسم المقبلة.
"الكواسر": "طواهري ما بدلناش وربي يوفقو"
وقال "الكواسر" في تعاليقهم: "طواهري ابن الفريق ولم يغيرنا بناد آخر، المدرب شارف قرر عدم التجديد له وهو المسؤول الأول والأخير عن العارضة الفنية، ويجب احترام قراراته وربي يوفق دزينڤا".

توقيع دمو في الوفاق لا حدث للحراشيين
لم يبد المناصرون الحراشيون أي اهتمام بعد توقيع دمو في وفاق سطيف، وقالوا في تعاليقهم أيضا إن المدرب شارف سيجهز لاعبين جددا، وستظهر تشكيلتهم أقوى الموسم المقبل.
العايب سيعود اليوم أو صبيحة الغد من رومانيا
سيعود الرئيس الحراشي العايب عشية اليوم أو صبيحة الغد إلى أرض الوطن، بعد أن تنقل في الأيام القليلة الماضية إلى رومانيا للقيام ببعض الأعمال الشخصية التي لا علاقة لها مع الفريق.
وسيلتقي بلقروي ومسيري جمعية وهران
وعلمنا أن أول شيء سيقوم به العايب بعد عودته الالتقاء مجددا مع مسيري جمعية وهران والمدافع بلقروي، وسيكون ذلك بنسبة كبيرة غدا للفصل نهائيا في بقاء بلقروي من عدمه.
بلقروي: "والله غير عييت وراني مخلّيها على الله"
وقال بلقروي في حديث جمعنا به أمس: "أنا حاليا في وهران بعد أن سرحنا الناخب الوطني، أقضي بعض أيام الراحة قبل العودة من جديد إلى التربص، صراحة عييت بزاف وفيما يخص مستقبلي راني مخلي كل شيء على الله سبحانه وتعالى".
"يوم الأحد سألتقي العايب ومسيري الجمعية"
وواصل بلقروي حديثه قائلا: "يمكن أن ألتقي العايب هذا الأحد للفصل نهائيا في بقائي في الحراش من عدمه، أريد أن ينتهي كل هذا لأنه كثر الحديث عني في الجرائد وصدقوني لا يعجبني ذلك".
-------
أعضاء الطاقم الفني ليسوا على دراية بشيء
أبدى أعضاء الطاقم الفني الحراشي غضبهم في الآونة الأخيرة، حيث لم يتصل بهم أحد للحديث معهم بخصوص وضعيتهم في الفريق ولا يعلمون عن موعد الاستئناف، أول يوم من التربص وقائمة المسرحين، وغيرها من الأمور التي من المفترض أن يعطوا رأيهم فيها.
----------
يونس ليس مسرحا
أكدت مصادر مقربة من المدرب الحراشي شارف أنه لم يقرر تسريح يونس، ولم يضعه حتى في قائمة الاحتياطية للمسرحين حتى يستغني عنه إن تعاقد مع مهاجم آخر، وبالتالي فإن يونس سيبقى في الصفراء الموسم المقبل.
بيطام وسباحي ينضمان إلى قائمة المسرحين
أما فيما يخص قائمة المسرحين فقد علمنا أن بيطام وسباحي موجودان فيها، وستجد معهم الإدارة طريقة لتسليمهم وثائقهم حتى يشرعوا في البحث عن فريق يلعبون فيه الموسم المقبل.

كلمات دلالية : إتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال