الرابطة المحترفة الثانية: أهلي البرج 2-0 نجم القليعة (ملخص المباراة)

ملعب 20 أوت 55 ببرج بوعريريج، أرضية صالحة، طقس ساخن، جمهور متواضع، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي : بوخالفة، بن علي، براشو، الحكم الرابع : تيوري

أهلي البرج (أرشيف)
نشرت : الهداف الجمعة 22 أغسطس 2014 17:00

الأهداف: حميميد (د38)، رابطي (د 87) لـ الأهلي

البرج : نايلي، مسعودي، سلامة، بيكاكشي، حمدات، زروقي، جرار، خرباش، زرقين، عطفان، حميميد . المدرب : ميهوبي

القليعة : بن مدور، دومي، بلهواري، برازان، مقران، زميت، رامول، يزيد، لدرع، الطيب، زواري . المدرب : هدان 

ملخص الشوط الأول

أول تهديد من جانب الزوار

شهد الشوط الأول سيطرة مطلقة للبرايجية لكن المبادرة جاءت من النجم في "د06" عن طريق أخطر عنصر في الميدان من جانب القليعة لدرع الذي استقبل الكرة في منطقة عمليات البرج، ليسدد بقوة لكن نايلي بأعجوبة أبعد الخطر مفوتا على الزوار فرصة تسجيل الهدف الأول .

البرج تسيطر بالطول والعرض وفرص ضائعة بالجملة

هذه الفرصة أيقضت الفريق البرايجي كثيرا، وسيطر بالطول وبالعرض على أطوار الشوط الأول الذي شهد فيه البرج تضييع العديد الفرص السانحة للتهديف من هجمات عديدة كانت أخطرها في "د11" عن طريق حميمي الذي وزع كرة دائرية من الجهة اليمنى، ارتدت من بين يدي الحارس القليعي، ليستقبلها عطفا نال\ي سدد دون تردد على المرمى، لكن الحارس تدارك خطأه وابعد كرته بأعجوبة، ليعود زروقي في "د15" بتصويبة قوية من على بعد 25 مترا مرت جانبية بقليل عن مرمى الحارس القليعي، وضيع كذلك الهجوم البرايجي فرصة سهلة في "د18" أين انطلق حرباش على الجهة اليمنى، ووزع الكرة نحو زميله حميمي الذي عوض أن يسدد بالراس في المرمى فضل التريث واستقبال الكرة لكن الدفاع كان أسرع ومنع كرته من زيارة مرمى النجم .

هجوم ناري للبرج والكرة "ماحاباش تدحل"

واصل الفريق المحلي سيطرته اللية على أطوار الشوط الأول، حيث شن حملاته الهجومية بشراسة، وكاد في "د21" أن يتمكن من التسجيل بعد توزيعة محكمة من الجهة اليمنى عن طريق حميميد لكن الكرة مرت أمام زرقين بغرابة ليضيع الاخير فرصة سهلة للغاية، ليعود عطفان للتهديد في "د31" وهذه المرة من كرة ثابتة من حوالي 25 متر سددها بقوة لكنها علت العارضة الأفقية بسنتمترات، وفرصة أخرى ضائعة في "د32" بعد انطلاقة سريعة من حميميد من الجهة اليسرى، ليمهد نحو زميله زروقي الذي سدد كرة من بعيد لكنها مرت جانبية .

حميميد بعمل جيد وزرقين يهدي الهدف للبرايجية

جاء الفرج في "د39" بعد سلسلة متتالية من الهجمات الخطيرة للفريق البرايجي، الذي نجح في التسجيل بعد عمل جيد قاده اللاعب حميمي الي انطلق كالسهم على الجهة اليمنى، ليوزع كرة على شكل تسديدة حولها اللاعب زروقي بالخطأ في مرماه معلنا عن تفوق البرايجية، وسط حسرة كبيرة عند الضيوف، قابلتها فرحة كبيرة في مدرجات أنصار البرج .

النجم يرد بقوة ولدرع يحبس أنفاس الأنصار

رد فعل الزوار كان عنيفا في "د41" على اثر هجوم معاكس خطير للغاية كاد من خلاله النجم العودة في النتيجة بعد عمل جيد من أفضل لاعبي القليعة لدرع، الذي توغل داخل منطقة العمليات ليسدد كرة قوية كانت متجهة نحو المرمى، مما حبس أنقاس أنصار البرج، لكن أحد المدافعين حول الكرة إلى الركنية، هذه الأخيرة لم تأت بالجديد ليعلن بعدها بلحظات حكم اللقاء عن نهاية الشوط الأول بتفوق البرايجية بهدف نظيف.

ملخص الشوط الثاني:

الشوط الثاني دون المستوى واللعب منحصر في وسط الميدان

بعد اللقطة الأخيرة تراجع الفريقان إلى الورتء حيث فضل الفريق البرايجي اللعب بحذر من أجل الحفاظ على النتيجة، في حين فضل النجم تحصين الخطوط الدفاعية والإمساك أكثر وقت ممكن للكرة من أجل تفادي هجمات رفقاء حميميد، وظل الحال كما هو عليه لفترات طويلة، وسط محاولات فاشلة من الطرفين، لم يتمكن من خلالها أي فريق من تشكيل أية خطورة على الطرف الآخر، وهو ما جعل المقابلة تتحول إلى مملة، بعد أن كانت مثيرة للغاية خلال المرحلة الأولى .

دخول رابطي ينعش المقابلة من جديد

بعد أكثر من نصف ساعة من اللعب السلبي من الجانبين عاد اللقاء إلى الانتعاش من جديد بالفرص الخطيرة وذلك بعد إقحام المهاجم رابطي من جانب البرج، هذا الأخير قاد سلسلة من الهجمات الخطيرة وكان أخطرها في "د79" خرباش قام بعمل ممتاز على الجهة اليسرى ليصوب نحو المرمى وكرته حولها الحارس إلى الركنية، هذه الأخيرة نفذت ببراعة، ليستقبلها رابطي الذي سدد كرة بباطن القدم، كانت متجهة نحو الزاوية البعيدة، لكنها خرجت جانبية بملمترات

مهداوي يرد ونايلي أسرع

رد فعل الزوار جاء في "د81" عن طريق عبروش الذي مرر كرة في العمق الى زميله مهداوي الذي كان وجها لوجه مع الحارس نايلي لكن هذا الأخير كان أسرع وانقض على الكرة .

زرقين يضيع أمام الشباك

واصل فريق أهلي البرج مده الهجومي ففي "د84" مسعودي فتح كرة ملمترية من الجهة اليمني أين كان يتواجد زرقين في مكان سانح للتسجيل غير أن راسية الأخير ضاعت أمام شباك شبه خاوية .

عطفان ورابطي وهدق "سينيما"

جاءت "د86" لتعلن عن الهدف الثاني للبرج، بطريقة رائعة للغاية تشبه إلى حد كبير الهدف الذي سجله ابراهيمي مع الخضر في شباك كوريا الجنوبية، فمن تبادل كروي بين عطفان ورابطي داخل منطقة العملية وجد الأخير نفسه وجها لوجه مع الحارس ليضع الكرة بكل ثقة في الشباك معلنا عن الهدف الثاني .

رأسية لدرع في القائم والبرج يحقق الأهم  

جاء رد فعل الزوار متأخرا في "90+3"  بعد توزيعة من الجهة اليمنى، استقبلها لدرع براسية ارتطمت بالقائم الايمن ليعلن بعد ذلك حكم اللقاء نهاية المرحلة الثانية والمقابلة بفوز كبير للبرج، حقق من خلاله الأهم، ليحقق الانتصار اتلثاني على التوالي، تحت أهازيج الأنصار "طالعين ... طالعين".

كلمات دلالية : الرابطة المحترفة الثانية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال