شبيبة القبائل -آيت جودي يتّفق مع حناشي ويعود رسميا لتدريب "الكناري"

كما كان منتظرا، التقى صبيحة أمس رئيس شبيبة القبائل حناشي مع المدرب آيت جودي بـ تيزي وزو وجلسا الرجلان على طاولة المفاوضات...

شبيبة القبائل
نشرت : حمزة. ب الجمعة 14 يونيو 2013 00:00

 

 ووصلا بسرعة فائقة إلى اتفاق بشأن إشراف آيت جودي على العارضة الفنية للكناري مع بداية الموسم الجديد. ورغم كل السير الذاتية التي درسها حناشي للمدربين الأجانب وكذا اتصالاته بالعديد منهم، إلا أنه تيقن في نهاية المطاف على ضرورة الاستنجاد بـ آيت جودي الذي يعرف البيت القبائلي جيدا وسبق له تدريب الكناري والتتويج معه بالبطولة. ويريد التقني القبائلي أن يساهم في إعادة الفريق إلى الواجهة مجددا ورسم طريق النجاح من جديد، ولم نتمكن من معرفة قيمة الراتب الشهري الذي سيتقاضاه آيت جودي في الشبيبة والمهم أنه سيمضي على عقده يوم الأربعاء المقبل في مكتب الشبيبة.

سيكون المدرب والمناجير على الطريقة الانجليزية

وما حفز آيت جودي أكثر للموافقة على عرض الرئيس حناشي هو أنه سيمنح كامل الصلاحيات في الجانب الفني في الشبيبة،وذلك من خلال تعيينه مدربا رئيسيا وكذا مناجيرا عاما على الطريقة الإنجليزية، إذ سيتكفل آيت جودي بعملية الاستقدامات وسيكون له رأيه في قائمة المسرحين والتي سيتم مراجعتها مثلما أشرنا إليه من قبل، لأن آيت جودي لا يريد التفريط في خدمات العديد من اللاعبين المميزين، أبرزهم شعلالي وبولعينصر اللذين يعرفهما جيدا وسبقا لهما اللعب عنده عندما كانا في المنتخب الوطني الأولمبي.

حمناد سيكون إلى جانبه في تدريب الحراس

ومن بين الاتفاقات التي نتجت بين حناشي وآيت جودي هي أن عمر حمناد سيعود إلى بيت شبيبة القبائل، لكن في منصب مدرب الحراس بعدما سبق له العمل في صفوف المنتخب الأولمبي، وبعد ذلك عمل مع جمعية الخروب وكذا نصر حسين داي ولم يخف رغبته في العودة إلى الشبيبة وتقديم الإضافة المنتظرة منه، خاصة في ظل إبعاد حميد سويبس الذي أشرف على تدريب حراس الشبيبة في السنوات القليلة الماضية، ومن المنتظر أن يلتقي حمناد في الأيام القليلة المقبلة مع حناشي للإمضاء على العقد بعدما اتفق آيت جودي مع الرئيس القبائلي في هذا الشأن.

اقترح مراد كعروف مساعدا 

ودائما فيما يتعلق بالطاقم الفني الذي سيشكله آيت جودي في شبيبة القبائل تحسبا للموسم المقبل، هو أن التقني القبائلي اقترح إعادة مراد كعروف في منصب مدرب مساعد وهو الذي يعمل حاليا في منصب المدير الرياضي للأصناف الشبانية، وسبق له في السنتين الفارطتين أن عمل في منصب مدرب مساعد مع إيغيل وكذلك فابرو، كما أشرف على العارضة الفنية للفريق الأول بمفرده قبل مجيئ سنجاق الذي أصر على تدعيم الطاقم بـ عمروش الذي أنهى الموسم، لكنه لن يبقى الموسم المقبل مع الكناري حسب المعلومات التي بحوزتنا وأكدها لنا مقربون من الرئيس حناشي.

يفكّر في صيغة لفسخ العقد مع المغرب الفاسي

صحيح أن آيت جودي منح موافقته المبدئية لـ حناشي واتفق معه على كل شيء ليلتحق بالعارضة الفنية للشبيبة، لكن يبقى هناك عائق وحيد وهو ارتباط هذا المدرب مع فريقه المغرب الفاسي، لكن بالنسبة لـ آيت جودي لا يوجد أي مشكل في هذا الشأن وسيتمكن من فسخ العقد بالتراضي مع مسيري النادي المغربي، فهو لم يستلم بعد مستحقات ثلاثة أشهر كاملة ومن حقه فسخ العقد تلقائيا من طرف الجامعة الملكية المغربية. ويريد آيت جودي أن يترك مكانه نظيفا في المغرب الفاسي ويعتذر من مسيري هذا الفريق بلباقة، لأن الأمر يتعلق بشبيبة القبائل ونداء القلب الذي لم يقدر على رفضه.

سيلتقي حناشي مجدّدا الأسبوع المقبل للتوقيع 

من المنتظر أن يلتقي آيت جودي الأسبوع المقبل مجددا مع الرئيس حناشي في مكتبه بـ تيزي وزو، وهذا لأجل إتمام الصفقة والإمضاء على العقد بعدما اتفق الرجلان على جميع الشروط ،من بينها إمكانية استعادة لاعبي الشبيبة المتواجدين بعيدا عن النادي وكذا أعضاء الطاقم الفني. وسيباشر آيت جودي عملية الاتصالات مع بعض اللاعبين لانتدابهم قبل فوات الأوان، وهو الذي يملك علاقات جيدة مع مختلف رؤساء الأندية ولن تكون له عوائق في حال أراد جلب وثائق تسريح بعض اللاعبين مثل بن عطية الذي يعرفه آيت جودي، بالإضافة إلى عواج الذي يمني نفسه بجلبه وهو الذي لعب عنده مطولا في المنتخب الأولمبي.

سيعقد ندوة صحفية الأربعاء المقبل

وعندما سيلتقي حناشي مع آيت جودي الأربعاء المقبل للإمضاء على العقد، سينشط المدرب الجديد للكناري ندوة صحفية في مقر النادي يتحدث فيها عن مشاريعه المستقبلية وطموحاته مع الشبيبة بعد عودته إلى بيت الشبيبة، وهو الذي كان يتابع كل صغيرة وكبيرة عن النادي لكن عن بعد، بما أنه كان متواجدا في المغرب أين أشرف لموسم واحد على المغرب الفاسي، وقبلها كان متواجدا على رأس العارضة الفنية للمنتخب الأولمبي ولم يفلح في تأهليه إلى الاولمبياد في آخر لحظة، بعد المشاكل التي حدثت داخل المجموعة وراح آيت جودي ضحية تلك الصراعات وأخفق في مهمته، وفضل التنقل إلى المغرب لخوض تجربة هناك مع بطل إفريقيا في كأس "الكاف" العام الفارط بعد تجربة قصيرة مع نصر حسين داي.

--------------

الشبيبة تصرف النّظر نهائيا عن أموروس

أكدت لنا مصادر مقربة جدا من المسؤول الأول عن النادي القبائلي محند شريف حناشي، أن هذا الأخير قرر صرف النظر نهائيا عن المدرب الفرنسي والحالي للمنتخب البنيني أموروس بعدما بلغت المفاوضات مراحل متقدمة جدا في الأيام القليلة الماضية، إلى درجة أن المدرب الفرنسي لم ينف في تصريحاته الأخيرة مباشرة بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقه بالمنتخب الوطني الجزائري الأسبوع الماضي، خبر تلقيه لاتصال إدارة الكناري، واكتفى فقط بالقول أن مصيره سيتحدد بعد لقاء مالي، لكن الشبيبة وبعد تفكير عميق في المسألة توصلت إلى اتخاذ قرار عدم استقدام هذا المدرب نهائيا.

أخبار تؤكد أنه طلب مبلغا كبيرا 

ومباشرة بعدما تحصلنا على معلومات مفادها أن الشبيبة قررت صرف النظر عن المدرب الفرنسي أموروس، حاولنا معرفة الدوافع التي جعلت الرئيس حناشي ومسيريه يتخذون مثل هذا القرار في الوقت الذي كانت كل المعطيات تؤكد أن الفرنسي سيكون المدرب الجديد للكناري، وأكدت مصادرنا الخاصة أن السبب الرئيسي لقرار صرف النظر عن الفرنسي هو المطالب المالية التي كان أموروس يشترطها على إدارة الكناري التي رفضت هذا الأمر.

المفاوضات مع آيت جودي وما حدث للفرنسي بعد لقاء "الخضر" سببان آخران

أما السبب الثاني الذي شجع إدارة لاتخاذ مثل هذا القرار، والذي يتعلق بعدم استقدام المدرب الحالي لمنتخب البينين الفرنسي أموروس، وإضافة إلى الاختلاف الذي حدث حول الجانب الفني، هو المفاوضات السرية التي حدثت في الأيام القليلة الماضية مع المدرب عز الدين آيت جودي، خاصة أن مطالب هذا الأخير المالية ليست تعجيزية، إضافة إلى ما حدث للمدرب الفرنسي أموروس في البينين منذ الهزيمة الأخيرة التي تجرعتها تشكيلته على يد المنتخب الجزائري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

حناشي أكد لمقربيه أنه لن يستقدم أموروس حتى ولو فشلت المفاوضات مع آيت جودي

حتى وإن عوّدتنا إدارة الكناري فيما سبق على تغير رأيها من يوم لآخر حول العديد من الأمور، لاسيما فيما يتعلق بالعارضة الفنية، بدليل ما حدث في المدة الأخيرة عندما أكد الرئيس محند شريف حناشي منذ مغادرة المدرب سنجاق العارضة الفنية شهر أفريل المنصرم أن النادي القبائلي سيبحث عن مدرب أجنبي، قبل أن يعود ويتفاوض مع آيت جودي، وفيما يخص قرار عدم استقدام المدرب الفرنسي أموروس، ذكرت مصادرنا الخاصة أن الرئيس حناشي أكد لبعض مقربيه أنه لن يستقدم الفرنسي أموروس حتى ولو فشلت المفاوضات مع المدرب عز الدين آيت جودي.

مسيّرو الشبيبة كان يريدون استقدام مدرب محلي منذ عدة أسابيع، لكن

وفي ظل الحديث عن إمكانية تولي المدرب عز الدين آيت جودي زمام العارضة الفنية للكناري هذا الموسم، فإن قضية استقدام هذا المدرب تعود إلى الأسابيع القليلة الماضية لما فشلت المفاوضات مع بعض المدربين الأجانب، حين قام بعض المسيرين باقتراح فكرة استقدام المدرب المحلي، لكن الرئيس حناشي في البداية رفض هذه الفكرة، إلا أن إصرار المسيرين عليه جعلت الرئيس القبائلي يرحب بالفكرة قبل أن يمنح الضوء الأخضر لمناقشة أهم الأسماء التي من الممكن أن تدرب الشبيبة، بعدها اقترح أحد المسيرين آيت جودي وفي البداية حناشي كان مترددا جدا، لكنه وافق على التفاوض معه.

الحسم في العارضة الفنية هذا الأسبوع 

مع بداية العد التنازلي لعودة التشكيلة القبائلية إلى أجواء التدريبات استعدادا للموسم المقبل، قررت إدارة الكناري أن تعمل المستحيل لإنهاء مسألة العارضة الفنية التي عرفت تأخرا كبيرا مقارنة بما كانت الإدارة تتصوره منذ مغادرة المدرب ناصر سنجاق، لكن هذه المرة قررت الإسراع في إتمام صفقة المدرب الجديد- حسب ما أكده الرئيس محند شريف حناشي لأعضاء مجلس الإدارة-، وهو ما يرشح عز الدين آيت جودي ليكون المدرب الرئيسي للنادي القبائلي في انتظار ما ستحمله الأيام المقبلة وترسيم المدرب الجديد.

------------

آيت جودي يصرّ على الاحتفاظ بـ شعلالي وبولعينصر ويتمنّى بقاء بلكالام

أكد لنا مقربون من المدرب عز الدين آيت جودي أن هذا الأخير قبل أن يتفق مع الرئيس حناشي حول تعيينه على رأس العارضة الفنية للشبيبة، أكد لرئيس الكناري أنه لن يسمح في التفريط في خدمات بعض اللاعبين، يتقدمهم محمد شعلالي الذي يعرفه آيت جودي جيدا بعدما سبق له الإشراف عليه لسنتين كاملتين في صفوف المنتخب الأولمبي وكان القائد الأول لـ"الخضر" عند آيت جودي الذي يضع فيه كامل ثقته، ولاعب آخر يريد آيت جودي الاحتفاظ به وهو رفيق بولعينصر الذي قيل أنه موجود في قائمة اللاعبين المعنيين بالتسريح، لكن آيت جودي يريده ضمن تعداد الشبيبة للموسم المقبل.

لعبا عنده في صفوف المنتخب الأولمبي

لا يختلف اثنان أن آيت جودي لما كان في المنتخب الأولمبي قدم الكثير لهذا الفريق من خلال انتقائه لاعبين من مختلف الفرق حتى في القسم الثاني، وبالنسبة لـ بولعينصر فقد التحق بصفوف "الخضر" وسنه لا يتعدى 17 سنة ولعب إلى جانب من هم في سن 21 و22 وتألق تحت إشراف التقني القبائلي الذي كان يمنحه الفرصة، لكن في الدورة النهائية في المغرب لم توجه له الدعوة لأسباب خاصة، كما كان يعتمد كثيرا على شعلالي الذي لم ينكر يوما فضل آيت جودي عليه في "الخضر" وسيوافق على البقاء في الشبيبة في حال طلب منه الناخب الأولمبي السابق ذلك.

بولعينصر تلقّى ضمانات من حناشي

قيل الكثير عن تسريح بولعينصر من شبيبة القبائل، لكن حسب المعلومات التي بحوزتنا فإن المعطيات متضاربة ولا أحد يملك معلومة أكيدة، لأن اللاعب في حد ذاته تحدث مع الرئيس حناشي وكذا مع ياريشان وأكدا له أنه سيبقى الموسم المقبل مع الكناري إلى غاية نهاية عقده، خاصة أنه لم يستفد من فرص عديدة في اللعب مع الشبيبة في الأشهر الستة السابقة. من جهته لا يريد بولعينصر التسرع في المطالبة بالرحيل وينتظر الجديد من طرف مسيري الشبيبة حتى تتضح وضعيته ويزول الغموض نهائيا، سواء بالبقاء لموسم إضافي أو الرحيل.

قضية بلكالام خارجة عن نطاقه

كما يود المدرب آيت جودي الإبقاء على سعيد بلكالام في صفوف شبيبة القبائل رغم أن اللاعب يوجد في نهاية عقده ويملك العديد من العروض داخل وخارج أرض الوطن، ومن المستبعد أن يبقى في الشبيبة الموسم المقبل، ويدرك جيدا آيت جودي أن هذه القضية خارجة عن نطاقه، خاصة أن بلكالام يريد الاحتراف في الخارج ويوجد في موضع قوة ولا يريد تضييع هذه الفرصة، وأكد لنا في حديث معه أنه لن يلعب لأي فريق جزائري آخر ما عدا الشبيبة ووجهته المقبلة ستكون في الخارج لا غير.

بن العمري كان اكتشاف آيت جودي مع "الخضر"

في ظل الحديث عن اللاعبين الذين يعرفهم آيت جودي جيدا، هناك المدافع جمال بن العمري الذي يعتبر اكتشاف التقني القبائلي، والذي وجه له الدعوة للتواجد في صفوف المنتخب الأولمبي رغم أنه كان يلعب في القسم الثاني آنذاك مع نصر حسين داي، ولم ينكر بن العمري إطلاقا فضل آيت جودي عليه، والذي سمح له باكتشاف المستوى العالي والمشاركة في المنافسة الرسمية مع "الخضر" واكتساب الخبرة، وهو ما جعله محل اهتمام أكبر الأندية الجزائرية إلى أن اختار اللعب لشبيبة القبائل الصائفة الفارطة، وحتى آيت جودي كان له دخل في خيار بن العمري.

------------

عواج استلم أوراق تسريحه وحناشي سيلتقي به مجدّدا في وهران للحسم

استلم صانع ألعاب الحمراوة عواج سيد أحمد تسريحه من لجنة المنازعات في الرابطة، وهو ما يعني أن اللاعب حرّ من أي ارتباط مع فريقه الذي لم يسدد له مستحقاته العالقة، وبما أن الرئيس حناشي سيتنقل إلى وهران اليوم لجلب وثيقة تسريح بلقروي، فسيستغل الفرصة لملاقاة عواج مجددا والحسم معه نهائيا وضمه إلى الشبيبة، خاصة أن اللاعب متحمس للانضمام وسبق له منح موافقته المبدئية ويبقى الملموس، مثلما أكد لنا ذلك من خلال الحديث معه، وقد يكون بنسبة كبيرة ثالثة المستقدمين في الكناري بعد كل من شيبان وماضي.

حديث عن تنقّله إلى كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎
القائمة

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال