مولودية الجزائر - كاوة يقترح تسبيق 5 أشهر لـ يحيى شريف

لازالت قضية يحيى شريف تراوح مكانها، وهذا بالرّغم من أن المناجير العام لمولودية الجزائر عبد النّور كاوة كان قد التقى مساء أول أمس مع اللاعب وتحدّثا مجدّدا بخصوص قضية تسريحه من نادي إيستر الفرنسي...

مولودية الجزائر
نشرت : بلال ڤ. الجمعة 21 يونيو 2013 00:00

 غير أن الحديث بين الطّرفين لم يأت بأي جديد وبقية القضية تراوح مكانها من دون التّقدم في المفاوضات مع الطّرف الفرنسي المتمثل في نادي إيستر، حيث لازال إدارة الرئيس "كولادو" تنتظر جوابا نهائيا وردّا صريحا من نظرائها في المولودية للاتفاق على ورقة تسريح اللاعب.

المولودية اقترحت التكفل بنفسها لجلب ورقة تسريحه

من جهة أخرى وحسب ما علمته "الهدّاف"، فإن المحادثات التي جمعت كاوة ويحيى شريف دارت بشأن المقترح المالي الذي سيحصل عليه يحيى شريف في المولودية وكذلك تعيين الطّرف الذي سيتكفل بجلب ورقة التّسريح. وقد أكد كاوة للاعب بأن المولودية هي من تتكفل بالحصول على ورقة تسريح اللاعب وأن يتم التفاوض بعدها على الراتب الشّهري الذي سيحصل عليه اللاعب في المولودية.

...واشترطت تخفيض الراتب إلى 200 مليون شهريا

وبما أن المولودية هي من ستقوم بشراء ورقة تسريحه وستضيف مبلغ لا يقل عن 40 ألف أورو للحصول على خدماته، فقد اقترحت أن تخفّض من أجرة يحيى شريف الشّهرية، وتقديم مبلغ 200 مليون عوض 220 مليون شهريا، وهو الأمر الذي لم يعجب اللاعب، وبقيت الأمور على حالها من دون التّقدم أكثر في المحادثات. لتبقى إدارة نادي "إيستر" تنتظر الرّد على مقترحها الثاني.

اللاعب يصرّ على 220 مليون والتّكفل بورقة تسريحه

وبالرّغم من رغبة إدارة المولودية في الدخول في مفاوضات مباشرة مع رئيس"كولادو" نادي "إيستر" ودفع مبلغ ورقة تسريحه بنفسها نظير تخفيض أجرته الشّهرية من 220 إلى 200 مليون، إلا أنّ اللاعب رفض هذا المقترح وطلب الحصول على أجرة تقدر بـ 220 مليون شهريا مع التّكفل بنفسه بالحصول على ورقة تسريحه.

كاوة سيمنحه تسبيق 5 أشهر ويمهله أسبوعا للإمضاء

ومع إصرار اللاعب على التكفل بنفسه بورقة تسريحه، لم يجد كاوة وحاج أحمد سوى الموافقة على ما قاله اللاعب واقترحوا عليه تسبيقا بـ 5 أشهر، لكن بشرط أن يسرع في تسوية وضعيته مع نادي إيستر الفرنسي، ولذلك منحه كاوة مهلة اسبوعا واحدا من أجل الحصول على ورقة تسريحه والتفاوض بنفسه مع ناديه إيستر، قبل الالتحاق مجدّدا بالجزائر للإمضاء خلال المهلة المحددة، وإلا سيتم غلق ملفه بشكل نهائي والبحث عن لاعب آخر مكانه. ويبدو أن كاوة يريد أن يضع اللاعب تحت الضّغط من أجل إنهاء صفقته في أسرع وقت ممكن.

---------------

يدقّ ناقوس الخطر ويفتح قلبه لـ "الهدّاف"...

بوڤش: "اللاعبون متأثرون تأخّر كاوة في الحديث معهم والأمور يجب أن تتضح"

"الإدارة لم تول اهتماما بالمجموعة السّابقة وراحت تهتمّ أكثر باللاعبين الجديد"

"الفريق في حاجة لتدعيمات قليلة وكان على الإدارة الحفاظ على تماسك المجموعة"

"ڤيڤر يملك تجربة كبيرة ومتأكد بأنه سيقدّم إضافة كبيرة للفريق"

"دراڤ تسرّع في الإمضاء لـ "سي.أس.سي"، لكن يجب أن نحترم قراره"

استغللنا فرصة حضورنا لحفل زواج بلال عطفان مدلل "الشّناوة" لنلتقي مع بعض اللاعبين الذين غابوا منذ نهاية الموسم الماضي، وكان لنا الحظ في أن نتحدّث مع أحد ركائز الفريق ونقصد به الحاج بوڤش الذي صنع الحدث سهرة أول أمس، وفتح قلبه لـ "الهدّاف" ليتحدّث عن الوضعية الحالية للفريق التي أصبت مقلقة للغاية بالنّسبة للاعبين، حيث دقّ ناقوس الخطر وأكد بأن كاوة والإدارة الجديدة مطالبين بالتدخّل سريعا للحديث مع اللاعبين، كما تحدّث عن بعض القضايا الأخرى.

كيف تتابعون أخبار الفريق أثناء فترة توقف البطولة؟

بصراحة، لم أعد أتابع تماما أخبار الفريق، وأنا حاليا بعيد كلّ البعد عن ما يحدث داخل الفريق.

هل كان ذلك بسبب ما حدث في نهاية الموسم أم ماذا؟

شعرت بأنني مضطر لأن أبتعد قليلا عن محيط الفريق لأنه ينتظرنا موسم جديد والأنصار ينتظرون الألقاب، لذلك الراحة مهمة قبل بداية الموسم المقبل، حتى نبدأ الموسم القادم بقوة ونكون عند حسن ظنّهم.

لو نبدأ الحديث من نهاية الموسم، بعد العقوبة التي سلطتها لجنة العقوبات على الرباعي: غريب، مناد، شاوشي وبابوش، كيف ترى مستقبل الفريق من دون هؤلاء؟

على الجميع أن يعلموا بأن وصولنا لتحقيق النتائج التي أنهينا بها بفضل هؤلاء الموسم، الأمر لم يكن سهلا، والمستوى الذي وصلنا إليه كان بفضل المجموعة والرباعي وسيكون صعبا أن نبدأ الموسم من دون المعاقبين، وأقصد بهم: غريب، مناد، شاوشي وبابوش، لكن "ما عندنا واش نديرو".. الآمال تبقى دائما معلقة حتى يتمّ العفو عنهم ويعودوا مجدّدا للفريق، لأن أمنيتنا كبيرة أن نراهم معنا مجدّدا ونبدأ الموسم بحضورهم.

التحضيرات للموسم المقبل انطلقت مبكرا والإدارة الجديدة بقيادة "سوناطراك" تعمل على جلب عدد من اللاعبين وطاقم فني جديد. ألا ترى بأن اهتمامها بالجدد أكثر من القدامى سيؤثر على تماسك المجموعة؟

من الواضح بأن الادارة تملك سياسة جديدة وبدأت تطبيقها مع نهاية الموسم الماضي، وفي اعتقادي بأن السّبب فيما يحدث هو ارتباط أغلبية اللاعبين بعقود ممتدّة إلى الموسم القادم، لذلك بدأت تبحث عن تدعيمات للفريق. لا ندري نحن مازلنا في المولودية ونرتبط معها بعقود إلى الموسم القادم، وهم حاليا يجتهدون ليقوموا باختياراتهم، ومع بداية الموسم سيتضح كلّ شيء.

ألستم متخوّفين من تأثر تماسك المجموعة بهذه السّياسة؟

بطبيعة الحال، نحن متأثرين ويوجد العديد من اللاعبين المتأثرين بهذه السّياسة لأن الإدارة لم تول اهتماما بالمجموعة السّابقة وراحت تهتم أكثر باللاعبين الجديد. نحن نملك مجموعة جيدة والفريق في حاجة إلى تدعيم في بعض المناصب فقط. كان على الإدارة أن تحافظ على تماسك المجموعة، وأنا أعرف بعض اللاعبين الذين تأثروا كثيرا، ونتمنى أن تتضح الأمور أكثر في الأيام المقبلة.

كاوة تفادى الحديث مع اللاعبين القدامى في حفل زواج عطفان (الحوار أجري بعد نهاية الحفل)، ألستم متأثرين بذلك؟

هذا صحيح، لكن يبدو أنه منشغل كثيرا، لكن الوقت حان حتى تسارع الادارة الجديدة للحديث مع اللاعبين ولا يتركوا الأمور تصل لأبعد ممّا وصلت إليه الآن.

الحديث عنك كثر وسط الأنصار بعدما أمضى دراڤ لشباب قسنطينة، وأصبحوا يضربون بك المثل لاختيارك العودة للمولودية رغم العروض الكثيرة التي وصلتك من أندية أخرى، ما رأيك فيما حدث؟

دراڤ تسرع قليلا لأن الشّناوة يحبونه كثيرا، وقبل نهاية الموسم الجميع كان يتحدث عن ضرورة عودة دراڤ للمولودية، لكنه اتخذ قراره وانتهى الأمر ويجب أن نحترم قراره. نتمنى أن ينجح مع فريقه الجديد، ونتمنى أن يبقى "الشّناوة" يحبونه كما كانوا يحبّونه من قبل.

ما رأيك في التّدعيمات الجديدة واستقدام، غربي، فابر بلعيد والمدّرب "ڤيڤر"؟

لا أريد التعليق كثيرا لأن الإدارة تعرف عملها ونحن كلاعبين سنعمل أن يندمجوا بسرعة في المجموعة السّابقة، وإن شاء نكون مجموعة واحدة، وبالنّسبة للمدرب فهو يملك تجربة كبيرة، وأنا متأكد بأنه سيدعمنا بها ويضيف الكثير للفريق، وأتمنى أن نكون في المستوى.

هل تعتقد بأن هؤلاء يمكنهم تقديم الإضافة للمولودية؟

نتمنّى ذلك، هؤلاء اللاعبون يملكون تجربة سابقة ويمكنهم أن يساعدونا بتجاربهم ويقدّمون الاضافة التي يحتاجها الفريق منهم. وبما أن الإدارة استقدمتهم، فمن المؤكد أنهم سيعطون الاضافة.

--------------------

كاوة قد يضطر للإستنجاد بالحل الإفريقي

رجراج ومكرود يرفضان تسريح زغلي وبلخضر للمولودية

رغم مرور شهر على مباشرة عبد النور كاوة لمهامه بصفة رسمية في المولودية، إلا أنه لم يتمكن لحد الآن من حل مشكلة الرواق الأيسر وإيجاد خليفة بابوش المعاقب، رغم الأسماء الكثيرة التي وضعها في مفكرته، وقد تعقدت الوضعية أكثر بعدما رفض المناجير العام لشبيبة بجاية تسريح أو مقايضة زغلي، كما رفض رئيس مجلس إدارة شباب قسنطينة مكرود تسريح عمار بلخضر الذي منح موافقته المبدئية لـ حاج أحمد خلال اليومين الأخيرين.

رجراج يؤكد أن زغلي باق رسميا في بجاية

إتصلنا بالمناجير العام لشبيبة بجاية رشيد رجراج من أجل الحديث إليه حول وضعية زغلي، بعدما أصبح اسم المدافع المتعدد المناصب متداولا خلال الساعات الأخيرة في بيت مولودية الجزائر، فأكد رجراج لنا أنه لم يتصل به لا كاوة ولا حاج أحمد، ومع ذلك فإن رجراج حسم مستقبل اللاعب وأكد أنه باق، وأن العقد الذي وقعه مؤخرا لشباب قسنطينة غير قانوني ويستحيل تأهيله من طرف الرابطة الوطنية.

رجراج: "زغلي سيكون بجاويا وهو غير قابل للبيع أو المقايضة"

وقال رشيد رجراج في تصريح حصري ليومية "الهدّاف" : "زغلي سيكون بجاويا وهو غير قابل للبيع، الإعارة أو المقايضة بلاعبين %

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال