سدريك وزرارة يمنحان الأولوية لشبيبة بجاية

أصبح بوعلام طياب رئيس مجلس إدارة شبيبة بجاية مطالبا بالتفاوض مع الحارس سدريك سي محمد واللاعب توفيق زرارة، وإقناعهما على تمديد عقديهما مع الفريق اللذين سينقضيان في شهر جوان المقبل...

شبيبة بجاية
نشرت : س.ح السبت 23 مارس 2013 18:14

لأنهما يعدان ركيزتين أساسيتين من الصعب الاستغناء عن خدماتهما، وكان الرئيس البجاوي قد فاتح في وقت سابق اللاعبين المذكورين في الموضوع، لكن دون يرسم معهما الأمور بالجلوس إلى طاولة المفاوضات....

وكان لنا حديث في وقت سابق مع سدريك وزرارة وسألناهما بخصوص تمديد عقديهما مع شبيبة بجاية، وأكدا لنا في هذا الإطار أن الإدارة لم تتحدث معهما بصفة رسمية حيث اكتفى الرئيس طياب بمفاتحتهما في الموضوع، لكنهما لم يخفيا استعدادهما للبقاء ومواصلة الدفاع عن ألوان الشبيبة إذا توصلا إلى أرضية اتفاق مع المسيرين

عدة فرق تريد خطفهما

ويجب على الرجل الأول في الشبيبة البجاوية الإسراع في التفاوض مع اللاعبين، وإقناعهما بتمديد بقائهما في الفريق وقطع الطريق أمام بعض الفرق التي تسعى جاهدة إلى استغلال فرصة نهاية عقديهما مع الشبيبة، لخطفهما والاستفادة من خدماتهما خلال الموسم المقبل من بينها اتحاد العاصمة الذي يريد ضم الحارس سدريك إلى صفوفه.

سدريك تنقل إلى فرنسا

استغل الحارس سدريك فرصتي توقف منافسة البطولة وعدم مشاركته في تربص المنتخب الوطني، بداعي الإصابة التي تعرض لها في لقاء أهلي البرج في معصم يده اليسرى إلى فرنسا لقضاء بعض الأيام مع عائلته، وسيتخلف الحارس عن استئناف التدريبات المقررة صبيحة غد الاثنين.

سينزع الجبس نهاية هذا الأسبوع

من المنتظر أن ينزع الحارس سدريك نهاية الأسبوع الجاري الجبس، الذي وضعه الأربعاء الماضي في يده اليسرى بعد الفحوص الطبية التي أجراها عند طبيب المنتخب الوطني، ليشرع بعدها في عملية إعادة التأهيل الوظيفي التي ستدوم أسبوعا.

مشاركته أمام "أشانتي كوتوكو" غير مؤكدة

وفي ظل هذه المعطيات تبقى مشاركة الحارس في إياب الدور السادس عشر من رابطة أبطال إفريقيا، المقرر إجراؤه بعد أسبوعين في مدينة "كوماسي" الغانية أمام "أشانتي كوتوكو" غير مؤكدة لحد كتابة هذه السطور. ويأمل الجميع في الشبيبة أن يستعيد سدريك عافيته ويشارك في هذه المواجهة الهامة، التي سيسعى فيها الفريق البجاوي جاهدا لتدارك ما فاته في لقاء الذهاب والعودة بتأشيرة التأهل من غانا، التي تسمح له بمواصلة المسيرة في المنافسة القارية

محامحة سيندمج في المجموعة هذا الأسبوع

ينتظر أن ينهي اللاعب المغترب سعيد محماحة بحر هذا الأسبوع التحضير الخاص الذي  يجريه منذ أسبوعين، بسبب الإصابة التي  كان يشكو منها في الكاحل وسيندمج مع المجموعة وسيتواصل غياب المعني بالأمر عن أجواء المنافسة في المواجهتين القادمتين، المقرر إجراؤهما أمام "أشانتي كوتوكو" وشباب باتنة على أن يكون جاهزا للعودة إلى الميادين ابتداء من لقاء الجولة 26 أمام اتحاد الحراش. 

الإدارة تعيد النظر في راتب زغلي

علمنا من مصادرنا الخاصة أن إدارة شبيبة بجاية قررت إعادة النظر في راتب اللاعب كمال زغلي، بعدما فرض نفسه في الفريق الأول وشارك في اللقاءات الأخيرة التي لعبتها التشكيلة في منافستي البطولة وربطة أبطال إفريقيا، وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب لا يزال ينتمي إلى فئة أقل من 20 سنة، كما أنه أمضى خلال الصائفة الماضية عقدا احترافيا مع الفريق البجاوي مدة أربع سنوات.

===============================

مڤاتلي يواصل عملية إعادة التأهيل

يواصل اللاعب أمين مڤاتلي عميلة إعادة التأهيل التي شرع فيها بعد العملية الجراحية التي أجراها قبل أسبوعين في تونس على مستوى الركبة اليسرى، وستسمر هذه العملية التي يجريها في الجزائر العاصمة إلى غاية نهاية الأسبوع المقبل ليتخلى بعدها المعني بالأمر عن العكازتين ويبدأ في المشي

سيشرع في التدريبات بعد أسبوعين

وبعد الانتهاء من عميلة المشي التي ستدوم أسبوعا، سيشرع مڤاتلي في التدريبات وفق البرنامج المسطر من قبل البروفيسور طرابلسي، وستكون البداية بالركض على انفراد لمدة اسبوعين على الأقل، قبل أن يندمج مع المجموعة

عودته إلى المنافسة سيحددها "البروفيسور" طرابلسي

وبخصوص عودته إلى أجواء المنافسة التي غاب عنها منذ إياب الدور التمهيدي من رابطة الأبطال أمام "أولمبيك نيامي" فسيحددها "البروفيسور" التونسي طرابلسي بعد إجراء المراقبة الطبية المقرر بعد ثلاثة أسابيع من الآن، ولا يستبعد أن يسجل إبن المدية عودته إلى الميادين في اللقاءات الثلاثة الأخيرة من البطولة التي سيخوضها فريقه أمام كل من اتحاد العاصمة، شبيية الساورة وجمعية الشلف.

طياب إتصل به ورفع معنوياته

كشف لنا مڤاتلي أن الرئيس بوعلام طياب إتصل به خلال هذا الأسبوع وطمأن على حالته الصحية، كما رفع من معنوياته قبل أن يتمنى له العودة إلى ميادين المنافسة في أقرب وقت ممكن والمشاركة في اللقاءات الأخيرة من البطولة، وهي الالتفاتة التي استحسنها إبن المدية كثيرا، ما جعله يوجه شكره عبر "الهداف" للرجل الأول في الشبيبة البجاوية إلى جانب بقية المسيرين، الطاقمين الفني والطبي، اللاعبون والأنصار الذي اتصلوا من جهتهم به وسألوا عن أحواله.

=========================

مڤاتلي: "إشتقت إلى المنافسة وعودتي سيحددها البروفيسور طرابلسي"

"زغلي لاعب جيد وكان يستحق المشاركة في كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة"

كيف هي أحوالك؟ 

بخير، فأنا بصدد مواصلة عملية إعادة التأهيل في الجزائر العاصمة التي ستستمر إلى غاية نهاية الأسبوع المقبل، قبل أن أشرع في المشي.

ومتى ستستأنف التدريبات؟ 

سأشرع في التدريبات بعد أسبوعين من الآن (الحوار أجري أول أمس) وستكون البداية بطبيعة الحال بطريقة انفرادية بالركض، قبل أن أندمج مع المجموعة.

وماذا عن عودتك إلى أجواء المنافسة؟ 

عودتي إلى المنافسة ستحددها المراقبة الطبية المقرر إجراؤها بعد ثلاثة أسابيع في تونس عند "البروفيسور" طرابلسي، وإذا سارت الأمور على ما يرام سأعود نهاية الموسم وأشارك في اللقاءات الأربعة الاخيرة من البطولة.

 ألا ترى أنك تأخرت في إجراء العملية الجراحية؟ 

ما تقوله صحيح وحتى "البروفيسور" طرابلسي قال لي نفس الكلام، وقد أجلت إجراء هذه العملية بسبب الوضعية الصعبة التي كان يوجد فيها الفريق الذي كان يعاني ويمر بفترة حرجة وعندما بدأت أموره تتحسن قررت التنقل إلى تونس واجراء هذه العملية.

كيف تعيش فترة ابتعادك عن الميداين؟ 

بصعوبة كبيرة، لأنني لست متعودا على هذه الوضعية، خاصة أنني شاركت خلال المواسم الأربعة الفارطة في جل اللقاءات التي لعبها الفريق في مختلف المنافسات، ورغم كل هذا أحاول قدر المستطاع التأقلم مع هذا الأمر

وما تعليقك على مشوار فريقك في الجولات الأخيرة؟ 

هو مشوار جيد بحكم أن الفريق سجل ثلاث نتائج إيجابية متتالية سمحت له بتجاوز الظرف الصعب الذي مر به من قبل والعودة إلى الواجهة وتحسين وضعيته في جدول الترتيب، وقد تحقق كل هذا بفضل المجهودات الي بدلها الجميع.

خاصة أن الشبيبة أصبحت قريبة من ضمان البقاء؟ 

نعم، فلم تعد تفصلنا سوى خمس نقاط لتحقيق هذا الهدف سنعمل على حصدها في اللقاءات المتبقية التي لن نكتف فيها بذلك، بل سنسعى جاهدين لحصد أكبر قدر ممكن من النقاط التي تسمح لنا بإنهاء البطولة في مرتبة مشرفة للغاية، بعدما تعذر علينا تكرار إنجازي الموسمين الماضين والتواجد ضمن ثلاثي المقدمة والمشاركة من جديد في المنافسة الإفريقية.

وكيف ترى حظوظ فريقك في التأهل إلى الدور المقبل من منافسة رابطة أبطال إفريقيا، بعدما تعادل في لقاء الذهاب في ميدانه أمام "أشانتي كوتكو"؟ 

حظوظ الفريق في التأهل تبقى قائمة، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام الفريق المحلي، أتمنى لزملائي اللاعبين أداء مباراة في المستوى والعودة بتأشيرة التأهل من غانا حتى نواصل المسيرة في هذه المنافسى ونذهب فيها بعيدا.

نعود للحديث عنك من جديد. ألا تفكر في المنتخب الوطني المحلي الذي سيتم تشكيلة قريبا؟ 

لا أخفي عليكم أنني أفكر في هذا الأمر بجدية على غرر كل اللاعبين، وسأسعى عند استعادة عافيتي من العميلة الجراحية وعودتي إلى ميادين المنافسة جاهدا لتحقيق هذا المبتغى.

وهل يوجد لاعبون في الشبيبة يستحون الاستدعاء إلى هذا المنتخب؟ 

نعم هناك بعض الاعبين وأخص بالذكر اللاعب زرارة الذي أدى موسما رائعا ويتمتع بإمكانات بدنية وفنية كبيرة تسمح له بالتواجد في المنتخب المحلي ومنح له إضافة، للتشكيلة، وأمل أن يكون هذا الاعب ضمن قائمة العناصر التي سيختارها الناخب الوطني للمشاركة في تصفيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

نود أن تعطينا رأيك في اللاعب زغلي الذي فرض نفسه في المدة الأخيرة مع الفريق الأول، رغم أنه لا يزال ينتمي إلى صنف الأواسط؟ 

هو لاعب يتمتع بمؤهلات رائعة وقد أثبت على ذلك في اللقاءات التي شارك فيها، إذ لعب دون مركب نقص وأدى دوره كما ينبغي، وأنا أتساءل لماذا لم يتم استدعائه إلى منتخب منتخب الوطني لأقل من 20 سنة الذي شارك في كأس إفريقيا التي تجري في بلادنا، لأنه كان سيفيد الفريق كثيرا سواء في الدفاع أو في الهجوم

هل من نصيحة تقدمها لهذا اللاعب

أنصحه بالعمل أكثر حتى يطور امكاناته البدينة والفنية ويتسنى له الذهاب بعيدا في مشواره الكروي، لأنه لا يزال في بداية الطريق، كما أتمنى له النجاح في مسيرته الكروية واللعب في المنتخب الوطني مستقبلا.

أكيد أنك تريد إضافة شيئ في ختام هذا الحوار؟ 

أشكر كل الذين اتصلوا بي وسألوا عن أحوالي ورفعوا من معنوياتي وفي مقدمتهم الرئيس بوعلام طياب، المسيرين، الطاقمين الفني والطبي وزملائي اللاعبين إلى جانب الأنصار، كما أتمنى للفريق حظا سعيدا في لقاء العودة من رابطة أبطال إفريقيا أمام "أشانتي كوتوكو" والعودة بتأشيرة التأهل من غانا

==================================

طياب عاد من فرنسا

يوجد رئيس مجلس الإدارة بوعلام طياب هذه الأيام في بجاية بعدما عاد من فرنسا، التي تنقل إليها في وقت سابق لإجراء الفحوص الطبية ما جعله يغيب عن القاءات الأخيرة التي أجراها الفريق في منافستي البطولة ورابطة أبطال إفريقيا، وقد ناب فيها عنه شقيقه حفيظ الذي يرأس النادي الهاوي.

ثلاثي تحكيم غيني لإدارة لقاء "أشانتي كوتوكو"

علمنا أن لجنة التحكيم التابعة للكونفديرلية عينت ثلاثي تحكيم غيني، لإدارة إياب الدور السادس عشر من رابطة أبطال إفريقيا لـ"أشانتي كوتوكو" أمام شبيبة بجاية أما محافظ اللقاء فهو من جنسية غابونية وسنكشف عن أسماء الحكام والمحافظ في أعدادنا القادمة، ويأمل البجايون أن يكون الحكام الغينيون في المستوى المطلوب، مثلما كان عليه الحكام السنغاليون الذين أداروا لقاء الذهاب الذي جرى نهاية الأسبوع الفارط في ملعب الوحدة المغاربية ببجاية وانتهى بالتعادل (0-0). 

الشبيبة لم تنهزم في ستة لقاءات

بعدما عانت شبيبة بجاية الأمرّين في اللقاءات الخمسة الأولى من مرحلة العودة، التي سجلت فيها أربع هزائم أمام كل من مولودية وهران، اتحاد بلعباس، شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، عادت التشكيلة البجاوية بقوة في المدة الأخيرة حيث لعبت ستة لقاءات في منافستي البطولة ورابطة أبطال إفريقيا دون أن تتجرع فيها مرارة الهزيمة، حيث سجلت  انتصارين وأربعة تعادلات أمام كل من وفاق سطيف، أولمبيك نيامي، شبيبة القبائل، مولودية العلمة، أهلي البرج و"أشانتي كوتوكو".

البراعم يتأهلون في الكأس

يواصل براعم شبية بجاية مسيرتهم في منافسة الكأس، حيث تأهلوا صبيحة أمس السبت إلى الدور نصف النهائي على حساب نظرائهم من اتحاد البليدة بركلات الترجيح بـ (4-1)، احتكم إليها الفريقان لتعيين المتأهل بعدما انتهت المباراة التي جمعتهما صبيحة أمس السبت في ملعب براكني بالبليدة بالتعادل.

كلمات دلالية : شبيبة بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال