مجلس الإدارة يقرّر غلق الانتدابات بـ عوامري وينصّب حدو رئيسا للفئات الصغرى وجبور مديرا فنيا

كما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة، اجتمع أعضاء مجلس إدارة مولودية وهران سهرة أول أمس بفندق "الموحدين" بعد صلاة التراويح من أجل التطرق للعديد من النقاط التي تخص مستقبل الفريق خاصة في ظل التطورات التي حدثت في الأيام القليلة الماضية ,

مولودية وهران
نشرت : هواري ب. الاثنين 15 يوليو 2013 00:00

 

 والتي جعلت رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف يدعو لاجتماع طارئ لأعضاء مجلس إدارة المولودية من أجل حل بعض المشاكل العالقة التي تحدث عنها المجتمعون خلال اجتماع سهرة السبت والذي دام أكثر من ساعتين.

جباري وعبد الإله وفرطاس وبسجراري حضروا الاجتماع

شهد اجتماع أعضاء مجلس إدارة مولودية وهران حضور خمسة أعضاء من أصل سبعة الذين يكوّنون هذا المجلس الذي تم تعيينه خلال الجمعية العامة العادية للمساهمين في الشركة التي عقدت يوم 20 جوان الماضي، حيث حضر رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف ونائبه العربي عبد الإله إلى جانب كل من فتحي فرطاس وبسجراري نصر الدين وبن زرباج عبد القادر الذي ناب عن بن شني.

بابا ومحياوي غابا عن الموعد

وكما كان منتظرا غاب عن اجتماع مجلس إدارة مولودية وهران العضو البارز بلحاج أحمد "بابا" الذي دخل مؤخرا في خلاف مع بعض الأعضاء المسيرين للفريق وهو ما جعله يقرر الانسحاب من شؤون تسيير المولودية، حيث رفض الاستجابة للدعوة وغاب للمرة الثانية عن أشغال مجلس إدارة النادي. كما غاب محياوي جمال الدين الذي كان قد حضر للاجتماعات التي عقدت في الأيام الماضية.

الأعضاء نصّبوا هواري حدو رئيسا جديدا للفئات الصغرى

شهد اجتماع أعضاء مجلس إدارة المولودية تعيين هواري حدو رئيسا جديدا للفئات الصغرى بعد أن كان التنافس قد بلغ أشده بينه وبين الرئيس السابق لهذه الفئة حميد قويدري حيث قرّر أعضاء مجلس الإدارة خلال اجتماع سهرة أول أمس تعيين حدو في هذا المنصب وهو الذي سبق له أن أشرف على رئاسة الفئات الصغرى في المواسم القليلة الماضية.

سيتكفل بتسديد 50 من المائة من المصاريف

وقد علمنا من مصادرنا المقربة من الإدارة أن الأعضاء قرروا أن يتكفل هواري حدو بـ 50 من المائة من مصاريف الفئات الشابة والخاصة بالنقل والإيواء ومختلف التنقلات زيادة على الألبسة الرياضية التي يموّل بها الفريق على أن تتكفل الشركة الرياضية للمولودية بالـ 50 من المائة المتبقية وهو الشرط الذي يكون حدو قد وافق عليه.

... وجبور يعيًن مديرا فنيا للفئات الشبانية

وفي هذا السياق وافق أعضاء مجلس الإدارة على اقتراح صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة الرياضية لمولودية وهران جباري يوسف الذي أصر على تعيين جبور زكريا مديرا فنيا للفئات الشبانية وهو الذي أشرف على هذه الفئات الصغرى لجمعية وهران في الموسم الماضي وقاد العارضة الفنية للآمال لذات النادي حيث وقع عليه الاختيار بالنظر إلى البرنامج الذي قدمه للمسيرين.

مجلس الإدارة تطرق لقضية الاستقدامات

من بين النقاط الأخرى التي تطرق إليها المجتمعون سهرة السبت قضية الانتدابات التي توشك على نهايتها حيث وافقوا على انتداب المهاجم حنيفي والمدافع عوامري اللذان أسالا الكثير من الحبر في الأيام القليلة الماضية بالنظر إلى أنه كان هناك مؤيد ومعارض لجلبهما لتعداد الفريق في هذه الفترة. علما أن حنيفي شرع في التدرب مع شباب بلوزداد ويعتزم فتح صفحة جديدة مع أبناء العقيبة مثلما صرح

سوليناس يصر على قلب هجوم ومدافع محوري

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من مصادرنا الموثوقة، فإن أعضاء مجلس إدارة مولودية وهران كانوا ضد جلب حنيفي وعوامري بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق في الظرف الراهن، إلا أن المدرب الإيطالي سوليناس أصر على جلب قلب هجوم ومدافع محوري قبل غلق قائمة الانتدابات، وبما أن حنيفي اختار بلوزداد،من الممكن جدا أن يكون عوامري وقع على عقده الجديد مع "الحمراوة" سهرة أمس في فندق "الموحدين" بعد أن حضّرت إدارة الفريق المبلغ المالي الذي اشترطه والمتمثل في 110 ملايين مع تسبيق لثلاثة أشهر.

براجة وبلعباس وبورزامة أولوية المسيرين

أما عن قضية الركائز الأساسية في تشكيلة مولودية وهران فقد أجمع أعضاء مجلس الإدارة على ضرورة إقناعهم بالعودة إلى أجواء التدريبات حيث وضع المسيرون براجة صديق وكذا المدافعين بلعباس فريد وبورزامة شفيق ضمن أولوياتهم في هذه الفترة حيث أن رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف سيجتمع بهم في الساعات القليلة الماضية وسيقنعهم بالملموس.

نائب مجلس الإدارة سيتكفل بإقناعهم بالعودة

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من مصادرنا المقربة من مجلس إدارة المولودية، فإن نائب الرئيس العربي عبد الإله تم تكليفه بإقناع الركائز الأساسية للفريق بالعودة إلى أجواء التدريبات والتفاوض معهم من أجل حل مشاكلهم المالية المطروحة حاليا وتسديد أجورهم الشهرية العالقة التي يشترطونها مقابل استئناف التدريبات في الأيام القليلة المقبلة.

عبد الإله وفرطاس وبن زرباج سيجلبان الأموال

كما اتفق أعضاء مجلس الإدارة على ضرورة مساعدة جباري ماليا في الظرف الحالي حيث اتفق عبد الإله وفتحي فرطاس وبن زرباج على جلب الأموال من أجل حل المشاكل المطروحة حاليا حيث علمنا أنهما سيجلبان كأول خطوة مليار سنتيم من أجل حل مشكلة الركائز الأساسية في الفريق وتسديد بعض الديون العالقة.

المولودية بحاجة إلى 12 مليار لحل مشاكل الديون

وقد أكد أعضاء مجلس الإدارة أن الفريق بحاجة إلى 12 مليار سنتيم من أجل حل المشاكل المطروحة حاليا وخاصة مشكلة الديون العالقة والتي تضم ديون اللاعبين السابقين التي تقدر بأكثر من ثلاثة ملايير و600 مليون سنتيم وديون بلحاج أحمد التي تقدر بأكثر من أربعة ملايير وديون جباري ومساهمين آخرين على غرار محياوي الطيب ودرار وغيرهما.

جباري أكد أنه أنفق ثلاثة ملايير

لم يفوت رئيس مجلس الإدارة فرصة اجتماعه بأعضاء المجلس حيث أكد لهم أنه أنفق إلى حد الآن ثلاثة ملايير من أجل القيام بعملية الانتدابات التي كللت بجلب ثمانية لاعبين إلى حد الآن دون احتساب حنيفي وعوامري والمدافع الأيمن المغترب الذي سيحل بوهران في الساعات القليلة المقبلة من أجل توقيعه على عقده الجديد مع "الحمراوة".

ستحوّل إلى رأس المال أو سيسترجعها لاحقا

بعد أن كشف جباري عن المبلغ الذي أنفقه إلى حد الآن على مولودية وهران فإن أعضاء مجلس الإدارة سيوافقون على تحويل هذه القيمة المالية إلى رأس مال الشركة الرياضية ويصبح جباري مساهما بالأغلبية بسبعة ملايير سنتيم أو يختار استرجاع هذه الأموال عندما تدخل إلى خزينة الفريق في الأشهر المقبلة من إعانات الدولة أو السبونسور.

جباري: "أنفقت إلى حد الآن أكثر من ثلاثة ملايير والمولودية بحاجة إلى الدعم"

أكد رئيس مجلس إدارة مولودية وهران جباري يوسف على هامش الاجتماع الذي انعقد سهرة أول أمس بفندق "الموحدين" أنه أنفق أكثر من ثلاثة ملايير من أجل انتداب اللاعبين، فقال: "لقد أنفقت على المولودية إلى حد الآن أكثر من ثلاثة ملايير سنتيم والتي كانت معظمها من أجل جلب اللاعبين الجدد حيث تبقى المولودية بحاجة إلى الدعم المالي وأكثر من 12 مليار من أجل حل مشكلة الديون".

"وجهنا الدعوة لكل الأعضاء دون استثناء"

أما عن قضية غياب العضوين بلحاج أحمد "بابا" ومحياوي جمال الدين عن اجتماع سهرة أول أمس، فقد أكد رئيس مجلس إدارة قائلا: "لقد وجهنا الدعوة لكل أعضاء مجلس الإدارة ودون استثناء عن طريق الرسائل القصيرة وقد تراجعنا عن فكرة عقد جمعية عامة للمساهمين في الشركة بسبب القوانين المعمول بها والتي تنص على ضرورة الاتصال بالمساهمين قبل 15 يوما عن موعد عقدها".

مجلس الإدارة نصًب ميداس مسؤولا عن الأمن

كما نصب أعضاء مجلس إدارة المولودية المدير السابق لوحدة لوبوف ميداس مسؤولا عن الأمن في الشركة الرياضية للفريق، وهو المنصب الذي سبق له أن عمل فيه في المواسم القليلة الماضية حيث ستسند للرجل المتقاعد من الجيش الوطني الشعبي مهمة تنظيم شؤون الفريق الأمنية خاصة داخل الملعب خلال المباريات الرسمية بالنظر إلى الخبرة التي يتمتع بها في هذا المجال.

بسجراري: "ميداس سيكون مسؤولا عن الأمن في الشركة"

لم ينف العضو البارز في مجلس الإدارة بسجراري نصر الدين هذا الخبر، حيث أكد أن أعضاء مجلس الإدارة وافقوا على تنصيب ميداس محمد مسؤولا عن الأمن، قال: "ميداس سيكون مسؤولا عن الأمن في الشركة الرياضية بالنظر إلى الخبرة التي يتمتع بها في هذا المجال حيث وافق أعضاء مجلس الإدارة على ذلك بالأغلبية خاصة أنه رجل معروف ويناسب هذه المهمة".

فدال سيسرح رسميا والتربص سيقام في تونس

من جانب آخر قرّر أعضاء مجلس إدارة مولودية وهران تسريح المهاجم الشاب فدال حمودة بصفة رسمية بعد أن قدم طبيب الفريق تقريرا شاملا حول الإصابة التي يشكو منها اللاعب والتي جعلت المسيرين يقررون التخلي عن فدال في هذه الفترة. كما تم الاتفاق على برمجة التربص التحضيري بتونس في الفترة الممتدة بين 22 جويلية المقبل و5 أوت المقبل في انتظار تحديد مكانه.

 

 

 

الإدارة تتعاقد مع "نجمة" لمدة موسمين

جددت الإدارة عصر أول أمس عقدها مع متعامل الهاتف النقال "نجمة" الذي يعتبر الراعي الرسمي للفريق وهذا لمدة موسمين فقط عوض ثلاثة مواسم أو خمسة مواسم كاملة كما كان يطمح مسيرو المولودية. وكما فعل من قبل الرئيس السابق محياوي الطيب الذي تمكن في سنة 2010 من ضمان عقد لثلاثة مواسم كاملة والتي انتهت مع نهاية الموسم المنصرم.

قيمة العقد لم تتغير

وقد علمنا أن قيمة العقد المبرم بين إدارة مولودية وهران وشركة "نجمة" الذي أبرم عصر أول أمس في المقر الجدد للمتعامل الهاتف النقال بحي المرشد بمدينة وهران بحضور رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف ونائبه العربي عبد الإله والمدير العام لنجمة جوزيف جاد، لم تتغيّر وبقية كما هي أي خمسة ملايير ونصف المليار سنتيم والتي ستقسم على ثلاث دفعات.

الإدارة ستستفيد من مليار و800 مليون في الأيام المقبلة

كشفت مصادرنا الموثوقة أن إدارة الرئيس يوسف جباري ستستفيد في الأيام القليلة المقبلة من الشطر الأول لإعانة شركة "نجمة" والتي قدرتها مصادرنا بمليار و800 مليون سنتيم وهي القيمة التي تحصل عليها جباري في بداية الموسم الماضي عندما كان يقود المولودية قبل أن يسحب البساط من تحت قدميه من قبل مسانديه حاليا وستسمح هذه القيمة المالية لإدارة الفريق بحل المشاكل المطروحة.

 

 

 

نايت لم يتدرب أول أمس ب

لم يتدرب المستقدم الجديد في صفوف التشكيلة نايت سليماني مساء أول أمس مع تعداد التشكيلة بعد أن تحدث مع المدرب الإيطالي سوليناس جيوفاني الذي طلب من هذا اللاعب إيجاد فريق آخر يلعب لصالحه ويتمكن معه من تطوير مؤهلاته الفنية والبدنية التي يتمتع بها رغم أن المدرب كان قد طلب من اللاعب أن لا يغادر تعداد التشكيلة بعد أن وضع في قائمة المسرحين.

سيفسخ عقده مع "الحمراوة"

بعد أن طلب المدرب من لاعبه عدم العودة للتدرب مع التشكيلة بطريقة لبقة وبدبلوماسية كبيرة فقد علمنا أن وسط الميدان السابق لوداد تيسمسيلت سيفسخ عقده مع الإدارة في الساعات القليلة المقبلة وسيحط الرحال بفريق آخر من أجل اللعب لصالح بعد أن قررت إدارة المولودية التخلي عن خدماته.

 

 

كوريبة استأنف في السهرة

استأنف المهاجم إلياس كوريبة سهرة أول أمس تدريباته مع بقية زملائه في التشكيلة بعد أن كان قرر مقاطعة التحضيرات التي عاد إليها في نهاية الأسبوع الماضي بطلب من المسيرين إلا أنه فضل مقاطعتها بعد رفض الإدارة تلبية شروطه ولكنه عاد من جديد بعد أن تلقى اتصالا من رئيس مجلس الإدارة الذي طلب منه أن يعود لأجواء التدريبات على أن يحل مشكلته لاحقا.

 

 

فدال لم يتدرب أمس

لم يتدرب المهاجم الشاب فدال حمودة مع التشكيلة أمس سواء في الحصة التدريبية التي جرت بقاعة تقوية العضلات التابعة لفندق "الموحدين" أو في الحصة التي جرت في السهرة بملعب الإخوة باهي ببلدية السانية حيث يكون ابن حي البشير قد سئم الوضعية التي يعيشها داخل الفريق.

فدال: "الوضعية الحالية لا تشجعني على مواصلة التحضيرات"

أكد لنا اللاعب فدال الذي قررت الإدارة تسريحه بحجة عدم تماثله للشفاء أن الوضعية التي أصبح يعيشها في الفريق لا تشجعه على مواصلة التحضير مع بقية المجموعة، فقال: "إن الوضعية الحالية التي أعيشها مع الفريق لا تشجعني على مواصلة التحضيرات مع بقية زملائي في التشكيلة حيث أني لا أعرف مصيري في الفريق ولا أحد تحدث معي بخصوص بقائي من عدمه".

 

 

المغتربان يحياوي ولقفاصي يؤجلان التحاقهما بوهران إلى اليوم

مرة أخرى أجّل اللاعبان المغتربان يحياوي أحمد الذي وقع على عقده الجديد مع مولودية وهران في الأيام القليلة الماضية وكريم لقفاصي الذي ينتظر أن يوقع على عقده الجديد في الساعات المقبلة، التحاقهما بمدينة وهران إلى اليوم بعد أن كان يرتقب أن يحلا بالباهية يوم الخميس الماضي ثم أجلا ذلك إلى يوم السبت الماضي قبل أن يؤجل إلى اليوم الاثنين.

 

سوليناس يريد أن يبرمج التربص في مدينة "ڤمرت" التونسية

كشفت مصادرنا المطلعة أن المدرب الإيطالي جيوفاني سوليناس يريد برمج التربص التحضيري المزمع إجراؤه بتونس في الفترة الممتدة بين 22 جويلية الجاري وإلى غاية 5 أوت المقبل في مدينة ڤمرت التونسية عوض التنقل إلى مدينة الحمامات أو نابل التونسيتين، حيث طالب المدرب السابق لشباب بلوزداد من الإدارة أن تحجز في أحد فنادق هذه المدينة السياحية التي لا تبعد عن العاصمة التونسية إلا بـ 20 كلم فقط وسبق للنصرية وأن تربصت فيها.-

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال