حمّار يفكر في منحة أمام مازيمبي.. الإدارة ستدرس منح الكاف

بدأ العد العكسي الفعلي للمقابلة التي تنتظر الوفاق السطايفي سهرة الجمعة أمام تي بي مازيمبي. وهي المباراة التي يدرك الجميع خصوصيتها الكبيرة لانطلاقة جيدة للفريق السطايفي في دوري المجموعات.

وفاق سطيف
نشرت : سمير ب. الأربعاء 17 يوليو 2013 00:00

وفد مازيمبي يعاني مشكلة تأشيرات
وقبل 24 ساعة من وصول وفد تي بي مازيمبي إلى الجزائر، فإن الفريق الكونغولي إلى حد الآن يعاني من مشكلة تأشيرات في العاصمة الغانية أكرا. وهو المكان الذي ينتظر أن يصل منه الوفد الكونغولي إلى مدينة سطيف، في الرحلة  الخاصة المقررة غدا.

سفارة الجزائر بأكرا لم تمنحهم التأشيرات
ويعود السبب في كون فريق تي بي مازيمبي موجود منذ أكثر من أسبوعين في العاصمة الغانية أكرا، وطلب تأشيرات الدخول إلى الجزائر من السفارة الجزائرية هناك، ولكن الأخيرة، ووفقا للقوانين الجديدة، رفضت ذلك، على اعتبار أن الأمر يتعلق بأشخاص غير مقيمين على مستوى التراب الغاني. وكان من المفروض أن يتم القيام باستخراج التأشيرات من سفارة الجزائر بالعاصمة الكونغولية كينشاسا. وهو مشكل عانى منه الوفاق نفسه مع زي أوندو في تونس، أين تحصل على التأشيرة من قنصلية الجزائر بتونس بصعوبة كبيرة، على اعتبار أنه غير مقيم بالتراب التونسي.

مويز كاتومبي يتدخل ويريد الحصول عليها في مطار سطيف
والأكيد أنه مهما كانت المشاكل التي تعترض الفريق الكونغولي، فإن الأخير سيكون حاضرا في الجزائر وفي مطار سطيف غدا الأربعاء. ويجري الفريق العديد من الاتصالات الدبلوماسية من قبل رئيسه مويز كاتومبي للحصول على تأشيرات الدخول إلى الأراضي الجزائرية في مطار سطيف. ولا ندري كيف ستكون عليه الأمور. ولكن الأكيد أن من يترأسه مويز كاتومبي سيجد تسهيلات كبيرة من الفاف، بعد أن كانت البداية بتقديم اللقاء بـ48 ساعة.

إدارة الوفاق تدرك أهمية الانطلاقة الجيدة
وبعيدا عن مشكلة تأشيرات تي بي مازيمبي التي تراها الإدارة السطايفية باللاحدث لأنها ستسوى مهما كانت الظروف، ولأن للوفاق تجارب سابقة في لعب دوري المجموعات سواء على الصعيد العربي أو على الصعيد الإفريقي، فإنها تدرك أهمية الانطلاقة الجيدة في مباراة تي بي مازيمبي، لأن الذهاب بعيدا في هذه المنافسة يتطلب تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الأولى، كما حصل مع الوفاق السطايفي في صيف 2009. فقد بدأ حينها دور مجموعات الكاف بالفوز على فيتا كلوب الكونغولي في أول لقاء بـ2-0، وكان هذا بداية التأهل في مشوار وصل إلى غاية المباراة النهائية.

الوفاق ضيع رابطة 2010 بسبب اللقاء الأول
ومن بين التجارب التي لا ينساها أنصار الوفاق، ما حصل في دوري المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية، هو أن الوفاق لم ينطلق بطريقة جيدة في رابطة الأبطال 2010 أمام الترجي التونسي وخسر في سطيف، الشيء الذي انعكس سلبا على مشوار الوفاق في بقية المنافسة.

التأهل يمر عبر الفوز أمام مازيمبي
وبالتأكيد، فإن التجارب السابقة تجعل من الوفاق السطايفي أمام حتمية حصد 3 نقاط أمام تي بي مازيمبي، رغم علم الجميع المسبق أن الأمر يتعلق بأفضل فريق في المجموعة، كما أنه أفضل تحضيرا من الوفاق، لأنه أنهى مرحلة الذهاب منذ فترة قصيرة، أي أنه أكثر جاهزية تنافسية، إضافة إلى أنه قام بتربص لمدة أسبوعين في العاصمة الغانية أكرا تحت قيادة مدربه الفرنسي كارتيرون.

الإدارة تدرك التحدي وتفكر في منحة للقاء
ورغم أن المنح الخاصة بكأس الكاف لم يتم تحديدها بعد وستكون محور اجتماع في الأسبوع الحالي، إلا أن إدارة الوفاق تدرك أهمية ذلك، وتبحث عن تخصيص منحة خاصة بهذه المباراة بالذات من أجل تحقيق الفوز بها، وهذا لضمان الذهاب بعيدا في هذه المنافسة.

حمّار: "سألتقي بالمسيرين لرصد منحة خاصة لمازيمبي"
وقد أكد حمّار أنه سيلتقي المسيرين قبل نهاية الأسبوع الحالي، وهذا لأجل رصد منحة خاصة بالمباراة أمام تي بي مازيمبي، وتحفيز اللاعبين على تحقيق نتيجة الفوز في هذه المباراة، وضمان الانطلاقة التي يبحث عنها الجمهور السطايفي في هذه المنافسة.

المنحة ستكون مبدئيا 10 ملايين سنتيم
وقد علمنا أن الأمر المبدئي يدور نحو تخصيص 10 ملايين سنتيم في مباراة مازيمبي. وهو الأمر الذي سيناقشه حمّار مع بقية أعضاء المكتب المسير في الساعات القادمة، وهذا للبحث عن أفضل السبل للوصول إلى أداء دوري مجموعات كفيل بالتأهل إلى نصف النهائي.

والإدارة ستناقش منح الكاف بصفة كلية
وإضافة إلى ذلك، فإن إدارة الوفاق ستقوم، في نهاية الأسبوع الحالي، بمناقشة المنح بصفة كلية في كأس الكاف، وهذا لأجل ضبطها دورا بدور، كي تكون الأمور واضحة منذ البداية للجميع.

المنح تخص التأهل للمربع الذهبي، النهائي والتتويج
وكما جرت عليه العادة مع مباريات الوفاق في مثل هذا النوع من المنافسات، فإن المنح لا تخص المباريات التي يلعبها الوفاق في دوري المجموعات، وتكون المنحة الوحيدة التي ستخصص للقاء هي الخاصة بي تي بي مازيمبي، في حين أن المنح الأخرى ستخص التأهل إلى نصف النهائي، التأهل للنهائي، والتتويج.

حديث عن 50 مليونا في كل دور وإجمالي 150 مليون للتتويج
وفي انتظار ترسيم الإدارة السطايفية لسلم المنح الخاص بكأس الكاف، فقد علمنا أن الأمر يدور نحو تخصيص مبلغ 50 مليونا للاعبين مقابل اجتياز دوري المجموعات إلى المربع  الذهبي، و50 مليونا أخرى في حال الوصول من نصف النهائي إلى النهائي، وتضاف لها 50 مليونا في حال التتويج بالكأس. وبالتالي، فإن المبلغ الإجمالي الذي ترصده الإدارة لكل لاعب في حال التتويج بكأس الكاف هو 150 مليون سنتيم.

وقبل ذلك يجب تسوية منحة "بيطام"
وفي انتظار أن ترصد الإدارة السطايفية منحة المقابلة المقررة هذا الجمعة أمام تي بي مازيمبي، وكذا منح الأدوار المتبقية بصفة عامة في الكاف، فإن إدارة الوفاق السطايفي مطالبة بتسوية منحة التأهل على حساب بيطام الغابوني في الدور الماضي، فلم يستلمها اللاعبون رغم مرور أكثر من شهر ونصف عن المباراة. وكانت الإدارة قد وعدت اللاعبين بعد ملحمة بيطام بمنحة 20 مليونا وقتها.

10 لاعبين و3 مدربين ليس بالأمر الكبير
وما يعاب على الإدارة أنها تأخرت كثيرا في تقديم هذه المنحة، التي من المفروض عليها أن تقدمها قبل لقاء هذا الجمعة، على اعتبار أن عدد اللاعبين المتبقين حاليا من تعداد بيطام قليل جدا، ويتعلق الأمر بـ10 لاعبين فقط بعد مغادرة العقبي، معمري، لخذاري، تيولي من بين إجمالي 14 لاعبا تنقلوا، إضافة إلى 3 مدربين (فيلود، مضوي، وبن عامر). ويمكن حتى أن يمتد الأمر إلى ثنائي الطاقم الطبي والسكرتير، كما قالت الإدارة في بداية الأمر بأن منحة 20 مليونا تعني حتى المرافقين.

وحمّار سيجتمع باللاعبين لأجل مستحقات القدامى
من جهة أخرى، وفي الإطار المالي، ولأجل وضع الكل في أحسن الظروف، فقد أكد رئيس النادي أنه سيقوم أيضا بالاجتماع باللاعبين في الساعات القادمة، من أجل تحفيزهم وتسوية الأمور المالية مع اللاعبين القدامى بخصوص مستحقاتهم للموسم الماضي.

سيقدم صكوكا لـ11 من اللاعبين القدامى
سيقوم حمّار، على هامش الاجتماع الذي ينوي عقده مع اللاعبين، بتقديم صكوك المستحقات المالية العالقة للاعبين القدامى. وهذا من أجل صرفها موازاة مع دخول إعانات البلدية في الأيام القادمة. ويتعلق الأمر بكل من: خذايرية، زيتي، لقرع، بن شادي، فراحي، مادوني، غول، جحنيط، عروسي، بن عبد الرحمان، وناجي. علما أن الثلاثي دلهوم، قراوي، وقورمي تلقوا مستحقاتهم المالية عند تجديد العقود.

و3 أشهر أخرى عند دخول إعانة الولاية
والأكثر من ذلك، فقد أكد حمّار أن الوفاق سينطلق من الناحية المالية بطريقة أفضل من المواسم السابقة، وأن الإدارة تنتظر دخول إعانات الصندوق الولائي في شهر أوت القادم، وهذا من أجل تقديم أجور شهرية للاعبين القدامى بقيمة شهرين إلى 3 أشهر كتسبيق من الموسم الحالي، لأجل الوصول إلى قيم مالية متقاربة بين اللاعبين الجدد والقدامى في مستحقات الموسم الجديد.
-------------
بلقايد حضر إلى سطيف أول أمس وغياب سنوساوي يؤخر تسوية وضعيته
كشفت إدارة الوفاق، قبل بداية التربص، أنها ستسوي وضعية اللاعبين المعنيين بمغادرة النادي خلال فترة تواجد الفريق في تونس، إلا أن ذلك لم يتجسد بسبب انشغالها بعدة قضايا أخرى تتعلق بالانتدابات وأمور التربص والأموال الخاصة بتسوية المستحقات، لتنطلق المحادثات مع القدامى سهرة أمس الأول مع بلقايد.

التقى أعراب وحمار سهرة أول أمس
وكان الموعد سهرة أول أمس مع حضور المدافع فاروق بلقايد إلى سطيف، أين التقى رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية عز الدين أعراب، ورئيس النادي حمّار، من أجل تدارس وضعيته الإدارية والمالية الخاصة، حيث التقى الطرفان في مقر النادي سهرة أول أمس، وتناقشا دون التوصل إلى حل نهائي معه.

سنوساوي لم يحضر بسبب عودته من تونس
وفي الوقت الذي كان قطبا الإدارة أعراب وحمّار حاضرين للقاء بلقايد سهرة أول أمس، لم يحضر أمين المال حسان سنوساوي في هذا اللقاء بسبب عودته في اليوم نفسه من تونس، والإرهاق الذي كان يعاني منه بعد رحلة ذهاب وإياب إلى تونس في ظرف أقل من 48 ساعة.
 
التسوية تأجلت وموعد جديد سهرة أمس
ونتيجة لغياب أمين المال حسان سنوساوي سهرة أول أمس، تقرر تأجيل حسم قضية بلقايد ماليا وإداريا إلى سهرة أمس، بعد التحاق سنوساوي وضبطه الجانب المالي الخاص، حيث يكون بلقايد عاد أمس في السهرة إلى سطيف.

بلقايد أظهر امتعاضه من طريقة إبعاده
وفي سياق متصل، فقد طرح بلقايد، خلال هذا اللقاء، امتعاضه من الطريقة التي تعاملت بها الإدارة مع تسريحه، بداية بعدم ردها على اتصالاته الهاتفية، والطريقة التي علم بها هو بالقرار دون سابق إنذار عن طريق الإعلام. مؤكدا بأن الإدارة أخرجته هو والقدامى من الباب الضيق.

طالب بمستحقاته العالقة نظير الفسخ
من جهة أخرى، علمنا بأن فاروق بلقايد طلب من الإدارة تسوية مستحقاته العالقة كاملة، مقابل فسخ عقده بالتراضي. وهو العرض الذي يبقى الأنسب لكلا الطرفين، في انتظار الاتفاق الرسمي خلال اللقاء الذي يكون عقد سهرة أمس.

تلقى عرضا من بلعباس ومتحفظ بخصوص "الزرقا"
وبخصوص بلقايد الذي لم يحدد وجهته القادمة بعد، فقد تلقى عرضا جديدا من اتحاد بلعباس، يوازي عرضا جديا وأفضل من إدارة أمل الأربعاء، إلا أن اللاعب ما يزال متحفظا من خوض تجربة في نادي "الزرقا".

الإدارة مطالبة بتسوية الوضعية مع العقبي ولخذاري أيضا
وفي الموضوع نفسه، فإن الإدارة مطالبة بتعجيل فسخ عقود المغادرين، ويتعلق الأمر بالمدافع لخذاري والعقبي العائد من مونديال العسكر، إضافة إلى تجسيد اتفاقها مع معمري أيضا، لأن التماطل لا يخدم النادي لاحقا ماليا، خاصة إذا لم يوقع هذان اللاعبان في أندية أخرى، وما ينجر عنه من مخلفات مالية على عاتق النادي بسبب ارتباطهم بهذه العقود.
------------
جحنيط: "عانيت كثيرا بسبب الإصابة وسأعطي الرقم 10 قيمته بعيدا عن الضغط"
ما تقييمك للتربص الذي قمتم به في تونس؟
أعتقد أننا أجرينا تربصا ناجحا من جميع النواحي بنسبة مئوية كبيرة، خاصة مع غياب الإصابات الخطيرة وانعدام المشاكل بين أعضاء البعثة منذ بداية التربص إلى نهايته. وهذا راجع إلى كون اللاعبين "ولاد فاميليا"، ونحن نملك مجموعة متماسكة وهذا عامل مبشر، في انتظار تدارك النقائص الموجودة.

تقصد الجانب الفني وتأقلم الجدد مع النظام التكتيكي للوفاق.. أليس كذلك؟
بالفعل، فنحن لم نصل بعد إلى التجانس الكامل، خاصة وأن هناك عددا معتبرا من الجدد في التشكيلة، الذين اندمجوا بسهولة في المجموعة، إلا أنهم مايزالون في حاجة إلى وقت للاندماج مع النظام التكتيكي للعب الوفاق. لكن المستوى الذي  أظهره هؤلاء خلال التربص مطمئن، في انتظار تحسن الأمور بمرور المقابلات.

تعرضت لإصابة في نهاية الموسم المنصرم ما يزال امتدادها إلى حد الآن.. كيف عشت هذه المرحلة؟
والله عانيت كثيرا مع هذه الإصابة التي لم أجد حتى الوقت لعلاجها في نهاية الموسم المنصرم. فقد تعرضت للإصابة في لقاء بلوزداد، وفي ظل النقائص التي كانت موجودة في الفريق، واصلت اللعب وأنا مصاب إلى غاية لقاء "مازيمبي". لكن الحمد لله الأمور بدأت تتحسن، وأنا في آخر مراحل العلاج.

هل ترى أنك ستكون جاهزا قبل أيام قليلة عن موعد مواجهة "مازيمبي"؟
لا يمكن أن أقول أنني سأكون جاهزا للقاء "مازيمبي" بنسبة كاملة، لكن بإذن الله سألعب هذا اللقاء بـ80 بالمائة من إمكاناتي، وسأعمل على تقديم دوري كما يجب في التشكيلة لتحقيق نتيجة إيجابية تسمح لنا بكسب الثقة في هذه المنافسة ودخولها جيدا.

أجريتم لقاءين وديين أمام النجم الساحلي. ما رأيك في المستوى الذي ظهرتم به خاصة الجدد؟
أظن أننا قدمنا مردودا جيدا في اللقاءين الوديين اللذين لعبناهما أمام فريق قوي هو النجم الساحلي، خاصة وأننا ما نزال في مرحلة التحضير، في الوقت الذي يتواجد فيه النجم في لياقة تنافسية أفضل. كما أرى أن كل من تابع المقابلتين لم يلاحظ بأن هناك خللا في التنسيق بين اللاعبين رغم مشاركة عدة لاعبين جدد في هذين اللقاءين. أضف إلى ذلك، فحتى الأهداف التي تلقيناها جاءت من أخطاء. وعلى العموم فقد لعبنا كرة جميلة، والأمور ستتحسن إلى الأفضل إن شاء الله مستقبلا.

اتفقت على رفع راتبك في النادي مقابل التمديد. ماذا ينتظر من جحنيظ نظير ذلك؟
صحيح أني اتفقت مع الإدارة، قبل بداية التربص، على تمديد عقدي مقابل رفع راتبي، لكن التجسيد لم يتم بعد. ومن جهتي أنا أعمل بجدية دوما وليس من عادتي أن أبخل على فريقي بأي مجهود، كما فعلت في الموسمين الماضيين اللذين توجنا فيهما بـ"دوبلي" ثم بطولة. وإن شاء الله سنتوج بألقاب أخرى في الموسم الجديد.

في الموسم المقبل ستحمل الرقم 10.. ما تعليقك على هذا القرار؟
لا يجب أن أعطي هذا الأمر أكثر من حقه، صحيح أنه يبقى فخرا لي أن أحمل هذا الرقم الذي حمله لاعبون كبار في الوفاق، لكن لا يجب أن أفرض على نفسي ضغطا إضافيا بسببه.. سأعطيه حقه وقيمته اللازمة، وهذا سيكون بالعمل أكثر، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع.

ما هو الشيء الذي يميّز أيّامك خلال شهر رمضان الكريم؟
ليس هناك شيء مميز أفعله خلال شهر رمضان الكريم، فأنا عادة لا أستيقظ باكرا في الصباح، وأؤدي واجباتي الدينية خلال هذا الشهر الفضيل كما يجب، حيث أقضي أيامه بين المنزل، المسجد ومجالسة الأصدقاء.

في الأخير، ماذا تضيف؟
أهنئ كل أنصارنا بمناسبة شهر رمضان، وأدعوهم للوقوف إلى جانبنا في لقاء "مازيمبي" ويصبروا علينا مثلما كان الأمر في الموسمين الماضيين، لأن التعداد أيضا تغيّر مجددا هذه المرّة ولو بنسبة أقل، وإن شاء الله نفرحهم بألقاب أخرى هذا الموسم.

---------------
الإدارة ستشرع في تمديد العقود هذا الأسبوع، المالي "كوني" الأقرب بعد ردّ دحمان، و"زي أوندو" يغادر اليوم
بعيدا عن أجواء التحضيرات المباشرة التي تجريها التشكيلة السطايفية منذ أمس، الخاصة بلقاء الجمعة المقبل أمام "تي بي مازيمبي"، ستشرع إدارة الوفاق في توقيع عقود التمديد الخاصة باللاعبين الذين تنتهي في جوان 2014، في الوقت الذي يغادر فيه "زي أوندو" إلى الغابون اليوم بسبب التأشيرة.
الوفاق يبحث عن خطوة أولى في مشروع رابطة الأبطال
وبخصوص تمديد عقود اللاعبين، التي تشمل عدة عناصر من قدامى الوفاق، فإنها تدخل في إطار تحضير مشروع رابطة أبطال إفريقيا، وهذا بعد التجربة السلبية التي مرّ بها الوفاق في الصيف الحالي وسابقه أيضا في هذا الجانب.
البداية ستكون بتجسيد الإتفاق مع جحنيط
ومن المنتظر أن تكون انطلاقة تمديد العقود مع صانع ألعاب الوفاق أكرم جحنيط، الذي سبق له التفاوض والإتفاق مع الإدارة على تفاصيل هذا الجانب، برفع راتبه إلى 140 مليون في مقابل تمديد عقده إلى غاية 2016.
الأمر يخص أيضا زيتي، مادوني، فراحي، وناجي
ولن يكون جحنيط الوحيد المعني بالتمديد في الوفاق، إذ أبرمت الإدارة اتفاقا مبدئيا في هذه النقطة أيضا مع كل من الظهيرالأيمن زيتي، رشيد
فراحي، مادوني على التمديد مقابل رفع الراتب بنسبة 30 بالمائة تقريبا، على أن يشمل الأمر أيضا المهاجم رشيد ناجي.
المعادلة واضحة ورفع الراتب يقابله تمديد
وبخصوص قضية تمديد العقود، فإن المعادلة التي طرحتها الإدارة هذه المرة واضحة، وهي أنه على كل لاعب يرغب في أن ترفع الإدارة راتبه الشهري أن يمدد عقده في المقابل، وهو طرح واقعي يخدم النادي من جهة بضمان لاعبيه بعد نهاية الموسم، وارتياح اللاعب أيضا من جهته وتركيزه على مشواره بعيدا عن تشويش العروض مع التحصل على  الراتب الذي يناسبه.
دحمان ردّ على الإدارة بأنه مضطرب في اتخاذ القرار
على صعيد آخر، لم تحسم إدارة الوفاق صفقة الإجازة 25 والأخيرة، والتي يصر المدرب على أن تكون لصالح مهاجم، وبخصوص العرض الذي قدمته الإدارة للمغترب دحمان، فقد ردّ بأنه مضطرب في اتخاذ القرار، الأمرالذي جعل الإدارة تحس بأنه يمهد لرفض العرض.
المالي "كوني" الأقرب و"أمارا مالي" منتظر في أكتوبر للتجارب
وفي ظل التردد الذي أبداه المغترب دحمان، فإن المهاجم الأقرب للظفر بالإجازة الأخيرة التي ما تزال مطروحة هو مهاجم ريال باماكو موسى كوني، في حين علمنا بأن إدارة الوفاق تستهدف ماليا آخر هو "أمارا مالي" يحضر لإجراء التجارب في شهر أكتوبر القادم.
"زي أوندو" يغادر اليوم إلى الغابون بسبب التأشيرة
على صعيد آخر، سيكون الغابوني "بن جامين زي أوندو" على موعد مع المغادرة إلى الغابون اليوم، بسبب التأشيرة التي يحتاجها لاستخراج بطاقة الإقامة في سطيف، إذ يعود بعد تحصله على تأشيرة عمل وليست سياحية مثل التي دخل بها في المرة السابقة.
مكوثه في سطيف بعد العودة لن يطول بسبب لقاء المنتخب
من جهة أخرى، فإن بقاء "زي أوندو" في سطيف بعد استخراج التأشيرة وتسوية بطاقة إقامته في الجزائر، لن يطول كثيرا لأنه سيكون معنيا بالعودة إلى الغابون قبل تاريخ 14 أوت، من أجل المشاركة في المقابلة الودية التي سيلعبها مع منتخب بلاده.
بلعميري بدأ التحضيرات منذ يومين مع الآمال
على صعيد آخر، فقد شرع المغترب الهادي بلعميري في تحضيراته مع الآمال بعد توقيعه في النادي، فبعد قرار إلغاء تنقله إلى سوسة مع سنوساوي مع نهاية التربص، استغل اللاعب هذين اليومين لبدء تدريباته مع الآمال إلى حين عودة الأكابر من تونس.
يكون التحق بتدريبات الأكابر في استئناف أمس
وفي السياق نفسه، فإن مشاركة المغترب بلعميري في أول حصة مع الأكابر مقررة سهرة أمس، إذ يكون هذا اللاعب قد تدرب مع التشكيلة في الحصة المقررة سهرة أمس ابتداء من العاشرة والنصف ليلا.
----------

لقاء "مازيمبي" سينقل على القناة الأرضية والجزيرة الرياضية +9
على صعيد آخر، تأكد نقل مباراة الجولة الأولى لدورالمجموعات التي ستجمع الوفاق بنادي "مازيمبي" الكونغولي هذا الجمعة عبرالقناة الأرضية، كما سينقل اللقاء أيضا عبر الفضائية المشفرة الجزيرة الرياضية +9، مع التذكيرأن انطلاق المباراة سيكون في تمام العاشرة ليلا.

الإدارة تشرع في ضبط مخطط رحلة المغرب
شرعت إدارة الوفاق في ضبط مخطط الرحلة التي ستكون بعد عيد الفطر المبارك إلى العاصمة المغربية الرباط، إلا أنها صادفت مشكلا في هذا الجانب، إذ وجدت الإدارة أن كل المقاعد حجزت لتنطلق رحلة البحث عن الحل.
تفكير في حجز مقاعد على متن الرحلة الخاصة
وفي ظل هذا الوضع، فإن إدارة الوفاق تفكر في حجز مقاعد على متن الرحلة الخاصة التي شرعت وكالة "تروبيك تور" في تنظيمها إلى المغرب، من خلال حجز حوالي 30 مقعدا لأعضاء البعثة في رحلتي الذهاب والإياب، في انتظار ترسيم تاريخ هذه الرحلة، لأن الوفاق ينطلق مبدئيا يوم 14 ويعود يوم 20 أوت مبدئيا.
أو مراسلة الخطوط الملكية لتغيير الطائرة
وفي حال تعارض تاريخ الرحلة الخاصة التي تنظمها وكالة "تروبيك تور" إلى المغرب مع تواريخ ذهاب وعودة النادي، الذي يختلف برنامجه عن برنامج الجمهور في مثل هذه الرحلات، فإن الإدارة ستراسل الخطوط الملكية من أجل تغيير الطائرة إلى حجم أكبر لإضافة أعضاء البعثة.

------

رحلة "لومومباشي" عبر فرنسا والوفد لن يتجاوز 27 عضوا
قررت الإدارة تنظيم رحلة لقاء الإياب أمام "مازيمبي" في الكونغو عبر فرنسا، وفي ظل ارتفاع أسعار التذاكر، فإن الوفاق سيتنقل بوفد لن يتجاوز 27 عضوا على أكثر تقدير، لأن سعر تذاكر الطيران سيكلف حوالي 20 مليون لكل فرد.
الوفاق في انتظار اللوحات الإشهارية الخاصة بـ "الكاف"
قبل أربعة أيام فقط عن موعد مواجهة "مازيمبي" في إطارالجولة الأولى لمنافسة دورمجموعات "الكاف"، لم تصل بعد اللوحات الإشهارية الخاصة بهذه المنافسة التي يجب أن تكون في ملعب 8 ماي بدءا من مواجهة مازيمبي، والتي من المفترض أن ترسلها "سبورت فايف" عبر الإتحادية قبل موعد المباراة.
كوسة ممثلا للاتحادية في لقاء "مازيمبي"
بخصوص لقاء الجمعة المقبل أمام مازيمبي، الذي من المنتظر أن يصل حكامه إلى الجزائر بدءا من غد الأربعاء، فقد عيّنت الاتحادية الجزائرية مسعود كوسة رئيس رابطة ولاية سطيف لكرة القدم ممثلا لها في هذه المباراة.
فقد والدته والأسرة الرياضية تعزيه
وكان رئيس الرابطة الولائية لكرة القدم مسعود كوسة قد فقد والدته أول أمس، بالموازاة مع تعيينه ممثلا للإتحادية في لقاء الجمعة أمام "مازيمبي"، وبهذه المناسبة الأليمة، تتقدم الأسرة الرياضية بسطيف وخصوصا أسرة وفاق سطيف والطاقم الإعلامي ليومية الهدّاف على مستوى المكتب الجهوي بأحر التعازي القلبية للحاج مسعود ولكل العائلة، راجين من المولى أن يسكن الفقيدة فسيح جنانه ويرزق أهلها الصبر والسلوان في هذا الشهر الفضيل.
فراحي ومادوني طلبا تغيير شقتهما
بعد عودة لاعبي الوفاق من تونس، طلب الثنائي فراحي ومادوني من الإدارة تغيير الشقة التي أقاما بها في الموسم المنصرم إلى شقة أخرى، في الوقت الذي نزلا في فندق "الهضاب" منذ وصولهما على حسابهما الخاص.
لڤرع "هبّلو ببّوشة" في رمضان
صنع محمد لڤرع لاعب الرواق الأيسر في الوفاق أجواء مميزة في الأيام الأخيرة من تربص "سوسة" مع لاعبي الوفاق بتقليده العبارات الشهيرة الخاصة بالسلسلة الفكاهية "نسيبتي العزيزة"، إذ تأثر لڤرع بممثل دور "ببوشة الذي هبّلوا في هذا الشهر المبارك"، إذ لا يمكن أن يلتقي شخص مع لڤرع في هذا الشهر إلا ويكون هذا التقليد حاضرا.
درفلو يُحدث أزمة، شخريط يوقع 3 مواسم، و"باتريك" يبدأ إستراتيجية مركز التكوين
بعد أن التحق "باتريك أش" مدير مركز التكوين الجديد على مستوى الوفاق وكانت له عدة لقاءات مع إدارة الفريق وأيضا مع المدربين، بدأت إدارة الوفاق في العملية الخاصة بالشبان للموسم الجديد.
"باتريك" يرفض أكثر من مدرب ومساعد في الصنف
وكانت أولى القرارات المتخذة من قبل المدرب الفرنسي الجديد لمركز التكوين، هي رفضه السياسة التي كانت في السنوات الماضية أين كانت بعض الفئات العمرية بها أكثر من 4 مدرّبين دفعة واحدة، وأكد أن كلّ صنف لابد أن لا يتجاوز الطاقم الفني فيه مدربا ومدربا مساعدا.
مدرّب حراس واحد لصنفين
ويضاف للمدرب والمدرب المساعد وجود مدرب حراس واحد لصنفين اثنين، أي أن كل الفئات الستة الشبانية الموجودة لا تحتاج سوى لثلاثة مدرّبي حراس إجمالا.
... ويشترط محضرا بدنيا واحدا للكلّ
كما اشترط "باتريك" على الإدارة أن تجلب محضرا بدنيا واحدا تحت إشراف مركز التكوين، يقوم بالعمل البدني وفق برنامج خاص، ويكون محضرا بدنيا لكل الأصناف الصغرى.
"باتريك" سيكون مدرّبا للآمال مع زرڨان
وإضافة إلى عمله كمدير لمركز التكوين، فإن "باتريك أش" سيكون مدربا في صنف الآمال مع مليك زرڨان. وقد بدأ المعني في عمله مع تشكيلة الآمال منذ أول أمس الأحد، ويتعلق الأمر بمواليد 1993 و1994.
بورحلي وبلعطار في الأواسط وبلهاني في الصنفين
في حين سيحافظ يسعد بورحلي على منصبه كمدرب في الأواسط (مواليد 1995 و1996) ويكون إلى جانبه عمر بلعطار، بحكم أن الأخير عمل في الموسم الماضي مع لاعبي 1996 في صنف الأشبال. كما سيكون عمار بلهاني مدرب حراس المرمى في صنفي الآمال والأواسط.
دوار ومهداوي في الأشبال ومشحوق مدربا للحرّاس
وفي صنف الأشبال، سيكون سفيان دوار ومصطفي مهداوي هما مدربا هذا الصنف الخاص بمواليد 1997، في حين سيبقى سفيان مشحوق مدرب حراس هذا الصنف وكذا حراس صنف الأصاغر.
مراطلة وكاملي في الأصاغر
وفي صنف الأصاغر الذي يخص مواليد 1998 و1999، سيواصل سمير مراطلة مهامه مدربا للفريق، ويعود إلى جانبه هذا المرّة جمال كاملي كما كان عليه الحال قبل موسمين، على أن يتولى سفيان مشحوق مهمّة تدريب مرمى حراس الأصاغر.
استحداث صنف الأصاغر "ب" في الرابطة الولائية
كما قرّرت إدارة الوفاق ولموسم آخر استحداث صنف الأصاغر "ب" الذي سيكون مخصّصا لمولودي 1999، وسيكون منخرطا على مستوى الرابطة الولائية بسطيف، علما أن هذا الصنف طوعي ولا يوجد ضمن الأصناف الإجبارية من "الفاف".
طاقمه بن دريس، دربال "ج" وخسراني
وسيكون الصنف الطوعي الذي ينوي الوفاق استحداثه تحت إشراف رضا بن دريس، جمال دربال، وإسكندر خسراني في طاقم ثلاثي، على اعتبار أن الصنف سيكون مكونا من عدد أكبر من اللاعبين.
صادي، عروسي، مصطفاوي ودربال "ف" في المدرسة
أما في صنف المدرسة، فإن المهمة التكوينية في المدرسة ومواليد 2000 و2001 ستكون مسندة لكلّ نصر الدين صادي، عبد الحميد  عروسي، فواز دربال ونسيم مصطفاوي. يذكر أن إدارة الوفاق ومركز التكوين ينويان القيام بنفس عقلية الموسم الماضي، وهي فتح المدرسة مقابل 1000 دج شهريا للاعبين الذين يريدون التدرب في مدرسة الوفاق مهما كان عددهم وإمكاناتهم.
عصماني مدرّبا في الصنفين
وسيكون مدرب حراس المدرسة وكذا صنف الأصاغر "ب" هو عنتر عصماني الذي سيتولى المهمة، ويكون ضمن طاقم مدرّبي الحراس الشبان، مثلما كان عليه الحال في الموسم الماضي.
الإدارة تطلب انتداب إطارات "الديجياس"
وفي الإطار نفسه ولأن عددا من المدربين هم من إطارات مديرية الشباب والرياضة، فقد راسلت إدارة الوفاق مدير الشباب والرياضة طارق كراش من أجل القيام بعملية انتداب للمدربين المعنيين مباشرة للوفاق، ويتعلق الأمر بكل من: بلعطار، عروسي، دربال فواز، مراطلة.
الآمال يعودون إلى ملعب 8 ماي
بعد أن كانت بداية تدريبات الوفاق في صنف الآمال في الملحق، فإن الأمور عادت إلى نصابها في بداية الأسبوع الحالي أين أصبحت التشكيلة تتدرّب على مستوى الملعب الرئيسي، وهو الأمر الذي يخدم كثيرا هذا الصنف.
بوشار عاد وشخريط وقع ثلاثة مواسم
وفي مجال لاعبي الآمال، فقد عاد المدافع سفيان بوشار إلى الوفاق واستأنف التدريبات بعد أن كان تدرّب لمدة أسبوع مع أكابر شبيبة سكيكدة. وفي الإطار نفسه، تنقل أول أمس إلى سطيف صانع ألعاب إتحاد خنشلة محمد أمين شخريط (من مواليد 1994) مع عمه ووقع على عقده مع الوفاق لمدة 3 مواسم مقابل 3 ملايين شهريا كشبه أجرة تحفيزية.
درفلو قريب من التوقيع في اتحاد العاصمة
وفي المقابل، فإن واحدا من أفضل لاعبي الوفاق في صنف الآمال في المواسم الماضية أسامة درفلو، ورغم أنه كان في صنف الأواسط يتجه نحو الضياع بصفة رسمية من الوفاق والتوقيع في اتحاد العاصمة، علما أنه من مواليد 1993.
كلّ المدربين الأجانب في الوفاق قاموا بترقيته
ورغم أن درفلو كان في صنف الأواسط، إلا أن 4 مدربين أجانب تعاقبوا على الوفاق قاموا كلّهم بترقيته، ويتعلق الأمر بكل من: سوليناس، ديلاكاسا، ڨيڨر، وصولا إلى فيلود، بالنظر إلى إمكاناته.
لا يمتلك عقدا وهنا المشكلة
وجاء الأمر ليكون غريبا جدا في كون أن لاعبا بإمكانات أسامة درفلو لا يمتلك عقدا مع الوفاق، رغم أنه الكل يعرف قيمته الكبيرة، والكلّ يعرف أن لاعبا كهذا سيتم ترقيته بسرعة من "كوربيس" في حال توقيعه في اتحاد العاصمة. وهنا يطرح السؤال حول من المسؤول عن هذا الوضعية؟
حمّار اتّصل بوالده وأكد اعتراض الوفاق على تأهيله
وقد اتصل حمّار هاتفيا بوالد اللاعب وأكد له أن الوفاق لن يسمح بمغادرة اللاعب درفلو حتى لو كان لا يملك عقدا، وأن الوفاق له الحقّ في استعادة حقوق التكوين للاعب التي تكفلها "الفيفا"، ولو أن والد اللاعب أكد له أن الابن اختار اتحاد العاصمة لأنه يرى أن فرصة لعبه في الأكابر مع كوربيس أكبر منها في الوفاق.
سايغي، درفلو، بزاز، بولبريمة نقاط استفهام
ويبقى الأمر مخيفا بالنظر إلى أن عددا من لاعبي الوفاق وخاصة مواليد 1993 غادروا الموسم الحالي بصفة جماعية، وفي مقدمتهم سايغي الذي يتجه نحو الانضمام للنادي الصفاقسي، بزاز وبولبريمة المنضمان لشباب باتنة، وصولا إلى درفلو. ليكون السؤال: ما الفائدة من مصاريف في الإقامة والإيواء لعدد كبير من اللاعبين لمدة سنوات في مركز التكوين ثم يغادرون وقت وصولهم إلى الآمال أو الأكابر؟
اجتماع أمس لضبط القائمة الخاصة بالآمال
من جهة أخرى، اجتمع المدرب مليك زرڨان مع الفرنسي "باتريك أش"، وهذا لأجل ضبط القائمة النهائية الخاصة بلاعبي الآمال للموسم الجديد، والتي عرفت الكثير من اللاعبين الجدد مثل شخريط، سيحي، بكاجي، ساسي، شقرة، وترقية زيوش ومقداش، والحفاظ على بوشار، ميموني، صالح صالح، إضافة إلى هدّاف هذا الصنف عبد الحكيم أمقران.
 

 

 

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال