الوفاق يرفض مواجهة بلوزداد في البطولة

مثلما أشرنا إليه في عدد أمس من يومية "الهدّاف"، أعلنت الرابطة الوطنية المحترفة عن برنامج الجولة 25، والتي يتنقل فيها الوفاق إلى ملعب 20 أوت

وفاق سطيف
نشرت : ي.خ الخميس 28 مارس 2013 00:00

 لمواجهة شباب بلوزداد في لقاء مؤخر عن موعد الجولة بسبب إياب المنافسة القارية للوفاق أمام "أسفا أنيڤا"، وجاء رد فعل الوفاق سلبيا على التاريخ المحدد للقاء من خلال رفضه لعدة اعتبارات.
الرّابطة برمجت الجولة 25 يوم 6 أفريل بعد طول انتظار
وجاء إعلان الرابطة الوطنية المحترفة عبر موقعها الرسمي عن برنامج الجولة القادمة بعد طول انتظار، رغم غياب عائق يعرقل ذلك، في ظل اتضاح تواريخ المنافسات القارية والإقليمية، وهو التأخير الذي تسبب في عرقلة الأسرة الفنية والإدارية  للوفاق لضبط استراتيجية التعامل مع المرحلة القادمة من الجانب الفني والتنظيمي، خاصة فيما يخص الرحلات الإفريقية القادمة في حالة تجاوز النادي البوركينابي.
لقاء بلوزداد في 20 أوت مقرّر يوم 9 أفريل
وفي الوقت الذي تلعب فيه 5 مقابلات برسم الجولة 25 من البطولة في موعد الجولة المقرر بتاريخ 6 أفريل، فإن مباراة الوفاق في ملعب 20 أوت أمام الشباب مقررة يوم 9 أفريل، فيما تستقبل شبيبة بجاية "الكاب" وتستقبل الشلف "سوسطارة" بتاريخ 16 أفريل في الإطار نفسه، ويكمن سبب تأخير لقاء بـ 72 ساعة إلى ارتباط الوفاق باستقبال "أسفا أنيڤا" البوركينابي يوم 5 أفريل في إياب المنافسة القارية بداية من الثامنة ليلا.
الوفاق يرفض الموعد بسبب تاريخ نصف نهائي الكأس
وبعدما علمت الإدارة السطايفية وتناقشها مع الطاقم الفني حول موعد اللقاء القادم في إطار البطولة، كشفت رفضها هذا التاريخ لعدة اعتبارات، وعلى رأسها التاريخ المحدد سلفا لإجراء مباراتي الدور النصف نهائي لكأس الجمهورية يوم 12 أفريل، والذي يعني أن الوفاق سيلعب نصف نهائي كأس الجمهورية ثالث لقاء في ظرف 7 أيام فقط، والأمر لا يختلف كثيرا بالنسبة للمنافس.
الأمر مشترك وأحد الفريقين سيكون في المربّع الذّهبي
وبالنظر إلى الأساس الذي يقوم عليه قرار الوفاق الذي رفض مواجهة بلوزداد في البطولة يوم 9 أفريل، فإن الأمر مشترك أيضا مع شباب بوزداد، والذي سيكون في وضعية مشابهة قبل موعد المربع الذهبي لكأس الجزائر في حال تأهله أمام الوفاق هذا السبت، وهو ما يجعل وجهة نظر أبناء العقيبة مطابقة لقراءة الوفاق للبرمجة المعلنة من الرابطة.
منافس النّصف نهائي له أفضلية 72 ساعة للتّحضير
وما يدفع إلى القول أن تأثير البرمجة مشترك على الفريقين، ونعني بلوزداد والوفاق، هو أن المتأهل منهام في لقاء هذا السبت سيكون على موعد مع تنشيط أحد لقاءي النصف نهائي أمام المتأهل عن لقاء المولودية أمام "السنافر" يوم 12 أفريل، أي بعد 3 أيام فقط من لقاء البطولة في ملعب 20 أوت، في الوقت الذي يستفيد منه منافس النصف نهائي من أفضلية راحة في التحضير لأسبوع كامل بعد لعب لقائه في الجولة 25 بتاريخ 6 أفريل.
الإدارة تعرض على الشّباب مشاركتها في طلب التّأجيل إلى 16
ولأن القضية مشتركة بين الوفاق والشباب وانعكاسات البرمجة أيضا، علمنا أن إدارة الوفاق ستعرض  خلال الساعات الجارية (ربط الاتصالات أمس ممكن) على إدارة بلوزداد أن تشاركها في رفع طلب موحد للرابطة المحترفة، وذلك من أجل تأجيل موعد مباراة البطولة إلى تاريخ 16 أفريل، أي بعد لعب نصف الكأس الذي سيكون الوفاق أو الشباب أحد أضلع مربعه.
… ورفع الطّلب قبل اتّضاح هويّة المتأهّل لتفادي التّأويل
وفي السياق نفسه، فإن إدارة الوفاق تؤكد مراسلتها الرابطة لطلب التأجيل حتى في حال عدم تجاوب بلوزداد مع مقترح المراسلة المشتركة، والتي تشترط إدارة الوفاق أن تكون قبل اتضاح هوية المتأهل عن لقاء السبت، لأن تأخير ذلك إلى ما بعد هذا اللقاء يفتح مجال التأويل- في حال تأهل بلوزداد- أن لرئيس الرابطة محفوظ قرباج يد في الموضوع لخدمة ناديه السابق، إذ يريد الوفاق تعاملا بنية صافية مسبقة من إدارة الشباب في هذا الموضوع.
الوفاق يطلب تأجيل اللّقاء إلى تاريخ 16 أفريل
وعن التاريخ الذي ترى أسرة الوفاق أنه الأنسب للنادي بخصوص موعد مقابلة الجولة أمام شباب بلوزداد، فقد علمنا أن الإدارة ستطلب تأجيل اللقاء إلى 16 أفريل، أي بعد 4 أيام من تاريخ لقاء نصف النهائي، لتفادي ضغط اللقاءات قبل موعد المربع الذهبي الذي يساعد أيضا شباب بلوزداد، كونه يضمن له تحضيرا مريحا في حال التأهل على الوفاق.
لقاءا "سوسطارة" وبجاية مبرمجان في هذا التّاريخ
وفي النقطة نفسها، فإن اختيار الوفاق هذا التاريخ تحديدا لمواجهة بلوزداد في العاصمة يقوم على أساس برمجة الرابطة المحترفة لقاءين آخرين في التاريخ نفسه، ونعني بالحديث لقاء اتحاد العاصمة في الشلف و"الكاب" في بجاية، والذي يؤكد من جهة أخرى غياب برمجة للجولة الموالية في هذا اليوم.
ردّ إيجابي منتظر من الرّابطة والتّاريخ يخدم الوفاق قاريّا
وبعيدا عن قبول أو رفض إدارة شباب بلوزداد عرض الوفاق بالمشاركة في طلب تغيير موعد لقاء البطولة مسبقا قبل معرفة هوية المتأهل في منافسة الكأس، فإن الأسرة السطايفية تنتظر ردّا إيجابيا من الرابطة الوطنية، باعتبار أن مطلبها قائم على أساس شرعي ومعقول، إضافة إلى توافق هذا التاريخ مع مخطط الوفاق القاري في الدور الثمن نهائي لرابطة أبطال إفريقيا بعد تحقيق المطلوب في لقاء الإياب أمام "أسفا أنيڤا".
الوفاق يسافر إلى نيجيريا أو "الكونغو" يوم 17 أفريل
ولأن الوفاق مجبر على ضبط برنامجه القادم بالتنسيق مع مواعيد مقابلات المنافسة القارية، فقد وقع اختيار 16 أفريل كونه يسبق موعد الرحلة الإفريقية المقبلة للوفاق، التي تقوده (بعد التأهل أولا أمام "أسفا") إلى نيجيريا وهو الاحتمال الأقرب، أو إلى الكونغو في حال صنع نادي "ليوبارد" المفاجأة إيابا أمام "كونو بيلارز" النيجيري- الفائز ذهابا برباعية لهدف- بـ 24 ساعة، لأن الوفاق سيسافر إلى إحدى الوجهتين يوم 17 أفريل، ما يعني مواجهة بلوزداد في العاصمة والتحول منها مباشرة إلى السفرية القارية.
20 أو 21 أفريل موعد ذهاب ثمن نهائي رابطة الأبطال
وفي السياق ذاته، فإن الوفاق- في حالة تأهله يوم 6 أفريل أمام "أسفا أنيڤا" في سطيف- سيواجه المتأهل عن اللقاء الآخر بين "كانو بيلارز" النيجيري و"ليوبارد" الكونغولي يوم 20 أو 21 أفريل ذهابا في ملعب أحدهما، على أن يعود إلى الجزائر في 48 ساعة الموالية لموعد المباراة، خاصة في حال كانت وجهة "الكونغو" عبر المغرب وليست نيجيريا التي تفكر الإدارة في التنقل إليها في رحلة خاصة.
سطيف تستقبل الشّلف بعد الرّحلة الإفريقية
وكما سبق وأشرنا إليه في عدد سابق من يومية "الهدّاف"، فإن المعطيات النظرية المحيطة ببرنامج مقابلات الوفاق خلال شهر أفريل المقبل تؤكد أن الوفاق سيلعب لقاءين فقط في البطولة، سيكون الأول أمام شباب بلوزداد يوم 16 أفريل بعد التعديل والثاني بعد العودة من الرحلة الإفريقية القادمة في آخر أسابيع هذا الشهر أمام جمعية الشلف في ملعب 8 ماي، وهي البرمجة الملائمة التي نتجت عن تقديم لقاء بلعباس عوض تأجيله.       
مضوي: "مواجهة بلوزداد يوم 9 أفريل تجعل الأمر غير متوازنا في النّصف نهائي"
وكان لـ "الهدّاف" حديث مع المدرب المساعد خير الدين مضوي بخصوص برمجة الرابطة لقاء الوفاق أمام بلوزداد بتاريخ 9 أفريل الذي يسبق مقابلة نصف نهائي كأس الجزائر، فجاء ردّه: "مواجهة شباب بلوزداد في البطولة يوم 9 أفريل لا تخدم المتأهل منا في لقاء السبت، لأنه يجعل الأمور غير متوازنة بين المتأهل منا والمنافس الذي سنواجهه في نصف نهائي الكأس، والذي سيكون له أفضلية التحضير الجيّد مقارنة بنا نحن، والأمر ليس بسيطا ويتعلق بنصف نهائي الكأس وليس لقاء عاديا".                                                               

إدارة المركّب تجدّد إنارة المدخل الخلفي للمدرّجات المغطّاة
شرعت إدارة مركب 8 ماي 45 في تحضيراتها لاحتضان قمة الدور الربع نهائي لكأس الجزائر، التي ستجمع الوفاق بشباب بلوزداد أمسية هذا السبت، وفي هذا الإطار جدّدت الإدارة الإنارة على مستوى الطريق الخلفي للمدرجات المغطاة.
فريق مدرسة "دار الشّباب" عين مليلة يزور مقرّ "الهدّاف"
زار ممثلون عن فريق مدرسة "دار الشباب" لعين مليلة بزيارة إلى سطيف، وكان المقر الجهوي لجريدة "الهدّاف" أحد محطاتها، حيث نزل هؤلاء الشبان ضيوفا على المكتب الجهوي للجريدة أمس، ويتعلق الأمر بكل من طوبال بلال، ملاّح أحمد وسيم، بوعلي إسلام، بخوش ماسينيسا، بن دباش سعد الجلالي، عرعار زين الدين، دحدوح محمد بدر الدين وبوبكة أيمن، بمعية المدرب محمد رؤوف والياس فارح.

عقد "جيزي" يوقّع بعد لقاء الكأس ومدير "أوراسكوم" سيحضر لقاء "أسفا أنيڤا"
كما أشرنا إليه في أعدادنا السابق، شرعت إدارة الوفاق في التفاوض مع مؤسسة "جيزي" بشأن تجديد عقد تمويل هذه المؤسسة للوفاق، والذي ينتهي بنهائية شهر ماي القادم، وهي المفاوضات التي أجرتها الإدارة السطايفية من موقع قوة لأسباب عديدة، في مقدمتها التمثيل المشرف للفريق بشعار المؤسسة محليا وقاريا.
الاتّفاق تمّ في العاصمة أوّل أمس والتّوقيع بعد لقاء الكأس
وكان لقطبي الإدارة أعراب وحمّار لقاء مع ممثلين عن إدارة "جيزي" في العاصمة أوّل أمس، أفضى إلى اتفاق نهائي حول صيغة العقد التمويلي الجديد، وتحديدا مدة وقيمة العقد الذي ضبط موعد مات بعد لقاء الكأس أمام شباب بلوزداد لتوقيعه بساعات قليلة.
الإدارة تؤكّد تقييم "جيزي" للوفاق جيّدا وتشكر مسيّريها
وفي حديث مع إداريي الوفاق حول إفرازات اللقاء الذي جمعهم بإدارة متعامل الهاتف النقال "جيزي"، أكد قطبا الإدارة أن ممثلي المؤسسة كانوا في قمة التفهم والاستعداد لمنح الوفاق حقه التقييمي الذي يليق باسمه ونتائجه المحققة في المواسم الأخيرة التي حمل فيها الوفاق شعار المؤسسة، كما لم يتوان إداريو الوفاق في توجيه رسالة شكر لإدارة "جيزي" عبر "الهدّاف".
تتحفّظ عن كشف القيمة قبل التّوقيع، لكن مضاعفتها أكيد
وبالعودة إلى تفاصيل الاتفاق الحاصل بين إدارتي الوفاق و"جيزي"، فقد شمل كل النقاط المتعلقة بما سيكون في عقد التجديد والقيمة المالية لهذا العقد، والتي أعلنت الإدارة السطايفية مسبقا أنها ترفض أن تقل عن 13 مليار، إذ تحفظت الإدارة عن كشف القيمة الرسمية المتفق عليها قبل توقيع العقد وترسيم الاتفاق، وإن كان الأكيد أنها ستكون مضاعفة في أسوء الحالات، مع العلم أن الوفاق كان يتحصل في إطار العقد السابق على 6 ملايير موسميا.
العقد الجديد يمتد" لموسمين بدءا من الفاتح جوان
وفي الموضوع ذاته ومقابل تحفظ إدارة الوفاق على إعلان قيمة العقد الجديد، مع التأكيد أنها معتبرة وتليق بإنجازات النادي المحققة في المواسم الأخيرة، علمنا أن مدة العقد الجديد ستكون موسمين، كما سيكون ساري المفعول بدءا من الفاتح من الفاتح جوان 2013 إلى غاية 30 ماي 2015.
الوفاق يوجّه الدّعوة للمدير "فينشانزو" لحضور الإياب القارّي
وسعيا منها لتعميق العلاقات أكثر مع "جيزي" الشريك الرسمي للوفاق، وبعد الاستقبال الكبير والتقييم الجيّد الذي حظي به الوفاق لدى ممثلي هذه المؤسسة، قررت إدارة النادي توجيه الدعوة للرئيس المدير العام لمجموعة "أوراسكوم تيليكوم" في الجزائر الإيطالي "فينشانزو نيسكي" للحضور إلى سطيف، ومتابعة مباراة إياب رابطة أبطال إفريقيا أمام "أسفا أنيڤا" البوركينابي المقررة سهرة 5 أفريل القادم.
نتائج الوفاق تمنح الإدارة قوّة في التّفاوض
وفي الإطار نفسه، تفاوضت إدارة الوفاق هذه المرة مع "جيزي" من موقف قوة، وهذا بناء على النتائج التي حققها النادي في المواسم الأخيرة وهو حامل لشعار هذه المؤسسة على صدر القميص، والألقاب العديدة التي حاز عليها سواء على  الصعيد المحلي أو الخارجي.
تقييم "جيزي" اعتراف بتشريف الوفاق لشعارها
من جهة أخرى، جاء تقييم "جيزي" للوفاق بقيمة مالية تؤكد الإدارة أنها مرتفعة وفي مستوى تطلعاتها، بمثابة اعتراف مباشر لتشريف الوفاق لشعار المؤسسة في مختلف المنافسات التي لعبها، ورد جميل للصورة المشرفة التي صنعها الوفاق بهذا الشعار، خاصة إذا ما علمنا أن الوفاق فاز بكأسين عربيتين، 3 بطولات و3 كؤوس لمنافسات شمال إفريقيا بشعار"جيزي"، مع توجهه هذا الموسم لتحقيق ألقاب أخرى.
قيمة قميص الوفاق ترتفع كثيرا الموسم القادم
ومهما كانت قيمة العقد الجديد لـ "جيزي" التي أجلت الإدارة الإعلان عنها إلى ما بعد التوقيع، فإن الأكيد أنها سترفع قيمة قميص الوفاق أكثر في الموسم القادم، مع الإشارة إلى أن قيمتة الحالية تقراب 13 مليار (6 ملايير من جيزي، مليار من كل من الشروق، الحضنة وبلعياط، 1.5 مليار من فاديلكو، مليار تقديري من "جوما"، 500 مليون من سليم زاق، 300 مليون من مامي، 500 مليون من إسمنت عين الكبيرة)، بالإضافة إلى "صايفسير" في المنافسة القارية بـ 400 مليون.
القيمة التقديرية ستتجاوز 20 مليار مبدئيّا
وبناء على المعطيات المالية الخاصة بقيمة قميص الوفاق المرشحة للارتفاع في الموسم المقبل بعد اتفاق الإدارة مع ممثلي "جيزي" على رفع قيمة العقد الجديد، والتي من المؤكد أنها ستكون مضاعفة على الأقل، فإن قيمة قميص الوفاق مرشحة لتجاوز سقف 210 مليار بداية من الموسم القادم، كما أن الأكيد أن قيم عقود بقية الممولين ستعرف ارتفاعا أيضا، خاصة في حال تتويج الوفاق بألقاب أخرى هذا الموسم.
+++++
ڤورمي يندمج وزيتي يكمل التّعداد
كما أشرنا إليه في عدد أمس، عانى المغترب ڤورمي من آلام على مستوى الفخذ حرمته من المشاركة في الاستئناف قبل اندماجه بتدريبات المجموعة أول أمس، كما اكتمل تعداد الوفاق في حصة أمس المسائية بالتحاق الظهير الأيمن خثير زيتي بعد نهاية تربصه مع المنتخب الوطني وتواجده في الاحتياط أمام البينين.
حمّار برمج لقاء مع "إلتراس" الوفاق للتّنسيق
بعيدا عن التحضيرات الفنية والإدارية الخاصة بلقاء السبت أمام شباب بلوزداد، تقوم مختلف "إلتراس" أنصار الوفاق بتحضيراتها الخاصة لهذا الموعد الهام، وفي هذا الإطار برمج رئيس النادي حمّار لقاء مع أعضاء مختلف "الإلتراس" للتنسيق معهم والعمل على تسهيل مهمتهم في صناعة صور جميلة في المدرجات في هذا العرس الكروي، وهو اللقاء الذي يكون قد تم سهرة أمس أو نهار اليوم.
اجتماع تشجيعي مع أطقم الشبّان أمس
كما برمجت إدارة الوفاق اجتماعا مع مدربي الفئات الشبانية للنادي، وتحديدا المقبلين على مواجهات حاسمة في كأس الجمهورية، وذلك بغرض تشجيعهم ومطالبتهم بتحقيق التأهل، خاصة أن الوفاق يستهدف كأسا على الأقل في الأصناف الشبانية.
"أسفا أنيڤا" يفوز بـ 2-0 في "كودوغو"
بعيدا عن أجواء المقابلات المحلية التي تنتظر الوفاق في الأسابيع القادمة، بداية بلقاء بلوزداد هذا السبت في إطار منافسة الكأس، فاز منافس الوفاق في رابطة أبطال إفريقيا "أسفا أنيڤا" البوركينابي محليا خارج ملعبه أمام "كودوغو" في إطار الجولة الثالثة للبطولة بثنائية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط بعد تعادل وخسارة في الجولتين الأولتين.
فيلود معجب بشخصيّة سوليناس
في حديث جانبي مع مدرب الوفاق الفرنسي "إيبارت فيلود" أمسية أول أمس، أعرب هذا الأخير عن إعجابه بشخصية المدرب السابق للوفاق والحالي لشبيبة بجاية الإيطالي "سوليناس"، بعد تعرفهما في لقاء الإياب الذي جمع الفريقين في بجاية مؤخرا، مشيرا إلى أن مسقط رأسه بفرنسات- أجاكسيو- لا تبعد كثيرا عن جزيرة سردينيا الإيطالية التي ينحدر منها سوليناس.
 

كلمات دلالية : الكرة الجزائرية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال