بيبي: "أنشيلوتي لا يعترف بالأسماء ويعتمد علي لأنه يعرف قيمتي جيدا"

خص كليبر بيبي المدافع البرتغالي لـ ريال مدريد صحيفة "ريكورد" البرتغالي بمقابلة مطولة تحدث خلالها عن وضعيته في النادي الملكي،

نشرت : الهداف السبت 16 نوفمبر 2013 23:39

ورد على العديد من الانتقادات التي طالت مدربه أنشيلوتي بسبب اعتماده المفرط عليه من انطلاقة الموسم،  كما امتدح مواطنه وزميله كريستيانو رونالدو ووصفه بالأفضل حاليا في العالم والأجدر بالتتويج بالكرة الذهبية. 

كنت مرشحا للمغادرة في نهاية الموسم الماضي، أما الآن فهناك حديث عن تحسين عقدك، أليس كذلك؟

من قال أني كنت مرشحا للمغادرة؟ لم أفكر في ذلك ولم يخبرني أي أحد بهذا الأمر، كما أن الحديث الذي يدور حول تحسين عقدي مع ريال لا أساس له من الصحة، لأني لم أتحدث مع الإدارة تماما حول هذا الموضوع.

إذن أنت تنفي قضية تجديد عقدك ورفع راتبك؟

لا أملك أي معلومات عما ينشر في الصحافة، وما أعرفه أن الإدارة إذا أرادت تحسين عقدي فستتصل بي، ولم أتلق أي اتصال حول ذلك حتى الآن.

هناك من يرى أن وضعيتك لم تكن لتتحسن لولا إصابة فاران، ما قولك؟

(يضحك) فاران عاد من الإصابة ولعب مع الفريق ولم أخسر مركزي في التشكيلة، ما قولك أنت في هذا؟ لماذا يجب التفكير بهذه الطريقة، نحن نلعب كمجموعة ونكون فريقا واحدا، أعتقد أني قدمت وأقدم أشياء طيبة لهذا الفريق، وأنشيلوتي لا يعول علي لأنه يملك صداقة معي، إنه مدرب محترف لا يعترف بالأسماء ويعرف جيدا ما يفعل، وإذا اختار أي لاعب فاعلم أنه يعرف جيدا وأنه الأفضل في مركزه، وليس لأي شيء آخر.

هل من تفسير لضعف مستوى دفاع الفريق هذا الموسم؟

الأمر واضح بالنسبة لي، الفريق أصبح يلعب بطريقة هجومية أكبر، والجميع يندفع إلى الأمام ما يفتح المجال لمنافسينا باستغلال أي فرصة لتسجيل الأهداف، لا أخفي عليكم  أننا منزعجون جدا من هذا الأمر، ونسعى لتصحيح أخطائنا في أقرب وقت، الفريق أصبح يسجل أهدافا كثيرة، لكن في المقابل شباكنا تتلقى أهدافا في كل مباراة، وهو ما يؤكد وجود مشكل ما.

تعرضت لانتقادات كبيرة بسبب بعض أخطائك في عدد من مباريات الفريق هذا الموسم، كيف تعاملت مع الأمر؟

أحاول دائما أن أتعامل بإيجابية كبيرة مع الانتقادات، فأنا ألعب في فريق عظيم اسمه ريال مدريد، وأعرف أن الإعلام في مدريد لا يرحمك تماما إذا لم تؤد مباراة كبيرة، لقد اعتدت على مثل هذه الأمور، وأسعى دائما للعمل على تصحيح الأخطاء وفق ما يطلبه مني المدرب، والمهم بالنسبة لي هو أني أحظى بثقة مدربي وزملائي.

هل تتفاهم مع راموس أكثر من فاران؟

نعم، هذا صحيح لأنني لعبت وقتا أطول مع راموس، لكن موهبة فاران تجعل اللعب إلى جانبه سهل جدا، لا مشكلة في الانسجام بيننا نحن الثلاثة وأرى أن المدرب راض عما نقدمه.

أغلبية الجماهير تعتبر أن الثنائي فاران راموس هو الأفضل في دفاع الفريق، ما قولك؟

أحترم رأي الجمهور والصحافة، لكن المدرب هو من يقرر من يلعب، وإذا رأى أنني لا أقدم الإضافة للفريق فسأحترم أي قرار يصدر منه.

ما هي الإضافة التي قدمها أنشيلوتي حتى الآن؟

إنه مدرب كبير ويعرف تماما كيف يعامل اللاعبين، طباعه الهادئة في التدريبات وعدم تهاونه مع الأخطاء يجعل الجميع يرتاح له، أعتقد أني بصدد التدرب على يد واحد من أفضل المدربين في العالم، وأشعر أني سأتطور كثيرا معه.

هناك انتقادات لطريقة لعب الريال، هل حاولتم تغيير بعض الأمور؟

نعم، حاولنا تغيير بعض الأشياء مثل العمل على رفع نسبة الاستحواذ على الكرة، ولكن هذا الأمر يتطلب بعض الوقت للتكيف مع التغيرات التي نريد إحداثها، لقد قدمنا أداء جيدا حتى الآن ولكن الانتقادات مستمرة لأن برشلونة وأتلتيكو مدريد يتقدمون علينا، وهذا ما يجعلنا مطالبين ببذل مزيد من الجهد من أجل تحقيق نتائج أفضل.

حتى الأنصار غير راضين عن الأداء؟

أعرف ذلك والانتقادات التي تلقيناها لها ما يبررها ونفهمها على أنها طلب من الأنصار لبذل مزيد من الجهد وهم محقون في ذلك، ولكني متأكد أننا سنحقق نتائج أفضل في المباريات القادمة، ومن المستحيل أن نلعب بطريقة أسوأ من التي لعبنا بها بعض مبارياتنا في بداية الموسم، الجميع لاحظ التحسن الكبير بين أدائنا في شهر أكتوبر وما قدمناه في بداية نوفمبر، الفريق تحسن كثيرا وأصبح يسجل أهدافا كثيرة في المباريات الأخيرة.

لكن كريستيانو سجل أغلب أهداف الريال لوحده؟

هذا ليس أمرا جديدا في ريال مدريد، كريستيانو كان دائما الأفضل في الفريق منذ انضمامه إليه سنة 2009، حيث يسجل كل موسم ما معدله 40 هدفا، وقد حقق انطلاقة رهيبة هذا الموسم، كما ساعدنا كثيرا في العديد من المناسبات، وهو يؤكد من يوم لآخر أنه أفضل لاعب في العالم حاليا.

كلامك عن "الدون" يقودنا مباشرة للحديث عن الكرة الذهبية، هل تتوقع تتويجه هذه السنة؟

سيكون من الجنون عدم منح رونالدو الكرة الذهبية لهذه السنة، إنه الأفضل والأحق بها، ولا يجب تماما أن نفكر في غير ذلك.

تقضي موسمك السابع في الريال، هل تعتقد أنه قادر على تحقيق العاشرة؟

ريال مدريد كان قادرا على تحقيق رابطة أبطال أوروبا في العامين الماضيين، لكن الحظ لعب دوره أمام بايرن ميونيخ الذي أقصانا بركلات الترجيح، ثم حدث ما حدث في دورتموند وخسرنا بطريقة ساذجة وبنتيجة ساحقة، للأسف كلما وصلنا للأدوار المتقدمة زاد الضغط علينا، لكن التجربة التي حصلنا عليها ستجعلنا نتغير نحو الأفضل في التعامل مع المباريات الكبيرة.

لو نخيرك بين "الليغا" ورابطة الأبطال، ماذا تختار؟

سأختار اللقبين دون نقاش، لا يمكن لفريق مثل ريال مدريد أن يستسلم ويركز على جبهة واحدة، لكن في الشعور الداخلي لكل مدريدي ستجد استعدادا لخسارة كل شيء والتتويج بالعاشرة.

ماذا عن قضية كاسياس؟

هذا أمر لا يهمني ولن أتحدث عنه.

عن صحيفة "ريكورد" البرتغالية

كلمات دلالية : بيبي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال