فيرناندو هييرو: "الفيفا سترتكب فضيحة لو تمنح الكرة الذهبية للاعب آخر غير رونالدو"

أكد فيرناندو هييرو مدافع وقائد ريال مدريد أن "الفيفا" ستتسبب في فضيحة كبرى لو تمنح "الكرة الذهبية" لسنة 2013 إلى لاعب آخر غير كريستيانو رونالدو نجم "الميرنغي"،

نشرت : الهدّاف الجمعة 13 ديسمبر 2013 15:00

مشيرا إلى "الدون" هو الأفضل حاليا في العالم بشهادة أغلب الخبراء ونقاد كرة القدم، حيث تحدث هييرو عن الريال وحظوظه في الدوري الإسباني، كما نوه بالعمل الكبير الذي يقوم به أنشيلوتي منذ انضمامه لقيادة الفريق الملكي الصيف الماضي، وعلق على قرعة كأس العالم 2014، مؤكدا أنه سيكون على إسبانيا اللعب بقوة من البداية لتفادي سيناريو ما حدث لـ فرنسا سنة 2002.

 

كيف هي علاقتك بـ ريال مدريد الآن، وهل تتابع كل شيء فيه؟

نعم بطبيعة الحال، لا أفوت أي مباراة أو أي خبر يخص الفريق الملكي، أعيش في مدريد وأتابع أخبار فريقي المفضل كأي مشجع، وأحاول أيضا حضور كل المباريات التي يلعبها بـ "سانتياغو بيرنابيو"، ريال مدريد جيد هذا العام رغم أنه فقد التوازن في البداية، لكنه أمر طبيعي مع مدرب جديد وخطة جديدة.

 

الجميع يلاحظ قدومك باستمرار إلى مكاتب الفريق وحضورك في أغلب المباريات، هل حقا أنت قريب من العودة إلى بيتك القديم؟

كما قلت لكم سابقا، أحاول متابعة فريقي المفضل، وأحضر لمشاهدته كأي مشجع للفريق، أمام عن ترددي باستمرار على مكاتب "البيرنابيو" فذلك غير صحيح، لقد ذهبت هناك لمرة أو اثنتين للالتقاء بعدد من أصدقائي الذين يعملون في إدارة الفريق.

 

إجابتك غير واضحة، هل تلقيت عرضا من بيريز للإشراف على الإدارة الرياضية للفريق الملكي ؟

لا هذا غير صحيح، لم أتلق أي عرض، وكل ما قيل عن الأمر مجرد توقعات من بعض الصحفيين، التقيت الرئيس في العديد من المناسبات وكل ما دار بيننا كان في إطار ودي.

 

وهل ستقبل الأمر لو يعرض عليك ؟

لا أدري، ربما في أحد الأيام سيحصل هذا، حاليا أستبعد ذلك، ريال مدريد يملك مديرا رياضيا من أعلى طراز، ميغيل بارديزا صديقي وأعرف أنه يقوم بعمل كبير داخل الإدارة، مشكلته الوحيدة (يضحك) أنه لا يظهر في وسائل الإعلام كثيرا، وهذا هو سبب ورود تقارير يومية عن تفكير الرئيس بيريز في التعاقد مع مدير رياضي جديد، لكن الحقيقة أن بيريز يقدر كثيرا عمل الأشخاص الذين يحيطون به، ومنهم بارديزا الذي يحظى باحترام الجميع داخل بيت الريال.

 

بما أنك كنت مدافعا كبيرا في وقتك، من هو أفضل مدافع في العالم حاليا حسب رأيك ؟

هناك العديد من المدافعين الرائعين في الوقت الحالي والذين يثيرون الانتباه، هناك مثلا سيرجيو راموس، رافاييل فاران، كيليني مدافع جوفنتوس يعجبني كثيرا أيضا، وهناك لاعب باريس سان جرمان تياغو سيلفا وغيرهم، وكل واحد فيهم له خاصية تميزه على الآخر، لكن بالنسبة لي يبقى الشاب فاران هو الأفضل، وأنا حزين جدا بسبب وضعيته الحالية، لا أدري ماذا أصابه حقا، وأتمنى أن يتجاوز هذه المرحلة الصعبة ويعود بأكثر قوة.

 

لماذا تعتبر فاران الأفضل، في وقت لم يرد فيه اسمه تماما ضمن قائمة 23 لاعبا التي وضعتها "الفيفا" لأفضل اللاعبين في 2013 ؟

سألتني عن رأيي في أفضل مدافع في العالم، وأجبتك بوضوح، بالنسبة لي اختيارات "الفيفا" لا تهمني كثيرا، هناك الكثير من اللاعبين الذي تظلمهم هذه الاختيارات، فاران مثلا قدم موسما رائعا مع ريال مدريد، من الصعب أن تجد مدافعا في سن 20 يلعب بالطريقة التي يظهر بها رافاييل، إنه لاعب فريد من نوعه، إضافة إلى كل ما يمتلكه من إمكانيات فنية خارقة، فإنه يلعب بهدوء كبير، متواضع جدا ويسعى أن يقوم بدوره وفقط.

 

من هو أفضل لاعب في العالم حاليا؟
في الوقت الحالي كريستيانو دون شك، ميسي عانى من الإصابة في وقت كان يتنافس فيه مع رونالدو، ما جعل هذا الأخير هو الأفضل وبشكل واضح.

 

إذن أنت ترشح رونالدو للفوز بالكرة الذهبية لهذه السنة، أليس كذلك ؟

لا يوجد لاعب في العالم يستحق "الكرة الذهبية" أكثر من رونالدو، أعتقد أن "الفيفا" سترتكب فضيحة كبرى إذا لم تمنح الجائزة لـ كريستيانو، إنه يستحقها ولا يمكن تماما أن تمنح للاعب آخر غيره.

 

لكن هناك من يقول أن ريبيري هو الأحق بعد قيادته بايرن ميونيخ للتتويج بثلاثية تاريخية ؟

ريبيري لاعب كبير أيضا، لكنني أعتقد أنه لا يملك تأثيرا كبيرا على قوة بايرن ميونيخ في الفترة الأخيرة، إنه لاعب مهم حقا، لكنه لا يؤدي نفس الدور الذي يقوم به رونالدو في الريال أو ميسي في برشلونة، أظن أن تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا يكفي لتقدير ما قدمه مع فريقه الموسم الماضي، لكن جائزة الأفضل في العالم يستحقها رونالدو فقط هذه السنة.

 

لو نعود للحديث عن ريال مدريد، ما رأيك في مستواه هذا الموسم ؟

كما قلت لكم سابقا، ريال مدريد جيد جدا هذا الموسم، لقد عاد بقوة بعد بداية موسم صعبة، الفريق يقدم أفضل كرة قدم ممكنة، يفوز بنتائج كبيرة ويمتع أنصاره، في مدريد هذا ما يريد الأنصار أن يرونه من فريقهم، أتمنى فقط أن يحافظ الفريق على نسقه في "الليغا" ودوري الأبطال.

 

لكن الجميع أصيب بالإحباط بعد التعادل المخيب أمام فريق شاتيفا في كأس الملك ؟

لا يجب تضخيم الأمور، الفريق لم يؤد جيدا بسبب ظروف استثنائية يعلمها الجميع، من غير الممكن انتظار أشياء جيدة فوق أرضية ميدان مثل التي لعب فيها الريال أمام شاتيفا، رأيت المباراة وظهر لي منذ بدايتها أن الفريق سيعاني كثيرا، هناك مباراة عودة في مدريد وهناك سترون الريال الحقيقي.

 

هل تعتقد أن أنشيلوتي قدم الإضافة لـ "الميرنغي" ؟

هذا أمر لا يختلف فيه شخصان، ريال مدريد أصبح قويا جدا بفضل العمل الكبير الذي قام به أنشيلوتي منذ قدومه قبل 5 أشهر، بصمته ظهرت بشكل واضح على أسلوب لعب الريال، وأعتقد أن سياسته في التعامل مع نجوم الفريق هي السبب في وصول "الميرنغي" إلى هذا المستوى الخارق، بالنسبة لي نسخة الريال هذا الموسم هي الأفضل في السنوات الأخيرة، وستحقق ألقابا كبيرة إن واصل الفريق تقديم نفس المستويات التي أظهرها في الآونة الأخيرة.

 

وماذا عن "الليغا"، كيف ترى حظوظ "الملكي" هذا الموسم ؟

الأمور تبدو صعبة جدا، والصراع سيكون قويا بين الثلاثي ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد، أعتقد أن التكهن بهوية البطل سيكون صعبا جدا هذا الموسم، والمنافسة ستبقى مفتوحة بين الثلاثي حتى نهاية الموسم، إنه أمر رائع ويمنح نكهة إضافية لـ "الليغا"، بالنسبة لي الريال يبقى الأوفر حظا، لو يواصل اللعب بهذا المستوى فإنه سيأخذ حتما بعض الأفضلية على برشلونة والأتلتيكو، لكن الأمور تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات.

 

حديثك يبدو ردا غير مباشر على من يصف "الليغا" بالدوري الممل بسبب انحصار الصراع دائما بين ريال مدريد وبرشلونة ؟

"الليغا" لم تكن أبدا مملة، والدليل على ذلك حجم المتابعة الجماهيرية الكبيرة لها، صحيح أن الصراع يدور في غالب الأحيان بين برشلونة وريال مدريد، ولكن الدوري الإسباني يملك جاذبية كبيرة، فضلا عن كونه يزخر بمواهب كبيرة، أفضل اللاعبين في العالم حاليا ينشطون في الدوري الإسباني، أفضل المدربين يعملون هنا أو مروا من هنا، المنافسة لا تقتصر على الفرق فقط، اللاعبون والمدربون وحتى الجماهير تتنافس على لقب الأفضل، كل هذه الأمور تضيف أشياء جيدة لأي دوري، أعتقد أن "الليغا" تبقى الأفضل مع احترامي لعشاق الدوريات الأخرى.

 

ماذا عن كاسياس، هل تعتقد أنه يستحق أفضل من الفرص التي يمنحها له أنشيلوتي حاليا ؟

لا أريد الحديث كثيرا عن هذا الموضوع، رأيي واضح من البداية، كاسياس يبقى أفضل حارس في العالم، وحضوره في التشكيلة الأساسية لـ ريال مدريد سيزيد من قوة الفريق، لكنني لا أريد التدخل في صلاحيات المدرب، فهو الذي يقرر من يراه الأفضل لفريقه.

 

لو نتحدث عن الميركاتو الشتوي المقبل، هل ترى أن الريال يحتاج فعلا للتعاقد مع مهاجم جديد ؟

لا أظن ذلك، الفريق يسجل بمعدل 3 إلى 4 أهداف في كل مباراة، لماذا يجلب مهاجما جديدا؟ بن زيمة استعاد قوته ورونالدو يقدم أفضل مستوياته، بايل انسجم مع الفريق جيدا، ويسجل أهداف كثيرة أيضا، هناك دي ماريا، موراتا وخيسي، لا أدري لماذا سيفكر ريال مدريد في التعاقد مع مهاجم جديد وهو يملك كل هؤلاء النجوم في خط هجومه؟

 

في الأخير، ما تعليقك على قرعة المنتخب الإسباني في كأس العالم 2014 ؟

القرعة غريبة نوعا ما، كما أنها صعبة جدا، من الغريب أن تواجه نفس الفريق الذي لعبت أمامه في نهائي الدورة الماضية، هولندا تملك فريقا رائعا، مسيرتها كانت رائعة في التصفيات والشيلي أيضا يملك فريقا جيدا، لقد سببوا لنا مشاكل كثيرة خلال العامين أو الثلاثة الماضية عندما لعبنا أمامهم، أما أستراليا فلا أعرف عنها الكثير، لكنها تبقى منافسا صعبا، على فريقنا أن يدخل المنافسة بقوة من البداية، أعتقد أن المواجهة الأولى أمام هولندا ستكون كلمة السر لتحقيق مشاركة رائعة، علينا أن نحذر لتفادي سيناريو فرنسا في كأس العالم 2002.

عن صحيفة "إل باييس" الإسبانية

كلمات دلالية : فيرناندو هييرو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال