سفير تايدر لـ"الهداف":"سليماني قدم موسما كبيرا ويستحق الفوز بالكرة الذهبية"

"الكرة الذهبية لا تهمن كثيرا لأنني أطمح لنيل ألقاب جماعية" "رونالدو أحسن لاعب في العالم وأتوقع فوزه بالكرة الذهبية" "الدوري الإيطالي صعب وجميع مبارياته صعبة" " اكتشاف الموسم أول جائزة أنالها في مسيرتي"

نشرت : حاوره: زكرياء. م الأربعاء 18 ديسمبر 2013 09:54

يتحدث سفير تايدر نجم المنتخب الوطني ووسط ميدان نادي إنتير ميلان لدى استضافته لنا في غرفته عن سعادته الكبيرة لتواجده لأول مرة في حفل الكرة الذهبية، مشيرا إلى أن سليماني يستحق الفوز بالجائزة نظرا لما قدمه، كما عرج للحديث عن العديد من النقاط التي تخص وضعيته في الإنتير، والطموحات التي ينوي تجسيدها مع المنتخب الوطني، ليكشف لنا عن اعتقاده بفوز كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بالكرة الذهبية هذا الموسم، بالنظر لما أبان عنه مع "الميرنغي" ومنتخب البرتغال في الآونة الأخيرة.

 

سفير هذه المرة الأولى التي تحضر فيها لحفل الكرة الذهبية، ما هو شعورك؟

يسعدني كثيرا أن أكون حاضرا في حفل الكرة الذهبية للمرة الأولى، خاصة أني سأعود مرة أخرى للجزائر، وهذا شيء مفرح للغاية.

 

هل سبق لك متابعة حفل الكرة الذهبية في المواسم الماضية؟

لا، لم يسبق لي مشاهدة الحفل من قبل، ورغم ذلك كنت على علم بهوية المتوجين بالجائزة في كل موسم.

 

تم اختيارك اكتشاف الموسم بالنظر لما قدمته مع المنتخب الوطني، ما يمثل لك ذلك؟

شرف كبير بالنسبة لي الحصول على هذه الجائزة، أنا سعيد جدا بذلك وأعتقد أن الحصول على جائزة اكتشاف الموسم سيدفعني لمواصلة العمل أكثر حتى أحافظ على نفس الوتيرة.

 

هل هذه هي الجائزة الأولى التي تنالها في مسيرتك الاحترافية؟

نعم، نستطيع قول ذلك، صحيح أني نلت بعض الجوائز في الصغر، غير أني أتلقى لأول مرة لقبا كاكتشاف الموسم.

 

هل تطمح للفوز بالكرة الذهبية الموسم القادم؟

في الحقيقية الكرة الذهبية ليست ضمن أهدافي لأني أطمح لمواصلة العمل بقوة من أجل نيل ألقاب جماعية في المقام الأول، وإذا حصل وفزت بالكرة الذهبية سأكون سعيدا للغاية، لكني بالمقابل لن أحزن إذا  عجزت عن تحقيق ذلك لأن المهم عندي هو الفوز بالألقاب مع فريقي والمنتخب.

 

ما رأيك في تتويج زميلك إسلام سليماني بالكرة الذهبية هذا الموسم؟

أعتقد أنه يستحق ذلك بالنظر للمشوار الطيب الذي قدمه الموسم الماضي، فقد ساعد الفريق الوطن كثيرا على الفوز بالعديد من المباريات بفضل أهدافه الحاسمة، إضافة لذلك، فقد نجح في الانتقال من الدوري الجزائري للبرتغالي، وهذا شيء صعب في نظري رغم أني أعرف جيدا أن الدوري المحلي فيه العديد من المواهب، كما أن انتقاله لـ سبورتينغ لشبونة يعتبر قرارا شجاعا، على كل أنا سعيد كثيرا له وأعتقد أنه يستحق الفوز بالكرة الذهبية وأنا سعيد من أجله لأنه مهاجم كبير ويملك مستقبلا كبيرا أمامه.

 

ألا تعتقد أن استدعاء نجمين عالمين مثل زانيتي وريفالدو إلى الجزائر يعتبر بداية مبكرة لكأس العالم 2014؟

من الرائع جدا تواجد نجوم عالمية مثل زانيتي وريفالدو وهما اللذان تركا بصمتهما في كرة القدم العالمية، وهذا ما  يوضح أهمية الحدث المتمثل في الكرة الذهبية، أعتقد أنه لا يمكن التواجد دائما مع زانيتي وريفالدو، وبالنسبة لسؤالك، تواجد الثنائي يعتبر شرفا كبيرا لنا قبل انطلاق كأس العالم القادمة وسيجعلنا محفزين بشكل أكبر.

 

سيكون المنتخب الوطني إلى جانب كل من بلجيكا، روسيا وكوريا الجنوبية، كيف ترى هذه المجموعة؟

أعتقد أن جميع المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم قوية للغاية، ومن جهتنا سنسعى لتقديم أداء كبير في ظل المجموعة الشابة التي نمتلكها، كما يجب أن نعمل كثيرا ونبقى مركزين بالشكل اللازم قبل كأس العالم، لدينا إمكانات كبيرة وأتمنى أن نكون في المستوى وننجح في تقديم دورة جيدة.

 

كيف ترى حظوظ "الخضر" في ظل هذه المجموعة؟

لدينا الإمكانات اللازمة لتحقق نتيجة جيدة، نحن نعمل باستمرار مع أنديتنا حتى نكون حاضرين بقوة في كأس، أعتقد أن الكلام لن يغير شيئا حاليا لأن المهم هو الأداء الذي سنقدمه، وأنا واثق من قدرتنا على رفع التحدي، ولم لا المرور للدور الثاني من كأس العالم.

 

وحيد حاليلوزيتش مدرب "الخضر"  صرح أن الجزائر ستكون الحلقة الأضعف في المجموعة الثامنة، ألا يقلل ذلك من معنوياتكم؟

لا، أعتقد أننا واثقون جدا من إمكاناتنا وتصريحات المدرب لن تؤثر علينا كثيرا، خاصة أن حاليلوزيتش يعرف إمكانات المجموعة جيدا وما هي قادرة على القيام به، وكل شيء سيلعب فوق أرضية الميدان وليس من خلال التصريحات.

 

ستلعب كأس العالم 2014 وأنت تبلغ من العمر 21 عاما فقط، ما يمثل لك ذلك؟

سيكون من الرائع المشاركة في كأس العالم وأنا في هذه السن الصغيرة، هذا سيساعدني كثيرا ولكن أرى أنه يجب نسيان العمر عندما يتعلق الأمر بكرة القدم، وأنا أستمتع كثيرا بلعب مع "الخضر".

 

ما هو المنتخب الذي تخشونه أكثر في كأس العالم؟

أعتقد أننا مطالبون بالثقة أكثر في أنفسنا وإمكاناتنا وأن لا نخشى أي منتخب، لأنه لدينا الإمكانات اللازمة لتحقيق مونديال في المستوى ويجب أن نؤمن بحظوظنا فقط.

 

هل أنت راض عن المشوار الذي قمتم به قبل التأهل لكأس العالم؟

نعم، أدينا مشوارا لا بأس به، وصلت في منتصف التصفيات خلال مباراة رواندا وقد خسرنا مباراة واحدة فقط أمام مالي لعبنا فيها بشكل جيد رغم الخسارة التي منينا بها وكانت الوحيدة، وحتى في بوركينا فاسو واجهتنا صعوبات كثيرة، غير أننا تمكنا من العودة بقوة في مباراة العودة بملعب البليدة.

 

انهزم فريقك إنتير ميلان أمس ( الحوار أجري أول مساء الإثنين) أمام نابولي، ألا تتخوف من تأثير الخسارة على فريقك؟

نملك فريقا شابا للغاية ولاعبين لا يتمتعون بالخبرة اللازمة، أرى أننا لم نكن سيئين بشكل كبير في مباراة نابولي، وسيكون أمامنا الوقت اللازم للتدارك مستقبلا.

 

ألا تعتقد أنكم حققتم نتائج أكثر من المتوقع هذا الموسم بالنظر للتشكيلة الشابة التي تملكونها؟

لا أعتقد ذلك، صحيح أننا نملك تشكيلة شابة، إلا أن هذا لا يمنع من التأكيد على أننا عملنا بشكل كبير وتمكنا من إيجاد معالمنا رغم الفريق الشاب، ولكن لم يتضح أي شيء في الدوري حتى الآن، ويتعين علينا مواصلة العمل بكل قوة في الفترة القادمة حتى نتمكن من تحقيق موسم جيد، وفي هذا الخصوص أنا متفائل بقدرتنا على تحقيق نتائج جيدة تمكننا في الأخير من التواجد في أحد المركز المؤهلة لمنافسة أوروبية.

 

أنت تلعب الآن كأساسي بشكل دائم مع إنتير ميلان، ما هو شعورك حول هذا الأمر؟

أنا مرتاح للغاية لقدرتي على ضمان مكانة في التشكيلة الأساسية لـ إنتير ميلان في أول موسم لي مع الفريق، ولكن لا يجب أن أبقى هكذا ويتعين علي مواصلة العمل بكل قوة في الفترة القادمة حتى أحافظ على نفس الوتيرة التي اكتسبتها مؤخرا.

 

ستواجهون الغريم التقليدي نادي ميلان الأسبوع القادم، كيف ترى المواجهة؟

نعرف جيدا أن المباراة ستكون مهمة للغاية بالنسبة لأنصارنا، ويجب علينا الفوز بها حتى نعود بقوة في الترتب العام، لم يبق أمامنا الكثير لإنهاء مرحلة الذهاب، لذا يجب استغلال أي مواجهة تكون أمامنا والبداية بمباراة إنتير ميلان.  

 

حسب رأيك، من يستحق الفوز بالكرة الذهبية لـ الفيفا هذا الموسم في ظل التنافس الكبير بين ميسي، كريستيانو رونالدو وريبيري؟

أعتقد أن المنافسة ستكون كبيرة للغاية، لكني أرى أن رونالدو هو أحسن لاعب في العالم حاليا بالنظر لما قدمه مع ريال مدريد منذ انضمامه إليه وكذا مع منتخب البرتغال، لقد كان حاسما للغاية وسجل رباعية في الملحق الأوروبي جعلته يؤهل منتخب البرتغال للمونديال القادم.

 

كيف ترى مستوى الدوري الإيطالي مقارنة بالدوريات الأوروبية الأخرى مثل الإنجليزي، الفرنسي والألماني؟

بدأت اللعب صغيرا للغاية في الدوري الإيطالي، وهو ما ساعدني كثيرا لأنه باستطاعتي اللعب في أي دوري آخر بعد أن لعبت في "الكالتشيو"، هذا الأخير صعب للغاية وجميع المباريات التي نخوضها تكون صعبة للغاية بسبب تقارب مستوى المنافسين، وهذا الأمر جعلنا مطالبين دائما بالاستعداد الجيد حتى نكون في المستوى المطلوب.

كلمات دلالية : سفير تايدر،

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال