عادل تاعرابت: "لا أود العودة إلى فولهام لأن ميلان هو نادي القلب"

يواصل الدولي المغربي عادل تاعرابت صنعه للحدث في إيطاليا، فبعد تألقه مع ناديه الجديد ميلان الإيطالي الذي قدم إليه على سبيل الإعارة من نادي فولهام الإنجليزي الذي استعاره هو الآخر من نادي كوينز بارك رانجرز

نشرت : الهداف الأحد 06 أبريل 2014 23:00

 أصرت مرة أخرى صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية على إجراء حوار مع اللاعب المتألق، أين تحدث الدولي المغربي عن العديد من الأمور المتعلقة بحياته الخاصة، مؤكدا أنه يريد استغلال فرصة اللعب في ميلان لإقناع النادي بشراء عقده، كما تطرق خريج مدرسة لانس في إطلالته هذه لعلاقته بالمدرب كلارينس سيدورف، بالإضافة إلى عدة أمور سنكتشفها من خلال هذا الحوار الشيق.

 

ما هو إحساسك بعد أن سجلت عددا من الأهداف في مستهل مشوارك مع ميلان؟

سجلت في أول مباراة لي مع ميلان أمام نابولي بعد دقائق قليلة فقط، إنه شعور مثير، كانت بداية أفضل مما توقعت، بعد ذلك لعبت فعلا بشكل جيد أمام نادي بولونيا على ملعب "سان سيرو"، ثم سجلت مرة أخرى أمام نادي سامبدوريا في ملعب "ماراتسي"، بعد ذلك الأمور لم تكن على ما يرام في مدريد، في هذه الفترة سيدورف قرر أن يبعدني عن بعض المباريات ليحميني.

 

أبليت حسنا مع ميلان لحد الآن، هل بمقدورنا أن نقول إنك وضعت قدما في صفوف الفريق؟

لا يمكن قول أي شيء لأن الموسم ما زال طويلا، نحن نمر بفترة حرجة وفي المباريات الأخيرة بدأنا نتحسن نوعا ما، غالبا ما تكون هذه الفترة حساسة سواء للأندية التي تنافس على اللقب أو تلك التي تتفادى الهبوط، بالنسبة لي تعتبر هذه انطلاقة فقط، أطمح لأن أستمر في مستواي، سأثبت للجميع أن صفقتي جيدة وقدومي لـ ميلان مستحق، قدمت للفريق في أواخر الميركاتو، سيدورف منحني ثقة كبيرة والدليل أنني سجلت فورا ولحد الآن لعبت معظم المباريات، وهو معدل جيد بالنسبة للاعب جديد مع فريق "الروسونيري".

 

هل تعودت على الأجواء هنا في إيطاليا وفي ميلان بالتحديد؟

نعم، الأجواء هنا أكثر من رائعة، بدأت أتعود نوعا ما والجميع يدعمني بما فيهم المدرب سيدورف وزملائي اللاعبين، كما أنهم يساعدونني على التجول بمدينة ميلانو الجميلة، أملك أيضا العديد من الأصدقاء هنا قبل قدومي إلى الفريق اللومباردي وهم دائما يدعونني لأكتشف أهم الأماكن الجميلة في المدينة وفي إيطاليا ككل، رغم ضيق الوقت.

 

الجميع أثنى على مهاراتك، ما قوله بخصوص الأشخاص الذين وضعوا ثقتهم فيك؟

أسعى لتشريف كل من وضع ثقته بي، هؤلاء الناس يزيدون من مسؤولياتك ولهذا أنا مطالب بالعمل أكثر لتشريفهم وتشريف نفسي قبل كل شيء، أنا متأكد أنني قادر على إضافة الكثير للنادي، سأتعلم من هؤلاء خاصة أن المدرب سيدورف يعاملني كصديق، أشكر الجميع مرة أخرى على هذه الثقة.

 

كيف هي علاقتك بالمدرب سيدورف؟

أتفاهم جيدا مع سيدورف، لدينا علاقة ممتازة، ليس فقط لأنه أعطاني الفرصة مباشرة لإبراز إمكانياتي، سيدورف بطل وسبق له أن لعب في نفس مركزي، لذا يملك الكثير من النصائح التي سيقدمها لي، دائما يخبرني أنني موهوب ولكن لدي مشكلة في التركيز، كما ينصحني أيضا بأن ألعب بأسلوب بسيط بلمسة أو لمستين فقط للكرة، على العموم علاقتي به رائعة وأنا تحت تصرفه دائما، لأن هذه الثقة هي من تجعلك تقدم أفضل ما لديك دائما.

 

كيف تجاوبتم مع سيدورف في ظل أزمة النتائج التي كادت أن تعصف به وبالفريق؟

عندما تخسر 3 مباريات متتالية فلا يمكنك أن تبقى هادئا، سيدورف كان قلقا على الفريق وعلى مستقبله، كانت لحظات صعبة بالنسبة له، لكنه أخبرنا بعد ذلك بالطريقة التي ستخرجنا من هذه الأزمة، لقد استطاع بحنكته أن يسير بالنادي إلى بر الأمان لحد الآن، والنتائج الأخيرة التي حققناها في آخر ثلاث مباريات دليل على هذا الكلام، الجميع يرى في كلارينس الشخص القادر على إخراج ميلان من هذه الورطة التي يبدو أن الجميع مسؤول عنها بكل تأكيد.

 

يقولون إن البعض كان متخوفا من صفقتك، لكن غالياني هو من أصر على انتدابك، ما تعليقك على هذا الأمر ؟

غالياني جوهري بالنسبة لنا، فاز بكل شيء ودائما يفضل أن يبقى إيجابيا، إنه يقدم كل ما لديه لـ ميلان، هو شخصية رائعة والجميع يحبه ونأمل أن يبقى دائما بصفوف الفريق لأن حضوره أمر مهم للغاية، أما بالنسبة لأولئك الذين كانوا متخوفين من صفقتي أقول لهم إن الميدان هو الذي يحكم في هذه الحالات، أتمنى فقط أن أواصل على هذا المنوال ولديهم كل الحق في انتقادي.

 

هل تؤمنون حقا بأنكم تستطيعون تحقيق التأهل لـ "أوروبا ليغ" الموسم المقبل؟

الجميع يؤمن حقا بأننا نستطيع أن تأهل لـ "أوروبا ليغ"، يجب أن نحاول أن نتأهل لهذه المنافسة حتى ولو كان لرابطة الأبطال مذاق خاص، لم يسبق لي وأن لعبت من قبل في دوري الأبطال ولهذا كانت مشاركتي أمام أتلتيكو مدريد لحظة لا تنسى في مشواري، غير أن الخسارة عكرت كل شيء، قدمنا آداء ممتازا في تلك المواجهة ولم نكن نستحق تلك النتيجة.

 

سبق وأن لعبت بمنافسة الدوري الأوروبي، حدثنا عن هذه البطولة وعن احتمال مشاركة ميلان بها؟

هذه البطولة مرهقة، بما أنك تلعب يوم الخميس ثم الأحد، وهذا يعني أن لديك أياما قليلة للراحة، ولكن ميلان يملك البدائل في كل مركز. "أوروبا ليغ" لها قيمتها، فـ مانشستر يونايتد قد يشارك بها الموسم المقبل، أتليتكو مدريد فاز بها مرتين، إشبيلية وبورتو أيضا يشاركان غالبا في هذه المسابقة، علما أن جوفنتوس قريب من التتويج بها هذا الموسم، وهو ما يعكس القيمة والمكانة التي أضحت تحتلها.

 

ولكنكم قد تبدؤون التدريبات في جويلية بسبب هذه المنافسة، ما تعليقك؟

حسنا، سأفضل أن أكون في مراكش، على حد علمي ميلان وفولهام لم يتوصلا لاتفاق بشأن انضمامي نهائيا لـ"الروسونيري"، يمكنني أن أتمهل في التوصل لاتفاق وأوقع العقد في 31 أوت حتى يمكنني أن أحصل على بعض الراحة.

 

يبدو أنك لا تود العودة إلى فريقك السابق فولهام؟

في فولهام لم ألعب كثيرا لأن الأسلوب مختلف، فالفريق يلعب بطريقة دفاعية في الكثير من المباريات، ولهذا لم أكن مرتاحا لا مع المدرب ولا مع الفريق داخل أرضية الميدان، حيث كنت منعزلا كثيرا في خط الهجوم، لست نادما على لعبي مع "الكوتاجيرز"، ولكنني لا أود العودة مجددا إلى هناك، لأن ميلان هو نادي القلب.

 

ما الاختلاف الذي وجدته أثناء لعبك للناديين؟

إذا لعبت جيدا في لندن ثم فعلت شيئا غبيا خارج الملعب فسيذكرون فقط الشيء الذي فعلته، بالوتيلي أيضا يدرك ما يحدث في إنجلترا، لكن إذا لعبت بشكل جيد في إيطاليا ثم ارتكبت حماقة خارج الميدان، فالجميع سيذكر ما فعلته في المستطيل الأخضر،كما أن لا أحد يتابع مباريات فولهام على عكس مواجهات ميلان التي تبث في جميع أنحاء العالم.

 

وهل سترتكب حماقات هنا في ميلان؟

لا، مستحيل، عندما أخرج للتنزه هناك شخص دوما يراقبني ويخبر غالياني.

 

ما هو أكثر شيء جنوني فعلته؟

مدرب المنتخب الوطني أخرجني من الميدان، لهذا غادرت الملعب مباشرة في حافلة نقل مع الجماهير، هناك شيء آخر أيضا، كان لدينا اجتماع خططي للمنتخب في فندق ووجدت أنني لست في التشكيلة الأساسية، لذا اتصلت بإداري فريقي الإنجليزي وأخبرته أن يحجز لي تذكرة من مراكش باتجاه مرسيليا، وبينما كان المنتخب في طريقه للملعب كنت أنا في فرنسا، استمروا في البحث عني لمدة يومين في المغرب دون أن يعرفوا ما فعلته، بعدها أصبحت أكثر استقامة وأنا الآن قائد "أسود الأطلس".

 

كلمة أخيرة...

سأستمر في التصرف بشكل جيد مع ميلان حتى يوقعوا العقد الدائم معي (يضحك)، ثم بعدها سنرى ماذا سيحدث.

 

                            نقلا عن صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية 

كلمات دلالية : تاعرابت . ميلان

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال