شوستر: "لست مندهشا بما يقدمه رونالدو والأرجنتيني ميسي أفضل لاعب شاهدته في حياتي""

في هذا الحوار الذي خص به صحيفة ماركا يتحدث بيرند شوستر نجم المانيا السابق، عن الكثير من الأمرو التي تخص ناديي برشلونة وريال مدرديد، بما انه يعرف خباياهما جيدا، بالإضافة لأمور شيقة أخر ستكتشفونهافي هذا الحوار..

شوستر ..
نشرت : ل.ن الجمعة 22 مارس 2013 15:46

بيرند شوستر نجم ألمانيا السابق

"لست مندهش بما يقدمه رونالدو و الأرجنتيني ميسي أفضل لاعب شاهدته في حياتي"

"أنا أحب الطريقة التي يلعب بها برشلونة بشكل كبير وأنا واثق تماماً من أنه سيلعب نهائي رابطة أبطال أوروبا"

"رابطة أبطال أوروبا لديها تقاليدها والأفضلية للأندية الكبيرة"

"أتمنى مشاهدة نهائي ميونيخ بين برشلونة وريال مدريد لأنهما أفضل فريقين في أوروبا"

"حذار من بوروسيا دورتموند هو قادر على قلب الطاولة"

"جوفنتوس متعطش لمثل هذه الألقاب ولن يهدأ إلى غاية اللحظة الأخيرة"

" عودة كاسياس ستشعل المنافسة في ظل تألق لوبيز"

"بن زيمة وهيغوايين يدفعان ثمن المنافسة وعليهما الاستفادة من رونالدو"

"ميسي لاعب خلوق ومتواضع ولا وجود لحادثة اعتدائه على لاعبي الملكي"

في حديث له مع صحيفة "ماركا" الإسبانية تطرق الإسباني بيرند شوستر الحديث عن أقوى منافسة كروية رابطة أبطال أوروبا وضرب لعشاق الكرة المستديرة موعد مع المتعة والإثارة نظرا لتأهل أقوى أندية أوروبية، لكنه اعترف أنه يتطلع مشاهد نهائي هذه المنافسة بحلة كلاسيكية بين غريمي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، وأشار أحد اللاعبين الذين ساهموا في فوز ألمانيا الغربية بكأس أمم الأوروبية سنة 1980 في إيطاليا أنه لم يشاهد في حياته لاعب مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، وكشف أنه معجب بطريقة لعب البارصا وثقته الكبيرة لتنشيطها نهائي رابطة أبطال أوروبا في مدينة ميونيخ الألمانية، شوستر الذي أنهى مسيرته الدولية بعد 21 مباراة فقط وجاء ذلك إثر اختلافه مع المدرب يوب ديرفال وزميله في المنتخب الألماني بول برايتنر، يحسب إليه بعدها فوزه بلقب أفضل لاعب أجنبي في البطولة الإسبانية سنة 1985 وسنة 1991،  وصنع شوستر إسما لنفسه في إسبانيا كصانع ألعاب نادي برشلونة ثم ريال مدريد وأتلتيكو مدريد واختير في استطلاع للاتحاد الأوروبي سنة 2004 كواحد من أفضل اللاعبين الأوروبيين في العقود الخمسة الماضية لهذا القرن، وتقمص شوستر لأندية أتليتيكو مدريد ونادي برشلونة وريال مدريد و باير ليفركوزن ونادي كولن ونادي يونيفرسيداد ناسيونال.

 

 

أكيد أنك تتابع باستمرار مباريات رابطة أبطال أوروبا، نود أن نعرف وجهة نظرك عن مستوى هذه المنافسة هذا الموسم؟

مستوى البطولة كشفت عن مراحل مختلفة في بعض الحالات و شهدت منافسة كبيرة بين أندية قوية وفي حالات أخرى تكتفي بعض الفرق إلا المشاركة، التاريخ رسم خريطة لهذه اللعبة والأفضلية تبقى دائما لأندية كبيرة كـ برشلونة وريال مدريد ومن ألمانيا بايرن ميونيخ ومن إيطاليا جوفنتوس كل هذه الفرق هي حاليا مازالت في سباق المنافسة لذا نحن على موعد مع الإثارة والمتعة، لكن حذار من بوروسيا دورتموند هذا الفريق عاد بقوة وباستطاعته قلب الطاولة و موازين المنافسة لصالحه وأن على دراية بما أتحدث هذا الفريق عاد بقوة خلال السنوات الأخيرة وقد يحدث المفاجأة، ويبقى جوفنتوس هذا النادي المتعطش لمثل هذه الألقاب ولن يهدأ إلى غاية اللحظة الأخيرة، أما عن مالغا فهو لا يستطيع مجابهة هذه النوادي القوية.

من هما الفريقان التي ترشحهما لتنشيط نهائي رابطة أبطال أوروبا؟

أنا أحب الطريقة التي تلعب بها برشلونة بشكل كبير وأنا واثق تماماً من أنه سيلعب نهائي رابطة أبطال أوروبا وأنا واثق من تأهل ريال مدريد كذلك، وأود أن أرى نهائي ميونيخ بين برشلونة وريال مدريد لأنهما أفضل فريقين في أوروبا، فهذه تبقى أمنيتي فقط وقد يشاطرني الجميع لهذه الفكرة لأننا بحاجة إلى المتعة والإثارة وهذا ما قد يحققه هذا النهائي هو أقوى نهائي في أوروبا وسيكون عرسا كرويا يسجل في أجندة تاريخ هذه اللعبة.

ماذا عن لمسة مورينيو في الريال الذي عاد مؤخرا بقوة وأضحى شبح أقوى نادي في العالم هو برشلونة؟

مورينيو وفي لتقاليده وحافظ على استراتيجيه، في بعض الحالات يمر الفريق بفترة فراغ فلا يعني أن المدرب هو المسؤول عن ذلك، لأن المسؤولية تقع على الجميع، الريال عاد بقوة وأضحى من الفرق التي ترعب كل المنافسين، لقد أظهر مستوى راقي في الكلاسيكو الأخير الذي جمعه مع الغريم التقليدي برشلونة، أعتقد أن الأشهر الأخيرة شهد انتفاضة قوية من جانب النادي الملكي، ناهيك عن المباراة الكبيرة التي لعبها على ملعب "أولد ترافورد" عندما واجه أقوى نادي في إنجلترا مانشستر يونايتد أين أمتع الجميع وقلب الموازين لصالحه بعد فترة عصيبة، ما يظهر جليا أن الريال يملك لاعبين يتمتعون بذهنية خارقة ترشحهم لذهاب بعيدا في منافسة رابطة أبطال أوروبا.

وماذا عن أداء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هل هناك أشياء لفتت انتباهك اتجاه هذا اللاعب؟

رونالدو من أفضل لاعبين في العالم، و ما يقدمه من متعة ليس بالمفاجأة، يملك قوة ذهنية خارقة وقدرته على ترجمة الفرص الصعبة لأهداف استفاد بها فريقه في عدة مباريات البطولة الإسبانية أو المنافسة الأوروبية، أداءه بقي مستمر في كل المباريات وأعتقد أنه مازال جائع ليظهر المزيد، لقد أخذ على عاتقه مسؤولية الفريق وضغط المنافسات، بالنسبة لي أن لست مندهش بما يقدمه هذا النجم، إنه لاعب رائع للغاية.

وماذا عن ميسي، هل تعتقد أن هذا اللاعب عادي؟
ميسي قدم مباراة كبيرة أمام نادي ميلان الإيطالي، كان جزء هام من الفوز الذي حققه برشلونة، لذا أعتقد أن هذا اللاعب لا توجد الصفات التي تجعلك تتكلم عنه هو موهبة كبيرة وما يقدمه في الميادين شيء لا يصدق وانتهت المناقشة، إنه أفضل لاعب شاهدته في حياتي.

لكنه عاش انتقادات كبيرة بعدما بصق على أحد لاعبي ريال مدريد، أتعتقد أن هذه الحادثة زادت تضخيما من طرف وسائل الإعلام في إسبانيا؟

لا أعرف ما النية حول إصرار الجميع على هذه الحادثة دون وجود دلائل، هل تم مشاهدة ميسي يفعل هذا الشيء ؟ بالنسبة لي أنا شخصيا لم أشاهده لذا لن أصدق كل ما يقال عنه، ميسي لاعب خلوق ومتواضع ودليل على ذلك هو لا يحبذ الظهور في الكثير من الحالات و يكتفي بالصمت، لاعب يعشق كرة القدم وجميع زملاءه يعترفون بسلوكياته الجيدة وحتى شاشة التلفيزيون تظهر ذلك التواضع الذي يتميز به، لذا أعتقد أن هذه الحادثة زادت تضخيما من طرف وسائل الإعلام ولا وجود لها إطلاقا.

 
وماذا يحدث للأرجنتيني هيغوايين والفرنسي بن زيمة، أتعتقد أن هذا الثنائي لم يتأقلما مع الخطة التي ينتهجها المدرب مورينيو ؟

هذا الثنائي يدفعن ثمن المنافسة، ريال مدريد نادي كبير وتواجدك ضمن تعداده ليس بالأمر السهل لأنك تحاط بلاعبين كبار والضغط يزداد عليك، ناهيك أن دور المدرب في رسم إستراتيجيته في الفريق شيء آخر وقد تحرم أي لاعب من إظهار قدراته.

بماذا يمكن أن تنصح هذا الثنائي في المستقبل؟

لا ينبغي أن يرفع الراية البيضاء هما غير بعيدين عن خيارات المدرب مورينيو بدليل مشاركتهم شبه مستمرة مع الريال، لكن عليهم مواصلة العمل و الاستفادة من قدرات الكبيرة للاعب مثل كريستيانو هو بجانبهم خلال التدريبات وعليهم الإستفادة منه.


كاسياس غاب عن عدة مباريات فريقه الريال بسبب الإصابة، هل تعتقد أن هذا الحارس بإمكانه استعادة مستواه المعهود خاصة وأن بعيدا عن المنافسة لأسابيع؟
إيكر حارس كبير وأعتقد أنه الأفضل في العالم، صحيح أنه بعيد عن المنافسة لفترة تبدو طويلة وكان له من الأفضل ترك الفريق للعلاج منها نهائيا، أنا أعلم أن كاسياس سيعود إلى سالف عهده ويحمي مرمى فريقه بعد أن يستعيد مستواه في أقرب الوقت، لقد عاش فترة عصيبة لم يسبق وأنه غاب عن النادي الملكي بهذه الفترة، لكنه سيستفيد منها كثيرا، وعودته إلى تشكيلة الريال ستشعل المنافسة من جديد بعد تألق الذي أظهره دييغو لوبيز في المباريات الأخيرة خاصة في الكلاسيكو، لقد قدم مباراة كبيرة أيضا في ملعب "أولد ترافورد" أمام مانشستر يونايتد وكان سد منيعا لكل هجمات رفقاء الإنجليزي روني.
                                                                     

عن صحيفة "ماركا" الإسبانية

 

 

كلمات دلالية : شوستر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال