راي بارلور: "أرسنال لن يفوز بدوري أبطال أوروبا بوجود فينغر"

يتحدث راي بارلور اللاعب السابق لنادي أرسنال الإنجليزي في هذا الحوار الذي خص به موقع "تالك سبورت" عن الكثير من الأمور المتعلقة بالنادي في الوقت الحالي، حيث أكد أن "المدفعجية" غير قادرين على مجابهة كبار الأندية الأوروبية كـ ريال مدريد، البايرن وبرشلونة

بارلور
نشرت : الهداف الخميس 02 أكتوبر 2014 22:22

بداية، ما تعليقك على المستوى الذي يقدمه أرسنال في منافسة الدوري هذا الموسم؟

هناك تحسن كبير في مردود التشكيلة مقارنة بالموسم الفارط، وهناك أيضا عزيمة كبيرة على الفوز في كل مباراة وهذا يعتبر من بين الأمور المهمة، كما أن النادي عرف كيف يسير بعض المباريات في صالحه وأظن أنه قادر على التألق وتحقيق نتائج أفضل على المستوى المحلي مقارنة بالموسم الفارط.

 

ما قولك في العناصر التي تم انتدابها في فترة الانتقالات السابقة؟

إدارة النادي وفقت إلى حد كبير في اختيار بعض العناصر التي بإمكانها تقديم الإضافة، كما أن البعض منها استطاع القيام بدور كبير في التشكيلة وهذا هو الهدف من استقدام اللاعبين الجدد.

 

هل ترى أن العناصر الجديدة قادرة على التألق والحفاظ على نفس المستوى؟

أكيد، هناك الكثير من الأمور التي بإمكانها مساعدة الوجوه الجديدة، كما أن المستوى الكبير الذي قدمه هؤلاء على غرار أليكسيس سانشيز في المباريات السابقة هو أحسن دليل على قابليتهم للتحسن وتقديم الأفضل للنادي.

 

ما هي أوجه التشابه والاختلاف بين التشكيلة التي لعبت فيها سابقا والتشكيلة الحالية؟

أظن أن هناك الكثير من الأمور التي تغيرت، هناك أمور إيجابية كما أن هناك أخرى سلبية وهذا أمر عادي لأن كل تشكيلة وتركيبتها الأساسية، إلا أن الأمر الأهم هو الحفاظ على نفس العزيمة على الفوز والسعي وراء أهداف النادي.

 

ما رأيك في الفعالية الهجومية التي يقوم بها المهاجم داني ويلباك في  تشكيلة النادي حاليا؟

المهاجم وجد معالمه في التشكيلة الأساسية في وقت وجيز، وهذا ما ساعده على التألق، يجب عليه العمل أكثر والتركيز على تحسين مستواه، كما أن المستوى الذي قدمه في المباريات الأخيرة في الدوري يصب في صالحه كثيرا.

 

بالحديث عن منافسة رابطة أبطال أوروبا، ما تعليقك على المستوى الذي قدمه النادي في مبارياته الأولى في هذا المنافسة ؟

سجلت العديد من النقاط الإيجابية في كل مباراة، كما توجد أيضا بعض النقاط السلبية التي يجب على النادي تجنبها في المباريات المقبلة، الكل يعلم حجم المنافسة الموجودة في دوري الأبطال ويجب على كل عنصر أن يقدم أفضل ما لديه.

 

ما هي الأمور الإيجابية التي لاحظتها في النادي حاليا؟

اللعب الجماعي من بين النقاط الإيجابية التي لا يزال اللاعبون يحتفظون به في الوقت الحالي، كما أن هناك بعض العناصر التي تقوم بدور كبير في التشكيلة وتصنع الفرص بفضل الإمكانات الفردية التي يتمتعون بها، كل هذه العوامل يجب أن تكمل بعضها البعض لتحقيق نتائج إيجابية.

 

وما هي الأمور السلبية التي تراها؟

أظن أن لعب النادي بنفس الأسلوب منذ فترة طويلة أمر سلبي يؤثر على نتائج النادي بالدرجة الأولى، كما قلت سابقا فإن كرة القدم تغيرت كثيرا مقارنة بالسباق ولكن أرسنال لا يزال يلعب بنفس الأسلوب الذي يلعب به منذ فترة طويلة.

 

هل ترى أن هذه الأمور السلبية ستكون عائقا للنادي في المباريات المقبلة؟

الأمر يتعدى التشكيلة لأنه متعلق باختيارات الطاقم الفني، النادي لم يغير أسلوب لعبه منذ فترة طويلة هذا الأمر استوعبه الكثير من المدربين في نواديهم وأكدوا على ضرورة تغيير التشكيلة وتحسينها على حسب قوة المنافسات التي تنتظر النادي وهو الأمر الذي لم يكن مع الطاقم الفني لـ أرسنال.

 

هل لك أن تدلنا على أمثلة بخصوص المدربين الآخرين الذين تتحدث عنهم؟

نأخذ على سبيل المثال المدرب مورينيو الذي استطاع في كل النوادي التي دربها أن ينجح في حصد لقب واحد على الأقل، وأظن أن قدرته على معرفة تركيبة التشكيلة واستغلالها على حسب كل منافسة من أهم العوامل التي جعلته يلقى النجاح في كل الأندية التي دربها، ومسيرته الحافلة بالكؤوس والبطولات مع كل الأندية التي أشرف عليها هي أحسن دليل على ذلك.

 

هل يمكن القول أن أرسنال غير قادر في الوقت الحالي على مجابهة كبار الأندية الأوروبية في دوري أبطال أوروبا؟

أظن أنه بعيد عن مستوى كبار الأندية في دوري الأبطال مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ بالإضافة إلى برشلونة، أرسنال لن يستطيع مجابهة هؤلاء في الأدوار المتقدمة، وأؤكد مرة أخرى أن المشكل يكمن في الطاقم الفني والمدرب أرسين فينغر.    

 

ما هي المشكلة التي تراها في فينغر باعتباره سببا في عدم قدرة النادي على مجابهة الكبار في دوري أبطال أوروبا؟

جل الأندية تغير أسلوب لعبها مع قدوم مدرب جديد أو بدون ذلك، إلا أرسنال فقد حافظ على نفس الأسلوب بسبب إصرار فينغر على ذلك، دخول النادي في فترة طويلة دون ألقاب محققة يعبر عن سلبية العمل وأن هناك خللا كبيرا في طريقة لعب التشكيلة، وهذا ما لم يستخلصه الطاقم الفني منذ فترة.

 

هل نفهم من قولك أن أرسنال غير قادر على الفوز برابطة أبطال أوروبا بوجود فينغر؟

أكيد، لن يفوز بدوري الأبطال بوجود فينغر وهذا أمر غير منصف، هناك الكثير من الأمور الأساسية التي يجب أن تتغير في النادي خاصة فيما يتعلق بطريقة اللعب، أرسنال فريق كبير ويجب إعادته إلى السكة الصحيحة والتفكير جديا في إيجاد حلول للمشاكل التي جعلت النادي لا يحصد أي لقب منذ زمن.

 

ما قولك في الدور الكبير الذي يقوم به فينغر في تكوين الشبان والاستفادة منهم في التشكيلة الأولى؟

المشكل في فينغر هو تطبيق نفس الأسلوب بنفس الطريقة على كل الفئات التي يكونها، وهذا أمر لم يأت بأي جديد للنادي، صحيح أن له الفضل في تحسين المستوى الشخصي لكل اللاعبين فضلا على تكوينهم من الناحية البدنية، إلا أن المشكل يبقى دائما في نفس الأسلوب الذي لم يعد على النادي بنتائج تذكر، كما أن هناك أمرا آخر يجب أن أذكره...

 

نعم تفضل؟

بغض النظر عن الأسلوب السلبي الذي يعتمد عليه المدرب فينغر في الوقت الحالي، فإن النادي غير قادر على التتويج برابطة أبطال أوروبا في ظل وجود لاعبين لم يرتقوا إلى المستوى المطلوب، دوري الأبطال يحتاج إلى عناصر في المستوى وذلك نظرا لحجم المنافسة الموجودة والتي ليست كالمنافسة على لقب الدوري المحلي.

 

لنعد للحديث عن منافسة الدوري، هل ترى أن التشكيلة الحالية قادرة على المنافسة على اللقب؟

يجب التركيز على منافسة الدوري المحلي بالدرجة الأولى لأنها المنافسة الأهم بالنسبة للنادي في الوقت الحالي، كما أن أرسنال يبحث عن اللقب الذي ضاع منذ 2004، فهناك عمل كبير ينتظر التشكيلة لأن المنافسة ستكون على أشدها من طرف الأندية الأخرى التي تسعى لنفس الهدف.

 

عن موقع "تالك سبورت"

كلمات دلالية : أرسنال

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال