كواسي جيرفينيو: " ولدت من جديد في روما وفخور جدا بأصولي الإفريقية"

منذ أن انضم إلى صفوف نادي روما الإيطالي، عرف تألقا كبيرا ومنح دفعة أخرى لمسيرته الكروية

جيرفينيو
نشرت : الهداف الأحد 05 أكتوبر 2014 23:59

 

 هو كواسي جيرفينيو الدولي الإيفواري معشوق ومحبوب أنصار نادي "الجيالوروسي"، من مواليد 27 ماي 1988 في أنياما بـ كوت ديفوار، بدأ مسيرته الكروية مع نادي بيفيرين البلجيكي في عام 2005 ، ولعب معهم حتى عام 2007، وشارك معهم في 66 مباراة سجل خلالها 14 هدفا، وفي عام 2007  لعب مع نادي لومان الفرنسي ومنه إلى نادي ليل، وفي جويلية 2011 انتقل إلى نادي أرسنال الإنجليزي، ثم غادره نحو روما الذي عرف معه التألق منذ الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الفرنسي رودي غارسيا، أين أصبح النجم الأول لـ نادي الذئاب، وقد خص الإيفواري صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية بحوار حصري كشف فيه العديد من الأمور التي نترككم تكتشفونها..

 

هدف روما هذا الموسم هو تحقيق اللقب أليس كذلك؟

بالتأكيد، لدينا كافة الإمكانيات اللازمة من أجل التألق وتحقيق النتائج الإيجابية، فالإدارة قامت بعمل كبير في فترة التحويلات الصيفية، وانتدبت لاعبين مميزين منحوا التشكيلة الإضافة اللازمة منذ الجولات الأولى، فهدفنا هذا الموسم هو تحقيق اللقب رغم أن المنافسة ستكون شديدة وقوية من أجله مع العديد من الأندية ومن بينها جوفنتوس الذين ستكون المنافسة شديدة معهم.

ما هو الفرق بين روما لهذا الموسم وروما الموسم الماضي؟

في الموسم الماضي كانت لدينا تشكيلة قوية جدا، وصلنا إلى المرتبة الثانية بالرغم من أن الفريق عاش 3 مواسم صعبة جدا من قبل، هذا الموسم تدعمنا بلاعبين جدد جيدين ونحن أكثر قوة من الذي قبله، فالتعادل الذي عدنا به من مانشستر سيتي في رابطة أبطال أوروبا يؤكد مستوانا، لأن النادي الإنجليزي يملك ترسانة من اللاعبين المميزين، وعليه فكل الظروف مواتية هذا الموسم من أجل تحقيق اللقب والذهاب بعيدا في رابطة أبطال أوروبا.

هل أنت مرتاح أم أنك تفكر بالرحيل مستقبلا؟

لقد ولدت من جديد في روما بعد تجربة صعبة جدا في أرسنال، لقد وجدت العديد من الأمور الرائعة هنا من قبل الزملاء، الإدارة والأنصار، نحن عائلة واحدة والنتائج المميزة التي بات الفريق يحققها دليل على هذه العلاقة، لا أفكر حاليا بالرحيل لأنني مرتاح جدا هنا، لدي كافة ظروف الراحة كما أن روما ناد كبير واللعب فيه حلم أي لاعب في العالم.

أين ولد جيرفينيو؟

في أنياما، وهو حي واقع بالعاصمة الإيفوارية أبيجان، أبي كان يعمل في مكتبة وأمي ماكثة في البيت، العائلة كانت مشكلة من 14 فردا منهم 12 ابنا، الظروف كانت صعبة جدا، كرة القدم أنقذتني من الكارثة، فقد قمت بتجارب في إحدى الأكاديميات وابتسم لي الحظ، ومن هنا انطلقت في مشواري الكروي الجديد.

أنت مرتبط كثيرا بأصولك الإفريقية أليس كذلك؟

نعم بالتأكيد، أنا فخولا جدا بأصولي الإفريقية، فكل شيء له علاقة بـ إفريقيا يعجبني كثيرا.

سمعنا أنك تريد مواجهة العداء يوسين بولت هل هذا صحيح؟

بولت عداء من العيار الثقيل وشخصية مميزة في عالم الرياضة، القول أن جيرفينيو يريد مواجهة بولت أمر مبالغ فيه، بالرغم من أنني أسرع منه دون كرة، سيكون أمرا رائعا لو أواجهه في سباق ثنائي وسيكون شرفا كبيرا لي.

هل أنت نادم على انضمامك إلى أرسنال؟

لا إطلاقا، لن أندم على أي شيء قمت به في مسيرتي الكروية، الأمور لم تسر على أحسن ما يرام ولم أكن أحظى تماما بالثقة اللازمة من أي أحد، حتى من المدرب أرسين فينغر، بالرغم من أنه كان يريد التعاقد معي بأي ثمن من قبل، بقيت من دون منافسة ولم أكن قادرا تماما على منح الإضافة والتألق، وهو ما جعل الأمور تتعقد وأغادر النادي الإنجليزي، الآن هذا الأمر أصبح من الماضي وحاليا أنا سعيد جدا باللعب مع روما الذي استرجعت معه الثقة اللازمة من كافة النواحي، أشكر الإدارة والمدرب غارسيا على ثقتهم بي.

ماذا يمثل فراننشيسكو توتي لـ جيرفينيو؟

توتي لاعب كبير وظاهرة حقيقية في كرة القدم، عشقه لـ روما ولألوان الفريق لا يوصف، هو رمز العاصمة الإيطالية، حتى خارج المستطيل الأخضر فهو شخصية مميزة جدا، عندما وصلت إلى النادي الموسم الماضي منحني ثقة كبيرة وساعدني على الاندماج في المجموعة، وهو أمر لن أنساه تماما، أنا فخور جدا باللعب معه في فريق واحد لأنه أسطورة حقيقية.

من هو اللاعب الذي يعجبك كثيرا؟

هناك اثنان، كريستيانو رونالدو لأنه لاعب كامل، وليونيل ميسي لأنه ساحر، هذان اللاعبان علامة مسجلة في كرة القدم العالمية، كما أن هناك الفرنسي تيري هنري الذي يتمتع بأناقة كبيرة في اللعب وكان يعجبني كثيرا عندما كان مع أرسنال.

ماذا يمثل لك اللعب في الأولمبيكو بـ روما؟

حقيقة هو ملعب رائع بكل المقاييس، كما يعد من بين أجمل الملاعب في العالم، أن تلعب فيه رفقة روما وأنصار النادي في المدرجات فهذا أمر رائع، لا أستطيع أن أصف شعوري عندما لعبت فيه لأول مرة عند انضمامي إلى نادي العاصمة الإيطالية.

ما رأيك في المدرب غارسيا وبدايته في الكالتشيو؟

غارسيا مدرب كبير، لقد أثبت ذلك خلال تجربته في العاصمة الإيطالية، أن تأتي إلى الدوري الإيطالي وتتولى زمام روما الذي مر بفترات صعبة للغاية من قبل، وتتألق معه من خلال احتلال المرتبة الثانية وراء جوفنتوس الموسم الماضي ليس بالأمر الهين، ففي فرنسا كشف عن إمكانيات كبيرة رفقة ليل وتوج معه باللقب، ومع روما تنتظره مسيرة حافلة، فإدارة النادي عرفت كيف تتعاقد معه وكانت متيقنة جدا بنجاحه في الفريق، لأنه يملك شخصية قوية ومميزة جعلته يكسب قلوب أنصار النادي في ظرف قياسي.

ماذا يعني لك داربي العاصمة أمام لازيو؟

هي مباراة خاصة جدا بالنسبة للجميع، اللاعبين، الإدارة والأنصار، وهو اللقاء الذي يقسم المدينة على اثنين، فأن تلعب داربي مثيرا وساخنا مثل الذي يجمع بين روما ولازيو، فأنت محظوظ حقا، لأنها مباراة ليست ككل المباريات، عندما قدمت إلى روما طالبني الجميع بالفوز بالداربي ومن ثمة فهمت وزن وأهمية المواجهة لدى الأنصار.

حققتم تعادلا ثمينا أمام السيتي في رابطة الأبطال ما تعليقك؟

نعم لقد كانت مباراة كبيرة من كافة النواحي، لقد أكدنا أننا قادرون على التنافس مع الجميع وحتى أوروبيا، لأن روما تملك الإمكانيات اللازمة، فتحقيق تعادل مع السيتي المدجج بالنجوم ليس بالأمر الهين والسهل، علينا الآن التأكيد أمام بايرن ميونيخ في اللقاء القادم بالرغم من صعوبة المهمة، لكن كما قلت لك روما هذا الموسم لا تخشى أحدا، وسنحارب بكل قوة من أجل تحقيق التأهل عن هذه المجموعة.

ما رأيك في كونتي، المدرب الجديد للمنتخب الإيطالي ؟

هو مدرب كبير وأكد إمكانياته المميزة مع جوفنتوس عندما حقق اللقب في 3 مواسم متتالية، الآن تنتظره مهمة رفقة المنتخب الإيطالي، ستكون مختلفة تماما عن العمل الذي قام به في اليوفي خاصة وأن أمور المنتخب المحلي ليست جيدة تماما عقب مونديال ضعيف للنسيان، أعلم أن الاتحاد الإيطالي قام بالخطوة الصحيحة والخيار الأنسب لأن كونتي هو المدرب المناسب لقيادة "الآزوري" في التحديات القادمة وإرجاع هيبة الفريق على المستوى الدولي.

عن صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية

كلمات دلالية : جيرفينيو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال