إدينسون كافاني: "اللعب لـ ريال مدريد حلم وأتشرف باللعب إلى جانب رونالدو"

تحدث الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم نادي نابولي الإيطالي لموقع "نابولي كالتشيو" الإيطالي مطولا حيث تناول في حديثه عدة قضايا تخص مستقبله الكروي مع نادي الجنوب الإيطالي وعن علاقته بالرئيس أوريليو دي لورنتيس

نشرت : الهدّاف الثلاثاء 02 يوليو 2013 08:35

التي أصبحت تشوبها الكثير من الريبة في الآونة الأخيرة، كما عرج على مسيرته مع المنتخب في كأس القارات وقيم نتائج هذه البطولة التي اعتبرها بروفة لنهائيات كأس العالم 2014، وتكلم عن العديد من القضايا الهامة في مشواره الكروي التي سنكتشفها في هذا الحوار الشيق.

 


إدينسون مرحبا بك، هل لا أخبرتنا القليل عن حياتك الخاصة لأن الكثير من الجماهير تجهل عنك أشياء كثيرة؟
هذا صحيح، الناس يعرفون عني القليل، أنا أحب الهدوء في حياتي الخاصة لاسيما عندما أكون وحيدا، صدقني أنا لا أقرأ كثيرا الصحف ولا أتابع كثيرا التلفاز، أحب أن أبتعد أكبر قدر مستطاع عن وسائل الإعلام، كما أحاول أن أبتعد عن الأضواء.


هل يمكن أن تروي لنا قصتك مع كرة القدم؟ وكيف كانت أولى بداياتك؟
إنها لحظات لا تنسى في حياة المرء، تخيل أنني لعبت كرة القدم في الصغر ولم أكن ألعب في أي مركز محدد، كنت أركض في الملعب وأذهب للمركز الذي أرى أني سأقدم فيه جيدا في تلك المباراة، لقد نشأت في عالم كرة القدم، وبدأت أبرز أكثر في سن 14 عاما، في تلك السن بدأت أبتعد عن لعب الكرة في الشوارع وانتقلت إلى اللعب في الميادين المعشوشبة والمنظمة، كنت أسجل أهدافا كثيرة بالفطرة، لقد كنت أتمتع بقدرة فائقة وطاقة زائدة حيث كنت أرغب في الصراخ بعد كل هدف أسجله.


يبدو أنها تجربة لم تكن سهلة؟
نعم لقد أتيت من محافظة سالتو الأوروغويانية وبدأت اللعب مع نادي ليفربول مونتيفيديو بالعاصمة مونتيفيديو، أتذكر تلك اللحظات التي لا تنسى من حياتي، لقد ابتعدت عن العائلة وهجرت والداي، لكن لم أستطع المواصلة وعدت وعندما بلغت السن 16 سنة قررت العودة من جديد إلى العاصمة، وبعدها دخلت أكاديمية "كانتيرا" ومن ذلك الوقت وأنا لاعب محترف.


في إسبانيا ينظرون إليك كرأس حربة كلاسيكي، ولهذا يوجد صراع على انتدابك، ألا ترى أن المهاجم الكلاسيكي أصبح نادرا في الوقت الحالي؟
أنا لست كما تقول، فعلا أفتخر أنني أجيد هذا المنصب ولكن في عرف الكرة الذي تتكلم رأس الحربة الكلاسيكي ينبغي أن تتوفر فيه شروط كثيرة وهو اللعب في منطقة الجزاء ويعتمد بذلك على قوته البدنية بدرجة أولى ومثال ذلك الإيطالي لوكا توني، أنا ألعب في منطقة الجزاء ولكن أشارك رفاقي في الدفاع وأجيد اللعب على الأطراف كثيرا، المهم أنني أجيد الطريقتين ولكن أحبذ كثيرا مشاركة رفاقي في اللعب وأسترجع الكرات بنفسي، كما أحب أن ألعب بحرية على أرضية الملعب وأعبر عن نفسي وعن قدراتي.


لقد شهدت إيطاليا في الآونة الأخيرة هجرة جماعية لنجوم كرة القدم، ألم تفكر بعد في خوض تجربة خارج إيطاليا؟ لاسيما أن هناك محفزات كبيرة في بطولات أخرى كالإسبانية أو الإنجليزية أو حتى الفرنسية مع ناديي باريس سان جرمان وموناكو؟
لا بل بالعكس الكرة الإيطالية مازالت محافظة على شبابها، وهي كرة تنافسية للغاية، يمكنك الفوز أو الخسارة مع أي ناد كان، لقد لعبت لـ باليرمو والآن أنا في نابولي وفي كلتا الحالتين كنت قادرا على الفوز على الفرق الكبيرة، إنه شيء جميل جدا، وهذا لا يحدث في البطولات الأخرى التي يقتصر فيها التنافس بين أندية محددة فقط ويستحيل على الأندية الصغيرة أن تفوز على الأندية الكبيرة إلا في حالات نادرة فقط.

والدك صرح في الكثير من المناسبات أنه يريد أن يراك تلعب في ريال مدريد الإسباني، وقال أنك ترغب في ذلك، ما هو تعليقك على هذا؟
أود أن أستغل الفرصة كي أوجه رسالة إلى العالم أقول فيها أن عائلتي حرة في قول ما يحلوا لها، ولكن الأكيد أن كلامهم لا يعنيني لأنني أستطيع أن أعبر عن نفسي، لقد قلت لأبي ووالدتي أن يتجنبا الحديث عن مستقبلي مع نابولي للصحافة لأنهم يستغلون هذه الأمور لفتح باب التأويلات والإشاعات، ولهذا نصحتهم بعدم الخوض في هذه المسألة مجددا، الآن أنا أنتمي لناد اسمه نابولي وكل شيء يخص مستقبلي يجب أن أقرره مع النادي، أود أن آخذ قسطا من الراحة مع أصدقائي، ولنرى بعد ذلك ما هو القرار السليم، الميركاتو الصيفي لازال في بداياته والأمور ستدرس بكل تأكيد، رغبتي الآن هي التحدث مع الرئيس دي لورنتيس وجها لوجه في القضايا التي تهمني لأقرر مصيري بكل تأكيد، المهم في هذه الساعة أنا لاعب لـ نابولي وفقط.

ولكن ريال مدريد يصر على انتدابك في أقرب وقت، أليس كذلك؟
ريال مدريد واحد من أفضل أندية العالم إن لم نقل أفضلهم على الإطلاق، ولكن لا وجود لشيء ملموس يبقى حديث الإعلام هو ما يلقى رواجا كبيرا، حتى ونحن أطفال كنا نحلم باللعب لأحد أندية أوروبا الكبرى ومن بينها ريال مدريد بكل تأكيد، وأنا أتصور أنه سيأتي يوم وأرتدي فيه قميص الريال أو برشلونة هذا حلم وفخر في نفس الوقت.

هل أدهشك تصريح  دي لورنتس الذي قال فيه أن عرض الريال هو الوحيد المقدم لك؟
بصراحة نعم، لأن وكيل أعمالي أطلعني على عدة عروض.

إذا ما صحة الأنباء التي تقول أنك اتفقت مع المدرب مورينيو على الانتقال إلى نادي تشيلسي الإنجليزي؟
لا أستطيع أن أفيدك بشيء، لقد قلت لك سأجتمع مع دي لورنتيس وأكيد سنتوصل لاتفاق يرضي الطرفين.

ألا تعتقد أن مبلغ 63 مليون أورو مبالغ فيه نوعا ما لأن جميع الأندية تعيش أزمة مالية؟ ألا ترى بأن هذا السعر قد يعيق التحاقك بأحد الأندية الكبيرة؟
أنا لا أعرف إن كان هذا الرقم مبالغا فيه أم لا، ولكن متطلبات السوق وواقعه يقولان ذلك على ما أعتقد، في الأخير النادي هو من سيقرر ذلك لأن العقد بيده وهو من وقع عليه، ومن يرغب بي يجب أن يتكلم مع نابولي.

ستتسبب في غضب جماهير نابولي التي تعشقك في حال تركك للنادي، أليس كذلك؟
مدينة نابولي أعطتني الفرصة لأنمو وأكبر وأصبح على ما أنا عليه الآن، كما أي أعطيت الكثير لـ نابولي وسأقدم كل شيء إلى غاية اليوم الأخير، المهم سواء بقيت أم رحلت سيأتي يوم ويفهمني الجمهور العاشق لي في نابولي، أنا لا أحب أن أخرج من الباب الخلفي بل من الباب الأمامي، لكنني أعرف أن الكثير لن يقبل برحيلي.

كلمة عن المدرب الجديد لنابولي السيد رافاييل بينيتيز؟
لقد قرأت للتو عن ألقابه، هو مدرب عظيم يكفيه فخرا أنه قاد ليفربول للتتويج بلقب رابطة أبطال أوروبا وقاد تشيلسي للقب "أوروبا ليغ" وقاد فالنسيا لسكة الانتصارات والتتويجات، إنه مدرب تتحدث عنه إنجازاته، نابولي كان في حاجة إلى هذا النوع من المدربين ليعيد صنع أمجاده، أعتقد أن النادي قام بالشيء الصحيح بالتعاقد معه.

هل سبق لك وأن لعبت على ملعب "كامب نو" أو "برنابيو"؟
لقد لعبت مباراة ودية أمام برشلونة على ملعب "كامب نو"، كما سجلت هدفا لكنه ألغي، أما في مدريد فلم ألعب هناك، أتمنى أن تأتي الفرصة لألعب هناك.

ما رأيك في كريستيانو رونالدو؟
رونالدو أقل ما يقال عنه أنه آلة تهديفية لم يسبق لي أن لعبت ضده ولكنه واحد من أفضل اللاعبين، وأعتقد أنه لاعب جيد ومهاري وشرف لي أن ألعب إلى جانبه.

عن موقع "نابولي كالتشيو" الإيطالي
 

كلمات دلالية : إدينسون كافاني.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال