كارليس بويول:"في برشلونة كلنا نحب كرة القدم ونبتعد عن الأنانية، وعلاقتي بـ تيتو رائعة"

في حوار أجراه مع صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الكتالونية، كشف كارليس بويول صخرة دفاع نادي برشلونة الإسباني عن خطورة الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة

كارليس بويول
نشرت : الهداف الجمعة 05 يوليو 2013 12:16

 وراح يروي أصعب لحظات حياته الكروية كونه لم يتقبل فكرة ابتعاده عن ميادين الكرة المستديرة، مدافع "لاروخا" فند الشائعات التي تحدثت عن اعتزاله اللعب دوليا، وأشار إلى أنه لن يتخذ هذا القرار حتى يجتمع مع ديل بوسكي ويأخذ نصيحة منه في هذا الشأن، كما اعترف صاحب 35 عاما أنه تلقى تضامنا واسعا من طرف الجماهير التي كانت تلتف وراءه في الشوارع لكي تستفسر عن حالته الصحية التي يريد التخلص منها سريعا لشغفه بالعودة إلى الملاعب.


أجريت العملية الرابعة لك في ركبتك اليمنى، لكن يبدو أن الوقت ليس في صالحك مادمت تبلغ من العمر 35 سنة، أكيد أنه من الصعب عليك تقبل هذه الفترة؟
شخصيا أعتقد أن الوقت مناسب، هذه الإصابة ليست وليدة اليوم، لقد عانيت منها منذ قرابة 8 أشهر، وفي الأخير كان علي أن أستسلم للأمر الواقع وأتخلص منها نهائيا، وأعود للميادين وأشرف عقدي مجددا مع فريقي وهو ما أريده حاليا، سأكون حاضرا بداية من الموسم المقبل، أشعر أنني أستطيع أن أرفع التحدي من جديد.
إذن كيف هي حالة الإصابة؟
أنا أتعافى ببطء وبخطى ثابتة، هذه العملية ليست كسابقتها، فترة ما بعد الجراحة هي أهم مرحلة بالنسبة لي، لأني أتطلع للشفاء والعودة للتدرب تدريجيا حتى أستعيد عافيتي بشكل كامل.
إذن تريد العودة للعب؟
بالطبع، لكن علي التدرب منفردا ومن ثم العودة إلى التحضير مع المجموعة، بصرف النظر عن كثرة ما عانيت منه، لا زلت أملك الأمل والرغبة في العودة للميادين، عانيت في الركبة اليمنى لثمانية أشهر، وقضيت أوقاتا عصيبة، والآن باتت في حالة ممتازة، إذا لم أكن في حالة جيدة الموسم المقبل ومررت بشيء شبيه، سأفكر في الاعتزال، لكن في الوقت الحالي أشعر بالرغبة في مواصلة تشريف عقدي، بل وتمديده إن استطعت لأني أشعر أني مازلت قادرا على العطاء واللعب في المستوى العالي.
لكن لماذا رفضت العمل مع الدكتور كوجاك؟
لا يوجد سبب يجعلني أرفض كوجاك، كل ما في الأمر أني أثق كثيرا في الدكتور رامون، ليس لدي مشكل مع أي كان لأن هدفي حاليا هو أن أتعافى وأعود مجددا لميادين الكرة، لذا علينا الاحتفاظ بالعلاقة الجيدة بيننا ولا مجال لتضخيم أمور أخرى لا تخدمنا إطلاقا.
البعض فسر هذه الإصابة بنهاية المسيرة الكروية لــ بويول أو بالأحرى أنك ستضطر لاعتزال اللعبة دوليا، ما رأيك في مثل هذه الإشاعات؟
لا يهمني إطلاقا ما يقال عني، بعد إزالة كيس "بيكر" من ركبتي اليمنى أنا أتعافى شيئا فشيئا، لكنني أتحسن بصورة جيدة وسريعة، هذه العملية ليست مثل الأخريات، علي أن أخوض الآن عددا أقل من المباريات، لكنني لا أعتبر ذلك سببا لاعتزال اللعب الدولي.
إذن متى سيقرر بويول الاعتزال دوليا؟
سأتخذ القرار في الوقت المناسب، حاليا لا أفكر إلا في التعافي من الإصابة،  ومن ثم سنرى ماذا يخبئ المستقبل لي مع برشلونة، لأن قرار اعتزالي دوليا مرتبط بما سأقدمه مع فريقي خلال الموسم المقبل، لكن علاقتي جيدة مع المدير الفني للمنتخب الإسباني فيشنتي ديل بوسكي، ولن أتخذ مثل هذا القرار أو أقول شيئا لحين استشارة المدرب وبعض أقربائي طبعا.
في المؤتمر الصحفي الذي عقدته تحدثت نصف ساعة عن مسيرة عشر سنوات، ما تعليقك؟
لقد تحدثت عن العشرة أعوام الأخيرة وعن العشرة القادمة "يضحك".
العملية الجراحية جرت في سرية تامة بعيدة عن أنظار وسائل الإعلام العالمية، هل هذا صحيح؟
أنا مسؤول عن نفسي وعن قراراتي، إجراء العملية في أجواء سرية كان قراري طبعا، فعلت ذلك وأجلت الإعلان عنها حتى بعد نهاية العملية بأربع ساعات.
لكن لماذا فعلت هذا؟
كنت بحاجة إلى الهدوء التام.
حتى أثناء المؤتمر الصحفي للأطباء لم يعلن عن العملية؟
كنت أريد أن أخضع للعملية في هدوء كما قلت لك سابقا، أغلقت هاتفي النقال حتى أتجنب الضغط.
من هم الأشخاص الذين كنت بحاجة للتحدث معهم عبر الهاتف قبل إجراء العملية؟
كنت أرغب في التحدث مع والدتي وأصدقائي المقربين، لكنني ممتن لـ خوسي مانويل لازارو وسيرجي نوغويراس اللذين قدما لي الدعم الكبير قبل وبعد نهاية هذه العملية الجراحية.
تحدثت وسائل الإعلام عن قرب رحيلك من نادي برشلونة، كيف تعاملت مع هذه الأخبار وأنت الذي قضيت سنوات طويلة مع هذا النادي الكبير؟
بالطبع، لقد قيل الكثير وتحدثوا عن أن بويول سيوقع لصالح ميلان، أنا لم أفكر في الرحيل عن البارصا أبدا ولن أفكر حتى في كيفية المغادرة، سأترك كل شيء للإدارة فهي حرة في تقرير المصير الذي يربطني بالفريق الكتالوني.
على الرغم من ذلك فإن قائد الفريق يظهر في الأوقات الصعبة، هذا ما شعر به محبو برشلونة أمام البايرن، ماذا تقول في هذا الشأن؟
لم أكن بعيدا عن النادي والخسارة أمام البايرن تبقى طبيعية لأن النادي الألماني أظهر روح قتالية ورغبة كبيرة في بلوغ نهائي رابطة أبطال أوروبا.
لكن من غير المعقول أن تتلقى شباك فريقك سبعة أهداف في مجموع المباراتين؟
لا يجب أن نكذب على أنفسنا ونغالط الجميع، بايرن ميونيخ كان يستحق أن يذهب بعيدا في المنافسة، لقد أظهر هذا الفريق مؤهلات وإمكانات كبيرة خلال الموسم المنقضي بدليل هيمنته على البطولة المحلية وحتى كأس ألمانيا عادت لصالحه في الأخير، أنظر كيف هم عليه اليوم وكيف نحن عليه الآن، لذا أعتقد أن الأخطاء ستصحح قريبا لأننا نملك لاعبين كبار يتمتعون بذهنية خارقة، خسارة برشلونة في المباراة الأولى أمام البايرن بـ ألمانيا بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل أثرت كثيرا في نفوس اللاعبين ووجدوا صعوبة كبيرة في مجابهة أسماء النادي البافاري بـ "كامب نو"، كل هذه الظروف كانت ضد البارصا الذي خسر هذه السنة المنافسة الأوروبية.
هل صحيح أنك صرحت في تلك الفترة بعودتك للمنافسة بعد أربعة أسابيع؟
قيل لي قبل العملية أنك ستتعافى في مدة لا تقل عن أربعة أسابيع، قبل أن يتراجع الطاقم الطبي عن قراره ويعلن أن الإصابة جد خطيرة وقد تبعدني لمدة طويلة عن ميادين اللعبة، لأن الأمر تم في الركبة وليس سهلا التعافي منها بسرعة كما يعتقد البعض.
إذن الإصابة التي تعرضت لها كانت أسوأ ذكرى لك طيلة هذا الموسم؟
بالطبع وجود جسم زائد في ركبتك كوجود حصاة داخل الحذاء الذي ترتديه، ولا يمكنك السيطرة أو حتى إزالته، لكن مع مرور الوقت تحصلت على الثقة اللازمة وقررت إجراء عملية جراحية للتخلص من هذه الإصابة نهائيا رغم مرارة الابتعاد عن ملاعب كرة القدم.
هل شعرت بدعم الجماهير لك؟
بالطبع، عندما أمشي في الشارع الجميع يلتف حولي ويتمنى لي الشفاء.
ماذا تتوقع في الموسم المقبل؟
أتطلع للعودة إلى الميادين ومساعدة الفريق، إن كنت في حالة بدنية جيدة، سأحاول منح كل ما لدي للفريق للعودة إلى الألقاب، لأن برشلونة سيعود مجددا للقتال.
هل أنت مستعد للعب أقل عدد من المباريات، خاصة وأن كل المؤشرات توحي بانخفاض مستواك البدني؟
هذا يبقى قرار المدرب وعلي احترامه.
هل تحدثت مع المدرب فيلانوفا في هذا الشأن؟
بالطبع تحدثت مع فيلانوفا، لدي علاقة جيدة معه ومع جميع المدربين الذين تعاقبوا على تدريب برشلونة خلال مسيرتي مع هذا النادي، في البارصا كلنا نحب كرة القدم ونبتعد عن الأنانية، لذا أنا أفند أكاذيب خلافاتي مع المدرب.
هل تنوي دخول عالم التدريب بعد اعتزالك كرة القدم؟
بالطبع لدي الرغبة لمساعدة الفئات الشبانية وإعطائهم كل ما لدي من تجربة حتى يستفيدون منها.
                        نقلا عن صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الإسبانية      


 

كلمات دلالية : برشلونة كارليس بويول

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال