رافاييل بينيتيز:"ليس سهلا البحث عن خليفة كافاني ولكننا سنمضي من دونه"

خص رافاييل بينيتيز صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية بحوار تطرق فيه لعديد القضايا الخاصة بناديه الجديد, كما تحدث عن أهدافه المستقبلية مع النادي النابوليتاني

نشرت : الهداف الثلاثاء 23 يوليو 2013 00:51

بينيتيز أهلا بك، لقد بدأت لتوك العمل في المعسكر التدريبي لنادي نابولي استعدادا للموسم الجديد، كيف وجدت الأجواء هنا؟

نعم لقد بدأت للتو العمل، ولكن سبق لي وأن احتككت باللاعبين من قبل، أنا مسرور للغاية، سأعمل ما بوسعي لأحقق ما يطمح إليه النادي والإدارة والجماهير خاصة، لقد وجدت هنا أجواء خاصة، الجماهير شغوفة بناديها وكلها أمل في تحقيق نتائج طيبة هذا الموسم خاصة في رابطة أبطال أوروبا، لقد رأيت جميع اللاعبين واجتمعت بهم، تحدوهم إرادة كبيرة لتقديم الأفضل  ولهذا سنعمل معا لتحقيق ذلك.

كافاني رحل ولحد الآن لم يجد النادي خليفة له، ما تعليقك على هذا؟ وهل كنت راض عن مغادرته إلى البياسجي؟

إنها رغبة اللاعب وكان الأجدر بنا أن نخضع لرغبته، كافاني لاعب جيد وكبير وكنت أتمنى بقاءه معنا لأننا مقبلون على تحديات كبيرة من بينها كأس رابطة أبطال أوروبا والبطولة الإيطالية، ولو بقي معنا لكان لنا حديث آخر، ولكن هذه كرة القدم وعلينا أن ننظر دائما للأمام، سيكون صعبا أن تبحث عن لاعب بمواصفات كافاني ليكون خليفة له، لأنه قدم الكثير للنادي وكان هدافا من الطراز العالي، سنبحث عن كافاني جديد وهذا ما سأعد به الجماهير لأن نابولي ناد كبير ويجب أن يحظى بلاعب كبير وفي مقام كافاني، في الوقت الراهن نحن نبحث عن مهاجم حتى نتمكن من تسجيل المزيد من الأهداف وأكثر من ما فعلناه في العام الماضي، مع أو بدون كافاني سنستمر في البحث عن ذلك، سنقوم بالبحث عن لاعب بخصائص مختلفة وجيد في نفس الوقت، على كل حال سنرى ما سيحدث في سوق الانتقالات الحالي.

إذا لست راض على نوعية اللاعبين الموجودين، وتطالب بعناصر جديدة؟

لا تسئ فهمي فأنا لم أقل ذلك، أنا مسرور مع ميرتنز، كايخون، ألبيول ورافاييل وهم كما ترى لاعبون جيدون، هذا هو نوع اللاعبين الذين نحتاجهم، أسماء ليست كبيرة ولكنهم لاعبون نحتاج لتوظيفهم جيدا في المناصب التي نريدها، لقد قلت لك أنني رأيت أن جميع اللاعبين على استعداد للعمل بجد على أرض الملعب، شيء واحد أستطيع قوله لكم وللمشجعين والنادي بكل صدق، هو أنني سأفعل كل ما في استطاعتي.

كيف وجدت اللاعبين في نابولي؟

اللاعبون جيدون وعلى قدر عال من المسؤولية، كلهم لاعبون دوليون ويتمتعون بالخبرة المطلوبة، إن كان الأمر بيدي فإني لن أتخلى عن أي لاعب بل سأحاول تعزيز الفريق كما قلت لك فقط، أنا أريد الاستقرار ومواصلة العمل مع هذه المجموعة.

لقد سبق وقلت إن هامسيك هو بمثابة ستيفان جيرارد وفرانك لامبارد في نادييهما، هل هذا يعني أنه سيكون واحدا من أوراقك الهامة الموسم المقبل؟

ماريك هامسيك لاعب يتمنى أي مدرب أن يضمه لكتيبته، لقد سبق لي وأن راقبت اللاعب من قبل عندما كنت مدربا للإنتير وحتى عندما دربت تشيلسي الإنجليزي، هامسيك لديه العقلية الإنجليزية وهو لاعب موهوب بالفطرة، كما أنه يتميز بالتفاني في عمله وسريع ومهاري وله سمات القائد الناجح في الفريق لهذا سميته جيرارد ولامبارد الفريق، سأعتمد عليه كثيرا الموسم المقبل وهو احد من كوادر الفريق الذي ينبغي أن يكون حاضرا دائما.

وماذا عن الحارس دي سانتيس يقولون إنه اقترب من الرحيل عن النادي؟

لقد قلت لك أنني اجتمعت بالرئيس وأوضحنا كافة النقاط بخصوص احتياجاتنا واتفقنا على أنه لن يتم بيع لاعبينا بل نحن نبحث عن تعزيز التشكيلة لأننا العام القادم سننافس ولن نبقى نتفرج، نحن نعرف أنه يمكننا تقديم الأفضل، ولهذا فأنا لم أكن وراء قضية الحارس، إدارة النادي هي المعنية بهذه المسألة إن فضل دي سانتيس البقاء فهو مرحب به وإن كان مصمما ومصرا على الرحيل فهو حر أيضا لأننا لن نقف أمام رغبات لاعبينا.

يقولون إنك رفضت التعاقد مع هيغواين وتفضل سولدادو مهاجم فالنسيا عليه، هل هذا صحيح؟

للإعلام الحرية الكاملة في التكلم، لقد قلت لك أننا بحاجة إلى مهاجم من الطراز العالي ليكون خليفة لـ كافاني وهما على قدر عال من الموهبة والقدرة على التهديف ولهذا أنا أرحب بالاثنين معا إذا أمكن.

هل أنت راض عن خط الوسط؟ أم أنك تريد جلب لاعب آخر؟

علينا التعامل مع ما نملك من لاعبين، أريد في الوقت الحالي ضم مهاجم بعد أن نجحنا في ضم المدافع ألبيول من الريال، فريقي الآن يمتلك لاعبين على مستوى عال في خط الوسط، الإدارة تبحث عن مهاجم كبير قادر على تسجيل 40 هدفا في الموسم الواحد ولكن هؤلاء اللاعبين ليس هناك الكثير منهم، الآن لدينا لاعبون يمكن أن يسجلوا الأهداف ولكننا نريد تحسين أرقام الموسم الماضي، فـ كايخون مثلا أعتقد أنه قادر على إضافة اسمه إلى لائحة الهدافين، نحن غير مهتمين باللاعبين الذين تسبقهم سمعتهم.

ألا تعتقد أنه من الصعب منافسة جوفنتوس الذي عزز صفوفه بأسماء كبيرة كـ تيفيز ويورنتي؟

لقد فزت على اليوفي عندما كنت مدربا لـ ليفربول وكانت لحظة استثنائية، الآن في إيطاليا هناك العديد من الفرق التنافسية مثل ميلان وروما الذي يملك الجودة، لازيو الفريق المنظم وكذلك فيورنتينا الذي بعد ضم ماريو غوميز سيصبح أقوى، أعتقد أن هذا الموسم سيكون مثيرا في الكالتشيو الإيطالي وستكون لنا كلمة بكل تأكيد.

وماذا عن رابطة أبطال أوروبا الموسم المقبل؟

نحن نريد أن نقدم مستوى جيدا في جميع المسابقات التي نشارك فيها، ونريد أن ننافس جوفنتوس على الصدارة تماما مثل الموسم الماضي، الأمور مختلفة في أوروبا لكن سنحاول الذهاب بعيدا في هذه المسابقة، وحتى ننجح في البطولة الإيطالية ومنافسة أبطال أوروبا نحن بحاجة لبدلاء جيدين في جميع المناصب.

اجتمعت مع الرئيس دي لورنتيس، ما الذي جرى بينكما وما الذي طلبه منك؟

لقد قال لي الرئيس دي لورنتيس أنه لا يمكن أن يحدث كل شيء في شهر واحد وأنني غير مطالب بتحقيق الألقاب هذا العام ولذلك فأنا لا أشعر بأي ضغط، الرئيس شخص ذكي للغاية ويحترم المهنية، لدي علاقة جيدة معه وهو يدرك متطلباتي، دي لورنتيس أحد رموز مدينة نابولي وما دام هو موجود هنا فالنادي لازال بخير، لقد قال لي أنه يريد أن يعيد أمجاد نابولي الأوروبية وقلت له أننا سنفعل ذلك معا.

معروف عنك حبك للاعبين الشباب وهو ما لاحظناه أثناء توليك تدريب الإنتير في وقت سابق، لديك أيضا لاعبين شباب في نابولي، هل ستعطيهم نفس الفرصة التي منحتها لأولئك؟

سأعمل ما بوسعي لأمنحهم مساحة لإبراز إمكاناتهم، ولن أبخل عليهم بالفرصة بكل تأكيد.

على ذكر الإنتير سيد بينيتيز كلمة أخيرة عن هذا الفريق؟

لا أقول كما يقول الإعلام أنني حاقد على الإنتير، أنا لا أحمل أي ضغينة بل إنني فزت معهم في خمسة أشهر ببطولتين، وأنا أتمنى لـ ماتزاري التوفيق في مهمته الجديدة.

             

عن صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية

 

كلمات دلالية : بينيتيز.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال