داني ألفيس: "إبراهيموفتش لاعب كبير، أشعر بالقلق لمواجهته وأتوقع مباراة قوية أمام البياسجي"

إعترف داني ألفيس مدافع برشلونة الإسباني في حوار مطول لإذاعة "أر أم سي" الفرنسية بأن مواجهة باريس سان جرمان في ربع نهائي رابطة أبطال أوروبا لن تكون سهلة، وسيكون لها طابع خاص بحكم أنه سيواجه العديد من اللاعبين الذين يعرفهم حق المعرفة وعلى رأسهم إبرا.

نشرت : -- السبت 30 مارس 2013 23:48

 

قبل أيام من مواجهة برشلونة، العديد من المتتبعين يرون بأن هناك أفضلية للنادي الكتالوني بحكم الخبرة والفوارق الفنية، هل أنت مع هذا الرأي؟

ولماذا هذه الأفضلية؟ لا، هذا غير صحيح إطلاقا، باريس سان جرمان منافس قوي ولديه لاعبون أقوياء ويقدمون كرة قدم مميزة، أعتقد أنها ستكون مباراة ممتعة وسيقدم الفريقان عرضا كرويا رائعا، ضف إلى ذلك فنحن لا نعتبر "البياسجي" فريقا سهلا، وكما قلت فتعداد هذا الفريق يضم لاعبين ذوي مستوى عال، ونحن بدورنا مستعدون لهذا اللقاء الذي سيكون معقدا للغاية، وأؤكد لكم أننا لا ننتظر منافسا سيمهد لنا طريق العبور للدور المقبل، لن يكون الأمر سهلا إطلاقا.

 

ما هي نظرتك لنادي باريس سان جرمان؟

إنه فريق حديث التكوين، لقد دعموا التشكيلة بلاعبين جيدين من كل المستويات، بل ضموا نجوما في كرة القدم، نظرة النادي الفرنسي واضحة حيث يحاول أن يصبح أحد أكبر الأندية العالمية، لذلك يجب أن نحترم هذا المنافس.

 

هل أنت خائف من فريق "البياسجي"؟

نحن في برشلونة نحترم جميع منافسينا لكننا لا نخشى أي فريق، وفي نهاية المطاف فالمباراة ستلعب بين إحدى عشر لاعبا أمام إحدى عشر لاعبا في الجهة المقابلة، لذلك سنسعى لتقديم أفضل ما لدينا في هذا اللقاء.

 

في نهاية المطاف، إبراهيموفتش سيلعب لقاء الذهاب، هل يعتبر هذا الأمر مصدر حذر أم تحفيز بالنسبة لكم؟

سنواجه إبراهيموفتش مثلما واجهناه في وقت سابق، لقد كان لاعب محبوبا في برشلونة لكنه الآن يلعب بقميص ناد آخر، لذلك  يجب علينا أن نعمل بجد لمنعه من تسجيل الأهداف فنحن نعلم أن قادر على التسجيل في أي لحظة، ومع ذلك يحب أن نحذر من اللاعبين الآخرين، شخصيا أشعر بالقلق من "إبرا" وفي نفس الوقت أشعر بأنها ستكون مباراة من نوع خاص، ومواجهته سيكون ذات طابع مميز.

 

ما هي نظرتك الخاصة بالنسبة لـ إبراهيموفتش؟

إنه لاعب كبير، لقد كان لي الشرف أن ألعب معه في نفس الفريق وأن أشاركه نفس التدريبات، إبراهيموفتش لديه شخصيته الخاصة، أحيانا تشعر أنه لا يظهر لك مشاعره لكن ينبغي احترامه لأنه لاعب كبير جدا.

 

هل تعتقد أن شخصية إبراهيموفتش صعبة ومعقدة؟

لا، ليست صعبة، أعتقد أنها شخصيته الخاصة والتي لا يمكننا تغييرها، هو مثلي فشخصيتي محبوبة عند البعض والبعض الآخر قد لا يحبها، لكن عندما نكون في الملعب وعلى أرضية الميدان نبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز، وأحيانا نصرخ ونغضب، لا يمكننا أن نغير من شخصياتنا وطباعنا من أجل إرضاء الناس.

 

من سيفوز في الصراع الفردي بين إبراهيموفتش وميسي؟

أتمنى أن يفوز ميسي طبعا (يضحك)، ولكن المنافسة لن تنحصر على لاعبين فقط في مباراة بمثل هذا الحجم، هذا اللقاء سيلعب بين فريقين كبيرين وإذا سجل ميسي مثلا ولم يسجل إبراهيموفتش وانتهت المباراة بفوز باريس سان جرمان فما فائدة الفوز؟، لذلك نسعى للفوز بالصراعات الفردية والجماعية على حد سواء على أمل أن نفوز باللقاء.

 

على ذكر لقاء ربع النهائي، ستلاقي كلا من تياغو سيلفا، لوكاس مورا، ماكسويل، موتا وأليكس الذين تعرفهم حق المعرفة؟

إنهم زملاء وقبل ذلك أصدقاء، لقد حصل لي الشرف أن ألعب معهم في المنتخب البرازيلي، إنهم لاعبون مميزون وأشخاص رائعون واللعب معهم أو أمامهم شرف بالنسبة لي، إنهم لاعبون أحبهم كثيرا.

 

هل هناك وجود للصداقة في عالم كرة القدم وعلى أرضية الميدان؟

لا، ليس على أرضية الميدان، لا وجود للصداقة في الملعب، فهذه كرة القدم في نهاية الأمر، أصدقائي هم منافسون لي وهذا هو الشيء الجميل في كرة القدم.

 

هل ترى أن لدى باريس سان جرمان أمل في هزم برشلونة؟

في عالم كرة القدم كل شيء وارد، الكل كان يعتقد أننا سنفوز على ميلان بكل سهولة وفي النهاية وقع ما وقع وتلقينا هزيمة قاسية في لقاء الذهاب، في منافسة رابطة أبطال أوروبا بإمكان باريس سان جرمان الفوز علينا، لا يجب أبدا أن تتخيل أو أن يكون لديك تصور مسبق بأنك لا تنهزم ولا تخسر، و"البياسجي" لديه الإمكانيات لذلك، ولكن سنعمل على أن لا يتحقق حلمهم ويفوز برشلونة في هذا اللقاء.

 

لكن الباريسيين سيلعبون دون مركب نقص وليس لديهم ما يخسرونه، قد يكون هذا عاملا مهما لصالحهم؟

أعتقد أن كل الفرق التي تلعب أمام برشلونة تلعب من دون ضغط، في المقابل نحن نلعب تحت الضغوطات لأننا "البارصا"، الفريق الذي يتابعه كثير من الناس ويأملون منه أن يقدم دائما الأفضل لأنه الأفضل في العالم، ولكن هذا ليس جيدا بالنسبة لنا لأن الفرق التي تواجهنا تلعب بكل حرية ومن دون خلفيات.

 

لقاء "البياسجي" والبارصا هو صراع بين ثقافتين كرويتين مختلفتين، فريق مكون من نجوم كروية مختلفة وآخر لديه فلسلفه لعب توارثها جيلا عن جيل؟

إذا كان باريس سان جرمان في هذا الدور فهذا يعني أنه يستحق ذلك، ويعني أنه فاز في مبارياته من أجل الوصول إلى ربع نهائي رابطة أبطال أوروبا، هناك لاعبون من مستوى عال جدا ولعبوا في أكبر الأندية الأوروبية ويدركون تماما ما هي قيمة هذا الدور من هذه المنافسة، إذن فـ البياسجي مستعد لمواجهتنا ومواجهة أي فريق عالمي آخر بالنظر إلى التشكيلة الغنية التي يمتلكها، لذلك فوضع مقارنات من هذا النوع لا يؤخذ بعين الاعتبار.

 

من وجهة نظرك، هل يمكن اعتبار لقاء البارصا و"البياسجي" أهم لقاء في الدور ربع نهائي من رابطة الأبطال؟

نعم، هذا هو بالضبط، إنه لقاء يعلن نفسه قبل الأوان، سيكون شيقا وصعبا في الآن نفسه وستكون المنافسة على أشدها من دون شك، يجب أن نركز جيدا في هذه المباراة وأن نبذل كل ما بوسعنا وإلا سنعود إلى منازلنا مباشرة.

 

لقد عدتم إلى الواجهة بعد الفوز الكبير الذي حققتموه أمام ميلان، كيف هي حالة المجموعة النفسية بعد ذلك اللقاء؟

لقد كنا خائفين قليلا من الإقصاء قبل مواجهة ميلان في "كامب نو"، ولكننا أظهرنا وجها مغايرا وكشفنا عن إمكانياتنا التي نتمتع بها مثلما كان منتظرا، لقد أثبتنا للجميع أننا نمتلك شخصية قوية وأننا نتمتع بعقلية البطل.

 

يبدو أنكم استعدتم ثقتكم بأنفسكم وستدخلون لقاء "البياسجي" بكامل إمكانياتكم النفسية والبدنية؟

بالتأكيد، لقد عادت إلينا الثقة، صحيح أننا في وقت من الأوقات فقدنا الكثير منها بل وشعرنا أننا فقدنا هويتنا، ولكن بعد الفوز الكاسح على ميلان استعدناها.

كلمات دلالية : داني ألفيس

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال