بيدرو: "ميسي فقط من يستحق 100 مليون أورو وليس بايل"

فتح بيدرو رودريڤيز قلبه لإذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، حيث تحدث عن الكثير من الأمور المستجدة في بيت النادي الكتالوني ومنها قدوم نايمار وتاتا مارتينو، كما تحدث عن ريال مدريد وعن مستقبله.

نشرت : الهدّاف الأحد 11 أغسطس 2013 14:44


مرحبا بك بيدرو، في البداية نود أن نسألك عن حالتك البدنية، هل لديك إصابة مزدوجة؟
حسنا، لدي كدمة مزدوجة ولكنني أشعر أنني أفضل قليلا، أحتاج إلى بضعة أيام لكي أتعافى وأنا منزعج جدا من هذا الأمر، خاصة وأنه في بداية الموسم.

ما هو حال إصابتك الآن؟ أتصور أن السفر الكثير يتعبك؟
نعم، في الحقيقة لقد تنقلنا كثيرا، نحن متعودون على هذه الجولات في كل عام لكي نرى جماهير برشلونة في كل أنحاء العالم، لقد وجدنا معاملة جيدة للغاية في كل مكان ونحن الآن في ماليزيا (الحوار كان قبل اللقاء مع نجوم البطولة الماليزية)، سنحاول الاستعداد لمباريات البطولة وكأس السوبر بشكل جيد.

البارصا يقوم بجولات كثيرة ويذهب لبلدان مختلفة في العالم، هل هو دليل على شعبية النادي؟
نعم، البارصا هو النادي الذي يصل إلى جميع الأطراف في العالم، لدينا الكثير من المشجعين في مختلف البلدان، ونحن نحاول أن نجعلهم سعداء، عندما نقوم بالجولات نكون أقرب منهم ونجعلهم يتعرفون علينا عن قرب.

حققتم فوزا عريضا أمام تايلندا وتألقت كثيرا في هذه المواجهة قبل أن تصاب؟
الأهداف تأتي بمساعدة الفريق، لقد سجلت ثلاثية وعلي تقديم المزيد، لا نزال في بداية الموسم ويجب أن نتوصل إلى الأسلوب المناسب، الفريق يعمل بشكل جيد جدا وعلينا المواصلة للحصول على أفضل مستوى ممكن في بداية الموسم.

عندما تبدأ البطولة هل تتوقع أن تكون أساسيا برفقة نايمار وميسي؟
لدينا أفضل لاعب في العالم وهو ليونيل ميسي، بالإضافة إلى واحد من أفضل اللاعبين وهو نايمار، وهناك أيضا أليكسيس وتييو، هناك منافسة كبيرة وآمل أن ألعب معهم، سيكون ذلك أمرا رائعا.

يبدو أن ميسي ونايمار سيكونان أساسيين، هل تتوقع أن تفوز بالمقعد الآخر؟
لا، أعتقد أننا جميعا سوف نكافح من أجل اللعب، والحقيقة أن الاختيار معقد جدا، هناك الكثير من المنافسة وعلينا أن نعمل جيدا لأن المدرب هو من يقرر التشكيلة الأساسية.
 
وهل تعتقد أن مكان ميسي ونايمار الأساسي مضمون؟
حسنا، سوف يكون من الصعب منافستهما، ولكن علينا جميعا أن نحاول اللعب لأننا نملك الرغبة والطموح لفعل ذلك، والمدرب هو من سيقرر.

يعتقد المتتبعون أن ليو ونايمار سيلعبان كأساسيين فيما تبقى المنافسة بينك وبين سانشيز وتييو، هل تشعر بالخوف؟
لا، نحن ندرك جيدا ما ينتظرنا ونتفهم كثيرا خيارات المدرب، لا يمكن الحكم على أي لاعب من خلال المباريات الاستعدادية، وقد تكون هناك المزيد من التعديلات في المستقبل.

كيف ترى نايمار داخل الملعب وخارجه؟
إنه رجل هادئ وخجول، داخل الملعب هو يعرف تماما ما يجب القيام به، إنه لاعب يسيطر على الكرة بشكل رائع، ونأمل أن يكون في أفضل حالاته ليعزز صفوفنا ويجلب لنا الكثير من الأفراح.

هل تفكر في ترك البارصا؟
لا، إطلاقا، أنا سعيد جدا هنا وأعتقد أنني في الطريق الصحيح، لقد حققت الكثير من الألقاب وأرغب في الاستمرار مع هؤلاء اللاعبين.

هناك أخبار تشير إلى إمكانية رحيل فابريڤاس، ما قولك؟
إنه هادئ جدا حيال هذه الأخبار، لقد أكد رغبته في البقاء مع البارصا لأنه يريد النجاح هنا، إنه لاعب مدهش وهو جيد جدا كزميل.

سيسك قال بأن غياب تشافي عن البارصا سيغير أسلوب الفريق، هل توافق؟
أنا لا أعرف، سيسك مختلف عن تشافي وتشافي لاعب منظم جدا، هذا ما أراه.

تاتا مارتينو جاء إليكم بطريقة غير منتظرة، ما الذي لفت انتباهك فيه؟
أعجبني فيه تعامله مع اللاعبين، إنه يحفزنا كثيرا أثناء التدريبات ويأمرنا بالضغط على المنافس وحرمانه من الكرة، نحن سعداء في بدايته معنا ونأمل أن يكون الموسم جيدا معه.

إلى جانب الضغط على المنافس، هل هناك أمور أخرى حثكم عليها؟
الضغط على المنافس يبدأ من خط الهجوم والدفاع في هذه الحالة يكون متقدما، يجب استرجاع الكرة بسرعة، علينا أن نحافظ على فلسفتنا في اللعب بالإضافة إلى خلق العديد من الفرص، سيكون هناك تغيير إن طبقنا هذه الأمور.

هل لديكم شعور بأنكم فقدتم هيبتكم بعد الخسارة الثقيلة أمام بايرن ميونيخ في رابطة الأبطال؟
لا، لقد كانت خسارة مذلة في دور متقدم من بطولة مهمة، ولكنني أعتقد أن بقية الفرق لا تزال تحترمنا لأننا فزنا بالعديد من الألقاب في السنوات الأخيرة.

كيف كان شعورك عندما علمت بمرض تيتو فيلانوفا؟
كان أمرا صعبا جدا، خبر مرضه وقع كالصاعقة على اللاعبين، أتمنى أن يشفى قريبا، أنا أرسل له دعمي وتشجيعي وأتمنى أن يكون في حالة صحية جيدة على الدوام.

هناك حديث كبير يحوم حول صفقة المدافع القادمة، يبدو أنها صعبة جدا، ما رأيك؟
نعم، الناس يتحدثون عن إمكانية التعاقد مع مدافع جديد، هذه القضايا تخص إدارة النادي ولكنني أعتقد أننا قوياء كفاية بالتشكيلة الحالية.

هل ترى أن ريال مدريد عزز صفوفه بشكل جيد؟
نعم، الريال فريق خطير جدا ولديه لاعبون كبار، الفريق تعزز بأوجه جديدة ومدرب كبير، ستكون المنافسة أمامهم صعبة جدا كما هو الحال في السنوات السابقة.

لماذا يحاولون التعاقد مع بايل رغم أنه قد يكلفهم 100 مليون أورو؟
لا علم لي، أعتقد أنه رقم مرتفع جدا، ولكن إن دفع النادي هذا المبلغ فاللاعب يستحق ذلك، إنهم يعتقدون أنه سيكون قادرا على تقديم مستوى ممتازة، حاليا أرى بأن ميسي وحده من يستحق هذا المبلغ، وأتمنى أن يستمر معنا لسنوات عديدة لأنه الأفضل في العالم.

                                                                                      عن إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية

كلمات دلالية : بيدرو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
23:10 | 2020-05-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال