غرانيرو: "مورينيو سيعود إلى ريال مدريد والفريق سيكون أفضل تحت إمرته"

إستيبان غرانيرو لاعب كرة قدم إسباني بدأ مسيرته الكروية مع الفريق الثالث في ريال مدريد عام 2004، لعب معهم حتى عام 2006 وشارك في 48 مباراة، وفي موسم 2006-2007 لعب مع ريال مدريد "كاستيا" وشارك رفقتهم في 37 مباراة...

غرانيرو
نشرت : الهداف الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 21:42

قبل أن يذهب في الموسم الذي يليه إلى نادي العاصمة الآخر خيتافي معارا لمدة عام، وفي موسم 2008 اشتراه نادي خيتافي ولعب معه 62 مباراة ولكن تألقه أعاده إلى ريال مدريد مع بداية موسم 2009-2010 بتفعيله بند إعادة الشراء من خيتافي مقابل 4 ملايين أورو، بعدها لعب لكل من كوينز بارك رانجرز وريال سوسيداد، غرانيرو نزل ضيفا على صحيفة "ماركا" الإسبانية وخصها بحوار مطول نترككم تكتشفون ما جاء فيه.

 

كيف هو حال غرانيرو خارج أسوار ريال مدريد؟

عند اللعب لـ ريال مدريد يختلف الأمر مقارنة بفرق أخرى، مسيرتك تشهد الكثير من الاختلاف ومع الريال تكتشف الوجه الحقيقي لكرة القدم، الريال فعلا واحد من أفضل الفرق في أوروبا إن لم يكن الأفضل، نشأت فيه وترعرعت بين أسواره لكنني اليوم في ريال سوسيداد وأنا سعيد برفقته أيضا، صراحة بعد ريال سوسيداد ريال مدريد هو فريقي الثاني.

هل يمكن أن نقول إن ريال مدريد يمر بأزمة؟

أعتقد أن الريال ليس في أفضل حالاته، يجب أن نحاول استغلال الفترة التي يمر بها هذا الفريق الكبير، ولم لا الفوز عليهم، صحيح أن ريال مدريد هو الفريق الذي لا يمكن الفوز عليه بسهولة حتى لو يكن في أزمة فهو من الفرق التي لا تقهر، لديه أرمادة من اللاعبين المميزين وهذا يصنع دائما الفارق لصالحه، لا أعتقد أن الريال يمر بأزمة لكنه ليس في أفضل حالاته، والكل يعلم ذلك تمام المعرفة.

ما رأيك في ما يقدمه المدرب رافاييل بينيتيز؟

رغم بعض النتائج المتذبذبة في منافسة الدوري، علينا أن نقف بعيدا عن الأزمة التي يمر بها الفريق، في رأيي، رافاييل بينيتيز هو المدرب الذي يحظى بثقة النادي، نحن في منتصف طريق هذا الموسم، أظن أنه يجب تركه يعمل وفي نهاية الموسم على إدارة الريال محاسبته.

الكل أصبح يطالب بإقالته، ومن البدائل الممكنة هناك جوزي مورينيو، هل ترى أنه سيعود مجددا للعارضة الفنية للفريق؟

من الطبيعي أن تطالب جماهير ريال مدريد أو حتى إدارة الفريق بمدرب ذي خبرة كبيرة لخلافة "رافا" على مستوى العارضة الفنية للفريق، بالنسبة لـ مورينيو، أظن أن الريال كان يقدم كرة قدم رائعة برفقته، أنا مقتنع بإمكانية عودته وسيعود قريبا للنادي لأن الريال يقدم أفضل المستويات في وجوده، وعودته ستكون جيدة للجميع.

جماهير الريال أصبحت تتسبب هي الأخرى في معاناة الفريق من خلال انتقادها المتواصل للفريق ككل، هل ترى أنها ستستقبل مورينيو استقبالا حارا هذه المرة؟

بالتأكيد، سيكون لـ مورينيو استقبال جيد إن حدث وتم الاتفاق معه للإشراف على العارضة الفنية لـ ريال مدريد، لأنهم ببساطة مقتنعون بقدرته على قيادة الفريق في أفضل الأحوال، وبخصوص معاملة أنصار الفريق للاعبين فأظن أنني كنت أعامل بطريقة جيدة جدا، صحيح أن السنوات الثلاث الأخيرة لي كانت جيدة وفزنا بكل شيء، لكن علاقتي مع أنصار الريال كانت مذهلة، ودائما كان هناك احترام متبادل بيني وبينهم.

ما رأيك بخصوص ما حدث مؤخرا بين بيكي وأربيلوا؟

أعرف بيكي منذ 11 عاما، لعبت معه مطولا في فرق الشباب وقضينا وقتا رائعا، بيكي شخص رائع لكن ما فعله مؤخرا تجاوز الحدود، أعتقد أنه لم يحترم أربيلوا أبدا، وعليه الاعتراف بكونه أخطأ هذه المرة وعليه تقديم اعتذاراته.

هل تحدثت معه في هذا الشأن؟

لا، لم أتحدث مع بيكي بخصوص خلافه مع أربيلوا، ولكن لا توجد مشكلة بالنسبة لي، دائما كانت ولازالت تجمعني علاقة متينة به، ولكني أقول إنه لا يمكن أن نهاجم أصدقاء في الفريق ونخلق مشاكل لها أول وليس لها آخر، يجب أن نكون مثالا يحتذى به، بيكي وأربيلوا لاعبان مميزان وعليهما تفادي مثل هذه الأمور التي تؤثر على آدائهما وتركيزهما في المباريات، يجب أن نبقي أنفسنا بعيدين عن مثل هذه السلبيات وإعطاء أهمية أكثر لكرة القدم.

هل أنت مستعد للدخول في جدال من أجل صديقك أربيلوا؟

أساسا أنا أتكلم عن حالتي كلاعب كرة قدم رغم كون ألفارو صديقي، وأنا مستعد للتضحية من أجله لكن ليس في مثل هذه الأمور، الكل يطالب بالوقوف بجانب الصديق في كل الأحوال، لكن عليك التفكير قبل أن تطلق تصريحات من شأنها إلحاق الضرر بالزميل، لهذا أفضل أن أترك مكاني نظيفا في ريال مدريد وكذا ريال سوسيداد وفي عالم كرة القدم عامة.

نعود للحديث عن ريال مدريد مجددا، المنافسة على أشدها هذا الموسم في الدوري الإسباني، هل تراه مرشحا للفوز باللقب؟

أعتقد أن ريال مدريد لا يزال مرشحا، الجميع يتحدث عن برشلونة ويرشحه للفوز بلقب الدوري، صحيح أن برشلونة فريق عظيم وأتلتيكو مدريد أيضا فريق تنافسي ويملك مدربا رائعا ولاعبين مميزين قادرين على منافسة الريال وبرشلونة على اللقب، ولكنني أرشح ريال مدريد للفوز باللقب هذا الموسم، ورغم تعثراته التي تعترض طريقه في كل مرة إلا أنني أرشحه للفوز بلقب الدوري الإسباني، نأمل أن يحدث شيء ما مثل الموسم الماضي، فزنا في برشلونة ومن ثم كان رد فعل قوي من الريال وفاز في المباراة الموالية، عموما على الريال استغلال أي تعثر مفاجئ لـ برشلونة لتحقيق لقب الدوري.

هل ترى فريقك ريال سوسيداد منافسا على المراتب الأولى في الترتيب العام للدوري الإسباني؟

لم لا؟ نحن مقتنعون بأننا سنحقق نتائج جيدة في النصف الثاني من الموسم الحالي، لدينا آمال كبيرة في تحقيق أفضل النتائج للارتقاء أكثر في سلم الترتيب، صراحة كل ما نريده هو إنهاء الموسم في مراتب جيدة تليق بسمعة الفريق، بالنسبة لي يجب أن نكون أفضل في العام الجديد لأن النتائج السلبية ستؤثر حتما على الأجواء العامة في الفريق، نحن نقدم كرة قدم جيدة وتنقصنا فقط الفعالية، علينا أن نكون أكثر تركيزا في المباريات المتبقية في منافسة الدوري.

هل أنت سعيد برفقة فريقك الحالي ريال سوسيداد؟

بالتأكيد، المدرب وضع ثقته بي في المباريات القليلة الماضية، وآمل أن تبقى هذه الثقة وتتواصل لغاية نهاية الموسم الحالي، أشعر براحة كبيرة رفقة ريال سوسيداد، هدفي على المستوى الفردي إعطاء أفضل صورة لـ غرانيرو وتقديم أفضل المستويات لكسب ثقة أكبر من قبل المدرب والأنصار، ريال سوسيداد يحتاج للاعبين ذوي خبرة وأنا هنا من أجل تدعيم صفوف الفريق وتقديم أفضل ما أملك، وأود أن يكون الفريق في أفضل حالاته مستقبلا.

                                                                                     نقلا عن صحيفة "ماركا" الإسبانية

كلمات دلالية : غرانيرو،ريال مدريد.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال