تياغو ألكانتارا: "اختياري تمثيل إسبانيا حكيم وفضلتها على البرازيل لنيل الألقاب"

لم يكد تياغو ألكانتارا يستيقظ من حلم ارتداء قميص برشلونة سنة 2009 بعمر 18 سنة، ليجد نفسه في حلم آخر كان بيب غوارديولا هو الكاتب لسطوره، عندما قام بانتدابه إلى البايرن ليكون ضمن فريق الأحلام لـ "البافاري" بقيادة الفيلسوف...

ألكانتارا
نشرت : الهداف السبت 12 نوفمبر 2016 22:52

كيف ترى رحيلك عن برشلونة بعد تجربتك في البايرن؟

أولا، أنا لست نادما بعدما رحلت عن برشلونة، كرة القدم أهم ما فيها الاحترافية، فهي لا تتوقف عند البارصا فقط، وهي أكثر من "البلاوغرانا" أيضا، لذا لا أرى أن قراري كان خاطئا.

ما الذي يدفعك إلى القول إن قرارك بالرحيل عن البارصا الذي بدأت فيها مسيرتك كان جيدا وله الفضل في نجاحك؟

سأقول لك لم اتخذت القرار الصحيح بالرحيل عن برشلونة، مغادرتي للنادي لم تكن باتجاه أي فريق، وإنما إلى بايرن ميونيخ الذي حققت معه البطولات، وأصبحت أقدم آداء جيدا مما جعلني أنضم إلى منتخب إسبانيا، كما أن بقائي في البارصا كان سيمنعني من عديد الأشياء من بينها اللعب بشكل مستمر.

بالحديث عن المنتخب الإسباني، ما هو السبب الذي دفعك إلى اختيار ''لاروخا" رغم أنك كنت تمتلك فرصة اللعب لـ البرازيل أيضا؟

لقد اخترت تمثيل منتخب إسبانيا لأني ببساطة كنت أريد تحقيق أحد أحلامي، كما كنت أريد الحصول على لقب مع "لاروخا"، لقد توجت بالعديد من الألقاب لكني أتطلع إلى التتويج بقميص "لاروخا"، وهو ما كنت بحاجة إليه.

هل تعتقد أن قرارك صائبا أيضا؟

نعم، كنت على صواب حين فضلت اللعب لـ إسبانيا، إنه فخر وشرف وأعتبر أن القرار كان سهلا لأني أحب إسبانيا، وبالتأكيد حلمي أن أتوج بلقب رفقة "لاروخا"، لقد رفعت ألقابا في الماضي، لكني لم أشعر بأنها تخصني.

مررتم بفترة سيئة في كأس العالم، فرحيل ديل بوسكي بعدها، ثم التعاقد مع لوبيتيغي، هل تشعر أن المنتخب قد تغير؟

لا، أسلوب وأهداف المنتخب لم يتغيرا، الشيء الوحيد هو أسلوب لوبيتيغي والذي لا أراه يختلف كثيرا عن نظيره لـ ديل بوسكي.

أنتم تخوضون تصفيات صعبة للغاية رفقة إيطاليا، وفي "تورينو" فقدتم الفوز في نهاية المطاف، ما تعليقك؟

كرة القدم ليست لعبة عادلة في بعض الأحيان، ومهما كنت تقدم بشكل جيد طيلة 90 دقيقة فمن الممكن أن يحصل المنافس على فرصة تجعله يفوز بتلك المباراة، هذه هي لعبة كرة القدم، ويجب علينا ألا ننسى أننا كنا نلعب أمام منتخب قوي للغاية ويعرف عنه أنه عدواني ويلعب إلى غاية الدقيقة الأخيرة، ورغم إفلات الفوز منا إلا أننا سعداء بالآداء الذي يبشر بعودة المنتخب لمستواه.

الإعلان عن هوية المتوج بالكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم قريب، من هو صاحب الجائزتين برأيك: ميسي أم رونالدو؟

لقد تعبت من المقارنات بينهما، هذا غير جيد لكرة القدم، فكلاهما لاعبان كبيران، وبالنسبة لي، لا شك في أن "ليو" و"الدون" هما الأفضل في عالم كرة القدم منذ سنوات، وما قدماه طيلة تلك الفترة يجعلك تصنفهما مع أساطير اللعبة، فالحقيقة أنه من الصعب جدا أن يقدم أي لاعب نصف ما قدماه لفريقيهما ومنتخبيهما، ميسي وكريستيانو من اللاعبين الأقوياء الذين لديهم روح تنافسية عالية، كما أنهما يتمتعان بمهارة السرعة والمراوغة ورغبة دائمة في الفوز، أعتقد أنهما يمتلكان جميع الصفقات الجيدة.

لنتحدث عن أنشيلوتي، ما رأيك في طريقته بالعمل منذ انضمامه إلى البايرن؟

كارلو مدرب مدهش وواضح للغاية في الطريقة التي يلعب بها، أرى أن هذا الموسم سيكون رائعا لـ البايرن، وسيزيد ثراء اللاعبين الذين تعلموا الكثير مع بيب غوارديولا وقبله يوب هاينكس، أرى أن كثرة الأفكار والأساليب ستنفع النادي كثيرا.

كيف ترى حظوظ "البافاري" في التتويج بالألقاب هذا الموسم؟

أنشيلوتي يملك علاقة رائعة مع لاعبي بايرن ميونيخ، ولم أر مدربا علاقته جيدة مع اللاعبين مثل كارلو، أشعر أن الموسم سيكون رائعا لـ "البافاري".

كيف كانت علاقتك مع غوارديولا طيلة سنوات إشرافه عليك؟

لقد تعلمت الكثير من بيب، العمل معه كان رائعا، فهو يمتلك أسلوبا مميزا عن بقية المدربين جعله الأفضل في العالم، أعتقد أني محظوظ بالعمل تحت إمرته لأني استفدت من تلك الفترة.

أين تكمن نقطة قوة كل مدرب؟

غوارديولا قادر على تحفيز لاعبيه وإخراج أفضل ما فيهم، كما أنه يجيد قراءة المباراة بشكل جيد ويتيح للاعبيه فرصة قراءتها أيضا، وبالتالي يجعل اللقاء سهلا، أما أنشيلوتي فهو يمتلك مقدرة عليا على التحكم في مجموعته وخبرته في دوري الأبطال تجعلنا نطمح إلى تحقيق شيء ما في المسابقة.

الجميع يتساءل عن السبب الذي يجعلك عرضة دائما للإصابات، فأنت تضيع موهبتك بسببها، ألا تعتقد أنك كنت قادرا على الظهور بشكل أفضل لولا الإصابة؟

الإصابة تجعل منك لاعبا مختلفا على المستوى الذهني، وعلينا أن نحصر سلبياتها، صحيح أني عانيت كثيرا وغبت عن صفوف البايرن بسببها، لكني كنت أعود أكثر نضجا من ذي قبل، في كل مرة أصاب فيها كنت أتعلم الكثير.

كيف تستقبل التعليقات التي تحاول تشبيهك بـ تشافي نجم وقائد برشلونة السابق؟

لأكون صريحا، هذه التشبيهات تزعجني كثيرا، فأنا لا أرى نفسي في مستوى تشافي، كل ما في الأمر أنها مجاملات لا غير، ومن الصعب على أي كان أن يصبح خليفة لـ تشافي، عن نفسي أريد تكوين أسلوب خاص بي، أريد أن أبتعد عن هذه التشبيهات والمقارنات فأنا لا أحبها على الإطلاق.

من هو اللاعب الذي يثير فضولك ويجعلك تتوق إلى مشاهدته أكثر عندما تراه يلعب؟

تشافي، دائما ما كنت أريد أن أشاهده يلعب حتى أتعلم منه، إنه أبرع لاعبي الوسط منذ سنوات، كما يوجد إنييستا وتشابي.

نفلا عن إذاعة "كادينا كوبي"

كلمات دلالية : ألكانتارا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال